نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

شوكلاط 17-10-2014 01:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظه تفائل (المشاركة 1013632)
يااااارب في هالساعه من يوم الجمعه المستجاب دعواتها

تسهل لاخوتي واخواتي امورهم وتكتب لهم الخير ياارب

شكرا للي سالوا عني في فتره غيابي انا كنت مريضه لدرجه ان قلبي فيه الم ووجع

واحس اني في حلم نفسي افوق منه لانه مو مصدقه بعد الانتظار والتعب والصبر والسعى ينتهى الامر كذا

صح رجع خطيبي لي ومصيرنا النهائي يتحدد الاسبوع دا او الشهر الجاي

لكني الان احس اني خلاااص مابغى لان اللي سواه لي خطيبي كفايه

احس ان تمسكي فيه ضره واذاه خسر مايقارب 37 الف

وعرفت انه ترك عمله وصار راتبه اقل

كل هالاشياء احسها بسبب المعامله وتاخرها والتعقيدات اللي صارت لها

يؤلمني فراق خطيبي مررره يوجع الاحساس وبنفس الوقت خلاااص مو قادره استمر واضره اكثر واكثر

ابغاه يشوف نصيبه مع وحده تستاهله اكثر مني وتستاهل تضحياته لها

على الاقل اهلها يكونو معاه ولايتركوه لوحده يسعى وينذل ويشقى

كنت اتمنى اساعده لو بالقليل بس ماقدرت اساعده غير بالدعاء

الله يوفقه ان شاء الله ويسهل دربه وماراح انساه هالانسان طول حياتي لانه نادر جدا

ربي يجمعكم مع احبابكم ولايفرقكم يارب

والحمدلله على كل حال

الله يكون في العون ويسهل امرك
ويكتب لك اللي فيه الخيييييييييير ولا يحرمك من شخص تمنيته
ربي يجمعكم ويحقق لك امنياتي ويوفقك

شوكلاط 17-10-2014 01:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هويام (المشاركة 1013669)
21e1s1qكيف اطلع صك قرابه ومافي اي جهه طلبت مننا الصك ..ورحت المحكمه ...والمحكمه يقولون جيبو امر من الجهه اللي طالبه الصك ....احد يقولي اعمل ايه وينورني ايه الخطوه اللي اقدر اعملها ...وحاليا معاملتي تحولت الاماره لسه ماوصلت الاماره كمان بليززززز اللي عندو خبره او معرفه يجاوبني...مع العلم اننا كاتبين في الخطاب اننا اقارب وبردو مافي اي جهه طلبت نعمل صك قرابه21e1s1q

طيب طالما قالوا لازم تجيبوا ورقه من الجهة اللي طلبت
روحوا للشرطة قولوا لهم كذا بيننا قرابة بحيث هم يعطوكم خطاب للمحكمة
زي ما بيعطوكم للمستشفى والادالة الجنائية والاحوال

وشوفوا ايش ح يقولوا لكم وايش ح يصير
وبعدين المفروض من بدري بدري تطلعواو الصك عشان يكون مع المعاملة
بس عموما الان للاحتياط اسعوا وراه .. لا قدر الله اي شيء يصير يكون عندكم
وتقدروا تقدموه لهم

ربي يوفقكم ويسهل امركم

مخطوبه 17-10-2014 01:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قنوعة (المشاركة 1013698)
لا حول ولا قوة الا بالله
ليه يا اختي؟؟
بسبب المعاملة ؟

مو بسبب معامل الاماره
لالا بسبب معاملتو هوا
انا تعبت و بصراحه الزم ماعليا راحتي

يوم تصير المشاكل كل شي يحطوه فيني و انا نايمه ولا داريه عن الدنيا
خليني ارتاح احسن

شوكلاط 17-10-2014 01:36 PM

حكاية انا وجلست خمس ايام ووصلت من الامارة للمحكمة
عشان كذا يمكن انت معاملتك صدروها فترة اجازة
وماكانوا مداومين الين 18 بدأ الدوام مع اني قريت ان بداية دوامات محاكم الاحوال الشخصية من 13 اظن او 15
عموما لو افترضنا يوم 18 يفترض ان امس الخميس وصلت .. واذا ما وصلت يمكن الاحد باذن الله لو راجعتوا تلاقوها وصلت
بس روحوا لهم بعد الظهر يكون لو وصلت بنفس اليوم يمكن سجلوها بالحاسب

بالتوفيق

غادة ناصر 17-10-2014 02:07 PM

اليوم آخر جمعه في شهر ذي الحجه '
واخر جمعه في عااامنا الهجري 1435

‏اللهم اجعلها جمعهَ خير لي ولكم
مكفرهَ للخطآيآ ، فآتحہَ للأرزآق
مملوئہَ بآلأجر مصحوبہَ بآلعآفيہَ

ومختومہَ بآلمغفرهہَ ودعوه لا ترد

جاسمن ايز 17-10-2014 02:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غادة ناصر (المشاركة 1013722)
اليوم آخر جمعه في شهر ذي الحجه '
واخر جمعه في عااامنا الهجري 1435

‏اللهم اجعلها جمعهَ خير لي ولكم
مكفرهَ للخطآيآ ، فآتحہَ للأرزآق
مملوئہَ بآلأجر مصحوبہَ بآلعآفيہَ

ومختومہَ بآلمغفرهہَ ودعوه لا ترد

اللهم امين

اکرم 17-10-2014 02:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين المعاملة (المشاركة 1013645)
اختي سوي مثلي انا نفس وضعك وجربي حظك انا قدمت عالداخلية والداخلية هي يللي تحولها عالامارة يمكن يكون الوضع اسهل . خطيبك من الجنسيات الممنوعه من الزواح ( البنقالية - التشادية - الباكستانية - البرماويه ) وفحص الطبي له سليم

لازم اوضح النقطه هنا وانا متاکد مليون في الميه منه.....
الفأت الممنوعه مو للمواطنه..بس للمواطن السعودي...المواطن السعودي لرجال ما يقدر يتزوج بها الاربعه فئات.. اما المواطنه يعني البنت ما عندها اي تعقيدات
و ثانيا اوضح هذه نقطه کمان " الباکستانيه اصليه يعني اصل و فصل ما منعوه، منعوه باکستانيه من اصول برماويه فقط.. عشان اکثر من 80 في الميه برماويين في السعوديه عندهم جواز
باکستاني..فا هذا هو نقطه ائي برماويه تحمل جواز باکستاني ما تقدر تتجوز مع واحد سعودي عشان حسب الجواز هي باکستانيه بس من اصول برماويه
اما باکستانيه اصلها و فصلها باکستان مافي اي منع ...في شهر ذوالقعده يعني قبل شهر 4 من اصحاب الباکستانين قدمو معامله الزواج ..والمعامله قبلت،
الممنوع لهذا الفئات بس مواطن سعودي رجال..

اکرم 17-10-2014 02:40 PM

قال لصاحبه : ما سر هدوء قلبك واطمئنان بالك ؟

قال : منذ عرفت الله
ما أتاني خير إلا توضأت وصليت شكراً
وما أصابني ضر إلا توضأت وطلبت صبراً
وما حارني أمر إلا توضأت واستخرت خيراً
وهكذا تتقلب حياتي بين شكر وصبر ودعاء .

كن مؤدباً في حزنك
حامداً في دمعتك
أنيقاً في ألمك
فالحزن كما الفرح هدية من رب العباد سيمكث قليلاً ويعود إلى ربه حاملاً معه تفاصيل صبرك "
اللهم ارزقنا الشكر عند النعم والصبرعند المحن

لماا محمد 17-10-2014 03:41 PM

السلام عليكم

انا عضوة جديدة معاكم وجيتكم من صفحات قديمة مرره

مبروك للي تسهلت معاملاتهم والله يرد اللي على وشك الانفصال لبعض ردا جميلا ياررب

في معاملتي بس حابة اعرف ايش الاجراءات الجاية الله يسهلها ليا ولكم

انا الطرف الاجنبي من الرياض وخطيبي سعودي من جدة وقدم المعاملة في جدة والحمد لله انها ماشية معاه وراحت من الامارة للشرطة والشرطة طلبو منه تحليل وحلل وطلع سليم قبل خمسة شهور وبعدين حولت شرطة جدة المعاملة لشرطة الرياض عشان التحليل حقي والبحث الجنائي وغيره المهم اني حللت وطلعت نتيجة تحليلي مكتوب اني لائق طبيا وخالية من الامراض ومصابة بنقص انزيم g6pd اللي هوا انيميا الفول وختمناه من المستشفى المهم انه شرطة الرياض مشت اوراقنا من غير اي تعطيل الحمد لله وحولتها لشرطة جدة وقالولنا راجعو في جدة بعد اسبوع هل ممكن تطول اكثر ؟؟ كم المدة اللي تستغرقها عشان توصل ؟! .. اللي انا خايفة منه الحين انها تنحفظ بسبب اصابتي بانيميا الفول لاني دايما اسمع عن الشرطة انها تحفظ المعاملات واسمع انه مستشفيات جدة ما تعطي الناس نتيجتهم وتحولها عالشرطة على طول للحفظ هل حالتي غير بسبب انه مكتوب في الشهادة لائق طبياً ؟؟ ووين بتروح بعد الشرطة ان شااء الله ؟؟ وهل لازم تروح للداخلية لاني اشوف كل معاملاتكم راحت الداخلية ومرت عليها؟! ولو انتهت صلاحية تحليل خطيبي هل ممكن يعطلون معاملتنا ولا الامر سهل ؟!

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

سوآف 17-10-2014 04:06 PM

تحية طيبة
انا سجلت بالموقع عشان استفسر منكم لانه ماعندي اي خلفية عن الموضوع
انا سعودية مطلقة
الوظيفة طبيبة
ارغب بالزواج من شخص اجنبي ماعنده اقامة يعني يقيم خارج المملكة بالاردن
اريد استخرج تصريح وبعدها اقدم له على اقامة ويجي للمملكة
انا اقيم بالرياض عمري 36
ايش المطلوب ايش اسوي من اجراءات وكم حتاخذ وقت عشان تخلص
ياليت تفيدوني لاني ماني فاهمه شي وما سبق تعاملت مع دوائر حكومية بمثل هذه المعاملات
وهل معاملتي ستكون صعبة او سهله بحكم اني مطلقة وعمري 36 سنة

هويام 17-10-2014 04:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لماا محمد (المشاركة 1013742)
السلام عليكم

انا الطرف الاجنبي من الرياض وخطيبي سعودي من جدة وقدم المعاملة في جدة والحمد لله انها ماشية معاه وراحت من الامارة للشرطة والشرطة طلبو منه تحليل وحلل وطلع سليم قبل خمسة شهور وبعدين حولت شرطة جدة المعاملة لشرطة الرياض عشان التحليل حقي والبحث الجنائي وغيره المهم اني حللت وطلعت نتيجة تحليلي مكتوب اني لائق طبيا وخالية من الامراض ومصابة بنقص انزيم g6pd اللي هوا انيميا الفول وختمناه من المستشفى المهم انه شرطة الرياض مشت اوراقنا من غير اي تعطيل الحمد لله وحولتها لشرطة جدة وقالولنا راجعو في جدة بعد اسبوع هل ممكن تطول اكثر ؟؟ كم المدة اللي تستغرقها عشان توصل ؟! .. اللي انا خايفة منه الحين انها تنحفظ بسبب اصابتي بانيميا الفول لاني دايما اسمع عن الشرطة انها تحفظ المعاملات واسمع انه مستشفيات جدة ما تعطي الناس نتيجتهم وتحولها عالشرطة على طول للحفظ هل حالتي غير بسبب انه مكتوب في الشهادة لائق طبياً ؟؟ ووين بتروح بعد الشرطة ان شااء الله ؟؟ وهل لازم تروح للداخلية لاني اشوف كل معاملاتكم راحت الداخلية ومرت عليها؟! ولو انتهت صلاحية تحليل خطيبي هل ممكن يعطلون معاملتنا ولا الامر سهل ؟!

مدة صلاحية التحاليل 6 شهور بس اذا عدت ومادلعت الموافقه الله لا يقدر لازم تعيدوا التحاليل

جوان الرياض 17-10-2014 05:20 PM

يارب في هذه الساعة المباركة ان تسخر من الاقدار مايسرنا وتبشرنا بما ننتظره وانت خير المبشرين يارب ....

فروووس 17-10-2014 05:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوان الرياض (المشاركة 1013774)
يارب في هذه الساعة المباركة ان تسخر من الاقدار مايسرنا وتبشرنا بما ننتظره وانت خير المبشرين يارب ....

----- اللهم آمين -----

لا إله إلاّ أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

عزوبي 17-10-2014 05:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لماا محمد (المشاركة 1013742)
السلام عليكم

اباسالك
اعطوكي ورقه مربعه مكتوب فيها المعاملة باسمك انتي مو باسم الخاطب صح ؟ ورقم للمعامله مكون من 4 خانات صح ؟
عشان توصل من الرياض لجدة تحتاج ع الاقل 15 يوم لكن اذا في عدة معاملات غيرها يرفقوها معها ويرسلوها ممكن توصل اسرع
انصحك خليه يتاكد انه بتمشي المعاملة بالرياض مع وجود مرض انيميا الفول واذا بتمشي
يقدم المعاملة بالرياض افضل لان بجده يحفظوها اذا الفحص مو سليم

الدين المعاملة 17-10-2014 06:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اکرم (المشاركة 1013725)
لازم اوضح النقطه هنا وانا متاکد مليون في الميه منه.....
الفأت الممنوعه مو للمواطنه..بس للمواطن السعودي...المواطن السعودي لرجال ما يقدر يتزوج بها الاربعه فئات.. اما المواطنه يعني البنت ما عندها اي تعقيدات
و ثانيا اوضح هذه نقطه کمان " الباکستانيه اصليه يعني اصل و فصل ما منعوه، منعوه باکستانيه من اصول برماويه فقط.. عشان اکثر من 80 في الميه برماويين في السعوديه عندهم جواز
باکستاني..فا هذا هو نقطه ائي برماويه تحمل جواز باکستاني ما تقدر تتجوز مع واحد سعودي عشان حسب الجواز هي باکستانيه بس من اصول برماويه
اما باکستانيه اصلها و فصلها باکستان مافي اي منع ...في شهر ذوالقعده يعني قبل شهر 4 من اصحاب الباکستانين قدمو معامله الزواج ..والمعامله قبلت،
الممنوع لهذا الفئات بس مواطن سعودي رجال..

أخوي الله يوفق الجميع واتمني التوفيق لجميع الجنسيات . وانا قلت هالكلام مو تقليل من اي جنسيه وكل الجنسيات فيها الخير والبركة . بس انا نقلت الكلام الموجود بموقع وزارة الداخليه وهم الجنسيات الاربعة . مع كامل احترامي للجنسيه الباكستانيه والبرماويه

الساعة الآن 03:01 PM