نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

* لـولـيـتـا * 17-10-2014 06:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لماا محمد (المشاركة 1013742)
السلام عليكم

انا عضوة جديدة معاكم وجيتكم من صفحات قديمة مرره

مبروك للي تسهلت معاملاتهم والله يرد اللي على وشك الانفصال لبعض ردا جميلا ياررب

في معاملتي بس حابة اعرف ايش الاجراءات الجاية الله يسهلها ليا ولكم

انا الطرف الاجنبي من الرياض وخطيبي سعودي من جدة وقدم المعاملة في جدة والحمد لله انها ماشية معاه وراحت من الامارة للشرطة والشرطة طلبو منه تحليل وحلل وطلع سليم قبل خمسة شهور وبعدين حولت شرطة جدة المعاملة لشرطة الرياض عشان التحليل حقي والبحث الجنائي وغيره المهم اني حللت وطلعت نتيجة تحليلي مكتوب اني لائق طبيا وخالية من الامراض ومصابة بنقص انزيم g6pd اللي هوا انيميا الفول وختمناه من المستشفى المهم انه شرطة الرياض مشت اوراقنا من غير اي تعطيل الحمد لله وحولتها لشرطة جدة وقالولنا راجعو في جدة بعد اسبوع هل ممكن تطول اكثر ؟؟ كم المدة اللي تستغرقها عشان توصل ؟! .. اللي انا خايفة منه الحين انها تنحفظ بسبب اصابتي بانيميا الفول لاني دايما اسمع عن الشرطة انها تحفظ المعاملات واسمع انه مستشفيات جدة ما تعطي الناس نتيجتهم وتحولها عالشرطة على طول للحفظ هل حالتي غير بسبب انه مكتوب في الشهادة لائق طبياً ؟؟ ووين بتروح بعد الشرطة ان شااء الله ؟؟ وهل لازم تروح للداخلية لاني اشوف كل معاملاتكم راحت الداخلية ومرت عليها؟! ولو انتهت صلاحية تحليل خطيبي هل ممكن يعطلون معاملتنا ولا الامر سهل ؟!

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

وعليكم السلام

شوفي حبيبتي دام اعطوكي شهاده انك لائقه طبيا لاتشيلي هم
احمدي ربك انك مو بجده او مكه والا كان كتبو غير متوافق بسبب هالانيميا
والله شي يقهر وظلم انا ماراح اسامح المتسبب في ان تحاليلي ينكتب فيها غير لائق طبيا
يارب تاخذ لي حقي من مستشفى جده الاقليمي عاجلا غير اجل يارب تحاسب المسؤول في
عرقلت معاملتي بسبب مرض الانيميا يارب خذ حقي متهم يوم الحساب زي ماحرموني حق من حقوقي

جاسمن ايز 17-10-2014 08:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوآف (المشاركة 1013755)
تحية طيبة
انا سجلت بالموقع عشان استفسر منكم لانه ماعندي اي خلفية عن الموضوع
انا سعودية مطلقة
الوظيفة طبيبة
ارغب بالزواج من شخص اجنبي ماعنده اقامة يعني يقيم خارج المملكة بالاردن
اريد استخرج تصريح وبعدها اقدم له على اقامة ويجي للمملكة
انا اقيم بالرياض عمري 36
ايش المطلوب ايش اسوي من اجراءات وكم حتاخذ وقت عشان تخلص
ياليت تفيدوني لاني ماني فاهمه شي وما سبق تعاملت مع دوائر حكومية بمثل هذه المعاملات
وهل معاملتي ستكون صعبة او سهله بحكم اني مطلقة وعمري 36 سنة

هلا والله فيك اختي وحياك الله بيننا
يا لبى قلبك انا طرف سعودي زي ومطلقه وعمري 31 . زوجي غير مقيم . بس انا اللي قدمت المعامله للامارة بس كتبت معروض للامير وخلاص . سنك مناب انتي ووضعك الاجتماعي بس الوظيفه ماادري لاني انا المستوى الدراسي متوسطه وما اشتغل تركت وظيفتي عشان المعامله ماني حابه اعرض المعامله لاي شي.
ازا انتي حتقدمي تكتبي معروض وتوديه اللامارة بس ماادري كم تتطول انا قدمت في شهر اربع اخذت اسبوع في الامارة واتحولت للامديره يوين في المدريه بعيدن على الشرطه بس اللي اخر معاملتي الوالد مو من الحكومه وانا اعرف اللي وضعهم زي وزيك ان شالله يمشي حالهم على ما سمعت وقريت الله الموفق ان شالله يا عسل

ديدو 17-10-2014 08:51 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وربي دخلت اكتأبت اللي بتترك خطيبها واللي صارت مشكله واللي بتفكر
ترى الموضوع يبغاله صبر أدعو واستخيرو قبل لا تتخذو إي قرار
الله يوفق الجميع ويسهل أمورنا يارب ويريح بال الجميع

هويام 17-10-2014 09:19 PM

معاملتي تحولت امارة مكه المكرمه ....بس انا مستغربه انها جلست في الداخليه قسم الحقوق الخاصه بس ماراحت الاقسام التانيه مع العلم اني مقدمه معاملتي من وزارة الداخليه اللي يعرف يقولي ويريحني............وطن عمري طمنيني شو صار معكewdd

الاندلسيه 17-10-2014 10:32 PM

هويام حبيبتي الداخليه مافيها اقسام ثانيه غير الحقوق الخاصه قسم الاحوال الشخصية بعدين تحول المعامله للاماره ثم الشرطه ياحقظ يااستكمال اوراق وانشاء الله تضبط انتي ايش مشكلتك في العامله
اخت لحظه يارب يفرح قلبك يارررب انتي مو قتلي لاقيتي واسطه ايش صار معاكم وحسبي الله ونعم الوكيل ع تعطيل المعاملات

* لـولـيـتـا * 17-10-2014 11:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاندلسيه (المشاركة 1013877)
هويام حبيبتي الداخليه مافيها اقسام ثانيه غير الحقوق الخاصه قسم الاحوال الشخصية بعدين تحول المعامله للاماره ثم الشرطه ياحقظ يااستكمال اوراق وانشاء الله تضبط انتي ايش مشكلتك في العامله
اخت لحظه يارب يفرح قلبك يارررب انتي مو قتلي لاقيتي واسطه ايش صار معاكم وحسبي الله ونعم الوكيل ع تعطيل المعاملات

هلا حبيبتي ايوه لقينا واسطتين مو وحده
بس خطيبي كنسلها لما صارت مشكله بيني وبينه وخبر اخوي انه كنسل الخطبه
ودحين انا ماني عارفه ايش صاير مع خطيبي تاركه القرار له لاني اتعبته كثير ومو حابه اجبره على شي مايبغاه
مع انه قال الاسبوع هذا يمكن تجينا موافقه او الشهر الجاي
الله يكتب الله فيه خير وانا راضيه باللي ربي كاتبه لي
ومهما كان انا مالومه لو قال لي خلااص مالقيت حل وكل واحد يروح لحاله
هو صراحه ماقصر وانا ماقدرت افيده باي حاجه للاسف

هويام 18-10-2014 12:45 AM

يابنات الله يسعدكم اللي طلعت صك قرابه تعلمني كيف طلعتها ....لاني راحت المحكمه وطلبو خطاب من الاجهه اللي طالبه الصك ومافي اي جهه طلبت الصك مع اني كاتبه في الخطاب انو يقرب لي وانا ابي اجهز الصك ومو عارفه كيف بليييييييييز سالتكم بالله اللي طلعو صك القرابه يقولو لي كيييييييييييييف طلعوه وكيف طلبو خطاب من الجهه ..اذا الجهه دي ماطلبت الصك كيف خليتوهم يطلبو منكم تجيبو صك القرااااابه

فيصل البلوشي 18-10-2014 12:53 AM

يا جماعة الخير الحين انا باكستاني من مواليد السعودية ابي اعرف وش طلبات التقديم لاني الصراحه توهقت كل امارة لها شروط انا كنت خاطب وحدة عمرها 18 سنه ورفضت والحين احترت وش العمر المطلوب بالضبط لاني بعض الامارات مسجلين بطلباتهم 21 سنه وبعضهم 25 وبعضهم 30 وش ذا ما عرفنا لهم يا ناس نبي الحلال اقسم بالله تعبنا حييييل ارحموووونا شوي مابنسوي شي غلط نبي نكمل نص ديننا تكفوون افديوني وش الطلبات مع اني باقي الطلبات لها مكتمله فيني باذن الواحد الاحد بس هالعمر ذا يلي ما عرفنا له وهل صحيح الباكستاني من الممنوعين بالزواج ؟ انتظرر ردودكم بفااارغ الصبر تحياتي للجميع وتمنياتي ودعواتي ان ربي يرزقكم ازواج صالحين والسعادة بالدنيا وبلأخرة تــــحـــيـــاتي

وطن_عمري 18-10-2014 12:54 AM

هلا هويام انا انتظر الاحد خطيبي بيروح الامارة ويسال .

حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله وانا الى الله راغبون

غادة ناصر 18-10-2014 12:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هويام (المشاركة 1013908)
يابنات الله يسعدكم اللي طلعت صك قرابه تعلمني كيف طلعتها ....لاني راحت المحكمه وطلبو خطاب من الاجهه اللي طالبه الصك ومافي اي جهه طلبت الصك مع اني كاتبه في الخطاب انو يقرب لي وانا ابي اجهز الصك ومو عارفه كيف بليييييييييز سالتكم بالله اللي طلعو صك القرابه يقولو لي كيييييييييييييف طلعوه وكيف طلبو خطاب من الجهه ..اذا الجهه دي ماطلبت الصك كيف خليتوهم يطلبو منكم تجيبو صك القرااااابه

حبيبتي قلتلك اول تطلعيه من المحكمه يروح ابوك وخطيبك و2شهود وياخذو اثبات معاهم متلا جواز امك وامه اللي يدل انه يقربلك اما سالفة الخطاب مدري لان الامارة طلبت مني
وانتي مقدمه معاملتكك المفروض تطلعو من اول وترفقو في المعامله بس جربو طلعو الحين للاحتياط ان شاءالله تتيسر امورك
الله يوفقكك يارب

ساره ماجد 18-10-2014 01:19 AM

الله يعييييين

هويام 18-10-2014 01:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غادة ناصر (المشاركة 1013913)
حبيبتي قلتلك اول تطلعيه من المحكمه يروح ابوك وخطيبك و2شهود وياخذو اثبات معاهم متلا جواز امك وامه اللي يدل انه يقربلك اما سالفة الخطاب مدري لان الامارة طلبت مني
وانتي مقدمه معاملتكك المفروض تطلعو من اول وترفقو في المعامله بس جربو طلعو الحين للاحتياط ان شاءالله تتيسر امورك
الله يوفقكك يارب

حبيبتي الله يسعدك .....يعني الاماره اعطتك خطاب علشان تطلعو الصك ولا انتي طلبتي من الاماره خطاب علشان تعملي الصك........لاني كنت ناويه ارسل الصك مع المعامله بس رحنا المحكمه ....والمحكمه قالت لنا جيبو خطاب من الجهه اللي طالبه الصك وانا وقتها لسه ماقدمت المعامله كنت ابي اجهز كل شي بعدين ارسلها للوزاره بس صعب اجيب خطاب قبل ما اقدم المعامله .21e1s1q21e1s1q21e1s1q21e1s1q

هويام 18-10-2014 01:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وطن_عمري (المشاركة 1013911)
هلا هويام انا انتظر الاحد خطيبي بيروح الامارة ويسال .

حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله وانا الى الله راغبون

طمنيني ايه يصير معاك لاني معاملتك نفس معاملتي ....وان شاء الله تتيسر امورك واموركم كلكم واموري ياااارب

غادة ناصر 18-10-2014 01:39 AM

swsqqqqqqq
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هويام (المشاركة 1013924)
حبيبتي الله يسعدك .....يعني الاماره اعطتك خطاب علشان تطلعو الصك ولا انتي طلبتي من الاماره خطاب علشان تعملي الصك........لاني كنت ناويه ارسل الصك مع المعامله بس رحنا المحكمه ....والمحكمه قالت لنا جيبو خطاب من الجهه اللي طالبه الصك وانا وقتها لسه ماقدمت المعامله كنت ابي اجهز كل شي بعدين ارسلها للوزاره بس صعب اجيب خطاب قبل ما اقدم المعامله .21e1s1q21e1s1q21e1s1q21e1s1q

والله مدري بس اساسا في البدايه لم رحنا نقدم قاو هاتو الصك قبل م يمسكو المعامله بس اعطاهم خطاب او لا الله اعلم
دامك قدمتي باذن الله م تحتاجيه وامورك تمشي باذن الواحد الاحد

وطن_عمري 18-10-2014 01:45 AM

هويام انتي معاملتك عادية او استثناء

الساعة الآن 05:32 PM