نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

منى فهد 15-10-2016 08:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فــــادية (المشاركة 1201869)
بخصوص الابتعاث

انا كنت مبتعثة ، ومتعطلة معاكلتي بسببها، وكان ممكن تمشي بتغيير الحقائق( تزوير ) او رشاوي .. اني اجيب تعريف باني ربة منزل وتوقيع شهود
الشغلة.بسيطة صح لكن انا موظفة حاليا . وابتعاثي كان في مرحلة تأجيل. كنت رافضة لذي النقطة اني امشيها بتزوير او رشوة
انتهينا بان اقفل ملفي بسبب تعجيزهم والحاحهم انها مابتمشي الا باغلاقه واني ممنوعة

لكن المفاجأة انو الاوراق اللي وقعوني عليها بعد ما خلصنا من كل المتطلبات ما كان فيها اي طاري للابتعاث والمبتعثين !
تحسبت والله عليهم اذا كانوا يتكلمون بدون يتعبون نفسهم يتحققون ..

المهم اللي مبتعث او مبتعثة الخطاب لا تخلونه يذكر كونكم مبتعثين
اذا انتم لكم حالة اخرى ، يعني مثلا انا كنت موظفة ومبتعثة. فكان بامكاني اقدم تعريف بهذا او ذاك.. والحالة في الاحوال نفس الشي ثنتينها متاحة وصحيحه ومابها كذب او زور ( رغم انه كانت في تحذيرات من بعضهم ان كوني موظفة بالاحوال ممكن يحرمني البعثة كلام والله اعلم ! )
المهم بعد الالغاء . عدلت المهنة وقدمت بتعريفي كموظفة و قبلوا اوراقي وانصدمت بعدها وقت التعهدات بانه اصلا ماكان متطلب ولا مذكور ان المبتعثين ممنوعين .. !!!
نقول قدر الله وماشاء فعل . والحمدلله على كل حال .

عموما ههه الحين كله تكنسل على بعضه
نسأل الله العوض

بس نقطة مهمة .. الموظفين والله ياكثر مايصرفون من الراس دون عنااء التثبت او يفيدك بالمخرج المتاح
نقطة ثانية هي وجهة نظر ، لاتسعون باسباب تلعنكم عند الله ❤
موضوع المبتعث.منعه مدري اذا رجعوا اضافوا.. اخر عهدي برمضان 37

والله يكتبلكم جميعا التيسيير والتوفيق ويجمع كل وخطيبه/ خطيبته على خير ويتمم لكم
ويجعل لكم من قوانينهم مخارج وتياسير وتوافيق يارب العالمين ..

تكنسلت بعثتك و زواجك ! الله يعوضك ياقلبي صدقيني كله خيره الله مايقدر لعبده إلا كل خير ... وابشري بالعوص باذن الله طالما انك تحمدين ربك على كل الاحوال ... الله يرزقك من واسع فضله بدراستك وعملك و يرزقك بالزوج الصالح سعودي كان او اجنبي ويسهلك أمور حياتك

سافانا 16-10-2016 01:18 AM

متأكدين بكل المناطق غيروها ؟ واذا انجبر الواحد ع الزواج بدون موافقه وين ممكن انه يعقد ؟ ردوو الله يسهل اموركم

سافانا 16-10-2016 01:44 AM

واذا كان الخاطب غير سعودي وغير مقيم ايش الاجراءات

سافانا 16-10-2016 01:50 AM

اسأل الله لكم جميعا التوفيق والتييسر وإلحو بالدعاء لله واكثرو من الاستغفار

منى فهد 16-10-2016 08:21 AM

سافانا

انتظري كم شهر بالكثير يمكن تتغير القرارات لان سمعت ومش متأكدة ان القرارات الى الان فيه اعتراض عليها وممكن تلغى عموما انتظري وقت كذا اذا حسيتي تثبتت القرارت وماعندهم نية يغيرونها ماعندك الا تصيرين الين تستوفين كل الشروط او تزوجي بدون موافقة و تقدرين تعقدين ببلد زوجك او اي بلد برا عربي او اجنبي يناسبك ويناسب خطيبك اعرف كثير سعوديات سووها تزوجوا ببلدان ازواجهم او حتى ببلد غير بلد زوجها وأقاموا هناك بس طبعا قبل ( اسألي وشوفي عن الزواج بدون موافقة وتصحيح الوضع وكذا وكل شي عنه عشان يكون عندك علم بكل شي ) وصدقيني كل شي له حل لو الله كاتبلك بتتزوجينه رح تتزوجينه وتعقدوا على بعض حتى لو في بلاد الواق واق .. الله يسهلك

منى فهد 16-10-2016 08:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سافانا (المشاركة 1202022)
متأكدين بكل المناطق غيروها ؟ واذا انجبر الواحد ع الزواج بدون موافقه وين ممكن انه يعقد ؟ ردوو الله يسهل اموركم

انتظري كم شهر بالكثير يمكن تتغير القرارات لان سمعت ومش متأكدة ان القرارات الى الان فيه اعتراض عليها وممكن تلغى عموما انتظري وقت كذا اذا حسيتي تثبتت القرارت وماعندهم نية يغيرونها ماعندك الا تصيرين الين تستوفين كل الشروط او تزوجي بدون موافقة و تقدرين تعقدين ببلد زوجك او اي بلد برا عربي او اجنبي يناسبك ويناسب خطيبك اعرف كثير سعوديات سووها تزوجوا ببلدان ازواجهم او حتى ببلد غير بلد زوجها وأقاموا هناك بس طبعا قبل ( اسألي وشوفي عن الزواج بدون موافقة وتصحيح الوضع وكذا وكل شي عنه عشان يكون عندك علم بكل شي ) وصدقيني كل شي له حل لو الله كاتبلك بتتزوجينه رح تتزوجينه وتعقدوا على بعض حتى لو في بلاد الواق واق .. الله يسهلك

فــــادية 16-10-2016 08:40 AM

قبل شوي كنت في مكتب الزواج - شرطة جدة
على اساس اوقف معاملتي . المهم قالت هي حتوقف بنفسها بسبب تغير الشروط / شرط العمر

منى .. صحيح
ممكن تتغير .. قبل سنتين اظن كذا رفعوه 30 للبنت .. وبعد كم شهر رجعوا نزلوه لـ25

الله ييسر للجميع

سافانا 16-10-2016 09:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى فهد (المشاركة 1202069)

حبيبتي انتي الله يسمع منك وان شاءالله احد يدخل ويبشرنا بإلغاء الشروط ذي

سافانا 16-10-2016 09:15 AM

اختي فاديه وش قالت لك بالضبط ؟ وليش توقفين المعامله وانتي الطرف السعودي او لا

بن لكيف 16-10-2016 01:51 PM

الشروط الجديدة لإمارة الرياض

أولا : السعودية من غير السعودي

http://gulf-up.com/do.php?img=180030

و الأوراق المطلوبة

http://gulf-up.com/do.php?img=180031

ثانيا : زواج السعودي من غير سعودية ( مقيمة مولودة أو غير مولودة و هذه المشكلة الأكبر في وجهة نظري )

http://gulf-up.com/do.php?img=180032

و الأوراق المطلوبة :

http://gulf-up.com/do.php?img=180033

الشروط تعجيزية جدا و خاصة للمقيمات المولودات اللاتي هم عبارة عن بنات بلد .

فــــادية 16-10-2016 05:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سافانا (المشاركة 1202077)
اختي فاديه وش قالت لك بالضبط ؟ وليش توقفين المعامله وانتي الطرف السعودي او لا

انا الطرف السعودي، سبب التوقيف اسباب خاصة بينا الطرفين - يعني مافي نصيب ماله علاقة بالانظمة والشروط
هي ما افادتني غير بالعمر، لما طلبتها اني ابغاها تتوقف ا.. سألتني عن العمر ، لأني اقل من ثلاثين قالت هي بتوقف بنفسها وحتنرفض بسبب الشروط الجديدة
ماكان عندهم برنت بالشروط تقول راجعي الموقع 😕

الله يكتب اللي فيه الخير
اتوقع ززي منى، القوانين بتاخذ لها وقت وان شالله ترجع تتغير . الا اذا لهم وجهة مع الرؤية الجديدة 🌚 ههه
الله يخارجنا

سافانا 16-10-2016 07:10 PM

[QUOTE=فــــادية;1202127]انا الطرف السعودي، سبب التوقيف اسباب خاصة بينا الطرفين - يعني مافي نصيب ماله علاقة بالانظمة والشروط
هي ما افادتني غير بالعمر، لما طلبتها اني ابغاها تتوقف ا.. سألتني عن العمر ، لأني اقل من ثلاثين قالت هي بتوقف بنفسها وحتنرفض بسبب الشروط الجديدة
ماكان عندهم برنت بالشروط تقول راجعي الموقع 😕

الله يكتب اللي فيه الخير
اتوقع ززي منى، القوانين بتاخذ لها وقت وان شالله ترجع تتغير . الا اذا لهم وجهة مع الرؤية الجديدة 🌚 ههه
الله يخارجنا[/QUOT

الله يعوضك خيرا منه وان شاءالله تتغير مع ان الرؤيه مبشره بالخير لكن نقول الله يستر E]

دكتوره نور 16-10-2016 07:39 PM

طيب اللي كانو مقدمين من اول من قبل الشروط الجديده و لسه مستنيين الموافقه كمان حيطبقو عليهم الشروط و لا كيف ؟؟؟

زياد الغبان 16-10-2016 07:54 PM

يقولون الي قدموا قبل 19/12/1437 ماتشملهم القرارات

شفت هذا الكلام قبل شوي
جزاه الله خير كاتب الموضوع
اعطانا امل

هذا رابط الموضوع
http://saudi-sons.net/q/?qa=24098/بشرى

دكتوره نور 16-10-2016 08:10 PM

ان شاءالله يطلع الكلام صح انا انتظر معاملتي من يوم 11 شعبان و هي في الحقوق الخاصه

زياد الغبان 16-10-2016 09:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتوره نور (المشاركة 1202190)
ان شاءالله يطلع الكلام صح انا انتظر معاملتي من يوم 11 شعبان و هي في الحقوق الخاصه

في الداخلية صح ؟

ريمااااااا 16-10-2016 10:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى فهد (المشاركة 1202068)
سافانا

فعلا كلامك يريح القلب الله يريحك ويسعدك ويسهلنا كلنا ان شاءالله

ريمااااااا 16-10-2016 10:19 PM

انا سمعت بانه وعدو بانه حيخلو المعاملات تتسهل بس المشكلة مني متاكدة ولا حتى فاكرة فين سمعت الخبر لانه قريته على النت فهل في احد سمع بدا الكلام برضو؟ لانه الشروط الجديدة ابدا مو تسهيلات فممكن تكون التسهيلات بعدها والله اعلم ان بعد العسر يسرا

دكتوره نور 17-10-2016 07:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد الغبان (المشاركة 1202220)
في الداخلية صح ؟

ايواا في الداخليه

الحوراني 17-10-2016 07:49 AM

اللهم إغفر ذنبي
وحصن فرجي ، وطهر قلبي ،،،
الله ارزقني بالزوج الذي هو خير لي ، وأنا خير له
في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله .

مهرة اصيلة 17-10-2016 12:10 PM

مسائكم فل وياسمين ويسر بعد عسر انشاالله
انا اليوم كنت في الامارة بالرياض حبيت اسأل اذا كنت ابي اوقف معاملة زواجي بأجنبي ..تفاجئت بقرارات جديده ..المهم االمهم قالت لي ان القرارات ممكن تتغير وممكن تتثبت على الجديد وهم الان موقفين كل معاملات الزواج الين تاريخ 15 شهر 2
قلت خيرة الواحد عنده فرصة يفكر ويعرف راسة من رجلية وترى القرارات بالنسبة للسعوديه جدا لصالحها ..وياليت يضيفو كمان بند يحفظ حقها لو ماصار لها نصيب مع زوجها الاجنبي ..

كيمو السقاف 17-10-2016 02:04 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنصح نفسي وانصحكم. لا أحد ييأس ابدا
انا راح أقدم خطاب استرحام لأمير مكه. ما أحد راح يتزوجني بسبب وضع بابا وما راح اخلي مكان ما أقدم لو..كل ما جا سعودي يتركني لأن بابا مدمن 💔
بتوكل على ربي واجتهد ومتفائله

ريما محمد احمد 17-10-2016 02:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهرة اصيلة (المشاركة 1202431)
مسائكم فل وياسمين ويسر بعد عسر انشاالله
انا اليوم كنت في الامارة بالرياض حبيت اسأل اذا كنت ابي اوقف معاملة زواجي بأجنبي ..تفاجئت بقرارات جديده ..المهم االمهم قالت لي ان القرارات ممكن تتغير وممكن تتثبت على الجديد وهم الان موقفين كل معاملات الزواج الين تاريخ 15 شهر 2
قلت خيرة الواحد عنده فرصة يفكر ويعرف راسة من رجلية وترى القرارات بالنسبة للسعوديه جدا لصالحها ..وياليت يضيفو كمان بند يحفظ حقها لو ماصار لها نصيب مع زوجها الاجنبي ..

صح كلامك ولكن مسألة العمر انا ضدها يعني حرام الوحده تستنى لحد 30 عشان تتزوج ، م اتوقع دا الشي حرام ولا عيب واللي يسري ع الخليجي والسعودي يسري ع الأجنبي اذا م كان عليه مشاكل أمنيه او غيره.

زياد الغبان 17-10-2016 09:53 PM

معاملتي بعد ماخلصت كل شيء ومنتظر الفرج
رجعوها عشان فحص السموم مع انهم ماذكروه لي قبل

تعبببببب والله تعب

عموما كم ياخذ وقت فحص السموم ؟

لمــــار 17-10-2016 10:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد الغبان (المشاركة 1202587)
معاملتي بعد ماخلصت كل شيء ومنتظر الفرج
رجعوها عشان فحص السموم مع انهم ماذكروه لي قبل

تعبببببب والله تعب

عموما كم ياخذ وقت فحص السموم ؟

من فين رجعت معاملتك ؟؟ من الداخليه ولا من فين

سافانا 18-10-2016 02:40 AM

اسأل الله ان يسخر امري وامركم في هذه الساعه المباركه
إلحوو بالدعاء لرب السموات والارض بيده كن فيكون سبحانه

زياد الغبان 18-10-2016 06:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمــــار (المشاركة 1202602)
من فين رجعت معاملتك ؟؟ من الداخليه ولا من فين

لا مو الداخلية
من الامارة

لمــــار 18-10-2016 06:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد الغبان (المشاركة 1202686)
لا مو الداخلية
من الامارة

راحت الداخليه ولا لسا

تحليل السموم ما اعرف عنو الا انه بـ 500 ريال
و المفترض انو ما يحتاج وقت طويل للنتيجه
بس الله اعلم كم ياخد وقت بتحليل الزواج عندهم :/

زياد الغبان 18-10-2016 10:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمــــار (المشاركة 1202689)
راحت الداخليه ولا لسا

تحليل السموم ما اعرف عنو الا انه بـ 500 ريال
و المفترض انو ما يحتاج وقت طويل للنتيجه
بس الله اعلم كم ياخد وقت بتحليل الزواج عندهم :/

مدري قالوا اذا في عليها طلب في الداخلية بتروح

قد قدمت في الداخلية 3 مرات قبل كذا وتحفظ المعاملة

الله يعين 💔💔💔

زد اكس 18-10-2016 03:36 PM

على. ذمة منتدى اتحاد المعقبين. تم الرجوع. الى النظام القديم

هويام 18-10-2016 05:59 PM

‏يارب يسر لي ما اخاف تعسيره ، اللهم وكلتك وفوضتك أمري ، ربي سهل لي و وفقني للكل خير يا من عليه توكلت❤

الله ييسرلكم اموركم يارب

ريما محمد احمد 18-10-2016 06:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زد اكس (المشاركة 1202821)

فين رابط الموضوع ؟

هويام 18-10-2016 06:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زد اكس (المشاركة 1202821)

شفت في منتدى اتحاد المعقبيين مالقيت رابط للموضوع ده

ممكن تنزل الرابط هنا اخوي ماعليك امر

بندر__ 18-10-2016 07:18 PM

ان شاء الله أنه الخبر أكيد وصحيح
ربي يسهل معاملاتنا ويوفقنا بالموافقة يااااارب
http://www.muaqeb.com/vb/showthread.php?t=60559

دكتوره نور 18-10-2016 09:53 PM

ابغى اسأل اذا ان شاءالله جات الموافقه على المعامله ايش يكون مكتوب في حالة القيد ؟؟

لمــــار 18-10-2016 11:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتوره نور (المشاركة 1202940)
ابغى اسأل اذا ان شاءالله جات الموافقه على المعامله ايش يكون مكتوب في حالة القيد ؟؟

مغلق..
بس ما تقدري تعرفي الا لمن ترجع للامارة المقدمه منها
او تتصدر للخارجيه معناها موافقه(في حالة كان زواج من الخارج)

ريما محمد احمد 18-10-2016 11:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمــــار (المشاركة 1202972)
مغلق..

المفروض تتصدر للمحكمه عشان تحديد العقد ؟

لمــــار 18-10-2016 11:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريما محمد احمد (المشاركة 1202978)
المفروض تتصدر للمحكمه عشان تحديد العقد ؟

كل معامله يختلف مسارها عن الاخرى..
حسب طريقة التقديم وكدا..
بس اذا كانت الاوراق كامله من تحاليل و بحث
بعد الداخليه الاماره ثم المحكمه.

دكتوره نور 18-10-2016 11:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمــــار (المشاركة 1202972)
مغلق..

انا مقدمه من خارج المملكه .. و حالة القيد عندي تحت الاجراء و الجهة المحال اليها ادارة الحقوق الخاصه و جهة الوارد وزارة الخارجيه .. ده معناته انها لسه في الداخليه صح ؟؟

لمــــار 18-10-2016 11:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتوره نور (المشاركة 1202990)
انا مقدمه من خارج المملكه .. و حالة القيد عندي تحت الاجراء و الجهة المحال اليها ادارة الحقوق الخاصه و جهة الوارد وزارة الخارجيه .. ده معناته انها لسه في الداخليه صح ؟؟

ايوا لسا بالداخليه..
لازم تتغير حالة القيد الى مغلق

الساعة الآن 02:43 AM