نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

دانه احمد 26-11-2011 03:39 PM

تسلمون ع الردودجزاكم الله خير وربي يسهل اموركم يارب

أختي نجوم انا قدمة من امارة جده لاني اسكن في جده وماقدر اقدم من اماره ثانيه عرفتي شلون
بس لان خطيبي مقيم في الرياض لازم يكمل هو اوراقه وكل شي هناك وبكذا تاخذ وقت اطول
بس لو انه في نفس المدينه معي تاخذ شهر ونصف وتطلع الموافقه

اليوم سويت التحليل وبعد اسبوعين تطلع النتيجه وربك يجيب كل خير
المشكلة انني خايفه من مدة اقامته في البلد سنة ونصف والي عرفته انه لازم يكون مقيم في البلد
مدة لا تقل عن خمس سنوات
هذا الي ابي اتاكد منه...

دانه احمد 26-11-2011 03:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد دبي27 (المشاركة 731671)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا ما اشتركت في الموقع الا للهالموضووع وكان مووضووع مهم وشيق وصرااحه في اشياء ما كنت متصوورها توصل لهالمرحله من الصعووبه لاني انا مقبل على الزواج من بنت سعوديه من معارف اهلي الي ساكنين في جده ولا قد جيت السعوديه في حياتي بس عندنا اهل عايشين في السعوديه سنين طويله وعندي ولد عمي عايش في الرياض وهو حضرمي متزوج من سعوديه من فتره بسيطه وهوا يحمل الجواز اليمني انا بكلمكم عن نفسي واتمنى انكم اتساعدوني واتقولولي اذا يصير ولا مستحيل يوافقون الحكومه علي انا عمري 28 وحضرمي عندي جواز اليمني ومولود في الامارات وما قد سافرت السعوديه اشتغل في الامارات والحين ناوي اطلع فيزه العمره واروح اخطب البنت لان اهلها مووافقين والبنت عمرها 28 وملكت بس ما صار نصيب وخلعتو بس ما صار بينهم شي بس تعتبر طالقه وعندها ورقه الطلاق بس مكتوب لم يدخل بها والبنت من جده وسعوديه ومن اصل حضرمي قبيليه واتفقنا نحن واهلها على كل شي بس ينتظرون منا الدخول الى السعوديه شو لازم اسوي هل استطيع عمل فحص الزواج في الامارات وكيف اقدم الطلب عندكم في السعوديه وايش هي الشروط وشو لازم اجيب معاي من اوراق لاني صرت اخاف انرفض لاني مب من سكان السعوديه اتمنى اتساعدوني في موضوعي ولكم جزيل الشكر

هلا فيك اخوي وحياك الله كلنا هنا اشتركنا بهالمنتدى علشان نفس السبب لاني مثلك بعد حيرانه.

بنسبة لموضوعك البنت لازم هي التي تقدم على الامارة وتكتب في المعروض انك من سكان الامارات وانها مطلقه
لانه انا مثلها نفس الشي ملكت وفسخت وماصار بيني وبينه شي بس عندي صك طلاق
يعني لازم يكون مع البنت صك الطلاق الاصل بس لاتكتب ملكت وفسخة خليها كذايمكن تتسهل

وبنسبة لك خليك مكانك والي اعرفه انه لازم يكون مقيم في البلد ومادري اذا في حالات استثنائيه بما انك تقيم في دولة خليجيه تكون اسهل يارب
هي البنت بعد ماتروح للبحث الجنائي وتعلمهم بكل شي راح يفيدونها بكل شي لاتقلق

الله يوفقك اخوي ويحقق لك ماتتمناه.

`111`1`

ريسانا 26-11-2011 06:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانه احمد (المشاركة 731705)
تسلمون ع الردودجزاكم الله خير وربي يسهل اموركم يارب

أختي نجوم انا قدمة من امارة جده لاني اسكن في جده وماقدر اقدم من اماره ثانيه عرفتي شلون
بس لان خطيبي مقيم في الرياض لازم يكمل هو اوراقه وكل شي هناك وبكذا تاخذ وقت اطول
بس لو انه في نفس المدينه معي تاخذ شهر ونصف وتطلع الموافقه

اليوم سويت التحليل وبعد اسبوعين تطلع النتيجه وربك يجيب كل خير
المشكلة انني خايفه من مدة اقامته في البلد سنة ونصف والي عرفته انه لازم يكون مقيم في البلد
مدة لا تقل عن خمس سنوات
هذا الي ابي اتاكد منه...

مبرووووك مقدماً
خلاص ان شاءالله قربتي من الموافقه
وبالنسبه للإقامه لا تخافي هذا الشرط للي مولود بالسعوديه .

ريسانا 26-11-2011 06:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انكسار فرحة (المشاركة 730399)
انا يالغلا اتصلت على الرقم وسالت عن سبب رفض معاملتي بدون سبب
ظل يستنتج سبب الرفض قال يمكن مشكلة العمر ويوم عرف انه مافيه مشكلة من هالناحية قال يمكن سبب تكون مرض او سبب تكون متوظفة وكل هالشروط انا متوفرة في معاملتي يعني العمر والحالة الصحية للطرفين سليمة هو سوى تحاليله بديرته وارسلها بعدين قالي احتمال جنسية الزوج
ومافيه حل الا تقدمي استثناء
طلب من الاخت ريسانا كيف اقدم هذا الاستثناء ؟اتعبتك معي

يعني صار المشكله في الجنسيه
معروض يكون فيه طلب استثناء الجنسيه.. هذا يكتبونه لك الموجودين برا الاماره اللي يكتبون المعاريض مادري موجودين بامارتكم أو لا
واذا مالقيتي أحد يكتبلك دقي على قسم الزواج بالرياض طبعاً رجال وقولي للموظف أبغى صياغة المعروض لطلب استثناء وان شاءالله راح يساعدونك

يابنات لا تتكلون على أحد عندكم أي استفسار دقوا على الوزاره الداخليه والأماره واطلبوا منهم حل واذا مالقيتو حل في المره الأولى ارجعو دقو ثانيه وثالثه ورابعه

يمكن أصعب معامله فيكم معاملتي أولاً أنا من نجد وأهل نجد معروفين بالتعقيدات والتشدد وثانياً الزوج مو عربي يعني مافيه امل لكن ماخليت ولا دائره حكوميه مادقيت عليها والحمد لله تسهلت

ولد دبي27 26-11-2011 08:04 PM

ان شاء الله خير ومشكوره اختي دانه ونجوم لامعه عالمساعده اتمنى من اختي ريسانا تقرء الي كتبته واذا في مجال ان يوافقون علي الحكومه انا ابغي اجي السعوديه الشهر الجاي وابغي اخخلص المعامله وبس عندي سوال هل استطيع عمل فحص الزواج في الامارات واجيبه عندم يعني يعتمدون عالفحص انتظر ردكم والسموحه منكم

دانه احمد 26-11-2011 09:06 PM

طمنتيني اختي ريسانا
الله يسعدك يارب ويجعل الخير كله دوم بطريقك

بنسبة لأخوي ولد دبي ولا يهمك كلنا حاسين بالوضع الي انت فيه ومقدرين الله يسهل لك
لتحاليل بقولك لا تعب نفسك وتسويها من الحين لانه لازم تسويها بخطاب من البحث الجنائي لك ولها
لاتستعجل الامور
ومثل ماقلت لك خلي البنت تروح من بكره الاماره وتقدم وبعدها بيومين تجيها رساله على جوالها
وتبداء تتابع اجرائات المعامله
وكلها ماتخذ الااسبوعين بالكثير لاتقلق ان شاء الله خير.

نجوم لامعه 26-11-2011 11:34 PM

ايه اخوي دبي مثل ماقالت الاخت دانه الله يجزاها خير ترى مسهلينها للبنات اكثر من الرجاال عجيب والله ههههه الله يوفقكم يارب

انكسار فرحة 27-11-2011 02:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريسانا (المشاركة 731738)
يعني صار المشكله في الجنسيه
معروض يكون فيه طلب استثناء الجنسيه.. هذا يكتبونه لك الموجودين برا الاماره اللي يكتبون المعاريض مادري موجودين بامارتكم أو لا
واذا مالقيتي أحد يكتبلك دقي على قسم الزواج بالرياض طبعاً رجال وقولي للموظف أبغى صياغة المعروض لطلب استثناء وان شاءالله راح يساعدونك

يابنات لا تتكلون على أحد عندكم أي استفسار دقوا على الوزاره الداخليه والأماره واطلبوا منهم حل واذا مالقيتو حل في المره الأولى ارجعو دقو ثانيه وثالثه ورابعه

يمكن أصعب معامله فيكم معاملتي أولاً أنا من نجد وأهل نجد معروفين بالتعقيدات والتشدد وثانياً الزوج مو عربي يعني مافيه امل لكن ماخليت ولا دائره حكوميه مادقيت عليها والحمد لله تسهلت

تسلمين اختي ريسانا على الرد وربي يجزاك كل خير
اخوي اتصل فيهم وقال لهم مرة ثانية عن المعاملة لانه اول ماقدمنا سالنا عن الجنسية فقالوا مافيها اشكال فليه الحين فقالوا له انه السبب في الرفض انه مو مقيم في السعودية فلازم نسوي له اقامة فياريت اللي يقدر يعلمني كيف اجراءات استخرج اقامة له هو مهندس وعنده نشاط تجاري في بلده انا الامارة بالشرقية قالوا لي ماعندنا حل لك راجعي وزارة الداخلية يعني يااخت ريسانا الاستثناء اقدمة لمن ؟ ربي يعطيك الف عافية

سعادة 27-11-2011 09:06 AM

الله يسهل اموركم كلكم

والله ما يصير كذا الواحد يبغى الحلال ويصير معاه كذا

كانهم يقولوا روحوا للحرام تراه أسهل

لازم العمر يكون كبير وفوق هذا كلوا تتاخر المعاملات

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الله يفرج همكم وهم جميع المسلمين ويجمعكم بمن تريدون

ومبروك على اللي طلعت موافقتهم الله يجعلها زواجة العمر

الله يعافيكم احد عنده رقم محافظة جدة مع التحويلة

ولد دبي27 27-11-2011 11:30 AM

لن شاء الله خير طلع الموضوع مب سهل بس سوالي في امل واحد ياخذ سعوديه وما قد جا السعوديه من قبل وهل استطيع الزواج من خارج السعوديه لاني انا ما بستقر في السعوديه بعيش في الامارات

دانه احمد 27-11-2011 12:18 PM

أخوي ولد دبي انت اول شي فكر شلون تجي الموافقه على الزواج اولا
اما بنسبة العيش في السعودية او بره السعودية هذا بعد كذا بكيفكم وبذات ان الدوله من الخليج

وبعدين البنت مب سعودية اصل يعني متجنسه ويمكن معاملتهم تفرق عن الي سعودين اصل
والله يوفقك ويسهل اموركم.

نجوم لامعه 27-11-2011 01:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعادة (المشاركة 731904)
الله يسهل اموركم كلكم

والله ما يصير كذا الواحد يبغى الحلال ويصير معاه كذا

كانهم يقولوا روحوا للحرام تراه أسهل

لازم العمر يكون كبير وفوق هذا كلوا تتاخر المعاملات

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الله يفرج همكم وهم جميع المسلمين ويجمعكم بمن تريدون

ومبروك على اللي طلعت موافقتهم الله يجعلها زواجة العمر

الله يعافيكم احد عنده رقم محافظة جدة مع التحويلة

اهلين ياخت سعاده في منتدى نفساني ياربي تلاقي ضلاتك هنا
الرقم ياستي 6104444
تحويله 1043..1048 واذا ماردوا استعملي 0 للمساعده واطلبي القسم النسوي تحياتي وعلمينا ايش صار معاكي

ولد دبي27 27-11-2011 02:27 PM

هلا اختي دانه البنت مب متجنسه من قبيله كبيره في السعوديه ومعرووفين بس فيهم اصول حضرميه من جد جد جدهم يعني اذا هم سعوديين مب متجنسين يكون فيه صعوبه ؟ والمتجنسين تتسهل الامور ؟ اتمنى اني القى الجوواب صرت اخااف الصرااحه والله يعين الجميع

دانه احمد 27-11-2011 04:33 PM

أخوي ولد دبي أنا حاسه فيك والله لاني انا كمان اعيش الوضع
بس مثل ماقلت لك خلي البنت تروح من بكرة لامارة جده وتقدم المعروض وتكتب فيه كل شي
ولا تقلق من شي دام انت عايش بدوله خليجيه يمكن تتسهل ماتدري ليش تسبق الاحادث
يمكن يوافقون عليك بس لكم شروط ومعاملات ثانيه بالاضافه الي الطلبات
مافي شي صعب اخوي توكل على الله وكلم البنت من الحين تجهز اوراقها ومن الصبح تروح
لاتجلس على اعصابك اكثر من كذا
انا كنت مثلك ومازلت وخايفه انهم يرفضون معاملتي بس مع هذا ماوقفت ومكمله وامشي والي ربي كاتبه راح يصير
وتاكد محد ياخذ غير الشي الي ربه كاتبه له.
الله ييسر امورك ويعطيك الي بالك.

l,uiture67

الفواحه 27-11-2011 05:02 PM

والله يادانة انا اخويا مولود في السعودية واتجوز وحدة سعودية متجنسة وبرضو عملو له الهوليله هذي ماقول غير ربي يسهل الأمور

الساعة الآن 09:13 AM