المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 22-02-2017, 07:56 AM   #16
فى ملكوت الله
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فى ملكوت الله
فى ملكوت الله غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقية مشاهدة المشاركة
حياك الله اخي في ملكوت الله. لقد تركت الدجوماتيل ولكن لم اعد اعاني من الامساك ياخي لكن مكتئب وفاقد الشهية ولااشتهي الاكل ابدا اما النوم فهو الموت الأصغر واذا اكتئب فاني أفر اليه فورا وأنام كثيرا عندما اكتئب كثيرا جدا جدا ياخي المشكلة ليست مجرد من الكتاب والدكتورة انا اي شي اقلق منه جدا جدا جدا احس ان الكلام الي في قلبي اكثر بكثير من ماتوقع كنت اتمنى اجد دكتور هنا يعالجني لوجة لله اولا لامتلك مال لأذهب للعيادات النفسية ولي تجربة معا واحدة فاشلة جدا جدا ثاني شي لااستطيع اصارح اهلي بالذي في وأخبرهم به لانهم سيعتبروني مجنون والشي الأهم لااريد ان احزنهم والله خسر ألوف مالفه والدي على علاج بطني في النهاية كان علاجي دوجماتيل بواحد وعشرين ريال بعد منظار وعدة وعدة فحوصات قال لي الدكتور انت تتوهم لدي سوال ياخي انا وضعت مشكلتي في قسم عيادة الدكتور عماد الأتروشي ولكن لما ادخل على موقعه لأجد شي لا اجد رد ولا اجد موضوعي الذي كتبته بالأساس
تحيه موصوله اخى الفقيه..
شوف اخى الغالى ساكون مختصر جدا ..انت تحتاج ادويه نفسيه وان شاء الله هتشوف الفرق ..الادويه اللى هقولك عليها ناس كتير جدا بتتناولها اعراضها الجانبيه بسيطه ان شاء الله وتتلخص فى الخمول ثم ستتعود عليها باذن الله وهى ليست مرتفعه الثمن ابدا فى مصر ..لكن انا ماعرفش سيادتك من اى دوله وان شاء الله يكون ثمنها فى مقدورك ..
لوسترال 50 قرص واحد قبل النوم
دوجماتيل 50 قرص واحد قبل الفطور
جرب لمده اسبوع وبعد كده قلنا كيف سارت اوضاعك ..
هننتظر ردك ان شاء الله ..ولا تياس ولا تفكر بسلبيه مهما كانت الامور ..ولا تهتم بالدنيا وما فيها ولا راى الناس فيك ولا تدقق فى افعالهم ونظراتهم كانهم غير موجودين لان السئ منهم بالفعل غير موجود هو ميت يعتقد انه حى.

قديم 22-02-2017, 01:20 PM   #17
عقل جميل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عقل جميل
عقل جميل غير متواجد حالياً

مشكلتك قلق من صغرك نفس حالتي بالضبط و اصبحت تخاف كثيرا من كثرة التفكير بالمشاكل و الخوف من مواجهتها و الخوف و القلق معشعش فيك للاسف و جاب لك اكتئاب
الله يساعدنا و اياك لا اعرف كيف اساعدك بصراحة بس لازم تشوف دكتور نفسي ولا تخجل من ذلك حتى لو عرف جميع البشر بمرضك لانه قد يساعدك في المدرسة لانك مريض نفسي انا سويت لجنتين طبيتين عن طريق عملي طبعا هو سري لانه ما في احد يعلم بذلك لكني احاول ان اجد اعذارا لي تفسر كثرة غيابي المتكرر عن العمل بل و النوم اثناء العمل حتى انتقلت من قسم لاخر و كنت اعاني من الشغل لاني احب العزلة بطبيعتي و غير مركز ابدا " اعاني من الاضطراب ثنائي القطبية من عام 2003" انصحك بسرعة عرض حالتك على الطبيب النفسي و كذلك الاخصائي النفسي السلوكي

قديم 22-02-2017, 01:48 PM   #18
ابو عز
عضو نشط

الصورة الرمزية ابو عز
ابو عز غير متواجد حالياً

أخي الكريم أقدر كل ما مريت فيه و أشعر بكل كلمة قلتها وكل معاناة عانيتها تماما
في الطب النفسي وعلم النفس أعتقد أن علاجك سهل الا اذا أدمنت لا شعوريا على الحالة اللي تنتابك بمعنى انك تتألم بشدة وترغب في التغيير والعلاج ظاهريا ولكنك داخليا معتاد على هذه الحالة ومستسلم لها
رأيي أنك تبدا بالعلاج المعرفي السلوكي واذا حبيت تمشي معه بعلاج دوائي بيكون أضمن لسرعة وثبات العلاج وضمان استمراريته الى الأبد بمشيئة الله
الرياضة والغذاء اللي يميل الى الصحي لها مفعول السحر لإعادة الهرمونات التي لها تأثير على الصحة النفسية لوضعها الطبيعي
كما أن ابتكارك لتقنيات خاصة بك تساعدك على التركيز ومحاولة نسيان معاناتك على الأقل وقت العمل فائدتها كبيرة للتحصيل العلمي
أسأل الله لك الشفاء والعافية
وأن تبشرنا بتخرجك ونحن معك هنا

قديم 07-06-2017, 11:46 PM   #19
سامي العازمي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية سامي العازمي
سامي العازمي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقية مشاهدة المشاركة
سلام عليكم ياخواني واخواتي. ياخوان انا شاب ابلغ من العمر 22 عام سأحاول ان اختصر قدر المستطاع ياخوان انا تعرضت لمشاكل في صغري كان هناك مجموعة من ابناء الحارة يرمون عليا الحجار اذا رأوني في الطريق ومشاكل في المدرسة معاهم وفِي الحارة لازمني الهم والخوف والقلق لمدة تقريبا ست سنوات من القلق والخوف والاكتئاب في كل وقت صباح ليل ظهر عصر كل الأوقات كنت في قمت باسي وحزني والمي لاني كنت طفل وكنت اخاف بشدة صراحة المهم استمر هذا القلق والحزن لست سنين كل تلك الفترة انا كنت انطوائي ومنزوي في غرفة واحدة كنت كتوم جدا جدا عن اهلي ضننا مني اني جبان اذا اشتكيت لاحد وكنت أكتم كل تلك الالم في نفسي واخبيه طبعا القلق الذي كان في تلك الفترة لايمكن تصورة رغم اني كنت صغير. كنت في تلك الفترة فاقد للتركيز تمام تمام والمتعه بالحياة كنت اذهب معا اهلي مثلا الى السوق وأدري من اين نخرج ومن اين ندخل وكيف طريق العودة لاني كنت في قمة حزني والمي وبائسي هاذي الاحداث كلها جرت معي في مدينة مكة عندما اذهب الى هناك ينقبض قلبي من الالم وأقلق لدرجة كبيرة جدا جدا جدا والله وافقد التركيز واختنق من الحزن والالم في القلب وقصة الحلق الشديدة وأصبحت طالب جامعي في مدينة اخرى قبل اربع ايام جات دكتورة وطلبت مننا اشياء صعبة لانها جاية من مصر وقالت لن ينجح احد الا اذا قراء من الكتاب مباشرة مافي ملخصات انا لما قالت كذا جاتني قصة حلق وألم في القلب وكره للحياة وتمنيت الموت لاني في جامعة اهليه وخفت اني أضيع ماتعب فيه اهلي والا الان وانا لا استطيع ان اركز على اي شي قصة في الحلق وعدم الرغبة ان انهض من فراشي وتمني للموت ياخوان وربي الكعبة انا ادري ياخوان راح تقولون مايستاهل الموضوع كل هذا بس قسم بالله غصبا عني غصبا عني ماقدرت أسيطر على نفسي الى اليوم وانا تعبان هل في دكتور نفسي في المنتدى ياعطيني حل او اي شي ياناس والله راح اموت حسرة وألم قلبي موجوع ومجروح احس السماء طابقة على صدري اخ والله تعبان انقذوني يامسلمين تعبت والله اني ماودي اصارح اي احد من اهلي اني كذا لاني راح احزنهم واوجعو قلو بهم فقط قصية قصتي على احد المقربين لعلى واعسى اجد عنده حل قال لي هاذي كلها اوهام وانت الوحيد الي تقدر تتخلص منها قلت لها عن الأدوية قال كلها كذب ولا تسوي شي مجرد مهدائات ولاتنفع ونصحني اما ان اخرج من ما انا فيه او أترك الدراسة سبق ليا ان ذهبت الى طبيب نفسي في مكة بس مخلاني اتكلم الا خمس دقايق وكتب ليا أدوية على طول وكلها سببت لي خمول فرميتها فورا يامسلمين ياعالم ايش اسوي اذا في طبيب نفسي يقدر يكلمني من المنتدى هنا والله الذي لااله الا هو لان أنساه من الدعاء احس اني تعبان فعلا الا الان مانا قادر اتخلص من القلق والاكتئاب بسبب تلك الدكتورة الي قالت ذاكروا من الكتاب هل هذا له علاقة بالماضي ساعدوني يامسلمين بأحق مابيننا من الدين قد يستبسط بعضكم الموضوع بس والله اني مكتئب فوق ماتتصورون حسرة في قلبي احسها وقصة حلق وعدم رغبة في الحركة فقد الشهية وكل شي اقسم بالله اني اتمنى الموت ولا أجدة لأكون صريح اكثر لاحول ولا قوة الا بالله هل لي حل لولا الوالدين فلي رغبة عضيمة بتخلص من الحياة لكن لاريد ان يحزنوا هل من حل لي هل يجب ان اخذ أدوية الأطباء النفسيين الي رحت له في مكة مادي وغسلت يدي منه وسمعت ان كلهم كذا مجرد عشر دقايق ويكتب لك الدواء نسيت ان اقول عندي مشاكل في الهضم قولون عصبي وكان عندي امساك لمدة اربع سنين كشفت فحوصات كثيرة وطلع وبعد خسائر عضيمة وسنوات من البحث عن علاج اوهام وقولون عصبي وكتب لي الدكتور دوجماتيل 200 ملي وراح القولون بعد معانا اربع سنوات لكن ما ان يصيبني ابسط اهم او حزن حتى انهار تمام تمام مثلا صعوبة في درس ضغط في الجامعة انهار واصاب بغصة الحلق والاكتئاب وارى ان لاحل لمشكلتي ابدا لاني افقد التركيز تمام فكيف اجتهد وتعود الالم الى بطني وتضيق الحياة الا ان اتمنى مفارقتها والتخلص منها لدي شي اضيفة في الفترة التي تعرضت فيها للكتئاب ست سنوات كنت فاقد لتركيز وللمتعه باي شي للحياة وكل تفكيري كان في الحزن والهم وبسبب ذلك فقد اهلي الثقة في لانهم كانوا اذا كلفوني بشي افشل فيه كاصلاح شي بسيط او الذهاب الى السوق مثلا لاني كنت انسى الطريق بسبب اني مكتئب لاستطيع تذكر الطريق فانعدمت ثقتهم في ضننا منهم اني لست كأخي في العقل وهم لايدوون اني مكتئب ومتألم وحزين والى اليوم هذا عندما يطلبون من شي لا ادية على اكمل وجه فمثلا عندنا احاول ان اصلح شي اكتئب وأتذكر الايام الخوالي الي كنت فيها هكذا فافقد التركيز وأفشل في فعل اشياء تافه جدا جدا جدا جدا لاني احس داخل قلبي بشي كالحزن وقصة الحلق وألم بصراحة القصة اطول من هاذي أيضا لكن من الصعب شرحها بكل صغيرة وكبيرة كتابتا هل يوجد دكتور هنا ياوصلني ويساعدني اقسم بالله اني كرهة الحياة هل من حل كرهة الحياة بكل ماتعنية الكلمة كرهت كل شي كل شي ولا أتمتع باي شي ولا شي يمكن انا في جامعة طبيه اقول لأنفسي كيف سأكون طبيب وانا باهاذي الحالة هل من حل والله اكلمك وكلي الم وحسرة وقهر استغفر الله العضيم استغفر الله العضيم ياسعد من حسن عمله ومات والله والله احسدهم احسدهم لا ادري ماذا افعل لكن اتمنى مساعدة من دكتور متخصص اقسم بالله سادعو له من كل قلبي من كل قلبي
ايفيكسور بجرعة 150 الى 225 الأفضل للاكتئاب المقاوم ولو عندك ارق ريميرون معه بجرعة 15