نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

محمد البدراني 01-04-2018 06:15 PM

مساااااااااااااااكم الله بالخيرات

وشلوووووووووووونكم

قطرات الندا 01-04-2018 06:23 PM

هلا وسهلا محمد البدراني انت اللي شلونك طمنا عنك عسى الخاطر زين وعلومك تسر ان شاء الله

محمد البدراني 01-04-2018 06:25 PM

يا جماعة الخير لي مدة طويلة داخل في لخطبة النوم

وهذا الشي اثر كثير على نفسيتي

ليش طبعا

لان مواعيد اخذ العلاجات تلخبطت كل يوم وقت

حااااولت اعدل وقت النوم ما ضبط معي ابدا

اليوم بحااااول اناااااااااااام بدري على 12 في الليل

لان اصلا نومي طويل ومعقد

يارب رحمتك

وعندي اشغااال تراكمت علي لازم اخلصها

===========================

ابو أمل 01-04-2018 09:11 PM

هذا رابط لمعاناة أحد الأشخاص الي يعاني من الوسواس القهري
كنت أتصفح بحثا عن اليات علاجية سلوكية للوسواس القهري فوقعت يدي على هذا الموضوع بالأساس الى الان لست مؤمن كثير بفائدة العلاج السلوكي لكن لم أتوصل الى قناعة راسخة انما الى الان اقف موقف الحياد في فعاليته وربما ضعف ارادتي وعزيمتي هي التي ادت لعدم فائدة هذه العلاجات السلوكية ...
في هذا الرابط دعكم من الغثاء والكلام الذي لم أجد منه فائدة
أشارت الى تشخيصها باضطراب ثنائي القطب بعد تناولها للأدوية وهي مريض وسواس قهري لتدركوا لماذا أنا مصر على أن مضادات الاكتئاب تسبب الهوس ....البعض معرفته بالهوس سطحية ليس فاهما لتفاصيل هذه الحالة جيدا يظن أنه سيصبح مجنون اذا اصابع هوس او ان يدعي انه مهدي او غير ذلك والهوس في حقيقته درجات ويصعب على الفرد ان لم يبصره أحد إدراكه
ولعل ما يلاقيه متناوليها من صرف وتبذير كبير للمال دلالة قوية على وجود الهوس
١٠٠٠ ريال وانت غير متزوج وليس عليك اجار بيت تعيشك كملك اذا أحسن صرفها وادارتها لكن الخلل في عدم القدرة على ضبط النفس من انفاق المال
https://www.google.com/amp/midan.alj...87%D8%B1%D9%8A

عيون متفائلة 02-04-2018 01:07 AM

السلام عليكم

أسعد الله جميع أوقاتكم أخواني الكرام بكل خير

يارب يجعل القادم من أيامنا و أيامكم أفضل و أجمل و أكمل

الله يسعدك أخوي بدر و يحقق أمانيك و تبشرنا بكل خير

اخوي محمد عميد مجلسنا ارحب تراحيب المطر

حتى مواعيد علاج أخوي تلخبطت و الله المستعان و صارت معنوياته مرة منخفضة و زادت حالته بسبب لخبطة نومنا كلنا

صار كل من في البيت راقد بالنهار و سهران بالليل

فوق شهر و ذي حالتنا ، الغريب حتى برمضان ما كنا كذا

كل شي تعطل بسبب لخبطة أهم سنة كونية ربي يعدلها على خير

و ربي يعينك و تنجز كل اللي تأخر و يوفقك و يبارك فيك

عيون متفائلة 02-04-2018 01:14 AM

نفسي ألقى حل لطرد المنتدى لي كل ما دخلت من اللاب

من يوم أضع الاسم و كلمة السر يقبلها و يرحب فيني ثم ألقى نفسي مثلي مثل الزوار ما أقدر أشارك

و إذا استخدمت الجوال ما آخذ راحتي في الكتابة و لا أقدر اسوي إقتباس أو نسخ بسهولة و لا قادرة أعدل توقيعي أو أتعامل مع تحميل الصور

عيون متفائلة 02-04-2018 01:34 AM

هلا بك اختي قطرات الندا ارحبي

هلا بك اخونا أبو أمل

تعددت الأسباب و المرض واحد

كلها ضغوط و انفجرت دفعة وحدة فيه اللي جات معه وسواس و فيه اللي اكتئاب و اللي هلع و غيرها و غيرها من الأمراض

و ما يمنع ان الخلل العضوي مثل نقص الفيتامينات او تناول أدوية معينة يزيد حدة الأمراض

مثلا ما ظنتي أحد يبي يصدقني لو اقول ان الوسواس يرجع لي و تزداد حدته يوم أطول مدة التزامي بالأنظمة الغذائية قليلة الكربوهيدرات

خاصة القمح و مشتقاته

عيون متفائلة 02-04-2018 01:35 AM

يمكن لأن القمح يحوي فيتامين ب
و فيتامين ب مرتبط الحالة المزاجية

رغم اني صرت الفترة الاخيرة اهتم بتناوله على شكل اقراص

عيون متفائلة 02-04-2018 01:56 AM

حاسة بضيق شديد يبي يفجر القفص الصدري

الحمدلله إن توقيت الضيق جاء بالليل

على الأقل بالليل فيه خالق كريم رحيم يتنزل فيه يسمع الشكوى و يدفع البلوى و الأمل يزيد بتفريج الكروب الحمدلله

لكن ضيق النهار يجي مصحوب بهلع و خوف ، خاصة بعد الاستيقاظ من النوم في الفترة الصباحية و يستمر لقبيل العصر

يا ربنا ماني من الهم جزعان ...... و ما كان مكتوب على العبد يجري

عيون متفائلة 02-04-2018 02:02 AM

https://youtu.be/-Pt1wWyzqWk

وصف الجنة

جعلنا وياكم من أهلها و من أصحاب الفردوس الأعلى و جميع المسلمين

اللهم آمين

قطرات الندا 02-04-2018 03:40 AM

هلا وغلا اختي عيون متفائله .. الله يشرح صدرك قولي امين .
لي ثلاث شهور او تزيد شوي بهالمنتدى قرأت لحالات كثيره ولكن لقيت رابط مشترك بين كل الحالات وهي الانتكاسات مهما بلغ من مراحل شفاء او انفراج وقعدت افكر ياترى ليه ؟ هل ضغوط الحياه سبب ؟ طيب كل الناس عندها ضغوط .. هل النواقل العصبيه مثل مايقولون ؟ مدري ليه عجزت اقتنع بهالنواقل .... قناعتي الوحيده انه قناعات وطريقة تفكير طبعا انا اقصد الاكتئاب والوسواس اما باقي الامراض مثل الفصام والهوس ماعندي فكره عنه ابدا .
لقيت العامل المشترك هو الحساسيه والاحباطات المتكرره يعني لما يكون الشخص ينتظر وينتظر وينتظر شي ما وهالشي علق عليه سعادته ومستقبله وهو اصلا شخص هش وحساس اتوقع انه يكون فريسه سهله لهالامراض .
انا عن نفسي مستمره على قراءة سورة البقره اعطتني سكينه وسلام واحاول دائما تغيير طريقة تفكيري واواجه نفسي كثيرا واحاول اغير من حساسيتي تجاه اغلب الامور .
اذا ماهونا الامور ماراح تهون .
حبيبتي اسأل الرحمن الرحيم يرزقك سكينه وفرج وسعاده تنسيك كل الم وكرب مريتي فيه وكل انسان و روح على وجه الارض

عايف حالي 02-04-2018 06:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1326198)
حاسة بضيق شديد يبي يفجر القفص الصدري

الحمدلله إن توقيت الضيق جاء بالليل

على الأقل بالليل فيه خالق كريم رحيم يتنزل فيه يسمع الشكوى و يدفع البلوى و الأمل يزيد بتفريج الكروب الحمدلله

لكن ضيق النهار يجي مصحوب بهلع و خوف ، خاصة بعد الاستيقاظ من النوم في الفترة الصباحية و يستمر لقبيل العصر

يا ربنا ماني من الهم جزعان ...... و ما كان مكتوب على العبد يجري

اما متعود من سنين طويلة انام بالنهار واصحى بالليل
واسوأ فترة عندي هي من شروق الشمس الى المغرب
مايتعدل مزاجي الا بعد الـ 9 بالليل
هالايام تلخبط نومي وصرت انام بالليل واصحى ع صلاة الفجر وقاعد لحالي تطلع روحي وتكثر علي الوساوس وضيق الصدر والخوف
النوم بالنهار والسهر بالليل كان رحمة بالنسبة لي
يارب يتعدل وارجع لنظامي القديم

لحظه حلوه 02-04-2018 04:49 PM

بقى دخول عدة زوار ويكمل زوار الموضوع مليون اهنيك اخ البدراني ع نشاطك بموضوعك وبنفس الوقت احزن ع قدرة الاكتئاب تكبيلك كل هالسنين الله يرفع عوقك ويعوضك بالعافيه والسعاده والايمان

عيون متفائلة 02-04-2018 08:01 PM

كان بعض السلف إذا رأى الشيء الذي يحبه و لكنه لا يستطيع الحصول عليه لفقره، فإنه يقول:
"موعدك الجنة"،

لقوة إيمانه ويقينه و أن الله سيعوضه في الجنة خيرا مما فاته في الدنيا.

هذا الدين إذا أهملناه و ضيعناه أخذه الله منا ، و هيأ له قوما آخرين ، لا يضيعه الله أبدا، و إنما نحن الذين نضيع إذا أفلتت أيدينا من هذا الدين.

‏أيامنا في الدنيا كأوراق التقاويم ...

ماسقط منها لا يعود ...

تولي الإنسان عن الذكر سببه الذنوب ، و لكن مع الاستغفار و صدق النية ييسر الله الأمر

▫ابن عثيمين

عيون متفائلة 02-04-2018 08:33 PM

السلام عليكم

أسعد الله جميع أوقاتكم بكل خير و راحة و رضا و بركة و عافية

ارحبي أختي الغالية قطرات الندا و أشكرك على خالص دعواتك ربي يتقبلها و يجعل لك أوفر الحظ و النصيب منها

بالنسبة للانتكاسات صدقت ، خاصة يوم يمر الواحد بظرف عصيب يستهلك فكره و يقتحم أمنه النفسي يبي يقعد فترة خايف غير مطمئن ضايق صدره لين ينسى اللي مر فيه

و هذي أنا بالضبط ، بس لو أفتك من الهلع اللي يحتل فكري و كل وقتي و كذلك رهاب الخروج ، عندي استعداد اقعد سنة ما أعتب عتبة باب بيتنا لكن الالتزامات و المسؤوليات هي اللي تجبرني و الله المستعان

و أصلا غالب الأمراض النفسية ما تصيب إلا أصحاب المشاعر المرهفة و الأحاسيس الهشة

و أحيان ابتلاء ، و عزاؤنا أن أمر المؤمن كله له خير ، أن إصابته سراء شكر و أن إصابته ضراء صبر و مأجور في الحالتين و الحمد لله

و القرآن الكريم هو أول الأدواء النفسية و العضوية مثل ما ذكرت ، " و ننزل من القرآن ما هو شفاء و رحمة للمؤمنين ...."

سبحان الله جلست فوق عشر سنوات أدخل معاهد تحفيظ للقرآن الكريم و ما اتجاوز سورة البقرة في الحفظ ، و قبل سنتين اشتركت في برنامج تسميع ، أسمع لمن أرادت الحفظ عن طريق النت ، و أحيان يكونون من دول أخرى ، و الحمد لله تحمست معاهم من ذاك الوقت و ببركة القرآن العظيم ختمت الآن حفظ ثلث القرآن و ربي يتمم علي حفظ الباقي ،
يارب ارزقنا جميعا حفظ كتابك الكريم و العمل به

و فعلا لاحظت الحمد لله أن الوسواس القهري خف كثير خلال السنتين ، تجي نوبات يوم أمر بظروف صعبة لكنها ماشاء الله تبارك الله ما تطول ،

و كنت زمان من يوم أمسك المصحف حتى أقرأ ما البث دقايق إلا و يكبس علي النوم تقولين دهر ما نمت ، و الحمد لله الآن ما صرت كذا كله ببركة كلام الله ربي يديمها نعمة علينا جميعا

عيون متفائلة 02-04-2018 08:42 PM

كنت أبي أسأل سؤال خارج عن الموضوع

الحين لو استبدلت الرسيفر الخاص بالقنوات بسبب عطله لواحد جديد هل يحتاج الجديد تحضر فني للبيت و يبرمجه ، و إلا فقط تضع الأسلاك اللي في الرسيفر القديم و تشبكها بالجديد

داني بوي 02-04-2018 09:21 PM

عندما تفارق إنسانا تحبه لا يكون هناك سبيل للقاء به في هذه الحياة الدنيا و على هذه الأرض، و لكن مساءا و في عالم الأحلام قد تلتقي به و عند الصباح بعد الاستيقاظ لا تستطيع تمالك نفسك فتنساب الدموع غزيرة من عينيك. المغني الراحل ذو الصوت المخملي الدافىء Roy Orbison في رائعته "In Dreams" و التي قام بتأليفها و غنائها في عام 1963 يتطرق إلى هذا الموضوع "الحب الضائع".

https://youtu.be/TPqZs7Vl_xg

قطرات الندا 03-04-2018 03:20 AM

صباح الخير
هلا وسهلا حبيبتي عيون متفائله اليوم تذكرتك وانا عند الدكتور كان موعد جلستي النفسيه .. من ضمن العلاجات السلوكيه اليوم قالي ليه ماتجيبي حيوانات عندك بالبيت مثل القطط مثلا او اسماك اوعصافير تذكرت رأفتك بالقطط وحزنك عليهم قلت له فكره حلوه بس القطط ما اقدر عندي حساسيه انف تتعبني وعيوني تتنفخ من القطاوه يمكن اجيب عصافير لكن احزن اني اسجنهم بقفص قالي لا عوديهم على البيت واطلقيهم طول اليوم ووقت النوم دخليهم القفص .. او ازرع نباتات واراقب نموها واعتني فيها او الون رسومات او اكتب قصص اذا كان عندي ملكة الخيال .. يقول الدكتور اغلب المهلوعين اول سبب لهلعهم انهم يركزو ع الداخل اكثر من الخارج مع انو المفروض ان الانسان يركز على الخارج اكثر عشان مايغذي اي شعور سلبي او عارض جسدي بالداخل مثل زيادة النبض او الام القولون او الخوف او الدوخه .. حبيت انقل لكم اللي صار بجلسة اليوم .يارب تستفيدو منها ويرزق ربي كل انسان الطمأنينه والسعاده يارب .
نرجع لعيون والرسيفر 😀 اتوقع لازم تجيبي فني يغير لك الرسيفر ويبرمج لك القنوات .دمتي بود

داني بوي 03-04-2018 06:42 AM

تنبيه لمن يشاهد مسلسل الرسوم المتحركة الياباني One Piece: إذا كنت تتابع المسلسل و لم تصل بعد إلى الحلقة رقم 463 فالرجاء تخطي هذا الرد حتى لا أفسد عليك أحداث الحلقة و ما يليها من حلقات.

عودة إلى موضوع طيور الببغاء…

هناك طائر ببغاء مهم من فصيلة الكوكاتو نسيت ذكره في ردي السابق و هو Moluccan Cockatoo أو الملوكان كوكاتو نسبة إلى جزر الملوك في إندونيسيا حيث يعيش هذا الطائر فيها و بالتحديد في جزيرة سيرام في أرخبيل الملايو. الأكبر حجما من بين طيور الكوكاتو البيضاء، يمتاز بالذكاء، يمتلك صوت نداء عال جدا، ينتهي عرفه باللون الأحمر و هو من طيور الببغاء المعرضة للانقراض.

ببغاء الملوكان كوكاتو يعتبر من أكثر طيور الببغاء التي يواجه مقتنيها صعوبة شديدة في تربيتها و الندم في أحيان كثيرة عند النظر إلى حالة الطائر بعد اقتنائه لفترة من الزمن و ذلك حين يبدأ الطائر بالمعاناة من مشاكل سلوكية مدمرة أشهرها نتف ريش صدره، نظرة إلى مقاطع فيديو لهذا الطائر على اليوتيوب، إذا رأيت طائر ملوكان كوكاتو سعيد و يلهو و لا يزال يحتفظ بريش صدره فتأكد أن صاحبه قام بعمل خارق للطبيعة.

في حالات كثيرة تبدأ مشاكل هذا الطائر عند خروجه إلى الحياة، فعند فقس هذا الطائر بيضته و بسبب جماله الذي يسلب القلوب، يقوم المربي الذي ليست لديه الخبرة و الدراية الكافية بتدليل الفرخ و كثرة العناية به و ملازمته لأوقات طويلة و هذا خطأ فادح ستكون له آثار مدمرة مستقبلا، فعندما يكبر هذا الطائر المسكين و يباع و يحس بتغير الأحوال يكون ذلك بمثابة صدمة شديدة بالنسبة له.

تربية طائر الملوكان كوكاتو تتطلب الكثير من الوقت و الصبر و الحكمة و الحب و القراءة في الكتب المختصة في طريقة التعامل مع هذا الطائر و ذلك من أجل تذليل العقبات و إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي قد يتعرض لها هذا الطائر و الهدف هو الوصول إلى طائر ملوكان كوكاتو سعيد خلال سنوات حياته القادمة برفقة صاحبه، الملوكان كوكاتو طائر ذكي و متطلب و الأفضل عدم اقتنائه إذا كان سيترك في قفص فارغ وحيدا طوال اليوم في انتظار عودة صاحبه من العمل.

Hyacinth Macaw Bathing
https://youtu.be/BschEXMGS-Q

Scooby the Hyacinth Macaw talking
https://youtu.be/-Y9VWhgjwek

Moluccan Cockatoo
https://youtu.be/5UUjJysUMTw

من خيال رسام و مؤلف القصة المصورة Manga إلى الشاشة ماركو العنقاء Marco the Phoenix …

طائر العنقاء هو طائر خرافي عظيم يعيش لمئات السنين، توظيف هذا الطائر في القتال في الأعمال الفنية المقروءة أو المرئية أمر نادر و غير معهود و لكن هذا ما حدث في مسلسل الرسوم المتحركة الياباني One Piece في الموسم 14 و الحلقة رقم 463 و التي أذيعت في August 22, 2010 حيث تم تقديم شخصية القرصان Marco قائد القطاع الأول و الذراع اليمنى لقبطانه القرصان Whitebeard، فحين هوجم القبطان Whitehead بشكل مباشر من قبل الأميرال Kizaru بوابل من الأشعة الثاقبة للقضاء عليه، أتخذ Marco هيئة جزئية لطائر العنقاء و طار بسرعة محلقا و معترضا هجوم الأميرال Kizaru العنيف و محافظا على سلامة قبطانه الذي يعتبره Marco بمثابة أبيه. أخذ Marco بعض الوقت للتعافي السريع من هجوم الأميرال Kizaru مستخدما قدرات طائر العنقاء سادا بجناحيه العظيمين من النيران الزرقاء المتقدة أطراف الشاشة في مشهد عظيم و مؤثر قل نظيره قبل أن يتخذ الهيئة الكاملة لطائر العنقاء للمرة الأولى و ينطلق بسرعة باتجاه الأميرال Kizaru صادا في طريقه وابلا من أشعة الأميرال الثاقبة قبل أن يغير وضعيته في الجو و يتحرر جزئيا من هيئة الطائر ليوجه ركلة عنيفة ممزوجة بطاقة خاصة من Haki أرسلت الأميرال بعيدا مكللا بالخزي و العار.

يمكن ملاحظة وشم علم القرصان Whitebeard على صدر Marco و طائر العنقاء أيضا و كذلك عدد من النجوم الصغيرة المتلألئة و الذيل المميز و الغريب أثناء المشهد الأول لتحليق العنقاء باتجاه الأميرال Kizaru، يعتبر Marco من أقوى الشخصيات و أشدها بأسا و قوة و القدرة التي يمتلكها هي نتيجة تناوله ثمرة من فئة شديدة الندرة في عالم One Piece، و Marco دون أدنى شك جدير بها لذلك إلى جانب اسمه يلقب بالعنقاء أو Marco the Phoenix.

Admiral Kizaru vs Marco the Phoenix
https://youtu.be/RALioo1UR_I

One Piece Marco the Phoenix (music)
https://youtu.be/JDBr0StGm_k

في الختام أرجو المعذرة إن وجدت هناك أي أخطاء إملائية أو نحوية، و شكرا لكل من أخذ جزءا من وقته لقراءة هذا الرد.

عبق الذكريات 03-04-2018 09:43 PM

السلام عليكم

مساكم الله بالخير يالاحبه

عبق الذكريات 03-04-2018 09:45 PM

صارلي حول 21 يوم احس بعوار قوي بخشمي

وصداع وعوار بعيوني والاسنان والفك السفلي

والله ماادري اشفيني الاعراض هذي تكرر دايم معي

داني بوي 04-04-2018 02:16 AM

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أخي الكريم بدون خطه و صباح الخير... ما تشوف شر أخوي و إن شاء الله يكون شيء بسيط، أنصحك تزور طبيب عام كبداية و عسى الله يكتب إللي فيه الخير.

عيون متفائلة 04-04-2018 03:44 AM

انا متعود من سنين طويلة انام بالنهار واصحى بالليل
واسوأ فترة عندي هي من شروق الشمس الى المغرب
مايتعدل مزاجي الا بعد الـ 9 بالليل
هالايام تلخبط نومي وصرت انام بالليل واصحى ع صلاة الفجر وقاعد لحالي تطلع روحي وتكثر علي الوساوس وضيق الصدر والخوف
النوم بالنهار والسهر بالليل كان رحمة بالنسبة لي
يارب يتعدل وارجع لنظامي القديم

هلا بك أخوي

هو صحيح أن بعد الاستيقاظ صباحا يستمر معي الخوف و القلق و توقع المكروه إلى الظهر و يخف تدريجيا بحلول المساء ، لكن يوم تنام بالنهار و تصحى بالليل يمسكك صداع و ثقل بالرأس ما عاد ينفع معه البنادول و لا المشروبات المنبهة ، تحس إنك مبنج طوال الوقت فاغر فمك يمر وقتك بدون إنجاز

بس من جد مدري ليش بالليل يروح الخوف حتى لو الضيق طابق على أنفاسك ، و ليش الواحد أول ما يصحى من النوم يكون مفجوع و قلبه يدق و ريقه ناشف ، سواء استيقظ بالنهار أو الليل ، و ليش أكثر وقت يفقد الواحد فيه الطمأنينة في الصباح ، هل بسبب صراخ الوالدين على أولادهم من بداية إيقاظهم للمدرسة و طريقة الإيقاظ نفسها اللي كفيلة بإحداث جلطة تفجر أكبر شريان إلى تجهيزهم للمدرسة ، غير الإرهاب اللي يمارس في المدرسة من بداية الوقوف في الطابور و حتى الانصراف

أذكر بالابتدائي كل يوم أعاني من مغص شديد بالبطن مجرد وقوفي في الطابور

كانت الوحيدة اللي وجهها يمدني بالأمان و الثقة جدتي الله يرحمها

كنت أمر عليها قبل أروح للمدرسة ، كان بيتها أسفل بيتنا كانت تغمرني بحضنها الدافي و تمدح اطلالتي و تدعي لي ، و مع ذلك بمجرد أوقف بالطابور الماغص ما يفارقني

لذلك يا والدين ارفقوا بابنائكم

بلاش المشاعر ما تظهر غير بالظلام بغرف النوم ثم قدام عيالكم أنواع الصرامة و الإرهاب

عيون متفائلة 04-04-2018 04:12 AM

https://youtu.be/_90Z3QLoVSc

مجموعة تلاوات القارئ ادريس أبكر

محمد البدراني 04-04-2018 04:13 AM

صباااااح الخيرات جميع

تصدقون مخالطة الناس للى وضعه مثلي صااااااااااااااااااارت مستحيل

طبعا هناك قصة حصلت اليوم وااعطيكم القصة بكرا باذن الله

عيون متفائلة 04-04-2018 04:27 AM

صباح النور و السرور أرحب اخوي محمد

لا ما هي صعبة محمد لأن ماشاء الله تبارك الله أحس إنك سلطان مجلس مثقف راعي مراجل و علوم و ردودك حاضرة مفحمة ، و كنت موظف طوال حياتك لين عهد قريب يوم إنك تقاعدت تقاعد مبكر

يعني ماشاء الله تبارك الله اجتماعي غير إنك صاحب هواية و بيع و شراء لو على قدك ، و تستطيع تسافر لوحدك و ترجع لو حتى بالداخل

كل هذا مع إن مرضك ما هو بسيط ربي يمدك بالعافية و يرفع عنك و يلبسك لباس التقوى

غيرك لأنه مكتئب أو موسوس أو مهلوع تلقاه حتى ما يسوق

إلا إذا كنت تقصد إنك ما عاد تبي تختلط عشان الخلايق أنفسهم ، هذي أنا معك فيها بقوة

صاير موقفي من الناس هذا البيت و الله المستعان :

من كثر ما شفت حولي من انذال

صرت اتحرى صدمتي من ظلالي

محمد البدراني 04-04-2018 04:35 AM

هلا وغلا عيووووون

الله يجبر خاااااااااطرك ويحقق امانيك ويشافيك وجميع مرضى المسلمين

شكرا على الكلام الى ما استحقه

لا يا عيون انا متضايق جدا من الناس وطريقة جرحهم للاخر بشكل عنيف

عمري كله ادقق على كلامي والملافظ

بس مدري كيف الناس صااااااااااايرة

اليوم كنت عند مجلس للسبح وفيه ناس وفيه واحد نقز يجرح ليه متى انت كذا بدون زواج ولا وظيفة وش تسوى شكلك موسوس ما عندك احد تعرفه

كهرت الدنيا وكل ما فيه رجعت البيت وخاااااااااطري مكسووووووووووووووور

وانا اكتب لك قسم بالله دمعتي في عيني مشغل سورة يوسف تواسيني في حزني

انا ما هموني اقدر ارد واكسر خشمه وخشم من خلفوه

بس جلست افكر بيني وبين نفسي وش الى وصلني للوضع هذا

قلت الواحد يجلس لوحده افضل الناس ما عااد ترحم

عيون متفائلة 04-04-2018 04:59 AM

محمد هذا اللي علومه مثل علوم النسوان الواحد يحزن عليه ، لأنه ضعيف تفكيره سطحي جاهل

و الجاهل ما أحد يشره عليه

لذلك سبحان من قسم العقول بين عباده كما قسم الأرزاق

و الا بالله كيف الواحد يسأل أو يلمح عن أمور مصيرية مثل الرزق

الزواج رزق و الذرية رزق و الصحة رزق و ربي مقسم الأرزاق ، بيده سبحانه تقسيم كميتها و توقيتها

و كرم الله لا يتأخر و إنما يأتي في الوقت المناسب

محمد كأني اشوف عيالك حولك قريب بإذن الله و ربي وقتها كفيل برزقهم قبل رزقك لانه ذكر هذا في كتابه الكريم يوم قال نحن نرزقهم و إياكم ، قدم رزق الأبناء على رزق الآباء ،
و انت رجل طيب قلبك نقي و تستاهل كل خير و ربك ما راح يتركك

كلن ما راح يموت إلا و مستوفي رزقه كامل ، و ما احد يبي ياخذ رزق أحد

بعدين الله اكبر ياللي تزوجوا ، ما يدريك يمكن هذا اللي يتكلم و غيره كثير مو مصبرهم على بعض غير الاولاد او التعود و الخوف من خوض تجربة زواج جديدة ينصدمون بها ، ترى كثير يا لطيف وده ما يشوف الثاني و البيوت أسرار لذلك تلقاهم يحطون حيلهم باللي ما اعرسوا حاسدينهم

يشهد الله ان نظرتي للزواج و الحياة صايرة اما حياة تسر الصديق ألقى فيها العوض عن الشقاء و الراحة و الا ممات يغيظ العدا

ماني ناقصة اوجاع و جراح و لا عاد لي طاقة و مجاهدة و صبر على المشاكل و غثاها

تحس إن الزواج مغامرة كبيرة الله يعطي المسلمين خيرها و يكفيهم شرها

المغامرة هذي لوحدها تجمد الدم في العروق كيف لو كانت التجربة ما تسر ، أدري فيه انفصال ، بس بالنسبة للمرأة الانفصال كسر حتى لو هي سعت له و دفعت حتى تحصل على حريتها ، لأن يوم سئل الرسول صلى الله عليه و سلم عن طلاق المراة قال : انما طلاقها كسرها

و ربي يجنب المسلمين الكسر و الويلات و يحفظ الجميع و يوفقهم لما يحب و يرضى

قطرات الندا 04-04-2018 05:23 AM

صباح الخير
اخوي محمد لاينكسر خاطرك ولايضيق صدرك من هالبشر اللي مامنهم الا اللقافه .. كنت زمان احضر دورات تنميه بشريه وفي احد المحاضرات وحده سألت الدكتور تقوله انا تعبت من اهل زوجي من اروح لهم ماغير يسألون ليه ماحملتي لك سبع سنين متزوجه وليه ماتكشفين وليه وليه وليه تقول جاني رعب من زيارتهم تقول اقدر ارد عليهم واقهرهم مثل مايقهروني لكن عملت حساب انهم اهل زوجي قالها الدكتور تدرعي قبل اي مناسبه اجتماعيه والتدرع من علوم الطاقه اللي هو التحصين اقرا المعوذات قبل تطلع وتخيل انك لابس درع من راسك الى رجولك وقول اي كلام يسيء لي او يضايقني راح يصطدم بالدرع ويرجع واصلا اصلا لا راح يقدمون ولا يأخرون يعني على قولتهم قفل الشباك خلهم يبربرون .. للامانه استسخفت الطريقه لكن قلت بجربها عند دكتور الاسنان وبالفعل رحت موعدي وقرأت المعوذات واية الكرسي وتخيلت اني لبست الدرع وألم الابره ووجع الحفر كله بالدرع مو فيني وحقيقه اني ماشعرت الا بضحك وخلصت وكانت بجد اروع مره اروح لموعد اسنان .. طبعا درب نفسك على التدرع وابحث بالنت بتلاقي طرق كثيره له . لكن اولا واخيرا العقل المخلوق اللي اسمه عقل جبار هو ابسط المخلوقات واعقدها بنفس الوقت .. جرب تستخدم طريقة الايحاء راح تساعدك شوي يمكن تقولي انك قديم بالاكتئاب وجربت كل شي ومافاد معك لكن صدقني ربي مايقفل باب الا يفتح لك الف باب اسعى وجرب واشتغل على نفسك واطرق كل الابواب سواء نفسيه او علاجيه او طرق جديده يمكن تلاقي سر الشفاء بابسط الاشياء .. ربي يكون معك ويساعدك ويفتح لك باب فرج من حيث لاتحتسب

قطرات الندا 04-04-2018 05:36 AM

حبيت اضيف شي مهم انا على الله ثم سورة البقره السوره هذي عظيمه كل يوم اقراها مره احس انها بحول الله كنها سياج يحاوطني بأمان وطمأنينه اقراها وانا خايفه اهدا وانا اشعر برعشه ترتخي كل اعضاء جسدي تعطيني امل تشعرني بسكينه .. جعلتها ورد يومي لي والحمدلله كل يوم فيه تحسن افضل من اليوم اللي قبله .
ارجع اقولك لاتيأس اعتصم بالله والجأ اليه هو اللي يحميك ويعطيك ويشفيك بغمضة عين وضروري تشوف طبيب نفسي عنده حسن استماع واقل وقت للجلسه معاه تكون مدتها ساعه كامله .. انصحك كمان بالكتابه التفريغيه كل ماشعرت بالكرب والحزن جيب ورقه وقلم واكتب اكتب اكتب اي شي يدور براسك بدون ترتيب ولا املاء حتى لو تبي تشتم لو تبي تلعن كل كلامك الداخلي طلعه على الورق حتى لو تافه وبعدها اقراه بصوت عالي وقطع الورقه الى قطع صغيره وارميها بالزباله وانت بكرامه .. هذي التقنيه اسمها تقنية سيدونا وقرأت قصة صاحبها كان مريض سرطان باخر مراحل المرض ولما قاله الدمتور انت امامك ٣ شهور وتموت غضب وحزن وبكى وقعد يكتب كل يوم مشاعره وبدا يشعر بالتحسن ومرت ٣ شهور و ٤ شهور ومامات وابتدا يحس بنشاط وراجع طبيبه قاله الورم صغر حجمه .. الى اخر القصه لكن الرجال عاش ٤٠ سنه بعافيه و توفى بامراض الشيخوخه .. لاتيأس

داني بوي 04-04-2018 07:54 AM

صباح الخير أخي الكريم و العزيز محمد البدراني،

حمدا لله على عودتك إلى المنزل سالما أخي محمد، الموقف صعب دون شك و لكنك في المقابل تصرفت بعقل و حكمة رجل كريم يعرف قدر نفسه فينزهها عن سفاسف الأمور.

بدر هذال العنزي 04-04-2018 08:08 AM

صباح الخير جميعاً

ليتك والله وطيت على خشمه يا اخوي محمد

لكنك معذور ومأجور بإذن الله

والله اني معك قلباً وقالباً

محمد البدراني 04-04-2018 09:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1326392)
محمد هذا اللي علومه مثل علوم النسوان الواحد يحزن عليه ، لأنه ضعيف تفكيره سطحي جاهل

و الجاهل ما أحد يشره عليه

لذلك سبحان من قسم العقول بين عباده كما قسم الأرزاق

و الا بالله كيف الواحد يسأل أو يلمح عن أمور مصيرية مثل الرزق

الزواج رزق و الذرية رزق و الصحة رزق و ربي مقسم الأرزاق ، بيده سبحانه تقسيم كميتها و توقيتها

و كرم الله لا يتأخر و إنما يأتي في الوقت المناسب

محمد كأني اشوف عيالك حولك قريب بإذن الله و ربي وقتها كفيل برزقهم قبل رزقك لانه ذكر هذا في كتابه الكريم يوم قال نحن نرزقهم و إياكم ، قدم رزق الأبناء على رزق الآباء ،
و انت رجل طيب قلبك نقي و تستاهل كل خير و ربك ما راح يتركك

كلن ما راح يموت إلا و مستوفي رزقه كامل ، و ما احد يبي ياخذ رزق أحد

بعدين الله اكبر ياللي تزوجوا ، ما يدريك يمكن هذا اللي يتكلم و غيره كثير مو مصبرهم على بعض غير الاولاد او التعود و الخوف من خوض تجربة زواج جديدة ينصدمون بها ، ترى كثير يا لطيف وده ما يشوف الثاني و البيوت أسرار لذلك تلقاهم يحطون حيلهم باللي ما اعرسوا حاسدينهم

يشهد الله ان نظرتي للزواج و الحياة صايرة اما حياة تسر الصديق ألقى فيها العوض عن الشقاء و الراحة و الا ممات يغيظ العدا

ماني ناقصة اوجاع و جراح و لا عاد لي طاقة و مجاهدة و صبر على المشاكل و غثاها

تحس إن الزواج مغامرة كبيرة الله يعطي المسلمين خيرها و يكفيهم شرها

المغامرة هذي لوحدها تجمد الدم في العروق كيف لو كانت التجربة ما تسر ، أدري فيه انفصال ، بس بالنسبة للمرأة الانفصال كسر حتى لو هي سعت له و دفعت حتى تحصل على حريتها ، لأن يوم سئل الرسول صلى الله عليه و سلم عن طلاق المراة قال : انما طلاقها كسرها

و ربي يجنب المسلمين الكسر و الويلات و يحفظ الجميع و يوفقهم لما يحب و يرضى

هلا وغلا عيووووون الله يجزاك خير

الله ينور بصيرتك صحيح اهي مقسمة ارزاق كل واحد ياخذ نصيبه

بس من يفهم البشر

بعدين صدقيني انا مدري ليه اللقافة وش دخله

تصدقيني عيون ان جلسة البيت ارحم مليون مرااااااااا من سماع الجارح الى يذكرك بكل شي حزين

يالله على الله

محمد البدراني 04-04-2018 09:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا (المشاركة 1326395)
صباح الخير
اخوي محمد لاينكسر خاطرك ولايضيق صدرك من هالبشر اللي مامنهم الا اللقافه .. كنت زمان احضر دورات تنميه بشريه وفي احد المحاضرات وحده سألت الدكتور تقوله انا تعبت من اهل زوجي من اروح لهم ماغير يسألون ليه ماحملتي لك سبع سنين متزوجه وليه ماتكشفين وليه وليه وليه تقول جاني رعب من زيارتهم تقول اقدر ارد عليهم واقهرهم مثل مايقهروني لكن عملت حساب انهم اهل زوجي قالها الدكتور تدرعي قبل اي مناسبه اجتماعيه والتدرع من علوم الطاقه اللي هو التحصين اقرا المعوذات قبل تطلع وتخيل انك لابس درع من راسك الى رجولك وقول اي كلام يسيء لي او يضايقني راح يصطدم بالدرع ويرجع واصلا اصلا لا راح يقدمون ولا يأخرون يعني على قولتهم قفل الشباك خلهم يبربرون .. للامانه استسخفت الطريقه لكن قلت بجربها عند دكتور الاسنان وبالفعل رحت موعدي وقرأت المعوذات واية الكرسي وتخيلت اني لبست الدرع وألم الابره ووجع الحفر كله بالدرع مو فيني وحقيقه اني ماشعرت الا بضحك وخلصت وكانت بجد اروع مره اروح لموعد اسنان .. طبعا درب نفسك على التدرع وابحث بالنت بتلاقي طرق كثيره له . لكن اولا واخيرا العقل المخلوق اللي اسمه عقل جبار هو ابسط المخلوقات واعقدها بنفس الوقت .. جرب تستخدم طريقة الايحاء راح تساعدك شوي يمكن تقولي انك قديم بالاكتئاب وجربت كل شي ومافاد معك لكن صدقني ربي مايقفل باب الا يفتح لك الف باب اسعى وجرب واشتغل على نفسك واطرق كل الابواب سواء نفسيه او علاجيه او طرق جديده يمكن تلاقي سر الشفاء بابسط الاشياء .. ربي يكون معك ويساعدك ويفتح لك باب فرج من حيث لاتحتسب

ي هلا اختي قطرات الندا

والله يا اختي شكلي مو بلبس درع انا بصراحة عفت الناس ولقافتهم

شكلي برجع للبيت وحبسة البيت ارحم مليون مرااااااا

المشكلة ان الناس مب تجرح في ناس عااادية تجرح اذا شافوك منكسر

كنهم يذرون الملح على الجرح وانت مالك الا الصمت في وقت قل فيه الرجال بمعناها الحقيقي

محمد البدراني 04-04-2018 10:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داني بوي (المشاركة 1326399)
صباح الخير أخي الكريم و العزيز محمد البدراني،

حمدا لله على عودتك إلى المنزل سالما أخي محمد، الموقف صعب دون شك و لكنك في المقابل تصرفت بعقل و حكمة رجل كريم يعرف قدر نفسه فينزهها عن سفاسف الأمور.

هلا وغلا داني

الحمدالله على كل شي مقدر ومكتوب

بس اخوي داااني الاحتكاك بالناس ومخالطتهم صااارت صعبة

لان الناس اصبحت تجرح وتغلط على الواحد

محمد البدراني 04-04-2018 10:04 AM

هلا ابو هذاااال

والله اني اقدر ارد عليه الكلمة بعشر بس وانا اخوك عفت الدنيا من كلامه وراجع للبيت وافكر بكل كلمة قاااالها

شاطئ الراحة 04-04-2018 01:24 PM

السلام على الحاضرين و الغايبيين

اذكر الاخ محمد و نفسي و الجميع

ماكنت ناوي ادخل المنتدى .... لكن دخلت بسبب قصة البدراني .... مساندك قلبا و قالبا.... اقف الى جنبك و لو بكلمة خير

تكسرله خيشومه و ترتاح صحيح ...... لكن هذا ليس من شيم عباد الرحمن .... و ليس من طبيعتك
افظل ما فعلت .. و اشكرك على تصرفك .. لك عشرة على عشرة .... جازاك الله خيرا يا ابو حميد

لكن وصيتي لك هي : لا تظل تردد في نفسك كلامه و تعيد الالم الي سببه لك .... إياك .... إياك .... ثم إياك ..... حذاري يا محمد
خاصة لما تريد النوم .... يجيك الشيطان و يظل يكرر عليك الالم و لن يفارقك حتى يخليك تعيد كلامه على نفسك
حارب الفكرة و استعن بالله حتى تختفي و تتلاشى
و اذكرك ما هو افظل من هذا ..... كلام الله ....
اذا قدرت تهمل كلامه و تجتاز هذا الاذى ..... أبشرك بأنك ستأخذ من حسناته و يأخذ من سيئاتك ( تتبادلوا العملات ) ههههههه
بدون ما يشعر هو و تترقى انت في المراتب

تذكر الصديقين اللذان ذكرهما الله في سورة الكهف ترتاح ....
واحد سخر من الاخر و ظن انه افظل و اقوى ..... لكن هيهااااااات .... هلك نفسه من حيث لا يدري
لست احفظ الايات لكن اذكرك بها

( إن ترني أنا اقل منك مالا و ولدا .......). اقرأها و رددها على مسامعك بصوتك لكي تعلم ان الله قادر على كل شيء و ترتاح
لكن ليس بنية تحطيم هذا الشخص حتى يتغير حاله ...... سامح و كن محسنا يا ابو حميد .... أرجوك

إقتدي بسدنا محمد صلى الله عليه و سلم : ( إن قومي لا يعلمون )

المسامح يا محمد افظل عند الله من الذي يقثص لحقه

المسامح ينال الجزاء الحسن و لن يآخذه الله اذا غلط في المستقبل

و الافظل من هذا كله اذا استطعت ان تجاهد نفسك و الشيطان و تسامحه في قلبك .... هنا الله اعلم تدخل ضمن زمرة المحسنين

إن أصبت ف من الله ، و إن اخطأت ف من نفسي و الشيطان

و الله اعلم

سلامي الحار للاخ بدر الهذال
الاخ بدون خطة
الاخت عيون متفائة

شاطئ الراحة 04-04-2018 01:42 PM

الصابر على اذى الناس ..... يعتبر قوي

تذكر حديث النبي صلى الله عليه و سلم. : ( ليس القوي بالصرعة ..... و لكن القوي من يصبر حين الغضب )
استغفر الله اذا اخلطت الحديث النبوي

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، و ما كان العنف في شيء إلا شانه )

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( أحب إلي أن اكون كريما مظلوما .... من ان اكون لئيما ظالما )

نسأل الله جميعا ان يهدينا الى احسن الاخلاق و ان يصرف عنا سوء الاخلاق

نسال الله ان يعلمنا و يوفقنا للعمل بما علمنا

و نطلب من الله ان يوفقنا للاقتداء بالانبياء و اولهم سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم

شاطئ الراحة 04-04-2018 01:46 PM

الشيطان ( نعوذ بالله منه و من وسوسته ) راح يظل يعيد عليك الحادثة و ألامها حتى يخليك تحزن

و الشرط المطلوب منك يا محمد انك تلح تستغفر و تصبر و تسامح

و الله العظيم لن تندم اذا قدرت تصبر و تستغفر و تسامح

اسعد الله اوقاتكم جميعا

محمد البدراني 04-04-2018 02:17 PM

هلا وغلا شااااطئ جزاك خير

انا معك لكن بعض الناس عشان يحترم الناس لازم تعطيه على خشمة وتسكته

انا كتمت الامر في نفسي لاني اصل مكسور من داخلي ولا بغيت ارد عليه

لاني اعرف نفسي بس اتعصب ممكن توصل لليد واذا وصلت لليد راح توصل للدم

تعبنا واحنا نسامح ونعفو لازم الشخص يكون حااازم وصاااارم في بعض المواقف

والى كان ملطشه للغير ويعتبر في بعض الاحيان ضعف من الشخص

اذا ما كان للشخص كارزما وشخصية قوية المجتمع ياكله بعضامه ولحمه ودمه للاسف هذا الواقع

الساعة الآن 02:52 AM