نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

صديقة الصادقين 28-08-2017 02:06 PM

سؤال هل أذهب أنا وأقدم الأوراق للأمارة أو أخي يفعل جميع الأجراءات وأنا أذهب الى الشرطة فقط ؟؟

إذا تسمحولي أقول رأيي في الموضووع

أنا سعودية متجنسة كنت مصرة على الزواج من سعودي خوفا على الأبناء في المستقبل وضعت تفسي في أكثر من موقف محرج بسبب هذا الموضوع

1 ـ تحدثت مع شباب سعوديين على الانستغرام طالبين الزواج لأنهم سعودين صادفت ( اللعاب ـ المنفتح ـ الغير محترم ـ المستغل )والحمد لله كنت أرفض إذا واجهوني مثل هؤلاء طبعا من غير علم أهلي

2 ـ خطابات عنصريات تحدثت معهن على تويتر ـ الانستغرام ـ واتس وجميعهن يوفرون لي المطلق فقط ..

3 ـ أتوني كبار في السن في الأربعينات والخمسينات بهم مرض السكرأمي تقول ( ولاكنه سعودي !!! ) رفضت لأنني في العمر المتوسط وفي الحقيقة أفضل من هو في عمري ...

5 ـ أخيرا تنازلت عن شرط أنني أأخذ سعودي لم يسبق له الزواج على أن أطلب سعودي مع أطفال ..وكنت مصممة في طلبي ..
الخيار الأخير جعلت خطابة أمينة تغضب من طلبي على أنني صغيره ولماذا أختار هذا الخيار وأنا أريد أن أعيش سعيدة مع من يريد العيش من البداية ..
فطلبت مني ترك هذه الفكرة و القبول بأجنبي من نفس أصلي لأنه الخيار المناسب لي وفعلا أتت لي بثلاثه شباب أجانب وكان الخيار الأنسب لي آخر شاب أجنبي ولاكنه متعلم ومحترم ولله الحمد وفي نفس العمر تقريبا

الآن في تفكيري أولادي ومستقبل زوجي ومستقبلي ومستقبل أهل زوجي والرسوم المترتبة علينا وعليهم وكيف أساعد خطيبي وووو ..وأخشى السفر من البلد ..

بالنسبة للأوراق

1 ـ قلق مستمر حتى الآن لم يمسكو الأوراق على أن يكون بعد الحج ...

2 ـ أخي متردد من تقديم الأوراق لأنه قبل 5 أشهر وافق أخي بالزواج من أجنبية ولاكن الموظفيين كانت معاملتهم سيئة معه للغاية شعر أنه مهان بسبب هذا الطلب وانتهى من الأوراق هذا الشهر ولله الحمد
والآن متردد في أن يقدم أوراقي منجديد لأنه سيقابلهم يشعر بالإحراج ..

وكل ماطالت المدة الأفكار تزييد بالنسبة لي ولهم فقط يجدون الأنسب أو يجدون فيني أي أمر قد يزعجهم مني
أموور كثيرة الى أن تتم الموافقه سأجدها تسبب لي القلق لذالك قال الرسول صل الله عليه وسلم ( خير البر عاجله)

وأنا لا أعرف كيف أضمن حق الأطفال لا أريدهم يتعذبون بسببي فالعنصرية زائدة وفي توتير أناس غير محترمين عنصريين هذا وأنا متجنسة يريدون سحب الجنسية ممن هم ليسو من أصل السعودية فماذا عن الأجنبي وأمه سعودية ..

أتمنى أن أجد حل في ذالك

صديقة الصادقين 28-08-2017 02:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجاي احلى (المشاركة 1297394)
السلام عليكم

اذا كان الزوج مطلق
وقت العقد يطلبو صك الطلاق ولا لا

اللي تعرف اكيد ترد عليا

ايوة حياتي لازم من صك الطلاق لاكن ما أدري وقت العقد ضروري أو لا

بس ما أتوقع انتو إذا تقدرو خلوه معاكم إحتياط

وامكن أحد يفيدك

طوق الحمامه 30-08-2017 05:24 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام الطفولة (المشاركة 1298048)
مسا الخير
معاملاتي اتحولت من الأمارة للشئون الامنيه خطيبي فلسطيني بوثيقه مصريه .. ادق علي رقم التحويله مشغول للأسف المعامله لها اسبوعين صادره للداخليه
عندكم علم كم ح تطول هناك اقل تقدير لانه الاغلب سمعت انها تطول اكتر من شهر
علما انه انا مقدمه ع المعامله اكتر من سنتين واخيرا طلعت للداخليه بعد معاناة الله يفرجها وتطلع بالخير يارب
دعواتكم

تقريباً 6 شهور!

بن لكيف 06-09-2017 12:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديقة الصادقين (المشاركة 1298540)
سؤال هل أذهب أنا وأقدم الأوراق للأمارة أو أخي يفعل جميع الأجراءات وأنا أذهب الى الشرطة فقط ؟؟

إذا تسمحولي أقول رأيي في الموضووع

أنا سعودية متجنسة كنت مصرة على الزواج من سعودي خوفا على الأبناء في المستقبل وضعت تفسي في أكثر من موقف محرج بسبب هذا الموضوع

1 ـ تحدثت مع شباب سعوديين على الانستغرام طالبين الزواج لأنهم سعودين صادفت ( اللعاب ـ المنفتح ـ الغير محترم ـ المستغل )والحمد لله كنت أرفض إذا واجهوني مثل هؤلاء طبعا من غير علم أهلي

2 ـ خطابات عنصريات تحدثت معهن على تويتر ـ الانستغرام ـ واتس وجميعهن يوفرون لي المطلق فقط ..

3 ـ أتوني كبار في السن في الأربعينات والخمسينات بهم مرض السكرأمي تقول ( ولاكنه سعودي !!! ) رفضت لأنني في العمر المتوسط وفي الحقيقة أفضل من هو في عمري ...

5 ـ أخيرا تنازلت عن شرط أنني أأخذ سعودي لم يسبق له الزواج على أن أطلب سعودي مع أطفال ..وكنت مصممة في طلبي ..
الخيار الأخير جعلت خطابة أمينة تغضب من طلبي على أنني صغيره ولماذا أختار هذا الخيار وأنا أريد أن أعيش سعيدة مع من يريد العيش من البداية ..
فطلبت مني ترك هذه الفكرة و القبول بأجنبي من نفس أصلي لأنه الخيار المناسب لي وفعلا أتت لي بثلاثه شباب أجانب وكان الخيار الأنسب لي آخر شاب أجنبي ولاكنه متعلم ومحترم ولله الحمد وفي نفس العمر تقريبا

الآن في تفكيري أولادي ومستقبل زوجي ومستقبلي ومستقبل أهل زوجي والرسوم المترتبة علينا وعليهم وكيف أساعد خطيبي وووو ..وأخشى السفر من البلد ..

بالنسبة للأوراق

1 ـ قلق مستمر حتى الآن لم يمسكو الأوراق على أن يكون بعد الحج ...

2 ـ أخي متردد من تقديم الأوراق لأنه قبل 5 أشهر وافق أخي بالزواج من أجنبية ولاكن الموظفيين كانت معاملتهم سيئة معه للغاية شعر أنه مهان بسبب هذا الطلب وانتهى من الأوراق هذا الشهر ولله الحمد
والآن متردد في أن يقدم أوراقي منجديد لأنه سيقابلهم يشعر بالإحراج ..

وكل ماطالت المدة الأفكار تزييد بالنسبة لي ولهم فقط يجدون الأنسب أو يجدون فيني أي أمر قد يزعجهم مني
أموور كثيرة الى أن تتم الموافقه سأجدها تسبب لي القلق لذالك قال الرسول صل الله عليه وسلم ( خير البر عاجله)

وأنا لا أعرف كيف أضمن حق الأطفال لا أريدهم يتعذبون بسببي فالعنصرية زائدة وفي توتير أناس غير محترمين عنصريين هذا وأنا متجنسة يريدون سحب الجنسية ممن هم ليسو من أصل السعودية فماذا عن الأجنبي وأمه سعودية ..

أتمنى أن أجد حل في ذالك

السلام عليكم أختي صديقة الصادقين أولا لا يوجد درجات في الجنسية السعودية الحالة القانونية في دولتنا هي اثنتين هما سعودي أو غير سعودي , إذا كنتي سعودية بكل بساطة
أنتي مواطنة تتمتعي بجميع المزايا التي ضمنها لكي النظام الأساسي للحكم .
أي محاولات تصنيف أخرى هي محاولات فردية من بعض الأشخاص العنصريين الدولة أكبر منها صدقيني و الدولة لا تتبع تويتر و مراهقيه في أنظمتها .
ثانيا بالنسبة لأخوش من يشوف في نفسه عيب الناس بتشوفه مرتين افتخروا بأنفسكم و لا تتضاعفوا فيسطوا عليكم الناس .
ثالثا بالنسبة للأولاد قرار الرسوم لا يشملهم و يعاملوا معاملة السعوديين فكل مراحل حياتهم حتى الجامعة و الوظائف الخاصة بالنسبة للحكومية فهي فقط للسعوديين .

احلام الطفولة 07-09-2017 06:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طوق الحمامه (المشاركة 1298740)
تقريباً 6 شهور!

لا حول ولاقوة الا بالله مرا كتير 6 شهور

الحوراني 08-09-2017 02:30 AM

اسعد الله صباحكم
تابعو منتديات نفساني على انستغرام
نحن نهتم بتطوير الموقع من اجل تقديم
خدمة افضل لكم .
حسابنا على انستغرام
nafsany.cc

اوزاي 19-09-2017 10:38 PM

السلام عليكم
طلعت معاملتي وزارة الداخليه بعد عناء كبير من الإمارة ،تقريبا لها شهر
و الان تحت الإجراء في مكتب سكرتارية الزواج

طولت مُره انا مقدمه صار لي7 شهور و الله
وكل شوي الشرطة و الإمارة يقولون في ورقه ناقصه
و لما اروح اجيب الورقه ألاقي ان الموظف ما شيك الملف زين و الورق المحتاجة موجود في الملف

و الله مُره تعبت و ضاق صدري جدا
و كلمت معقب قال ما أمسك معامله بدأتو فيها لازم معامله من البدايه

و قبل اسبوع اتصل موظف من الوزاره علي قالي الوالد موافق استغربت مُره و قلت له موجود في الأوراق موافقته و2 شهود عليها قال خلاص تمام
و انا خايفة الحين انهامتوقفه و لا شي ما عاد صرت اضمن احد

أسمى محمد 20-09-2017 07:41 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا سعوديه متزوجه من مصري بدون موافقة الحكومة والي 14 سنه وعندي منه 4بنات وعايشه في مصر وابي ارجع السعودية وضبط وضعي الحين وش الاجراءات اللازمة لوسمحتم ساعدوني ضروري

ساهرر 20-09-2017 05:30 PM

مساء الخير
معاملتي طلعت من الجنه الزواج الى مركز الاتصالات الداريه واليوم تغيرت وصار وكيل الوزاره المساعد الاحوال المدنيه وشو معنه الكلام

بنت المديننة 08-10-2017 08:18 PM

السلام عليكم ..
اتمنى احد ينورني ويطمني انا جديدة ودوبي مقدمة على المعاملة
انا سعودية وخطيبي اجنبي مولود بالمدينة ولما قدمت المعاملة امارة المدينة تقول لازم ولي امرك يقدم مو انتي مو مشكلة قدم اخويا اللي هوا ولي امري
وصدرت المعاملة باسمه وسجله المدني واعطونا رقم ومن يوم 13/1/1439 قالولي اتحولت للشرطة واراجعهم يوم الاثنين 19/1/1439في الشرطة
ابغا اعرف ممكن اعرف انها وصلتهم من البيت ولا لازم اروح بنفسي
بس ابغا اعرف في اوراق ياخدوها مني ولا يعطوني طلبات اجيبها ولما اروح لازم يكون الخاطب معايا لانه عمله في الرياض مو موجود بالمدينة
افيدوني قلقانة وحايسة
وشي تاني كل قسم شرطة في قسم نسائي ولا كله رجالي

اوزاي 09-10-2017 01:53 AM

شوفي
انا كمان قدمت من المدينه بس زواج خارجي بس نفس الإجراءات
لما توصل أوراقك الشرطه يكلموكم او يرسلو مسج عشان تجو ويعطيكم خطابات للمستشفى و عمدة الحي ووورقه لي ولي الامر
اما بالنسبه لوجود الخاطب أتوقع لازم يكون موجود و الله ما عندي ديك المعرفة بس ان شاء الله احد غيري يأكد لك النقطة دي

بنت المديننة 09-10-2017 03:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوزاي (المشاركة 1303359)
شوفي
لما توصل أوراقك الشرطه يكلموكم او يرسلو مسج عشان تجو ويعطيكم خطابات للمستشفى و عمدة الحي ووورقه لي ولي الامر
اما بالنسبه لوجود الخاطب أتوقع لازم يكون موجود و الله ما عندي ديك المعرفة بس ان شاء الله احد غيري يأكد لك النقطة دي

بنت المديننة 09-10-2017 08:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوزاي (المشاركة 1303359)
شوفي

انتي وصلتي اي مرحلة ولا خلصتي خلاص

يعني الشرطة هما يتصلو ما اروح لهم كل شوية

وادري الخاطب لازم يجي عشان التحاليل وباقي الاوراق والبصمات

وبعد ما ياخدو دي الاوراق ونخلصها يا هل ترا كم تاخد عشان تصدر الموافقة
وشاكرة لك الله يسعدك دنيا واخرة

بنت المديننة 09-10-2017 08:47 PM

وكمان انتي رحتي الشرطة بنفسك يعني في مجال لدخول النساء ولا احد راح عنك

لياااالي 11-10-2017 12:50 AM

السلام عليكم

تصديق شهادة الميلاد كم تاخذ مدة ؟

بنت المديننة 11-10-2017 10:21 AM

الشرطة طلبو من خطيبي تغيير الكفيل لانه اسم زوجته السابقة في البطاقة هيا الكفيل ما اتغير. بس هوا مطلقها واعطاهم صك الطلاق. هل ممكن تمشي الامور بعد التغيير ولا كيف. طمنوني
وهل التغيير ياخد وقت وتعقيد ولا عادي

حيراااان 11-10-2017 09:33 PM

اذ شيكت على المعامله في موقع الامارة يقولي صدرت الى محكمة الأحوال الشخصية والأنكحة
كم تاخذ من يوم لين تخلص المعامله

بنت المديننة 19-10-2017 02:21 AM

مافي احد يرد في هذا المنتدى

غريبة الديار 21-10-2017 01:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيراااان (المشاركة 1303595)
اذ شيكت على المعامله في موقع الامارة يقولي صدرت الى محكمة الأحوال الشخصية والأنكحة

غريبة الديار 21-10-2017 01:38 AM

السلام عليكم
وضعي مقلقني ياليث الي عنده جواب او تفسير لا يبخل
انا قدمت بنفسي على المحافظة وبعدين تحولت على الشرطة وانهيت انا و خطيبي جميع الاجراءات والطلبات ...وبداية الاسبوع الي راح جتني رسالة من المحافظة ان المعاملة وصلت عندهم من الشرطة وانه سوف اصلني رسالة حين يصدرونها...ثاني يوم جتني رسالة تفيد مراجعة قسم الزواج لتحديد موعد لما راجعت القسم النسائي بالمحافظة علمتني الموظفة ان المعاملة تحت الدراسة....امس حبيت اشيك من الموقع لقيت : حالة المعاملة احيلت في ٢٦/١/١٤٣٩ الى قسم الزواج باجراء حفظ....اش معناه ولما رحت عندهم موظفة قالت حفظت واخرى قالت لا هي تحت الدراسة ويبين كده بالموقع...صرت والله مو فاهمة ولا عارفة شئ. انا خطيبي مو من مواليد المملكة هو مقيم ...اتمنى الي عنده تفسير لوضعي لا يبخل وجزاكم الله خير والسلام عليكم

بنت المديننة 22-10-2017 09:59 PM

هل اجراءات نقل الكفالة وتعديل المهنة تاخد وقت لان الشرطة طلبت من خطيبي يغير الكفيل لان اقامته مكتوب فيها اسم خطيبته السابقة مع انه اعطاهم صك الطلاق وناوي يغير الكفيل عليا بعد ما يتم الزواج لكن قالو المعاملة ما تمشي كدا
طمنوني الله يعافيكم

آسك ا 29-10-2017 07:36 PM

السلام عليكم ابا اسالكم ياريت تفيدوني الحمدالله الحمدالله المعامله وصلت للاماره ايش هيا الخطوه اللي بعد كذا ! و انا الطرف السعودي و خطيبي يمني من مواليد للسعوديه هل بتطول على العقد في للمحكمه ولا هانت !

* لـولـيـتـا * 30-10-2017 10:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيراااان (المشاركة 1303595)

الف مبرووك عقدقران مبارك باذن الله
يمكن تاخذ من 4 الى 5 ايام او اقل
انت روح للمحكمه اسال عنها وراح يجاوبوك
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريبة الديار (المشاركة 1304862)
السلام عليكم
وضعي مقلقني ياليث الي عنده جواب او تفسير لا يبخل
انا قدمت بنفسي على المحافظة وبعدين تحولت على الشرطة وانهيت انا و خطيبي جميع الاجراءات والطلبات ...وبداية الاسبوع الي راح جتني رسالة من المحافظة ان المعاملة وصلت عندهم من الشرطة وانه سوف اصلني رسالة حين يصدرونها...ثاني يوم جتني رسالة تفيد مراجعة قسم الزواج لتحديد موعد لما راجعت القسم النسائي بالمحافظة علمتني الموظفة ان المعاملة تحت الدراسة....امس حبيت اشيك من الموقع لقيت : حالة المعاملة احيلت في ٢٦/١/١٤٣٩ الى قسم الزواج باجراء حفظ....اش معناه ولما رحت عندهم موظفة قالت حفظت واخرى قالت لا هي تحت الدراسة ويبين كده بالموقع...صرت والله مو فاهمة ولا عارفة شئ. انا خطيبي مو من مواليد المملكة هو مقيم ...اتمنى الي عنده تفسير لوضعي لا يبخل وجزاكم الله خير والسلام عليكم

اللي اعرفه حفظت معناه انها ماقبلوها فيه شرط اختل وادى الى حفظها
الله يعوضك ان شاء الله
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آسك ا (المشاركة 1305817)
السلام عليكم ابا اسالكم ياريت تفيدوني الحمدالله الحمدالله المعامله وصلت للاماره ايش هيا الخطوه اللي بعد كذا ! و انا الطرف السعودي و خطيبي يمني من مواليد للسعوديه هل بتطول على العقد في للمحكمه ولا هانت !

لاابشرك المواليد معاملاتهم تمشي بسرعه ولاتتعرقل انتي تابعيها عبر الموقع الى ما تتحول للمحكمه باذن الله

* لـولـيـتـا * 30-10-2017 10:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت المديننة (المشاركة 1305054)
هل اجراءات نقل الكفالة وتعديل المهنة تاخد وقت لان الشرطة طلبت من خطيبي يغير الكفيل لان اقامته مكتوب فيها اسم خطيبته السابقة مع انه اعطاهم صك الطلاق وناوي يغير الكفيل عليا بعد ما يتم الزواج لكن قالو المعاملة ما تمشي كدا
طمنوني الله يعافيكم

اعتقد والله اعلم لازم ينقل الكفاله بالاول بعدين قدمو على المعامله
الله يسهل لك يارب

هدوء أنثى 31-10-2017 09:52 AM

السلام عليكم
الله يعافيكم
ممكن رقم إمارة منطقة الرياض القسم النسائي
ورقم التحويلات و الاهم أبي الرقم علشان اسئلهم ايش صار في معاملة زواجي الله يجزاكم خير

احلام الطفولة 06-11-2017 02:40 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياجماعة معاملاتي طلعت من الشئون الامنيه ورجعت للامارة بالمدينه
وطلبو اعادة التحاليل وبرنت من الاحوال لانه مرت عليها اكتر من 6 شهور
ومكتوب من الشئون الامنيه انه الخاطب ليس عليه اي ملاحظات ويستكمل باقي الاجراءات
والاماره حولت المعامله للشرطه حتي نستكمل المطلوب
سؤالي هل المعامله ح ترجع تاني لهم ولا نعتبر كده خلصنا بإذن الله تعالي
اذا احد يقدر يفيدني وجزاكم الله خير

للصبر حدود 11-11-2017 03:31 PM

استفسار

حاب استفسر عن مسار المعاملة حقتي ايش مسارها
كانت في ادارة تنفيذ الاحكام الحقوقية ومن ثم تحولت للشرطة ومن بعدها انتقلت للامارة من اسبوعين وكل ماراجعتهم يقولوا لسه تحت الاجراء
كم تاخذ تحت الاجراء ؟
وبعدها وين ببتحول؟
وايش بيكون مسارها ؟
وهل تعتبر دخلت بالموافقة والا لسه باقي شي؟

شاكر لكم

للصبر حدود 13-11-2017 11:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للصبر حدود (المشاركة 1307876)
كانت في ادارة تنفيذ الاحكام الحقوقية ومن ثم تحولت للشرطة ومن بعدها انتقلت للامارة من اسبوعين وكل ماراجعتهم يقولوا لسه تحت الاجراء
كم تاخذ تحت الاجراء ؟
وبعدها وين ببتحول؟
وايش بيكون مسارها ؟

شاكر لكم

الله يجزاكم خير ممكن تفيدونا للاهمية

ريماااس 13-11-2017 04:47 PM

لا اعلم كم تاخذ للتحويل - انا طلباتي مكتملة منذ حوالي اسبوعين كذلك و في الامارة الان
حسب اللي اعرفه، اذا كان الطرف الاجنبي مولود في السعودية تتحول للمحكمة اذا لا ممكن تتحول للشؤون الأمنية

ريماااس 13-11-2017 04:58 PM

معاملتي بادارة القضايا و المطالبات الخاصة - تم تقديم الطلب من حوالي 6 شهور اكتملت جميع الطلبات من شهرين ونصف (تصديق شهادة الميلاد وبرنت الاحوال والفحص الطبي سليم) ومن حوالي 10 ايام طلب مننا الموظف تعديل المهنة و تم تعديلها - كم تاخذ المعاملة للتحويل الى المحكمة علماً أن الحالة هي زواج سعودي من أجنبية مولودة والشروط مكتملة ..

* لـولـيـتـا * 13-11-2017 09:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام الطفولة (المشاركة 1307060)
ياجماعة معاملاتي طلعت من الشئون الامنيه ورجعت للامارة بالمدينه
وطلبو اعادة التحاليل وبرنت من الاحوال لانه مرت عليها اكتر من 6 شهور
ومكتوب من الشئون الامنيه انه الخاطب ليس عليه اي ملاحظات ويستكمل باقي الاجراءات
والاماره حولت المعامله للشرطه حتي نستكمل المطلوب
سؤالي هل المعامله ح ترجع تاني لهم ولا نعتبر كده خلصنا بإذن الله تعالي
اذا احد يقدر يفيدني وجزاكم الله خير

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اعتقد دامها جات من الداخليه ماعليها ملاحظات معناه انهم وافقو على المعامله
وبس تخلصو اجراءاتكم في الشرطه والاماره وتتحول للمحكمه باذن الله
يعني الف مبرووك مقدما

* لـولـيـتـا * 13-11-2017 09:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للصبر حدود (المشاركة 1307876)
كم تاخذ تحت الاجراء ؟
وبعدها وين ببتحول؟
وايش بيكون مسارها ؟

شاكر لكم

المعامله اذا كانت بالاماره مالك حيله غير تتابعها عن طريق الموقع وتلاقيها تتحرك كل بعد ثلاث ايام او اربع الين ماتتحول للمحكمه
ماظنها كمان تاخذ اكثر من اسبوعين في الاماره

احمد الراوي 13-11-2017 11:39 PM

مادري شنو موضوعكم بس اني لو بيدي اتزوج سعوديه والنعم منها
واتمنى ازور السعوديه او اعيش فيها

احلام الطفولة 14-11-2017 03:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * لـولـيـتـا * (المشاركة 1308249)
اعتقد دامها جات من الداخليه ماعليها ملاحظات معناه انهم وافقو على المعامله
وبس تخلصو اجراءاتكم في الشرطه والاماره وتتحول للمحكمه باذن الله
يعني الف مبرووك مقدما

الله يبشرك بالجنة ويسعدك يارب
ويسمع منك واخلص علي خير يارب

للصبر حدود 14-11-2017 11:33 AM

استفسار

ايه شيكت عليها بتطبيق امارة الرياض وطالعلي انها حاليا صدرت للخارجية
هل طبيعي يرسلوها للخارجية والطرف الاجنبي البنت؟

ريماااس 15-11-2017 11:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للصبر حدود (المشاركة 1308396)
ايه شيكت عليها بتطبيق امارة الرياض وطالعلي انها حاليا صدرت للخارجية
هل طبيعي يرسلوها للخارجية والطرف الاجنبي البنت؟

اذا كانت البنت خارج السعودية (غير مقيمة) نعم تصدر للخارجية على حد علمي وتراجع مع السفارة في البلد الآخر .. وتحويلها للخارجية معناه موافقة الف مبروووك ..

للصبر حدود 15-11-2017 08:23 PM

استفسار

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريماااس (المشاركة 1308614)
اذا كانت البنت خارج السعودية (غير مقيمة) نعم تصدر للخارجية على حد علمي وتراجع مع السفارة في البلد الآخر .. وتحويلها للخارجية معناه موافقة الف مبروووك ..

شكرا اخت ريماس على الرد
ربي يسعدك ويوفقك ويبشرك بالجنة ان شاء الله
البنت مولودة خارج المملكة ولكنها مقيمة هنا من الشهور الاولى
ربي يسمع منك ويحققلك مبتغاك يارب العالمين
الله يتمم الباقي على خير

* لـولـيـتـا * 15-11-2017 09:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للصبر حدود (المشاركة 1308646)
شكرا اخت ريماس على الرد
ربي يسعدك ويوفقك ويبشرك بالجنة ان شاء الله
البنت مولودة خارج المملكة ولكنها مقيمة هنا من الشهور الاولى
ربي يسمع منك ويحققلك مبتغاك يارب العالمين
الله يتمم الباقي على خير

اذا معاملتكم تقديمها بناء على انها معامله خارجيه اي ان احد الطرفين خارج المملكه فطبيعي تنرسل للخارجيه
اما اذا كنتو كلكم مقيمين بالمملكه فهذا غلط تاكد انها معاملتك ترا الرقم يتغير تبع المعامله كل ماانتقلت لمكان يتغير رقم القيد حقها

للصبر حدود 15-11-2017 09:58 PM

استفسار

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * لـولـيـتـا * (المشاركة 1308658)
اذا معاملتكم تقديمها بناء على انها معامله خارجيه اي ان احد الطرفين خارج المملكه فطبيعي تنرسل للخارجيه
اما اذا كنتو كلكم مقيمين بالمملكه فهذا غلط تاكد انها معاملتك ترا الرقم يتغير تبع المعامله كل ماانتقلت لمكان يتغير رقم القيد حقها

معاملتي مقدمة على انها مقيمة هنا ماقلنا ابدا انها خارج البلد
الرقم اللي اعطتني هو الاحكام الحقوقية يعتبر رقم معاملة والا رقم خطاب الشرطة للامارة
لاني اعتبره رقم خطاب ومنه اتابع المعاملة
وعن طريق تطبيق امارة الرياض اتابعها مو موقع الوزارة

هذا اللي يطلعلي لما استعلم في موقع وزارة الداخلية:
حالة القيد : مغلق
رقم القيد : 48001
إسم سجل القيد : وارد الافراد السعوديين - إتصالات مكتب الوزير
تاريخ القيد : 06 / 02 / 1439
الإدارة الداخلية المحال اليها : إدارة شئون السجناء
جهة الوارد :
رقم آخر صادر على القيد : 45885
تاريخ الصادر : 24 / 02 / 1439
صدر لجهة : وزارة الخارجية
رقم بيان تسليم الصادر : 2791

مافهمت شي وايش دخل ادارة شئون السجناء بالزواج

برنسيسا 16-11-2017 09:36 AM

السلام عليكم
معاملتنا
قدمنا على اماره الشرقيه
وتحولت للمحافظه ثم الشرطه وطلبو اوراق اعطيناهم ورجعت للاماره وكانت باداره القضايا والمطالبات ثم مكتب وكيل اماره المنطقه الشرقيه واليوم صدرت الى المحافظه،،،،وش معناها كنا متوقعين تصدر ع طول للمحكمه وش يعني اذا راحت المحافظه هل يحولوها هم للمحكمه او فيها شي

الساعة الآن 09:38 PM