نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

قمر يثرب 19-03-2013 08:01 AM

الله يبارك فيك دانة
بديت احس اني مخطوبه
ودي ارقص

32R.2ERD

الكادي حمود 19-03-2013 09:13 AM

صباح الخير مبروك قمر يثرب ودانه وعقبال بقيه البنات
حبيت استفسر منكم في جنسيات ممنوعه من الزواج من سعوديه طمنوني لانو المتقدم لي عراقي

قمر يثرب 20-03-2013 09:02 AM

الله يبارك فيك كادي
الحقيقة لا علم لي لكني قرأت هنا ان احدى الاخوات مخطوبة لعراقي ولا اعرف على ما انتهى موضوعها !
الله يسهل امورنا و اموركم
وصباحك قيمر :)

الكادي حمود 20-03-2013 09:29 AM

يسعد صباحك قمر مشكوره حبيبتي وربي يسعدك ويتمم لك علي خير وعقبالي والبنات كلهاا يارب
حبيت اسالك قدايش اخذت معاملتك وهل واجهتي صعوبه

قمر يثرب 20-03-2013 04:17 PM

معاملتي اخذت 5 اشهر بالضبط
من بداية التقديم حتى الموافقة
ولم اواجه صعوبات الحمدلله

دانه احمد 20-03-2013 10:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل الروح (المشاركة 845840)
صار هيك اكلتوا المشوي من غيري؟؟ ،، معلش مسامحتك عشان غالية علي دندونة،،

صدقيني يا دانة اني اكثر من مرة ادخل حتى ابارك لك و بعدين لما ما الاقيك متواجدة اخرج ،،

و ما حبيت ابارك لك في الاهداءات،،

لكني اليوم مسكتك،،

رح تقولي وحدة بتلاقي اعذار >>>> فيس مستحي

لكن صدق و الله ،، مدري ليش تاخرت ،، هو مر شهرين ؟؟

يا الله كم الوقت بيمر من غير ما نحس !!

و هديتك جاية ان شاء الله ،، غالي و الطلب رخيص

و هذا عربون

تسلمي على الورد ياكل الورد انتي
يابعد عمري انتي الله يعلم بغلاتك ربي لايحرمني من وجودك
وأكبر هديه لي هو معرفتك وتذكرك لي دايم وهذا من طيب اصلك يالغاليه
وياليت لواقدر اتواصل معاك شخصيا خارج نطاق المنتدى ..
أحبك في لله ربي يسعدك دنيا وأخره يارب...

..WD,E

دانه احمد 20-03-2013 10:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل روحي (المشاركة 845873)
سلام بنات ربي يوفقكم كلكم والف مبروك للي جاتهم الموافقة

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل روحي (المشاركة 845873)

دانة هلا فيكي ياقمر

تعرفي فعلا ان كل منطقة يختلف نظامها عن الثانية

انا معاملتي سبب الاجراءات اللي ساعدت في تسريعها انه مقدمها ولي الامر

وزي ما صار معاكي يا دانه اتحولت لمنطقة الخاطب ورجعت
والحمد لله ما صار تعقيدات في كل خطوة ومشيت في اربع شهور ما شاء الله

بس باقي مرحلة وزارة الداخلية والله ييسرها يا رب وصلت من البحث
للأمارة كاملة بكل الاوراق بس تتحول لانه اخذنا اخر رقم صدرت فيه وباقي الرقم اللي تصدر فيه للداخلية

الله يسهل لك باقي امورك يارب
وبنسبه للمواليد خارج البلد لازم تروح المعامله لداخليه
ومبروك مقدما

eqdx342

دانه احمد 20-03-2013 10:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر يثرب (المشاركة 845923)
الله يبارك فيك دانة
بديت احس اني مخطوبه
ودي ارقص

32R.2ERD

ههههههههههههههههههههه
دوبك تحسي انك مخطوبه ليش أنتي مومخطوبه من اول اجل مقدمه معاملة زواج على اي اساس !
ارقصي وهيصي يابنت .الله يديم الفرحه بقلبك يارب..
هذا انا برقص لك هههههههه
ewrdwpjfc

لولو يارب سهلها 22-03-2013 10:30 AM

ياحياتي مبروووووووووووووك
وعقبالي وعقبال كل الموجودين
دعواتكم

يارب سهل امري 22-03-2013 03:08 PM

امين يالووولووو يارب يسهلها
خلاااص مليت من الانتظار

أمل روحي 23-03-2013 01:30 AM

يا رب سهل امري فين وصلتي في معاملتك ؟

يارب سهل امري 23-03-2013 02:41 AM

الحمدلله خلصت من الشرطة والبحث والسبت الي فات اتحولت من الشرطة لمحافظة جدة
وبكرة ان شاءالله بكلمهم بشوف ايش بعد المحافظة

يارب سهل امري 23-03-2013 02:42 AM

وانتي امل فين واصلة؟؟

أمل روحي 23-03-2013 07:06 AM

هلا حبيبتي انا تحولت خلاص كاملة للأمارة من البحث
بس باقي ما ردوا علينا على اساس تتحول للداخلية الموظفة قالت لي اتصل هاليومين

ويا رب تتسهل لان انا وانتي نفس الشي باقيلنا انتي خطيبك مو مولود هنا صح ؟

يارب سهل امري 23-03-2013 08:54 AM

لا ياقلبي من مواليد السعودية

يارب سهل امري 23-03-2013 09:03 AM

اتصلت عليهم الحين قالت كلمينا الاثنين او الثلاثاء ان شاءالله خير

أمل روحي 23-03-2013 10:08 AM

إن شاء الله تبشرينا بالموافقة ياااا رب

32R.2ERD

يارب سهل امري 23-03-2013 10:56 AM

ربنا يسمع منك ان شاءالله

ويارب تتسهل معاملتك وتخلص هذا الشهر

أمل روحي 23-03-2013 11:20 AM

يا رب وجميع البنات ييسرلهم كل خير

لولو يارب سهلها 24-03-2013 11:28 AM

اللهم امين تتيسر وتتسهل وكولنا ده
الشهر نبشر بعض يارب

*صمود* 26-03-2013 04:02 AM

طرح رائع جداً أيهـا الفاضل الحوارني مع إنه عدد الصفحـات كثير جداً ،،

بما أنني أُقيم بهـا كأجنبية والكثير من العـائلة تزوج

البعض نجح والبعض فشل للأسف وووولي عودة مطولة ...

تحية وتقدير لكَ ...ورافقتكَ السعـادة أينما كنت ..

يارب سهل امري 30-03-2013 10:28 AM

بنات مقهوره ودخلت افضفض لكم تخيلو بعد ماتحولت المعامله من المدينه الي انا ساكنه فيها على جده وقالو بعدها انا اتحولت على الاماره في الاخر بعد مراجعه كم مره للاماره وكل مره نسأل يقولو لسه ماوصلت واليوم قالولنا ماجانا شي راجعو الشرطه ولمن راح خطيبي للشرطه طلعت المعامله عندهم بعد ماجلسو ساعه يدورولها وبعد مالقيوها قالوله روح جيب نسخه جديدة من شهادة الميلاد مصدقة بتاريخ جديد والحين رايح يصدقها من اول وجديد العن اووم السخافه والاستهتار الي عندهم مو عارفه بعده ايش حيطلبو والمشكله شهادة الميلاد عندهم ومصدقة والي قاهرني انهم يكذبو كل ماكلمتهم يقولو المعامله خلاص في الاماره لهم ثلاثه اسابيع على هذا الكلام

حسبي الله ونعم الوكيل الله يخارجنا منهم على خير

الفواكه الحمراء 30-03-2013 01:34 PM

[QUOTE=يارب سهل امري;848587]بنات مقهوره ودخلت افضفض لكم تخيلو بعد ماتحولت المعامله من المدينه الي انا ساكنه فيها على جده وقالو بعدها انا اتحولت على الاماره في الاخر بعد مراجعه كم مره للاماره وكل مره نسأل يقولو لسه ماوصلت واليوم قالولنا ماجانا شي راجعو الشرطه ولمن راح خطيبي للشرطه طلعت المعامله عندهم بعد ماجلسو ساعه يدورولها وبعد مالقيوها قالوله روح جيب نسخه جديدة من شهادة الميلاد مصدقة بتاريخ جديد والحين رايح يصدقها من اول وجديد العن اووم السخافه والاستهتار الي عندهم مو عارفه بعده ايش حيطلبو والمشكله شهادة الميلاد عندهم ومصدقة والي قاهرني انهم يكذبو كل ماكلمتهم يقولو المعامله خلاص في الاماره لهم ثلاثه اسابيع على هذا الكلام

حسبي الله ونعم الوكيل الله يخارجنا منهم على خير[/QUO اصبري حبيبتي صدقيني مافي معاناة قدى انا صبرت تقريبا 9 سنين عشان المواافقه والحمد الله اتزوجت وترا المنتدى دا وجهو وجه خير للجميع كتير بناات اتزوجو ,,,,,,,,,تراهم يجو في العين الحمراااااااااااا يااما وياما ضيعو معاملتى وهما حاطينها بدرج واهمال وتنطنيش اذا انتى سعوديه خلى ابوكي او اخوكي يااخش عليهم بعين قويه واذا خطيبك السعودي يدخل عليهم بعين قويه دى معاملات ناااس واورااق نااس مهمه بمزاجهم يتلاعبو فيها حسبي الله ونعم الوكيل فيهم والله عيشونا ايااااام سوووده عسى ربي يجعل اياامهم سووووده ويسلط عليهم الي يعصلجلهم حيااتهم زى ماعلصجو معاملاتنا اصبري ولا تتسااهلو معااهم دى معامله وجايتهم من الامارة حتترسل للاماره ترا هما اهمااال وتلاعب بس ماافي شئ اسمو ضاااااااااع

يارب سهل امري 30-03-2013 04:16 PM

يسعدك ربي فواكه على ردك وانا الطرف السعودي وخلاص رجعلهم خطيبي مره ثانيه وجابلهم شهادة الميلاد وقالوله تعال الاسبوع الجاي راجع الاتصالات ونشوف بعدها ايش اخرتها معاهم المشكله اني مش موجوده في جده حالياً ولاكان رحت انا واحد من اهلي بس نقول ان شاءالله خير بس انا الي نزفزني كذبهم وانهم ماقالو ان المعامله موجوده عندهم ومو عارفه على اي اساس اعطونا رقم نراجع فيه بالاماره من جد مافي نظام مااعرف متى يتطورو ويخلو المعاملات تصير كلها عن طريق الكمبيوتر بدل مايضيعوا معاملات الناس

توته محمد 30-03-2013 07:50 PM

السلام عليكم
رجعتلكم تاني
انا كتبت قصتي قبل كدا وحعيدها على السريع
انا كنت مخطوبه على ولد خالتي وانا سعوديه وهوا يماني واترفضت المعامله مرتين لانه عنده انيميا منجليه حامل للمرض والمره التانيه اكتشفوا انه عنده انيميا الفول
وانا دحين عمري 27 وانخطبت ليماني عمره 32 والوالد طلب منه يسوي التحاليل قبل لا نسوي حفله الخطوبه
وفعلا سوا التحاليل طلع عنده اشتباه فايروس B في الكبد خامل وقاله الدكتور مافيه اي خطوره ابدا ولسه حيسوي تحليل تاني عشان يتأكد
ايش تعرفوا عن دا المرض وتتوقعوا المعامله تمشي ولا لا
الله يسهل اموري واموركم
.
.

يارب سهل امري 30-03-2013 09:04 PM

وعليكم السلام اهلين توته ،، الله يوفقك يارب ويكتبلك الي فيه خير

وان شاءالله الاخوات هنا راح يجاوبوكي على اسئلتك،، انا للاسف ماعندي خلفيه في هذه الامور

توته محمد 31-03-2013 11:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب سهل امري (المشاركة 848771)
وعليكم السلام اهلين توته ،، الله يوفقك يارب ويكتبلك الي فيه خير

وان شاءالله الاخوات هنا راح يجاوبوكي على اسئلتك،، انا للاسف ماعندي خلفيه في هذه الامور

امييييين يارب
والتوفيق للجميع ان شاءالله
في انتظار الردود
(:

لولو يارب سهلها 01-04-2013 10:51 AM

ياحياتي ياتوته يارب يسهلها عليكي وعليا وعلى كل البنوتات
اول قبل كل شي اتاكدو من المرض وخليه يحلل ولاتخافي يارب خير
والاحسن اكتبي بقوقل عن المرض وشوفي اضراره وايش السبب وهل ينتقل وكل ده الكلام
افضل لك
وطمنينا

أصداف الحلم 02-04-2013 04:18 PM

السلام عليكم
أنا لسا دوبي مقدمة المعاملة يوم السبت قدمناها ويوم الاثنين وصلني رسالة انه اتحولت للشرطة .
ايش الخطوة الجية اخلي خطيبي واخويا يراجعو ولا استنى رسالة يطلبو فيها انه نراجعهم ؟؟
وشكرا مقدما

أصداف الحلم 02-04-2013 04:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توته محمد (المشاركة 848761)
السلام عليكم
رجعتلكم تاني
انا كتبت قصتي قبل كدا وحعيدها على السريع
انا كنت مخطوبه على ولد خالتي وانا سعوديه وهوا يماني واترفضت المعامله مرتين لانه عنده انيميا منجليه حامل للمرض والمره التانيه اكتشفوا انه عنده انيميا الفول
وانا دحين عمري 27 وانخطبت ليماني عمره 32 والوالد طلب منه يسوي التحاليل قبل لا نسوي حفله الخطوبه
وفعلا سوا التحاليل طلع عنده اشتباه فايروس B في الكبد خامل وقاله الدكتور مافيه اي خطوره ابدا ولسه حيسوي تحليل تاني عشان يتأكد
ايش تعرفوا عن دا المرض وتتوقعوا المعامله تمشي ولا لا
الله يسهل اموري واموركم
.
.

حبيبي الكبد الوبائي يعتبر مرض خطير عشان كدا لازم تسوو تحاليل دقيقةوتراجعو دكتور وتعرفو ايش سبب كونه حامل لهذا المرض ،
ولو حيتم الزواج وربي اراد كيف تحمي نفسك واطفالك من انتقال المرض ، عشان كدا ضروري تعرفي كل دا ، في حقن على ثلاث جرعات تعطى لهذا المرض للحماية
مابغا اخوفك بس ضروري تعملو تحاليل وتراجعو دكتور ، والله يكتب لك الخير

هنادي سعيد 02-04-2013 07:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب سهل امري (المشاركة 848587)
بنات مقهوره ودخلت افضفض لكم تخيلو بعد ماتحولت المعامله من المدينه الي انا ساكنه فيها على جده وقالو بعدها انا اتحولت على الاماره في الاخر بعد مراجعه كم مره للاماره وكل مره نسأل يقولو لسه ماوصلت واليوم قالولنا ماجانا شي راجعو الشرطه ولمن راح خطيبي للشرطه طلعت المعامله عندهم بعد ماجلسو ساعه يدورولها وبعد مالقيوها قالوله روح جيب نسخه جديدة من شهادة الميلاد مصدقة بتاريخ جديد والحين رايح يصدقها من اول وجديد العن اووم السخافه والاستهتار الي عندهم مو عارفه بعده ايش حيطلبو والمشكله شهادة الميلاد عندهم ومصدقة والي قاهرني انهم يكذبو كل ماكلمتهم يقولو المعامله خلاص في الاماره لهم ثلاثه اسابيع على هذا الكلام

حسبي الله ونعم الوكيل الله يخارجنا منهم على خير

حتى انا نفس الشي رحت انا وخطيبي وقدمنا اوراقنا مع الفحص للشرطة ووقعت الاقرارات وراجع المعاملة الموظف وقله كامله وراجعنا بعد شهر تخيلي راجعه بعد شهر وساله اتحولت قال لا باقي البصمات راح البصمات بصم وقاله بعد اسبوعين راح بعد اسبوعين قله نفس الي قال لخطيبك جيب شهادة الميلاد مصدقه بتاريخ حديث جابها وقله راجعنا بعد اسبوع

اختي لازم ياخذ رقم المعاملة من الشرطة الي اتحولت للامارة لازم يكون لها رقم صادر لا تخليه يروح الامارة بدون الرقم ياخذ الرقم من الاتصالات الادارية بالشرطة... مافي رقم معناته لسه المعاملة في الشرطة ما اتحولت

يارب سهل امري 02-04-2013 10:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنادي سعيد (المشاركة 849560)
حتى انا نفس الشي رحت انا وخطيبي وقدمنا اوراقنا مع الفحص للشرطة ووقعت الاقرارات وراجع المعاملة الموظف وقله كامله وراجعنا بعد شهر تخيلي راجعه بعد شهر وساله اتحولت قال لا باقي البصمات راح البصمات بصم وقاله بعد اسبوعين راح بعد اسبوعين قله نفس الي قال لخطيبك جيب شهادة الميلاد مصدقه بتاريخ حديث جابها وقله راجعنا بعد اسبوع

اختي لازم ياخذ رقم المعاملة من الشرطة الي اتحولت للامارة لازم يكون لها رقم صادر لا تخليه يروح الامارة بدون الرقم ياخذ الرقم من الاتصالات الادارية بالشرطة... مافي رقم معناته لسه المعاملة في الشرطة ما اتحولت

ايوه عارفه هما اول اعطوني رقم الصادر وقالو خلاص اتحولت وجلسنا اسبوعين وزياده نراجع في الاماره وفي الاخير طلعت لسه ماتحولت وشغل استهبال ولمن احد يجي يسألهم ماتاخدي منهم لاحق ولاباطل يردو عليكي بنفس شينه واخلاق خايسه الله يعين بس ويخارجنا منهم

توته محمد 04-04-2013 10:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو يارب سهلها (المشاركة 849212)
افضل لك
وطمنينا

امييييين يااااااااااارب

ربنا يسهلها

توته محمد 04-04-2013 10:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو يارب سهلها (المشاركة 849212)
افضل لك
وطمنينا

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصداف الحلم (المشاركة 849523)
حبيبي الكبد الوبائي يعتبر مرض خطير عشان كدا لازم تسوو تحاليل دقيقةوتراجعو دكتور وتعرفو ايش سبب كونه حامل لهذا المرض ،
ولو حيتم الزواج وربي اراد كيف تحمي نفسك واطفالك من انتقال المرض ، عشان كدا ضروري تعرفي كل دا ، في حقن على ثلاث جرعات تعطى لهذا المرض للحماية
مابغا اخوفك بس ضروري تعملو تحاليل وتراجعو دكتور ، والله يكتب لك الخير

سألت ناس عن هذا المرض وكذا وحده قالتلي انهناس يتعافوا منه وفي وحده خالها عنده وقاله الدكتور اهم شي ماتتزوج من اقاربك وفعلا اتجوز وعنده اطفال ما شاءالله
ربنا يسهل هوا باقيله يسوي تحليل تاني عشان يتأكد من النسبه
تسلموا على الرد

(:

هنادي سعيد 07-04-2013 05:35 PM

السلام عليكم

بنات عندي استفسار ياليت احد يقدر يفيدني

الحين بعد ما تتحول المعاملة من الشرطة للامارة هل في الامارة يطلبو ولي الامر وشهود

وحدة اعرفها قالت في الامارة طلبو ولي امرها وخطيبها وشاهدين و وقعو على اوراق قبل ما تتحول للمحكمة وهاذا كان في جدة هل هذا صحيح؟

وكم المدة الي تجلس فيها المعاملة بالامارة وتطلع الموافقة وتتحول للمحكمة؟

دانه احمد 07-04-2013 11:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنادي سعيد (المشاركة 850839)
السلام عليكم

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنادي سعيد (المشاركة 850839)

بنات عندي استفسار ياليت احد يقدر يفيدني

الحين بعد ما تتحول المعاملة من الشرطة للامارة هل في الامارة يطلبو ولي الامر وشهود

وحدة اعرفها قالت في الامارة طلبو ولي امرها وخطيبها وشاهدين و وقعو على اوراق قبل ما تتحول للمحكمة وهاذا كان في جدة هل هذا صحيح؟

وكم المدة الي تجلس فيها المعاملة بالامارة وتطلع الموافقة وتتحول للمحكمة؟

ايوة صحيح وهذي تعتبر الموافقه المبدئيه :)
انا طلبو مني حظور خطيبي واثنين شهود سعودين وولي الامر اذا موجود يحضر واذا لأ خلاص المخطوبه تكفي.
انارحت بنفسي لان الوالد كان تعبان فـ أخذت اخوي وطبعااذا الأب عايش الاخ مايعتبرونه ولي أمرللبنت والحمدلله مشيت
لانه اهم شي حضور الخاطب والمخطوبه والشهود..

..تاخذ أسبوع في امارة مكه الااذا راحت لداخليه في الرياض تاخذوقت شوي في حالة الخاطب غيرمولود في البلد ..

هنادي سعيد 08-04-2013 07:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانه احمد (المشاركة 850934)
ايوة صحيح وهذي تعتبر الموافقه المبدئيه :)
انا طلبو مني حظور خطيبي واثنين شهود سعودين وولي الامر اذا موجود يحضر واذا لأ خلاص المخطوبه تكفي.
انارحت بنفسي لان الوالد كان تعبان فـ أخذت اخوي وطبعااذا الأب عايش الاخ مايعتبرونه ولي أمرللبنت والحمدلله مشيت
لانه اهم شي حضور الخاطب والمخطوبه والشهود..

..تاخذ أسبوع في امارة مكه الااذا راحت لداخليه في الرياض تاخذوقت شوي في حالة الخاطب غيرمولود في البلد ..

جزاكي الله خير اخت دانه

ربي يوفقك ويسعدك

صالح النايف 08-04-2013 11:17 PM

اخواني و اخواتي
سؤال
انا ابغى ابدأ تقديم اجراءات زواج
اول كان اول خطوه اقدم خطاب في المحافظه

حاليا بعد ما نقلو الاجراءات كلها لشرطه جده
هل احتاج اقدم اول شي في المحافظه وهما يحولوني على شرطه جده
ولا على طول اروح اقدم الخطاب في شرطه جده ؟!!

<< كسلان يرجع يقرأ الصفحات القديمه ^^

دانه احمد 10-04-2013 08:35 PM

هلا فيك أخوي صالح
بنسبه لسؤالك راح تلقى الاجابه عليه في الصفحات السابقه كثير جاوبو عليه
معليه لازم تبحث مافي شي بساهل..
بتوفيق ^_^

صالح النايف 11-04-2013 01:43 AM

والله الموضوع مره صفحاتو كثير

عموما
اختصرت الموضوع ورحت بنفسي
وخلصت اموري في المحافظه والحمدلله واتحولت على شرطه جده خلاص

الساعة الآن 10:26 PM