نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

محمد البدراني 20-05-2018 02:32 AM

مسااااااااكم الله بالمسرات والبركات

يا هلاااااااااا ملامح ما تشوف شر ان شاء الله فترة وتعدي

اخبااااااااارك واخباااااااااااار الكهرباء واخبااااااار دوامك

هلااااااا قطراااااااااات كويس الحمدالله انها سليمة يا رب لك الحمد والشكر

يا مرحبا بكل الشلة

عيون متفائلة 20-05-2018 03:04 AM

السلام عليكم

الحمدلله على سلامتك قطرات الغالية ، و ربي يتم عليك عافيته و رضاه

فيه مقطع عن بذور الفجل يتحدث عن هذه البذور الرائعة في علاج الأمراض الروحية كالعين و السحر و حتى الكوليسترول

نبات عندما أذكره تضحكون

https://youtu.be/DYBpa0PMzUE

محمد البدراني 20-05-2018 03:31 AM

هلاااااااااا عيوووووووون اخبارك بشري حصلتي العلاجات

انا كل ما قرب الاذان تجيني نوبة هلع

قبل شوي بدأت معي واخذت مهدئ وكني اشوى

مدري وش قصة رمضان

محمد البدراني 20-05-2018 04:21 AM

خلووووووووووووووود وينك هل تسمعيني نداااااااااااااااء الى خلوووووووووووود

عيون متفائلة 20-05-2018 05:38 AM

هلا بك أخوي محمد

بالنسبة لي الخوف و الأفكار السوداوية ما تهل علي غير في الصباح و تزداد شدة لين قبل العصر مدري ليش

و أحاول اطمن قلبي بكل وسيلة ماش

من زمان كذا

و خايفة أتناول الأدوية و ترجع تنومني ثلاث أرباع اليوم و أكثر

ما أحد يبي يصدق إني كنت ما استيقظ غير أربع ساعات من الأربع و عشرين

و الحين أصلا من ليلة رمضان طايح علي نوم فظيع

بالقوة أصحى أطبخ

بالنسبة لبذور الفجل اتناولها على شكل لهوم بعد الفطور الخفيف اللي عبارة عن تمرة و ماء و أنتظر ساعة ثم أفطر عادي

جبت العصفر لكن للحين ما بدأت فيه

يحتاج طحن و نقع بالماء مدة أربع و عشرين ساعة بالثلاجة قبل تناوله مرتين يوميا مدة عشر أيام

قرأت كثير إنه بفضل الله يسكن الخوف

عيون متفائلة 20-05-2018 07:23 AM

المشكلة حياة الواحد متوقفة بسبب الخوف و القلق و رهاب الخروج

كل شي معطل ، المخ مبنج من سيطرة التفكير

و الأدوية النفسية بلاء على بلاء ، تعطل الواحد أيضا عن الحركة ، شلل تام في الفراش

بالنسبة لي تقلب معي بنوم فظيع حتى البروزاك اللي أسهر الخلايق يقلب معي بنوم فظيع مدة عشرين ساعة يوميا ، و الأربع ساعات خمول فظيع بنصف وعي و ربع تفكير

بالله وش الفايدة

حياة أموات في القبور

نستعجل حياة القبور

معقول مافي عقار عشبة تريح من الخوف و التفكير بدال السموم ذي اللي تخلي الواحد ما يفوق ، و وراه مسؤوليات ليوم المسؤوليات

لا أحد يقول عشانك ما جربت

أنا جربت البروزاك و السيروكسات و السيبرالكس خلال اكثر من عشر سنوات كلن منها كورس كامل و تركته تدريجيا

انا جبت العصفر من قبل رمضان و للحين من ضيق الوقت ما جربته

متفائلة بوه لكن المشكلة مدة استخدامه عشر ايام كأنه مضاد حيوي

قطرات الندا 20-05-2018 08:44 AM

هلا محمد تسلم الله يسعدك ويحفظك .
ترى كنت زمان مثلك من يجي رمضان تجيني تكه ورعب وقلق و توتر استغفر الله ابد ما انبسط بدخول الشهر ومتى تشتد النوبه ؟ عقب السحور وهجدة الناس وتشتد اكثر بعد صلاة الفجر مشاعر غريبه ورعشه وارق واعراض كثيره .
بعد العلاج السلوكي علمت الدكتور عن هالشي قال لأنه مرتبط بوقت وفاة صديقتك كان اول يوم رمضان الساعه ٦ الصبح تدري وش قالي ؟ قال استقبلي كل هالمشاعر السلبيه بكل هدوء وحاوريها داخل نفسك قولي طيب وبعدين اكثر شي بيصير وشو ؟ موت ؟ طيب وبعدين ؟ قال اذا تعمقتي بالفكره تصير تافهه بس خليك هاديه ومسترخيه جدا ونظمي التنفس بهدوء فيالبدايه شوي صعب بس بعدين عادي وبالفعل والله يامحمد اكتشفت ان نوبات الاكتئاب او الهلع تكبر لأننا في عز النوبه و قوتها نهرب بافكارنا منها ونهرب ونهرب وهي تلحقنا وتكبر وتكبر لين ماتصير مرعبه وكارثه بس لما واجهت مره ومرتين وثلاث بالفعل بدت تصير تافهه ولا تخوفني .
انا امس رحت لاستشاري باطني وكسرت حاجز الخوف من الابر وعملت تحاليل كامله قلت عشان لو جتني دوخه او هلع ماقول انا فيني وفيني لا كل شي سليم معناها اهجدي يامره ولا تلعبين بنفسك وافكارك وبصراحه كنت سعيده بانجازي امس بالذات ان التحاليل سليمه لله الفضل والمنه .
اختي عيون هلا وغلا تسلمين حبيبتي الله يسعدك ويسخر لك الخيره بحياتك ..
انا مؤمنه بالطب النفسي والطب بشكل عام لكن يعتمد على توفيق الله وضمير الدكتور وشطارته ومؤمنه بالطب اكثر من الاعشاب لاتزعلين مني بس هذي قناعتي قولي ليش ؟
ايام الرسول عليه الصلاة والسلام ماعندهم امراض زي وقتنا هذا سواء دوده زايده او عمليات قلب مفتوح او او الخ
ربي ماسخر لنا الطب الا لمنفعة البشريه ياما مرضى بين الحياة والموت بفضل الله بعملية قلب رجعو لحياتهم وياما مريض نفسي رجع لحياته وياما مدمن تعافى بس مشكلتنا كبشر تلفت نظرنا التجارب السلبيه وتاخذ انتشار اكبر من التجارب الايجابيه .
اكيد فيه اعشاب تنفع لكن الى الان ماشفت حاله تعافت من عشبه .
امس الاستشاري الباطني يقولي ليش ماتاخذين البرنتلكس امن ودواء جميل وتقدرين تتركينه بأي وقت ليش تضيعين ايامك بالخوف والضيق ؟ قالي على قصه حصلت لولد اخوه بمصر كان معاه اضطراب وجداني واكتئاب حاد من الصغر يقول امه من الصعيد ورافضه شي اسمه طبيب نفسي وصل الولد لعمر ٢٧ مامعاه الا شهادة ابتدائي لاشغل لا انجاز لا مشاركه بس في غرفته ياكل وينام ويعطونه من هالاعشاب وكل ماداهمته نوبه قويه ودوه طوارئ عطوه مهدئات يقول اهديته من سنتين لابتوب وبعد سبعه شهور قالي ياعمي عاوز اروح لدكتور نفسي يقول اخذته لمركز احمد عكاشه وامه زعلت تقول ابني مش مقنون يقول شخص حالته واعطاه الادويه يقول بعد شهر بالضبط شفت ابن اخويا واحد ثاني اول شي صار يصلي بالمسجد ونزل يدور على شغل ولقى شغل بمشروع بعيد عن القاهره واول مره بحياته يسكن بعيد عن اهله ٧٠ كيلو يقول وتبرعنا له كل العيله وعمل كشك يعمل فيه كشري وعصير ليمون بالنعناع في المدينه الجديده واقبلو الناس عليه وبعد كم شهر عمل محل صغير وفرع ثاني بالقاهره ... الى اخر القصه ادري طولت عليكم بس انا دائما متفائله لأن مقسم الحياه والارزاق والصحه وتدبير الامر كله بيد الله لكن ربي يبغانا نسعى بعد مانتوكل عليه .
لاتيأسو ابدا الله موجود ويشوفك ويعرف حالتك ويعرف الحمل اللي بقلبك وعلى كتفك اهرب اليه والجأ اليه .
الهروب الى الله اعظم انواع الهروب لكننا للاسف نهرب للخلق والشيطان واليأس ويزيدنا ابليس خساره .
عيون اسعي وانفضي غبار الألم والذكريات المؤلمه لأنك ماراح تقدري تغيري فيها قيد انمله .
قولي ربي خلقني لكي اعيش واعبده واكون سعيده بهالحياه .. القرب من الله ليس صلاة وصيام بس الهروب محبه ورجاء وأمل وحسن ظن وش فايدة تحفظين القران كامل وانتي الخوف مالي قلبك والضيق ؟ الاسلام اسلوب حياه وخارطة طريق مو بس فروض اعملها ..
عيون حبي نفسك لان لها حق عليك سامحي الماضي بكل الامه .
انظري لقدام بعين امل حتى لو كنتي مقفل عليك من كل جهه لاتعلمين اي باب راح يفتحه الله .
كلامي مو فلسفه بس انا استشعر الله بكل خلايا روحي وقلبي لان وحده القادر على كل شي .
اتمنى لكم السعاده من كل قلبي

محمد البدراني 20-05-2018 08:19 PM

مسااااااااااااااااكم الله بالخير

هلااااااااا عيوووون ما تشوفي شر

ان اعرف الاعشاب المفيدة مثل عشبة القديسين وعشبة الفالريان هذه تحصليهم في الصيدلية

بدون وصفة ان شاء الله

هلا قطرات ما شاء الله عليك ان شاء الله لو جتني نوبة هلع بتجاهلها وعساها تمر بسلام

محمد البدراني 20-05-2018 08:24 PM

https://www.youtube.com/watch?v=_JctJfZvcIg

محمد البدراني 20-05-2018 08:30 PM

عيون انا جربت كل الاعشاب هذي الاعشاب افضل ما وجدت

1- حشيشة القلب

2- عشبة الفالريان

3- زهرة الالام الحمراء واسمها في الصيدليات Passion fruit

هذه تجدينهم في الصيدليات

اما الاعشاب الى على شكلها الطبيعي

البابونج و المليسا واكرر المليسا

قطرات الندا 20-05-2018 09:06 PM

اخوي محمد تدري ان الافكار هي اول عامل لتغيير كيمياء المخ ؟ واكثر من الادويه بعد بتقولي كيف بقولك الفكر ثم المشاعر ثم تفاعل الجسد والاعصاب كلها مرتبطه في بعض .. جرب وعلمني تجربتك والله يكتب لنا ولك الخير

محمد البدراني 20-05-2018 09:40 PM

هلاااااا قطراااااات انا معك

بس اذا كان الموضوع اكتئاب فقط او نوبة هلع فقط

انا مصاب بالانفصام والاصوات ما تخليني اربع وعشرين ساعة قرقر في راسي تقولين عشرين بنقالي مجتمعين عندي

غير السحر والحسد

والله يا قطرات ما ادري كيف اواجه كل هذا لحالي من عشرين سنة وانا من جرف لجرف ما عاااد اطيق نفسي

اللهم لك الحمد والشكر

قطرات الندا 20-05-2018 10:12 PM

ابدأ بالهين محمد وماتدري لعل الله يغير الحال ومع الادويه بعد وان شاء الله كل شي بيزين

((أبوعلي)) 20-05-2018 10:29 PM

يسعد مساكم ،،

ايش قصدك محمد بالاصوات هل تسمع اصوات حقيقيه ولا ساوس ؟

وجهة نظري ومن خلال تجربه ان العلاج بتغيير الافكار ممكن يفيد في الحالات البسيطه والمتوسطه لكن الحالات الشديده صعب جدا وذلك لاننا لا يمكننا تحييد الجانب المرضي وعدم اعتبار تأثيره البالغ .

محمد البدراني 20-05-2018 10:34 PM

هلا قطرات والله الامر كلها لله سبحان مقسم الارزاق واحد غني واحد فقير واحد متعافي واحد مريض كلها ارزاق من الله الواحد القهار ونحمد الله على كل حااال

هلاا ابوعلي اسفرت وانورت يا باشا

الاصوات حقيقية وليس وساوس اسمعها داخل الراس وليس خااارجية والدكتور يقول فيه فرق الاصوات الخارجية انفصام صريح وصعب وانا اسهل بالعلاج

وانا معك في نقطة المرض يجب عدم تجاهله مثل حااالتي تستوجب العلاج مدى الحياة الا ان يشاء الله وانا مقننع بس نبي التحسن والكمال كما تعرف طبيعة البشر

ولا القناعة كنز والرضا بما قسم الله خير وبركه وانا حاااليا مع ليركا مرتاح بس القلق وقت الفراااغ

قطرات الندا 20-05-2018 11:20 PM

الله يشفيك محمد ويكتب لك بهذا الشهر الفضيل تغيير الحال الى احسنه انه ولي ذلك والقادر عليه

محمد البدراني 21-05-2018 12:20 AM

تشكراااااااااااااات يا قطراااااااااااااااااات

جزاك الله خير الجزاء

محتسب 21-05-2018 12:22 AM

۞ قُلْ كُونُوا حِجَارَةً أَوْ حَدِيدًا (50) أَوْ خَلْقًا مِّمَّا يَكْبُرُ فِي صُدُورِكُمْ ۚ فَسَيَقُولُونَ مَن يُعِيدُنَا ۖ قُلِ الَّذِي فَطَرَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ ۚ فَسَيُنْغِضُونَ إِلَيْكَ رُءُوسَهُمْ وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هُوَ ۖ قُلْ عَسَىٰ أَن يَكُونَ قَرِيبًا (51) يَوْمَ يَدْعُوكُمْ فَتَسْتَجِيبُونَ بِحَمْدِهِ وَتَظُنُّونَ إِن لَّبِثْتُمْ إِلَّا قَلِيلًا (52) وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا (53) الإسراء

طه عمار 21-05-2018 10:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا (المشاركة 1331632)
اخوي محمد تدري ان الافكار هي اول عامل لتغيير كيمياء المخ ؟ واكثر من الادويه بعد بتقولي كيف بقولك الفكر ثم المشاعر ثم تفاعل الجسد والاعصاب كلها مرتبطه في بعض .. جرب وعلمني تجربتك والله يكتب لنا ولك الخير

ماشاء الله عليك اختي قطرات دائما مداخلاتك ملهمة ومحفزة وتعليمية بالدرجة ..استمري فأنتِ كنز من المعرفة وأنا علي ثقة بأنك ستتجاوزين المحنة وستتغلبين علي المرض بحول الله لأنك تملكين عناصر التحدي والتي تتمثل في القوة والصبر وقبلهما الفهم العميق بطبيعة المرض
الغالي محمد أصبر وجاهد فالصبح قريب وأسأل الله للجميع عاجل الشفاء..
وتحية لكل المتداخلين والمتواجدين

عيون متفائلة 21-05-2018 11:10 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أسعد الله صباحاتكم و كل أوقاتكم جميعا بكل خير

هلا بك أختي قطرات الغالية

بالنسبة للأدوية النفسية أنا ما عندي مشكلة في أخذها لأني سبق أخذت ثلاث كورسات كاملة و استفدت منها على الصعيد النفسي شهادة حق

لكن المشكلة كانت في النوم الطويل و الخمول اللي تسببه لي و اللي ضيع حياتي

و الأطباء احتاروا معي ، لدرجة يقولون البروزاك ما نصرفه غير في الصباح من شدة اليقظة اللي يسببها لمتناوليه ، بينما أنا ابلعه من هنا و أرجع أكمل نومي من هنا

حتى زيادة الوزن اللي تسببها الأدوية النفسية بمعونة الله مقدور عليها كلها سنة زمان يدهر الواحد أنظمة غذائية صارمة و رياضة جادة و ينتهي الوضع

أما بالنسبة لك اخوي محمد ربي يعافيك و يعافي اخوي لأنه نفس مرضك ، حبيبي يوم تجيه النوبات الانتكاسية حتى ضلالات بصرية يشوفها ، عاد شوف العذاب كيف و ميول انتحارية و عنف و حالة

أنا أول مرة دريت إنه حتى مو سالم من الضلالات البصرية يوم كنا قاعدين أنا وياه مع طبيبه طار عقلي و قعدت أبكي ثلاث أيام متواصلة على العذاب ذا كيف يتحمله و بعدها اشتد علي مرضي النفسي و الوسواس القهري بسبب حالته
كنت أحسب إنه فقط يعاني من الهلاوس السمعية ، يعني عذابين ، و فوق ذا حتى عيونه ما يقدر يفتحها ، بسبب الخيالات

أنا متأكدة إن ربي ما ابتلاكم بهذي الابتلاءات الصعبة إلا لمكانتكم عنده ، يكفي إنكم محبوبين ماشاء الله عليكم لا قوة إلا بالله و اللي يحبه العباد يحبه رب العباد

ما تتخيل قد إيش نقاء قلبه و صفاء سريرته و حبه للخير شرواك

ادع له يا محمد معاك تراكم شركاء في الابتلاء

يارب يطمن قلوبنا عليكم و يعافيكم و يعوض صبركم خير في الدارين و جميع المسلمين

اللهم آمين

عيون متفائلة 21-05-2018 11:42 AM

https://youtu.be/cvzB02r56o0

أروع و أجمل و اخشع تلاوة

patchi 21-05-2018 11:53 AM

من بعد الادوية النفسية فقدت الدافعية بشكل كبير جدا جدا
لا اخرج ولا شي ولا اجتماعي
غير السمنة غير الخمول

غيمة فرح 22-05-2018 02:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1331633)

انا مصاب بالانفصام والاصوات ما تخليني اربع وعشرين ساعة قرقر في راسي تقولين عشرين بنقالي مجتمعين عندي

اللهم لك الحمد والشكر

الله يشفيك ويعافيك يا محمد وجميع المرضى يارب

عندي كم سؤال لاني اختي نفس وضعك وفيه اشياء ابي افهمها
الاصوات ما اختفت مع العلاج ؟
الاصوات هل هي كلام واضح مفهوم ؟
اختي دايم قلقه علينا تشك ان فيه احد بيضرنا بسببها
هل هذه الافكار عندك ؟

قطرات الندا 22-05-2018 02:54 AM

اخوي طه عمر الله يسعد قلبك على كلماتك المحفزه واللي تبعث التفاؤل بالروح .
انا يمكن اكون اضعف من اي شخص وقت النوبه لكني ايقنت ان الله معي في كل وقت وحين وكل مكان لذلك اطمئنت نفسي وراح احاول واسعى بكل الطرق اني اتخلص من هذا الابتلاء بحول الله و قوته . ماعلى الله كايد
اسأله تعالى ان يشفي كل مريض ويفرج هم كل روح على هالارض

قطرات الندا 22-05-2018 02:56 AM

عيون حبيبتي مايخالف جربي دواء اخر واذا مانفع جربي غيره لين ماتلقين العافيه . وقبل الدواء ثقي بالله وتأكدي انها فتره عصيبه وراح تمر بحول الله و قوته .
اسأل الله العظيم ان يفتح لك باب فرج وسعاده من حيث لاتحتسبين ويشفي اخوك ويعافيه ويفرحكم فيه يارب

غيمة فرح 22-05-2018 03:24 AM

يارب ياحي ياقيوم ياذا الجلال والإكرام
يامن يقول للشيء كن فيكون
يارب..
اسألك برحمتك التي وسعت كل شي
وبعظيم قدرتك ان تشفي كل مريض
وتريح كل نفس اهلكها التعب

محمد البدراني 22-05-2018 03:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميموري (المشاركة 1331838)
الله يشفيك ويعافيك يا محمد وجميع المرضى يارب

عندي كم سؤال لاني اختي نفس وضعك وفيه اشياء ابي افهمها
الاصوات ما اختفت مع العلاج ؟
الاصوات هل هي كلام واضح مفهوم ؟
اختي دايم قلقه علينا تشك ان فيه احد بيضرنا بسببها
هل هذه الافكار عندك ؟

هلا وغلا ميموري

اي سوال تحت امرك الله يسعدك

لا اسمع كلام واضح جدا

مثلا سب شتم

اصوات تشككني بالقران و وجود الله

اصوات تامرني بافعال قهرية

واسمع اصوات تهديد لي و تهديد اهلي

اللاحظ مثل الظل المتحرك يراقبني

وهكذا

اما انها اختفت بالعلااج لا لا لكن خفت كثير

سر القلم 22-05-2018 03:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1331846)
هلا وغلا ميموري

لا اسمع كلام واضح جدا

مثلا سب شتم

وهكذا

اعرض نفسك اخي على راقي مشهود له بالامانة والاخلاص ..

اقرأ على نفسك وحصنها .. فقد يكون ما تعانيه بسبب تسلط القرين ان صدق التعبير ..

عجل الله لك بالعافية ،، وحط عنك الخطايا والسيئات ورفع درجك في يوم تلقاه ..

محمد البدراني 22-05-2018 03:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سر القلم (المشاركة 1331849)
اعرض نفسك اخي على راقي مشهود له بالامانة والاخلاص ..

اقرأ على نفسك وحصنها .. فقد يكون ما تعانيه بسبب تسلط القرين ان صدق التعبير ..

عجل الله لك بالعافية ،، وحط عنك الخطايا والسيئات ورفع درجك في يوم تلقاه ..

الله يجزاك خير اخوي الغاااالي

نعم ما اعاااني منه سحر وحسد

وتسلط المس الخبيث

والله المستعان

سر القلم 22-05-2018 03:57 AM

الله المستعان ..

إلتجئ الى الله تعالى ،، فلا خاب من رجاه ..

واكثر من شرب ماء زمزم على الريق حتى لا تجد له مكانا .. وفي جميل اوقاتك بنية الشفاء ..

فقد أخبرني من أثق به .. ان المس تكلم على لسانه وقال حلت العقد بسبب ماء زمزم .. فصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

وفالك العافية ..

لميا الحزينه 22-05-2018 04:22 AM

لا حول ولا قوة الا بالله

غيمة فرح 22-05-2018 04:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1331846)
هلا وغلا ميموري

لا اسمع كلام واضح جدا

مثلا سب شتم

وهكذا

ادري فيك الله يجزاك خير ماتقصر ابدا بالإفاده
قد سألتك كثير والظن فيك مايخيب .استفيد من ردودك

طيب ممتاز انك مدرك ان هالاصوات من المرض
وانها غير صحيحه
اذن لاتلقي لها اي بال ولاتعطيها اهميه
حاول تتجاهلها قدر الإمكان
لاتجلس لحالك
واشغل نفسك بأي شي

ادري انها مزعجه وتفقد الواحد تركيزه بس الحمدلله انها خفت مع الادويه الحمدلله
ترى فيه حالات شديده ماتفيد معها الادويه وصلت للجنون بسبب الهلاوس السمعيه والبصريه
المرض هذا مو سهل
وانت بطل ماشاء الله عليك مدرك لمرضك وواعي ومتزن ولك مواضيع بالمنتدى جدا مفيده
تستاهل التكريم من اداره المنتدى انا اطالب الحوراني (يارب اكون ماغلطت بالاسم😓) اطالبه بتكريمك 😬

و الواحد يحمد الله على كل حال
انا اقتنعت ان ((الرضا ))
واليقين ان كل شي قضاء وقدر مكتوب
هو اسهل طريق لراحة النفس
خل ثقتك بربي كبيره انه معك وبيعوضك
وكفى بالله وكيلا ..

محمد البدراني 22-05-2018 05:10 AM

يا هلا وغلا ميموري

يالله ما اجمل كلامك واطيب قلبك

ما استاهل لو جزء يسير من كلامك وثناءك الطيب المبارك

الله يرفع قدرك ويسلمك ويجزاك الجنة

الادارة ما قصرو معي معامليني مثل ولدهم والحوراني عطاني ثقة كبيرة وانا ما استاهلها بس ربي يعين على حمل الامانة

اما كلامك الروعة صدقا شكرا لكي اعطيتني دفعة معنوية كبيرة

لميا الحزينه 23-05-2018 04:23 AM

انا الآن في غيبوبة مطلقة لا اشعر اني اعيش الواقع ولا اعلم ماذا يحصل ولا اعلم ماهو الدين ماهي الحياه ؟؟ اختلطت الكوابيس بالواقع لا اعلم اين الواقع الحقيقي ؟ اسال الله ان يعيدني اليه ويرجعني اليه وان يرزقني الخوف منه اللهم امين يارب

نعيم الغول 23-05-2018 02:38 PM

انا كنت اصلي ومحافظ على الصلوات الا صلاة الفجر وكنت اتعذب لاني لا اصليها وعندما اقرا قول "العلماء" ان الصحابة كانوا يعرفون مين المنافق من صلاة الفجر اتمزق وانوي التزم وما اقدر. ولما صابني الاكتئاب والارق وصار عندي خمول شديد واضغط على نفسي واصلي في وقت متاخر فيقول العلماء هذا كبني اسرائيل كان اهمالهم للصلاة هو تاخيرها لاخر وقتها فصرت بنظر نفسي منافق ومن بني اسرائيل بعدين صار عند القولون وصار الوضوء ما يثبت علي وصرت مضطر للوضوء في كل صلاة فزاد عذابي وتانيب ضميري واذا صرت جنب اكره استحم قبل ما انام او قبل الصلاة . وزاد الاكتئاب فزاد كرهي للاغتسال والوضوء حتى صرت لا اغتسل شهور كاملة وتركت الصلاة وتركت الصيام. والمفاجأة اني تركت الصلاة والصيام والعمرات ارتحت نفسيا وتركت امري الى الله. فاذا كان كاتب لي الجنة الا ما يصير شيء يعيدني للدين وان ما هو كاتب ستظل الاحوال كما هي وسادخل النار . وعندما وصلت لهذه النتيجة بدأ هجوم الافكار الفرية علي واهمها: اذا كان الله يعلم بما كان ويكون ويعلم الغيب وخلقني وهو يعرف مصيري للنار مثلا فلماذا لم يشاورني ويقول هذه هي حياتك من الالف الى الياء ومصيرك هو النار فهل تريد ان اخلقك وتتحمل نتيجة اختيارك؟ ماذا سيختار مريض اكتئاب اغلب وقته نايم والحبوب تسكن فقط احزانه وماذا سيختار شخص كان ابوه مجرما وقتل امه وربي يتيما وكل من يعرف قصته يسخر منه ويعايره؟ هل يقول بفرح نعم اخلقني فانا احب العذاب في الدنيا والاخرة؟ هذا هو التخيير الحقيقي اما التخيير بين الايمان والكفر فهو كذب. اذا خيرتك بين ان تمشي معي او تمشي ضدي فاذا مشيت معي اعطيتك فلوس واذا ما مشيت اقتلك او اسجنك فهل هذا تخيير؟ التخيير الحقيقي هو الذي لا يترتب عليه عقاب ولا عذاب. شفا الله الجميع.
ملاحظة اتوقع بعد هذه الفضفضة هجوما كاسحا من الجميع وربما تجميدا للعضوية لان المنتدى قد يتحول في اي لحظة من نفساني الى اسلامي وينقسم الاعضاء الى قسمين قسم مسلم صحيح النفس والعقل والقسم الاخر من قريش كافر مجنون يستحق قطع الراس. فاذا كان هذا ما سيحدث فأودعكم من الان.

محتسب 23-05-2018 09:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نعيم الغول (المشاركة 1331965)
انا كنت اصلي ومحافظ على الصلوات الا صلاة الفجر وكنت اتعذب لاني لا اصليها وعندما اقرا قول "العلماء" ان الصحابة كانوا يعرفون مين المنافق من صلاة الفجر اتمزق وانوي التزم وما اقدر. ولما صابني الاكتئاب والارق وصار عندي خمول شديد واضغط على نفسي واصلي في وقت متاخر فيقول العلماء هذا كبني اسرائيل كان اهمالهم للصلاة هو تاخيرها لاخر وقتها فصرت بنظر نفسي منافق ومن بني اسرائيل بعدين صار عند القولون وصار الوضوء ما يثبت علي وصرت مضطر للوضوء في كل صلاة فزاد عذابي وتانيب ضميري واذا صرت جنب اكره استحم قبل ما انام او قبل الصلاة . وزاد الاكتئاب فزاد كرهي للاغتسال والوضوء حتى صرت لا اغتسل شهور كاملة وتركت الصلاة وتركت الصيام. والمفاجأة اني تركت الصلاة والصيام والعمرات ارتحت نفسيا وتركت امري الى الله. فاذا كان كاتب لي الجنة الا ما يصير شيء يعيدني للدين وان ما هو كاتب ستظل الاحوال كما هي وسادخل النار . وعندما وصلت لهذه النتيجة بدأ هجوم الافكار الفرية علي واهمها: اذا كان الله يعلم بما كان ويكون ويعلم الغيب وخلقني وهو يعرف مصيري للنار مثلا فلماذا لم يشاورني ويقول هذه هي حياتك من الالف الى الياء ومصيرك هو النار فهل تريد ان اخلقك وتتحمل نتيجة اختيارك؟ ماذا سيختار مريض اكتئاب اغلب وقته نايم والحبوب تسكن فقط احزانه وماذا سيختار شخص كان ابوه مجرما وقتل امه وربي يتيما وكل من يعرف قصته يسخر منه ويعايره؟ هل يقول بفرح نعم اخلقني فانا احب العذاب في الدنيا والاخرة؟ هذا هو التخيير الحقيقي اما التخيير بين الايمان والكفر فهو كذب. اذا خيرتك بين ان تمشي معي او تمشي ضدي فاذا مشيت معي اعطيتك فلوس واذا ما مشيت اقتلك او اسجنك فهل هذا تخيير؟ التخيير الحقيقي هو الذي لا يترتب عليه عقاب ولا عذاب. شفا الله الجميع.
ملاحظة اتوقع بعد هذه الفضفضة هجوما كاسحا من الجميع وربما تجميدا للعضوية لان المنتدى قد يتحول في اي لحظة من نفساني الى اسلامي وينقسم الاعضاء الى قسمين قسم مسلم صحيح النفس والعقل والقسم الاخر من قريش كافر مجنون يستحق قطع الراس. فاذا كان هذا ما سيحدث فأودعكم من الان.

اللي اشوفه انك ماشي بالطريق .. ماراح تلقي اجوبه عندنا .. كمل بحثك ودور الاجوبه

( مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۗ وَمَن يُؤْمِن بِاللَّهِ يَهْدِ قَلْبَهُ ۚ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (11) ) التغابن

( وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ (69) ) العنكبوت

هذي بشارات انا مؤمن بها

وتذكر الجارية التي اتت للرسول عليه الصلاة والسلام وبها صرع وقال لها ان صبرتي لك الجنة .. هل اختارت الصرع؟

محتسب 23-05-2018 09:09 PM

ولا تخاف انت مو من كفار قريش.. كفار قريش كانوا يكثرون سوبيا

متأرجح 24-05-2018 12:51 AM

اهلاً بالجميع

اخباركم؟

محمد البدراني 24-05-2018 04:24 AM

صباااااااااااااااااااخ الخيرات

هلا متارجح كيفك واخبارك

قطرات الندا 24-05-2018 05:06 AM

هلا بك متأرجح طمنا عليك

الساعة الآن 06:52 AM