نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

اجمل انثى 25-10-2014 10:37 PM

تخيلوا من صغرها الشقه افكر وين احط الكاويه والمكنسه الكهرباء والنشارة ووووالخ

يارب يسر امري 25-10-2014 10:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بك اكون (المشاركة 1017149)
يمكن شبيه النك حقك
الله يسهل امرك ويجمعك مع مين تحبين عاجل غير اجل

ياااارب ياااارب يااااارب

انا وانتي والجمييييع ياااارب

عززيز 25-10-2014 11:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسمن ايز (المشاركة 1017063)
مساء الخير جميعا
الله يعطسك العافيه عزيز ويلبلك مبتغاك
عشان رديت عليا
انا عمري 30 ومطلقه ومن اهل المدينه انا مطمنه لابعد حد بس لمى اسال عشان الوسواس
انا عارفه انه اموري ان شالله باذن الله حتم مويقنه بربي وعندي ثقه بربي والناس والدوائر الحكوميه مجرد سبب اش كان
شروطهم ازا ربي اراد راح يتزوجو بس
الله يسعدك يارب ان شالله الاقي رد قريب
هو خطيبي مش مقيم وانا قالولي اصعب شي الداخليه بس سهاله من الله
الله الموفق
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
حسبي الله الا اله الا هة عليه توكت وهو رب العرش العظيم

الله يعافيكي ان شاء الله

اللهم أمين ياااارب
تتسهل لي ولك وللجميع باذن واحد احد

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسمن ايز (المشاركة 1017105)
مساء الخير
بدي مساعده ضروريه
بدي اسال ازا ان شالله اخذت الموافقه لازم اعقد بسفارة الزوج ولا اقدر عادي في السعوديه في المحكمه يعني ليا حرية الاختيار وكيف راح اروح اعقد ما يحتاج فيزا وحتكون صعبه ولا كيف الوضع انا خطيبي هولاندي ارجو المساعده بليز.
ضروري ولازم ولي الاكر يطلع معايا السفاره كمان لانه مراح يقدر ولا ابويا يقدر يعطني وكاله ازوج نفسي لانه واحد من اخواني عسكري وما يقدر يافر في اي وقت والتاني رافض انه يدخل في اي معاملات زواج سواء سعودي ولا اجنبي

ان شاء الله احد من الاخوان يفيدك هنا

الله يوفقك ويسر لك امرك

اللهم اجمعنا بمن نحب عاجلا غير آجل ياااارب

لا اله الا انت سبحااانك اني كنت من الظالمين

مالنا رب سواك 25-10-2014 11:31 PM

اااااختي فصااااايل ونظارة شمسية ولايف
يعطيكم العافية
الحين معاملتي في ادارة القضايا والمطالبات الخاصه
هل يطلبو مني اقرار موافقة بخط يدي مع الموافقة
ارجووكم ردو علي

غادة ناصر 25-10-2014 11:40 PM

اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري وتضع وزري وتصلح أمري وتطهر قلبي وتحصّن فرجي وتنوّر قلبي وتغفر لي ذنبي , وأسألك ربي الدرجات العلى من الجنة ♡

فصايل 26-10-2014 01:58 AM

[QUOTE=اجمل انثى;1017154]والله ياقلبي ماصار شئ بس موعدنا في المحكمه يوم الاثنين وانا من يوم اتحدد الموعد وانا مرررة متوترة ومضايقه وقرفانه واحس نفسي ابكي ماعرف هذا الاحساس يتعب لمن احس اني موا طايقتوا
اليوم رحنا نشوف شقه ودورنا ماحصلنا هو من شهر يدور وهو مايبي غير بالصفا شارع ام القرى ويبغى بيت يكون قريب من عمله ويبي الطريق سالك له مايبي ولا اي اشارة وحصلنا اليوم شقه 3 غرف ومرررررة صغيرة بدون صاله بس ممر ومن صغرها البيبان تصقع في بعضها والحمامات صغيرة حتى غساله ماتجي فيها وب30000الف مررررة زعلت يقولي بكرة نروح ناخذغرف قلتله سويها انتي زي ماتبي انا مابغاها ولا تزعل لو حصلتني كل يوم خارجه موا جالسه في البيت لاني ماني مرتاحه البيت ماراح يترتب حتى الغرف مقاسها3*4 احس معي بكي مرررة ماتوقعت بسكن في بيت زي كدا احلى شئ انها جديدة حنا اول ناس[/QUOT ربي يكتب لك التوفيق والسعاده يارررب وان شاء الله يكون زواج الدهر ي رب ،وانا نفسك وضعك تقريبا هو للحين ماحصل شقه بعد يبي قريبه من اهله يقول مااقدر اخليك بعيده عن اهلي ويقول راح اخذ شقه مفروشه فتره بس ومدري للحين ....

جاسمن ايز 26-10-2014 02:08 AM

[QUOTE=فصايل;1017202]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اجمل انثى (المشاركة 1017154)
والله ياقلبي ماصار شئ بس موعدنا في المحكمه يوم الاثنين وانا من يوم اتحدد الموعد وانا مرررة متوترة ومضايقه وقرفانه واحس نفسي ابكي ماعرف هذا الاحساس يتعب لمن احس اني موا طايقتوا
اليوم رحنا نشوف شقه ودورنا ماحصلنا هو من شهر يدور وهو مايبي غير بالصفا شارع ام القرى ويبغى بيت يكون قريب من عمله ويبي الطريق سالك له مايبي ولا اي اشارة وحصلنا اليوم شقه 3 غرف ومرررررة صغيرة بدون صاله بس ممر ومن صغرها البيبان تصقع في بعضها والحمامات صغيرة حتى غساله ماتجي فيها وب30000الف مررررة زعلت يقولي بكرة نروح ناخذغرف قلتله سويها انتي زي ماتبي انا مابغاها ولا تزعل لو حصلتني كل يوم خارجه موا جالسه في البيت لاني ماني مرتاحه البيت ماراح يترتب حتى الغرف مقاسها3*4 احس معي بكي مرررة ماتوقعت بسكن في بيت زي كدا احلى شئ انها جديدة حنا اول ناس[/QUOT ربي يكتب لك التوفيق والسعاده يارررب وان شاء الله يكون زواج الدهر ي رب ،وانا نفسك وضعك تقريبا هو للحين ماحصل شقه بعد يبي قريبه من اهله يقول مااقدر اخليك بعيده عن اهلي ويقول راح اخذ شقه مفروشه فتره بس ومدري للحين ....

الله يسعدكم يارب يا بنات ويتتم لكم وتلاقو شقق احلامكم اللي ترتاحو فيها يارب
والباقي وانا معاكم ان شالله تتيسر امورنا يارب انا عقدتي الوحيده ابويلا بس الدوله اتوقع مافي مشكله ادعولي ربي يحنن قلب اوبويا ويتنازل عن الشرط

غادة ناصر 26-10-2014 02:28 AM

[QUOTE=جاسمن ايز;1017204]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فصايل (المشاركة 1017202)

الله يسعدكم يارب يا بنات ويتتم لكم وتلاقو شقق احلامكم اللي ترتاحو فيها يارب
والباقي وانا معاكم ان شالله تتيسر امورنا يارب انا عقدتي الوحيده ابويلا بس الدوله اتوقع مافي مشكله ادعولي ربي يحنن قلب اوبويا ويتنازل عن الشرط

وش شرط ابووككي

الله يوفقك حبيبتي ويجمعك مع اللي تحبين
ويوفقني ويسر امووورنا ياارب ياالله

جاسمن ايز 26-10-2014 02:35 AM

[QUOTE=غادة ناصر;1017207]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسمن ايز (المشاركة 1017204)

وش شرط ابووككي

الله يوفقك حبيبتي ويجمعك مع اللي تحبين
ويوفقني ويسر امووورنا ياارب ياالله

ما اروح مع زوجي مره ابدا ولا اسافر معاه ولا اروحله في الاجازات وانمنع منعا باتا من الخروج خارج السعوديه وانا نفسي اعيسش مع زوجي في اي مكان وهو ما يقدر يجي هنا عشان شغله مستحيل يلاقي زيه وانا ما بدي يتناول عن مستقبله عشاني

ولااايف 26-10-2014 03:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مالنا رب سواك (المشاركة 1017166)
اااااختي فصااااايل ونظارة شمسية ولايف
يعطيكم العافية
الحين معاملتي في ادارة القضايا والمطالبات الخاصه
هل يطلبو مني اقرار موافقة بخط يدي مع الموافقة
ارجووكم ردو علي

لو امارة الشرقيه م اتوقع يطلبوكي انا ما وقعوني ع شي اسبوع وراح تتحول للمحافظه واذا الوضع اوك وتمت الموافقه تتحول من المحافظه للمحكمه بس لو انتي في امارة مكه ينادوكي في الشرطه قسم النساء وتوقعي ع اوراق انك موافقه بس تكون الخطوه دي قبل لا تروح الادارات الي ف الاماره

مجرد تصريح 26-10-2014 03:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نونه جدة (المشاركة 1016711)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

انا حابب اسأل سؤال مهم جدا واتمنى من كل شخص عندو علم ولو قليل انو يتفضل يجاوبني ،،
انا اجنبي غير مقيم في المملكة ومقدم على طلب زواج من سعودية ،، وصار للطلب خمسه شهور ومازال جاري في مجراه الصحيح والطبيعي وكل الشروط مطابقة والحمدالله ،،
ولكن للأسف مازال هناك المزيد من الاجراءات والوقت سيطول و تعلمون ان خير البر عاجله ،،
اسف للإطالة ،، ولكن سؤالي ،،
لو قمنا بعمل العقد الشرعي في دولتي وتم الزواج بحضور اهلها واهلي ،، في غضون انتظار الموافقة ،، وتركها تأخذ مجراها الطبيعي ؟
وحين تأتي الموافقه ،، نقوم بعمل العقد في المملكة ،، لكي يكون زواج موثق وتمت الموافقة عليه ،،
هل هناك اي تعقيدات ؟ هل هناك عواقب ؟ ما مدى صحة هذا القرار ؟

ليس لدي علم بالقوانين في المملكة وسأكون شاكرا لكل من يعينني وافادني بمعلومة ولو بسيطة

المعامله لو في داخليه وفي مجراها الصحيح وشروط مطابقه راح تصدر المعامله للخارجيه وكذا طلع التصريح ومن الخارجيه لسفاره بلدك انا ما ابيك تستعجل ايو يمديك تتزوجها بره وبعد ما طلع الموافقه راح تطلع لسفاره السعوديه في بلدك ممكن تسوي عقد من اول و جديد عشان الزواج لا يجوز قانونا قبل التصريح هذا اسمو تصحيح وليس تصريح اما العقد في مملكه لازم تكلم الداخليه انه قبل ما يرسلونها للخارجيه يرسلونها للاماره واذا ارسلوها للسفاره تسوي معامله من داخليه ان تصريح يرجع السعوديه راح يخاطبو السفاره ويقولولهم انك ما تستخدمو التصريح ويسون لك بشكل نظامي تصريح للعقد الداخلي راح يرسلونه للاماره ومن الاماره للمحكمه نصيحتي لا تستعجل وفيز العمره راح تفتح وهذا هوا المجال الوحيد الي يدعك تدخل السعوديه اذا ما عندك احد يجيبك زياره شخصيه انصحك انك تمشي حسب النظام لسه حبا فيه انما لو ما مشيت عليه وفكرت تصحح راح يعقدونها وخصوصا ان السعوديين ما يطيقو شي اسمو اجنبي يتزوج سعوديه .

غادة ناصر 26-10-2014 03:09 AM

[QUOTE=جاسمن ايز;1017208]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غادة ناصر (المشاركة 1017207)

ما اروح مع زوجي مره ابدا ولا اسافر معاه ولا اروحله في الاجازات وانمنع منعا باتا من الخروج خارج السعوديه وانا نفسي اعيسش مع زوجي في اي مكان وهو ما يقدر يجي هنا عشان شغله مستحيل يلاقي زيه وانا ما بدي يتناول عن مستقبله عشاني

يعني زوجك خارج السعوديه؟!
شوفي المفترض ان الوحده تروح ورا زوجها جتئ لو بالمريخ خلاص دامك عرفتي وضعه ورضيتي تروحي معاه مالك مفر
هدي سنة الحياة
ولكن ابوك يمكن معترض ع خطيبك نفسه دام رافض تروحي معاه
اجل ايش الزواجه دي دام هو بمكان وانتي هنا وم تشوفو بعض الا وين حاولي تتفهمي منه ليش واستخيري اول واخير
وربي يسعدك ويحقق مرادك

جاسمن ايز 26-10-2014 04:16 AM

[QUOTE=غادة ناصر;1017214]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسمن ايز (المشاركة 1017208)

يعني زوجك خارج السعوديه؟!
شوفي المفترض ان الوحده تروح ورا زوجها جتئ لو بالمريخ خلاص دامك عرفتي وضعه ورضيتي تروحي معاه مالك مفر
هدي سنة الحياة
ولكن ابوك يمكن معترض ع خطيبك نفسه دام رافض تروحي معاه
اجل ايش الزواجه دي دام هو بمكان وانتي هنا وم تشوفو بعض الا وين حاولي تتفهمي منه ليش واستخيري اول واخير
وربي يسعدك ويحقق مرادك

هوا الموضوع انه خايف عليا انه لو صار لي شي هناك يمكن انقتل تعرفي الافلام لانه ما يشوفو الا اللي في التلفزيون بس
يعني ما ادري بس حكم عليه كيدا هوا بس راضي عشاني فهمتي بس داخله لو صار لك شي انا المسؤل عنك قلت له لو ربي مقدر انقتل راح انقتل وانا بحضنك بس
تعرف يمو راضي يقتنع مامتي بتقولي والله لو رافض ستين الف مرا دام ربك رايد بسير وانه لو من البدايه مو رتيد ما كان صارت امور فعلا صعبه جدا وربي يسرها الحمدلله انا واثقه بربي
بس تعرفي تعكيرة المزاج لازم الله وكيلك طول الليل بكاء الحمدلله الله يسرها ويهون علينا كلنا يارب ويوفق الجميع

هويام 26-10-2014 05:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اکرم (المشاركة 1017096)
غريب صح انا الي قلت........ليش محد رد ؟؟؟
انا اليوم رحت الاماره و کانت مفتوحه اول ما دخلت العسکري قال معاک جوال..قلت ايوا..قال حط جوالک في السياره و تعال..رجعت وحطيت الجوال في السياره و دخلت تاني..بعد ما شاف شکلي قال ادخل..
دخلت جوا ..لقيت موظفين اعطيتهم رقم الصادر حق الداخليه..شيک هو و قال لسه معامله ماتسجلت عندنا..وبس رجعت

انت صادق اخوي اكرم ....بس هما شكلهم يوم الجمعه والسبت مايردون على الاتصالات الله يعينا عليهم ...نحنا في جهاد معاهم الله يهديهم بس

رورو فوفي 26-10-2014 05:46 AM

مساء الخير انا عضوه جديدة ولي فترة متابعتكم

الصراحة مره اتفائل ومره يجيني هبوط في الضغط بسبب كلامكم بس الحمدلله

انا مطلقة موظفة راتبي عالي ومن مكة

خطيبي عربي مقيم من 30 سنه لكن مو مولود بسعودية

الحين انا عندي استفسار بعد ما تغير العمر وامارة مكة عدلت الشروط اش تنصحوني ارفع الورق من الامارة ولا من الداخلية؟

وهل لا زالو يدقوون على الراتب؟

وايش الورق الي ارسله من الداخلية وهل ينفع البريد الممتاز؟

الساعة الآن 02:51 PM