نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

عيون متفائلة 18-06-2018 01:57 PM

أبو نجلا يارب فعلا يكون تبناها رحمة و أجر

و ترى ما يقدر يبيعها و هي بذا العمر ربي يحفظها

هو إذا تفكيره شيطاني يبيع ذريتها صغار و يستوثم فيها و فيهم ، لأن الناس ما يشرون غير الصغار لعبة لعيالهم ، لأن القط الصغير ما يقدر يدافع عن نفسه ضعيف الحيلة ، مخالبه ضعيفة صغيرة و صوته ضعيف مكتوم ، ثم من يوم يكبر شوي قضبوه الباب على أقرب اسفلت

و المشكلة الأكبر إن الأطفال الذكور و الإناث تحت سن الاثناعشر تجيهم لحظات يخلطون بين كون القط الصغير لعبة أو روح فيميلون لاكتشاف ما بأيديهم و يقومون بتفكيكه كما يفككون اللعبة و لك أن تتخيل ما يمكن فعله بهؤلاء الضعوف و هذا مو كلامي كلام علم نفس الأطفال

مرة كنت في أحد العيادات و دخلت سيدة كبيرة في السن مع حفيدتيها و معها قطين صغيرين اهدتهما لهما تقول شرتهم من الاستجرام مثل ما اقول لك عن اللي شفت شهادة حق ربي يسألني عنها ، واحد منهم طايرة وحدة من عيونه و مكانها حفرة و دم و الثاني حفرة في بطنه باينة احشاؤة ، إلى الآن أفكر بأي آلة قدروا يحفرون بطنه ، و الجدة كل اللي مزعلها الفلوس اللي دفعتها في القطين ، مو المجزرة اللي صايرة
كل شوية تقول خسروني ليتني ما دفعت

كله لأن حفيدتيها تحت سن الاثناعشر سنة و اللوم على الأهل

أهم شي تتأكد أنه عقمها تحت البنج في عيادة أمينة بحيث يتم إزالة الرحم و المبايض حتى ما تستغل في الإنتاج ضعيفة

يا كثر ما عرضوا في القروب مقاطع و صور لقطط مرضعة ميتات وسط عيالهن ، عوائل مجرمة حاشرين الامهات في دورات مياه صغيرة و يعرضونهن للحمل و الولادة المتكررة لين يضعفن و يموتن ، غير بيع عيالهن قبل الفطام و لانهم ما اكتسبوا مناعة من حليب الام مجرد يتم البيع يمرضون و يموتون

غير لو ما تم التعقيم و قلنا أن هدفه التبني ، القطة الأنثى لو ما تزاوجت يصير عندها مشاكل في الرحم و أمراض خطيرة تعرضها للوفاة و كذلك القط الذكر ، و لو سمح لها بالتزاوج لابد يتكاثرون ذريتها و بالتالي راح يرهق ماديا و يضطر يعطيهم أي أحد من أجل التخلص منهم و نهايتهم بالشوارع اللي تقتلهم ببطء ، يعني بالنهاية ما كأننا سوينا شي

أنت تدري أبو نجلا من الإجرام اللي في البشر أن بعضهم كانوا يأخذون قطط منقذة من بنات القروب المنقذات و آخرتها يطعمونهم أحياء لثعابينهم و اسودهم في مزارعهم الخاصة

ربي يوم أراد كشف أحدهم ، ولده اللي بعمر المراهقة صور المجازر لوحدة من المنقذات بعد ما استدرجته و من بعدها صار في تشديد على عرض التبني و متابعة القط المتبنى و قبلها اشتراط التعقيم حتى ما يستغل في الإنتاج

للنزف بقية

عيون متفائلة 18-06-2018 02:34 PM

أبو نجلا الله يوفق اخوانك و أخواتك و يوفق جميع المسلمين

بعدين الزواج مو كل شي

أهم شي الصحة و راحة البال و قبلها رضا الرحمن

بعدين ما كل باب انقفل على إثنين معناه عايشين الرومنسية و الانسجام ، يا كثر الأزواج اللي متحملين بعضعم عشان عدم شتات الأطفال

الزواج زي القلعة كل اللي دخلها قال ليتني ما دخلتها و اللي خارجها يقولون متى ندخلها

طبعا مو كل من دخلها تمنى عدم دخولها ، لكن قلة القلة الموفق و السعيد و الراضي بشريك حياته

يمكن عشان ما تزوجت تفكر إنه سعادة ، أنا كذلك قبل ما اطيح على خشتي كنت أحسبه كذا ، لين طاح حظي و هربت

عندي أقعد بدون زواج و لا أعيش التعاسة أعوذ بالله ، و لو فكرت و لقيت المناسب تكون العصمة بيدي ، ما ودي اتمرمط بالمحاكم مثل ما تمرمطت من قبل حتى استخرج صك الحرية ، على قول أخواننا المصريين : موت و خراب بيوت

ترى التوفيق و التوافق أهم شي ، الغربة بين الزوجين قاتلة ، لدرجة تخاف تتكلم و يفهمك غلط و تصير مشاكل تصدع رأسك أنت في غنى عنها ، و أن تكلمت يتم تفسير كلامك بمليون طريقة و تظل طوال الوقت متهم و طوال الوقت تبرر و تدافع عن نفسك .

أبوها عيشة اللي زي كذا ..

لذلك الوحدة خير من شريك السوء

قبل فترة قصيرة برمضان ، يوم كنت أراجع بالقط اللي دمر السباك كلاويه عامله الله بعدله و أنا اتكلم مع الطبيبة الفلبينية ، تقلي خلاص يا بسمة زاد عليك الحمل و زاد عدد القطط قلت مو بيدي ما أقدر أشوف حالة ما تنتظر و ما اسعفها ، قالت أنت زي خالد ، قلت مين خالد ، قالت خالد أمير طوال ما هو مار بسيارته يظل يجمع القطط و يعالجها و يجي عندهم العيادة ، تقول لدرجة ممكن يدفع خمسة آلاف إلى عشرة آلاف في زيارة وحدة ، و تقول متبني آلاف القطط و الكلاب المشردة الله يجزاه خير في مزرعته ، قلت ماشاء الله تبارك الله معقول فيه ناس خيرين كذا ، و أضافت قائلة و هو غير متزوج و عمره في الاربعينات .

سبحان الله شوف يا خوي أبو نجلا ، وش ينقصه حتى ما يتزوج غير النصيب و التوفيق

عيون متفائلة 18-06-2018 03:30 PM

سبحان الله فعل الخير اللي ما يفرق بين أمير و فقير

من صغري كنت أشوف شيبان من الجنسية اليمنية خاصة في الأحياء الشعبية اللي حول جدة القديمة ، طبعا معروفين بوزارهم اللي يلبسونه و العمة اللي فوق الرؤوس ، كنت اشوفهم من مظهرهم اللي يدل على بساطة حالهم ينبشون النفايات لاستخراج الطعام من الأكياس و تقديمه للقطط و كذلك جلب بواقي الطعام من المطاعم و فرشه حول الحاويات ، و إلى الآن كذا مرة اشوفهم ، لدرجة مرة كنت في زيارة لإحدى صديقاتي ، و قبل الأذان فتحت الشباك و قالت تعالي شوفي ، و إلا شايب يمني يمكن قرب على المئة يمشي ببطء شديد و القطط خلفه و حوله و في يديه أكياس بها بواقي طعام ربي يجعلها ظل له في قبره و يوم العرض عليه ، لأن ورد عن الرسول صلى الله عليه و سلم يوم القيامة يوم المحشر يوم تدنو الشمس من الخلائق قدر رمح يكون المسلم تحت ظل صدقته تقيه حر الشمس و أفضل الصدقة إطعام الطعام و سقيا الماء كما ورد عنه عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم

بالنسبة لي ما ندمت على شي غير إني ندمت اني ما تخصصت في طب البيطرة ، وش نفعني تخصصي اللي تخصصت حتى وظيفة ما توظفت بوه و الحمد لله على كل حال

و أكثر وقت تمنيت فيه ذا التخصص يوم السباك قتل الضعوف ببطء احرقهم بالسم ، مع إني كنت عارفة أنه مزود الجرعة و حذرته قبلها لأن الحس الطبي هذا ما جاني إلا من عسكرتي في مواقع البيطرة العربية و الأجنبية طوال الوقت

و ليلة العيد تجدد هذا الندم يوم إني ما تخصصت في البيطرة لما إحدى قطط المنقذات تعسرت ولادتها و ما كان فيه عيادة فاتحة و القطط المتعسرة الولادة غالبا تموت لو ما حصل تدخل طبي سريع

يارب الطف بعبادك الضعوف ، ما لهم و لا لنا غيرك يا الله

عيون متفائلة 18-06-2018 03:47 PM

بعدين هذا اللي يقول قذفت و ما قذفت

المشكلة الاقتباس عندي معطل

بالله أنا مجنونة أتحمل وزر القذف اللي من السبع الموبقات ؟

و عشان مين ؟

الظاهر إنه كذب الكذبة و صدقها

أنا من وين أعرفك أصلا حتى اقذفك ؟

اصلا أنا ما عمري رديت عليك او دخلت لك موضوع

و كل شوي كاتب مسكينة

ليش شايفني اشحد عند باب بيتكم

مسكينة لأني أفعل الخير الحمدلله

ما المسكين إلا اللي ما ذاق لذة فعل الخير و أعتبره خسارة

داخل منبرش علي كأني أتصدق من ماله و إلا سارقة راتبه

شي غريب

بالله يا مشرفات أتمنى ما تحذفون شي من ردي لأن ما فيه تجاوز ، و ابغاه يفهم حتى ما يمتحنا كل شوي و مسوي مظلومية و مصدقها

عيون متفائلة 18-06-2018 05:39 PM

و بالنسبة لعفراء الآن انتبهت لردك أبو نجلا

أنا ما قلت أنها ما تشوف ، قلت لأن كل عين من عويناتها لون ربي يسلمها هذا النوع بالذات يجي أصم يعني ما يسمع ، و قبل كذا قرأت هذي المعلومة حتى قبل اتبنى فلة

عندي قطة نفس الوضع كل عين لون صماء ، سميتها فلة لأنها بيضاء

حسيت اليوم إني تكلمت كثير

انا كذا أغيب دهر ثم إذا ادهرت بالكلام وش يسكتني

ما يكفي برمضان عانيت معاناة ربي عالم بها بسبب المجزرة اللي صارت للضعوف غير الأمراض اللي تكالبت على الباقيين شي مو طبيعي ، و الحمدلله على كل حال ، و مع ذلك ما جيت فضفضت هنا ، قلت صيام و الخلايق ما هي فاضية ، قلت خليني أسكت و أبلع همي ، من باب لا يألم الجرح إلا من به ألم

و بعدين اللي يقول ليش ذا الاهتمام ؟

اللي خلاني أهتم غير الرغبة بالأجر ، لأنهم ترى يحسون مثلنا بالضبط ، ألم الجوع ، ألم العطش ، ألم المرض ، حتى الألم النفسي يوم يبعدون عن أمهاتهم او يمرض او يموت أحد الرضع كيف أمه تتعذب ، او يوم يحبس أحدهم كيف ينطوي و ما ياكل

تراهم مثلنا سبحان الله ، أمم امثالكم كما ذكر الله ذلك في كتابه الكريم

لكن وش اللي يخلي الناس تستهين باوجاعهم و الامهم النفسية لأنهم فقط لا ينطقون

تدري لو الحيوان نطق و قال أنا موجوع أنا جوعان او صرخ زي الأطفال يمكن وقتها الخلايق يستوعبون

لكن أنا أشوف عويناته أكبر معبر و انينه أكبر مترجم

لهم الله لا إله غيره

وعل الثلج 18-06-2018 06:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1335272)
أبو نجلا الله يوفق اخوانك و أخواتك و يوفق جميع المسلمين

بعدين الزواج مو كل شي

أهم شي الصحة و راحة البال و قبلها رضا الرحمن

بعدين ما كل باب انقفل على إثنين معناه عايشين الرومنسية و الانسجام ، يا كثر الأزواج اللي متحملين بعضعم عشان عدم شتات الأطفال

الزواج زي القلعة كل اللي دخلها قال ليتني ما دخلتها و اللي خارجها يقولون متى ندخلها

طبعا مو كل من دخلها تمنى عدم دخولها ، لكن قلة القلة الموفق و السعيد و الراضي بشريك حياته

يمكن عشان ما تزوجت تفكر إنه سعادة ، أنا كذلك قبل ما اطيح على خشتي كنت أحسبه كذا ، لين طاح حظي و هربت

عندي أقعد بدون زواج و لا أعيش التعاسة أعوذ بالله ، و لو فكرت و لقيت المناسب تكون العصمة بيدي ، ما ودي اتمرمط بالمحاكم مثل ما تمرمطت من قبل حتى استخرج صك الحرية ، على قول أخواننا المصريين : موت و خراب بيوت

ترى التوفيق و التوافق أهم شي ، الغربة بين الزوجين قاتلة ، لدرجة تخاف تتكلم و يفهمك غلط و تصير مشاكل تصدع رأسك أنت في غنى عنها ، و أن تكلمت يتم تفسير كلامك بمليون طريقة و تظل طوال الوقت متهم و طوال الوقت تبرر و تدافع عن نفسك .

أبوها عيشة اللي زي كذا ..

لذلك الوحدة خير من شريك السوء

قبل فترة قصيرة برمضان ، يوم كنت أراجع بالقط اللي دمر السباك كلاويه عامله الله بعدله و أنا اتكلم مع الطبيبة الفلبينية ، تقلي خلاص يا بسمة زاد عليك الحمل و زاد عدد القطط قلت مو بيدي ما أقدر أشوف حالة ما تنتظر و ما اسعفها ، قالت أنت زي خالد ، قلت مين خالد ، قالت خالد أمير طوال ما هو مار بسيارته يظل يجمع القطط و يعالجها و يجي عندهم العيادة ، تقول لدرجة ممكن يدفع خمسة آلاف إلى عشرة آلاف في زيارة وحدة ، و تقول متبني آلاف القطط و الكلاب المشردة الله يجزاه خير في مزرعته ، قلت ماشاء الله تبارك الله معقول فيه ناس خيرين كذا ، و أضافت قائلة و هو غير متزوج و عمره في الاربعينات .

سبحان الله شوف يا خوي أبو نجلا ، وش ينقصه حتى ما يتزوج غير النصيب و التوفيق

آخر مرة جلست مع الوالد بالغلط و فضفضت له قاللي تدري يا عالي جوني ناس و قالوا كيف حال عالي هو يبي العرس حنا ودنا به قال و الله ما أدري عن حال الولد قالوا حنا ننشدك عنه قالوا لا تنشدوني عنه إنشدوه هو ..

أقسم بالله بط مرارتي ليتني ما جلست معه هو ساس كل بلاويّ طلبته بتزويجي أيام الثانويه ثم في الجامعه ثم بعدها طلبني واحد قال كلم أبوك و نزوجك كلمت الوالد قال دراهمك ما تكفي !! الله أكبر باني ست عماير غير العماير اللي يبنيها و يبيعها و آخر شي يقول دراهمك ما تكفي و تزوج الثانيه و خلف أربع فعلا ذا الآدمي أناني ما همه إلا نفسه

أخواني كلهم ساكنين في عماره من عمايره و عايشين الرومانسيه لما يجون البيت يضحكون و يلعبون و بشوشين و عيالهم يسرّون العين الله يخليهم لأهاليهم

الرجال اللي تقولين عنه ما عانى مثل معاناتي و معاناتي بدأت منذ البلوغ بسبب شيء ما أريد أقوله لأنه هو اللي بهذلني و بهذل حياتي و أصلا حياتي مبهذلة من يوم كنت طفل مع هذا الوالد ليتني مت قبل لا أشوف الحياة إللي فيها ذا الوالد الجلف الصلف

لا و بعض المرات يرد علي يقول وش فيك منطوي تعال إلتم معنا تغد معنا تعش معنا ترانا نحبك ربعك يحبونك . صحيح أهلي يحبوني بس أنت نصاب ما همك إلا روحك و العمارات اللي تبنيها و مستانس مع زوجتك الثانيه و عيالها

كنت أيام الجامعه كنت أسولف مع واحد قاللي تراني متزوج قلت من وين لك دراهم قال أبوي زوجني و سكني في الملحق . هذا الأبو اللي يخاف على ولده و يحب لولده ما يحب لنفسه مو مثل أبوي همه نفسه خلاص أنا طابت نفسي من الزواج لكن تجيني أوقات أغص غصه قويه من الدمار اللي خلفه لي أبوي الجلف

وش قال قال يحبني إيه هين كلام من دون فعل

عن الصحة و الله يا بنت الحلال صحتي كل مالها تنقص بطاريتي كان بيشحنها الزواج لكن مافي زواج يعني الشحن كل ما له ينقص و البال هذا هو البال أساس البلا كله كآبه و حزن و وحدة موحشة مظلمة قبيحة خبيثة

وعل الثلج 18-06-2018 06:35 PM

لا و يا كم احتقرني حقران كرهت الحياة من بعده و مسوي فيها طبيب بيعالجني هههههههه بعد إيش يقول لا تستحقر نفسك خلك واثق .. أنت خليت فيني وثوق أنت هديت برج كان بيكون لك سند و عون لكن الشكوى لله بس و حسبي الله و نعم الوكيل

وعل الثلج 18-06-2018 06:40 PM

طفاج القدر يا شمعتي

https://www.youtube.com/watch?v=6zkp6RJI0Bs

وعل الثلج 18-06-2018 06:47 PM

اقتباس:

و بالنسبة لعفراء الآن انتبهت لردك أبو نجلا

أنا ما قلت أنها ما تشوف ، قلت لأن كل عين من عويناتها لون ربي يسلمها هذا النوع بالذات يجي أصم يعني ما يسمع ، و قبل كذا قرأت هذي المعلومة حتى قبل اتبنى فلة

عندي قطة نفس الوضع كل عين لون صماء ، سميتها فلة لأنها بيضاء
أبد عفرا أكتشفت انها تسمع تحرك أذانيها بكل الإتجاهات و تسمع ماطور الخزان لما يفصل و يشتغل و تخاف منه تحسبه جني بيطلع من الخزان

وعل الثلج 18-06-2018 06:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا (المشاركة 1335257)
الله يشد منك ماضعف يابو نجلا ويفرج لك من حيث لاتحتسب قل امين .

و إياك الله يجزاك خير يالغاليه قطرات الندا

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة (المشاركة 1335259)
إللهم آمين 🌹

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة (المشاركة 1335268)
سلامتك والله يارب تشفيه و تعافيه يارحيم .

و إياك يالغاليه خلود و يسلمك من كل شر

الله لا يوريكم مكروه و يسعدكم دووووم

وعل الثلج 18-06-2018 07:11 PM

لأمهاتنا جميعا

https://www.youtube.com/watch?v=hL3x0pPD2L8

وعل الثلج 18-06-2018 07:52 PM

المزاج طايح و الحيل منهد

على إذنكم لازم أنسدح

صبري 18-06-2018 08:56 PM

حبيبي ابو نجلاء انت لازم تتزوج عاجلا غير اجل
لاتطلع اعذار انت عزم وتتسهل امورك

أنا كل الي بعمري الأقارب والأصدقاء متزوجين الا انا حاسس فيك وفالغبنه شي مؤلم

طبعا أنا لو مو مصاب بالي مايتسمى كان من زمن اعرست لان صعب الرجال يعيش بدون حرمه اعطيك اياها من الاخر

عيون متفائلة 18-06-2018 08:58 PM

سلامة مزاجك و خاطرك ابو نجلا

تدري ابو نجلا الزواج قسمة و نصيب ، و لو ربي أراد انك تتزوج تبي تتزوج قبل اخوانك كلهم ، انا قعدت انخطب من ثاني متوسط لدرجة خالاتي و بنات عمي اكبر مني بعدة سنوات ذيك الفترة كانوا يقولن شكل بسمة راح تتزوج قبلنا ، و الحين ماشاء الله تبارك الله عيالهن مراهقين ، فيه مثل يقول من كثر خطابها بارت ، و أنا كذلك مافي وحدة تقدموا لها في العايلة كثري ، و حتى يوم تزوجت بعد تخرجي من الجامعة ما توفقت ، كلها عدة أشهر مشحونة بالانكاد لين هربت ، و بعدها تقدموا لي كثير و إلى الآن و لكن أيضا ما توفقت بالمناسب و الحمدلله على كل حال

ماهي جديدة علي الانكاد ..... تعودت أضحك و الدمع اذرفه

و صايرة أحسب حساب كل خطوة و خاصة مسؤولية أهلي و البسوس

هو صحيح ليل العزاب طويل و لكن انا صرت اخذها من زاوية عزوبية مريحة افضل من زواجة جيفة ، او لا قدر الله ابتلى بطفل معلول حتى لو كنت سعيدة مع زوجي وش الفايدة و أنا أتألم لعذاب أحد من عيالي لا قدر الله

عيون متفائلة 18-06-2018 09:15 PM

بعدين أبو نجلا أنت رجل المفروض ما تنتظر ، أنت اللي تبادر ، المرأة هي من تنتظر نصيبها ، جرب حظك أكيد تبي تلقى عايلة مستورة ما يتشرطون و الوالد الله يطول بعمره يشوف لك سكن ،و حتى لو أنت غير موظف ما أنتم ميتين من الجوع و اللقمة تبي تنقسم على اثنين لين ربي يفرجها ، و كل طفل رزقه معه لا تشيل هم ، أهم شي يزين خاطرك ، أنت فقط أعزم و توكل على الله

بعدين من أراد الستر و الحلال ربه يبي يعينه ، ياما ناس ما كان معهم ريال و ربي وفقهم لمجرد النية و الإقدام

و لو فات على تحقيق حلمك سنين وش المشكلة ، أن تصل متأخرا خير من أن لا تصل ابدا

و أسأل الله الكريم أن يوفقك و يوفقك جميع المسلمين لما يحب و يرضى

لحظه حلوه 18-06-2018 09:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1335112)
و الله اذا كان صاحب الموضوع و المجلس راضي أجل وش دخل القاضي

هذا شي

الشي الثاني

ابفهم وين الثمرة في موضوعاتكم انت وياه ؟

واحد شغال مظلومية و اعتراض و لطم و حسد في خلق الله و يعلنها صريحة يقول انتم ليش فرحانين ليش ما انتم مثلي حزانى

بالغصب نحزن و نبكي

و الثاني ما عنده موضوع غير كرشه و العجز الجنسي

في كل رد و موضوع يحشر هذي الحاجتين بدون أدنى حياء او غيرة ،

لدرجة يقول حتى زوجتي مو معجبها الوضع ،

وش على الناس من تصريحاتك عن زوجتك يعجبها الوضع و الا ما يعجبها

و معاها حق يعني ما يكفي متحملتك و صابرة عليك و فوقها تبون تصيرون اخوان في الله

بعدين يوم أدعي الله عز و جل على الظالم

اطمئن الله عز و جل ليس بظلام للعبيد و إجابة الدعاء على قدر المضرة

و الله شي مضحك صار انقاذ الرضع و اسعاف المصابين المرميين في الطرقات حرام ؟

و الله عز و جل يقول : من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا

اي نفس تعالجها تنقذها تساهم في إعادتها للحياة ما حدد

هزلت و الله ، واحد مناع للخير مو متعود على فعل الخير غصب تقول كذا

و يوم يقول إطعام البشر أولى

اذا الرسول صلى الله عليه و سلم قال في كل كبد رطبة أجر

في كل كبد ، ما حدد هي كبد إنسان او حيوان

تجي انت تحدد الأولوية ؟

بعدي مين قال لك ان اللي يتصدق على الحيوان ما يتصدق على الإنسان

النفس اللي تعودت على البذل و العطاء ما تفرق بين انسان و حيوان

ايش فهمك انت ؟

انت تعرف فقط تعلف الحيوان اللي تستفيد من انتاجه ؟ يعني عشان نفسك

و الا ما اعتبرت اطعام الحيوانات الجائعة المشردة في الشوارع خسارة

بعذرك منفقعة مرارتك جاي مسرع و مطفي النور

وضعك النفسي مزري

لو اني منك ادفن نفسي

صلح شؤونك الداخلية و اترك الناس في حالها

اللهم لا شماتة

الى الان مااثبتي متى ذكرت اهلي بأي موضوع اتحداك وقدام كامل الاعضاء تثبتين كلامك ولا انتي كذابه تتبلين اعراض الناس ويوم اكتب عن السمنه والجنس هالامر يعانوه كل اعضاء المنتدى اما وضعك انتي وبساسك الله يشفيك ويرفع عنك واكرر اثبتي كلامك لهدرجه اعراض الناس عادي عندك وياليت الاداره اذا ماتحذف ردي لانه رد ع كلامك ألي كاتبته والله حسيبك

عيون متفائلة 18-06-2018 09:42 PM

أيها المدعو لحظة حلوة سبق رديت بهذا الخصوص و تم حذفه من قبل الإدارة ، و الحين لو أرجع أرد راح يشغلون مكنستهم ، أجل وش الفايدة من اللت و العجن ،

و بدال مسوي تنصحني أنصح نفسك ، ما لك دخل في بنات الحمايل

و لو أهلك يسوون مليون ما وصفتهم بالجمال قدام الغرباء لدرجة أن أحد الأعضاء هنا الله يذكره بالخير انتقدك ، وين الغيرة و الشهامة دام يسوون مليون

إلا الله يعينهم على ما ابتلاهم

بعدين عيب استرجل وش اللي يا اعضاء خليكم شاهدين كأنك وحدة سارقين شنطتها في عرس

عيون متفائلة 18-06-2018 09:46 PM

قال حيلة العاجز الكذب

مين تكون أصلا حتى اكذب عليك او اصلا احطك في بالي يا نكرة

دام أنهم يبون يشفطون هذا الرد بالمكنسة تعال اطقطق عليك شوي ، فاضية و ما عندي شي ، كان عندنا ضيوف و راحوا

تعال يا أبو موضوعين لا ثالث لهما ، و قال كل الأعضاء يعانون قال

يكذب على نفسه حتى يرتاح لذلك يفكر كل الناس كذابين

لحظه حلوه 18-06-2018 09:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1335327)
قال حيلة العاجز الكذب

مين تكون أصلا حتى اكذب عليك او اصلا احطك في بالي يا نكرة

دام أنهم يبون يشفطون هذا الرد بالمكنسة تعال اطقطق عليك شوي ، فاضية و ما عندي شي ، كان عندنا ضيوف و راحوا

تعال يا أبو موضوعين لا ثالث لهما ، و قال كل الأعضاء يعانون قال

يكذب على نفسه حتى يرتاح لذلك يفكر كل الناس كذابين

شفتي ماعندك سالفه عموما يابت الناس مثل ماقلت لك جيبي الموضوع الي تقولينه لكن للاسف الله يرفع عنك ومثلك خَر كلامه مايضر ومابضيع وقتي معك ولا يبلى مسلم ببلواك باااااي بخليك مع بساسك ✋

عيون متفائلة 18-06-2018 09:57 PM

و الله مدري مين اللي هرب من نصف المعركة

ماشي مع قولة الهروب نصف المرجلة

يلا نصف المرجلة و لا عدمها

و ثاني مرة لا تعودها

لحظه حلوه 18-06-2018 10:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1335331)
و الله مدري مين اللي هرب من نصف المعركة

ماشي مع قولة الهروب نصف المرجلة

يلا نصف المرجلة و لا عدمها

و ثاني مرة لا تعودها

شفتي مسكينه هذا تفكيرك اثبتي كلامك هيا لا تتهربي هاتي الموضوع يلا كذابه

عيون متفائلة 18-06-2018 10:04 PM

يشهد الله إنها أجمل بلوى كانك تراها بلوى

عز الله أن شنب الواحد فيهم ذاك المتفرق اللي تشوف يسوا عندي اشناب و قبايل

فديت ذيك الشوارب بس

يكفي انهم يوقطرون براءة و صدق و إخلاص و طعامة مو مثل البشر اللي تجمعهم المصالح و يفرقهم الحسد

و أسأل الله أن يبلاك بنفس بلوتي و يجعلني أشوفك تلقطهم من الشوارع هم و الكلاب الضالة و تعالجهم من حر مالك و تسهر على خدمتهم و تؤويهم لين تموت

بالله فيه أفضل من ذي الدعوة و من هذا الشرف

طه عمار 19-06-2018 12:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1335333)
يشهد الله إنها أجمل بلوى كانك تراها بلوى

عز الله أن شنب الواحد فيهم ذاك المتفرق اللي تشوف يسوا عندي اشناب و قبايل

فديت ذيك الشوارب بس

يكفي انهم يوقطرون براءة و صدق و إخلاص و طعامة مو مثل البشر اللي تجمعهم المصالح و يفرقهم الحسد

و أسأل الله أن يبلاك بنفس بلوتي و يجعلني أشوفك تلقطهم من الشوارع هم و الكلاب الضالة و تعالجهم من حر مالك و تسهر على خدمتهم و تؤويهم لين تموت

بالله فيه أفضل من ذي الدعوة و من هذا الشرف

الاخت بسمة
دعيني اليوم اقدم لك نصحا.. انا شخصيا معجب بلون كتابتك وانت ماشاء الله عليك انسانة موهوبة وفيك خير كثير.. وثقافتك الدينيةعالية
ألم تقرأيي قول الله تعالي(وإذا مروا باللغو مروا كراما)
فقط أعيب عليك الردود العنيفة والحساسية الزائدة..طبعا من حقك تردين علي كل كلام موجه اليك ولكن هناك أكثر من اسلوب للرد فأختاري الاسلوب اللطيف والجميل الذي من خلاله تجبرين خصمك علي الانسحاب والشعور بالخجل
امابالنسبة للاخ لحظة أنت من بدأت وهي أختك وواجب عليك من باب النخوة والمروءة أن لا تأذيها بكلام جارح وأن تستوعب ردة فعلها وانت أدري بما فينا جمعيعا

مستكفّة 19-06-2018 01:08 AM

ما ادري متى بينتهي هالكلام و التجريح من كل الجهات
يا جماعه الخير والله مو اسلوب و طريقه اخوان في النقاش
الكل يبحث عن اقسى الكلمات حتى يقذف بها على الاخر
الله يهدي الجميع اتمنى تنهوا هالحوار و الشحناء
و اذا حذفت انا او عدلت تقولوا لا تحذفوا مانتم مستوعبين ايش كاتبين ابدا ماهي كلمات لائقه ولا اسلوب حلو اللي جالسين تكتبوا فيه حنا كبار و مسلمين و الدين معامله
و التغافل طيب الانسان اللي يغلط علي لابد اواجه هجومه بحكمه و اعكس شخصيتي و اهزمه باحترامي لنفسي قبل احترمه و اجبره يحترمني اما تراشق الكلمات هذا المتواصل ابدا ماهو لطيف . يعتي السالفه كبرت و زادت بشاعه. الهجوم وارد في هالمنتدى و البعض منا تحت تأثير الادويه و البعض يدخل و نفسيته تعبانه للغايه ما بيوزن كلامه لابد نحتوي بعضنا و نتغافل و نضع الاعذار لبعضنا و نحتسب بكتم الغيظ يعني كلمه الله يسامحك جميله و حلوه والله انها بمليون كف على وجه من غلط علي ولا التجريح و التطاول اللي ماله داعي ولا فايده كأنكم تاخذون حقكم بالذراع نشوف مين يهزم الثاني بالقسوه مين يجرح اكثر . من جد حرام عليكم حتى احنا توهتونا في وسطكم الكل صاير غلطان على الثاني و ان كان البادي اظلم .

رجاء اليوميات هذه انفتحت للفضفضه يعني دخلتم لقيتم انسانه تتكلم عن بساسها ما يخصكم تعارضوها ولا تعلقوا عليها ما عجبكم كلامها في مليون موضوع يهمكم بالمنتدى بلاش تنبشوا للمشاكل و تفتحوا ابواب انتم واحنا في غنى عنها .

امتياز 19-06-2018 02:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطئ الراحة (المشاركة 1335237)
اهلا و سهلا اختي امتياز

كل عام و انت و اهلك و احبابك بخير و عافية ان شاء الله

يا ريت تكوني بخير اختي

بخير ياجعل ايامك وأيام أحبابك والديني دوم بخير

الله يحفظك وين ماتكون

محمد البدراني 19-06-2018 03:02 AM

السلام عليكم

اختي عيووووون

صحيح لحظة اخطاء بالاول لكن ردودك كانت قاااااسية جدا جددا

وانا قلت بالاول انه لحظة ما له حق لكن الشهادة كان ردك فيه مبالغة شديدة لم تكن متوقعة

اعرف ان لك فعل ردة فعل لكن يا اخووووووان لازم نحترم بعض احنا ما لنا بعد الله الا بعض

وكل واحد شايل جبل من الضغوطات لكن الحلم والتلطف والاحترام لان كل ما تكتب سوف تجده في صحيفة اعمالك

اتمنى من كل قلبي ان تتصالحوا ويتفهم كل واحد منكم ظروف الاخر

ربي يهدي الحال ويرزقنا سعة البال

امتياز 19-06-2018 03:11 AM

،،،،،،،،،،،،،،

محمد البدراني 19-06-2018 03:12 AM

حقيقة من بعد رمضان

نومي ملخبط مما اثر على موعد اخذي للعلاجات

واثر على النفسية كيف وهي اصلا دمار في زاد الامر سوء على سوء

لا حول ولا قوة الا بالله

وهلي رااايحين مكة اليوم ان شاء الله الصبح 8

كان ودي ازور بيت الله واعتمر لكن وعدني اخوي بزيارة لمكة

طبعا حسب شروطي لاني ابي اسافر وارجع في نفس اليوم

يعني بعتمر وارجع على طول اخوي يقول نجلس قلت لا ابي ارجع الاكتئاب والعزلة لها دور

صراحة فيه رهبه من السفر وخاصة الطيارة لاني ما قدر سافرت فيها

يا رب يا رب تكتب لي سفرة وعمرة وتسهل الامر

قطرات الندا 19-06-2018 03:20 AM

الله يبلغك يامحمد البدراني عمره وحج وسلامه وراحة بال .
لاتتحسف ان ماحصلت هالمره تحصل بالايام الجايه ان شاء الله .
كل عام وانت بخير

عيون متفائلة 19-06-2018 03:51 AM

أنا جيت : )

السلام عليكم

هلا بكل من دخل

من شوي طلعت الصالة و لقيتهم ساحبين كيس ورق الزيتون اللي تستخدمه الوالدة الله يعافيها كشاي لتخفيض السكر بدال ابر الانسولين و الحمد لله نفع معها

اكتشفت من فترة إنه يخدرهم و يخليهم يتقلبون و يتسدحون جنبه و تطلع اشكالهم تضحك ، سبحان الله مفعوله على الدماغ نفس مفعول حشيش القطط اللي تباع العلبة منه بعشرين ريال في محل مستلزمات القطط ، فصرت أجيب لهم كمية من ورق الزيتون ارخص من حشيش القطط و افرغها في أكياس صغيرة و اناولهم كيس كل فترة و استمتع بمنظر تسدحهم و تقلبهم و أضحك على أشكالهم

حتى لاحظتهم يطير عقل الواحد منهم على زيت الزيتون و ثمرة الزيتون ، يقعدون يلحسون بقايا الزيت من الصحون و يمصون بذور الزيتون من السفرة و برضه يتخدرون بس مو بدرجة تخدير ورق الزيتون سبحان الله

الفكرة من هذي الأعشاب انها تخلي القط هادي من يوم يشمها و يقدر منقذه يسيطر عليه و يقلم مخالبه مثلا

كان فيه مقطع في اليوتيوب لاستخدام أحد المربين لحشيش القطط و شوفوا منظر القطط كيف يضحك و هم يتقلبون باستمتاع حبايبي حتى توصل الفكرة

عيون متفائلة 19-06-2018 03:57 AM

https://youtu.be/VRESajVVaXE

حشيش القطط

شوفوا سبحان الله كيف يوم نثره على الأرض قاموا يتسدحون و يتقلبون ربي يحفظهم : )

عيون متفائلة 19-06-2018 04:32 AM

>>> سوت لها كوب كابتشينو ناوية تستلم الردود رد رد : )

بصراحة ما معاكم حق يا إدارة

أنتم ما سمعتم عن العلاج بالتفريغ

نبي فقط يوم واحد في الأسبوع نسميه يوم عقد الشوش و ربط العصاعص و لكن بالتزام آداب الحوار بدون التعدي بالألفاظ على أحد

ترى أنا ما زعلت بالعكس قاعدة أكتب و أنا أضحك و كلي حماس ، و أعتقد حتى هو ما زعل لأني ما تعديت عليه ، فقط استخدمت نفس أسلوبه و مستوى مفرداته لذلك راح و ما عاد رجع

في البداية اللي أشعل غضبه إن فيه أحد الاعضاء بدال يطفي النار زادها بنزين بحسن نية يوم كتب لا تقذفون بعضكم ، الظاهر عشان إختلاف اللهجات هذا العضو ما فهم و أفتكر أن في الموضوع قذف عياذا بالله

أنا اصلا من يوم قرأت كلمة قذف دريت أنها تبي تنشب معركة حامية الوطيس ، بس قلت يا بنت اسكتي لو تبين تتكلمين و تدافعين تبي تثبت التهمة من باب كاد المريب أن يقول خذوني ، و اللي كنت خايفة منه صار ، الأخ نشب في كلمة قذف اللي كتبها الأخ او الأخت بحسن نية و صار لازم يثأر لشرفه المقذوف على حد فهمه

و أنا يشهد الله لا قذفت و لا غرضي اقذف ، أعوذ بالله مين بعقله يقوى على السبع الموبقات و النار ، بعدين بالعقل كيف أحد يقذف أحد من خلف شاشة ، وش اوم الدلاخة ، هل أنا أعرفه او اعرف أهله حفظهم الله و رعاهم من كل سوء ، القذف من خلف شاشة زي اللي يقلك العضو فلان طخ فلان بسلاح كلاشنكوف من خلف شاشة ، هل أحد يبي يصدق او يلتفت لهذا الكلام ، كلام فارغ

هذا شي

الشي الثاني هو يوم شافني قلت له تراني سامحتك أنت و معقد الشوش صبري و ابغاك تسامحني صدق أن في الحكاية قذف و ثارت ثائرته و رجع يردد ثلاث كلمات لا رابع لها و هي : مسكينة ، كذابة ، قذفت

لي عودة إن شاء الله ابصلي

امتياز 19-06-2018 05:36 AM

🚫🚫 تنبيه اداري 🚫🚫

🚫تنبيه اداري🚫

اذا استمرت الردود بنفس الموضوع

والتراشق بالكلام

سوف نضطر لقفل الموضوع

عيون متفائلة 19-06-2018 05:36 AM

بعدين أنا كنت أتكلم معاه بأدب و هو ما زال ناشب ، و يوم نزلت لنفس مستوى الحوار اللي انتهجه و بنفس أسلوبه من باب انزلوا للناس منازلهم هجد و راح

<< تراها خبرة منتديات حوارية و اجتماعية مخضرمة و كانت إدارية في كذا منتدى شهير فوق عشر سنوات او أكثر بس ما أحد فهمها للحين و عطاها فرصة

: )

هذا شي و بشوف الردود الأخرى

عيون متفائلة 19-06-2018 05:38 AM

صل على النبي يا أخت امتياز فيه فرق بين التوضيح و التراشق

وش اللي صار بسم الله الرحمن الرحيم

وش ذا الأسلوب ، الأخ محمد ما يستاهل يتقفل موضوعه

امتياز 19-06-2018 05:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1335374)
صل على النبي يا أخت امتياز فيه فرق بين التوضيح و التراشق

وش اللي صار بسم الله الرحمن الرحيم

وش ذا الأسلوب ، الأخ محمد ما يستاهل يتقفل موضوعه

محمد إذن لنا بقفل موضوعه

لانه طلع الموضوع عن مسار اليوميات

ونحنى منحى اخر

عودو الي اليوميات واتركو الخلق للخالق

حتى لايتقفل الموضوع

صبري 19-06-2018 05:48 AM

عيون انتبهوا منها لاعصبت ياويلك منها 🤓
المهم ترا حلو الاكشن اهم شي مايكون فيه إصابات 😚

عيون متفائلة 19-06-2018 05:49 AM

بغيت أرد على ردك اللي مسحتيه يا أخت امتياز عن القطط

أنا دارية إنك ما فكرت تهديني القطط مشكورة إلا من باب الثقة ، بس مدري ليش انت اعتقدت إني اتهمك بالاستهتار بالأرواح يوم فكرت تهديني

أنا دارية إنك أخت على خير و ردودك و موضوعاتك ما شفنا منها إلا الخير لذلك لا يمكن للحظة أشك في رحمتك او تفكيرك او تعاملك

و لكني عرضت رأيي فقط في الإهداء بالعموم

أما بالنسبة للفطريات الخاصة بالقطط هذي سببها حاجتين حجب الهواء و حجب الشمس

لذلك على طول اعرضهم للهواء و الشمس

و من خبرتي في هذا المجال شيئان يخففان منها و يزيلها الخل الأبيض المخفف بالماء و بخاخ يدعى لاميزيل من الصيدلية البشرية مرتين باليوم ممتاز

عيون متفائلة 19-06-2018 06:10 AM

صبري ترى الله يكفيك شري لا عصبت

ترى بعدك ما شفت عصبية

أنا لأني أحب أجواء الأكشن ترى أكتب مفردات فيها نوع من الحدة و أنا أضحك

أعترف أني يوم اعصب ما أشوف قدامي ، حتى يقولون تراك قلت و قلت و أنا ما أذكر إني قلت

وش أسوي هذا عيب قاعدة أحاول اتخلص منه ، و كفى بالمرء نبلا أن تعد معايبه

و استروا ما واجهتم

بس تراه اللي يعصب ذا ما عنده سالفة ، ادلخ منه ما فيه و بسرعة يرضى

لكن اللي يسكت تراه يجمع لك لين يلقى فرصة و يصوبك في مقتل

صبري خلاص بما إنك خبرة في تعقيد الشوش نفتح موضوع نسميه العلاج بالتفريغ بس بحدود الأدب بدون تراشق من بعد إذن الإدارة و أنت تستلم إدارته في غيابي

زي الطلبة المشاغبين اللي يمسكونهم إدارة الفصل حتى يفتكون من شرهم

: )

و نعتذر من أخينا البدراني و من الإدارة الموقرة و نوعدكم ما عاد نتعودها

صبري 19-06-2018 06:17 AM

ترا جدد لما اكتب كلام واتهاوش أو اعصب أحد ارتاح احس اني فرغت غضبي
ترا صبري مثلك واسالي مستكفه 😊
والله مثل ماقلتي لما اعصب اقول كلام وبعدين ارجع لهم يقولون نسيت انت قلت كذا وكذا وانا مااذكر
والحلو أن الواحد مايشيل بخاطره طبعا هذا دليل على طيبتنا ياحلونا
المهم ترا جدد التفريغ مهم عاد احنا اكثر ناس نحتاج تفريغ ابد فتحي الموضوع بس الله يعينك مافي ظمانات اصلا حلاتها بالتراشق 😁

الساعة الآن 07:02 AM