المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

سؤال الذين تحسنو بعد الدواء

اساله كثيره تدور في ذهني واقف عاجز امامها لايخفى عليكم في اشخاص تحسنوا نفسيا بعد العلاج لسنوات ثم انتكسو لو تساله تزوجت اشتغلت خرجت سافرت فوق هذا يهاجم

قديم 02-09-2017, 01:07 AM   #1
عبق الذكريات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عبق الذكريات
عبق الذكريات غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male
سؤال الذين تحسنو بعد الدواء

اساله كثيره تدور في ذهني واقف عاجز امامها

لايخفى عليكم في اشخاص تحسنوا نفسيا بعد العلاج لسنوات ثم انتكسو

لو تساله تزوجت اشتغلت خرجت سافرت فوق هذا يهاجم الدواء بدل المرض فيقول الدواء جعلني اشعر بملل ؟؟؟

على اساس انك مبسوط قبل استعمالك للدواء انا وصلت للقناعه ان المريض النفسي خايف يواجهه الحياة حتى مع الشفاء

اللحين سؤال يااخوان لماذا اللي يتحسنون بعد الدواء مايتزوج ولا ينطلق في الحياة وش هو عذره ؟
المصدر: نفساني

قديم 02-09-2017, 10:22 AM   #2
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل
وائل وائل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

هل أنت عملت دراسة واحصاء للمتحسنين ووصلت لها النتيجة؟ هذا استنتاج واعتقاد ظني منك
ثانيا التحسن تدريجي وعلاج المشاكل تدريجي وبالتالي الأمور تحل واحدة واحدة وليس كلها دفعة واحدة
خذ الأمور بالتدرج عزيزي

قديم 02-09-2017, 12:38 PM   #3
عبق الذكريات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عبق الذكريات
عبق الذكريات غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل وائل مشاهدة المشاركة
هل أنت عملت دراسة واحصاء للمتحسنين ووصلت لها النتيجة؟ هذا استنتاج واعتقاد ظني منك
ثانيا التحسن تدريجي وعلاج المشاكل تدريجي وبالتالي الأمور تحل واحدة واحدة وليس كلها دفعة واحدة
خذ الأمور بالتدرج عزيزي
والله ياخي انا قريت مواضيع كثيره في هذا المنتدى قديمه

الشخص الي كاتب الموضوع وفي غيره كثر يقول اخذ دواء وساعده اختفى المرض 8 سنوات ثم انتكست حالته تخيل وائل 8 سنوات

لا هو اللي غير نمط حياته بفتره التحسن ولا هو تزوج وحط كل تركيزه على اادواء سبب لي خمول سبب لي شد باصبع يدي اليمنى وهكذا

الدواء انتشلك من اللي امر واعضم الاكتئاب شجاب اعراض بسيطه يم الاكتئاب وفي من النمط هذا كثير من المرضى صدقني انا اقتنعت ان بعض المرضى مرتاح على وضعه مايبي الشفاء لان بعد شفاء راح يواجهه شقاء الدنيا فيقول خلني مريض والناس تعذرني صدقني لاتشك انا منهم بس والله اعرف طريقه تفكير بعض المرضى المقصودين لانهم يقهروني ويغبنوني وكلامي مايشمل جميع المرضى لب الموضوع اللي استفادو من الدواء ولا فادو انفسهم

التعديل الأخير تم بواسطة عبق الذكريات ; 02-09-2017 الساعة 12:41 PM

قديم 02-09-2017, 01:26 PM   #4
وائل وائل
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية وائل وائل
وائل وائل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون خطه مشاهدة المشاركة
والله ياخي انا قريت مواضيع كثيره في هذا المنتدى قديمه

الشخص الي كاتب الموضوع وفي غيره كثر يقول اخذ دواء وساعده اختفى المرض 8 سنوات ثم انتكست حالته تخيل وائل 8 سنوات

لا هو اللي غير نمط حياته بفتره التحسن ولا هو تزوج وحط كل تركيزه على اادواء سبب لي خمول سبب لي شد باصبع يدي اليمنى وهكذا

الدواء انتشلك من اللي امر واعضم الاكتئاب شجاب اعراض بسيطه يم الاكتئاب وفي من النمط هذا كثير من المرضى صدقني انا اقتنعت ان بعض المرضى مرتاح على وضعه مايبي الشفاء لان بعد شفاء راح يواجهه شقاء الدنيا فيقول خلني مريض والناس تعذرني صدقني لاتشك انا منهم بس والله اعرف طريقه تفكير بعض المرضى المقصودين لانهم يقهروني ويغبنوني وكلامي مايشمل جميع المرضى لب الموضوع اللي استفادو من الدواء ولا فادو انفسهم
أخي المنتدى ... ليس مقياس ... وكم عدد الأعضاء؟
ثم هناك أخطاء كثيرة تعمل في فترة العلاج أو بعد التعافي أو ربط الاكتئاب الثاني اللي يجي بعد سنوات بالاكتئاب الأول وقد لا يكون هناك علاقة سوى أنك أكثر قابلية للاكتئاب .... مشكلة الكثير من الأعضاء هنا أنهم جيدين في معرفتهم بالأدوية وفقط والعلاج النفسي ليس هكذا لكن ليس بالسهولة أيضاً ... لدرجة استخرجوا خرافة أن الاكتئاب ثنائي القطب يتشافوا بشكل أسرع ويريدون يحولون اكتئابهم العادي للاكتئاب ثنائي القطب بينما الاكتئاب ثنائي القطب مرض مزمن عكس الاكتئاب العادي وأن علاجه كالسكري يتم علاج الأعراض ولا يتم القضاء على المرض ...
وهناك بعض الأعضاء تتبع مشاركاته تجده غير جاد في سعيه للشفاء أو لا يبذل مجهود للشفاء بل يريد معجزة ...

التعديل الأخير تم بواسطة وائل وائل ; 02-09-2017 الساعة 01:28 PM

قديم 02-09-2017, 08:24 PM   #5
صامدة رغم المحن
مراقب إداري
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية صامدة رغم المحن
صامدة رغم المحن غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون خطه مشاهدة المشاركة
اساله كثيره تدور في ذهني واقف عاجز امامها

لايخفى عليكم في اشخاص تحسنوا نفسيا بعد العلاج لسنوات ثم انتكسو

لو تساله تزوجت اشتغلت خرجت سافرت فوق هذا يهاجم الدواء بدل المرض فيقول الدواء جعلني اشعر بملل ؟؟؟

على اساس انك مبسوط قبل استعمالك للدواء انا وصلت للقناعه ان المريض النفسي خايف يواجهه الحياة حتى مع الشفاء

اللحين سؤال يااخوان لماذا اللي يتحسنون بعد الدواء مايتزوج ولا ينطلق في الحياة وش هو عذره ؟
رغم أني من الأشخاص ذوي الإنتكاسات الشديدة والكثيرة إلا أن هنا ك تجارب جميلة أخرى لغيري
أنا لن أتحدث عن أشخاص في نفساني بل أشخاص أعرفهم في الواقع تناولوا الدواء النفسي لإصابتهم بالمرض وبعد الشفاء عادوا لحياتهم منهم من طلق بسبب المرض وبعد الشفاء راجع زوجته وتحسنت علاقتهما التي كانت في فترة المرض جحيم
لكني أتفق معك أن علينا عدم الإكتفاء بالعلاج الدوائي فقط بل نغير من تفكيرنا وقناعاتنا الخاطئة حتى نتحول لأشخاص إجابيين و يكون العلاج كاملا نعود به لنخوض غمار الحياة بكل شجاعة

قديم 03-09-2017, 01:14 AM   #6
سامي العازمي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية سامي العازمي
سامي العازمي غير متواجد حالياً

غير صحيح انا تحسنت واعمل وتزوجت وزالت كل اعراض الاكتئاب ولاكن حصلي انتكاسه شديده تسببت في تدهور حياتي العمليه والاجتماعيه واحاول اعديها ترى بعض الناس مرضهم مزمن يعني يحتاج تعايش مع المرض والدواء فقط والبعد عن الضغوطات !

التعديل الأخير تم بواسطة سامي العازمي ; 03-09-2017 الساعة 01:17 AM