نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

ألوسا 25-06-2013 03:46 AM

لا يكون بس هوا نفس الموظف لاني توي عرفت انو قبل اسبوع لما خطيبي قدم المعاملة كانت معاملة الموظف وحشة و بيحاول يسوي ملعنة و يطول المدة

الله يستر ياقلبي و يسخر لنا عباده الطيبين راح الكتير ومابقي الا القليل

جذور الورد 25-06-2013 07:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارووبا (المشاركة 874998)
جذور انا قدمت باسمي بصراحه عشان اصير اروح اسأل بنفسي واخلص اموري بنفسي ومااتعب ابوية فالموضوع راجعلك وهيا اول خطوة الخطاب للمحافظة وبعدها يبدأ الشغل
والخطاب يكون فيه معلوماتك (ميلادك وعمرك وشغلك )

وعن خطيبك ميلادة وعمرو وشغلو وكفيلو وراتبو

وتوقعي عليه وترفقي معاه هوية مقدم الطلب انتي او ابوكي

وانا رأيي الشخطي انك ماتكذبي وتقدمي اوراقك طبيعية تخافي يبحثو في التأمينات ويلاقوكي مخبية عنهم شغلك يعملو قصة انا مااعرف كيف طريقة بحثهم بس هدا رأيي وانتي ماتعملي شي غلط فليش تخبي

شكرا اختي اروبا فعلا خليني امشي صح مادام اوراقي سليمة وصحيحة ومافيها شي غلط وعاد هما يستنوا الغلطة بس شكرا اختي اروبا الله يسعدك

جذور الورد 25-06-2013 07:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصداف الحلم (المشاركة 875003)
الاندلسية الله ييسرلك ويفتح لك ابواب الفرج من عنده يارب وتمشي امورك يارب
جذور الورد كل حاجة مطلوبة منك حيعطوكي خطاب عشانها التحاليل و العمدة و البرنت اللي من الاحوال
قدمي اول شي من الامارة وهم يحولوك عالشرطة وربي ييسرلك
هوا في خيارين يا اما بنفسك يا اما بولي امرك انا قدمتها باسم ولي امري وندمت
انصحك تقدميها باسمك ولا تتردي باي سؤال يخطر ببالك

الله يسعدك يااصداف ان شاء الله تتيسر انا بحاول اقدمها بنفسي بس اذا ولي امري يبغى هوا يقدمها ماراح اقدر اسوي شي الله يسهل ويعين يارب
وان شاء الله تفرج للجميع :)

جذور الورد 25-06-2013 07:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألوسا (المشاركة 875201)
لا يكون بس هوا نفس الموظف لاني توي عرفت انو قبل اسبوع لما خطيبي قدم المعاملة كانت معاملة الموظف وحشة و بيحاول يسوي ملعنة و يطول المدة

الله ييسرها لكم ليش كدا المعاملة سيئة مو بشر نحنا بس ايش تقولي كل واحد يعمل باأصلو و تربيتوا
الله يسخر لكم ولنا الطيبين في طريقنا:)

ارووبا 25-06-2013 12:34 PM

بنات اللي مرو بمرحلة الأمارة مكتوب على المعامله داخلي ورقم الصادر حقها من المحافظة صرلها اسبوع وماتغيرت الحاله :(:(:(:( تعبت نفسيتي حسبي الله عليهم

والاجراء وتاريخ الاجراء فاضي طبعا ايش يعني

جذور الورد 25-06-2013 01:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارووبا (المشاركة 875297)
بنات اللي مرو بمرحلة الأمارة مكتوب على المعامله داخلي ورقم الصادر حقها من المحافظة صرلها اسبوع وماتغيرت الحاله :(:(:(:( تعبت نفسيتي حسبي الله عليهم

والاجراء وتاريخ الاجراء فاضي طبعا ايش يعني

الله يسهل ليكي وان شاء الله احد يطمنك وتمشي معاملتك سهالة يارب

ارووبا 25-06-2013 01:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُهـــرْ (المشاركة 875155)
السلام عليكم ورحمة الله

حبيت أسالكم أخواتي ايش الشرطة تسوي لمن المعاملة تتحول لهم ؟ هما ياخذون البصمات على حد علمي ويتأكدون ان الخاطب ماعليه مخالفات في هذا البلد. ايش كمان ؟

وهل الشرطة تختلف عن البحث الجنائي ولا هيا نفس الشي ؟

كلهم جنب بعض وياخدو البصمات بعد التحاليل والخطابات وشهادة الميلاد لو في وتوقعي اوراق عندهم انتي وخطيبك وبعدهت يرسلوها للمحافظة

ارووبا 25-06-2013 01:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جذور الورد (المشاركة 875307)
الله يسهل ليكي وان شاء الله احد يطمنك وتمشي معاملتك سهالة يارب

اميييييييين ةالجميع ياااارب

أصداف الحلم 25-06-2013 01:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألوسا (المشاركة 875201)

والله شكلو لان ماسك معاملة اخت خطيبي كمان وجالسلهم ببروده يماطل
نقول الله يفرجها وحسبنا الله ونعم الوكيل

أصداف الحلم 25-06-2013 01:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُهـــرْ (المشاركة 875155)
السلام عليكم ورحمة الله

حبيت أسالكم أخواتي ايش الشرطة تسوي لمن المعاملة تتحول لهم ؟ هما ياخذون البصمات على حد علمي ويتأكدون ان الخاطب ماعليه مخالفات في هذا البلد. ايش كمان ؟

وهل الشرطة تختلف عن البحث الجنائي ولا هيا نفس الشي ؟

ايوا يا طهر يتاكدو ماعليه سوابق و كذا
وتتكمل الورق وتترسل للامارة
الله يسخرلك عباده الطيبين
الشرطة فيها قسم البحث الجنائي هناك تناخذ فيه البصمات

اروبا بشرينا ايش صار معاك

ارووبا 25-06-2013 02:01 PM

لسه والله مافي جديد
دعواتكم وحبلغكم بالجديد

ساره-محمد 25-06-2013 04:08 PM

ربي ييسرلكم ويتمم اموركم على خير
حبيباتي انا لسة حقدم المعاملة
انا الطرف السعودي وخطيبي غير سعودي ولكنه غير مقيم بالسعودية وليس من مواليدها
دخلت على موقع امارة منطقة مكة كوني من جده ولكن ما لقيت شروط الغير مقيم
لو عندكم فكرة قولولي اش اسوي ووين اروح
ترى مرة ماعرف شي

ارووبا 25-06-2013 10:33 PM

حبيبتي والله ماعندي فكره ياقلبي بس روحي المحافظة هما يقيدوكي وقدمي طلب هناك

ارووبا 26-06-2013 01:07 PM

بنات ايش الادارة العامة للحقوق الخاصة؟؟؟؟؟؟ بليز ردو عليا الله يريح بالكم ؟؟؟

الاندلسيه 26-06-2013 02:59 PM

اروبا معاملتك فين في الاماره ولاالداخليه
عموما في الاماره في قسم حق الحقوق الخاص هي قسم تابع كمان للزواج معاملتي انا قدمتها بداخليه جلست شهرفي الحقوق الخاصه وبعدين اتحولت للاماره مرت ع كده اداره منها اداره الحقوق الخاصه واداره القضايا والمطلبات الخاصه واداره النسخ واداه الصادر وجلست في الاماره15 يوم وبعدين طلعت وراحت. الحين في الشرطه فيه مساله عاديه واجراء روتني ياعمري. وهما عندهم كل يوم شيء جديد

ارووبا 26-06-2013 04:14 PM

طيب الله يوفق الجميع وقرأت في النت شي اسمو الوكالة المساعدة للحقوق ايش دا ؟؟

ارووبا 26-06-2013 04:25 PM

اندلسيه حبيبتي انتي معاملتك بالعكس عشانك قدمتي من الداخليه يمكن انا مشيت كالتالي محافظة شرطه ومباحث محافظة امارة

ارووبا 26-06-2013 05:00 PM

بعد الحقوق الخاصة يقولو تروح الوكالة المساعدة للحقوق ؟؟؟ اللي تعرف اي معلومات عنهم بليز تفيدني ؟؟

الاندلسيه 26-06-2013 06:43 PM

اروباحبيبتي حاولي تفهمني في الاماره تدور على الادارت حقوق خاصه او وكاله الحقوق تدور على كده اداره في الاماره نفسها وهذا. شيء مو لوحدي حتى الاخت ناي لو تفتكريها هيا قدمت من الاماره ودار على هذا الادارات اربع ادارت يعني شيء طبعي اجراء روتني ياعمري ومافي شيء يخوف في الاماره هيا المصيبه كلها في الشرطه يعني انتي حقك مساله وقت باذن الله اصبري عليها اسبوع وتطلع ويصدرها اما المحكمه او الشرطه ويبغلوكي

ارووبا 26-06-2013 08:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاندلسيه (المشاركة 875773)
اروباحبيبتي حاولي تفهمني في الاماره تدور على الادارت حقوق خاصه او وكاله الحقوق تدور على كده اداره في الاماره نفسها وهذا. شيء مو لوحدي حتى الاخت ناي لو تفتكريها هيا قدمت من الاماره ودار على هذا الادارات اربع ادارت يعني شيء طبعي اجراء روتني ياعمري ومافي شيء يخوف في الاماره هيا المصيبه كلها في الشرطه يعني انتي حقك مساله وقت باذن الله اصبري عليها اسبوع وتطلع ويصدرها اما المحكمه او الشرطه ويبغلوكي

حبيبتي اندلسيه الله يفرج همك وييسر امرك وتتسهلك في لمح البصر يااااااااااااااااااااااااارب والكل يااااااااااااااااارب

أصداف الحلم 26-06-2013 09:55 PM

فعلا يا اروبا نفس ماقالت الاندلسية هيا دحين بمرحلة بس تلف بالاقسام وبعدين تصدر عالمحكمة بعد اربع امارات على ماتذكر
وربي ييسرلك الباقي بسيط

بسالك خطوة المحافظة ايش فيها
يعني ايش يصير بالورق هناك

هونتها عيت تهون 27-06-2013 12:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره-محمد (المشاركة 875367)
ربي ييسرلكم ويتمم اموركم على خير
حبيباتي انا لسة حقدم المعاملة
انا الطرف السعودي وخطيبي غير سعودي ولكنه غير مقيم بالسعودية وليس من مواليدها
دخلت على موقع امارة منطقة مكة كوني من جده ولكن ما لقيت شروط الغير مقيم
لو عندكم فكرة قولولي اش اسوي ووين اروح
ترى مرة ماعرف شي

عزيزتي انا خطيبي غير مقيم ولكنه مولود فقط قدم معاملتي ولي امري وتابعتها ان بالتلفون والحمدلله جات الموافقه بعد سته اشهر تقريبا

والشروط
نفس الطلبات العاديه بالاضافه توضحي بالخطاب انه غير مقيم وبعدين بعد موافقه الاماره المبدئي تكملي انتي كل الطلبات الخاصه فيك وبعدين ترفع للداخليه واذا موافقين يطلبوا دخول الخاطب للسعوديه زياره حتى يكمل اوراقه او انهم يرسلوها للخارجيه لبلد الخاطب حتى يكمل كل الاوراق ويتم العقد بالخارج وهاذي الخطوه تاخذ تقريبا شهرين او ثلاثه

اتمنى اكون وضحت لك واي استفسار انا حاضره

أنا لين 27-06-2013 01:37 AM

ماشاء الله الله يوفقكم ويسهل اموركم

انا اتمنى اقدم معاملة وتقعد قد ماتقعد اهم شي اقدم بدل هالحالة اللي انا فيها اموري معلقة بقدوم خطيبي للبلد مرة أخرى
ادعولي ان خطيبي يلقى شغل مناسب بالسعودية ويرجع تاني لانو منصبه عالي والوظائف اللي من هالنوع قليل الطللب عليها

يارب سهل امري 27-06-2013 01:36 PM

يسعد مساكم
كيفكم وحشتووووووني والمعذرة منكم انشغلت في الاسواق وحوووسة الزواج
بس اليووووم فضيت شويه الي عندها اي سؤال يخص المعاملة تسأل وبحاول ارد عليها في حدود خبرتي والشي الي مر عليا
ماشاءالله الصفحات كثرت عشان كذا مارجعت اقرأ المشاركات الي فاتت
تحيااااتي

يارب سهل امري 27-06-2013 01:46 PM

[QUOTE=ارووبا;875681]بنات ايش الادارة العامة للحقوق الخاصة؟؟؟؟؟؟ بليز ردو عليا الله يريح بالكم ؟؟؟[/QUOTE

على حسب علمي ان هذه الاداره تسوي بحث وتشوف اذا احد يطالبكم بحق خاص مثلاً بعد الشر جريمة قتل اوسرقه وغيره وبعد ماتخرج المعامله. من هذه الاداره تروح على مكتب الامير عشان يوقعها وخلاص هانت ماراح تطول بالكثير تجلس المعامله في الامارة اسبوعين وتصدر بعدها على. المحكمة ومن الحين اقولك الف مبرووك مقدما ً
وموفقة يارب

ارووبا 27-06-2013 03:04 PM

يسعدكم يااااااااااااااااارب جميعا ويسهل امركم ويحقق امانيكم عاجل غير اجل يااااااااااااااااارب

نـــــاي 27-06-2013 05:28 PM

كيفكم بنات وحشتوني
اتمنيت ارجع للمنتدي والقاكم كلكم عقدتو وانتهيتو .. بس مو بعيد عن ربي مايجي رمضان اللا وكلنا امورنا ميسره ان شالله
انا معاملتي طلعت من الشرطه ورجعت للاماره واعتقد خلاص باقي بس تحديد موعد العقد ان شالله
اروبا معاملتك زي ماقالت اندلسيه حتلفلف علي مكاتبهم وبعدين ان شالله يعطوك موعد العقد

أصداف الحلم 27-06-2013 07:52 PM

ناي ويارب سهل امري الله يسعدكم وادعولنا
انا معاملتي عند خطيبي بيكمل ورقه الشرطة
وحيسلم شهادة الميلاد مصدقة بالرغم انه ماطلبها الظابط
وحيجدد الجواز وربي يتقبلها منا يارب

الاندلسيه 27-06-2013 11:18 PM

كيفكم يابنات اخباركم يارررررررب يسهل كل البنات ناي يارب تفرحينا ابغ اسالك لمن وصل للشرطه اعطوكي رقم ثاني للمعامله
انا اعطوني رقم ثاثني مكتوي جهه الاحاله البحث وقال تعالو رجعونا هنا في الشرطه قوليلي بضبط ايش صار معاكي

ساره-محمد 27-06-2013 11:21 PM

أشكركم حبيباتي جزاكم الله خير
اختي هونتها عيت تهون شكرا عزيزتي بجد احتاج مساعدتك
انا رحت للامارة وقالت لي اكتب معروض وارفق معاه هويتي لو ممكن تساعديني في كتابته كيف صيغته ولمين موجه واش المعلومات الي اكتبها؟؟ بجد اسفة حتعبك معايا بس ماعندي فكرة ابدا
والشي الثاني اني مبتعثة بس لسة ما سافرت وسفرتي في عيد الفطر ان شاء الله ,, هل اذكر هذي النقطة في المعروض ولا لا؟ وكمان هل يمداني اسوي التحاليل والاجراءات الي تتطلب وجودي في جدة قبل لا اسافر وبعدين اكمل بالتلفون؟؟
معليش حتعبك معايا
بارك الله فيكم

الاندلسيه 28-06-2013 12:29 AM

ساره محمد ماابغ احبطك او احطمك انتي طالما مبتثعه ممنوع تتزوجي اجنبي يعني انتي من الفييه الممنوعه وهذا النظام واذا عرفو انك انتزوجتي راح يسحبو الابتعاث وكمان في عقوبه معليش ياساره ولكن هذاي الحقيقه المره واذا مو مصدقني شوفي الفيات المننوعه واقري في النت

نـــــاي 28-06-2013 02:48 AM

الله يتمملك علي خير يارب يا اصداف
اندلسيه اعطوه الشرطه رقم تاني بي قالولو ع الاماره ترجع مو البحث . وسأل واحد قلو دا اخر رقم اصدار وبعده ان شالله ع المحكمه بس مو متأكد

هونتها عيت تهون 28-06-2013 06:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره-محمد (المشاركة 876212)
أشكركم حبيباتي جزاكم الله خير
اختي هونتها عيت تهون شكرا عزيزتي بجد احتاج مساعدتك
انا رحت للامارة وقالت لي اكتب معروض وارفق معاه هويتي لو ممكن تساعديني في كتابته كيف صيغته ولمين موجه واش المعلومات الي اكتبها؟؟ بجد اسفة حتعبك معايا بس ماعندي فكرة ابدا
والشي الثاني اني مبتعثة بس لسة ما سافرت وسفرتي في عيد الفطر ان شاء الله ,, هل اذكر هذي النقطة في المعروض ولا لا؟ وكمان هل يمداني اسوي التحاليل والاجراءات الي تتطلب وجودي في جدة قبل لا اسافر وبعدين اكمل بالتلفون؟؟
معليش حتعبك معايا
بارك الله فيكم

عزيزتي ربنا يوفقك احنا هنا بالموقع نساعد بعض
بالنسبه للخطاب ماافتكره لان خطيبي اللي كتبه
اللي فاكرته انك توجهيه لامير المنطقه
وتشرحي فيه كل ظروفك وتكتبي اسمك وهويتك وهوية ولي امرك
وموافقة ولي امرك من هذا الزواج
وتوقيعك وتوقيع ولي امرك

وكملي اوراقك قبل البعثه وتابعيها
لانه زي ماقالت الاخت انتي من الفئه الممنوعه من زواج الاجانب

موفقه يارب

يارب سهل امري 28-06-2013 11:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصداف الحلم (المشاركة 876157)
ناي ويارب سهل امري الله يسعدكم وادعولنا
انا معاملتي عند خطيبي بيكمل ورقه الشرطة
وحيسلم شهادة الميلاد مصدقة بالرغم انه ماطلبها الظابط
وحيجدد الجواز وربي يتقبلها منا يارب

ويسعدك يارب ويسهل لك كل عسير
00``00`

ارووبا 28-06-2013 01:53 PM

بنات بسألكم صحيح في العقد يحتاج برنت من الاحوال ؟؟؟؟ حابه اعرف من دحين ؟؟ عشان اكون مستعدة ؟؟

ساره-محمد 28-06-2013 02:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاندلسيه (المشاركة 876225)
ساره محمد ماابغ احبطك او احطمك انتي طالما مبتثعه ممنوع تتزوجي اجنبي يعني انتي من الفييه الممنوعه وهذا النظام واذا عرفو انك انتزوجتي راح يسحبو الابتعاث وكمان في عقوبه معليش ياساره ولكن هذاي الحقيقه المره واذا مو مصدقني شوفي الفيات المننوعه واقري في النت

شكرا يا قلبي هذي النقطة الي شايلة همها بس انا قصدي هل اذكر هالنقطة في المعروض ولا لا لأني لسة ما سافرت ولا بدأ ابتعاثي
وان شاء الله ربي يكتب الي فيه الخير

ساره-محمد 28-06-2013 02:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هونتها عيت تهون (المشاركة 876290)
عزيزتي ربنا يوفقك احنا هنا بالموقع نساعد بعض
بالنسبه للخطاب ماافتكره لان خطيبي اللي كتبه
اللي فاكرته انك توجهيه لامير المنطقه
وتشرحي فيه كل ظروفك وتكتبي اسمك وهويتك وهوية ولي امرك
وموافقة ولي امرك من هذا الزواج
وتوقيعك وتوقيع ولي امرك

وكملي اوراقك قبل البعثه وتابعيها
لانه زي ماقالت الاخت انتي من الفئه الممنوعه من زواج الاجانب

موفقه يارب

الله يسعدكم
شكرا حبيبتي ما قصرتي

ارووبا 28-06-2013 03:16 PM

سارة حبيبتي لو لقيتي جواب صحبتي نفس حالتك لسه ماسافرت بس قدمت خطاب وبدأت في المعاملة هل تلغيها ولا تكمل عادي ؟؟؟

لو عرفتي جواب امانة قوليلي

أصداف الحلم 28-06-2013 03:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارووبا (المشاركة 876333)
بنات بسألكم صحيح في العقد يحتاج برنت من الاحوال ؟؟؟؟ حابه اعرف من دحين ؟؟ عشان اكون مستعدة ؟؟

أروبا اللي أعرفه بس صك حصر الإرث إذر كان والدك متوفي
واذا موجود الله يطول بعمره خلاص الاجراء الطبيعي اتوقع الهوية وكدا
هذا اللي عرفته من البنات هنا
وان شاء الله يفيدوكي البنات اكثر

ارووبا 28-06-2013 04:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصداف الحلم (المشاركة 876357)
أروبا اللي أعرفه بس صك حصر الإرث إذر كان والدك متوفي
واذا موجود الله يطول بعمره خلاص الاجراء الطبيعي اتوقع الهوية وكدا
هذا اللي عرفته من البنات هنا
وان شاء الله يفيدوكي البنات اكثر

يسعدك اصدف وموفقه ومسهله عليكي وعلى الكل باذن الله يااااااااااااااااااارب قبل رمضان كلنا مملكين ياااااااااااااااااارب

الساعة الآن 01:12 AM