نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

عبدو عمر 28-08-2018 12:02 PM

السلام عليكم

قد لا تظهر لنا بعض المحاسن لأننا نهتم ببعض المساوئ
فتغيير وجهة النظر يتيح لنا توسيع زاوية الرؤية السليمة

صباح الخير على الجميع
بالتوفيق دائما

محمد البدراني 28-08-2018 02:30 PM

اسعد الله اوقااااتكم ايه الاحبة بكل الخير

لولو جزاك الله خير والله يتقبل دعائك يا رب يا كريم

عيووووووون الله يرفع قدرك على راسي والله

--------------------------------------------------------------

هلااااااااااااااااااااااا ابوعلي يسعد الله اوقاااااااااااااااتك بكل الخير

هلاااااااااااااااااااا ظلول كيفك

وووووووووووين عاااااااااااااالى

----------------------------------------------------------------------------

خاااااالد يا الامير اشوفك تحت طمني عنك وعن الوالد وعن العمل

عيون متفائلة 28-08-2018 02:38 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هلا بكم جميعا

ابو علي المشكلة أن القطط حساسة لطعم اي شي مختلف عن طعم الماء غير أن حاسة الشم ماشاء الله تبارك الله قوية لذلك مجرد ما تضع اي شي مختلف بالماء ما يقربون

مرة وضعت لهم حبة فوار فيتامين سي في كل آنية من اواني الشرب قالوا يقوي المناعة ، و من القرادة ما قربوا منه ذاك اليوم كله

و المضادات الحيوية يحذروني منها يقولون تأثر على وظائف الكبد و الكلى و تضعف المناعة اذا تكررت

عندي قطين من القطط اللي عائشة بالشارع و يجون عند الباب ، من قبل رمضان تعبانين الزكام و التهاب الصدر ذبحهم طوال الوقت يعطسون و يكحون غير أن السائل المخاطي و انت بكرامة مغطي نصف وجيههم و يابس مرة مدري كيف يتنفسون حبايبي ، و حاولت بكل حيلة امسكهم و احكرهم كل واحد في قفص كبير عندي فقط لمدة خمس ايام مدة كورس المضاد ثم أطلق سراحهم في الشارع مكانهم ، سويتها كثير مع قطط كنت اصادفها في طريقي

و قبل كم يوم كنا انا و اخوي ننظف السيارة و الحوش و سمعت أصوات عطاسهم و كحتهم الشديدة كالعادة و صدري يضيق مرة و ما حيلتي غير ادعي ربي قلت يارب انت بقدرتك تستطيع أن تجعل الحزن الصعب سهلا و خاطري اني امسكهم اعالجهم خلاص ماني قادرة خصوصا أن الهزال ذبحهم ،لان اذا طول الالتهاب التنفسي يصيرون يمتنعون عن الاكل و يموتون ، و حصلت كثير قدامي مع القطط اللي ما ينمسكون ، و هم كذلك حاولت امسكهم كثير و لا ينمسكون

المهم قلت لاخوي خابرة علبة تونة جبها من داخل مع صندوق التنقل الصغير و انا أدعي بنفس الدعاء اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا

و قربت من الباب و قلت لاخوي قرب منهم التونة و الضعوف من قو المرض حتى شهيتهم انعدمت غير أن حاسة الشم الظاهر انعدمت مع المخاط اللي غطى نصف وجيههم و ما رضوا يقربون منها ، و سبحان الله اول مرة يقربون مني و اهجم على الاول بسرعة و احشره في صندوق التنقل اللي معي و اغلق عليه بسرعة و ننقله للقفص الكبير داخل و أغلقه ثم ارجع للثاني و معي نفس الصندوق و بنفس الطريقة و نوديه القفص الثاني جنب أخوه و نغلقه ، طبعا قواهم خايرة مرة من هزال المرض يمكن هذا الشي اللي ساعدني بعد لطف الله اني امسكهم

و الحين قاعدة مرة باليوم اعطيهم واحد ملم مضاد و واحد ملم فيتامين فاتح للشهية بواسطة سرنجة منزوعة الدبوس بحيث امسك الواحد من رقبته من الخلف بيد نفس المكان اللي تحملهم معه امهاتهم و يد ماسكة السرنجة اسقط العلاج بالفم ، و طوال الوقت انواع الصراخ ودهم يظهرون من الاقفاص حبايبي ما هم متعودين على الحكرة ، قلت لهم اصبروا لين بكرة أن شاءالله بالنهار اطلقهم مكانهم قدام الباب يوم يكملون خمس ايام مدة كورس المضاد

لميا الحزينه 28-08-2018 02:41 PM

انتهت الحياة بالنسبة لي لم يتبقى منها سوى آلامي أندبها

لميا الحزينه 28-08-2018 02:42 PM

أتمنى قدوم ملك الموت أن ينتزع روحي أن يخلصني من العذاب والالام والجحيم !

لميا الحزينه 28-08-2018 02:43 PM

لم يفهمني أحد ولن يفهمنوني أبدا لأانهم لا يريدون !

لميا الحزينه 28-08-2018 02:45 PM

فقدت الرغبة في الحياه لا أعلم أعيش لمن ؟ يتملكني اليأس

عيون متفائلة 28-08-2018 02:50 PM

سلامتك قلبي لمياء من الياس نصيحة حبيبتي قومي توضي و صلي ركعتين الان يبي يخف ضيقك كثير

يارب كن معها انت الأكبر و الاقوى و الاعظم و الارحم

اهم شي أن الله بعظمته و جلاله شايفنا و يسمعنا و بيده التخفيف عنا ، و الا البشر ضعوف ما يملكون مساعدة بعضهم و لا حتى مساعدة أنفسهم الا بقدرته سبحانه

يارب ما لنا غيرك يا الله

لميا الحزينه 28-08-2018 02:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة (المشاركة 1344143)
سلامتك قلبي لمياء من الياس نصيحة حبيبتي قومي توضي و صلي ركعتين الان يبي يخف ضيقك كثير

يارب كن معها انت الأكبر و الاقوى و الاعظم و الارحم

اهم شي أن الله بعظمته و جلاله شايفنا و يسمعنا و بيده التخفيف عنا ، و الا البشر ضعوف ما يملكون مساعدة بعضهم و لا حتى مساعدة أنفسهم الا بقدرته سبحانه

يارب ما لنا غيرك يا الله

انا يئست ماعاد فيني قوة اشعر بشي غريب متعب بداخلي اشكرك لكلامك لكن الدنيا انتهت فعلا بالنسبة لي وافكاري غزتها المعتقدات السوداوية والالحادية

عمر عبدالله 28-08-2018 03:56 PM

عليك بتدبر القرآن الكريم و قراءة تفاسيره اختي لميا
والاستعانه بالصلاة و الخشوع بها

عيون متفائلة 28-08-2018 04:04 PM

معليش قلبي دام أن الأفكار اللي ضد الدين مضايقتك معناه انك على خير و انك غير مؤاخذة و لا انت محاسبة عليها بإذن الله ، انت فقط طمني نفسك حبيبتي و خلي ذكر الله على لسانك و راجعي العيادة يمكن يعطونك شي يخفف ذا كله ، اهم شي حبيبتي ما تسكتين و احنا معاك بعد الله ندعي لك و نفكر فيك ، ربي يحفظك و يبعد عنك كل اذى و شر و يطمنك و يوجهك لكل خير يارب

عيون متفائلة 28-08-2018 04:17 PM

و حتى قلبي لو الأفكار السيئة غزت الواحد أو صار له أكبر حادث و راح في غيبوبة مثلا لا قدر الله دام أنه يتنفس و ربي رايد له الحياة معناه فيه امل يرجع و كل شي يتصلح ، من يحيي العظام و هي رميم قادر على أن يحيي كل شي و يرده كما كان دام أن فيه رمق من روح ، ما في شي انتهى قلبي دام ما انتهت الأنفاس الحمدلله ، حتى لو وصل الإنسان متأخر خير له من أن لا يصل ابدا

أمس قرأت قصة وحدة بنتها ام خمس سنين طاحت مدري من كم دور و توها كانت مروشتها و ملبستها خارجين ، فجأة بنتها لا تتكلم و لا تشوف صابها نزيف داخلي ، يوم نقلوها المستشفى و سووا لها الأشعة و اكتشفوا النزيف الداخلي قالوا ما راح نقدر نغامر بالعملية و نفتح رأسها غير لو استفرغت ، لان خلاص بعد الاستفراغ ما في مجال للانتظار ، تقول ما حيلتي الا امسك سجادتي و انا جنبها بالمستشفى و أدعي طول الليل للصباح ، و من يوم اصبح الصبح و الا البنت تستفرغ ، قالوا الأطباء ما عنها و عن العملية لازم عملية عاجلة و هي خافت اكثر لأن العملية كمان غير مضمونة و قعدت تدعي و قلبها يبي يتوقف و استمرت ما وقفت دعاء و الا فجأة البنت تفتح عيونها الحمدلله و تتكلم ، قام اعطاها والدها جواله قال هذا رقم ايش و هذا ايش و الحمدلله عرفت الارقام و الحمدلله تعافت بدون عملية ما كأن صار لها شي ، تقول الام ماشاءالله تبارك الله اكتب لكم و بنتي تجري حولي ما كنت أتصور أن رحمة الله واسعة بهذي الطريقة الحمدلله و كتبت قصتها عشان تعطي أمل للحيارى التائهين أمثالنا ، ربي يحفظ لها بنتها و يحفظك لمو و يسعدك و يحقق امانيك و تجين تبشرينا و تطمنينا

حمال الأذية 28-08-2018 07:14 PM

أجرك علي الله يا عيون متفائلة..... الراحمون يرحمهم الله..... المرضي النفسيين هم اول من يشعر بمعاناة الحيوانات المريضة.....

حمال الأذية 28-08-2018 07:30 PM

احسنت أخي الكريم ابو نجلا..... بارك الله فيك ورفع قدرك.....

قطرات الندا 28-08-2018 09:19 PM

مساء الخير والسعاده على الجميع
ملاحظه وجود الافكار الالحاديه عند عدد من الشباب ياترى ماهو السبب ؟
خلونا نتناقش بمنطقيه هل اليأس ومصاعب الحياه توصل لهالشي ؟
هل بعد الأهل عن ابنائهم السبب ؟
هل التربيه المتطرفه توصل لهالنتيجه ؟
انا من رأي انعدام الاحتواء من الاهل ومساندتهم لابنائهم شريك للوصول لنتائج سيئه مع الابناء .
لميا الحزينه حبيبتي اذا شفت مشاركاتك ادعي لك من كل قلبي ان الله يطلعك من هالضيق الى اوسع الطريق .
فضفضي حبيبتي ايش الاسباب اللي ادت الى وصولك لكره الحياه والافكار السوداويه ؟ هل جربتي العلاج السلوكي ؟ هل لك صديقه تثقين فيها ؟ انا متأكده انك جربتي كل الطرق وطرقتي كل الابواب لكن بقولك شي خلي عندك يقين ان الله قادر على كل شي وكل مايأستي زادت الامك وكل ما ايقنتي بالفرج توفرت لك الاسباب .
في القران الكريم ايات واضحه عن نتائج اليأس والقنوط من رحمة الله .
غيري دكتورك غيري ادويتك وماتدري لعل الله يحدث بعد ذلك امرا .
يارب يفرج لك من عنده بأمره وحوله وقوته

طه عمار 28-08-2018 09:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لميا الحزينه (المشاركة 1344141)
لم يفهمني أحد ولن يفهمنوني أبدا لأانهم لا يريدون !

لميا السعيدة اسأل الله العظيم رب العرش الكريم إن يشفيك

محمد البدراني 28-08-2018 10:55 PM

مسااااااااااكم الله بالخيرات

هلااااااااا لمياء مرحبا بعودتك بين اخوانك واخواتك

لمياء هل تراجعين دكتور وماهي ادويتك

كيف اصابك المرض اول شي يعني هل اتي بالتدريج او فجاة

هل قراءتي على نفسك الرقية الشرعية

لمياء اذا كنت تراجعين دكتورك خليه يوصف لك مهدئ مثل زاناكس او لوكستانيل

لان بعض المرات تشد الامراض على الشخص وما يحصل مخرج الا الله ثم مهدئ

الله يفرجها

محمد البدراني 28-08-2018 11:52 PM

عيون متفائلة 28-08-2018 11:54 PM

اقتباس:

وأجرك علي الله يا عيون متفائلة..... الراحمون يرحمهم الله..... المرضي النفسيين هم اول من يشعر بمعاناة الحيوانات المريضة.....
جزاك الله خير و الله يجعلني خير مما يظنون

بالعكس أحس إني مقصرة و ربي يعيننا جميعا على فعل الخير لكل ضعيف و ملهوف

عيون متفائلة 29-08-2018 12:13 AM

هلا بك قطرات

انا اشوف أن ذلك يرجع لسببين

لو كانت في البداية فيه ارض دينية صلبة ما راح تزعزعها الشدائد العاتيات

بل على العكس الشدائد تصنع الرجال و تقوي قربهم من ربهم و تقويهم على المواجهة

و اذا كان الشخص من النوع الأول يبي ينتصر عليه شيطانه اللي ما ينشط الا في مواضع الكرب و يجي يقله وين ربك لو فيه رب ما كان خلاك و العياذ بالله و يشككه في وجوده

لازم المسلم ينجو من هذا الاختبار

شوفوا هذي ماشاءالله عليها مريضة سرطان شوفوا كلامها كله إيجابية ربي يعافيها و يهون عليها و على كل مكروب و يحسن خواتيمنا جميعا و جميع موتى المسلمين

عيون متفائلة 29-08-2018 12:20 AM

مصابة بالسرطان تصدم متابعيها بوصول مرضها لمراحل متقدمة

https://youtu.be/dUjzfZSSrjg

محمد البدراني 29-08-2018 12:22 AM

مِن المحَن تأتي المنَح

محمد البدراني 29-08-2018 12:28 AM

القوة القوة لا بارك الله في الضعف

----
---

---

---

----

الحل بالرقية الشرعية

عيون متفائلة 29-08-2018 12:30 AM

صادق اخوي محمد

المحن تقرب العبد من ربه كل ما ازدادت شدتها سبحان الله و يوم تلتفت حولك ما تلقى أحد يقدر يزيحها عنك لأن البشر ضعوف لو أحدهم يصدع ليلة يبي ينسيه الصداع حليب أمه

و يوم يشوف مدى ضعف الخلايق يبي يلتفت للركن الشديد ، لعظيم السلطان ، لمن خضعت له الوجوه و دانت له كل الرقاب و بالتالي يبي يتعرف المصاب على عبادات ما كان يعرفها و حتى لو مارسها قبل يبي يكون مارسها على عجل و بدون احساس كامل

راح اذكر تجربة مرت فيني بدون تفصيل سبق عرفتني على عبادتين ما كنت أحسها ذاك الاحساس لو ما مرت علي ذيك المصيبة و تخلى عني القريب قبل البعيد و أنا كنت وقتها في سن صغيرة قليلة الخبرة و التجارب و الحمدلله على كل حال

محمد البدراني 29-08-2018 12:36 AM

هلااااااااااااا عيوووووووووون

بالفعل لولا البلاء لكن تائهين بالدنيا نركض وراها ركض

البلاء يقربك بالله ويعلمك ويصقلك

الله يرفع قدرك ويحسن لك ولنا الخاتمة

عيون متفائلة 29-08-2018 12:44 AM

و يرفع قدرك يارب اخوي

اوقات اقول الحمدلله اللي فرغ قلوبنا من التوافه يوم اشغلنا بالمصاعب اللي مرت فينا حتى نتعرف عليه و على العبادات المهجورة ، الواحد بالله لو ما مرت عليه ذيك المحن و الصعاب كان تلقانا نجري وراء التوافه و قلوبنا و عقولنا مشغولة بها لين نغرغر

ماهي مشكلة مو ضايع شي الحمدلله حتى لو ضاع الشباب ، الدنيا فانية و الحياة قصيرة ، كلها ايام او كم سنة و يقولون فلان مات و نرتاح هناك الراحة الأبدية

انا فرحت قبل كم يوم لما فتحت مقطع للشيخ عثمان الخميس الله يحفظه يتكلم عن البرزخ و يقول اسمها حياة البرزخ ، انا كنت افكر أن المسلم يوم يموت مجرد فقط تنفتح له طاقة على الجنة و الكافر و العياذ بالله تنفتح له طاقة على النار

لكن طلعت حياة يمارسها الاموات سبحان الله لأن اسمها حياة البرزخ

أسأل الله الكريم أن يجعلنا وإياكم و احبابنا و جميع المسلمين من أصحاب و صاحبات الفردوس الاعلى

اللهم آمين

عيون متفائلة 29-08-2018 12:58 AM

من شوي قعدت اصور الشابين اللطيفين هذولي بكرة أودعهم من غير شر بإذن الله و أطلق سراحهم

راح يكملون اخر جرعة مضاد حيوي الصباح و افكهم في الشارع قدام الباب لأنهم اصلا من قطط الشارع اللي يجون عند الباب، قاعدين يصارخون طوال الوقت ودهم يطلعون ما هم متعودين على الحكرة ضعوف
و الله اعد الساعات حتى يرتاحون مساكين

راح يوحشوني

عيون متفائلة 29-08-2018 12:59 AM

بالله مو حرام هذي الطعامة و الكياتة ماشاء الله تبارك الله و يعيشون في الشارع

هذي صورهم

الاول

عيون متفائلة 29-08-2018 01:03 AM

عيون متفائلة 29-08-2018 01:34 AM

الصباح يبون يكملون خمس أيام و هم محكورين عدد ايام كورس المضاد الحيوي

متى يتقدم الطب و يصير المضاد يوم واحد حتى الخلايق ترتاح

اول يومين قعدت اجرف المخاط المتراكم المتجبس و اللي ماخذ مساحة نصف وجيههم بالماء الممزوج بقليل من قطرات زيت الزيتون و الجميع بكرامة لين تمت الازاحة و الحمدلله بعد يومين و بانت ملامحهم و صاروا الحمدلله يتنفسون ، يا حرام شهور طويلة يعانون

بصراحة الابيض غلبني في اخذ الدواء اكثر من الاسود ، الاسود حبيبي مسالم و نادر ينسمع صوته عاجبه الكرتون اللي حطيته له داخل القفص ، فتحت في الكرتون من فوق نصف فتحة حتى ما يشعر بحرارة الجو ، و بنفس الوقت الكراتين تحقق لهم نوع من الامان لانها تحتويهم زي الجحور يتخبون فيها و خاصة ان قططي اللي في البيت الملاقيف متحلقين حول اقفاصهم و لسان حالهم يقول وش جابكم بيتنا : )

عيون متفائلة 29-08-2018 01:42 AM

امس الابيض زي ذا الوقت استشر و قعد يصارخ بصورة متواصلة و يخبط يديه في القفص يبي يطلع خفت يجرح نفسه و طلعته مؤقتا و ليتني ما طلعته خاف زيادة من قططي و توتر و قعد يبخ و يجري في كل مكان يفكرهم يبون يهجمون عليه ضعيف ، و هم اصلا يمشون وراه مستغربين و زادت حالته النفسية سوء و قعد يدور منفذ للهرب مسكين ، بالاخير قدرت امسكه بصعوبة بعد ثلاث ساعات بعد ما شرح يديني و سواعدي و رديته القفص وقتها حبيبي حس بالأمان داخل القفص و دخل في كرتونه و نام لليوم الثاني من إرهاق المطاردة

حتى يوم مسكتهم اول مرة حتى اعالجهم اتعبني اكثر من الاسود و شرح يديني ضعيف

الاسود من امس رافض ياكل الظاهر من كثر ما طقت كبده من الحكرة يكتم في نفسه ضعيف مو زي الابيض ماشاء الله تبارك الله

عيون متفائلة 29-08-2018 01:51 AM

الى الان أسمعهم يكحون ضعوف و انا اكتب لكم

يارب عافهم و عاف كل مريض ضعيف لا حول له و لا قوة

يارب طمني عليهم و لا عاد يحتاجون لعلاج لانهم ما راح يسمحون لي امسكهم ثاني مرة خلاص صاروا حذرين حبايبي

اخاف حتى يغادرون الحارة بعد الحكرة ذي و لا عاد يطبون بابي الله يستر

ظل امرأة 29-08-2018 07:25 AM

يارب ...
من نام فينا على ضيق فأيقظه على فرج،
ومن نام على حزن فأيقظه على فرح،
ومن نام على عسر فأيقظه على يسر.
اللهم اخرج من اجسامنا كل مرض
وكل سم
وكل سحر
وكل عين
وكل حزن
وكل هم
وكل غم
وكل ضيق
وابدله بالصحة والسعاده والفرج مدى حياتنا

صباحكم طمأنينة وعافية أحبتي
وحشتونا يا غوالي 🌷🌷💝🤗

طه عمار 29-08-2018 11:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1344175)
القوة القوة لا بارك الله في الضعف

----
---

---

---

----

الحل بالرقية الشرعية

9
حبيبنا محمد اشوفك ماشاء الله في تحسن مع الرقية وان شاء الله يزول عنك كل هم وغم وسحر وعين..
استمر عليها الي ان يشاء الله

محمد البدراني 29-08-2018 06:39 PM

ان شاء الله

حبيب قلبى يا غالي والله يعطيك الف عافيه على الدعم المعنوي

عبدو عمر 29-08-2018 07:16 PM

السلام عليكم
مساء الخيرات على الجميع
كيف حالكم واحوالكم ؟
بالتوفيق دائما

محمد البدراني 29-08-2018 08:13 PM

اهلا وسهلا بك عبدو

وش اخبارك طمنى عنك وعن احبابك

ظل امرأة 29-08-2018 08:17 PM

مساكم سعادة وراحة بال

كيف الحال..شو اخبارو جنرالنا الغالي $$$

عبدو عمر 29-08-2018 08:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1344283)
اهلا وسهلا بك عبدو

وش اخبارك طمنى عنك وعن احبابك

السلام عليكم
الحمد لله
سؤالنا دائما على احوالكم
ومنتظرين اليوم لي تقرروا فيه زيارتنا
...

وكما تعرف الاسبوع القادم بداية الدخول الاجتماعي وبداية الدراسة
والاولاد يفكرون هذا في محفظة وهذا في حذاء وهكذا..
يعني الشهر المقبل سيكون ضغط وتغير في الروتين اليومي
بالتوفيق للجميع

محمد البدراني 29-08-2018 08:41 PM

يا هلا وغلا بغاليتنا نوارة الدنيا ظلول

ابشرك بخير ونعمة والله اني تعبان جدا لكن مقاوم لابعد درجة بس مع الرقية احس اني في الطريق السليم

بديت يا ظلول في تخفيف جرعات الادوية وهذا الشي اثر على النفسية بس الله مع الصابرين

تصدقي من صحيت ما طب بطني شي غير الشاهي والقهوة وسنيكرز

اخوي قال بطلع تبي شي قلت جب معك فول مدري وشلون مشتهي فول في الليل مع زيت الزيتون يم يم

================================================== ===============

هلا عبدو وغلا

ما شاء الله تبارك الله توني ادري انك متزوج وعندك ابناء

الله يصلح ما اعطاك من الجنسين

طبعا اكيد مصاريف زائد وضغط وتعديل اوقات االنوم كلها متعبة عليك

بس انت قدها وقدود

تصدق حبيبنا الغالي عبدو اني زميلي يحاول معي بشدة للسفر خارج السعودية للكويت او مصر الحاح بشدة بشدة

انا رافض نهائيا ان اصلا قليل الخروج من البيت

انا عزابي لا زوجة ولا ولد ومتقاعد من العمل لذلك الحمدالله احس بنعمة انه ما عندي ضغوط عمل او زوجة او اولاد اتمني الشفاء فقط وبعدها لكل حادث حديثا

بارك الله فيك

الساعة الآن 01:15 AM