نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

محمد البدراني 05-05-2018 02:50 AM

هلا ابوعلي ههههههه يعني ما عااد فيه دقاقات ولا طيور ولا حيوانات

زين ما سويت يبيلها شغل وكرف واحنا على الله ندف ارواحنا كيف نعتني بارواح ثانية

ااجل وش تقضى وقت فرااااغك فيه و وش صااااار على برستيك بطلته او مستمر عليه

=================================================

هلا لولو اي بروح بكرا واكشف واخذ علاج خلاص ما عاااد فيه كلام لازم علاج قبل ما اودعككم

================================================== =

هلااااااااا روح معنوية برنكس يعتبر علاج ليركا لكن انتاج السعودية بينما ليركا الاصلي انتاج الشركة الام

الفرق بينهم في قوة المفعول برنكس اضعف بقليل ويسبب عصبية نوع ما لدي اما ليركا ما يسبب لي اي مشاكل بل يرحييني من الهم والغم والقلق وكل شي

محمد البدراني 05-05-2018 02:56 AM

https://www.youtube.com/watch?v=33Jzu4ExLHg

محمد البدراني 05-05-2018 02:59 AM

https://www.youtube.com/watch?v=MIz4VDYmcJw

* لـولـيـتـا * 05-05-2018 10:48 PM

مساء الخير

والسلام عليكم

قطرات الندا 05-05-2018 10:53 PM

هلا وغلا لوليتا بشريني عنك رحتي موعدك ؟
الله يسخر لك ابواب الخير والعافيه .
متأرجح الله يسعدك ماتقصر بس تراي ملاحظه ماشوفك الا كل كم يوم اخاف اتوهق واخذ الدواء ومالقاك وش اسوي 🤣🤣🤣

* لـولـيـتـا * 05-05-2018 11:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا (المشاركة 1330030)
هلا وغلا لوليتا بشريني عنك رحتي موعدك ؟
الله يسخر لك ابواب الخير والعافيه .
متأرجح الله يسعدك ماتقصر بس تراي ملاحظه ماشوفك الا كل كم يوم اخاف اتوهق واخذ الدواء ومالقاك وش اسوي 🤣🤣🤣

هلا قطوره

ايوه رحت الحمدلله واعطتني شراب وحبوب وقالت اشوفك بعد شهرين

فيه تحسن الحمدلله |

قطرات الندا 06-05-2018 05:08 AM

الحمدلله لوليتا من احسن لاحسن ان شاء الله

ظل امرأة 06-05-2018 07:59 AM

‫نَعيش دائماً بين يُســرٍ و عسُر‬
‫ كِلاهما نِعــمة‬..
‫ ففي اليُسر يكون الشـُكر‬
‫وسيَجزي الله الشاكِرين
‫و في العُسر يكون الصَـبر
إنما يوفى الصـابِرون‬ أجـرهُم بِغير حساب
الحمـد لله‬ في السـرّاء والضرّاء‬..

صباحكم خير ورضا أحبتي 🌹💝

الشاكر 06-05-2018 08:02 AM

قطرات الندا 06-05-2018 05:55 PM

مساء الخير
طمنونا عليكم يا اخواني وخواتي عسى الامور هاديه وعساكم مرتاحين .
فاقده ابو نجلا الله يطمنا عليه وعسى غيابه راحة بال وعافيه ان شاء الله

محمد البدراني 06-05-2018 08:22 PM

يا هلا وغلا بالشله كلها اخبااااااااااركم

ظلول والشاكر مرحبا مليون فيكم

هلا قطرات اخبارك ها بديتي بالعلاج ولا لسى

قطرات الندا 06-05-2018 08:28 PM

هلا محمد هههههههههههههه ابشرك مابديت كل ماحطيت الحبه في يدي طقتني الروعه وارجعها بمكانها .
مدري وش اخرتها معي بهالخوف مع اني متأكده ان العلاج بعد الله راح يحسن مزاجي ويشيل افكار كثير

قطرات الندا 06-05-2018 08:29 PM

قعدت اتابع تجارب اللي تعالجو بالبرنتلكس واعراضهم الجانبيه لحد الحين مالقيت اللي يبرد كبدي

محمد البدراني 06-05-2018 08:49 PM

ههههههههههه عااادي اول تجربة تكون مخفيفة

اتذكر اول ما رحت للعيادة النفسية وصلت لهم ثم رجعت للبيت بدون ما ادخل على الطبيب هههه

بس عاااد انتي لازم تتشجعي وتاخذينها

طيب عندي اقتراح لك خذيها واذا حسيتي باعراض جانبية وقفي العلاج

عيون متفائلة 06-05-2018 08:50 PM

السلام عليكم

أسعد الله جميع اوقاتكم اخواني اخواتي الكرام

هلا بكم محمد و قطرات و لوليتا و الجميع

يارب يجعل أيامكم القادمة جميعا مفروشة بالرغد و السعد

يارب يحقق كل أمانينا اللي ننتظرها في هذا الشهر الفضيل اللي أشم روائحه العطرة و نرزق فيها القبول و الغفران و لجميع المسلمين

نبي نخصص ليلة قبل رمضان كلن يسرد ذكريات الطفولة في ذلك الشهر الفضيل نروح بها عن أنفسنا من باب روحوا عن القلوب

على فكرة بنات فيه برنامج نسائي يخص التسميع مدته شهر واحد فقط شهر رمضان المبارك ، تقمن بالتسجيل فيه لتسميع القران الكريم لاخوات اخريات من جميع الدول ، انت تختارين البلد حتى لو داخل بلدك و عدد المسمعات و الاوقات اللي تناسبك ، مثلا اذا اخترت ستة اخوات ما يتعدين في التسميع كلهن مجتمعات ساعة او ساعة و نصف ، تحددينها لهن من الأربع و عشرين ساعة ، و تختارين كذلك وسيلة التسميع اما عبر الجوال او البرامج الاخرى كالايمو و غيرها

لي الآن من يوم اشتركت سنتين و هذي السنة تصير الثالثة

بفضل الله ببركة هذا العمل تحمست معهم و حفظت خلال سنتين ماشاء الله تبارك الله اكثر من عشرة أجزاء بدأتها من البقرة

مع اني فوق عشر سنين ادخل تحفيظ و اخرج من تحفيظ حتى أختم البقرة و ما استطعت
و ربي يسر لي ختمها في رمضان اللي قبل العام و الحمد لله يوم بدأت أسمع للغير

و اللي تبي اعطيها الرابط تبشر

عيون متفائلة 06-05-2018 08:55 PM

ابسالكم هل البرنتلكس و اللاميكتال يصرفان بدون وصفة

و هل صحيح ان البرنتلكس يشبه في اعراضه السيبرالكس ؟

لإني يوم جربت السيبرالكس زود وزني و جاب لي الخمول الفظيع ذيك الفترة

الوحيد اللي ما زود وزني البروزاك

ودي أبدأ فيهما لو يصرفان بدون وصفة و ما يجيبون الخمول و الكسل ، عشان ما ابغى رمضان يمر عليا بقلق و خوف و رهاب زي الرمضانات السابقة

قطرات الندا 06-05-2018 09:36 PM

محمد يقولون اكبر غلط نوقف الدواء قبل مايكمل الكورس

محمد البدراني 06-05-2018 09:53 PM

هلا وغلا عيون

نعم يصرفونهم عندنا بالرياض بدون وصفة

بس لازم تستثير دكتورتك عنهم وانا ابرئ نفس من اي عاارض قد يصيبك

لان المتابعة مع الطبيب اهم شي في العلاج النفسي لان له مراحل ابتدائية ثم علاجية ثم وقائية

هلا قطرات انا اقولك كذا عشان تاخذين العلاج وصدقيني ما يصيبك شي الا ما كتب الله لك وباذن الله الواحد الاحد ما يجيك شي

قطرات الندا 06-05-2018 10:10 PM

هلا محمد بنتظر عيون اذا استخدمت العلاج بتابع معها الاعراض الجانبيه وان شاء الله ماتجيها اي اعراض

مزووون 06-05-2018 10:39 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شلونك... عساكم طيبين

عيون متفائلة 06-05-2018 10:45 PM

تدري محمد انا ليش قلت ودي اخذه بدون وصفة عشان بسبب الرهاب خايفة اطلع من البيت ، قلت اخلي مرسول كريم يجيبه لي لين شوي يخف الرهاب ثم اتابع مع طبيبة

محمد ترى انا واصلة لمرحلة خطيرة من الرهاب ما قط وصلتها ، عندي مراجعات لدوائر حكومية للحين ما رحت ، مقاضي رمضان ماجبت ، عيالي بالتبني تعبانين بالقوة ربي سخر لي امس بيطرية تونسية جات عندي البيت و شافتهم ، و هم تعبانين من زمان

تدري صايرة ابلع بنادول حبتين حبتين حتى شوي يخف عني الخوف ، حاسة حتى برنامج حياتي تلخبط ، مالي وقت محدد انام فيه ، الوقت يمر بدون انجاز ، طول الوقت فاغرة ورايا مليون شغلة و لا انجز غير شغلة شغلتين ، غير اني مشتتة ،و ضيقة الصدر ما تفارقني

عيون متفائلة 06-05-2018 10:50 PM

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

هلا بك مزون الغالية ارحبي

طيبين الحمدلله دامك طيبة

انت بشرينا عنك

و هل عندك اخبار عن سارة الله يذكرها بالخير و يعافيها

طه عمار 06-05-2018 11:25 PM

أسأل الله العافية للجميع

طه عمار 06-05-2018 11:31 PM

الاخت الفاضلة عيون
عليك بسورة يس خاصة عند الضيق الشديد والكتمة والخوف..سبحان الله أثرها عجيب..ويفضل انك تحفظينها وتقرأيها كل يوم الصبح

محمد البدراني 07-05-2018 12:51 AM

اهلاااااااااااااااا بالجميع

هلااااااااا مزووووون ارحبي يا بنت الاجواد اخبارك

هلااااا عيووووون انصحك اذا الوضع كذا جيبي علاج لامكتال فقط وابدا بجرعة 50 ملغ صباحا او ظهرا لمدة اسبوعين بشرط انك تتابيعي نفسك فاذا اصابك طفح جلدي توقفي مباشرة عنه

وتاااابعي معي هنا وان شاء الله نوصل للجرعة العلاجية خلال عشرين يوما وبعدها لازم تعطي العلاج فرصة للحكم عليه

بدر هذال العنزي 07-05-2018 03:03 AM

‏اذا سـقـط الاحـتـرام

فـلـيـس هـنـالـك داعـي لأي عـلاقـه ان تـسـتـمـر

فـلا اخـوه بـلا احـتـرام

ولا قـرابـه بـلا احـتـرام

ولا صـداقـه بـلا احـتـرام

ولا حـتـى حـب بـلا احـتـرام .

بدر هذال العنزي 07-05-2018 03:10 AM

‏اذا اردتَ ان تـعـيـشَ مـتـوازنـاً فـي حـيـاتـك

تـخـلـص مـن اولـئـكَ الـذيـنَ اذا احـتـاجـوكَ وجـدوك

واذا احـتـجـتـهُـم لـم تـجـدهُـم .

بدر هذال العنزي 07-05-2018 03:18 AM

خـيـرُ الاصـحـاب

اذا رأَى مـنـكَ خـيـراً نـشـره

و اذا عـرفَ عـنـكَ عـيـبـاً سـتـره

و اذا ضَـحِـكَـت لـكَ الـدنـيـا لـم يـحـسـدك

و اذا عَـبِـسَـت لـكَ الـدنـيـا لـم يـتـركـك .

بدر هذال العنزي 07-05-2018 03:23 AM

‏نـمـشـي عـلـى الـنـيَّـات وقـلـوبـنـا بـيـض

و اللـه عـلـى حـسْـن الـنـوايـا رزقـنـا

مـا نـخـلِـف الـنـيَّـه ولا نـحـمِـل الـغـيـض

‏ولا نـخـضَـع الَّا للـه اللـي خـلـقـنـا

محمد البدراني 07-05-2018 05:23 AM

اصبحنا واصبح الملك لله الواحد القهار

https://www.youtube.com/watch?v=HbUvKev2iMI

محمد البدراني 07-05-2018 05:30 AM

﴿ قَالَ كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ ﴾

[ سورة الشعراء الآية : 62 ]

فإذا كان الله معك فمن عليك ، وإذا كان الله عليك فمن معك .
هذه القصة تبين لنا أن الذي ييئس ، أو يقنط لا يعرف الله أبداً ، لم يعرف يعرف أن الله بيده كل شيء ، وأمره كن فيكون ، زل فيزول ، العبرة أن نكون مؤهلين كي ينصرنا الله عز وجل :
﴿ فَلَمَّا تَرَاءَى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ مُوسَى إِنَّا لَمُدْرَكُونَ * قَالَ كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ ﴾

فإذا بالبحر يصبح طريقاً يبساً يمر فيه هذا النبي الكريم مع قومه من بني إسرائيل ، فلما وصلوا إلى الضفة الثانية دخل فرعون في الطريق اليبس ، فلما صار في منتصف البحر الأحمر عاد البحر بحراً !!!

هذه القصة لمن ؟ !!
لسيدنا موسى !!؟
جاء القرآن بعد سيدنا موسى لمن ؟؟؟ ... لنا .
إياكم أن تيئسوا ، البطولة أن تقدم لله سبباً كي يتدخل من أجلك ، إذا تدخل الله عز وجل حسم كل شيء ، وإذا كان الله معك فمن عليك ، وإذا كان عليك فمن معك ؟
هذه القصة ليست لأخذ العلم بما حصل لسيدنا موسى ، ومن يظن كذلك فهو لم يقرأ هذه القصة ، أرادها الله لنا درساً عملياً ، وضع لنا حالة الأمل في النجاة صفرًا .
والآن ... آلاف المسلمين يقولون لك : ليس هناك حل أرضي ، لأن هذه القوة الطاغية لا تستطيع قوة في الأرض من بني البشر أن تقف أمامها ، فبدل أن نيئس ونقول انتهينا ، إذا قرأنا القرآن نؤمن أن الأمر بيد الله ، ولا يليق بكمال الله أن يجري في ملكه مالا يريد ، ولا يمكن لجهة أن تتأله ، فالله سبحانه وتعالى يقصم

الشاكر 07-05-2018 05:37 AM

عيون متفائلة 07-05-2018 06:23 AM

السلام عليكم

أسعد الله صباح الجميع و كل أوقاتكم

جزاك الله خير أخوي محمد على التذكير بقصة موسى عليه السلام ، أسأل الله أن يرزقنا حسن اتكاله و صبره

ما تتخيل قد إيش القلق و الخوف متمكن مني لدرجة ما نمت من أمس بسبب إني اليوم لازم أروح بعد شوي أسوي الأمور المتعطلة من شهور ، ما غير أبلع ريقي و لا لي قدرة أتحرك كأني مقيدة أعوذ بالله

تردد مو طبيعي ، رهاب الخروج عطل حياتي

أن شاء الله أقدر اعدي على صيدلية و اطلب منهم صرف لاميكتال و بالمرة برنتلكس لأني دارية أن صعب علي أخرج مرة ثانية لو ما تحسنت

يارب يسهل الامور

عيون متفائلة 07-05-2018 06:28 AM

دعواتكم جميعا ربما أحدكم مستجاب الدعوة

خلونا ندعي لبعضنا و لجميع المسلمين بذي الأيام الفضيلة

و كذلك ندعو للغايبين عسى ربي يجعلهم يطمئنون على أنفسهم و يطمنونا عليهم : صامدة و محمد الأمين و أبو نجلا و سارة و الباقيين

آمين

عيون متفائلة 07-05-2018 07:30 AM

احد عنده علم متى ياجزون الدوائر الحكومية

اعوذ بالله التردد ذابحني

عباتي جنبي و شنطتي في يدي و مترددة اخرج أقضي مصالحنا. ، و الوالدة تلح علي تقول روحي تعطلنا ،شي مقيدني اعوذ بالله قلبي يدق بسرعة يبي يغادر ضلوعي من اضطرابه

قطرات الندا 07-05-2018 07:45 AM

عيون حبيبتي توكلي على الله وسمي بالرحمن وقولي ربي معاي وبيكون معاك ويعينك صدقيني .
فيه طريقه بسيطه جربيها عيون يمكن تنفعك بهالمشوار هذي تعلمتها بالعلاج السلوكي وفعلا ساعدتني لما اطلع هي الالهاء العقلي مثلا : قولي انا بركز بهالطلعه على لون معين واختاري لون صعب وركزي بالشوارع واللافتات وكل شي وابحثي عن اللون وعدي كم مره لقيتي اللون مثلا اخترتي لون اخضر ابحثي وكل ماشفتي اخضر سواء بلوحه او زرع او واجهة محل سجلي بعقلك واحد واثنين وثلاثه .. الخ
صحيح طريقه بسيطه لكنها فعاله وتلهي العقل .
اذا مانفعت احنا معاك هنا بالمنتدي اكتبي لنا كل مشاعرك وتفاعلك ظلي اكتبي واكتبي عشان يخلص المشوار بأقل مشاعر سلبيه ورهاب .. ربي يوفقك لاتخافي كلنا تخصل معانا هالمشاعر المرعبه وبلحظات ضعفك ولما يزيد الخوف اركضي لربي وناجيه يارب اني مغلوب فانتصر يارب ساعدني وقويني وكن معي وصدقيني ماراح يخيبك .
قبل امس جتني بداية نوبة هلع مزعجه واجهتها وقلت وش بيصير يعني يارب كن معي وحطيت يدي على صدري وقعدت اسمي واقرا الفاتحه واتمسك بالله وبالفعل كسرت حلقة الرعب وعدت .
الله معك ويحميك وطمنيني عليك

قطرات الندا 07-05-2018 07:49 AM

نسيت اقولك عيون خذي معك قارورة مويه بارده تراها تفيد جدا بالذات البارده سمي بالله واشربي وسمي واشربي بس الله يعينك على الحمام وانتي بكرامه ههههههه

قطرات الندا 07-05-2018 07:53 AM

نسيت كمان شي لما تزيد دقات قلبك وتنفسك يصير سريع لمي كفوفك وحطيهم على فمك وخشمك وخذي شهيق من الانف وزفير من الفم عشان تعادلي الاكسيجين وثاني اكسيد الكربون في الجسم وتنفسي بهدوء مهما كان سرعة دقات القلب وراح تلاحظي بدقيقتين ثلاث كل شي رجع طبيعي .. اعملي هالتحدي مع نفسك اليوم معليش وقولي هذي مو اول نوبة رهاب ولا الاخيره وماراح اخسر شب وصدقيني راح تحسي بسلام وراحه لما تنجزي مشاويرك
ويمكن هالارق والقلق بسبب التوتر والتفكير بمشاويرك اللي ما انجزتيها وتعطلت

عيون متفائلة 07-05-2018 11:08 AM

بالفعل حبيبتي قطرات زود على هم الرهاب التأجيل ، تحسين أن الزمن يسابقك و تتعقد الأمور زيادة و تصير الظروف ضدك

عيون متفائلة 07-05-2018 11:09 AM

للأسف قطرات ما قدرت أروح لآخر لحظة الوالدة تحاول فيني ، ما هي مستوعبة كمية الخوف و الرجفة اللي بين ضلوعي لدرجة يوم قررت أروح حسيت أن مخي اختفى عبارة عن صفحة بيضاء ما فيه أي معلومة و ماني عارفة كيف أتصرف و وين أبدأ مشواري ثم سويت التمرين اللي قلت عليه و تنفست بعمق و صليت الضحى و كتبت خطوات المشوار بورقة و المهام و الأغراض اللي لازم أجيبها معي و الوالدة تلوم

ما يدرون إن اللوم بلاء بحد ذاته

المشكلة أن بعض الأهالي يضغطون عيالهم نفسيا من و هم أطفال و يحطون حيلهم فيهم و ينفسون فيهم غضبهم و يوم يكبرون يقطعونهم لوم

و لأئمة تقطعني ملاما ..

و في لوم اللائمات لي بلاء

و بعض الأهالي هم بأنفسهم يبي لهم علاج نفسي و لا يعترفون و يستمرون بالتنفيس في عيالهم عمرهم كله لين يحدون عيالهم على العلاج النفسي حد و يسوون إنهم هم اللي طالعين منها

اكتشفت أن ما أحد يلجأ للعلاج النفسي غير يوم ينهشه الخوف و القلق ، لكن اللي يمارس العنف مستمتع بتفريغ عنفه حتى بدون تأنيب للضمير ، لأن أصلا لو فيه ضمير يانبه ما كان لجأ لتعنيف الغير ، و لا أعطى نفسه سلسلة من الأعذار لتبرير العنف ، و يظل يؤذي غيره و يدمر نفسياتهم ، بينما الخائف القلق عدوانه على نفسه يظل يدمرها و يعطلها لين يقضي عليها

الحمد لله اللي جعلني ما أنام لو أدري إني جرحت أحد بدون قصد

الساعة الآن 02:11 AM