نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

رحيل, 08-10-2012 05:58 AM

أبشركم اللهم لك الحمد تحاليلي طلعت سليييمه
بس شكله الموضوع ما بيكمل صار خلاف خخخخخ مسخره أنا من أول قلت ما يهمني غير تحاليلي ما يهمني بالتصريح وشكله ربي أستجابها
يلا خيره من ربنا الله يعوضني بخير منه ياااارب
وييسر أمركم قادر ياكريم
بستمر في متابعتكم وإذا صار شئ جديد خبرتكم

معاناة جديدة 08-10-2012 12:20 PM

الله يسهل اموركم واموري ( معاناة جديدة ) تنظم اليكم لتحكي معاناتها

حبايبي عندي سؤال في بنت سعودية حصلت على الموافقة وعمرها اقل من 25 ؟
وهل الزوج الاجنبي يشترط له عمر محدد او عادي مسموح بأي عمر ؟
الشيء الثاني انا مخربطه في عمري بصراحة مادري هم على اي اساس يحسبون العمر بالسنوات فقط ، ولا بالسنوات واليوم والشهر ، وهل حسابهم بالهجري ولا الميلادي ؟

دانه احمد 08-10-2012 09:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عهود وليد (المشاركة 813929)
يابنات طمنوني ايش صار معاكم؟

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عهود وليد (المشاركة 813929)

فيه وحدة عقدت ولا لسة ؟
دانة و باقي البنات ايش باقي لكم ؟
فرحوني يلاااااا

هلا والله مشكوره حبيبتي ع السؤال
كيفك وش اخبارك
والله لسه اليوم تحولت معاملتي للاماره وتاخرت لانه صارت لخبطه شوي والحمد لله تسهلت
الاسبوع الجاي اراجعهم .
حابه اسالك لمن صدرت الموافقه حقتك للمحكمه اعطوك موعد محدد للملكه ولاعادي اي يوم تروحي.؟

`111`1`

أمل الروح 08-10-2012 09:21 PM

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

دانة .. لا يمكن اشوفك و ما اسلم عليكِ :)

ان شاء الله تكوني بخير و عافية و امورك ميسرة .. انت و كل البنات

دانه احمد 08-10-2012 10:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الروح (المشاركة 814649)
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الروح (المشاركة 814649)

دانة .. لا يمكن اشوفك و ما اسلم عليكِ :)

ان شاء الله تكوني بخير و عافية و امورك ميسرة .. انت و كل البنات

وعليك سلام الله ورحمته وبركاته

هلا فيك حبيبتي
تسلمييييييين والله ربي يسعدك دنيا واخره يارب
انا بخير والحمدلله واموري ماشيه ولله الحمد ..نسال عليك يالغاليه عساك بخير وصحه..

21l;wqa'

معاناة جديدة 09-10-2012 03:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاناة جديدة (المشاركة 814529)
الله يسهل اموركم واموري ( معاناة جديدة ) تنظم اليكم لتحكي معاناتها

حبايبي عندي سؤال في بنت سعودية حصلت على الموافقة وعمرها اقل من 25 ؟
وهل الزوج الاجنبي يشترط له عمر محدد او عادي مسموح بأي عمر ؟
الشيء الثاني انا مخربطه في عمري بصراحة مادري هم على اي اساس يحسبون العمر بالسنوات فقط ، ولا بالسنوات واليوم والشهر ، وهل حسابهم بالهجري ولا الميلادي ؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دانه احمد 09-10-2012 06:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاناة جديدة (المشاركة 814810)
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هلا فيك أختي
الانظمه والقوانين موجوده عند الاماره اول ماتدخلي تقدمي الطلب اسئليهم عن كل شي وراح يفيدونك..
والعمر لازم يكون 25 سنه للبنت السعوديه وللاجنبي عادي مايشترط عمر غير ان الفرق لايكون 25سنه بين الخاطب والمخطوبه
وعمرك شي اكيد يحسبونه بشهادت ميلادك واكيد مكتوبه بالهجري طالما انك مولوده في السعوديه..
بالتوفيق..

معاناة جديدة 09-10-2012 10:25 PM

يعني حتى لو بالواسطه لازم 25 ؟؟

طيب انا شفت رد لعضوة هنا اسمها اعتقد ريسانا انها عقدت بالخارج ورجعت تشوف اجراءات الموافقه وضبطت معها ، تعتقدون هذا الحل مناسب ولا لا ؟
اذا يادانه تقدري تتواصلي معها ياليت تخلينها تدخل لاني حابه استفسر منها والله يجزاك كل خير غاليتي

معاناة جديدة 09-10-2012 10:29 PM

على فكرة دانه انا كنت متابعه ايضاً لـ ردودك واجراءاتك وين وصلتي الحين ؟ ان شاءالله امورك تسهلت

دانه احمد 10-10-2012 02:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاناة جديدة (المشاركة 814888)
يعني حتى لو بالواسطه لازم 25 ؟؟

طيب انا شفت رد لعضوة هنا اسمها اعتقد ريسانا انها عقدت بالخارج ورجعت تشوف اجراءات الموافقه وضبطت معها ، تعتقدون هذا الحل مناسب ولا لا ؟

اذا يادانه تقدري تتواصلي معها ياليت تخلينها تدخل لاني حابه استفسر منها والله يجزاك كل خير غاليتي

بالواسطه ماعرف ويمكن تمشي الله يعلم..اذا عندك واسطه جربي..
وبنسبه للاخت ريسانا انا سجلت هنا قريب بعد ماتزوجت وماعرفها ولااعرف عمرها كم بصراحه..!
واذا تبي نصيحتي كأخت ماأشوف ان خروجك من بلدك علشان تتزوجي وترجعي حل ,ماتعرفي ايش راح يصير من عواقب
لاتتسرعي اذا الشخص شاريك راح ينتظرك الين تبلغي السن القانوني الملطلوب لزواج السعوديه من غير سعودي السنوات تمر بسرعه يالغلا.
الله يوفقك ...

`111`1`

زهرة في بستان 11-10-2012 02:11 AM

إخواني كيف أقدر أطلع ورقة تعريف بالعمل وورقة تعريف بالراتب لزوج المستقبل الغير سعودي , مع العلم اني بأكفله تحت أي مسمى وظيفي مع العلم انه لا يحتاج للعمل ، وكيف اسوي اوراقة ووين ؟

الفواكه الحمراء 11-10-2012 11:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة في بستان (المشاركة 815214)
إخواني كيف أقدر أطلع ورقة تعريف بالعمل وورقة تعريف بالراتب لزوج المستقبل الغير سعودي , مع العلم اني بأكفله تحت أي مسمى وظيفي مع العلم انه لا يحتاج للعمل ، وكيف اسوي اوراقة ووين ؟

ورقه تعريف الراااتب انتبهى منها انا زوجي كان حيترحل بسبتها لمن قدمنا ورقع تعريف براااتبو هوا على كفالتى ويشتغل في مكاان غير تماما بس انو على كفالتى وقدمنا بورقه تعريف من شركه والمعامله كلها وقفت لو مو عيال الحلال الله يسترها معاهم دنيا واخره كان اترحل لازم ورقه التعريف تكون من الكفيل ومايقل عن 3500 انا سويت له ورقه طبعتها انو على كفالتى ويستلم 3500 وقعت عليها واعطيتها لعمدة الحيي الي سااكنه في ويختم عليهاا ,,,,,,,وعااادى لو خطيبتو وهوا على كفاالتك ,,,, معاملة زواجي اتقدمت على دا الاساس انتبهى لاازم كل شي يكون تمااااام وان شاء الله نسمع اخباار حلوه منكم

زهرة في بستان 11-10-2012 08:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفواكه الحمراء (المشاركة 815288)
ورقه تعريف الراااتب انتبهى منها انا زوجي كان حيترحل بسبتها لمن قدمنا ورقع تعريف براااتبو هوا على كفالتى ويشتغل في مكاان غير تماما بس انو على كفالتى وقدمنا بورقه تعريف من شركه والمعامله كلها وقفت لو مو عيال الحلال الله يسترها معاهم دنيا واخره كان اترحل لازم ورقه التعريف تكون من الكفيل ومايقل عن 3500 انا سويت له ورقه طبعتها انو على كفالتى ويستلم 3500 وقعت عليها واعطيتها لعمدة الحيي الي سااكنه في ويختم عليهاا ,,,,,,,وعااادى لو خطيبتو وهوا على كفاالتك ,,,, معاملة زواجي اتقدمت على دا الاساس انتبهى لاازم كل شي يكون تمااااام وان شاء الله نسمع اخباار حلوه منكم

بارك الله فيك ويعطيك العافية وربنا يسمع منك ان شاء الله وييسر امري وامرك وأمور كل مسلم ومسلمة يارب .. بس حبيت أسألك كيف سويتي ورقة التعريف بالعمل والراتب ؟ وهل كلها في ورقة واحدة ؟ .. وكيف كتبتيها يعني وش كتبتي بالضبط عشان أسوي مثلك الله يجزاك خير يارب على مساعدتك

دانه احمد 11-10-2012 10:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاناة جديدة (المشاركة 814891)
على فكرة دانه انا كنت متابعه ايضاً لـ ردودك واجراءاتك وين وصلتي الحين ؟ ان شاءالله امورك تسهلت

خلاص وصلنا لـ النهايه راح الكثير مابقي الا القليل
ننتظر الرد منهم بس للمحكمه ان شاء الله عما قريب..
دعواتك يالغلا وربي ييسر امورك انتي كمان..

`111`1`

دانه احمد 11-10-2012 10:43 PM

أختي : ملامح نـاعمه
وينك ..!
مالك حس بشريني عنك عسى غيابك خير يالغلا..

الفواكه الحمراء 12-10-2012 04:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة في بستان (المشاركة 815363)
بارك الله فيك ويعطيك العافية وربنا يسمع منك ان شاء الله وييسر امري وامرك وأمور كل مسلم ومسلمة يارب .. بس حبيت أسألك كيف سويتي ورقة التعريف بالعمل والراتب ؟ وهل كلها في ورقة واحدة ؟ .. وكيف كتبتيها يعني وش كتبتي بالضبط عشان أسوي مثلك الله يجزاك خير يارب على مساعدتك

عادى حبيبتي الناس لبعض شوفي يااعسل اكتبي بالورقه فوق تعريف برااتب وتحت اكتبي انا فلانه بنت فلان بعدين رقم السجل المدني اقرا بان فلان بن فلان الى هوا خطيبك وجنسيته ورقم الاقامه يعمل لدينا ويتقاضى راتب وقدره 3500 قد اعطى هاذا الخطااب بناء على طلبه لتقديمه للاماره ,,,,,,,,,,,,, بعدين اكتب المعرف وخلى ولى امرك يوقع عند كلمه المعرف وبالجانب التاني الكفيل واسمك وتوقيعك وتحت توقيع عمده الحى وختمه ,,,,,,,,,, وسلااامتك بس حااولي الكلام الى فوق يتوزع ويترب في الورقه وياااارب تتيسر معااكي وان شااء نسمع اخباار حلوه في القريب العاجل ياارب ,,,,,,,, ولاتنسيني بالدعاااء واى خدمه انا موجوده

طُهـــرْ 12-10-2012 03:49 PM

السلام عليكم ورحمة الله..

كيفكم أخواتي؟ أبارك للي جاتهم الموافقه وأسأل الله أن يبارك لهم في زواجهم.
واسال الله ان ييسر لي ولباقي الأخوات اللي معاملاتهم لسا ماكملت. أنا إلى الآن ما قدمت, باذن الله إذا ربي يسر بيبدأ والدي والخاطب بعد الحج في التقديم.

تعب نفسي لا يوصف, حسبنا الله ونعم الوكيـــل. اللي احس فيه شئ زي الطريق المسدود, لكن الله فوق كل شئ والنعم بالله.

للأخت " معاناة جديدة " أنا عمري أقل من 25, انا الآن عمري 21 سنة لكن باقي ما قدمت فما أقدر أفيدك بسؤالك بس سؤالك عن الواسطة اعرف وحده اتزوجت في عمر 18 سنة بواسطة. فإذا انتي عندك واسطة جربي وأسال الله ان يسخر لكم خلقه وأن يكتب لك الخير.

زهرة في بستان 12-10-2012 06:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفواكه الحمراء (المشاركة 815452)
عادى حبيبتي الناس لبعض شوفي يااعسل اكتبي بالورقه فوق تعريف برااتب وتحت اكتبي انا فلانه بنت فلان بعدين رقم السجل المدني اقرا بان فلان بن فلان الى هوا خطيبك وجنسيته ورقم الاقامه يعمل لدينا ويتقاضى راتب وقدره 3500 قد اعطى هاذا الخطااب بناء على طلبه لتقديمه للاماره ,,,,,,,,,,,,, بعدين اكتب المعرف وخلى ولى امرك يوقع عند كلمه المعرف وبالجانب التاني الكفيل واسمك وتوقيعك وتحت توقيع عمده الحى وختمه ,,,,,,,,,, وسلااامتك بس حااولي الكلام الى فوق يتوزع ويترب في الورقه وياااارب تتيسر معااكي وان شااء نسمع اخباار حلوه في القريب العاجل ياارب ,,,,,,,, ولاتنسيني بالدعاااء واى خدمه انا موجوده

حبيبتي يعطيك العافية يارب وييسر أمرك وما تشوفين يوم صعب بحياتك يا رب .. وتسلميلي على الدعوة الحلوة الله يخليك يارب , وإن شاء الكريم أخبرك وش صار معايا بالضبط وأكيد ما راح أسأل الا إنت :)))

ملامح ناعمه 14-10-2012 11:11 AM

السلام عليكم كيفكم الفواكه وطهر وين الغيبه

والبقية الله ييسر لكم يارب

هلا دندون شكرا على سؤالك عني كنت تعبانه شويه كيفك انت

بالنسبه لاخباري رجعوها من الاماره للشرطه تاني يقولو الاوراق ماهي كامله خير ان شاء الله

دانه احمد 14-10-2012 07:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح ناعمه (المشاركة 816014)
السلام عليكم كيفكم الفواكه وطهر وين الغيبه

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح ناعمه (المشاركة 816014)

والبقية الله ييسر لكم يارب

هلا دندون شكرا على سؤالك عني كنت تعبانه شويه كيفك انت

بالنسبه لاخباري رجعوها من الاماره للشرطه تاني يقولو الاوراق ماهي كامله خير ان شاء الله

لاشكر على واجب خيتو :)

وسلامتك الف سلامه اجر وعافيه يالغلا..
صار معك نفس الي صار معي رجعوها بسبب الصورة حق الاقامه زي ماقلتلك يومها وطلع توقعي في محله بس هاوشتهم هههههه
يعني لمن كان عندهم وقالهم خذو الصوره الجديده قالو ماله داعي وبعد ماسافر قالو خليه يجي ثاني حسبي الله عليهم
تحولت من اسبوع من المحافظه "امارةجده" للاماره "امارة مكه المكرمه" ورحت اليوم الاماره رجعوها ثاني مره للمحافظه مادري ايش الي صاير هل هو اجراء طبيعي تمر فيه المعامله ولايكون في شي ناقص مادري ومافي حتى احد اقدر اساله ويفيدني !!
الله يسترخليها على ربك قلقانه .

`111`1`

شذى محمد 15-10-2012 12:16 AM

السلام عليكم ورحمة الله

أتمنى تفيدوني أحبتي ..
بعد عدة سنوات من رفض الأهل .. تمت الموافقة والحمدلله على زواجي من أجنبي من مواليد السعودية
السبت تقدمنا للأمارة بعد أن قدمنا عليها من قبل وطلبوا وكالة من الوالد للأخ بتزويجي >> لأنه لازم حضور ولي
السبت أخذنا الوكالة معانا وبالبداية رفض الموظف قبول الطلب نهائي بحجة إنه لازم تكون الأوراق كاملة مثل شهادة ميلاد الخطيب مصدقة حديثا وتعريف بالراتب ومشهد مصدق من العمدة للسكن وبعد محاولات من أخي لأنه خارج المدينة المتواجدين فيها وفرص حضوره مرة أخرى شبه معدومة .. قبلوا الأوراق واللي هي الوكالة والمعروض وصك الطلاق والهوية وصورة من إقامة الخطيب والجواز وتم إعطاءهم رقم للمعاملة على أساس المراجعة بعد العيد وبيطلبون بقية الطلبات المذكورة أعلاهـ ..
هل هذا الأمر صحيح وفعلا ماتنرفع المعاملة إلا كاملة ؟
طيب ليش تراجعوا وقبلوا بس بعض الأوراق اللي تخصني وطلبوا من الخطيب إكمال أوراقه لاحقا ..؟!!
أتمنى منكم أحد يفيدني ويريحني .. لي سنوات وأنا أنتظر هذه اللحظة وأسأل الله إنه مايتعرقل أي شيء وماأبي أي أخطاء بالمعاملة تحول دون الموافقة ..

دانه احمد 15-10-2012 02:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شذى محمد (المشاركة 816130)
السلام عليكم ورحمة الله

أتمنى تفيدوني أحبتي ..
بعد عدة سنوات من رفض الأهل .. تمت الموافقة والحمدلله على زواجي من أجنبي من مواليد السعودية
السبت تقدمنا للأمارة بعد أن قدمنا عليها من قبل وطلبوا وكالة من الوالد للأخ بتزويجي >> لأنه لازم حضور ولي
السبت أخذنا الوكالة معانا وبالبداية رفض الموظف قبول الطلب نهائي بحجة إنه لازم تكون الأوراق كاملة مثل شهادة ميلاد الخطيب مصدقة حديثا وتعريف بالراتب ومشهد مصدق من العمدة للسكن وبعد محاولات من أخي لأنه خارج المدينة المتواجدين فيها وفرص حضوره مرة أخرى شبه معدومة .. قبلوا الأوراق واللي هي الوكالة والمعروض وصك الطلاق والهوية وصورة من إقامة الخطيب والجواز وتم إعطاءهم رقم للمعاملة على أساس المراجعة بعد العيد وبيطلبون بقية الطلبات المذكورة أعلاهـ ..
هل هذا الأمر صحيح وفعلا ماتنرفع المعاملة إلا كاملة ؟
طيب ليش تراجعوا وقبلوا بس بعض الأوراق اللي تخصني وطلبوا من الخطيب إكمال أوراقه لاحقا ..؟!!
أتمنى منكم أحد يفيدني ويريحني .. لي سنوات وأنا أنتظر هذه اللحظة وأسأل الله إنه مايتعرقل أي شيء وماأبي أي أخطاء بالمعاملة تحول دون الموافقة ..

اهلا وسهلا بك أختي نورتي..ماعرفتينا انتي من اي مدينه..
بنسبه للمعامله علشان تترفع لازم تكون كل الاوراق المطلوبه منك ومن خطييك موجوده
في الملف مستحيل تترفع ناقصه مثل التحاليل .....الخ ولازم انتي بلاول تكملي اوراقك وبعدين خطيبك
ولمن تروح المعامله للبحث راح تعرفي كل التفاصيل لاتقلقي الامر عادي جدا واجرئات طبيعيه تمر فيها المعامله.
لانه راح يصير لك مثلي كل شوي ترجع المعامله علشان في شي ناقص.
موفقه بإذن الله..

`111`1`

ملامح ناعمه 15-10-2012 03:24 AM

لاتقلقي يادانه ان شاء الله مافي شي

انا كمان طلبو شهادة الميلاد واول اعطيناهم بس ايش تقولي

ملامح ناعمه 15-10-2012 03:25 AM

دانه لو موجوده ادخلي الشات

معاناة جديدة 15-10-2012 12:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُهـــرْ (المشاركة 815580)
السلام عليكم ورحمة الله..

كيفكم أخواتي؟ أبارك للي جاتهم الموافقه وأسأل الله أن يبارك لهم في زواجهم.
واسال الله ان ييسر لي ولباقي الأخوات اللي معاملاتهم لسا ماكملت. أنا إلى الآن ما قدمت, باذن الله إذا ربي يسر بيبدأ والدي والخاطب بعد الحج في التقديم.

تعب نفسي لا يوصف, حسبنا الله ونعم الوكيـــل. اللي احس فيه شئ زي الطريق المسدود, لكن الله فوق كل شئ والنعم بالله.

للأخت " معاناة جديدة " أنا عمري أقل من 25, انا الآن عمري 21 سنة لكن باقي ما قدمت فما أقدر أفيدك بسؤالك بس سؤالك عن الواسطة اعرف وحده اتزوجت في عمر 18 سنة بواسطة. فإذا انتي عندك واسطة جربي وأسال الله ان يسخر لكم خلقه وأن يكتب لك الخير.

طهر انتي سعودية ؟؟

اوففف بعض الامارات فيها تشدد من ناحية العمر مدري على ايش يفرق العمر !!

لكن الله يسهل امورك اختي ويسهلها علينا جميع بنجرب الواسطة وبنشوف وربي يعين من ناحية التعب النفسي الله لايوريك وربي احس اني تأزمت نفسيا مدري متى ينزاح هذا الهم وارتاح !!!

دانه الف مبروك مقدما وعقبال باقي الصبايا يارب `111`1`

شذى محمد 15-10-2012 01:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانه احمد (المشاركة 816151)
اهلا وسهلا بك أختي نورتي..ماعرفتينا انتي من اي مدينه..
بنسبه للمعامله علشان تترفع لازم تكون كل الاوراق المطلوبه منك ومن خطييك موجوده
في الملف مستحيل تترفع ناقصه مثل التحاليل .....الخ ولازم انتي بلاول تكملي اوراقك وبعدين خطيبك
ولمن تروح المعامله للبحث راح تعرفي كل التفاصيل لاتقلقي الامر عادي جدا واجرئات طبيعيه تمر فيها المعامله.
لانه راح يصير لك مثلي كل شوي ترجع المعامله علشان في شي ناقص.
موفقه بإذن الله..

`111`1`

تسلمين يالغالية على ردك وإفادتك لي وربي يتمم لك على خير إن شاء الله http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/rose.gifhttp://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
أنا من ( الطائف ) وقدمت على أمارة الطائف
يعني كذا طبيعي يستقبلون بس طلبي وأوراقي وبعدين يطلبون خطيبي بقية أوراقه وماراح يتعطل شيء كذا ؟!!
وهل فعلا الراتب لازم مايقل عن 3500 وغير كذا ترفض المعاملة ؟!
خطيبي اليوم صدق شهادة الميلاد بتاريخ محدث وباقي تعريف العمل وموترتنا شوي حكاية الراتب وتصديق الغرفة التجارية لأن هنا بيواجهنا مشكلتين
الأولى / الراتب لايصل إلى 3500
الثانية / إن مقر عمله فيه رخصة عمل لكن لايوجد سجل تجاري ... يعني كيف يصدق التعريف من الغرفة التجارية .!
وكيف صيغة تعريف العمل

أتمنى تساعدوني أحبتي وتجودون علي باللي تعرفونه http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/rose.gif

شذى محمد 15-10-2012 01:17 PM

حبيت أوضح نقطة إن كفالته صورية فقط
بمعنى رحيمه سعودي وهو اللي كافله والراتب الموجود بنظام مكتب العمل والعمال فقط 1000 ريال وفعليا هو شغال بمكان ثاني ..

الواثقة بربها 15-10-2012 06:59 PM

السلام عليكم
كيفكم ياحلوين اتمنى من الله العلي العظيم ان يسهل ويفرج اموركم يارب وكل مهموم

انا متابعتكم من زمان لاني نفس حالتكم انا سعودية وخطيبي اجنبي من مواليد السعودية ومقيم فيها
السبت راح للبحث الجنائي في جدة و اعطوه الطلبات والتحاليل
جابلي ورقة لازم اروح اختمها من العمدة ومع شهود اثنين وانا ماعمدي غير ابويا واخويا هل ينفعوا يشهدوا لي الله يخليكم اللي تعرف تفيدني

والسؤال الثاني اعطوني ورقة انو اجيب برينت من الاحوال مين راحت وتعرف ايش تسوي الله يسعدكم ساعدوني ماعرف متى اروح والتحاليل فين تكون و بفلوس والا لا
و مررة شكرا

طُهـــرْ 15-10-2012 11:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاناة جديدة (المشاركة 816252)
طهر انتي سعودية ؟؟

اوففف بعض الامارات فيها تشدد من ناحية العمر مدري على ايش يفرق العمر !!

لكن الله يسهل امورك اختي ويسهلها علينا جميع بنجرب الواسطة وبنشوف وربي يعين من ناحية التعب النفسي الله لايوريك وربي احس اني تأزمت نفسيا مدري متى ينزاح هذا الهم وارتاح !!!

دانه الف مبروك مقدما وعقبال باقي الصبايا يارب `111`1`

نعم أنا الطرف السعودي. والخاطب غير سعودي.

بالنسبة لإختلاف الأنظمة من أمارة إلى أمارة, أعتقد - والله أعلم - ان كل الأمارات عندها نفس الشروط من ناحية العمر للطرف السعودي(البنت) وتقرير بالراتب للطرف الغير سعودي. أنا اللي خايفة منه أنه أصلا مايكون فيه في أمارة أبها تقديم الطلب بالزواج من غير سعودي. هذا اللي مخوفني. أنا مو من أبها لكني عايشة فيها والخاطب عايش في المدينة المنورة والقوانين تلزمني أني أقدم من المنطقة اللي أنا عيشة فيها. وكذا تتصعب الأمور أكثر لاني ماني متأكدة انو اصلا أقدر أقدم الطلب من أمارة أبها. والسبب الثاني لاني أعيش في منطقة والخاطب في منطقة ثانية. لكن بإذن الله تتيسر.

إذا ماعندك مانع أختي, كم عمرك ؟ وهل قدمتي ولا لسا؟

دانه احمد 16-10-2012 01:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثقة بربها (المشاركة 816331)
السلام عليكم
كيفكم ياحلوين اتمنى من الله العلي العظيم ان يسهل ويفرج اموركم يارب وكل مهموم

انا متابعتكم من زمان لاني نفس حالتكم انا سعودية وخطيبي اجنبي من مواليد السعودية ومقيم فيها
السبت راح للبحث الجنائي في جدة و اعطوه الطلبات والتحاليل
جابلي ورقة لازم اروح اختمها من العمدة ومع شهود اثنين وانا ماعمدي غير ابويا واخويا هل ينفعوا يشهدوا لي الله يخليكم اللي تعرف تفيدني

والسؤال الثاني اعطوني ورقة انو اجيب برينت من الاحوال مين راحت وتعرف ايش تسوي الله يسعدكم ساعدوني ماعرف متى اروح والتحاليل فين تكون و بفلوس والا لا
و مررة شكرا

21l;wq

هلا فيك أختي
عادي اذا ابوك او أخوك شهود أنا أخويا واحد من الشهود.
وبرنت الاحوال عادي تروحي تعطيهم ورقة البحث انهم طالبينها منك وفي نفس الوقت يعطونك هي وبدون فلوس.
وبنسبه لتحاليلك أنتي الطرف السعودي بدون فلوس بس خطيبك لازم يدفع رسون التحاليل في المستشفى.

معاناة جديدة 17-10-2012 01:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُهـــرْ (المشاركة 816383)
نعم أنا الطرف السعودي. والخاطب غير سعودي.

بالنسبة لإختلاف الأنظمة من أمارة إلى أمارة, أعتقد - والله أعلم - ان كل الأمارات عندها نفس الشروط من ناحية العمر للطرف السعودي(البنت) وتقرير بالراتب للطرف الغير سعودي. أنا اللي خايفة منه أنه أصلا مايكون فيه في أمارة أبها تقديم الطلب بالزواج من غير سعودي. هذا اللي مخوفني. أنا مو من أبها لكني عايشة فيها والخاطب عايش في المدينة المنورة والقوانين تلزمني أني أقدم من المنطقة اللي أنا عيشة فيها. وكذا تتصعب الأمور أكثر لاني ماني متأكدة انو اصلا أقدر أقدم الطلب من أمارة أبها. والسبب الثاني لاني أعيش في منطقة والخاطب في منطقة ثانية. لكن بإذن الله تتيسر.

إذا ماعندك مانع أختي, كم عمرك ؟ وهل قدمتي ولا لسا؟

لاتخافين اختي اكيد في كل امارة فيها تقديم بالزواج من غير سعودي لأن هذا نظام في كل مناطق المملكة ، واذا مافي روحي لاقرب امارة من منطقتكم في الجنوب واذا مره تأزمت خليه يقدم الاوراق حقتك وحقته بنفس منطقته واذا تكلموا واعترضوا خليه يقولهم عن انه مافي عندكم بالاماره هذا القسم ماتوقع ان في قانون يلزم بالتقديم في نفس المنطقه اصلا وشلون بيعرفون انكم مو من نفس المنقطه ليش ماتخلينه يقدم كل اوراقكم مع بعض وكأنك من المدينة ؟!
لكن الله يسهل لك ولي يارب وللجميع

انا تدرين اني مادري كم عمري بالضبط كله منهم خلوني اتلخبط !!
في 24 / 11 خلصت الـ 24 وبديت ادخل الـ 25 يعني في تاريخ 24 من هذا الشهر اقول عمري 24 و شهر ، بس انا مادري هم على اي اساس يحسبون العمر هل يبغون بعد اخلص الـ 25 عشان يوافقون على طلبي اولا عادي بما اني أعتبر دخلت الـ 25 ؟ < اللي عنده علم بهذا الموضوع ياليت يفيدني

خطيبي قدم كذا مره بس المعامله تنرفض بسبب العمر لاني ماكنت مكمله الـ 24 ، حاول في كذا امارة وحاول مع معقبين ونفس الشيء قالوا العمر ابد مايسمح لازم 25 ، وحاليا كلم واحد وقاله مو مشكله لاتشيل هم العمر ، عاد مادري عنه احسه زي اللي قبله بيقولون لين تخلص الـ 25 ، وبالنسبه للاوراق قاله مش لازم التعريف بالراتب بعد ماسمعته قال كذا قلت شكل ماعنده ماعند جدتي لكن نمشي معه ونشوف وش اخرتها

الله يسهل ويفرجها علينا `111`1`

شذى محمد 17-10-2012 03:23 PM

معقولة مافي أحد يقدر يفيدني http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/139.gif

دانه احمد 17-10-2012 08:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شذى محمد (المشاركة 816261)
حبيت أوضح نقطة إن كفالته صورية فقط
بمعنى رحيمه سعودي وهو اللي كافله والراتب الموجود بنظام مكتب العمل والعمال فقط 1000 ريال وفعليا هو شغال بمكان ثاني ..

لازم يكون شغال مع كفيله وهذا شرط ضروري ..
انتبهي تقولي لهم انه شغال في مكان ثاني لانهم مايعترفو الابالموجود في الاقامه..
والراتب الي تقوليه مرررره قليل.

شذى محمد 17-10-2012 09:02 PM

الله يجبر بخاطرك يادانه http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/rolleyes.gif
إيه عارفه إنه المرتب قليل لكن هذا شكليا
الصحيح هو شغال بمكان ثاني وبالتعريف بنكتب إنه شغال مع رحيمه نفس ماهو مكتوب بالإقامة بس أخاف نغير الراتب ونتوهق
يعني نكتب بالتعريف إنه يستلم 2000 وهو على حسب مكتب العمل يستلم 1000 ريال ؟!!

طيب كم الحد الأدنى اللي المفروض تقبله الوزارة !

دانه احمد 18-10-2012 12:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شذى محمد (المشاركة 816764)
الله يجبر بخاطرك يادانه http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/rolleyes.gif
إيه عارفه إنه المرتب قليل لكن هذا شكليا
الصحيح هو شغال بمكان ثاني وبالتعريف بنكتب إنه شغال مع رحيمه نفس ماهو مكتوب بالإقامة بس أخاف نغير الراتب ونتوهق
يعني نكتب بالتعريف إنه يستلم 2000 وهو على حسب مكتب العمل يستلم 1000 ريال ؟!!
طيب كم الحد الأدنى اللي المفروض تقبله الوزارة !

اذا بيكتب له خطاب براتب عالي ومصدق من الغرفه التجاريه عادي تمشي
والراتب مايقل عن 3500

الواثقة بربها 18-10-2012 02:34 AM

السلام عليكم

بنات انا البحث اعطوني ورقة التحاليل كاتبين مختبر جدة الاقليمي فين مكانو و مين زيي ؟

هو نفسسو مستشفى الولادة والا شي ثاني

اللي تعرف ياليت تفيدني ربي يسعدكم

املي ربي 18-10-2012 05:46 AM

الله ييسر اموركم يابنات ويفرج علينا وعليكم يارب ويعوض صبرنا خير يارب ياكريم انا متابعتكم دايم وبالنسبة لاوراقي رسلوها من الامارة في 1-11 -1433 وصلت الداخلية 10-11-1433 ولحد الان في الداخلية يقولو اتصلي بعد العيد مدري ايش باقي بعد الداخلية ربنا يسهلها علينا وعليكم

`111`1`

املي ربي 18-10-2012 05:58 AM

ياريت يابنات الي عندها خلفيه عن المرحلة مابعد وزارة الدخليه تفيدنا جزاكم الله خير ..

هنادي سعيد 18-10-2012 12:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثقة بربها (المشاركة 816804)
السلام عليكم

بنات انا البحث اعطوني ورقة التحاليل كاتبين مختبر جدة الاقليمي فين مكانو و مين زيي ؟

هو نفسسو مستشفى الولادة والا شي ثاني

اللي تعرف ياليت تفيدني ربي يسعدكم

هلا عزيزتي

انا زيك قبل اسبوع رحت المختبر الاقليمي بجدة اسوي التحليل مكانه جنب مستشفى الملك عبد العزيز ومركز الاورام عند المحجر في الجنوب

بس نصييييحة روحي بدري من 7 ونص الصباح وخذي رقم لانو زحمة وجيبي معاكي هويتك الاصل وصورة منها واصل خطاب البحث بس لازم يكون الخطاب مختووووم من البحث ولا ماراح يقبلو فيه المختبر ابدااا وحدة جات بدون الختم رفضوها

بالتوفيق ودعواتك

شذى محمد 18-10-2012 03:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانه احمد (المشاركة 816783)

اذا بيكتب له خطاب براتب عالي ومصدق من الغرفه التجاريه عادي تمشي
والراتب مايقل عن 3500

التعريف بسيط لكن المشكلة ماعندهم سجل تجاري والغرفة ماتصدق إلا للي لهم اشتراك تجاري ؟!
إحتمال كفيله يختم له التعريف ونصدقه من العمدة والله يعين http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/frown.gif

أكرر شكري لك دانه http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/rose.gifhttp://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif

الساعة الآن 11:35 PM