نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى أصحاب الإكتئاب (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=57)
-   -   يوميات المكتئبين تعال نسولف (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=85488)

وعل الثلج 06-02-2019 08:16 PM

مساكم الله بالخير يا أجمل خلق الله

هلا بالأم الرؤوم العطوف قطورة

هههههه الله يسعدك

و الله ياليت إني برحلة قنص كان أم الفلة و الوناسة الله يجعل فلتنا و وناستنا بطاعته

و الله ما أخفيك كان مزاجي اليوم لك عليه

إيه نعم دخلت ع الدكتور علي جابر السلامة العصر حقيقة المركز على مستوى و شدني صورتين ل شايبين معلقات عند الإستقبال

فضفضت له كل ما بداخلي ما عدا بعض الأمور لن أقولها لأي أحد و لو كان من كان

عبى ملفي و من خلال المقابلة أكتشفت إنه إنسان محترم جدا و صريح

لما عطيته ورقة تنويمي الأخير بمجمع الأمل و الأدوية مع ورقة تنويمي بمستشفى قوى الأمن بسبب محاولة الإنتحار ( قطع أوردة اليد إلى حد العظم ) و شكاية أبوي و ضلامته ضدي حقيقة إحتار معي قال عندك إندفاع و عدم تفكير بالعواقب !!

قام ينصحني الله يجزاه خير و يسخر له كل ما يتمناه

تدرين وش قالي قال مجمع الأمل ليس له مثيل في معالجة حالات مثل حالتي قلت في نفسي ما أخس من قديد إلا عسفان هههه :)

و قلت له عن أبوي بس ما أبي أكمل لأني عايش بقهر و ما أعجبني كلامه عن أبوي قال مهما كان هذا أبوك و قام ينصحني

أنا نسيت أقوله عن هيئة حقوق الإنسان راح يدافعون عن مثلي و الا مالي حقوق لأن أبوي ربما في يوم من الأيام بيسجني أعوذ بالله من السجن يا ربي ما يعلم بخافي ضميري إلا أنت و إني رجل على نياتي و كل نياتي طيبة

أبوي يقول إنه إعتصر ألما لما شكاني عند الإمارة و يقول إنه أحس بمثل الطعنات على قلبه و فلذة كبده لما أمر علي بالقبض علي و سجني قال للأمير إقبضوا عليه عالجوه و إذا تجاوب معنا كأب و أسرة راح ننظر في أمره

و الله المشكلة فيني بس ليتهم يعرفون مشاكلي و يرحموني و يفكوني شرهم

الحمدلله أبوي مسافر له فترة و ما في أي صدامات و الله أرتحت كثير

تدرين لما يجي كأنه غول بالنسبة لي لأن أبوي شخصيته قويه جدا و أنا شخصيتي للأسف مهزوزه و السبب الرئيسي في هزها الله يهدي قلبه و يطوعه لي في القريب العاجل اللهم آمين يا رب

حاولت أعيش برى البيت وقت وجوده بيننا إلا يرسلي رسالة فيها و تعيش بيننا بين أسرتك و بين أخوانك و أخواتك و تكون بجانب أمك فهي بحاجتك لأنها مريضة

الله الله هي مريضة و أنا أكذب عليكم في مرضي

وينك يا أبوي و أنا بسن المراهقة لما جاني إكتئاب غير النمطي و وقتها تحسب إني أصحى من الحصان و تقارني بفلان و علان و توبخني و تهزئني حتى نسفت أم نفسيتي و زدت الطين بلة

أليس على الأب أن يداري أولادهم و يعالجهم وقت مرضهم

أين المداواة أين العناية

إشتكيتني عند الأمير و أنا سوف أشتكيك عند قاضي السماوات و الأرض

ما عليه قطورة أسهبت بالحكي عن أبوي لأني أشوف هو سبب مشاكلي كلها من أولها لتاليها يخرب بيت عدوينه

بس بالنسبة للدكتور فهو على مستوى عالي من اللباقة و الإحترام للمريض بيض الله وجهك قطورة ما قصرتي

إستفدت كثير من حضوري في عيادته الله يطول بعمره و يوفقه و يسعده

وعل الثلج 06-02-2019 08:21 PM

عقوق الوالدين لأبنائهم !!

https://www.youtube.com/watch?v=ca8433pBurk

وعل الثلج 06-02-2019 08:24 PM

هذي تشويه ما صارت أبوّه

القسوة الزائدة

https://www.youtube.com/watch?v=ObszuvtFyNU

وعل الثلج 06-02-2019 08:31 PM

هلا نجمة الفلك و الله موجود بس ظروف و مزاج خليها على ربك الله

إن شاء الله راح أتعلم اللغة الإنجليزية إدعي لي الله يوفقك دنيا و آخرة و يسخر لك كل ما تتمنينه

على إذنكم يالغالين بروح أتعشى من البوفيه و أنوم

أشوفكم على خير

غوالي و أحباب جعلني ما أفارقكم

وعل الثلج 06-02-2019 08:32 PM

https://www.youtube.com/watch?v=eedKA6js2Gc

وعل الثلج 06-02-2019 08:33 PM

هلالين "

مجنون حرب

https://twitter.com/i/status/1091809944427470860

عبدو عمر 06-02-2019 08:48 PM

السلام عليكم
مساء الخير على الجميع
بالتوفيق دائما

الوردة المغربية 07-02-2019 12:34 AM

السلام عليكم اتمنى تكونو بالف خير

مبتلاه بالهلع 07-02-2019 12:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردة المغربية (المشاركة 1360082)
السلام عليكم اتمنى تكونو بالف خير

يا هلا وسهلا اخت وردة كيف الحال وكيف الافكار الي تجيك اكيد تغلبتي عليها

مبتلاه بالهلع 07-02-2019 01:10 AM

الاخت قطرات ندا الغاليه انت الاسبوع الي راح اشتكيتي من الدوخه وقريت عن حالتك من البدايه خوفك من المجهول وخصوصا الدوخه والاغماء تدرين امس وانا اصب قهوة كذا ماسكه الفنجان طبعا يساري والدله يميني وارفع الدله فوق واصب القهوه متفننه ولا تجيني دوخه قووويه والله يا قطرات اني ميلت ميلان قوي والحمدالله ان فيه طاوله يميني واحط على طول الفنجان والدله ما انكبت علي معاها كتمممه وتنمل غمضت عيني وبديت اسمي واسترخيت الين راح الدوخه فعلا تضيق الصدر 😢

ابومسريييب 07-02-2019 05:37 AM

لي يومين وانا اشعر بحرقه في المعده والصدر والظهر زي الجمر تخف وترجع

زي النغزات الحاره

مبتلاه بالهلع 07-02-2019 11:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومسريييب (المشاركة 1360096)
لي يومين وانا اشعر بحرقه في المعده والصدر والظهر زي الجمر تخف وترجع

زي النغزات الحاره

حياك الله اخوي ابو مسريب
انا مثلك هاذي طال عمرك تجيب مويه بارده وتبدا تقرا تقرا الفاتحه ايه الكرسي يعني ايات العين والحسد بعدها تشرب منه وتغسل وجهك جسمك فيه و تكرره بس شهر وتشوف العافيه بمشيئة الله

مبتلاه بالهلع 07-02-2019 11:18 AM

الاخوان المبتلين الله الله بالهمه وعدمممم الاستسلام انتو ابطال والله العظيم لان نمر بشي عظيم الله يعظم الاجر ويسعد قلبنا بسعادة تنسينا كل مر والم يارب العالمين

قطرات الندا 07-02-2019 12:33 PM

هلا مبتلاه حبيبتي
شفتي ياختي كيف يجيك رعب من هالدوخه الغريبه ؟ يوووه انا كانت تضيق صدري وتنكد يومي بجد احبطتني لكن الحمدلله خفت الحين كثير واصلا تعودت لما تجيني اقعد اكلم نفسي اقول طيب يالله خلصي وفكينا واحاول ما اتأثر على مزاجي .

قطرات الندا 07-02-2019 12:49 PM

ابو نجلا هلا وسهلا
اخيرا رحت له ؟ طيب غير لك دواء او جرعات ؟
عطاك موعد ثاني ؟
مدري وش اقولك عن الوالد يابو نجلا احس مشكلتك مشربكه بجد وان تكلمت هذا ابوك وان سكت بتنقهر وتنغبن .
مابي اقولك كلام مكرر لايسمن ولا يغني من جوع وكل امرك لله هو وحده القادر على تغيير الحال واصلا احس لو تغيرت معاملة ابوك للاحسن انت فيك جروح بالروح قديمه وعقلك الباطن مخزنها كلها ويتالم منها الى الان وهنا المشكله يبيلك جلسات سول ديتوكس تنظيف الروح وطرد كل الالام القديمه لأنك كذا كذا ماراح تقدر ترجع الزمن وتغير الاحداث .. ابو نجلا لاتنتظر معجزه زمن المعجزات انتهى لكن اللي ابيه منك انك تقعد مع نفسك او مع معالج سلوكي متمكن وتحاول تتخلص من كل الرواسب اللي بروحك .
صدقني يابو نجلا من خلال دراستي وخبرتي بهالحياه اكتشفت ان العقل الباطن بالضبط زي الصندوق ومثل ماتخزن فيه راح يعطيك .
حلو قرارك بتعلم لغه اجنبيه لكن انا لاحظت انك قاريء وملم بمعلومات كثير سواء دينيه او حياتيه او مرضيه ليش ماتتطوع بجمعيات لمساعدة المرضى النفسيين مثلا او زيارة دار مسنين تخليها مثلا مره بالاسبوع او دار ايتام او تتعرف على مرضى على الطبيعه مو بالمنتدى وتجتمعون وتتناقشون ؟ هذي الطريقه من اهم وانجح العلاجات السلوكيه هي والاعمال التطوعيه في كندا وبريطانيا يعتمدونها بالمصحات النفسيه ونتيجتها فعاله وثبت نجاحها بنسبه كبيره .
ادري المزاج العسر هو المتحكم فيك لكن اخرج من دائرتك الى دائره جديده واذا ماعجبتك غيرها الى ان تجد الدائره الحل .
لاتزعل مني يمكن قسيت عليك شوي لكن والله ودي لك بالعافيه والخير اتحسر لما اشوف شاب باجمل سنين العمر تعبان ومحتار بحياته .
صدقني العمل التطوعي هو اللي راح يحسن مزاجك واذا تحسن المزاج راح تترتب الافكار وتلاقي حلول ونجاحات حتى لو بطيئه لكن فعاله
الله يوفقك ويرزقك الفرج ويفتح لك ربي ابواب السعاده وراحة البال

مبتلاه بالهلع 07-02-2019 03:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا (المشاركة 1360116)
هلا مبتلاه حبيبتي
شفتي ياختي كيف يجيك رعب من هالدوخه الغريبه ؟ يوووه انا كانت تضيق صدري وتنكد يومي بجد احبطتني لكن الحمدلله خفت الحين كثير واصلا تعودت لما تجيني اقعد اكلم نفسي اقول طيب يالله خلصي وفكينا واحاول ما اتأثر على مزاجي .

تصحيح لتفنن الفنجان يميني والدله يساري هذا ان دل دل على السناعه الي فيني 😊 المهم انها دوخه حتى عدوي ما اتمنى له معقوله قطرات الذهب انها من القلق ولا ليش هالدوخه كلها ولا من العلاج النفسي 😢

مبتلاه بالهلع 07-02-2019 03:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا (المشاركة 1360118)
ابو نجلا هلا وسهلا
اخيرا رحت له ؟ طيب غير لك دواء او جرعات ؟
عطاك موعد ثاني ؟
مدري وش اقولك عن الوالد يابو نجلا احس مشكلتك مشربكه بجد وان تكلمت هذا ابوك وان سكت بتنقهر وتنغبن .
مابي اقولك كلام مكرر لايسمن ولا يغني من جوع وكل امرك لله هو وحده القادر على تغيير الحال واصلا احس لو تغيرت معاملة ابوك للاحسن انت فيك جروح بالروح قديمه وعقلك الباطن مخزنها كلها ويتالم منها الى الان وهنا المشكله يبيلك جلسات سول ديتوكس تنظيف الروح وطرد كل الالام القديمه لأنك كذا كذا ماراح تقدر ترجع الزمن وتغير الاحداث .. ابو نجلا لاتنتظر معجزه زمن المعجزات انتهى لكن اللي ابيه منك انك تقعد مع نفسك او مع معالج سلوكي متمكن وتحاول تتخلص من كل الرواسب اللي بروحك .
صدقني يابو نجلا من خلال دراستي وخبرتي بهالحياه اكتشفت ان العقل الباطن بالضبط زي الصندوق ومثل ماتخزن فيه راح يعطيك .
حلو قرارك بتعلم لغه اجنبيه لكن انا لاحظت انك قاريء وملم بمعلومات كثير سواء دينيه او حياتيه او مرضيه ليش ماتتطوع بجمعيات لمساعدة المرضى النفسيين مثلا او زيارة دار مسنين تخليها مثلا مره بالاسبوع او دار ايتام او تتعرف على مرضى على الطبيعه مو بالمنتدى وتجتمعون وتتناقشون ؟ هذي الطريقه من اهم وانجح العلاجات السلوكيه هي والاعمال التطوعيه في كندا وبريطانيا يعتمدونها بالمصحات النفسيه ونتيجتها فعاله وثبت نجاحها بنسبه كبيره .
ادري المزاج العسر هو المتحكم فيك لكن اخرج من دائرتك الى دائره جديده واذا ماعجبتك غيرها الى ان تجد الدائره الحل .
لاتزعل مني يمكن قسيت عليك شوي لكن والله ودي لك بالعافيه والخير اتحسر لما اشوف شاب باجمل سنين العمر تعبان ومحتار بحياته .
صدقني العمل التطوعي هو اللي راح يحسن مزاجك واذا تحسن المزاج راح تترتب الافكار وتلاقي حلول ونجاحات حتى لو بطيئه لكن فعاله
الله يوفقك ويرزقك الفرج ويفتح لك ربي ابواب السعاده وراحة البال

انا اطالب من الإدارة المقرة تكريم هالانسانه الرائعه وانا راح نكرمك بالدعاء يا قطرات ما شاء الله لا قوة إلا بالله العلي العظيم انت كلامك ينصب فالقلب صب الله يحفظك من كل شر

قطرات الندا 07-02-2019 08:50 PM

ياعمري يا مبتلاه لأنك جميلة روح تشوفي الناس رائعين .
بقولك شي عني ماحب احد يشكرني على واجب وفي هالمنتدى احس واجبي المقدس اني اقول معلومه لو صغيره لكن يمكن تكون لمبه تضيء لأنسان انهكه التعب وتشتت افكاره ومو لاقي حل مثلي انا تماما احيانا اكون مشتته وافماري ملخبطه والحل قدام عيني ومو شايفته ولا انكر فضل هالمنتدى واعضاءه بعد الله في مساعدتي ودعمي والوقوف معاي الله يوفقهم ويجزاهم عني كل خير بجد حسيت انهم عائلتي الصغيره اللي الجأ لها وقت النوبات المخيفه ولقيتهم مأوى امن ارتاح معاهم نفسيا واطمئن .
بخصوص سؤالك هل الدوخه من الدواء انا بالنسبه لي الدوخه كانت قبل الدواء وهي اللي خلتني الجأ للدواء مع اني عالجت سلوكي معرفي تقريبا سته شهور ولا انكر اني استفدت جدا جدا منه اختفى كل شي الهلع والضيق وباقي الاعراض الا الدوخه .
سؤالك هل القلق يعمل كذا ؟ القلق يعمل اكثر من كذا
لو تعرفي مراحل القلق اللي تصيب الانسان ومراحل تطور الاعراض واوصفها لك كان قلتي انتي تتكلمين عني بالضبط شرحها لي الدكتور من بداية القلق البسيط الى القلق الحاد المقنع شي فضيع .يكفي انك تعرفين ان القلق هو مجموعة افكار سلبيه كأنها قطيع يتزاحم في المخ يقوم المخ يركز عليها ويترك مهامه اللي هي ارسال الاوامر لباقي الجسم .
مثال : في بعض الناس يصاب بضيق تنفس وقت نوبة القلق وتكون ملازمه له هالضيقه ليه ؟
المخ فيه عمليتين تكنيكيه منها ارسال الاوامر مثلا للرئه عشان تتنفس طبيعي ومنها تفاعل المخ مع الافكار السلبيه
في حالتي انا هي الدوخه لأن اصلا عندي البؤره المخيفه والمثيره للقلق هي الخوف من المجهول والفناء بالتالي الدوخه تمثل عندي فقد الوعي والمجهول .
امانة حسنت افكاري تحسنت الدوخه كثير كثير مع مساعدة الدواء وقبل كل هذا فضل الله علي سبحانه .
ايقنت وامنت ان القلق اكبر مدمر للانسان واشرس مرض ممكن يمر على الانسان الله يكفينا شره .
مدري قدرت اشرح لك صح واوصل لك الفكره او لا ههههههه

عبدو عمر 07-02-2019 10:16 PM

السلام عليكم
مساء الخير على الجميع
يبقى للصبر فوائده الكثيرة..
بالتوفيق للجميع دائما

مبتلاه بالهلع 07-02-2019 10:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندا (المشاركة 1360155)
ياعمري يا مبتلاه لأنك جميلة روح تشوفي الناس رائعين .
بقولك شي عني ماحب احد يشكرني على واجب وفي هالمنتدى احس واجبي المقدس اني اقول معلومه لو صغيره لكن يمكن تكون لمبه تضيء لأنسان انهكه التعب وتشتت افكاره ومو لاقي حل مثلي انا تماما احيانا اكون مشتته وافماري ملخبطه والحل قدام عيني ومو شايفته ولا انكر فضل هالمنتدى واعضاءه بعد الله في مساعدتي ودعمي والوقوف معاي الله يوفقهم ويجزاهم عني كل خير بجد حسيت انهم عائلتي الصغيره اللي الجأ لها وقت النوبات المخيفه ولقيتهم مأوى امن ارتاح معاهم نفسيا واطمئن .
بخصوص سؤالك هل الدوخه من الدواء انا بالنسبه لي الدوخه كانت قبل الدواء وهي اللي خلتني الجأ للدواء مع اني عالجت سلوكي معرفي تقريبا سته شهور ولا انكر اني استفدت جدا جدا منه اختفى كل شي الهلع والضيق وباقي الاعراض الا الدوخه .
سؤالك هل القلق يعمل كذا ؟ القلق يعمل اكثر من كذا
لو تعرفي مراحل القلق اللي تصيب الانسان ومراحل تطور الاعراض واوصفها لك كان قلتي انتي تتكلمين عني بالضبط شرحها لي الدكتور من بداية القلق البسيط الى القلق الحاد المقنع شي فضيع .يكفي انك تعرفين ان القلق هو مجموعة افكار سلبيه كأنها قطيع يتزاحم في المخ يقوم المخ يركز عليها ويترك مهامه اللي هي ارسال الاوامر لباقي الجسم .
مثال : في بعض الناس يصاب بضيق تنفس وقت نوبة القلق وتكون ملازمه له هالضيقه ليه ؟
المخ فيه عمليتين تكنيكيه منها ارسال الاوامر مثلا للرئه عشان تتنفس طبيعي ومنها تفاعل المخ مع الافكار السلبيه
في حالتي انا هي الدوخه لأن اصلا عندي البؤره المخيفه والمثيره للقلق هي الخوف من المجهول والفناء بالتالي الدوخه تمثل عندي فقد الوعي والمجهول .
امانة حسنت افكاري تحسنت الدوخه كثير كثير مع مساعدة الدواء وقبل كل هذا فضل الله علي سبحانه .
ايقنت وامنت ان القلق اكبر مدمر للانسان واشرس مرض ممكن يمر على الانسان الله يكفينا شره .
مدري قدرت اشرح لك صح واوصل لك الفكره او لا ههههههه

الا وصلتيه وكفيتي و وفيتي الله يديم عليك الصحه والعافيه ويفرح قلبك بكل ما تتمنين وأكثر اقسم بالله صرت احن عدوي من دعوة الله يقلقك من شي مرينا فيه الله يجعلها تكفير ورفعه لنا في الدارين

عبدو عمر 10-02-2019 06:43 PM

السلام عليكم

مساء الخيرات والبركات على الجميع
كيف حالكم يا إخواني..
بالتوفيق دائما

محمد البدراني 11-02-2019 06:30 AM

صبحكم الله بالخيرات ايه الاحبة الكراااام

ابونجلاء بعد عمري يا حزامي وعصابة راسي مشكور على الاهداءات مشكور على الحب الكبير مشكور على كل شي والله وتالله ثم والله اني احبك واعزك يشهد الله علي

هلاااااا ظلول ووووووووووووووووينك غااااااااااااااااااائبة اكيد بعد ما يحتاج اشرح عن معزتك وغلاتك بقلبي

هلاااااااااا امي قطرااااااااااااااااات ولدك يعاني بصمت رهيب وشلونك عسااااااااااااك بخير

هلااااااااااااا مبتلاه ان شاء الله تكفير ذنوب

========================

اهداء الى ابونجلاء

اهداء الى ظلول ياسمين

=======================

https://www.youtube.com/watch?v=GkZHPJ0JAwU

محمد البدراني 11-02-2019 07:01 AM

خلوني اقوووووووووووووولكم

الى بصدري بكل صراحة

كثير بل كل وقت افكر في حالتي الى تسوء

واقول هذا اكيد عذاب وعقوبة من الله علي بسبب ذنوبي

بكل صراحة مصيبة وعذذاب غير طبيعي مراااااااااااااااااااا

يشهد الله اني احس روحي تتعذب مثل القطن اذا سحبته من الشوك شوفتوا كيف يتقطع انا مثله

خلااااص والله تعبت

محمد البدراني 11-02-2019 07:01 AM

https://www.youtube.com/watch?v=yRsoQACCRlQ

ظل امرأة 11-02-2019 09:54 AM

صباح الخير والسعادة حبايبي
وحشتوني والله
بعتذر منكم على قلة المتابعة وخاصة الكتابية
وتأكدوا اني معكم بقلبي وما بنساكم ومتابعتكم بصمت
سبحان الله الظروف بتتغير وما في حال يبقى على حالو
ولكن محبتكم ما بتتغير ابدا يا ابو حميد
وانت بتعرف القلوب عند بعضها💗

دائما دعواتي الكم بالفرج والعافية والصبر والثبات
والله المستعان ..

اشتقت لصباحاكم وسوالفكم وشقاوتكم
وخاصة شقاوة علو 😁
ولكل الرواد الاحبة ولكل من له بصمة في هذه المضافة الغالية
بتمنى تكونوا بخير جميعا
بحاول اتواجد معكم قدر المستطاع
وشكرا عالاهداء الجميل ابو حميد الغالي💜
تحياتي القلبية للجميع💐💗

مبتلاه بالهلع 11-02-2019 05:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1360415)

الى بصدري بكل صراحة

يشهد الله اني احس روحي تتعذب مثل القطن اذا سحبته من الشوك شوفتوا كيف يتقطع انا مثله

خلااااص والله تعبت

ربي ما يعاقب ربي ارحم بك من امك كل ما اشتد البلاء كل ماقرب الفرج اخوي محمد وحاااااسه فيك مره مره لاني والله مريت بنفس شعورك وبيجيك الفرج زي نسمة الهوا البااااااارد تدخل جسمك وحياتك وكأن شي لم يكن انا اخوي محمد من شدة الم الي احس فيه والله اني امشي فالحوش رايح جاي واخبط رجلي فالارض و اون وابكي واقول ياربي تعبت من التعب ارجوك ربي ارحمني وعجل بالفرج ياما حياة او موت والحمدالله ربي فرجها علي هذا العارض مريت فيه قبل سنتين جاني اكتئاب حاد ماانام مااكل ما اتنفس زين اففف شعور قبيح والحمدالله على كل حال

مبتلاه بالهلع 11-02-2019 05:06 PM

وهالسنه ابتليت بنوبات الهلع افففف اشد وامر من الاكتئاب بالنسبة لي والله يفرجها علي وعليك وعلى كل مبتلى

انا اسميكم الابطال احباب الله 🌷

عبق الذكريات 12-02-2019 01:27 AM

صباح الخير للجميع
اتمنى الجميع بخير

صامدة رغم المحن 12-02-2019 01:34 AM

حياكم الله أهل المضافة الكرام

عبق الذكريات 12-02-2019 01:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد البدراني (المشاركة 1360415)

الى بصدري بكل صراحة

خلااااص والله تعبت

محمد البدراني يالغالي

الله يبعد عنك وعنا العذاب ويرحمنه برحمته الواسعه

ابو عبدالرحمن لاتنجرف مع هذه الافكار سوا عقوبه او ابتلاه

الالم واحد والرب واحد ورحمه الله وسيعه اتسعت الارض والسماء

عسى الله يكشف همك ويزيل غمك ويسر امرك ويسعدك بالدارين يااااارب

اه يالبدراني غلاك ومعزتك بقلبي كبيره سبحان من وضع حبك في قلبي

شاطئ الراحة 13-02-2019 03:19 PM

السلام عليكم جميعا و كلكم
الحاضرين دون نسيان الغايبيين

اتمنى تكونوا بخير و الله يرفع عنكم ما يعكر صفو حياتكم و يعوضكم الي فات خير و امن و سلام داخلي و اجر و درجات بالجنة

دخلت خلسة ، و على السريع ، قلت اغتنم الفرصة ....
يشهد الله بان الشيء لي ادخلني المنتدى اليوم هو تقديم نصيحة اخوية لوجه الله للاخ محمد البدراني ....

يا محمد اعلم انك ادرى مني لكن للتذكير فقط ....

وقف حالا و فورا هذا التفكير لي يخليك تحس بان الي يعتريك هو عقوبة من الله ..... إستغفر ربك و هون على نفسك

اقول هذا الكلام من تجربتي الشخصية ...... ارجوك ارأف بنفسك ..... شخصيا مريت بهكذا تجربة جدا مرة

تذكر الحديث القدسي الذي أخبرنا به سيدنا محمد صلوات ربي و سلامه عليه و على آل بيته و اصحابه الاطهار

(. أنا عند ظن عبدي بي ، فليظن عبدي بي ما يشاء .... إن كان خيرا فخير ، و إن كان شرا فشر .....)

و الحديث الاخر .... شكلي نسيته شوي .....(. من رضي فله الرضا ، و من سخط فله السخط ....)

و حادثة الرسول صلى الله عليه و سلم عندما عاد مريضا في بيته ، فسأله النبي فقال : كيف اجدك ؟ فرد الرجل هي حمى بالصدر و و و و و وبدأ يشتكي ، فقال الرسول صلى الله عليه و سلم : طهور ..... فعاد الرجل يتشكى و لم يتوقف
فكان رد الرسول صلى الله عليه و سلم : إذا هي .......

انت الذي يختار ، هو بلاء صحيح لكن اصبر عليه و وقف التفكير السلبي ا لي يوصلك الى السخط و غضب الرب ( بعيد الشر عليك و على جميع المسلمين )
و اصبر و فكر التفكير الايجابي و وعد الله راح توصل ان شاء الله الى رضا الله و الفرج

لا تسترسل مع الرجوع الى الماضي و تقارن حالك الحالي بالماضي الرائع ، اذا رجعت بمخيلتك للماضي خذ الاشياء الزينة و التجارب الناجحة و عد بها الى وقتك الحالي و نفذها و اعدها .... هذا افظل
دور على الاشياء لي تخليك مشغول البال كموهبة او اشغال و اخرج من دائرة التفكير السلبي

افكارنا السلبية هي سبب بلاوينا و همومنا اذا غيرنا افكارنا لما يجري لنا تتغير احوالنا

الذي اصابك و اصابنا ما هو الا ابتلاء و تكفير لذنوبنا و رفعة لدرجاتنا في الجنة

ثق تماما و بدون شك ان الله يحبك و يريد لك الخير اقسم لك بالله العظيم ...... اتوسم فيك الخير و الجميع يتوسمون فيك الخير بدون شك

اذا اردنا ان نغير من احوالنا لي ما تعجبنا لازم نغير تفكيرنا و قناعتنا نحو الاشياء

قال الله تعالى : ( لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم )

لازم نعزم و نصمم نغير تفكيرنا السلبي و سوء ظننا بالاقدار و القظاء حتى تتغير امورنا للاحسن و الافظل

المعذرة اذا كان في كلامي شيء ما يعجبكم

البدراني تقبل مروري

و انا اكتب الان ... أذن اذان الظهر ...... قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( خذوا الفأل و لو عمدا ) قد يقول قائل هذا حديث ضعيف او موضوع

المهم كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يحب الفأل الحسن

تفائوا خيرا تجدوه

اسلم على كل الاخوة و الاخوات
خالد عبق الذكريات
ابو نجلا
عبدو عمر
صامدة رغم المحن
الوردة المغربية
قطرات الندا
مبتلاه بالهلع

ظل إمراة

معذرة اذا ما رديت على على بعض الاخوة .... بسبب الظروف

سلام عليكم جميعا و اسعد الله اوقاتكم كلكم

شاطئ الراحة 13-02-2019 03:23 PM

الاخ محمد البدراني

انا عارف ان الحالة بسبب المرض و الحالة شبه مفروضة ، انا مقدر ظروفك و حاسس بلي تمر فيه

لكن حاول و س تصل ب اذن الله انا متيقن

سلام

شاطئ الراحة 13-02-2019 03:42 PM

نسيت ان اذكر فكرة مهمة ، و بسببها دخلت المنتدى

الإبتلاء و قع .... جفت الاقلام و رفعت الصحف ....

اذا ما هو دورنا كمبتليين ؟

الصبر و التسليم و الرضى بالقضاء و القدر

بما اننا في وسط الابتلاء .... اذا فلنصبر و نحسن الظن بقظاء الله لنا و بموعوده للصابرين

التشكي كثيرا و الاسترسال مع وساوس الشيطان هو لي يخلي الانسان يظن ان ما يمر به هو عقوبة

كل هذا بسبب عدو الله و عدونا الازلي و الابدي نعوذ بالله من الشيطان الرجيم

مريت بمثل ما تمر به يا محمد و الذي استخلصته من تجربتي هو :

اذا اعتقدنا ان ما نمر به هو تصفية لنا و رحمة و رفعة للدرجات يجعلها الله كما اعتقدنا و ظننا

و اذا اعتقدنا انها عقوبة و و و و و. ستكون ( الله يعافينا و يعافيكم و جميع المسلمين )

هذا هو تفسير انا عند ظن عبدي بي ..... فليظن عبدي بي ما يشاء ...

بما اننا في وسط الامتحان اذا نرأف بانفسنا و نحسن الظن و نخليها رحمة ( هذا هو التفكير و الظن الحسن )

كيف نوقف الالتفكير السلبي ؟ دايما و ابدا حين تجينا افكار سوداوية او مش طيبة نتعوذ بالله و نحاول نغير تفكيرنا في شيء ايجابي مهما كان المهم يكون ايجابي
في البداية تكون شوي صعيبة لكن بالتكرار و المحاولة نصل و تصير سهلة

هذا ما اردت قوله

استغفر الله اذا اخطأت

ما اردت الا النصح لكم كما انصح نفسي

السلام عليكم

مبتلاه بالهلع 13-02-2019 04:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطئ الراحة (المشاركة 1360535)
السلام عليكم جميعا و كلكم
الحاضرين دون نسيان الغايبيين

اتمنى تكونوا بخير و الله يرفع عنكم ما يعكر صفو حياتكم و يعوضكم الي فات خير و امن و سلام داخلي و اجر و درجات بالجنة

دخلت خلسة ، و على السريع ، قلت اغتنم الفرصة ....
يشهد الله بان الشيء لي ادخلني المنتدى اليوم هو تقديم نصيحة اخوية لوجه الله للاخ محمد البدراني ....

يا محمد اعلم انك ادرى مني لكن للتذكير فقط ....

وقف حالا و فورا هذا التفكير لي يخليك تحس بان الي يعتريك هو عقوبة من الله ..... إستغفر ربك و هون على نفسك

اقول هذا الكلام من تجربتي الشخصية ...... ارجوك ارأف بنفسك ..... شخصيا مريت بهكذا تجربة جدا مرة

تذكر الحديث القدسي الذي أخبرنا به سيدنا محمد صلوات ربي و سلامه عليه و على آل بيته و اصحابه الاطهار

(. أنا عند ظن عبدي بي ، فليظن عبدي بي ما يشاء .... إن كان خيرا فخير ، و إن كان شرا فشر .....)

و الحديث الاخر .... شكلي نسيته شوي .....(. من رضي فله الرضا ، و من سخط فله السخط ....)

و حادثة الرسول صلى الله عليه و سلم عندما عاد مريضا في بيته ، فسأله النبي فقال : كيف اجدك ؟ فرد الرجل هي حمى بالصدر و و و و و وبدأ يشتكي ، فقال الرسول صلى الله عليه و سلم : طهور ..... فعاد الرجل يتشكى و لم يتوقف
فكان رد الرسول صلى الله عليه و سلم : إذا هي .......

انت الذي يختار ، هو بلاء صحيح لكن اصبر عليه و وقف التفكير السلبي ا لي يوصلك الى السخط و غضب الرب ( بعيد الشر عليك و على جميع المسلمين )
و اصبر و فكر التفكير الايجابي و وعد الله راح توصل ان شاء الله الى رضا الله و الفرج

لا تسترسل مع الرجوع الى الماضي و تقارن حالك الحالي بالماضي الرائع ، اذا رجعت بمخيلتك للماضي خذ الاشياء الزينة و التجارب الناجحة و عد بها الى وقتك الحالي و نفذها و اعدها .... هذا افظل
دور على الاشياء لي تخليك مشغول البال كموهبة او اشغال و اخرج من دائرة التفكير السلبي

افكارنا السلبية هي سبب بلاوينا و همومنا اذا غيرنا افكارنا لما يجري لنا تتغير احوالنا

الذي اصابك و اصابنا ما هو الا ابتلاء و تكفير لذنوبنا و رفعة لدرجاتنا في الجنة

ثق تماما و بدون شك ان الله يحبك و يريد لك الخير اقسم لك بالله العظيم ...... اتوسم فيك الخير و الجميع يتوسمون فيك الخير بدون شك

اذا اردنا ان نغير من احوالنا لي ما تعجبنا لازم نغير تفكيرنا و قناعتنا نحو الاشياء

قال الله تعالى : ( لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم )

لازم نعزم و نصمم نغير تفكيرنا السلبي و سوء ظننا بالاقدار و القظاء حتى تتغير امورنا للاحسن و الافظل

المعذرة اذا كان في كلامي شيء ما يعجبكم

البدراني تقبل مروري

و انا اكتب الان ... أذن اذان الظهر ...... قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( خذوا الفأل و لو عمدا ) قد يقول قائل هذا حديث ضعيف او موضوع

المهم كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يحب الفأل الحسن

تفائوا خيرا تجدوه

اسلم على كل الاخوة و الاخوات
خالد عبق الذكريات
ابو نجلا
عبدو عمر
صامدة رغم المحن
الوردة المغربية
قطرات الندا
مبتلاه بالهلع

ظل إمراة

معذرة اذا ما رديت على على بعض الاخوة .... بسبب الظروف

سلام عليكم جميعا و اسعد الله اوقاتكم كلكم

الله يسلمك اخوي شاطئ الراحة من كل شر الله يحييك ويحيي كلامك الأكثر من رائع والله يجعله في موازين حسناتك شاكره لك اخوي على سلامك 🌹

نجمة الفلك 13-02-2019 04:39 PM

اخواني واخواتي جميعاااا عساكم بخير الله يخفف عن كل مهموم ومكتئب ..قالت لي وحده حاولي تشغلي نفسك يعني ماتلقين وقت للتفكير بنفسك فشارت علي اني ازرع واشتغل بالحديقه واحاول ازرع شتلات صغير واهتم فيها وحديقة بيتي مهجوره ماحد يهتم العيال انتم عارفين والزوج زي عدمه ،،،فجبت مزارع اليوم وبديت بترتيب الاشياء الكبيره اللي مااقدر عليها وناويه بعدين اهتم بنفسي بسقي الزرع وتنسيقه ...الحاصل احد جرب هالطريقه ونفعت معه خففت الضيقه والاكتئاب والخوف للي من غير سبب ...وانا اشوف نفسي كل ماطالت جلستي لحالي بالغرفه يزيد الوضع واذا انشغلت باي امر يخف الوضع
راجيه للجميع السلامه يارب

مبتلاه بالهلع 13-02-2019 07:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة الفلك (المشاركة 1360548)
اخواني واخواتي جميعاااا عساكم بخير الله يخفف عن كل مهموم ومكتئب ..قالت لي وحده حاولي تشغلي نفسك يعني ماتلقين وقت للتفكير بنفسك فشارت علي اني ازرع واشتغل بالحديقه واحاول ازرع شتلات صغير واهتم فيها وحديقة بيتي مهجوره ماحد يهتم العيال انتم عارفين والزوج زي عدمه ،،،فجبت مزارع اليوم وبديت بترتيب الاشياء الكبيره اللي مااقدر عليها وناويه بعدين اهتم بنفسي بسقي الزرع وتنسيقه ...الحاصل احد جرب هالطريقه ونفعت معه خففت الضيقه والاكتئاب والخوف للي من غير سبب ...وانا اشوف نفسي كل ماطالت جلستي لحالي بالغرفه يزيد الوضع واذا انشغلت باي امر يخف الوضع
راجيه للجميع السلامه يارب

ايه نعم حبيبتي الحركه فيها بركه والاختلاء بالافكار مصيبه المهم اذا حصدتي من الزرع لا تنسينا من كرتينة فاكهه ولا خضار ولا ورد يا سلااااام 😂😋

الوردة المغربية 13-02-2019 08:45 PM

سؤال رجاء اعاني هاته الايام من الم بالقلب شديد ودوخة غالبا اشوف ضلمة امامي ومرات تدور بيا الدنيا هل هو فقط اكتئاب ؟

قطرات الندا 14-02-2019 12:19 AM

حبيبتي ورده هذا من اعراض القلق الحاد .
نجمة الفلك من اكثر الاشياء اللي نصحني فيها الدكتور زراغة الشتلات والاهتمام فيها ولاتنسي اللون الاخضر يبعث على الايجابيه والحياه بس نصيحه لاتقعدي تراقبي تفسك وتقول زرعت وماراحت الضيقه ازرعي واستمتعي بنتيجة الغرس اللي غرستيه وشوي شوي تلاقي نفسك ارتحتي واطمئن بالك

نجمة الفلك 14-02-2019 01:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتلاه بالهلع (المشاركة 1360556)
ايه نعم حبيبتي الحركه فيها بركه والاختلاء بالافكار مصيبه المهم اذا حصدتي من الزرع لا تنسينا من كرتينة فاكهه ولا خضار ولا ورد يا سلااااام 😂😋

هلا احتي مبتلاه بالهلع .....تامرين امر بس والله مافيه شي يوكل بالحديقه الا نخلة برحي والباقي شجر عادي واذا طلع برحي ابشري اذا انتي بالرياض

نجمة الفلك 14-02-2019 01:13 PM

اشوي اختي قطرات ان شاء الله تفيد يارب ....

الساعة الآن 02:45 AM