المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 05-02-2014, 02:22 AM   #16
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

انا مظلووووووووووووووم واقسم بالله مظلوم

ليه يجيني اكتئاب وغيري مهتني بحياته ومستمتع فيها والله قمه الظلم انا افكر اموت نفسي لاكن مو عارف كيف الطريقه لابببببد من الموت لان الحياه ليست لي للاصحاء فقط

قديم 05-02-2014, 03:12 AM   #17
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل
عندي امل غير متواجد حالياً

طيب ليه غيرك اعمى وانت تشوف ؟ ليه غيرك مشلول وانت تتمشى ؟ يا اخي كل واحد وهمه فها الدنيا , دور على شغل تملئ بيه فراغك وتزوج لان الحب يرفع من مستوى السيروتونين

قديم 05-02-2014, 03:49 AM   #18
صبري
( عضو دائم ولديه حصانه )
كان بالإمكان أفضل من ماكان

الصورة الرمزية صبري
صبري غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

لايوجد عداله ابدن

دنيا ملعونه

قديم 05-02-2014, 01:44 PM   #19
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

منتضر الله كتب لك هذا الشي فقول حسبي الله ونعم الوكيل

في ناس مافيها يد او ريول ومع هذا يصلون

هل قال ليش اصلي ليش الله بلاني

الحمدلله على كل حال

شوف كيف انا خسرت وظيفتي بالرغم اني ملتزمه ونشيطه في دوامي وبعدها عملت حادث

وخسرت سيارتي وايدي انكسرت ، وبعدها عملت عمليه في لثتي

وكل مره يحصل شي من غير الاكتئاب اللي اعيشه

كل يوم ابكي بصوت عالي ومحد يعرف عني كيف اعاني غير المولى

فلازم ندعيه في الثلث الاخير من الليل لانه عالوقت الله يستجيب فيه الدعاء

لكن نحن مقصرين

https://

قديم 05-02-2014, 02:35 PM   #20
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل

جرب تغير حياتك اول , وتعاملك مع الله , ابدا بالصلاة اولا , وما تقول الصلاة ما تنفعني على ايش اصلي , انا اقول صلي عشان الله يستجيب دعواتك وعشان تنقد نفسك على الاقل من عذاب الاخرة

قديم 05-02-2014, 02:43 PM   #21
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو علي313
ابو علي313 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتضر الفرحه مشاهدة المشاركة
الدليل على ان الاكتئاب سببه خلل في المخ

مرضى ثنائي القطبيه عندهم المزاج مابين سعاده غامره وحزن غامر لما ياخذون الحبوب يحدث توازن في المزاج فهنا الدواء اتى بمفعوله وفائدته

مرضى الاكتئاب عندهم حزن فقط وليس لديهم سعاده فياخذون ادويه الاكتئاب لعلها ترفع من مزاجهم وتجعلهم سعيدون ولاكن الكثير يفشلون لان ادويه الاكتئاب لاتعالج الاكتئاب ممكن تخفف فقط

فنحن نتمنى من شركات الادويه ان يصنعوا علاج للكتئاب ياتي بمفعوله من اول حبه تشوف الدنيا حلوه ونفسيتك عال العال وتصير عندك همه عاليه واراده لتحقيق النجاح فالحياه ووووو الخ

فهل سياتي الدواء الي نحلم فيه ام نبقا نصبح ونمسي على اكتئاب
السلام عليكم اخي منتضر الفرحة ،، ان شاء الله يخلص الانتضار قريبا ونشوف الفرحة كلنا بإذن الله،

بصراحة وبدون مجاملة انت انسان نفسك وقلبك صافي، انا اتابع كلامك دايما ويعجبني،، انا معك بعد مبتلى بالاكتئاب وتركت الدراسة الجامعية في اخر فصل وجالس بالبيت من 2009 ولله الحمد على بلائه ونعمائه،

انا تم تشخيصي بثنائي الاكتئاب وهذا بعد ما اصابني الهوس عند استخدام مضاد الاكتئاب، وانا وافقت مع الطبيب على التشخيص لان حياتي حتى قبل الاكتئاب كانت بين هوس واكتئاب،
المهم، اول مضاد اكتئاب جربته طلعني من حفرة الاكتئاب الى الهوس وحسيت بالامل بعدما كنت اتمنى اموت كل يوم،، طبعا الدواء فشل بعد مدة قصيرة لكن صار حالي احسن نوعا ما،، ( اكتئاب متوسط)
وبعد مشوار الادوية اللي استمر سنتين ونص تقريبا تركت الادوية لان حالي صار مايتقدم،،، ومن واقع التجربة نادر جدا جدا تشوف حد تشافى 100% على الادوية النفسية ( يعني انا استنتج انها تطلعك من الاكتئاب الحاد لكنها ما تشافي 100% لانها بالاساس ماتضرب جذر مرض الاكتئاب - لوكانت بالفعل تضرب جذر المشكلة كان المريض بيوصل الى الشفاء التام)
صار وضعي اكتئاب متوسط وكانت تجيني نوبة خوف تقريبا كل شهر مرة،، استخدمت اعشاب والحمدلله وقفت نوبة الخوف لكن الاكتئاب لازال مستمر،
وطبعا رحت مع شيوخ ورقاة كثير وبدون اي نتيجة، والحمدلله على كل حال.

القصة العجيبة اللي صارت لي هي:
شاب غريب من مكان بعيد تواصل مع ابن خالي وقاله عندك حد من اهلك مريض!، استغرب ابن خالي وقاله عندي نعم فلان ( يقصدني انا) ، قال خله يجيني اعالجه.
خبرني ابن خالي بالموضوع ووافقت انا ،، ( قلت بخاطري شو ممكن يسوء)
رحت عنده بالليل وطلعنا برع واعطاني اقرأ دعاء واعطاني ماء وقالي اشربه اليوم الثاني،
نمت ولكن المفاجأة لما قمت الصباح للصلاة، كل شي تمام 100% ، مزاجي على العال وصليت خفيف وكلي رغبة وقرأت الادعية والقرآن ولاحسيت بتعب ولاضيق، وطلعت من الصباح ورحت الجامعة اشوف بعض الاجراءت وتنفست الهواء العليل وحسيت براحة نفسية عجيبة ( بصراحة بحياتي طولها ماعشت مثل ذاك اليومنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وحسيت بنفسي طيب ومرتاح جدا ( سعادة هادئة وليس سعادة هوس وجنون - طبعا عندي خبرة بالهوس لاني صاحب تجربة ) وطلعت مع نسيبي ورحنا المول وعزمني على قهوة ،، لاوسواس ولا اكتئاب ولا قلق ولاخوف ولا افكار سلبية،،، كلي طموح وراحة وامل وسعادة!،، حتى اني نسيت اشرب الماء اللي اعطاني الشاب،
المهم، يوم بعد يوم بدأ المرض يرجع لي بالتدريج، وخلال اسبوعين رجعت حالتي مع الاكتئاب!
الشاب كان يقول ان هناك من يضرني من الجان وانه لن يتركني ابدا الا اذا مات او سجن،، ( انا ما اثق بهذا الشاب الغريب جدا،، لانه خلال تواصلي معه لاحظت تناقضات بين كلامه وافعاله واثار لدي الشكوك بانه يستعين بالجان)
قد يكون كلامه خطأ وقد يكون صحيح ( والله العالم بالصواب)،

لكن نتيجة التجربة كانت = شفاء تام لم يسبق له مثيل منذ صغري وبدون اي دواء.

عندي احتمالين اللي قد يكونا السبب في الشفاء اللي صار:
الاول: ان هذا الشاب انسان صالح جدا ودعاءه وعمله سبب في الشفاء بعد الله. ----- وانا ضد هذا الاحتمال لانه الشاب كان مايراعي اوقات الصلاة! ( كنت اتواصل معه بكثف)
الثاني: الشاب يستعين بالجان، وكان الدعاء مجرد تغطيه على عمله. ------ وانا مع هذا الاحتمال.

وانا معك ان الخلل بالدماغ، والدليل اني استفدت ولو قليلا من الادوية النفسية ومن الاعشاب،، لكن اعتقد ان الشفاء التام لي ( وربما الكثير من مرضى الاكتئاب ) هو عند زوال الجان مسبب الضرر. والله العالم.
انا ( اعوذ بالله من كلمة انا ) توقفت اروح مع رقاة ووقفت الادوية النفسية من اكثر من سنة ، بس جالس راضي بحالي الى ان يفرجها علينا ربنا الكريم والحمدلله،، الحل اللي يزيد الطين بلة ليس بحل،

ولازال عندي امل الحمدلله، وبتمضي الايام مثلما مضت غيرها وبنوصل للسعادة ان شاءالله،، ولو وصلنا للقبر كان فزنا بصبرنا على هذا البلاء الكبير وبنحصل اجره وثوابه من الكريم الله عز وجل،

احيانا اتأمل اللحظة اللي بحضن فيها الحور العين هههههههه،،
الله يرزقنا جنة الخلد بإذنه،

بالمناسبة، مرة قريت بحث قرئاني يتعلق بموت ابليس،، كان فيه يذكر ان ابليس سأل من الله ان يمهله الى " يوم يبعثون " لكن الله سبحانه اعطاه مهلة الى " الوقت المعلوم"،
فالبحث يستدل من القرآن ان الشيطان سيموت قبل يوم البعث وسيعيش الناس فترة بدون الشيطان، ويقول البحث ان الشيطان ليس المقصود بالضرورة ان يموت لكن تأثيره على الناس سينتهي في "الوقت المعلوم"،
ربما في ذلك اليوم سينتهي الوسواس والاكتئاب ومعاناتنا،،

متى تتوقع تنتهي معاناتنا؟ انا اتوقع هذي اخر سنة مع المعاناة لنا كلنا ان شاء الله،،

قديم 05-02-2014, 02:53 PM   #22
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

اللي يهون علينا مرض الاكتئاب التفكير بعذاب الآخره

اقول اذا ماتحملنا الحين كيف الآخره !

قديم 06-02-2014, 02:42 AM   #23
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل

اي معك حق اختي بنت الظبي , اخي ابو علي طيب مادامك ارتحت مع الرقية ليش ما تواصل عليها لحالك بدون شيخ ارقي نفسك يوميا واشرب ماء مقروء عليه واغتسل به

قديم 06-02-2014, 02:48 AM   #24
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الحكيم الفاضل
الحكيم الفاضل غير متواجد حالياً

منتظر الفرحة سامحني بس احس احيانا ان بعض ردودك فيها غباء بس شوي...
انت طيب ليه ماتقلنا وش سبب الاكتئاب اللي عندك؟
يعني وضعك المادي ضعيف ام عندك مرض عضوي تفكر فيه ويسببلك اكتئاب ام عندك ظروف عائلية صعبة تسببلك الكآبة ام عندك فراغ روحي ولديك شك في العقيدة ام ماذا؟؟؟؟؟
قلنا وش السبب عشان نقدر نساعدك اما تقعد تقول عندي اكتئاب اكتئاب وبس ؟؟؟
وش الفايدة كذا ماراح احد يقدر يساعدك ولا انت اصلا مستفيد شي كل من رد عليك رد ماترد عليه انت برد واضح ردودك كلها مبهمة ولا نفهم وش سالفة الاكتئاب عندك
مالك حل الا انك تواجه المشكلة اللي تسببلك الاكتئاب اذا كان عندك مشكلة وماتستحي تقولها هنا على العام قلها عشان نقدر نساعدك
واذا عندك مشكلة خاصة وتستحي ان تقولها في العام اذهب قسم العيادات الخاصة واطرحها
اما انك تقعد تقول اكتئاب اكتئاب اكتئاب وبس كذا ماراح تستفيد شي غير انك تجيب الهم لنفسك ولغيرك وبس
ساعدنا عشان نقدر نساعدك

قديم 06-02-2014, 02:52 AM   #25
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي313 مشاهدة المشاركة

السلام عليكم اخي منتضر الفرحة ،، ان شاء الله يخلص الانتضار قريبا ونشوف الفرحة كلنا بإذن الله،

بصراحة وبدون مجاملة انت انسان نفسك وقلبك صافي، انا اتابع كلامك دايما ويعجبني،، انا معك بعد مبتلى بالاكتئاب وتركت الدراسة الجامعية في اخر فصل وجالس بالبيت من 2009 ولله الحمد على بلائه ونعمائه،

انا تم تشخيصي بثنائي الاكتئاب وهذا بعد ما اصابني الهوس عند استخدام مضاد الاكتئاب، وانا وافقت مع الطبيب على التشخيص لان حياتي حتى قبل الاكتئاب كانت بين هوس واكتئاب،
المهم، اول مضاد اكتئاب جربته طلعني من حفرة الاكتئاب الى الهوس وحسيت بالامل بعدما كنت اتمنى اموت كل يوم،، طبعا الدواء فشل بعد مدة قصيرة لكن صار حالي احسن نوعا ما،، ( اكتئاب متوسط)
وبعد مشوار الادوية اللي استمر سنتين ونص تقريبا تركت الادوية لان حالي صار مايتقدم،،، ومن واقع التجربة نادر جدا جدا تشوف حد تشافى 100% على الادوية النفسية ( يعني انا استنتج انها تطلعك من الاكتئاب الحاد لكنها ما تشافي 100% لانها بالاساس ماتضرب جذر مرض الاكتئاب - لوكانت بالفعل تضرب جذر المشكلة كان المريض بيوصل الى الشفاء التام)
صار وضعي اكتئاب متوسط وكانت تجيني نوبة خوف تقريبا كل شهر مرة،، استخدمت اعشاب والحمدلله وقفت نوبة الخوف لكن الاكتئاب لازال مستمر،
وطبعا رحت مع شيوخ ورقاة كثير وبدون اي نتيجة، والحمدلله على كل حال.

القصة العجيبة اللي صارت لي هي:
شاب غريب من مكان بعيد تواصل مع ابن خالي وقاله عندك حد من اهلك مريض!، استغرب ابن خالي وقاله عندي نعم فلان ( يقصدني انا) ، قال خله يجيني اعالجه.
خبرني ابن خالي بالموضوع ووافقت انا ،، ( قلت بخاطري شو ممكن يسوء)
رحت عنده بالليل وطلعنا برع واعطاني اقرأ دعاء واعطاني ماء وقالي اشربه اليوم الثاني،
نمت ولكن المفاجأة لما قمت الصباح للصلاة، كل شي تمام 100% ، مزاجي على العال وصليت خفيف وكلي رغبة وقرأت الادعية والقرآن ولاحسيت بتعب ولاضيق، وطلعت من الصباح ورحت الجامعة اشوف بعض الاجراءت وتنفست الهواء العليل وحسيت براحة نفسية عجيبة ( بصراحة بحياتي طولها ماعشت مثل ذاك اليومنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وحسيت بنفسي طيب ومرتاح جدا ( سعادة هادئة وليس سعادة هوس وجنون - طبعا عندي خبرة بالهوس لاني صاحب تجربة ) وطلعت مع نسيبي ورحنا المول وعزمني على قهوة ،، لاوسواس ولا اكتئاب ولا قلق ولاخوف ولا افكار سلبية،،، كلي طموح وراحة وامل وسعادة!،، حتى اني نسيت اشرب الماء اللي اعطاني الشاب،
المهم، يوم بعد يوم بدأ المرض يرجع لي بالتدريج، وخلال اسبوعين رجعت حالتي مع الاكتئاب!
الشاب كان يقول ان هناك من يضرني من الجان وانه لن يتركني ابدا الا اذا مات او سجن،، ( انا ما اثق بهذا الشاب الغريب جدا،، لانه خلال تواصلي معه لاحظت تناقضات بين كلامه وافعاله واثار لدي الشكوك بانه يستعين بالجان)
قد يكون كلامه خطأ وقد يكون صحيح ( والله العالم بالصواب)،

لكن نتيجة التجربة كانت = شفاء تام لم يسبق له مثيل منذ صغري وبدون اي دواء.

عندي احتمالين اللي قد يكونا السبب في الشفاء اللي صار:
الاول: ان هذا الشاب انسان صالح جدا ودعاءه وعمله سبب في الشفاء بعد الله. ----- وانا ضد هذا الاحتمال لانه الشاب كان مايراعي اوقات الصلاة! ( كنت اتواصل معه بكثف)
الثاني: الشاب يستعين بالجان، وكان الدعاء مجرد تغطيه على عمله. ------ وانا مع هذا الاحتمال.

وانا معك ان الخلل بالدماغ، والدليل اني استفدت ولو قليلا من الادوية النفسية ومن الاعشاب،، لكن اعتقد ان الشفاء التام لي ( وربما الكثير من مرضى الاكتئاب ) هو عند زوال الجان مسبب الضرر. والله العالم.
انا ( اعوذ بالله من كلمة انا ) توقفت اروح مع رقاة ووقفت الادوية النفسية من اكثر من سنة ، بس جالس راضي بحالي الى ان يفرجها علينا ربنا الكريم والحمدلله،، الحل اللي يزيد الطين بلة ليس بحل،

ولازال عندي امل الحمدلله، وبتمضي الايام مثلما مضت غيرها وبنوصل للسعادة ان شاءالله،، ولو وصلنا للقبر كان فزنا بصبرنا على هذا البلاء الكبير وبنحصل اجره وثوابه من الكريم الله عز وجل،

احيانا اتأمل اللحظة اللي بحضن فيها الحور العين هههههههه،،
الله يرزقنا جنة الخلد بإذنه،

بالمناسبة، مرة قريت بحث قرئاني يتعلق بموت ابليس،، كان فيه يذكر ان ابليس سأل من الله ان يمهله الى " يوم يبعثون " لكن الله سبحانه اعطاه مهلة الى " الوقت المعلوم"،
فالبحث يستدل من القرآن ان الشيطان سيموت قبل يوم البعث وسيعيش الناس فترة بدون الشيطان، ويقول البحث ان الشيطان ليس المقصود بالضرورة ان يموت لكن تأثيره على الناس سينتهي في "الوقت المعلوم"،
ربما في ذلك اليوم سينتهي الوسواس والاكتئاب ومعاناتنا،،

متى تتوقع تنتهي معاناتنا؟ انا اتوقع هذي اخر سنة مع المعاناة لنا كلنا ان شاء الله،،
انتبه لا يكون الشاب حاطلك في الماء المقري مادة مخدرة تسبب الادمان ويحتال عليك متلبسا بلباس الدين
ترا كثير من العطارين يسوونها ويحطون علاجات كيميائية في خلطاتهم ومياههم المقري عليها ويوهمون الناس بالكذب ووزارة الصحة حذرت من الوقوع في هذا الشيء انتبه!!!

قديم 06-02-2014, 03:04 AM   #26
الحكيم الفاضل
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتضر الفرحه مشاهدة المشاركة
انا مظلووووووووووووووم واقسم بالله مظلوم

ليه يجيني اكتئاب وغيري مهتني بحياته ومستمتع فيها والله قمه الظلم انا افكر اموت نفسي لاكن مو عارف كيف الطريقه لابببببد من الموت لان الحياه ليست لي للاصحاء فقط
وبعدين من اللي ضحك عليك وقالك ان غيرك مهتني بحياته ؟؟؟
كل انسان ومعاه هم يفكر فيه
الانسان الوحيد المهتني بحياته هو الانسان اللي راضي بقضاء الله وقدره ماهو الانسان اللي يتذمر من كل شي!!!
فيه ناس كثير في المنتدى عندهم امراض نفسية وانا واحد منهم صح اني في البداية ماقدرت اتحمل وكنت ناوي انتحر بس الحين الحمد لله حاولت اتعايش مع المرض ونجحت في امور كثيرة....
صح اني غير راضي عن نفسي وحياتي مختلفة كثير عن غيري بسبب نوبات الاكتئاب والذعر والقلق المعمم اللي تصيبني بس في الاخير حاولت ابحث عن نمط حياة يتكيف مع وضعي الصحي ونجحت في الاخير
شغل عقلك بس اللي في راسك لان الله ميز الانسان بالعقل فكل ما استخدمت عقلك استخدام سليم راح تنجح في حياتك

قديم 07-02-2014, 12:38 AM   #27
أحمــد
عـضو أسـاسـي
just alone

الصورة الرمزية أحمــد
أحمــد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أخي منتضر ,,,, كلامك في هالسطر غير صحيح ..... فالكثير ممن يعانون من القطبين ... ولكن لم يجد لها جدوى

صدقني أن ممن يعانون من الاضطراب ثنائي القطبين يعانون من ماهو أشد من لاكتائب .. لأن حالهم غير متوازن وانا منهم ... صدقني اشكر ربك فكثير ممكن يعانون ثنائي القطب ... ( فهم يعيشون في نار وجنه ولا يستطيعون أن يبدلون أحوالهم ...) فأشكر ربك أن لديك أكتائب فقط

قديم 08-02-2014, 03:53 PM   #28
فى ملكوت الله
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فى ملكوت الله
فى ملكوت الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

ki8ds4
سبحان الله وبحمد
سبحان الله العظيمممممممممم

قديم 09-02-2014, 02:43 AM   #29
ابو علي313
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو علي313
ابو علي313 غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحكيم الفاضل مشاهدة المشاركة
منتظر الفرحة سامحني بس احس احيانا ان بعض ردودك فيها غباء بس شوي...
انت طيب ليه ماتقلنا وش سبب الاكتئاب اللي عندك؟
يعني وضعك المادي ضعيف ام عندك مرض عضوي تفكر فيه ويسببلك اكتئاب ام عندك ظروف عائلية صعبة تسببلك الكآبة ام عندك فراغ روحي ولديك شك في العقيدة ام ماذا؟؟؟؟؟
قلنا وش السبب عشان نقدر نساعدك اما تقعد تقول عندي اكتئاب اكتئاب وبس ؟؟؟
وش الفايدة كذا ماراح احد يقدر يساعدك ولا انت اصلا مستفيد شي كل من رد عليك رد ماترد عليه انت برد واضح ردودك كلها مبهمة ولا نفهم وش سالفة الاكتئاب عندك
مالك حل الا انك تواجه المشكلة اللي تسببلك الاكتئاب اذا كان عندك مشكلة وماتستحي تقولها هنا على العام قلها عشان نقدر نساعدك
واذا عندك مشكلة خاصة وتستحي ان تقولها في العام اذهب قسم العيادات الخاصة واطرحها
اما انك تقعد تقول اكتئاب اكتئاب اكتئاب وبس كذا ماراح تستفيد شي غير انك تجيب الهم لنفسك ولغيرك وبس
ساعدنا عشان نقدر نساعدك
يا عزيزي انت شكلك ماجربت الاكتئاب ( الله لا يبليك بيه ، اسوء من دخول السجن)
باين من ردك انك تريد تساعد وتمشي بالمنطق، وتستغرب ليش الاخ العزيز منتظر الفرحة يكتب كلام مبهم!! حبيبي والله الجواب واضح عند جمييييع المصابين بالاكتئاب اما السليمين مستحيل يعرفوا الموضوع ولو نشرح لهم من اليوم الى سنة!
بإختصار ، الاخ منتضر الفرحة مخنوق بالاكتئاب مثل كثير من المصابين بالاكتئاب وجرب الكثير من الحلول، ومشاركاته بالمنتدى يمكن تخفف عنه او تحسسه انه عايش مع ناس ( ناس يعانو نفس المشكلة ) لان الاختلاط في العالم الحقيقي صعب على المصاب بالاكتئاب، وهذي حقيقة الكثير من المشاركات،، وبصراحة بالنسبة لي اعتبرها مشاركات مؤنسة ( يعني مثل علاج الجلسات عند الغرب لكن بطريقة استر وأريح)

وارجو منك يكون اسلوبك لين اذا كنت تريد تساعد، لان المصاب بالاكتئاب يكون حساس للكلام اكثر من الانسان الطبيعي،

وارجو انك تبحث في موضوع الاكتئاب اكثر اذا تريد تساعد ( يعني اسبابه قد يكون مس جان او خلل في الدماغ او غيره ومايشترط يكون عنده مشكلة بحياته) حتى ماتتهم المصاب ان تقصيره هو السبب،
( الاكتئاب قد يصيب اي شخص ولو ظروفه كلها مثالية) اي شخص مايستوعب هذي الفكرة ما اعتقد يقدر يساعد مريض الاكتئاب بشي،،، عادة يكون منهجة التشجيع والكلام اللي شبعان منه مريض الاكتئاب.

الله يشافينا جميعا بإذنه ويفرج علينا قريبا
[/COLOR]

قديم 11-02-2014, 04:05 AM   #30
عندي امل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عندي امل

اخي ابو علي الاخ الحكيم الفاضل معه حق , انا بعرف ان مرض الاكتئاب صعب واصعب من السجن ولكن يا اخي كل واحد لديه ظروف واسباب ادت الى اكتئابه هناك من تسبب له الهلع او الوسواس او الرهاب او اختلال الانية او القلق بالاكتئاب وهناك من ابتلي به بسبب صدمة او خسارة او فشل يعني ضروري يكون في سبب او حدث قبل الاصابة بالاكتئاب ضروري الواحد يحس حاله متغير بعدين يصاب بالاكتئاب , مو معقول تكون جالس وفجاة يتسلط عليك الاكتئاب , عشان هييك نحنا بنحكي لاخ منتضر ارجع لورا شوي وتذكر شو كان اخر حدث قبل دخولك بدوامة الاكتئاب ؟ هل هو فقدان عزيز ام فشل دراسي ام مرض نفسي اخر متل امراض القلق ؟ يعني باختصار لازم يحكي لنا قصة مرضه لان كل انسان له قصة مع المرض هذاكل شيئ عشان نقدر نساعده ,