نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

عبدالله سلمان 24-04-2016 01:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسوم متحركة (المشاركة 1157584)
حبة خشم يا سيدي :)
[/FONT][/SIZE][/COLOR]

يسلم لي خشمك وكلك يالغالي

أما التجربة في اشياء مثل القولون فاسأل مجرب ولا تسأل ألف طبيب هههههههه

تأكد إنه من طيبك تفزع مع الكل وتحاول المساعدة .. الله يسعدك ويوفقك يا ذيبان : )

عبدالله سلمان 24-04-2016 01:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل امرأة (المشاركة 1157631)
يسعد صباحك اخي عبدالله كيف الحال يا طيب

واهلا اروى الغالية ..ودجا القمر ..وافنان.. ونوايا وحشتوني
طمنوني عنكم حبيباتي..يجعل صباحكم احلى صباح يارب
ward

ويسعد مساك يا ظل ... حياك وبياك خيتو

ابشرك بخير ولله الحمد وفي تحسن

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1157690)
مساء الخيرات والليرات لكل الاصحاب والاحباب

ان شاء الله تكونوا بخير دائما وابدا

هلا بالخيرات والليرات كلها .. ومساك سكينة وطمأنينة وسعة صدر

دجى القمر 24-04-2016 02:43 PM

مساء الخيرات اخوتي
اخي عبدالله سلمان طلب افتح موضوع محتاجين كلنا الايجابيه نشعر فيها من دواخلنا مو مجرد كلام 😞
فأنت ما شاء الله تعاني لكنك شخص متفائل الله يزيدك من فضله وكلامك يشرح الصدر الله يبارك ..اذا ممكن مش اجباري

دجى القمر 24-04-2016 02:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل امرأة (المشاركة 1157631)
يسعد صباحك اخي عبدالله كيف الحال يا طيب

واهلا اروى الغالية ..ودجا القمر ..وافنان.. ونوايا وحشتوني
طمنوني عنكم حبيباتي..يجعل صباحكم احلى صباح يارب
ward

صباحك سعاده لا تغيب حبيبتي

محمد البدراني 24-04-2016 03:57 PM

مساء الخير اخوي عبدالله وش الاخبار يا طيب ربي يرضى عليك ويزيدك من فضله

مساء الخير دجا اروي نوايا ظل وكل الصبايا

مساء الخير الوردي عالي احمد الضاحك عبدالله وكل الشباب

اليوم ما رحت العمل زي العادة بس راجعت معاملة التقاعد مشاوير الله وكيلك من محل الى محل من الهيئة الطبية في الشميسي الى مستشفى الامل في عرقة مشوار وش طول

بس واعطون موعد يوم الخميس للكشف على وتحديد هل استحق التقاعد او لا دعواتكم يا اخواني ان شاء الله تمشى الامور على خير ويقاعدوني حسبي الله ونعم الوكيل

دجى القمر 24-04-2016 04:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1157716)
مساء الخير اخوي عبدالله وش الاخبار يا طيب ربي يرضى عليك ويزيدك من فضله

مساء الخير دجا اروي نوايا ظل وكل الصبايا

مساء الخير الوردي عالي احمد الضاحك عبدالله وكل الشباب

اليوم ما رحت العمل زي العادة بس راجعت معاملة التقاعد مشاوير الله وكيلك من محل الى محل من الهيئة الطبية في الشميسي الى مستشفى الامل في عرقة مشوار وش طول

بس واعطون موعد يوم الخميس للكشف على وتحديد هل استحق التقاعد او لا دعواتكم يا اخواني ان شاء الله تمشى الامور على خير ويقاعدوني حسبي الله ونعم الوكيل

الله يسهل لك كل صعب هانت يارب ما باقي الا القليل وراح الكثير الحمدلله اخي ..ويسعدك مساك يارب

محمد البدراني 24-04-2016 04:03 PM

اي والله يا دجا راح الكثير لكن بقى الاصعب يا رب يا كريم يقاعدوني

مشكورة دجا على دعواتك الله يخلي لك احبابك

محمد البدراني 24-04-2016 04:18 PM

بتعود يا ابن ادم كافي من الهجران كافي قهر بس تعال وعود

يا يمه انطيني الدربيل للشوف حبيبي

محمد البدراني 24-04-2016 04:28 PM

حيهم يا هووووووو

صادت قلبي برمشها

محمد البدراني 24-04-2016 04:32 PM

https://www.youtube.com/watch?v=nTeGjRqnI4s

دجى القمر 24-04-2016 05:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1157719)
اي والله يا دجا راح الكثير لكن بقى الاصعب يا رب يا كريم يقاعدوني

مشكورة دجا على دعواتك الله يخلي لك احبابك

العفوو اخي اريت اختك راح اكيد تشعر بك وتدعي لك فانا كذلك اختك ..الله يوفقك ويصبرك من عنده آمين

محمد البدراني 24-04-2016 05:37 PM

تسلمين اختي دجا وهذا العشم فيكم الله ييسر الامر

==========================

ي جماعة والله ضايق الصدر حيل وافكار انتحارية قهرية مدري ال متى وانا وضعي هيك

حسبي الله ونعم الوكيل

قهر والله قهر والله قهر

محمد البدراني 24-04-2016 05:42 PM

حبيبي مهما سافرت
ومهما بعدت و مهما غبت
يا روحي عني قريب مني
مهما طالت رحلتك مستنياك
قلبي معاك يا حبيبي ف غربتك
مستنياك يا روحي بشوق كل العشاق
مستنياك تعبت تعبت من الاشواق
مستنياك و انا ديبه يا عيني م الفراق
حبيبي

عبدالله سلمان 24-04-2016 05:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دجا القمر (المشاركة 1157703)
مساء الخيرات اخوتي
اخي عبدالله سلمان طلب افتح موضوع محتاجين كلنا الايجابيه نشعر فيها من دواخلنا مو مجرد كلام 😞
فأنت ما شاء الله تعاني لكنك شخص متفائل الله يزيدك من فضله وكلامك يشرح الصدر الله يبارك ..اذا ممكن مش اجباري

مساء الخير يا دجى

الله يرفع قدرك أختي ويجزاك خير

والله من سنين طويلة يا اختي تمر علي أوقات أنطوي فيها ولكن بالنهاية كلنا عارفين إنه عندنا خيارين ... إما الأمل والتفاؤل والحلم بغدٍ أفضل وإما مواصلة الإنطواء وردم الحزن بحزن آخر واليأس والإستسلام والإحساس بالضعف

وكلنا عارفين إن الهم والحزن يضعف الإنسان ويقيده .. ولو إن الهمّ هو شيء غير مرئي ولكنه أثقل من الجبال على صدر الإنسان ويصبح نشاطه العقلي والبدني أكبر بعشرين ثلاثين سنه

وكل الخيارين مستحيل يغيرون في حياة الشخص بشكل مباشر ... لا الحزن والإنطواء يغير الواقع والظروف المعيشية للأفضل ولا التفاؤل والأمل قادر إنه يغير ظروفنا ومعاناتنا في الحياة بشكل مباشر ... ولكن بالتأكيد إن الحزن يؤثر ويساعد على تعقيد الحياة والظروف المعيشية ويبقي الشخص في حالة تيقظ وإنتباه وحساسية لجذب كل شيء يشعر معه بالحزن .. والأمل والتفاؤل عكس ذلك لأنه حتى لو كان الإنسان تحت ضغط ظروف قهرية إلا إنه في حالة تيقظ وإنتباه لخطف لحظات سعيدة يستمتع فيها وترفه عنه .. وفي حالة تيقظ وإنتباه لأي فرصة ممكن تمر من أمامه لتغيير وضعه نحو الأفضل

اللي مش مستحيل هو إننا نبحث عن الأمل والتفاؤل في أدق التفاصيل في حياتنا ... الفرق بين الإثنين هو تقبّلنا لفكرة وإبعاد الأخرى يأتي لا إرادياً ... لأنه من المستحيل نحصل أحد في ليلة زواجه مشغل شيلة ... الليلة هذي ليلة فرااااق .. حاولت أعديّها وعيّت تعدي ^ .... بالعكس مشغل أشياء فرائحية ورقص ووناسة ومتهيء لذيك الليلة بأحلى لبس وكله أمل ويقين إنها راح تكون ليلة سعيدة

في المقابل مستحيل نشوف أحد رايح المقبرة يدفن شخص عزيز وهو مشغل اليوم أحلى الأيااااام والليلة نسهر منّاااام ههههههههه .. لأنه متقبل فكرة إن الوقت هذا حزين

حياة الإنسان تتمحور كلها حول الأفكار اللي يتعلق فيها من الصغر وكل يوم يكبر فيه وتعامله مع المواقف ... نلاحظ إن أي طفل يولد على الفطرة .. ولكن الأفكار اللي يتلقنها من صغره وحتى يكبر تبقيه إما مسلم وتطوّره .. أو يصبح بوذي أو يهودي أو نصراني ....الخ .. ونفس الشيء عند العادات الغريبة عند بعض المناطق والدول ... الغرفة رقم 13 في بعض الدول هي غرفة شؤم ... وبعض الفنادق تلغي الرقم ... بعض القبائل يسمي ولده إسم قبيح حتى لا يقترب منه الموت .. ويكبر ولده وكله طمأنينه بأن إبنه لن يموت مبكرا .. وغيرها من العادات الغريبة عند جميع الشعوب والتي يعتقدون أنها حقيقة مطلقة

الإيمان بفكرة والتخلي عن فكرة ليس بالشيء السهل ... ولكن قبول الفكرة أولا ومن ثم تعويد النفس وتطويعها على الإيمان بالفكرة يجعلها تتشرب الفكرة وتتأصل في قلب الإنسان .. ليصبح التفاؤل هو الأصل والحزن والضيق هو مجرد حدث عابر لاشك أنه سيزول في يوم ما

وأشكرك على ثقتك ونظرتك لشخصي والذي بالتأكيد ليس تماما مثل ما تقولين ... ولكن من طيبك وسلامة قلبك على إخوانك

وأنتي كما أرى إنسانة مقاتلة ... اطلعت على حوار بينك وبين شيطانك ومعاندتك له ههههههههه

أما موضوع مستقل بصراحة ما اشوف المواضيع فيها أريحية بين الأعضاء في مناقشة أفكارهم وظروفهم ومشاكلهم .. لأننا مستحيل نكتب تجاربنا الخاصة وظروفنا الشخصية ويطلع عليها كل الأعضاء وكذلك آلاف الزوار .. لأننا داخلين بأسماء مستعارة من سان نحصل أريحية في الطرح ... أما التفاصيل ما نكتبها لأننا نخشى مصادفة أحد قريب ... يعني أنا أحيانا أطلب من الإدارة حذف بعض الردود الطويلة اللي فيها تجارب شخصية فيها تفاصيل شخصية دقيقة متى ما حسيت إن العضو اللي كتبتها له إطلع على الرد واستفاد منه .. وأحيانا ممكن آخذ راحتي بصندوق المحادثات اذا ما فيه زحمة لأن الكلام دايركت ينزل تحت ويختفي ... لذلك الأعلبية يلقون الأريحية هناك أكثر من هنا

لذلك أتمنى من الإدارة مشكورين تطوير الصندوق بإستحداث قسمين للحوار أو ثلاثة فيه

وبننتظر إن شاء الله وممكن أفتح موضوع جديد .. وراح أمر على مواضيعك دائما اختي دجى رغم إني دائما ً أشيك عليها

مشكورة يا اختي والله يسعدك والجميع هنا يارب

دجى القمر 24-04-2016 05:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1157747)
تسلمين اختي دجا وهذا العشم فيكم الله ييسر الامر

==========================

ي جماعة والله ضايق الصدر حيل وافكار انتحارية قهرية مدري ال متى وانا وضعي هيك

حسبي الله ونعم الوكيل

قهر والله قهر والله قهر

محمد شعور مر بي امس كنت عاديه وفي لحظه شعرت بشعور قاسي جدا من موقف بسيط لم اجد الا هو جعلني ارتعب واختنق من الداخل ، شوف حالك ايش الي ينقض شعورك المسالم الى شعور انتحاريه 😞
وابعد عن المقاطع والاناشيد الحزينه ، صدق اخينا عبدالله قسما بالله كفايه الي فينا ما توجع حالك اكثر اخي

الساعة الآن 02:56 AM