نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

حنين الشمري 19-11-2011 02:16 PM

الله يساعدك يا نجوم عندي كم سؤال عن حالتك الان اقدر اسالك او في الامر خصوصية ؟؟؟؟
لمجرد العلم بالشئ فقط ؟

نجوم لامعه 20-11-2011 12:07 AM

ولو اتفضلي ياخت حنين انت غاليه علي وعلى الكل ؟؟

حنين الشمري 20-11-2011 12:30 AM

ياحياتي الله يسعد قبك مشكورة تسلمين :)

اختي هل تمت مراسيم خطوبتك تمام ماباقي غير الزواج ؟؟ ام لم تتم الخطوبة .؟

نجوم لامعه 20-11-2011 01:52 AM

عفوا يااختي راح اجاوبك على حسب مافهمت من سوالك
هو تقدم عند الاهل واخذ الاوراق وقدمها ومازال يحاول يارب اكون جاوبتك
ادعيلي ربي يوفقني لانه بصراحه نفسيتي ضايقه شكرا لك على سوالك عني الله يسهل الامر لي ولك وللاخوات

حنين الشمري 20-11-2011 11:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجوم لامعه (المشاركة 730067)
عفوا يااختي راح اجاوبك على حسب مافهمت من سوالك
هو تقدم عند الاهل واخذ الاوراق وقدمها ومازال يحاول يارب اكون جاوبتك
ادعيلي ربي يوفقني لانه بصراحه نفسيتي ضايقه شكرا لك على سوالك عني الله يسهل الامر لي ولك وللاخوات

امين يا اختي طيب سؤال مافكرتي بالعقبات التي سوف تواجهينها ؟؟؟

والله عقلي مليان اسئلة بس خايفة ازعلك من اسئلتي لاني عايشة في نجد

يعني هالموضوع من سابع ام المستحيلات يصير الا مع اهل الكويت وقطر وممكن

الاردن بس لكن فيه حاله لما يكون متجنس من زمان وعايش هنا منذ الولادة ممكن

وبس يا اختي يعني مقدر اسببلك احرجات من اسئلتي لكني مجرد للعلم بالشئ

فقط ؟؟

نجوم لامعه 20-11-2011 03:23 PM

ونعم ونعمين باهل نجد ياحنين ليش تقولي كذا
بعدين ليش من سابع المستحيلات هو مو عسكري بس تبغى الامور لها وقت
اما حكايه انه متجنس ماادري كل الي اعرفه سعودي زمان كان جارنا ومع الانشغال بالدنيا انقطعت الاخبار
بعدين ايش راح يضيف في الموضوع انه متجنس من زمان
عااااادي ياستي حنين اتكلمي واطرحي زي ماتبغى
اعترف اني احترم جميع الاعضاء

حنين الشمري 20-11-2011 06:11 PM

مدري من اسئلتي مجرد حب المعرفه بالشئ فقط لاني الان بصدد حالة اجتماعيه جديدة علينا

يعني انتي من اي اقليم او من اي مدينه هل انتي من الحجاز ؟؟

والشئ الثاني خطيبك من اي دولة عربية ؟؟

والشئ الثالث ماهي الاسس في الزواج المنتظر او ماهو دافعك هل هو الحب فقط ام بيت واستقرار ووضع مادي متوسط واشياء اخرى ؟؟

والشئ الرابع هل فكرتي بالعقبات التي ستواجهك في زواجك من السفر والحدود وانه اولادك كيف
راح يتاقلمون معك ومع ابوهم من الجنسية واللهجةو العادات والتقاليد وغيرها ؟؟

واشياء اخرى يصعب حصرها :)

نجوم لامعه 20-11-2011 07:19 PM

يااختي حنين انتى شكلك متلخبطه عليك الامور اقولك خطيبي سعودي كيف من اي دوله عربيه
بعدين انتي تقولي بصدد حاله جديده علينا
لو نظرتي الى الفكره بعين الدين فوالله سهله ومتوافقه من ناحيه دينه وخلقه صحيح انا مااقول مثلا عربيه تتزوج اعجمي ممكن تكون صعبه من ناحيه التعامل الا اذا كان فيها العرق والاصول ذاتها
اما انه سعوديه تتزوج مصري او يمني او حضرمي او اردني او ..... انا والله اعرف ناس من هذه الجنسيات وماشيه بتوفيق الله يعني دكتوره سعوديه متزوجه اردني واخرى دكتوره سعوديه متزوجه حظرمي مهندس
انا عندي جارات من نجد والله كبار وبدا الشيب في شعرهم ولسع اهليهم مايبغونهم يزوجوا الى من نفس قبيلتهم ولا كمان يكون نجدي يعني مايرضوا باسم قبيلتهم ولوكان من الطايف بالله مو حرام واذا جاء لهم راح يكون متزوج وكبير بالسن ساعتها راح ترضى وتدخل بمشاكل مع عياله لانهم متضايقين بوجود امراه على امهم هههههههه شكلي ازعجتك وصاير الموضوع قديم واي استفسار حاضر

حنين الشمري 20-11-2011 07:37 PM

ههههههههههههههه اذا انتي مو سعودية؟؟؟ معليش اعذريني شكلي متشتته من بعد هالمصايب الي نسمع فيها :)

نجوم لامعه 20-11-2011 08:20 PM

الله لايجيب مشاكل او زعل او مصايب اعذرك والله تونست بهرجتك

حنين الشمري 20-11-2011 09:36 PM

ماقلتيلي وش المشكلة دام انه خطيبك سعودي ؟؟؟ واي عقبات واجهتكم اذا .؟؟ والله يوسع صدرك بالعافية :)

نجوم لامعه 20-11-2011 11:36 PM

ياستي اتفضلي هذه قضيتي والله يسهلها من عنده
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166&page=79

حنين الشمري 21-11-2011 12:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجوم لامعه (المشاركة 711378)
ياجماعه الموضوع مرررره مهم سواء لسعودين او المقيمين ... نبغى حلول بغض النظر عن مويدين او غير مويدين لانه في الاول والاخير كل واحد ياخذ نصيبه
ان امراه مطلقه 38 مولوده بالمملكه وتقدم لي شخص سعودي كبير وهو موظف حكومي وراتبه فوق 8000 ومتزوج المعامله في المحافظه .. اترفضت بسبب عذر تافه لازم يجيب تقرير بمرض او وفاه الزوجه ولانه كمان الراتب
عفوا الا يشفع لهم اني مولوده هنا وان الرجل كلها كم سنه وبيتقاعد
على كل حال اسالكم بالله من يستطيع ان يحلها لي ويسهل امري الله يفتحله كل باب مقفل ويسر له كل ام تعسر ولايوجد شي افضل من ان يكون الله في عونه
الرجااااااااااء الرد السريع من غير العنصريه ؟؟

الغريب انه سعودي وانت مولودة بالمملكة اذا ليش العراقيل الي اعرفه انه المشاكل تواجه السعودية اذا تزوجت غير سعودي والله غريب

الله يساعد ويفرج كربتك اختي .

نجوم لامعه 21-11-2011 01:18 AM

آآآآآآ مين يارب مااقول غير الله يسهلها من عنده
هذه الى اقوله اما السبب فاسال الله انه يرفعه عني وعن كل امر متعسر لي او لغيري

انكسار فرحة 21-11-2011 02:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجوم لامعه (المشاركة 729839)
سلام ايش صار معاكم ياخوات من اتصلت ومين طلعت موافقتها ردوووووووووا بالله وخبرونا وبشرونا

انا يالغلا اتصلت على الرقم وسالت عن سبب رفض معاملتي بدون سبب
ظل يستنتج سبب الرفض قال يمكن مشكلة العمر ويوم عرف انه مافيه مشكلة من هالناحية قال يمكن سبب تكون مرض او سبب تكون متوظفة وكل هالشروط انا متوفرة في معاملتي يعني العمر والحالة الصحية للطرفين سليمة هو سوى تحاليله بديرته وارسلها بعدين قالي احتمال جنسية الزوج
ومافيه حل الا تقدمي استثناء
طلب من الاخت ريسانا كيف اقدم هذا الاستثناء ؟اتعبتك معي

الساعة الآن 02:00 PM