نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

عيون متفائلة 19-06-2018 07:21 AM

صحيح بس أحيان فيه ناس ما يستاهلون نزعلهم ، المشكلة و أنا في عز غضبي أقول لنفسي خلاص كفاية اهجدي و اشعر بحزن تجاه اللي قدامي لكن اعوذ بالله تقل قطار منطلق ،

و تعال بعد كذا شف طابور حب الخشوم و المراضاة ، و فيه اللي ما يرضى و ما زال يطلبك حق ، و فيه اللي يرضى لكن على مضض و تحس إنه ما زال شايل بنفسه ، كله بسبة اللسان ذا اللي يبي له قص

بس الشهادة لله غالب ما يعصبني ليس الانتصار لنفسي ، إنما للغير و الحمدلله على ذلك

يعني مثلا فيه قروب نسائي للإنقاذ بالواتس كنت إحدى مؤسساته يضم اجوديات راعيات فزعة من جميع أنحاء المملكة الله يجزاهن خير سميته أمم أمثالكم ، لكن الحين تركت إدارته بسبب المناظر المؤلمة للقطط اوجعتني نفسيا و أنا ما لي حيلة على إنقاذ كل القطط اللي بكل مكان و فقط صرت متابعة ، وش اللي كان يعصبني فيه مثلا ، تجي إحدى المنقذات مهنا حسن تصرف تصور حالة عاجلة لقط مصاب او رضيع مرمي بدون أم ثم تمشي ، و يوم يرجعون للحالة ما يلقونه ،

اقلهم يا مسلمين هم ما هم حجر او شجر ما يتحركون من أماكنهم ، طبيعي حبايبي الشمس او الألم او الخوف يخليهم يزحفون لين يختفون ، ثم تموت الحالة ببطء لأن ما أحد انقذها

و أحيان أكتب كلام يضم مفردات حادة نوعا ما لسبب ما ثم يعتقدن اني عصبت و يدخلن خاص يعتذرن عن بعضهن و زحمة و هن ما يدرن إن كاسة الشاهي جنبي مثل ما حصل أمس

سبحان الله بعض بنات القروب الله يحفظهن الوحدة عن ألف شنب ، تدري إن بعضهن تطلقن عشان الإنقاذ ،

مثلي ما يتحملن يلقن حيوان مصاب او رضيع بدون ام و يتركنه ، لين تكدست بيوت اهلهن و طبن في أزواج الواحد منهم و بمنتهى الأسف يرى ان إطعام هؤلاء الضعوف خسارة زي بعض الناس ، لدرجة تطيش عقولهم يوم يرون زوجاتهم يصرفن من مالهن الخاص على إطعام الضعوف و إنقاذهم و المشكلة تكون الوحدة موظفة يعني من ما لها الخاص

أسأل الله أن لا يطببني في هذي النوعية من الرجال عديمة الرحمة و المروءة

اصلا اموت ما اتحمل وع اتطلق من ثاني يوم ما اقدر احترمه وش أسوي

ودي بواحد زي ذاك الأمير اللي طرته لي الطبيبة البيطرية الفلبينية يساعدني على فعل الخير و يلقطهم من الشوارع و يجيبهم لي و نتشارك انا وياه في الانقاذ و الأجر أسأل الله ان يحفظه و يكثر من أمثاله

هذا اللي فعلا يحق لي ان أفخر فيه و أعتمد عليه و أثق فيه و أن اشعر معه بالأمان و الاطمئنان حتى على أهلي

و بنفس الوقت يكون مقتدر ماديا عينه مليانة لانه شايف خير و مو لا شافني اطعمت او عالجت من مالي قال خسارة و حقد علي

ابغاه حر اجودي راعي فزعة و مروءة يعينني و اعينه على الخير

كمان انا اصلا إذا تزوجت يبي ينقطع الضمان و راتب التقاعد حق الوالد الله يرحمه اللي اصرف منه على غذائهم و علاجهم لذلك لابد يكون مقتدر ماديا

صبري 19-06-2018 07:44 AM

عاد وين تحصلين واحد يحب القطاوه هههههههههه حطي شرط لما احد يخطبك يكون يحب القطط
حبيت فكره ان يكون الزوجين عندهم نفس الهوايه

المشاركه حلوه والعطاء احلى

((أبوعلي)) 19-06-2018 07:46 AM

يسعد صباحكم جميعاً ،،، كونوا بخير يا أخوتي ..

عيون متفائلة 19-06-2018 08:22 AM

هلا بك اخونا الفاضل : أبو علي

و يسعد صباحك يارب

صبري برضك مصمم تعصبني ،

ترى لعلمك أنا ما عندي غير هواية وحدة و هي حياكة الكروشيه

الإنقاذ ليس هواية إنما مبدأ ناتج عن الإحساس و الرحمة

انت تقدر تغير هواياتك بس ما تقدر تغير مبادئك

انا اقصد رجل يكون راعي مبدأ ، تدفعه الرحمة و يحركه ابتغاء الأجر

حر متحرر من عبودية المال ، بحيث إنه صار سيد المال

عنده المال وسيلة و ليس غاية ، وسيلة لسعادة الغير

بعدين مين قال إننا في القروب ننقذ القطط فقط ، حنا بفضل الله و الحمدلله ربي سخرنا لانقاذ كل حيوان و طير يتنفس يسبح ربه له الحق في الحياة

بس لأن عدد القطط المشردة و المبتلاة هو الأكبر تسنى لي إنقاذهم ، بعكس حبايبي الكلاب بالرغم من وفائها و ضعفها لكن الناس إلى الآن مسويين تحفظ على ايوائها

الفكرة مو إنه يحب القطط كمنظر و هواية و اقتناء ، الفكرة انه ما يتحمل يشوف حيوان او طير يعاني و ما يفزع له من باب الرحمة و طمعا في الأجر

عندك مثلا وحدة من خالاتي الله يحفظها و يحفظ زوجها ، من يوم تزوجها من اكثر من ثلاثين سنة مدهر ماشاء الله في إطعام الحيوانات المشردة و الطيور و يعالج المصاب منها ، و عنده مزرعة يأوي بها من يحتاج للايواء ، و يجيب لها الطيور مكسورة الجناح و يعالج كسرها و يقوم بتغذيتها لين تقوى ، كذلك القطط الرضيعة اللي بدون أمهات ، لدرجة يحزن على الكلاب اللي يسممونهم في الشوارع حملات التسميم و يحمل ما يستطيع حمله من الصغار و الامهات من الشوارع و ينقلها مزرعته يقول حرام لا تتسمم

تدري اللي اكلمك عنه هذا الله يحفظه ماشاء الله تبارك الله على درجة كبيرة من التعليم و درس في كذا بلد و يتكلم اكثر من لغة و بمنصب كبير بالدولة و قريب للوالدة

تقول خالتي انت طالعة لزوجي ، يمكن بحكم القرابة و لان العرق دساس سبحان الله ورثت هذا المبدأ عنه

و انا فخورة بذلك و الحمدلله

مع ان زوجته اللي هي خالتي الله يسامحها ماهي مثله في هذي النقطة سبحان الله

امتياز 19-06-2018 08:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1335377)
بغيت أرد على ردك اللي مسحتيه يا أخت امتياز عن القطط

أنا دارية إنك ما فكرت تهديني القطط مشكورة إلا من باب الثقة ،

بس مدري ليش انت اعتقدت إني اتهمك بالاستهتار بالأرواح يوم فكرت تهديني

لا والله ماجاء على بالى انك تتهميني والحمدالله دايم احسن الظن

للمعلوميه حذفت ردي لانه مب مناسب ومهب مفيد للأعضاء

أنا دارية إنك أخت على خير و ردودك و موضوعاتك ما شفنا منها إلا الخير لذلك لا يمكن للحظة أشك في رحمتك او تفكيرك او تعاملك

و لكني عرضت رأيي فقط في الإهداء بالعموم

أما بالنسبة للفطريات الخاصة بالقطط هذي سببها حاجتين حجب الهواء و حجب الشمس

لذلك على طول اعرضهم للهواء و الشمس

و من خبرتي في هذا المجال شيئان يخففان منها و يزيلها الخل الأبيض المخفف بالماء و بخاخ يدعى لاميزيل من الصيدلية البشرية مرتين باليوم ممتاز

...........

عيون متفائلة 19-06-2018 08:39 AM

تعحبني شخصية الفاروق رضي الله عنه ، و دايم اسرح في طباعه و طريقة تفكيره ، شخصية موزونة ، نصفها عقل و الآخر عاطفة

و أتوه لا ذكرت جملتين قالها :

الجملة الاولى : نحن قوم اعزنا الله بالإسلام فإذا ابتغينا العزة بغير الإسلام اذلنا الله

و الجملة الثانية : لو عثرت بغلة في العراق اخشى أن يسألني الله عنها لم لم تمهد لها الطريق يا عمر

الجملة الأولى مفهومة و يارب يعزنا بالإسلام و يعز المسلمين دايم الدوم يارب

و الجملة الثانية فيها عظم الإحساس بالمسؤولية و الإحساس العالي بالأمانة ممزوجة بالرحمة

بالله مين الآن نراه شايل هم حيوان يتعثر في طريق ؟

ما اهتموا بغذاء و لا إيواء و لا علاج

هاتان الجملتان فقط عبارة عن مناهج تدرس و كتب تؤلف فيهما و لا توفيانهما حقهما

كيف أجل منهجه و رؤيته في الحرب و السلم ؟

لحظه حلوه 19-06-2018 09:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1335373)
بعدين أنا كنت أتكلم معاه بأدب و هو ما زال ناشب ، و يوم نزلت لنفس مستوى الحوار اللي انتهجه و بنفس أسلوبه من باب انزلوا للناس منازلهم هجد و راح

<< تراها خبرة منتديات حوارية و اجتماعية مخضرمة و كانت إدارية في كذا منتدى شهير فوق عشر سنوات او أكثر بس ما أحد فهمها للحين و عطاها فرصة

: )

هذا شي و بشوف الردود الأخرى

اي راح وهرب مسكينه انتي لسى مااثبتي كلامك وانا من امس ماجيت المنتدى الا الان تحسبين الناس مثلك نايمه هنا لاحظي انك مااثبتي كلامك وجبتي الموضوع الي كذبتي عنه كذى انتهى نقاشي معاك دامك كذابه ومااثبتي كلامك هنا مابتعب حالي بالرد عليك انتهى النقاش بعد مااثبت انك تتخيلي الكلام من رأسك وباي خليك بالبساس تبعك وترى لعد الرد ذى ممكن ماادخل الا بكره والحين خليك نايمه هنا باي بعد مااثبت ان ماعندك سالفه✋✋

طه عمار 19-06-2018 11:43 AM

من الاسباب الرئيسية لمرض الاكتئاب التحسس الزائد تجاه اي مشكلة حتي لوكانت صغيرة والتعمق فيها ..ايضا الحزن والصدمات النفسية وعدم الخروج منها والتعلق الزائد والخوف الشديد من الا ان لا يفقد ماتعلق به والعصبية الشديدة والهياج فيما يسوي ومالايسوي

صامدة رغم المحن 19-06-2018 12:28 PM

والله فرحت لعودة المياه لمجاريها بينكم إخواني أخواتي
أخي طه عمار كلامك صحيح تماما أصحاب النفوس الهشة والحساسة هم أكثر عرضة للإصابة بالإكتئاب وجميع الأمراض النفسية وأنا أكبر مثال على ذلك
حتى وصل بي الحال الٱن لو شفت أمامي اثنين يتشاجرون أو احتد الكلام بينهم ممكن أقع مغشيا علي من الخوف الذي ينزل كالصاعقة على قلبي مع أن موضوع النقاش بعيد كل البعد عني وعن حياتي لكن هذا الذي يحدث معي ما أتحمل ذلك

طه عمار 19-06-2018 12:43 PM

اختي الكريمة
والله من رحمة الله وفضله وكرمه أصابنا هذا المرض الامر الذي جعلني اقف مع نفسي واغير بقدر مااستطعت السلبيات التي كانت في حياتي.. انا كنت حساس جدا وافسر كلمة واحدة او تصرف صغير من الاخر علي أنها مؤامرة وحقد وحسد وأتوهم إكثر من ذلك واحمل علي قلبي المرارة وحدي والطرف الاخر لايدري هههه وقد يكون بعض مافسرته صحيحا لكن من المفترض أن نمر عليه مرور الكرام وتجاهله لان الحياة تعج بالكثير من امثال هؤلاء ونستحق إن نعيش سعداء كغيرنا

وعل الثلج 19-06-2018 04:25 PM

في بعض الناس ما عايدنا عليهم

أبو عبادي و البآئس الفقير و الشاهين و أمل حياه كل عام و هم بخير و أعاده الله علينا و عليهم باليمن و المسرات

هلا بكم جميع

و حياالله كلٍ بإسمه ع الموجودين و المشاهدين

وعل الثلج 19-06-2018 04:50 PM

صحيت من النوم مزاجي متعكر صلحت لي شاهي و نزلت الحوش أدخن ثم سمعت المذن لصلاة العصر رحت صليت و دعيت ربي يرفع عني كل بلاء عني و عن كل مريض و مبتلى اللهم آمين

ثم دخلت البيت خذيت علاجي حق الركبه أوستيوكير و فيتامين سي فوار و فيتامين حديد فروز

ثم رحت الثلاجه لقيت جبنة كيري و كرافت و عسل و زيتون أكلت منهم شوي بالغصب لأن ما عندي شهيه أبد ثم صلحت لي كافي حليب و جيتكم

اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن و العجز و الكسل و الجبن و البخل و أعوذ بك من ضلع الدين و غلبة الرجال

اللهم أعوذ بك من جهد البلاء و درك الشقاء و سوء القضاء و شماتة الأعداء

اللهم أعوذ بك من زوال نعمتك و تحول عافيتك و فجأة نقمتك و جميع سخطك

اللهم صل و سلم على خاتم الأنبياء و الرسل محمد بن عبدالله عليه أزكى الصلاة و أتم التسليم

الله معاي 19-06-2018 05:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا (المشاركة 1335426)
صحيت من النوم مزاجي متعكر صلحت لي شاهي و نزلت الحوش أدخن ثم سمعت المذن لصلاة العصر رحت صليت و دعيت ربي يرفع عني كل بلاء عني و عن كل مريض و مبتلى اللهم آمين

ثم دخلت البيت خذيت علاجي حق الركبه أوستيوكير و فيتامين سي فوار و فيتامين حديد فروز

ثم رحت الثلاجه لقيت جبنة كيري و كرافت و عسل و زيتون أكلت منهم شوي بالغصب لأن ما عندي شهيه أبد ثم صلحت لي كافي حليب و جيتكم

اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن و العجز و الكسل و الجبن و البخل و أعوذ بك من ضلع الدين و غلبة الرجال

اللهم أعوذ بك من جهد البلاء و درك الشقاء و سوء القضاء و شماتة الأعداء

اللهم أعوذ بك من زوال نعمتك و تحول عافيتك و فجأة نقمتك و جميع سخطك

اللهم صل و سلم على خاتم الأنبياء و الرسل محمد بن عبدالله عليه أزكى الصلاة و أتم التسليم

الأفكار تطحني لدرجة أني لا أستطيع النوم بسببها.....

وعل الثلج 19-06-2018 05:08 PM

الدمام وقت الظهر سافي

سؤال لو أمورك متسمحه دراهم و مزاج وين ودك تروح

لو أموري متسمحة و عندي بزنس و الله لا أطقها لسويسرا و النمسا و ألمانيا

2 من أخوياي راعين سفريات و حاليا في الفلبين قهروني و الله ودي أطلع من السعوديه و الخليج برمته تهئ تهئ

الله معاي 19-06-2018 05:11 PM

يارب أعن ضعف إيماني.....

وعل الثلج 19-06-2018 05:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظلام اليأس (المشاركة 1335428)
الأفكار تطحني لدرجة أني لا أستطيع النوم بسببها.....

هلا ظلام اليأس ما تشوف شر يالغالي

الأفكار مثل إيش ؟

لا أخفيك قمت من النوم و جتني فكرة إنتحاريه لكنها مرت و سرعان ما اختفت بعدها تعوذت من إبليس و من يوم سمعت المؤذن قلت مالي إلا ربي لكن التفكير بالموت ملازم لي أكثر الأحيان

ظلام اليأس وش تآكل من أدويه الحين ؟ و متى أصبت بالإكئتاب ؟ و كم عمرك ؟ هل أنت متوظف ؟ هل أنت متزوج ؟

شاطئ الراحة 19-06-2018 05:19 PM

مساء الخير عليكم جميعا

كيف حالكم ؟
ماذا انتم عاملون فيها ؟

فرحت للاخ صبري حين بدأ يشارك مع الاخوة و الاخوات و ان شاء الله يبطل تصميمه و حديثه ان الاخرين افظل منه

فرحت لك اخي صبري ..... احب اشاهدك مثل ما انت عليه هاته الايام المباركات

الواحد يندمج في المواضيع التي تخليه ينسى همومه و مشاكله و يحاول يخرج من دائرة الروتين المرضي

ان شاء الله ربنا يهدي الاخوة و الاخوات ( عيون و لحظة حلوه )

( فالذي بينك و بينه عداوة كأنه ولي حميم )

ان شاء الله نشوفها قريبا

و الادارة ب اذن الله تخلي صفحة البدراني مفتوح للدردشة و الفضفضة و الطقطقة و الهمهمة هههههههه

ما احلى الماء البارد في عز الصيف ههههههه الحمد لله على نعمه التي لا تعد و لا تحصى

يا ريتكم تكونوا بخير

شاطئ الراحة 19-06-2018 05:21 PM

خالد بدون خطة

ظلام اليأس ( الله يبعد عليك اليأس و يبعده على جميع المسلمين )

امل الحياة ........ تسمية زينة

عيدكم مبارك ان شاء الله و جعلكم الله من العايديين

شاطئ الراحة 19-06-2018 05:25 PM

مخلي عصافيري في حوش البيت حتى يحسو بشوي هواء

لان المكان المعتادين عليه فيه شوي سخونة

لكن خايف من هجوم السرند عليهم ..... الله يحفظهم

السرند هو نوع صغير من الطيور الجارحة ..... يا ما اكل لي طيور زمااان

شاطئ الراحة 19-06-2018 05:28 PM

اخي الذي يصغرني سنا ( هو عايش برا الجزائر ) قال لي بطل التعصب و النرفزة شوي هههههه

قلت له ..... الله غالب على امري ما صرت اتحكم في نفسي كزمان ، ما حكيت له اني كنت اخذ ادوية نفسية

استغفر الله ..... صح صرت عصبي في كل اموري خاصة بالبيت .... بادي على وجهي شوي تعب و كآبة لكن الحمد لله

الله يلطف بحالي و حال الجميع

شاطئ الراحة 19-06-2018 05:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا (المشاركة 1335430)
الدمام وقت الظهر سافي

سؤال لو أمورك متسمحه دراهم و مزاج وين ودك تروح

لو أموري متسمحة و عندي بزنس و الله لا أطقها لسويسرا و النمسا و ألمانيا

2 من أخوياي راعين سفريات و حاليا في الفلبين قهروني و الله ودي أطلع من السعوديه و الخليج برمته تهئ تهئ

اللهم بارك و زد لاخوان ابو نجلا

ههههههه عالي شكلك ودك ثلوج و برد .... الله يرزقك سفرية لبلاد اسكندينافيا او البوسنة

لو انا منك يا عالي حاول تنظم سفرية انت و اخوانك و استغل الفرصة معاهم المرة الجاية خصوصا اذا فيه بلدان ما تشترط التأشيرة على الشعب السعودي

و متأكد انك ترتاح هناك و تبرأ ب اذن الله و تنسى كل همومك

طه عمار 19-06-2018 05:35 PM

اللهم إنا نسألك عيشة السعداء وميتة الشهداء ومرافقة الأنبياء..
اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن والكسل ونعوذ بك من البخل والدين ونعوذ بك من قهر الرجال

شاطئ الراحة 19-06-2018 05:37 PM

الاخ ظلام اليأس ربنا يكون معاك و يشفيك و يقوي ايمانك

اشغل نفسك بامور تحبها و الزم الدعاء و الاستغفار

ربي يفرجها عليك و علينا

عيون متفائلة 19-06-2018 06:13 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أسعد الله جميع أوقاتكم بكل خير

يارب تكونون جميعا في خير و من خير إلى خير

هلا بك اختي صامدة سامحينا يا غالية روعناك

حتى أنا ما احب المشاكل بس سبحان الله موقف و انحط الواحد فيه غصب عنه

هلا بك اخونا محمد الأمين يشهد الله ما دخلت اعادي احد و لا بغيت العداوة و ما ودي يكون ولي حميم ، الله يجعل كلن ولي حميم لعين ترجيه

و بالنسبة لعصافيرك الله يحفظها استودعها اللي خلقها سبحانه متكفل بحفظها بعينه اللي ما تنام

و ربي يهدي بالكم ابو نجلا و نور الأمل

سبحان الله الواحد وده بالناس و يشوفهم ، بس الزيارات تشكل ضغط نفسي شوي ، أمس إنها ان شاء الله كانت آخر زيارة بهذا العيد السعيد

و المشكلة لا صار الزوار من الأقارب اللي يتدخلون بين الواحد و والديه ، و يدخلون من ثغرة تسلط احد الوالدين و عدم تفاهمه مع الأبناء

أنا طول عمري اباري الساس و احاول جاهدة اكسب رضا والدتي ربي يحفظها و أتجنب كل ما يغضبها و يخليها تشيل علي و على بسوسي و بزيارة وحدة من خالاتي يهدون كل العمار اللي بيني و بينها و يحرضونها علي و على بسوسي الضعوف

من يوم راحن أمس و هي مستشرة علي و على بسوسي

استغلن فترة انشغالي بالمطبخ أمس في تجهيز الضيافة و تقديمها و اشتغلن على راسها

و كل وحدة ماشاء الله تبارك الله بزوجها و اولادها و احفادها و وظيفتها الحكومية ربي يديم عليهن نعمه الظاهرة و الباطنة

أنا الحين لو إني موظفة وظيفة حكومية راتبها مناسب كان دفعت الإيجار من جيبي و من حر مالي و اخرست الأفواه

من أمس و انا ميتة قلق مو جاييني نوم

خايفة بيوم تنجز الوالدة وعيدها و تغير السكن لسكن اضيق بايجار أقل و يتشردون بسوسي

سبحان الله كله عشان الوالدة الله يحفظها غير متفاهمة و متمسكة باراءها و صعب ارضائها ، مو مثلهن مدلعات اولادهن و بناتهن حتى المتزوجين منهم لذلك ما احد يستطيع دق الاسفين و التدخل بينهن و بين ابنائهن كما فعلن بي و بوالدتي حفظها الله و رعاها و رزقني برها

كل مرض نفسي و بلاء و قهر و قلق أساسه البيت ، لو الواحد مرتاح ببيته ما تعذب كل ذا العذاب

ربي يريح بالنا و يرزقنا اطمئنان الدارين

اللهم آمين

الله معاي 19-06-2018 06:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا (المشاركة 1335435)
هلا ظلام اليأس ما تشوف شر يالغالي

الأفكار مثل إيش ؟

لا أخفيك قمت من النوم و جتني فكرة إنتحاريه لكنها مرت و سرعان ما اختفت بعدها تعوذت من إبليس و من يوم سمعت المؤذن قلت مالي إلا ربي لكن التفكير بالموت ملازم لي أكثر الأحيان

ظلام اليأس وش تآكل من أدويه الحين ؟ و متى أصبت بالإكئتاب ؟ و كم عمرك ؟ هل أنت متوظف ؟ هل أنت متزوج ؟

الشر ما يجيك.. مدري كيف أعطيك أمثلة لكن:

أفكاري مثلك إنتحارية.. وشعور بالذنب متواصل على أعراض نفسية كانت بالماضي لم أدركها إلا بعد ما كبرت وكانت هي السبب اللي كدر صفو مزاجي ونفسيتي إلى الآن وأقول لنفسي لو كنت عارفها كان عالجتها وتغلبت عليها وكنت الآن سعيد.. ولو ولو ولو.... :-((

أدويتي حاليًا - فالدوكسان-

أدري تأخرت بالرد لكن أنا شخصيتي حساسة جدًا وأخاف من رفض كل أفكاري بأنها سخيفة وأني أنا الوحيد اللي يفكر فيها

وعل الثلج 19-06-2018 06:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1335354)
حقيقة من بعد رمضان

نومي ملخبط مما اثر على موعد اخذي للعلاجات

واثر على النفسية كيف وهي اصلا دمار في زاد الامر سوء على سوء

لا حول ولا قوة الا بالله

وهلي رااايحين مكة اليوم ان شاء الله الصبح 8

كان ودي ازور بيت الله واعتمر لكن وعدني اخوي بزيارة لمكة

طبعا حسب شروطي لاني ابي اسافر وارجع في نفس اليوم

يعني بعتمر وارجع على طول اخوي يقول نجلس قلت لا ابي ارجع الاكتئاب والعزلة لها دور

صراحة فيه رهبه من السفر وخاصة الطيارة لاني ما قدر سافرت فيها

يا رب يا رب تكتب لي سفرة وعمرة وتسهل الامر

الله يسهل أمرك يا بو حميد و يخفف ما بك و يقويك

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا (المشاركة 1335355)
الله يبلغك يامحمد البدراني عمره وحج وسلامه وراحة بال .
لاتتحسف ان ماحصلت هالمره تحصل بالايام الجايه ان شاء الله .
كل عام وانت بخير

اللهم آمين

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبري (المشاركة 1335308)
حبيبي ابو نجلاء انت لازم تتزوج عاجلا غير اجل
لاتطلع اعذار انت عزم وتتسهل امورك

أنا كل الي بعمري الأقارب والأصدقاء متزوجين الا انا حاسس فيك وفالغبنه شي مؤلم

طبعا أنا لو مو مصاب بالي مايتسمى كان من زمن اعرست لان صعب الرجال يعيش بدون حرمه اعطيك اياها من الاخر

خل اللي بكبري أهه الصغار تزوجوا قبلنا و حنا ننتظر القطار للحين ما جا شكله مسوي حادث مع قطار ثاني :)

لا والله ما هي صعبه ان الرجال يعيش بدون حرمه في ناس ما هم متزوجين و لا شالوا هم الزواج أبد و حياتهم بأحلى ما يكون تقول لهم تزوجوا يقولون عيشة العزوبيه مافي مثلها و يعتبرون الزواج همّ و كدر لعيشتهم تقول لهم يعني راضين بالعزوبيه للأبد و حتى الموت يقولون نعم راضين أتم الرضا

أنا مو راضي أبد أبد لأن الزواج أعتبرته منذو البلوغ من أساسياتي في الحياة و كانت فيني نزعة قويه للزواج لكن كان الوالد و الوقت كلهم ضدي حتى أصبت بالإكتئاب الغير نمطي اللي هو دهور أموري كلها

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطئ الراحة (المشاركة 1335438)
مخلي عصافيري في حوش البيت حتى يحسو بشوي هواء

لان المكان المعتادين عليه فيه شوي سخونة

لكن خايف من هجوم السرند عليهم ..... الله يحفظهم

السرند هو نوع صغير من الطيور الجارحة ..... يا ما اكل لي طيور زمااان

هلا محمد يا رب يجيهم السرند هذا و يخطفهم ههههههه الله يسعدك

عيون متفائلة 19-06-2018 06:27 PM

مجرم ابو نجلا حرام تدعي على طويراته ربي يحفظهن ترى التعلق شين اسألني انا

سلامتك اخونا نور الأمل من الأفكار الشينة و من كل باس

ما عليك ما أحد يرفض افكار احد ، يشهد الله لو تدري عن أفكار البعض إنك تمسك راسك بس ربك الستار سبحانه : )

وعل الثلج 19-06-2018 06:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظلام اليأس (المشاركة 1335446)
الشر ما يجيك.. مدري كيف أعطيك أمثلة لكن:

أفكاري مثلك إنتحارية.. وشعور بالذنب متواصل على أعراض نفسية كانت بالماضي لم أدركها إلا بعد ما كبرت وكانت هي السبب اللي كدر صفو مزاجي ونفسيتي إلى الآن وأقول لنفسي لو كنت عارفها كان عالجتها وتغلبت عليها وكنت الآن سعيد.. ولو ولو ولو.... :-((

أدويتي حاليًا - فالدوكسان-

أدري تأخرت بالرد لكن أنا شخصيتي حساسة جدًا وأخاف من رفض كل أفكاري بأنها سخيفة وأني أنا الوحيد اللي يفكر فيها

خذ راحتك بالكلام ظلام اليأس كلنا نفس المعاناة الله يشفينا

تدري أهم شيء هو راحة البال و من وين يجي للمكتئب راحة بال أعوذ بالله

فكره مشغول في دائرة مغلقة يريد التخلص من الإكتئاب لكن كيف و قد فقد الإراده و الحيل بفعل الإكتئاب

لك الحق في التحفظ على الأفكار التي تؤذيك . طيب الفالدوكسان إشتغل معك صح في محو هذي الأفكار أو على الأقل تخفيفها

كم هي المدة و أنت على هذا العلاج ؟

الله معاي 19-06-2018 06:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نجلا (المشاركة 1335449)
خذ راحتك بالكلام ظلام اليأس كلنا نفس المعاناة الله يشفينا

تدري أهم شيء هو راحة البال و من وين يجي للمكتئب راحة بال أعوذ بالله

فكره مشغول في دائرة مغلقة يريد التخلص من الإكتئاب لكن كيف و قد فقد الإراده و الحيل بفعل الإكتئاب

لك الحق في التحفظ على الأفكار التي تؤذيك . طيب الفالدوكسان إشتغل معك صح في محو هذي الأفكار أو على الأقل تخفيفها

كم هي المدة و أنت على هذا العلاج ؟

آمين الله يشفي الجميع..

يخففها للحظات خلال اليوم والأغلب الأفكار هذي مستمرة..

المدة إلى الآن أسبوعين -فترة قصيرة أدري- لكن وين الصبر

وعل الثلج 19-06-2018 06:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1335448)
مجرم ابو نجلا حرام تدعي على طويراته ربي يحفظهن ترى التعلق شين اسألني انا

سلامتك اخونا نور الأمل من الأفكار الشينة و من كل باس

ما عليك ما أحد يرفض افكار احد ، يشهد الله لو تدري عن أفكار البعض إنك تمسك راسك بس ربك الستار سبحانه : )

ههههههههههه أجل للحرب مجرم و للحب مجرم :)

إي و الله التعلق له خبايا و أسرار :) الله يسعدك بسمه

وعل الثلج 19-06-2018 07:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظلام اليأس (المشاركة 1335451)
آمين الله يشفي الجميع..

يخففها للحظات خلال اليوم والأغلب الأفكار هذي مستمرة..

المدة إلى الآن أسبوعين -فترة قصيرة أدري- لكن وين الصبر

اللهم آمين

ما تشوف شر يالغالي و إن شاء الله تروح الأفكار كليا بس عليك بالتسلح بسلاح الصبر
تقول تأنيب الضمير

تأنيب الضمير قنبلة موقوته و إسأل مجرب لكن إن شاء الله مع العلاج يتلاشى كل شي و الله يشفيك عاجلا غير آجل

عيون متفائلة 19-06-2018 07:04 PM

أبو نجلا تدري قاعدة أتأمل في عبارتك اللي كتبت يوم تقول إن ممكن الرجل يعيش بدون انثى

تدري يوم فكرت فيها بعمق لقيتها صحيحة

ترى حتى المراة تقدر تعيش بدون رجل

بس متى ؟

هنا السؤال

أنا أشوف يوم يتعدى الذكر و الانثى سن الثلاثين بدون زواج يصير الواحد فيهم حرش يستاحش ، يعني غير أليف شوي ، لأن خلاص يكون رسم له خط حياة و برنامج و أفكار و صار له اهتمامات و هوايات تصير جزء من شخصيته و تبرمج عليها و يصعب التخلي عنها او تغييرها

حتى الانثى على رقتها و تضحياتها يصير صعب عسفها و ترويضها او اقناعها

لذلك أنسب سن زواج للجنسين يكون في بداية العشرينات بحيث تتحد الافكار و الاهتمامات و الطباع من البداية

و مع ذلك ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل

مافي مشكلة أن تصل متأخرا خير من أن لا تصل أبدا

أهم شي الواحد يطب بالمناسب بعد الصبر ذا كله و يكون له خير العوض

و الأمور اللي تحت طائلة القدر و النصيب كالزواج و ما لنا حيلة في دفعها أو جلبها لابد في النهاية نرضخ و نرضى بحكم الله و باقداره لين يفرجها

و الحمدلله على كل حال

وعل الثلج 19-06-2018 07:34 PM

فعلا في ناس مو متزوجين و أعمارهم فوق الخمسين و روس قوم يربطون و يحلون بعد ماهم ب حي الله

بس في مثل حالاتنا في ناس كثير إنتحروا عشان ما تزوجوا :( ـ :)

وعل الثلج 19-06-2018 07:36 PM

اللهم قَنّعنا بما رزقتنا و بارك لنا فيه

عيون متفائلة 19-06-2018 07:48 PM

السلام عليكم

جينا بعد الصلاة ربي يتقبل من الجميع

الله يسامحك ابو نجلا يوم قرأت السطر الأخير ضحكت لين خليتني أشرق بالشاهي

و الحمدلله إني مو منهم

صاير ترمس الشاهي ما يفارقني تقل مقاول

بس فعلا الشاهي أفضل مشروب في الحياة

خلنا نشرب منه بس

عيون متفائلة 19-06-2018 07:51 PM

هل أنت سند ؟؟؟

💕 قد يكون للمرأة عدة أولاد

و لكن واحداً منهم هو الذي يمكن أن تلجأ إليه عند الشدة ، كأن تقضي باقي عمرها معه ..
في بيته ...

و هو الذي يمكن أن تطلب منه المال دون حرج ..

💕 قد يكون للمرأة عدد من الإخوة

لكن واحداً منهم فقط هو الذي يخطر في بالها، و تعنيه فعلاً حين تقول لزوجها الذي شتمها و أهانها : أنا ذاهبة إلى بيت أخي .

💕 قد يكون للواحد منا أصدقاء عديدون ، لكن واحداً منهم فقط هو الذي يخطر في باله حين يحتاج إلى من يذهب به إلى المستشفى الساعة الثالثة فجراً
، و يخطر في باله حين يحتاج إلى مال يقترضه في ظرف صعب .

أن يكون المرء سنداً يعني أن يكون
هو رقم واحد في ذهن من يثق به

هنيئاً ثم هنيئاً لمن تناط به الآمال العراض من الأهل وذوي الحاجات ..

و هنيئاً ثم هنيئاً لمن يعتقد الكثيرون أنهم في أمان مادام موجوداً .

♥ من علامات التوفيق للعبد:

👌🏻أن يجعلهُ الله " ملجأً للناس "

يُفرّج همًا ، يُنفّس كرباً ، يقضِي ديناً ،
يُعين ملهوفاً ، ينصر مظلومًا .. ينصحُ حائرًا ، يُنقذ متعثراً ، يهدي عاصِياً..

أكرِم بهذا العبد الذي اختاره الله
و جعلهُ سببًا في نفع الناس و إعانتهم ..

يقول صلى الله عليه و سلم : " إن من الناس مفاتِيحاً للخير مغاليقًا للشر
، و من الناس مفاتِيحاً للشر مغاليقاً للخير ، فطُوبى لمن جعل الله
الخير على يديه..."

♥و اعلم أن مثل هذا لا يُخزيه الله أبداً
فمن أحسن إلى عباد الله كان الله
إليه بكل خير أسرع ، و يسره لليسرى
و فتح له أبواب العلم ،
بل و سيرى من ألطافِ الله
ما لا يخطر على بال ....

من أجمل ما راق لي ..

عيون متفائلة 19-06-2018 08:10 PM

يوم تأملت في الكلام اللي راق لي و نقلته تذكرت الكلمات اللي ثبتت بها أمنا السيدة خديجة رضي الله عنها فؤاد الرسول صلى الله عليه و سلم يوم نزل عليه جبريل في غار حراء يوم قالت له كلا أبشر فو الله لا يخزيك الله أبدا إنك لتصل الرحم ، و تصدق الحديث ، و تحمل الكل ، و تقري الضيف ، و تعين على نوائب الحق

بالله كيف واحد يجبر الخواطر المكسورة و ربي يكسره

ترى مو شي بسيط إن الواحد ربي يسخره للضعوف و يكون سند لهم

و المشكلة إنه تسخير يعني ما هو بيد الواحد ، كثير ودهم يساعدون و يغبطونك على فعل الخير لكن هم ما يقدرون ، يلقون قدامهم مية حاجز عن فعله

لذلك نعمة كبيرة التسخير لابد شكر الله عليها

وعل الثلج 19-06-2018 08:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1335457)
السلام عليكم

جينا بعد الصلاة ربي يتقبل من الجميع

الله يسامحك ابو نجلا يوم قرأت السطر الأخير ضحكت لين خليتني أشرق بالشاهي

و الحمدلله إني مو منهم

صاير ترمس الشاهي ما يفارقني تقل مقاول

بس فعلا الشاهي أفضل مشروب في الحياة

خلنا نشرب منه بس

الله لا يفرق شملكم

بسمه و ضحكه :)

خذيلك مالبوروا أبيض و يزبط مزاجك مع الشاهي ههههههههههه عز الله ان ترسمين خرايط يالمقاولة :)

وعل الثلج 19-06-2018 08:42 PM

على إذنك بسمه بصلي العشا الله يتقبل و يسمع الدعاء لا غير الله أسمع لدعائنا و لا آجب لسؤالنا

شاطئ الراحة 19-06-2018 09:30 PM

أبو نجلا

هلا محمد يا رب يجيهم السرند هذا و يخطفهم ههههههه الله يسعدك[/QUOTE]

ههههههههه

و الله جبت لي ضحكة يا عالي

الآن معاهم و رايح ارجعهم مكانهم ..... قبل غروب الشمس

قربهم و مشعل سيجارة ...... قبل ساعتين كنت ذاهب للحلاق في حينا .... التقيت اثنان من الجيران واحد ملتزم من زمان ملتحي و درس في السعودية و سوريا و لبنان .... استاذ جامعي
و الاخر تاب مؤخرا و التزم ..... سألوني متى العرس يا أمين ؟ قصدهم متى رايح تتزوج

قلت قريبا ان شاء الله ..... قبل دخول الخريف ب اذن الله
يا ربي اجعلها حق
الله يسمع مني و يوفقني و الجميع

حاسس بطارية قلبي تعبانه ههههه الجهد و القوة و العزيمة ليست كما كانت .... زد على ذلك السن مشى بنا بسرعة
الله يجيب الخير للجميع
ان شاء الله تنجح المنتخبات العربية في رد الاعتبار في المنتفسة المقامة في سوريا ...... عفوا روسيا

الساعة الآن 02:19 AM