المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 19-04-2019, 01:02 AM   #16
حمال الأذية
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حمال الأذية
حمال الأذية غير متواجد حالياً

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم....اللهم شافي كل مريض يا رب

قديم 19-04-2019, 01:47 AM   #17
شعاع الروح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية شعاع الروح
شعاع الروح غير متواجد حالياً

اهلا اختي انا اصور عندش اكتئاب حاد ومقاوم للعلاج بعد ....... لو تبقين على دواء واحد ودواء داعم يكون افضل من هالخربطة كل شهرين دواء جديد وكل شهر تغيرين الدواء او ترفعين الجرعة او اضيفين دواء ثاني بعني ممكن تاخدين مضاد اكتئاب ودواء آخر داعم اليه وتبقين عليه الين ما تستقر حالتك ....اما التغيير السريع في الادوية والانتقال من دواء الى اخر هذا يتعب الجسم ويسبب اعراض شديدة

ثاني شغلة اختيار الطبيب جدا مهم مثل ما قلتين في أطباء ما تمثل اليهم حالة المريض أي أهمية بس يوصف الدواء ومع السلامة حتى ما يسمع الى المريض

شوفي اليش طبيب ثقة ومحترم واهم شي تكون سمعته طيبة بين الناس ولو تسألين عنه قبل الزيارة يكون افضل

لان الطبيب اذا كان ممتاز فعمله فهذا يمثل نصف العلاج

قديم 19-04-2019, 03:49 AM   #18
ايوب الحادي عشر
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ايوب الحادي عشر
ايوب الحادي عشر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنود.. مشاهدة المشاركة
ي جماعه انا تعبت
الليثيوم بهذلني طلع لي حبوب وبلاوي بوجهي لدرجه من كثره الحبوب موقادره اطل بالمرايه وكلها صديد ودم وتعووور ونفخني نفخه موطبيعيه صرت شبه دبا ووزن زايد كبرني بعمري يعني فوق هموم المرض تزيد علي هموم حبوب تشوهني
وسمنه اليوم مسكت علبه الليثيوم ورميت به عند الزباله وجلست اصييح لين ورمت عيوني واقول يارررب اموت وارتاح من كل شي
مومتخيله بعيش كذا عمري كله بذا الحال بلحظه ضعف اقول خلاص انتحري وارتاحي وش تنتظرين اكثر من الدنيا وعذابها ورجع لي التفكير بالموت بقوه خصوصا اول مااصحى من نومي مليون فكره تلعب براسي
يعني حتى الادةيه الي اشوف العالم جربوها وتعالجو ماتفيدني ابدا واخر شي قلت بجرب الليثيوم ولعب ببشرتي ووزني بشكل مومعقول
مااحس ان لي مخرج من ذا الدوامه الكئيبه احس خلااااص اني بموت من قهري ولافي اي حل
مقهوووره على حالتي الزفت هذي وعلى وضعي
تكفووون سسسسساعدوني
اخوي الخزرجي ساعدني
ا والله افكر انتحر انا تعبت من كل شي ودي امممموت اتمنى الموت ومومحصلته يعني لازم انتحر عشان اموت
الليثيوم اعدم بشرتي وجسمي باسبوعين لواستمر عليه بتشوه كليا
مالي حل ابد

اختي الغاليه رنود \ بالنسبه للحبوب التي طلعت في جسمك ستزل خلال اسبوع بمشيئة الله
انا مجرب هذه الحبوب بعد ان تناولت احد الادويه ( ليس اللثيوم ) لا اتذكر اسمه حاليا
وبالنسبه للزيادة الوزن الذي سببها الدواء ستزول هي الاخرى تدريجيا ما دمتي اوقفتي الدواء

تذكري ان مع العسر يسرى والفرج قريب ان شاء الله والطب في تقدم مستمر
اقترح ان تقرئي عن الكيتامين

قديم 21-04-2019, 03:06 AM   #19
البائس الفقير
عضو موقوف

الصورة الرمزية البائس الفقير
البائس الفقير غير متواجد حالياً

الدولهـ
Pakistan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
ي جماعه انا تعبت
الليثيوم بهذلني طلع لي حبوب وبلاوي بوجهي لدرجه من كثره الحبوب موقادره اطل بالمرايه وكلها صديد ودم وتعووور ونفخني نفخه موطبيعيه صرت شبه دبا ووزن زايد كبرني بعمري يعني فوق هموم المرض تزيد علي هموم حبوب تشوهني
وسمنه اليوم مسكت علبه الليثيوم ورميت به عند الزباله وجلست اصييح لين ورمت عيوني واقول يارررب اموت وارتاح من كل شي
مومتخيله بعيش كذا عمري كله بذا الحال بلحظه ضعف اقول خلاص انتحري وارتاحي وش تنتظرين اكثر من الدنيا وعذابها ورجع لي التفكير بالموت بقوه خصوصا اول مااصحى من نومي مليون فكره تلعب براسي
يعني حتى الادةيه الي اشوف العالم جربوها وتعالجو ماتفيدني ابدا واخر شي قلت بجرب الليثيوم ولعب ببشرتي ووزني بشكل مومعقول
تكفووون سسسسساعدوني
اخوي الخزرجي ساعدني
ا والله افكر انتحر انا تعبت من كل شي ودي امممموت اتمنى الموت ومومحصلته يعني لازم انتحر عشان اموت
مالي حل ابد
خذي ادوية تخفف من حدة النوبات الكبرى مثل زيبريكسا 5 او 10 عشان تقدرين تاكلين وبعدين خففيها الى 5 ثم 2.5 وبعدين وقفيه اذا شعرتي بتحسن
وانصحك بشري شاي البابونج فهو مفيد للأمراض النفسية

والحبوب اللي بوجهك علاجها سهل غسلي وجهك يوميا بشاي اسود مر ثلاث او اربع مرات يوميا واتركيه على وجهك الين ما ينشف وابتعدي عن الاكل الحريف الفلفل الاحمر والاخضر والابيض والاسود والخردل والزنجبيل والثوم وقللي من اكل الدهنيات

قديم 22-04-2019, 05:20 PM   #20
الرهابي الشجاع
عضو نشط

الصورة الرمزية الرهابي الشجاع
الرهابي الشجاع غير متواجد حالياً

السلام عليكم أختي
بصراحة لست مختص ولاأستطيع نصحك في الأدوية ولكن أردت رفع معنوياتك
أنا مثل الجميع هنا عانيت نفسيا من كوارث نفسية (اجترار ماضي،تجارب سيئة،وساوس بمختلف الأنواع كالموت والأمراض،نوبات هلع وقلق،رهاب،قولون،معدة عصبية،...)
لكن قررت أن أقف وأتوكل على الله وأبدأ بالإهتمام بحالتي النفسية وأعالج كل شيء .... والحمد لله هذا ما فعلته وبدأت أتعامل مع مشاكلي النفسية وأتحسن تدريجيا والحمد لله
وثقي أن الجميع هنا عانى سابقا أويعاني حاليا
أنا مثلا عانيت من نوبات هلع---أخذت تقنية لمواجهة النوبات وبدأت التطبيق .... تفكير سلبي وأفكار وسواسية---أخذت تقنية أيضا ونصائح حول التفكير الإيجابي وبدأت أتمرن عليها
أنتي مثلا لديك كآبة دائمة ---ماهو الشيء اللي يسعدني وأحب أن أفعله! هوايات معينة! صديقات! نزهات خفيفة! نشاطات ترفيهية .... تفكير مرهق---- اكتبيه في ورقة وسترتاحين ....
توتر وقلق دائم---تمارين التنفس والإسترخاء (مثل التنفس البطني العميق)
وهكذا فككي مشاكلك النفسية وتعاملي معها وشيئا فشيئا ستتحسنين بإذن الله
وحاولي قدر الإمكان تقومي بشيء أوتتعلمي شيء المهم تعيشي حياتك اليومية ولاتستسلمي .... شاهدي طريقة تحضير طبخة وحضريها بنفسك .... يعني لابد من الخروج من دائرة الإكتئاب والتقوقع
نصيحة اهتمي بالجانب الديني والروحاني يساعد كثيرا .... واظبي على الصلاة والدعاء والأذكار اليومية واجعلي ورد يومي من القرآن (ولو بضع صفحات)
وإذا ممكن تعرفي راقي شرعي موثوق .... أرقي عنده لأن ممكن الإكتئاب يكون من أمراض روحانية (سحر أوعين)
راقي شرعي يعني يقرأ وانتي تسمعي القرآن ويشخص حالتك حسب الأعراض التي يلاحظها .... لايطلب رجل ضفدع ولا غيره .... ويعطيك أعشاب أوماء للاغتسال ، أو زيت للدهن أوماء للشرب
توكلي على الله وخلي عندك يقين بالله وإن شاء الله ربنا يشفينا جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة الرهابي الشجاع ; 22-04-2019 الساعة 05:34 PM

قديم 22-04-2019, 05:53 PM   #21
حجر الصوان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حجر الصوان
حجر الصوان غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي رنود ..
شافاك الله وعافاك بس عفوا لماذا تفكرين بالانتحار هكذا وتدعين على نفسك بالموت ! هل انتي تملكين نفسك ؟ لا إنما الملك لله .. ثانيا يا اختي الغاليه عليك اولا ان تتقبلي العلة التي فيك نعم تقبليها فهي ثلث العلاج نعم قولي انا مبتلاه بالحزن والاكتئاب والقلق التقبل وحده لا يشفي ولكن يهون ويبعد الحمل الواضح من كلامك لا يوجد تقبل لذلك وضعك يزاد سوءا ثاني شي اذهبي واقرئي في أعراض العين والحسد ونصيحه باشري الرقيه الشرعيه والزمي البقره (( يوميا )) في مثل حالتك يوميا سيأتيك خوف وخفقان وستجدين صعوبه فالقرآة وقد تتوقفين عن القراءة ولكن عودي ارتاحي وعودي احضري ماء وانفثي واغتسلي فيه وزيت الزيتون المقروء فيه لا تنامي الا وقد وضعيته على كامل جسدك ،، بصراحه انا ارى علاجك القرآن والخطوة الثانيه هل تمارسين الرياضي !! هل صعب عليك الذهاب الى النادي افتحي يوتيوب قناه اسمها fitnesses blender وتدربي مع المدربه ع فكره الرياضه عدوة للامراض الروحيه والنفسية ! تريدين نتائج سريعة مارسي رياضات هوائيه .. ع فكره الانعزال عدو لك ابتعدي عنه من كلامك الشيطان مستفرد فيك بطريقة قويه وكل ما انعزلتي زاد .. اشربي التلبينه ففيها سعاده .. لكن ضروري جدا جدا الفرار الى القرآن لا تقنطي موضوعك بسيط جدا جدا احمدي الله لست مرضية سرطان او مرض عضوي خبيث انت بخير .. ارفعي رأسك دائما وانظري الدائرة الأوسع .. جربي التضلع بماء زمزم وصدقيني ستدعين لي انا جربته وجاءني إسهال ولكن احسست بعدها بيومين وكأن أغلالا تحررت منها .. نصيحه لا تدخلي في دوامة الموت لانه سيرجعك للاكتئاب ..

التعديل الأخير تم بواسطة حجر الصوان ; 22-04-2019 الساعة 05:56 PM

قديم 23-04-2019, 03:27 AM   #22
رعد القلوب
عضو موقوف

الصورة الرمزية رعد القلوب
رعد القلوب غير متواجد حالياً

اقتباس:
ي جماعه انا تعبت
تكفووون سسسسساعدوني
اخوي الخزرجي ساعدني
مالي حل ابد
زين ماسويتي بالله عليك كيف اخذتيه من هو الي قال لك تاخذينه اكيد يبي يطلع بك حبوب وصديد وينفخ جسمك لا والاعضاء الداخليه بالجسم تستغيث كله مواد مصنعه من خشاش الارض ماهي بعيده لو استمرتي عليه تطلعين ممسوخه هذا افضل قرار اتخذتيه وهو طريقك للشفاء احسن شي انك اقتنعتي كلها مافيه نفع ولا فايده طلعي نفسك من دوامة الادويه نهائياً نصحيه وخليك طبيعيه وعيشي حياتك خلاص قفلي موضوع الادويه

قديم 23-04-2019, 10:59 AM   #23
ابو ياسمين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية ابو ياسمين
ابو ياسمين غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

استغرب من الي يقول كيف صلاتك ووضعك الديني مريض الاكتئاب مافيه حيل ولاله نفس بأي شئ وكلنا نعرف الشئ هذا اقترح على الاخت عمل جلسات بالعلاج بالصدمات الكهربائيه

قديم 24-04-2019, 04:40 PM   #24
الرهابي المكتئب
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية الرهابي المكتئب
الرهابي المكتئب غير متواجد حالياً

اذا عندك ثنائي قطب يغلب عليه الاكتئاب من بعد استشارة الطبيب لاميكتال 300مل حتى 500مل بتدرج شديد وفائدته بعد ثلاث شهور وتجنبي الديباكين مع ويلبترين ٣٠٠مل بتدرج وقد يكون كيبرا ممتاز جرامين لكن اصبري بالبدايات وليس لهن اعراض اذا اخذت بتدرج