نفساني

نفساني (https://www.nafsany.cc/vb/index.php)
-   ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش (https://www.nafsany.cc/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   زواج السعوديه من غير السعودي ( الأجنبي ). (https://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=35166)

ساره-محمد 28-06-2013 04:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارووبا (المشاركة 876352)
سارة حبيبتي لو لقيتي جواب صحبتي نفس حالتك لسه ماسافرت بس قدمت خطاب وبدأت في المعاملة هل تلغيها ولا تكمل عادي ؟؟؟

لو عرفتي جواب امانة قوليلي

حاضر حبيبتي انا لما اقدم الخطاب حسأل الموظفة عن هذي النقطة
بس صح المبتعثات من الممنوعات بس لو قدمت معاملة ومشيت قانونيا وشرحت وضعها بدون ما تخبي شي اظن مافي مشكلة ,, ما تتلغي البعثة بمجرد انها قدمت معاملة بس تتلغي اذا تزوجت بدون تصريح اما اذا قدمت وهم عارفين انها مبتعثة ووافقو مافي مشكلة حتكون ماشية صح بإذن الله بس برضه حسأل
شوفي هالرابط http://www.bishahtoday.com/news.php?...=show&id=13805
واكيد هما بيعرفو حالتها سواء موظفة او مبتعثة اظن هالشغلات تظهر عندهم

ساره-محمد 28-06-2013 05:07 PM

هذا جزء من المقال قريته في اكثر من موقع لو الرابط مو شغال
كشف مساعد الملحق الثقافي السعودي في أمريكا للشؤون الفنية، الدكتور مساعد العساف، أنَّ هناك 513 مبتعثاً ومبتعثة متزوجون من أجانب بطريقة نظامية، أي أنهم حاصلون على موافقة وزارة الداخلية على الزواج، منهم 273 سعودياً متزوجون من أجنبيات، وهم الذين سيستفيدون من قرار مجلس الوزارء بمنح زوجة السعودي الأجنبية مكافأةً تعادل مكافأة زوجها وتذاكر وتأميناً صحياً، وهو أمرٌ لم يكن معمولاً به سابقاً، فيما توجد 240 سعودية متزوجة من أجنبي، وهؤلاء كانوا ولازالوا يحصلون على هذه الميزات.
وهالخبر بهذي السنة 2013 ,, عشان كذا انا متفائلة ربي يكتبلنا الي فيه الخير يارب

ارووبا 28-06-2013 06:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره-محمد (المشاركة 876382)
هذا جزء من المقال قريته في اكثر من موقع لو الرابط مو شغال
كشف مساعد الملحق الثقافي السعودي في أمريكا للشؤون الفنية، الدكتور مساعد العساف، أنَّ هناك 513 مبتعثاً ومبتعثة متزوجون من أجانب بطريقة نظامية، أي أنهم حاصلون على موافقة وزارة الداخلية على الزواج، منهم 273 سعودياً متزوجون من أجنبيات، وهم الذين سيستفيدون من قرار مجلس الوزارء بمنح زوجة السعودي الأجنبية مكافأةً تعادل مكافأة زوجها وتذاكر وتأميناً صحياً، وهو أمرٌ لم يكن معمولاً به سابقاً، فيما توجد 240 سعودية متزوجة من أجنبي، وهؤلاء كانوا ولازالوا يحصلون على هذه الميزات.
وهالخبر بهذي السنة 2013 ,, عشان كذا انا متفائلة ربي يكتبلنا الي فيه الخير يارب

تسلمي سااااره الله يسهل للجميع

أصداف الحلم 28-06-2013 06:59 PM

الله يرزقنا التياسير حق الساعة الفضيلة هذه

سكلنس 28-06-2013 07:09 PM

امين يارب
لو سمحتوا ممكن موقع التقديم على المعاملة الحريم وهل من تاخد خطيبتي جميع الاوراق مع ورقة التحليل ولا تنتظر تحويلها لمستشفى معين

سكلنس 28-06-2013 07:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارووبا (المشاركة 874998)
جذور انا قدمت باسمي بصراحه عشان اصير اروح اسأل بنفسي واخلص اموري بنفسي ومااتعب ابوية فالموضوع راجعلك وهيا اول خطوة الخطاب للمحافظة وبعدها يبدأ الشغل
والخطاب يكون فيه معلوماتك (ميلادك وعمرك وشغلك )

وعن خطيبك ميلادة وعمرو وشغلو وكفيلو وراتبو

وتوقعي عليه وترفقي معاه هوية مقدم الطلب انتي او ابوكي

وانا رأيي الشخطي انك ماتكذبي وتقدمي اوراقك طبيعية تخافي يبحثو في التأمينات ويلاقوكي مخبية عنهم شغلك يعملو قصة انا مااعرف كيف طريقة بحثهم بس هدا رأيي وانتي ماتعملي شي غلط فليش تخبي

اروبا ممكن صيغة الخطاب الله يرضى عليك ولو انك في جده قولي موقع التقديم لانو خطيبتي راح تقدمها ان شاءالله هي الطرف السعودي

سكلنس 28-06-2013 07:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارووبا (المشاركة 873216)
ويابنات لاتقلقو الموافقه با>ن الله تطلع للكل الا اللي ماتوافقت الشروط بس يكون حالة خاصه يتعاملو معاها وفيها تطلع وفيها لاا

اروبا اذا حالة خاصة لفين تروح ممكن علشان ينظروا بحالتها

سكلنس 28-06-2013 08:09 PM

وضوح ممكن تقوليلي كيف تغلبتي على مشكلة انو خطيبك عند الانيميا الفوله
هل مشيت عادي في الاماره بدون تعقيد او رحتي لمكان معين وقلتي انك موافقة

أصداف الحلم 28-06-2013 08:30 PM

بنات انا عمري ثلاثة وعشرين وشفنا معاملات مشيت ثلاث وعشربن بس العريس من المواليد
والضابط يقول لخطيبي مايحتاج شهادة الميلاد مصدقة ؟
وانا قلتله يصدقها ويحطها
ايش رايكم ايش اسوي والضابط اللي في المدينة اعطى خطيبي الملف وشاف بنفسهه انه ماطلبوله تحاليل فحنرجع نكلم جدة
ايش رايكم بالوضع ؟

أصداف الحلم 28-06-2013 08:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكلنس (المشاركة 876399)
امين يارب
لو سمحتوا ممكن موقع التقديم على المعاملة الحريم وهل من تاخد خطيبتي جميع الاوراق مع ورقة التحليل ولا تنتظر تحويلها لمستشفى معين

خطاب من عند الشرطة حتاخذه مكتوب فيه المكان اللي حتسوي فيه التحاليل

أصداف الحلم 28-06-2013 09:00 PM

الوسا بما انك من المدينة ايش رايك اخليه يعطيهم هيا في المدينة ولا لما ترجع جدة نحط شهادة الميلاد؟

أصداف الحلم 28-06-2013 09:30 PM

دخلت مرحلة الوسوسة والحمدلله هههههه

يارب سهل امري 28-06-2013 09:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارووبا (المشاركة 876333)
بنات بسألكم صحيح في العقد يحتاج برنت من الاحوال ؟؟؟؟ حابه اعرف من دحين ؟؟ عشان اكون مستعدة ؟؟

لا ماتحتاجي البرنت بس اصل الكشف الطبي والهوية وفي حالتي عشان انا مطلقة طلبو اصل صك الطلاق

ارووبا 28-06-2013 11:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكلنس (المشاركة 876401)
اروبا ممكن صيغة الخطاب الله يرضى عليك ولو انك في جده قولي موقع التقديم لانو خطيبتي راح تقدمها ان شاءالله هي الطرف السعودي

تروح للمحافظة نفسها وتقدم خطاب فيه معلوماتها العمر الشغل الوظيفة ومعلومات العريس الاقامة ولو من مواليد السعودية تكتب وكفيلو ورقم اقامتة والراتب

والصيغة الى سمو الامير ........الخ

انا فلانه بنت فلان عمري كدا وعملي .......الخ

امل من سموكم الكريم الموافقه على زواجي من فلان وهو كدا وكدا ....................الخ

وكلمتين حلوين بالاخير

وتقبلو تحياتي

ودور بالنت لصيغ وسوي زيهم انا مسحت حقتي والله

والاسم والهوية ورقم الجوال

وبس

سكلنس 28-06-2013 11:39 PM

وفين موقع المحافظة اذا سمحتي بجده ؟

أصداف الحلم 29-06-2013 12:03 AM

اكتبي كمان مدح عنه وقدتقدم لخطبتي الشاب ،،،،، جنسيته ،،،،، وقد تبين بأنه على خلق ودين و ،،،،،،

ارووبا 29-06-2013 12:21 AM

طريق المدينة تقاطع التحليه باتجاه الجنوب

ألوسا 29-06-2013 12:23 AM

اصداف ياقلبي اذا ما طلبو شهادة الميلاد لا تحطيها انا عن نفسي ما حطيت شهادة الميلاد

و ربي يسهلك كل امورك يا سكرة

الاندلسيه 29-06-2013 12:30 AM

ساره محمد طالما مابديتي ابتعاث قدمي المعامله من غيرماتقولي لانو يمكن لو اتكلمتي احتمال مايخذو منك الملف والي جاهم الابتعاث يكونو من اول جاهم الموافقه قبل الابتعاث عشان كده قدمي. الحين وابداي وخلي المعامله تمشي طبيعي واهم مرحله تطلع من الشرطه وخلاص كده نقولك مبروك لانو الحين حتى القرار الجديد سمحو الشرطين وحقين الجمارك والموظفو القضاء بزواج بالاجانب الا المبتعثين مااسمحلوهم اتخيلي
واصداف حبيبي انتي ايش موضوعك بظبط انا مو فاهمه يعني المعامله في الشرطه الحين ايش طالبين منكم يعني ايش يبغو بظبط ايش الطلبات ولاهما مايبغو يسوي شيء انا موفاهمه طيب لو ماطلبو تحليل من خطيبك المفروض يصدروها لجهه معينه ولا كده جالس عندهم الملف انا موفاهمه

أصداف الحلم 29-06-2013 01:13 AM

كم عمرك ألوسا ؟
أنا خايفة عشان عمري يسوولنا هبالة
ايوا باقي الملف عند الشرطة قال لخطيبي الرجال ليه عمرها ثلاث وعشرين مايمشي كداقام قال له الا يمشي
وكان الولد اللي قبله عمر خطيبته كدا ، وبعدين قال ماتحتاج شهادة الميلاد وخطيبي يقول اهم حاجة شهادة الميلاد عشان عمري
وبعدين التحاليل لان الاوراق محولة من جدة للمدينة ماكتبو في جدةوانه مطلوب من خطيبي يسوي التحالبل وجالسين يدورو مالقو شي
وحنشوف ايش حنسوي معاهم ، ربي ييسر بس وربي جالسة على اعصابك

أصداف الحلم 29-06-2013 06:21 PM

كمان جاتني وظيفة بقطاع خاص بمركز صحي خاص ومعاه تامينات
ايش رايكم اتركها ولا كيف انا سلمت ورقي بس خايفة يطلبو تجديد شي ويبحثو بالتامينات يلقو مسجلة

الاندلسيه 29-06-2013 09:11 PM

اصداف ياقلبي لاترفضي الوظيفه خلاص انتي قدمتي المعامله او اصبري خليها تتطلع من الشرطه وخلاخص لانو اهم مرحله هيا الشرطه لاترفضي الوظيفه ابداؤ بس اصبري شويا

ارووبا 29-06-2013 09:42 PM

اصداف مااتوقع الوظيفة لها دخل توكلي على الله واسالي عشان تطمني

أصداف الحلم 29-06-2013 10:45 PM

طيب بنات الله يسعدكم يارب بشوف والله ييسر يارب
الله يبشرنا فيكم خير الاندلسية واروبا

جذور الورد 29-06-2013 11:01 PM

أنا زيك خائفة بس لمن أخت أروبا قالت لي انه هما راح يشيكوا وانه أصلا ماله دخل بالموضوع فالأفضل تذكريهم لانه راح تحتاجي تعريف بالراتب ولا تنسي انه مسجلة بالتامينات يعني برقم الهوية راح يطلع عندهم
لكن لو مؤ مسجلة ما عليكي وأنا رأيي زي الأخوات انك ماترفضي رزقك ولا تخافي مالها دخل
وع فكرة امس وحدة قالت لي انه الوظيفة شئ عادي لانه في بنت موظفة حكومية وعمرها 27 وجاتها الموافقة وما جابوا لها سيرة الوظيفة مع انه أرفقت لهم تعريف الراتب وذكرت لهم أنها تشتغل
الله يوفقنا ويسهل لنا جميعا يارب أدعو لي معاكم يابنات والله يسهل لكم

أصداف الحلم 30-06-2013 12:49 AM

انا فاهمة الوطيفة ماتؤثر بس عشان عمري كمان والله شايلة همه
وتخصصي تخصص مطلوب بما اني تمريض فتجي شغلة العمر مع التخصص تسويلي قلق
خصوصا انه احتمالية يكون راتبي مستقبلا اعلى من راتب خطيبي
انا خلصت وسلمت ورقي واح المدينة عشان يكمل خطيبي ورقه
بس لسا حترجع جدة لشرطة جدة وترتفع منها للمحافظة ثم للامارة ، يارب على خير
والوظيفة دامها بقطاع خاص ماعليها تاسف انا فكرت ااجلها الى بعد العيد يكون باذن الله خطيبي سلم ورقه وجات جدة وارتفعت للمحافظة ولا الامارة
ولاندري لعل الله يسلها باكثررمما نتوقع ، والله تعبنا كثير بحياتنا وكافحنا عشان نتخرج ، وصبرنا كثير عشان نتزوج
، ويارب يعوضنا على كل تعب خير وتياسير وتساهيل باذن الله

جذور الورد 30-06-2013 07:33 AM

الله يسهل للجميع وتمشي اوراقنا وتجي الموافقة يارب

ارووبا 30-06-2013 09:10 AM

بنات لاتقلقو ترا معاملات البنات اسهل من الشباب ونادر جدا ترفض لأسباب جوهرية بس فلاتقلقو المسأله وقت لااكثر والله يسهلها بأسرع شي ان شاءالله

أصداف الحلم 30-06-2013 09:44 AM

يارب يا أروبا يارب الله يسمع منك باذن الله
ويسعدك وييسرلك و يبشرك بالخير يارب زي ماتبشرينا
والله يفرحنا وييسرلنا كلنا يارب
ويبارك للي عقدو ويجعل حياتهم رضا وسعادة يارب

جذور الورد 30-06-2013 10:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصداف الحلم (المشاركة 876847)
انا فاهمة الوطيفة ماتؤثر بس عشان عمري كمان والله شايلة همه
وتخصصي تخصص مطلوب بما اني تمريض فتجي شغلة العمر مع التخصص تسويلي قلق
خصوصا انه احتمالية يكون راتبي مستقبلا اعلى من راتب خطيبي
انا خلصت وسلمت ورقي واح المدينة عشان يكمل خطيبي ورقه
بس لسا حترجع جدة لشرطة جدة وترتفع منها للمحافظة ثم للامارة ، يارب على خير
والوظيفة دامها بقطاع خاص ماعليها تاسف انا فكرت ااجلها الى بعد العيد يكون باذن الله خطيبي سلم ورقه وجات جدة وارتفعت للمحافظة ولا الامارة
ولاندري لعل الله يسلها باكثررمما نتوقع ، والله تعبنا كثير بحياتنا وكافحنا عشان نتخرج ، وصبرنا كثير عشان نتزوج
، ويارب يعوضنا على كل تعب خير وتياسير وتساهيل باذن الله

بالعكس يااختي راح ابشرك واقولك انه البنات اللي بالتمريض ويشتغلوا بالقطاع الصحي تمشي معاملاتهم فلا تخافي كذا وحدة قالت لي كدا وبصراحة مدري ايش السبب المهم تمشي هههههههههههههه لا تشيلي هم
الله يسهل للجميع ونعقد كلنا ياااااااااااااااااااااااااااارب

جذور الورد 30-06-2013 10:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارووبا (المشاركة 876971)
بنات لاتقلقو ترا معاملات البنات اسهل من الشباب ونادر جدا ترفض لأسباب جوهرية بس فلاتقلقو المسأله وقت لااكثر والله يسهلها بأسرع شي ان شاءالله

ههههههههههه والله محد قاعد يهدي علينا غيرك ياشيخة الله يسعدك ويارب تمشي كل معاملاتنا من غير أي مشاكل
بس التفكير والوسوسة لازززم منها والله صرت افكر 24 ساعة T_T
يارب سهلها لنا يارب

ارووبا 30-06-2013 01:45 PM

انتو مزودينها شوية ادعو دايم وشوفو ربنا كيف حييسرها وكمان تفائلو بالخير تجدوة

اللي قرأ كتاب the secret اللي هو قانون الجذب مرررررررره حلو بيتكلم عن تفائلو بالخير تجدوة بس بمنظور غربي مو عارفين انو احنا ربنا والرسول يقولو تفائلو بالخير تجدوة

الله يوفق الجميع وييسر كل امورنا قادر ربي يحلها في غمضة عين

وابدأو دعاكم ب" ياصاحب الاسم الاعظم والوجة الاكرم والعطية الجزلى نسألك يالله لأنك القادر ....................................."

الاندلسيه 30-06-2013 01:55 PM

تصدقو يابنات انا بديت انسى الموضوع لانو لو فكرت فيها اتعب والموضوع وقتو
ويل عشان كده عايشه حياتي وشي ثاني يااروبا البنات مازودها هذا الموضوع من جد مقلق بفعل لانو موضوع مصيري ويكون الموضوع مو بيديك يبد شخص غير يذلك او ياخرلك امورك من جد متعب عشان كده حاولو نتهدا وباذن الله بدعواتنا ومساعدتكم ربنا يسهل طالما الشي بحلال انشاءالله ربنا يوقف معانا
يارب اروبا واصداف وجذور وناي وتوته وساره وانا. كلنا تطلعا ونفرح بعض ونحضر زواجكم يارررررب

الاندلسيه 30-06-2013 01:59 PM

يابنات ايش اخر مستجدات محد اتكلم بعد كده اروباايش صارمعاكي واصداف وجذور قدمتي ولالسه وناي محد قالنا ايش صار وين وصلتو انا بكره موعندنا يارب يتسهل

ارووبا 30-06-2013 02:05 PM

يااااااااااااااااارب لازم نهدا ونصبر وندعي الله يفرجها

لازم نهدي بعض ونصبر

ارووبا 30-06-2013 02:13 PM

انا لسه في الامارة الله يسهلها ويخلصوها يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااارب

جذور الورد 30-06-2013 03:03 PM

لا ان شاء الله الموافقة لنا كلنا باذن الواحد الاحد لانه كل الللي اعرفهم جاتهم الموافقة ومادام الشروط منطبقة راح تمشي باذن الله كلها اجراءات روتينية انا بحاول ماافكر زيكم
انا لسه ماقدمت عشان خطيبي قاعد يجدد اوراقه قاله له لازم كل شي جديد عشان لا توقف معاملتكم على شي وكان نفسي اقدم دحين بشعبان اكسب شوية وقت بس الله ييسر ويسهلها للجميع
وان شاء الله لمن يخلص منها نبدا ندخل المغامرة دي مع انو دخلتها خلاص ههههههههههههههههه
الله يوفقكم يارب ويسعدكم ويتمم لنا ولكم على خير والله حاسة انكم كلكم راح تجيكم الموافقة ربكم كريم ومايضيع تعب احد وبدعيلكم معايا ربي يسهلها وتفرحووووووووووووو
موفقين حبيباتي

أصداف الحلم 30-06-2013 07:48 PM

يا الله يارب ييسرلنا كلنا ويفرحنا ويرضينا
اهم شي ياجذور الورد تجديد الاقامة هذه نحن اخذت معانا وقت شويا قبل مانقدم ،
خطيبي بيجدد جواز سفره ويجيب ويصدق الراتب من الغرفة التجارية ونشوف ايش يصير يارب ييسر ياكريم

نـــــاي 30-06-2013 09:08 PM

انا لسه في الاماره دعواتكمً

روح إنثى 01-07-2013 04:04 AM

الحمدلله انا عقدت قبل ايام عقبالكم يااااارب
انشغلت شوي وحبيت اسلم عليكم
والله يسهل امر الجميع
دعواتي لكم

الساعة الآن 01:38 AM