نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

وعل الثلج 29-03-2018 09:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1325762)
ابو نجلا كان مزاجك رايق لا تروح

بس احضر للاهل العشاء و راجعة بإذن الله

و اذا ودك ترتاح درب السلامة و مسموح ربي يسعدك و يتمم شفاءك على خير

يا جعلك الجنة بسومه ما تشوفين شر و الجميع

المزاج يتمايل و بغيت أروح يشهد الله و ما أدري وين أروح غير خليها على الله ما به راحه وين ما رحت

صحيت و مزاجي معفوس و استدام العفس و هذا ما هو بجديد الله يآخذ ذا المزاج و يبدله بلطفه الكريم

اليوم الوضع كنه ماش أمس كان أحسن

أنتي خذي راحتك يا بعدي حضري العشا و أنا بشوف لي شي يسلي خاطري عساه يسلى

عيون متفائلة 29-03-2018 10:04 PM

يا واهني اللي من العقل محروم ... ما هو يميز في تصاريف الأيام

تذكرت البيت اللي يقول :

الا و اهني اللي للاحباب يرجون .... و انا انقطع حبل الرجا من ايدية

فرق بين أمنية و أمنية

بس و الله بالرغم من كل ذا ترى العقل نعمة و مو نعمة بسيطة نشكر الله عليها و لا نوفيه حقها

يمكن في فترة سابقة اعترف يوم كان يشتد علي الوسواس القهري كنت اتمنى اني اموت و ارتاح من التفكير المتسلط مو بس فقدان العقل

لكن الان اتمنى و اطلب الله و ارتجيه تتحسن اقداري و اقدار امي و اخواني و اللي يهمني امرهم و المسلمين و ان ربي يختم بالصالحات اعمالنا و يعوضنا بالفردوس الأعلى

سبحان الله المطامع اللي كانت تلح علي في الماضي ما عادت تعنيني الان و ما ارتحت غير يوم زهدت فيها

حتى لو ما حصلت لي عادي ، الآخرة خير و أبقى

عيون متفائلة 29-03-2018 10:16 PM

باذن الله الواحد الاحد تشفون أوصيكم بالانتظام بالعلاج وعدم تجربة كل فتره علاج اخر اشغلوا اوقاتكم تفائلوا غيرو الفكر السلبي للايجابي تصالحوا مع انفسكم لا تقول صعب المسئله ابدء فقط واستمر بتلقى كل شي يتغير تفائلوا تعلموا التفائل افرضوه ع التفكير ومع الانتظام بالعلاج وتوفيق من الله الامور بتزين يا حلوين ودائما وأبدا لا تحزن

جزاك الله خير اخونا لحظة حلوة على خالص نصحك فعلا التفاؤل عافية ، و هذا اللي صرت انهجه من يوم داومت على سماع مقاطع الدكتور أحمد عمارة

حنا مسلمين ، و التفاؤل عندنا نهج و عقيدة ،
يكفي ان سيد الخلق صلى الله عليه و سلم قال : تفاءلوا بالخير تجدوه

عيون متفائلة 29-03-2018 10:28 PM

من تالي صارت عندي حسن الخاتمة أمل عظيم ، خاصة يوم يكون مزاجي رايق ، و اذا كان غير ذلك اتمنى اموت و خلاص ، اي موتة ، اهم شي أرتاح

و لكن الآن ودي أموت شهيدة ، بس ما أبغى أحس بألم ، انا عندي فوبيا من الألم ، مو شرط اموت محروقة او غريقة او بحادث حتى أموت شهيدة ، ترى ديننا الحمدلله يسر ، و خير الله عميم لدرجة من سأل الله الشهادة بصدق نالها لو مات على فراشه

و انا ودي انولها و اموت في فراشي ، اللهم اجعل موتي كنومي

كنت دايم اربط بين الالم و الموت بس يوم شفت خاتمة عمي الله يرحمه و يرحم موتانا و موتى المسلمين دريت ان سكرات الموت مو لازم الكل يمر بها و تطمنت ، لدرجة احداث وفاته من قصرها عالقة بذهني لليوم ربي يجمعني وياه بفردوسه الاعلى

وعل الثلج 29-03-2018 10:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1325768)
يا واهني اللي من العقل محروم ... ما هو يميز في تصاريف الأيام

تذكرت البيت اللي يقول :

فرق بين أمنية و أمنية

بس و الله بالرغم من كل ذا ترى العقل نعمة و مو نعمة بسيطة نشكر الله عليها و لا نوفيه حقها

يمكن في فترة سابقة اعترف يوم كان يشتد علي الوسواس القهري كنت اتمنى اني اموت و ارتاح من التفكير المتسلط مو بس فقدان العقل

لكن الان اتمنى و اطلب الله و ارتجيه تتحسن اقداري و اقدار امي و اخواني و اللي يهمني امرهم و المسلمين و ان ربي يختم بالصالحات اعمالنا و يعوضنا بالفردوس الأعلى

سبحان الله المطامع اللي كانت تلح علي في الماضي ما عادت تعنيني الان و ما ارتحت غير يوم زهدت فيها

حتى لو ما حصلت لي عادي ، الآخرة خير و أبقى

أنشهد الأمنيات مالنا فيها حظ

أعظم ما يجرح الإنسان الحساس هو الجفا من حبيب أو غالي أو قريب

و اهني اللي من العقل محروم ... ما عرف نار الجفا و احراقها

العلة مو في العقل أكثر مما هو في القلب للحساس

أنا بلا عقل أقولها بكل حقيقه و أسف دليلي هو قلبي و هذا الدمار الشامل مع ان الدليل القلب الله يهون عليه يحب الخير و يعاف الشر لكن لو كان بلا عقل فبتجيه مصايب

يا هني اللي بقلبه و عقله !! شين اللي يجي عقل بلا قلب و أشين منه قلب بلا عقل

عمر عبدالله أبو مريم العضو اللي عندنا ما غيره شفت له إقتباس جميل و شدني :)

اقتباس:

اشمئز اذا ذُكر العقل وحده من دون القلب
والحياة مع العقلاء اراها ممله و جامده لا لون لها .

تصدقين لما أكون في المنتدى و فيني حيل و شدة أمر ع الملتقيات المخصصة للأمراض أخشها عادي أما ملتقى الوسواس ما أقربه أبد أعوذ بالله أحسه غول فيني حساسيه من الوسواس أنا فاضي يجيني وسواس على ما فيني من حتت

يا رب تصير حياتكم أنتي و أمك و أخوانك في أيسر و أسهل حال و يبعد عنكم كل عسر و حزن و المسلمين جميع

عيون متفائلة 29-03-2018 11:10 PM

ابو نجلا حديثك عن القلب و العقل ذكرني ببيت للشاعر الهزاني رحمة الله عليه يوم كان يرثي زوجته رحمها الله :

كم عاقل قلبه من العقل مليان

فاجاه من عقب السكات التهذري

دنياك ما تصفو لحي بالاحسان

الا سقته من الشرى السقطري

شوف يوم قال : قلبه من العقل مليان

خلى العقل و القلب واحد ، او القلب وعاء العقل

و انا ما ألومك صروف الايام الله يكفينا شرها مو بس تحير العاقل الا تخليه يهذري من بعد الثقل و السكات

وعل الثلج 29-03-2018 11:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظه حلوه (المشاركة 1325763)
باذن الله الواحد الاحد تشفون أوصيكم بالانتظام بالعلاج وعدم تجربة كل فتره علاج اخر اشغلوا اوقاتكم تفائلوا غيرو الفكر السلبي للايجابي تصالحوا مع انفسكم لا تقول صعب المسئله ابدء فقط واستمر بتلقى كل شي يتغير تفائلوا تعلموا التفائل افرضوه ع التفكير ومع الانتظام بالعلاج وتوفيق من الله الامور بتزين يا حلوين ودائما وأبدا لا تحزن

يا الله يا كريم

يا عل كل لحظاتك حلوه

لحظه حلوه شفت لك موضوع عن الكرش

أنا أشوف إذا إن الأدويه تزيد الشهيه بغض النظر عن المزاج تحسن أو لم يتحسن فالكرش سببها الأدويه

أما إذا كان الكرش حاصل من غير زيادة في الشهيه بل إن الشهيه طبيعيه فالكرش سببه الراحه النفسيه و ذهاب القلق و الإكتئاب

عش حياتك و فلها بالكرش الكرش مو عيب العيب في المزاج

إنتبه لا يطغى هذا الأمر على المزاج فتخسر الكرش و المزاج معا

متأرجح 29-03-2018 11:21 PM

الحياة مخاطرة

هالكلمتين قالها لي امريكي بمنتدى اجنبي للوساوس لما سألته كيف اتغلب على الوسواس؟

فعلا الدنيا كلها مخاطر لازم نتقبل هالحقيقة عشان نتغلب على القلق و الوسواس

احاول ما اشغل نفسي بالاشياء اللي خارج سيطرتي و اتقبل ان الحياة تتضمن مخاطر خارج ارادتنا

عيون متفائلة 29-03-2018 11:21 PM

و انا احس ان القلب و العقل واحد

لان يوم تسيطر على الواحد المشاعر ايا كان نوعها : حب كره حزن فرح يتاثر التفكير و الاتزان و حتى القرارات ، كله مرتبط ببعض

و لكن مع ذا كله الدين سلاح و حصن حصين ضد صدمات الحياة مع طلب التداوي

الشاعر زهير بن أبي سلمى يوم بلغ الثمانين ذكر في معلقته سأمه من الحياة و انا يشهد الله حسيت باللي يقوله يوم بلغت السادسة عشرة

قال :

سئمت تكاليف الحياه و من يعش

ثمانين حولا - لا أبا لك - يسئم

و صابني بعدها الوسواس القهري و انا بذاك العمر اثناء صلاة التراويح بمسجد الحي و جدتي الله يرحمها تصلي جنبي ، بغيت ادوخ و اطيح من سيطرة الافكار الملحة الله اكبر عليها

الحمد لله ان السنوات مرت ، و ان شاء الله المقبلات افضل علينا جميعا و على المسلمين

عيون متفائلة 29-03-2018 11:32 PM

بالعكس ابو نجلا جعله يخسرها بدون شر

الكرش مو بس عشان المظهر ، الكرش عبارة عن قنبلة بداخلها كل الامراض مثل السكر و الكوليسترول و الشرايين

و ترى الكرش ممكن ما يكون دهن ممكن يكون حصل انفصال عضلي و تكتلت العضلات و انفصلت و صارت بارزة لذلك احيان ما تروح حتى مع الرياضة

تحدثت عن هذا الموضوع اخصائية اسمها ايمان لها حساب بالانستجرام

فقط اكتب الانفصال العضلي و تظهر النتائج

وعل الثلج 29-03-2018 11:35 PM

هو الليل يُغريه الأسى فيطول
ويرخي وما غيرُ الهموم سدول

أبِيت به لا الغاربات طوالع
عليَّ ولا للطالعات أفول

وينشر فيه الصمت لِبداً مضاعفاً
فتَطويه منّي رنّة وعويل

ولي فيه دمع يلذع الخدّ حرّه
وحزن كما امتدّ الظلام طويل

عبق الذكريات 29-03-2018 11:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا (المشاركة 1325456)
هلا باللي يسر الغريب كيف بالقريب و الغايبين و الحاضر

هلا بخالد أبو الخطط و المخططات

تسلم يا فل جعل أيامك كلها فل و ياسمين و جوري يا بعدهم

بشرني عنك يالغالي

هلا وغلا باعالي الغالي اشكرك من صميم قلبي النابض على كلامك الطيب :)

الوضع وناخوك على حطت يدك ورجلك الله يشفيك ل كل جواد كبوه على مثل ماقالو:)

صارلي اسبوع احوس من صيدليه لصيدليه السبرالكس مقطوع عندنا في الكويت افكر ازرق بكره الخفجي :(

وعل الثلج 30-03-2018 12:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متأرجح (المشاركة 1325780)
الحياة مخاطرة

هالكلمتين قالها لي امريكي بمنتدى اجنبي للوساوس لما سألته كيف اتغلب على الوسواس؟

فعلا الدنيا كلها مخاطر لازم نتقبل هالحقيقة عشان نتغلب على القلق و الوسواس

احاول ما اشغل نفسي بالاشياء اللي خارج سيطرتي و اتقبل ان الحياة تتضمن مخاطر خارج ارادتنا

فعلا الحياة مخاطرة لو كان للتحول من الفراغ أو السلب إلى الإيجاب هنا تطلب المخاطرة للوصول للهدف

بس لو كانت بالعكس هنا المشكلة تضيع البوصلة في المحيط

صدقت يجب التأقلم ان الحياة تتضمن مخاطر خارج إرادتنا

ما تشوف شر متأرجح و الله يشفيك من الوسواس

وعل الثلج 30-03-2018 12:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون خطه (المشاركة 1325784)
هلا وغلا باعالي الغالي اشكرك من صميم قلبي النابض على كلامك الطيب :)

الوضع وناخوك على حطت يدك ورجلك الله يشفيك ل كل جواد كبوه على مثل ماقالو:)

صارلي اسبوع احوس من صيدليه لصيدليه السبرالكس مقطوع عندنا في الكويت افكر ازرق بكره الخفجي :(

هلا هلا بخوي خالد عزيز و غالي

ليتني في الخفجي و أجيبه لك يشهد الله إنتبه لا ينقلب مزاجك و يعفس أمورك أزرق زرقة الذيب لا تتهاون بحق نفسك و عطنا خبر انك لقيته و لا تغيب حضورك يطربني يالسعد :)

https://www.youtube.com/watch?v=i0xoFQyNdQI

وعل الثلج 30-03-2018 01:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1325782)
بالعكس ابو نجلا جعله يخسرها بدون شر

الكرش مو بس عشان المظهر ، الكرش عبارة عن قنبلة بداخلها كل الامراض مثل السكر و الكوليسترول و الشرايين

و ترى الكرش ممكن ما يكون دهن ممكن يكون حصل انفصال عضلي و تكتلت العضلات و انفصلت و صارت بارزة لذلك احيان ما تروح حتى مع الرياضة

تحدثت عن هذا الموضوع اخصائية اسمها ايمان لها حساب بالانستجرام

فقط اكتب الانفصال العضلي و تظهر النتائج

الله يكفيه شرها يا بسومه

بس شوفي و الله أشوف ناس بطونهم خلقه تقولين مثل هذاك اللي مع باباي بعربيه مليانه برجر و يآكل منها و ما فيهم الا العافيه بالعكس عباقره و حياتهم على ما تسر

طيب أقول تعرفين سلامه الجهني مات الله يرحمه

تعرفين أحد موثوق يشبه له ؟

محتسب 30-03-2018 01:15 AM

ليه انا يطلعلي رابط اليوتوب بس من غير عرض؟

داني بوي 30-03-2018 01:17 AM

أحب من الطيور بشكل خاص الببغاوات الكبيرة مثل الكوكاتو و الماكاو، عندما أنظر إلى منقار إحداها أشعر و كأن لدى الطائر ابتسامة دائمة، عمر هذه الطيور قريب من أعمار البشر و ربما أكثر أو أقل و الأعمار بيد الله سبحانه و تعالى، ما شاء الله و لا حول و لا قوة إلا بالله. قبل عدة سنوات شاهدت مقطعا في اليوتيوب يعرض فيه أحد الأشخاص مشاهد قديمة له مع طائره الببغاء من فصيلة Cockatoo Umbrella أو الكوكاتو البيضاء، عاش معه الببغاء لقرابة الثلاثين سنة لم يكن مجرد طائر عادي بالنسبة له و لكن صديق عزيز و له مكانة خاصة في سويداء قلبه، رحل الببغاء ذات يوم عن الحياة تاركا صديقه الرجل بقلب جريح ينزف ألما و دما و دموعا لفراق صديق عمره، و عندها لم يبق له سوى ذكريات سنوات طويلة عاشاها سويا. عندما يرحل صاحب الببغاء يعمد أهل المتوفى إلى بيع الطائر إلى مالك جديد قد لا يعرف كيفية التعامل و العناية به أو قد يكون لديه أطفال قساة قد يسببون ضررا دائما لجسم الطائر، إهمال الطائر و عدم الاهتمام به و التحدث إليه قد يسبب له كذلك أضرارا نفسية تدفعه في بعض الحالات لنتف ريش صدره و ربما تمزيق جلده فيما بعد و تعريض حياته للخطر.

يجب الحذر هنا و أؤكد مرة أخرى على كلمة الحذر، قد يسمح لك الطائر بحمله على ذراعك و لكن عند محاولتك لمس رأسه قد يطبق و يعض أصابع يدك بقوة، في بعض الحالات تحدث جروح أو ربما كسور. البعض يجتاز مرحلة لمس الرأس و جسم الطائر دون أي مشاكل فيعمد لاحقا إلى تقريب أنفه من منقار الطائر و هنا مكمن الخطورة، قد يحذرك الطائر بصوته من هذا الفعل و ربما يتجاوز ذلك إلى الهجوم على وجهك مباشرة. الببغاوات الكبيرة ليست طيورا عادية، كل طائر له مزاجه الخاص و شخصيته الفريدة و كرامته التي يجب احترامها.

الببغاوات من فصيلة Hyacinth Macaw أو الماكاو الياقوتي من أجمل ما رأت عيناي في هذه الحياة من الطيور، لونها الأزرق العميق كزرقة السماء بل و أكثر زرقة فسبحان الخالق الذي أتقن كل شيء، للأسف الشديد هذه الفصيلة معرضة للانقراض بسبب تدمير بيئتها و الصيد الجائر في أميركا الجنوبية و لكن لحسن الحظ هناك مقاطع عديدة لها على موقع اليوتيوب.

الببغاوات من فصيلة Palm Cockatoo أو كوكاتو النخيل أو ببغاء جالوت مميزة كذلك بمناقيرها العظيمة و ألوانها السوداء و الرمادية. هذه الببغاوات ذات منظر مهيب و تبدو غامضة بعض الشيء، لا أحب ألوانها الداكنة و هي الأقل تفضيلا بالنسبة لي.

في الختام أحب أن أشكر كل من قرأ هذا الرد الطويل، مرة أخرى شكرا لكم!

عيون متفائلة 30-03-2018 01:33 AM

هلا بكم من بعد غيبة قصيرة ، كنت بالحوش أتأمل الليلة القمراء ، القمر باقي له ليلة و يكتمل و بالرغم من ذلك نوره مغطي الحوش سبحان الله ، قعدت تحته اتأمله و أتأمل قدرة الخالق المبدع سبحانه ، هذا الوقت وقت التجلي و الدعاء ، يارب يتقبل من الجميع و نوافق ساعة الاجابة في هذي الليلة الفضيلة

بالنسبة للكرش ابو نجلا ، انا من الناس عندي اذبح نفسي بالرياضة و لا احرم نفسي من الخبز و مشتقات القمح لو بسكوت مالح ، و القمح ما يناسب الانظمة الغذائية الا بكميات لا تذكر

تصدق لو اقلك يوم اقلل من القمح و مشتقاته نفسيتي تتعب و يرجع لي الوسواس

عندي استعداد انحرم من الحلا فترة طويلة الا ذاك الخبز المحمص : (

عبق الذكريات 30-03-2018 01:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1325528)
ارحب ارحب بخاااالد شيخ الكويت منووووووووووور يا بوالوليد

اليوم بيني وبين كويتي رسائل عشاااااااااان بيشتري مني مجموعة مسابيح

يا زين الكويت واهلها الطيبين

يوم قاااال لا تحاتي ويوم قااال شنو عندك عرفت انه كويتي

ودي ازور سوق المباركية معجبني حيل يا خالد

بس المرض تزين الاوضاع واسير عليكم ونشتري خااام ومسابيح ونروح مطعم صويلح حاااب اذوق مطبق زبيدي

هلا وغلا بالجنرال كيف امورك يالغالي

ياحبي لكم يااهل الملكه خاصه الشرقيه والرياض

حياك الكويت نروح رحله حداق وزبيدي اللي يحبه قلبك

محتسب 30-03-2018 01:34 AM

اقدر انساك بالظاهر ولكن ؟.. كيف بنساك والخافق معاك

عبق الذكريات 30-03-2018 01:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا (المشاركة 1325789)
هلا هلا بخوي خالد عزيز و غالي

ليتني في الخفجي و أجيبه لك يشهد الله إنتبه لا ينقلب مزاجك و يعفس أمورك أزرق زرقة الذيب لا تتهاون بحق نفسك و عطنا خبر انك لقيته و لا تغيب حضورك يطربني يالسعد :)

https://www.youtube.com/watch?v=i0xoFQyNdQI

تسلم الله ياعالي عارف ماتقصر فديتك

بكره الصبح بزرق الخفجي صد ورد ان شاءء الله خير ✌

محتسب 30-03-2018 01:43 AM

https://youtu.be/H6JUqqsKt5I

عيون متفائلة 30-03-2018 01:59 AM

الدنيا مو بس مخاطرة الا مكابدة

حتى القران الكريم ذكر ان الانسان خلق في كبد .

كلن حالته تطرده

ما سلم منها حتى الاطفال و الحيوانات التي لا تنطق و لا تعقل و لا عليها ذنوب

كيف البالغ العاقل المكلف و الله المستعان

اللهم لا تؤاخذنا بما نسينا او أخطأنا

بالنسبة لحسن الخاتمة رزقنا الله اياها وياكم و جميع المسلمين ابسرد لكم قصة وفاة عمي الله يرحمه

من عدة سنوات. قبل وفاة الوالد الله يرحمه تعب عمي و انكسرت ضلوعه لأنه سقط اثناء نزوله من بيته اللي يقع على أحد جبال مكة المكرمة

و قرر الوالد انه يعيش معنا ، و عمي هذا لم يرزق بأبناء بالرغم انه سبق له الزواج اكثر من مرة حتى توفت اخر زوجاته قبله رحمهم الله جميعا

و هو اكبر من الوالد بحوالي عشرين عام

عاش معنا مدة عامين قبل ان يتوفاه الله في هدوء ،

ما كان له اي مطالب و لا اذكر إنه طلب حاجة حتى لو كوب ماء ،

ياكل مع الوالد و اخواني و يشرب معهم الشاي و القهوة ، ما عمره قال ودي الان اشرب شاي او اشتهيت الاكلة الفلانية ، و انا كنت آكل مع الوالدة ، و أحيان آكل معاه و مع الوالد و مشت الايام

و كان فيه عادة جميلة ، كل ما دخل بيت الخلا يخرج منه متوضي و يصلي حتى لو كان غير وقت صلاة ،

ما كنت اشوفه غير يصلي او يقرا القران من حفظه لانه أمي او يذكر الله ، صمته ذكر سبحان الله

في يوم من الأيام كتب الله اني اعتذر عن دوامي ذاك اليوم ، يوم كنت معلمة في احدى مدارس القطاع الخاص و قضيت فترة الضحى معه و مع الوالد ،

كان الوالد وقتها معه كتاب تفسير للقرآن الكريم و يناقشنا فيه انا و عمي ، و كل ما قام عمي لدورة المياه كنت أحس بإحساس غريب ، كنت اتأمله و ما ارفع عيوني منه مدري ليش ، كنت أحس اني مشتاقة له ، و ما ترك عادته من يوم يخرج من دورة المياه يكون متوضي و يصلي ما شاء له ان يصلي ،

و يوم اذن الظهر صلى مع الوالد و طلب قهوة ، اول مرة عمي يطلب طلب ، ثم قال الوالد ان شاء الله بس نتغدى نتقهوى ، و قمت اعجل في تحضير الغدا مع الوالدة و يوم رجعت لهم احضر السفرة الا لقيته يكرر الطلب ، قمت للمطبخ مسرعة اجهز القهوة و في اثناء تحضير سفرة الغداء رايحة جاية الا لقيته جلس على طرف سريره يردد أذكار ما بعد الصلاة و من يوم رفعت عيوني فيه لقيته نفخ روحه نفخة وحدة و مال على جنبه اليمين

محتسب 30-03-2018 02:11 AM

موت وحياة وختامها نخفة الصور .. تقضي لنا مابين مبعد ومرحوم

محتسب 30-03-2018 02:12 AM

سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

عيون متفائلة 30-03-2018 02:19 AM

سبحان الله لو اقول انه نفخها في ثانية ما احد راح يصدقني

في ثانية واحدة و مال على جنبه اليمين وشخص بصره ، انا من يوم شفت عيونه طارت فوق دريت انه مات و أقدامي ما شالتني و قلت خلاص خلاص مات

لدرجة الوالد مو مصدق طلب له الاسعاف لكن قالوا خلاص قلبه توقف و شالوه على النقالة

كان من دقايق خارج من بيت الخلاء على اقدامه متوضي و مصلي و يردد اذكار ما بعد الصلاة ، حتى ما لحق يتغدى او يشرب القهوة اللي ألح في طلبها .

الغريب يوم سألنا ناس نحسبهم من اهل الصلاح و الله حسيبهم ليش كان مصمم على القهوة مع انه ما قط طلبها او طلب شي ثاني

قالوا لانه احتمال شاف الملائكة على هيئة ضيوف و يبي يكرمهم. لانهم يقولون الانسان الصالح يشوف ملك الموت على شكل ضيوف او أطفال ، و العصاة ربي لا يجعلنا منهم يشوفون ملك الموت على هيئة بشعة نسأل الله حسن الختام

جدتي الله يرحمها كانت قبل وفاتها بيوم تشوف أطفال صغار بنات ، تقول البنيات الحلوات بنات من ؟ مع ان حنا ما نشوف أحد سبحان الله

أسأل الله لنا وياكم و لجميع المسلمين حسن الختام و ان يرحم موتانا و موتى المسلمين

اللهم آمين

محمد البدراني 30-03-2018 11:31 AM

صبااااااااااااااح الخيرات والبركات

جمعة طيبة على الكل

رزقنا الله ويااكم سعادة الدارين وراحة البال والعفو والعافية

وعل الثلج 30-03-2018 07:20 PM

إضحك للمر و لو إنه يبكيك !!!

هذا الجنون بعينه

وعل الثلج 30-03-2018 07:30 PM

ليا متى الحظ متردي

مع قسوة الوقت و عذابي

و الله ما به شيٍ بيدي

غير التنهت و العذابي

يا دورة الأيام هدّي

يكفي علي ضاقت ثيابي

متضايق و من جد جدي

عن ضيقتي ما أحد درى بي

وعل الثلج 30-03-2018 07:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1325818)
صبااااااااااااااح الخيرات والبركات

جمعة طيبة على الكل

رزقنا الله ويااكم سعادة الدارين وراحة البال والعفو والعافية

مساك الله بالخير يالعقيد

أحوالك ذي الأيام وش مسوي

سامحوني التركيز لكم عليه جاني واحد يتنشد عن أحوالي و الله قلت له سامحني التركيز مشوش ماني معك قلت له ذا الكلام لما شفت اني أضيع بالرد معه

يمكن ما تلاحظون هذا لأن الكتابه غير الكلام و اللي على أرض الواقع غير !!!

وعل الثلج 30-03-2018 08:59 PM

الله يرحم شايبك و عمك يا بسمه و جدتك و يسكنهم فسيح جناته

الله يكتب لنا ما كتب لهم من خاتمه حسنة و لا حول و لا قوة الا بالله

عن الشهاده و الله الشهاده أمنية كل مسلم من اسمها شهاده للقبول و دخول الجنه و رضا الله عنه هذا وسام شرف سنام الإسلام و لا يضاهيه عز

الله يكون بالعون و يبعث السلامه بأهل اليمن و سوريا و فلسطين و لبنان و العراق و الروهينجا و كل روح مسلمه في هذا الكوكب و يقصم ظهر كل طاغيه و عدو و ضالم

وعل الثلج 30-03-2018 09:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون خطه (المشاركة 1325796)
تسلم الله ياعالي عارف ماتقصر فديتك

بكره الصبح بزرق الخفجي صد ورد ان شاءء الله خير ✌

راسي فداك يالغالي

بشر جيت الخفجي و الا عادك

أخبر المكتئبين يسوفون لين تروح عليهم :) كيفك مع الجيش ؟

وعل الثلج 30-03-2018 09:17 PM

https://www.youtube.com/watch?v=5AwlxaL7zmw

وعل الثلج 30-03-2018 09:22 PM

هلا محتسب حياك يالغالي

وعل الثلج 30-03-2018 09:42 PM

هلا داني بوي و الله قريت اللي كتبته

ما شا الله عليك الله لا يضرك عندك حس و نظر تجاه الطيور

فالك التوفيق والنجاح في حياتك و الجميع يا رب

لا تحرمنا إبداعك

وعل الثلج 30-03-2018 09:53 PM

أبو هذال وش مسوي في العمل و الويكند !!!

عساك بخير يا رب

وعل الثلج 30-03-2018 10:11 PM

الياسمين وينو و صباحاته العطره

عيون متفائلة 30-03-2018 11:14 PM

السلام عليكم

أسعد الله مساءاتكم جميعا اخواني الكرام

هلا بك ابو نجلا و الجميع

سلامة خاطرك و مزاجك و تركيزك و كل ما فيك

ما عندك مشكلة أهم شي إنك تاخذ راحتك و كل شي يبي يصير على ما يرام بإذن الكريم

قاعدة استمع لذي الأنشودة و اكررها فوق الساعتين و استرسلت في البكاء لين صفي راسي و حسيت بنوع من الراحة الحمد لله

عنوانها

الحمدلله ربي يهتف باسمك قلبي الحمدلله

و تداعت أمام عيوني النعم اللي الكريم غمرنا فيها لدرجة ما نقدر نوفيه شكر نعمة واحدة منها سبحانه

الحمدلله دوما و أبدأ

الحمدلله كما ينبغي لجلال وجهه و عظيم سلطانه

عيون متفائلة 30-03-2018 11:17 PM

رحم الله المنشد رحمة واسعة و موتانا و موتى المسلمين

على فكرة نزل رش خفيف مجرد رذاذ لكنه انعش قلبي الحمدلله

https://youtu.be/bMO0ohJgT18

وعل الثلج 30-03-2018 11:37 PM

بسمه عندي مسكن للركبه لما آخذه يكون مزاجي أشلى ما أدري المزاج في الركبه و الا في المخ و الا في البطن !!!

ما عرفنا للأدويه سيرة و ما عرفنا مكان الجرح وين

الساعة الآن 05:00 AM