المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

الى كل من يعاني الهلع اليكم قصتي واخص الاخ الهريسي

قصتي مع الرهاب عجيبة وطويلة التفاصيل كانت بداياتها ان حدث مع ضيق تنفس وعدم الاحساس بما حولي ادركت ان ذلك هو الموت لامحالة بعدها بعشر دقائق ذهبت النوبة ولكن تركتني

قديم 17-10-2009, 01:45 AM   #1
راجية لله
عضو جديد

الصورة الرمزية راجية لله
راجية لله غير متواجد حالياً

الى كل من يعاني الهلع اليكم قصتي واخص الاخ الهريسي

قصتي مع الرهاب عجيبة وطويلة التفاصيل كانت بداياتها ان حدث مع ضيق تنفس وعدم الاحساس بما حولي ادركت ان ذلك هو الموت لامحالة بعدها بعشر دقائق ذهبت النوبة ولكن تركتني انسانة محطمة مفرطة الخوف انتظر الموت بالثانية حتى الحمام ادخله وانا خائفة لاانام لااخرج من المنزل بل لااخرج من غرفتي بقيت بعزلة رهيبة لااكلم احد ولااريد من الدنيا شئ فقط افكر بالموت وكيف سأواجه ربي ؟
بقيت عام ونصف العام اتردد على العيادات الباطنية والقلب احس ان لدي مشاكل بالقلب بل اقتنعت ان لدي مشكلة بالقلب وبدأت تظهر اعراض امراض القلب علي وكل يوم بالطوارئ كنت اتمنى ان انام عندهم على طول ليش لاني تعبت من الفزع لما تجيني النوبة وبدأت تكون اكثر واشد من السابق حيث تبقى معي نصف ساعه لااعي العالم من حولي بدأ دكتوري اقناعي ان استخدم ادوية نفسية لم اكن مقتنعه واكلت الادوية النفسية لما اوصل ثلاث ايام واحس باعراض الدواء اخاف اكثر واوقفها ؟ وهكذ عام ونصف العام وانا على هذا الحال
لجأت الى من ليس لي احد سواااه ؟
لجأت الى من يملك ملكوت السموات والارض؟
لجأت الى من خلقنا من العدم ويعلم ماتوسوس به نفسي ؟
لجأت الى ربي الله وحده ؟ اصلي وادعي ربي ان يكشف
مابي وصلت الى درجة الجنون ولكني كلي امل بالله هو اعلم بالخير اين هو ويختاره لنا ؟ واتذكر الآية
( ولنبلونكم بشئ من الخوف والجوع ونقص من الاموال والانفس والثمرات وبشر الصابرين )
اطمئن لأن الله ابتلانا بالخوف وله حكمة في ذلك
يارب لك الحمد ملء السموات وملء الارض وملء مابينهما وملء كل شئ
كل شئ لله وبيده ملكوته ؟ يارب الهمنا الصبر لنكون من الصابرين
استخرت الله بأن اعود الى الادوية النفسية وفعلا قررت
بأن اخذ الادوية مهما يحدث من اعراض لها ؟
ذهبت الى مستشفى الصحة النفسية بمنطقتي وفتحت ملف ودخلت للدكتور وشرحت له الوضح وقال لابد ماتأخذين ثلاث انواع ادوية قلت انا ابي نوع وبس قال ماينفع لازم كوكتيل هذا يساعد بعضه بعض
اعطاني اندرال 10مجم مرتين مدة ثلاث اشهر واوقفته بالتدريج تحت اشراف الطبيب
الثاني زاناكس ربع مجم مرتين باليوم مدة شهر واوقفته بالتدريج تحت اشراف الدكتور
الثالث سوبرام 20 مجم مرة واحده يوميا بقيت علية الى الان 5 اشهر تحت اشراف الطبيب
الحمدلله وحده افضل من الاول بكثير فضل الله لايجحد
انصحكم اخواني ان تلجأون الى الله اولا بالدعاء ثانيا تستخيروا الله في امر العلاج النفسي ثالثا ان تذهبون الى مستشفى الصحة النفسية وتشرحوا للدكتور موضوعكم وتفتحوا ملف وتتعالجون صح وهذا مرض مافية أي عيب مثله مثل أي مرض عضوي ينتج بسبب خلل في بعض المواد داخل الجسم وبالادوية ترجع طبيعية مع تمنياتي لكم بالشفاء
المصدر: نفساني

قديم 17-10-2009, 04:11 AM   #2
بــنــدر سعد
عضو نشط

الصورة الرمزية بــنــدر سعد
بــنــدر سعد غير متواجد حالياً

راجيه

الحمدلله على كل حال

اللهم لك الحمد ولك الشكر

والحمدلله على سلامتك
والله يشافيك ويشافي كل المسلمين

يعلم اني اكتب لك هذا الرد وانا صاحي من الخوف

كنت نايم ومرتاح
وفي لحظه حسيت بشئ غريب وشئ يخف يحرك بالصدر والا لام ونغزات باليد ولاجهه اليسرى واحس انه انخفاظ واقوم خايف وعلى المطبخ وبرتقاله وتفاحه وشوية ملح وكوب ماء

وخليها على ربك

والله مدري وش السالفه

احس انه فيه شئ بالجههه اليسرى وفيه شئ يمشئ من المعده طالع على فوق الى الحلق

واعراض والله تخوف
لكن الحمد لله رب العالمين

لي عوده باذالله

قديم 17-10-2009, 10:19 PM   #3
راجية لله
عضو جديد

الصورة الرمزية راجية لله

شكرا اخي بندر

لاداعي للخوف كلما احسست بالخوف تذكر كلمة واحدة ورددها بنفسك قل لن اخاف ولن احزن ان الله معنا نعم والله ثم والله ان الله ارحم بعبده من الام بولدها الله يرانا يعلم بحالنا يعلم بهذا الخوف الذي يأتينا ولكنه ابتلاء لابد ان نصبر ونكسب رضا الله
اخي لابد لك من الدعاء ان الله يحب ان يسمع صوت عبده يناجيه ان الله يحب ذلك ويشتاق لصوت عبده
ان الله يبتلينا احيانا ليجعلنا نرجع الى صوابنا وليسمع اصواتنا تناجيه فهو سبحانه اعلم وله في كل شئ حكمة وكل شئ عنده بمقدار انتبه لهذه الكلمة ليست سهلة بمقدار نعم والله بمقدار
اخي انصحك ان تأخذ ادوية نفسية وجرب وسترى الفرق بحياتك يظهر واضحا ولكن ..........لكن ماذا ؟؟ لاتنسى الدعاء استمر به كل العمر وان كنت صحيحا معافا فالدعاء مخ العبادة لاتنسى فضل ادعوه واشكره ليلا نهارا اسأل الله لنا العافية والعفو في الدارين وان ييسر لنا طريق الاعمال التي ترضيه عنا ؟؟؟آمييين

قديم 17-10-2009, 10:27 PM   #4
أم عبدالله
عضومجلس إدارة في نفساني

الصورة الرمزية أم عبدالله
أم عبدالله غير متواجد حالياً

ليه تشغلوا انفسكم بهذا الشكل وكأنكم تحاولو التركيز في ماهو واين يكمن ..

اذا عرض عليك اي عارض يا اخوان تذكروا الاذكار ولا تفكروا كثير وين الالم وكيف وليه وايش راح يصير بعدين ووو وتتعبوا بتساؤلات داخليه في ذاتكم تزيدكم ارق وارهاق ..

مافي حافظ غير رب العالمين ماشاء كان وما لم يشأ لم يكن وكل امره واقع ..

اسأل الله ان يشفيكم ويرفع عن كل مبتلى ..

قديم 18-10-2009, 11:18 PM   #5
جهراوي
عضو نشط

الصورة الرمزية جهراوي
جهراوي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسأل الله ان يشفي كل مريض ومبتلي بالخوف والقلق ونوبات الهلع

اختي راجية الله كان الله في عونك مع نوبات الهلع السخيفة

كنت نفس الحالة اللي تعانين منها بدايتها وانا جالس بين اهلي وفجاة

حسيت بشي حار يصعد من المعدة الي الحلق وضيق نفس شديد جدا جدا

وضربات قلب عنيفة وقوية ودووووخة وغثيااااااان فعلا يومها ادركت اني سوف

اموت لامحالة وماراح الحق حتي اني اروح للمستشفي ...!!

احساس غريب ذهبت انا واخوي للمستشفي وفي الطريق احس انة ملك الموت

جاني اشوف حاجات بيضاء تمر قدام عيوني وضربات القلب شغالة بقووة

وصلت للمستشفي وركضة للطؤاري وحطولي الكمام واجهزة وانا في العناية

واسمع جهاز قياس ضربات القلب واقول الحين يوقف عرق غزير في كل انحاء

الجسم وعطش وريق ناشف لدرجة مااقدر اوصفها ..!! وغصة شديدة في الحلق

واعطاني الطبيب حبة وردية وبعد ساعة ارتحت وكأني خارج الي الدنيا من جديد

اراقب واطالع من حولي طبعا خرجت من المستشفي علي كرسي لاني ماقدر

امشي احس رجلي ماتشيلني احس فيها زي الكهراء شعور غريب غريب والله

بعد كل هذا بدت رحلتي مع الآطباء في جميع التخصصات راتبي كلة راح علي العيادات فحوصات وتحاليل

وصور قلب لو ابتكلم عنها ماراح اخلص

واخيرا بعد 5 شهور من اللف علي الاطباء حتي طبيب الجلدية زرتة ههههههه

وبعد كل هذا وحالة تعيسة تعيسة نزل وزني كثير وصرت ضعيييييف

حتي اللي يشوفني مايعرفني ..؟؟

وبعد كل هذا كنت اجلس في غرفتي واسأل السؤال اللي ذابحني دايماء

وش فيني ؟؟ وش فيني ؟؟ وش فيني ؟؟ وش فيني؟؟؟؟؟؟؟

وكنت ابكي وانا موعارف وش القصة وشنو المرض اللي صابني شنو علاجي ؟؟

طلعة من البيت مستحيييل سواقة سيارة صعبة اذا رحت بالسيارة افكر

بالمستشفي قريبة ولا بعيدة اشوف فية عيادات قريبة !!!

بعدها نصحني احد اطباء الجهاز الهظمي وكان اخر طبيب زرتة قالي راجع

الطبيب النفسي وبعد تفكير وتفكير راجعتة وفتحت ملف ووصفلي

السبراليكــس 20 وبعد الاستمرار بالعلاج لفترة شهر ونص تقريبا تغيرت الامور

بفضل الله راسا علي عقب احسست بثقة في النفس راحت 80% من الاعراض

اللي كنت اعاني منها ومازلت علي العلاج حتي اليوم والامور علي مايرام

واســــف علي الاطالة .....

قديم 19-10-2009, 12:08 AM   #6
الصمصامه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الصمصامه
الصمصامه غير متواجد حالياً

انا قصتي في الادويه مثل قصه الاخت ..راجية لله... بس انا هلع شديد جدا ادي الي رهاب ولكن لحد الان لا اعرف بالضبط هل هو هلع او شي ثاني لان الاعراض تختلف والنتائج واحده فلا اشعر بدقات القلب الا في النوم ولكن اتجاهلها وانام الي ان حدث لي صداع قوي جدا وبعدها اتلخبط السيستم والكيمياء هههه والي الان وانا اعاني ووصف لي الطبيب دواء سيركوسات 20 ومعروف عن هدا الدواء اعراضه الجانبيه الرهيبه واعراضه الانسحابيه الشديده واخدته لمدة ايام والله لا اعرف اين الله وضعني في السماء اوالارض لدرجة ان اهلي يتانوبون علي بالواحد علي مدار 24 ساعه بالك يصير فيني شي واحد يقراء القران وواحد يسوي الزنجبيل بالعسل وواحد يدلك براسي والله انها ايام صعبه وععندما قررت التوقف عنه والله حسيت الفرحه بعيونهم لانهم مش قادرين يقولون لي توقف علي اساس انه علاج ويجب ان اتحمل والحمد لله علي العموم اذا لم اتحسن في خلال 3 اشهر بالبرنامج الدي وضعته لنفسي سا الجاء الي الدواء وطبعاً اللجوء لله من قبل ومن بعد ...وانشالله يشفيكم اجمعياً

قديم 19-10-2009, 11:03 PM   #7
راجية لله
عضو جديد

الصورة الرمزية راجية لله

الحمدلله الحمدلله وحده
اخي الجهراوي تأثرت كثيرا بقصتك لدرجة دمعت عيناي لان جميع ماذكرته كأنه انا الي اتكلم تذكرت كل الاحوال التي مررت بها وازيدك من الشعر بيت اخذت قرض عشان اكمل علاجي بمستشفيات منطقتي وبالرياض والمدينة وعند المشايخ وكل شيخ له مبلغ وعند ناس يعالجون علاج شعبي حتى وصلت لدرجة الكي احترق جسدي بالكي كل ماقالوا الناس فيه دكتور كذا وكذا قلت وين بروح ؟ وكل ماقالوا فيه مداوي بالاعشاب قلت وين بروح ؟ بعت كل شئ ؟ حتى زوجي وعيالي لااعرفهم ابدا اصبحت اسيرة غرفتي وافكاري وآلامي ماذا اقول وماذا اترك ولكن الحمدلله ؟ فيه اشياء كثيرة كثيرة لم اذكرها اختي صمصامة لابد ان تأخذين ادوية نفسية لامفر لامفر ابدا وحتى ان الذي بك ولنفترض مرض عضوي انتي تعبت منه لابد من دواء نفسي لترتاحي قليلا اختي انصحك من قلبي ان تذهبين لمستشفى الصحة النفسية وتتعالجين واذا خايفه احد يعرف لاتفتحين ملف كلمي الدكتور واشرحي له انك تبغين الموضوع بسرية وبدون ملف بس تتابعين معه لو تشترين علاجك من براء اذا قال والعلاج كيف اصرفه بدون ملف ؟ انتي قولي انا بس ابي متابعة واستشاره وانا اشتري ادويتي ؟ واتمنى لكم ولي الشفاء

قديم 23-10-2009, 02:49 AM   #8
الهريسي
عضو

الصورة الرمزية الهريسي
الهريسي غير متواجد حالياً

جزاكــــــــ الله خير اختي راجية الله على اهتمامك، واتمنى لك الشفاء العاجل وانا الحمدلله حالتي احسن من اول رغم اني لم اذهب للطبيب الا فترة قصيرة ولكن هذا المنتدى ساعدني واستفدت منه كثير لكن اريد ان اكون اكثر جرأة وان تدلوني عبلى عيادة نفسية بجدة

قديم 23-10-2009, 05:03 AM   #9
الصمصامه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية الصمصامه
الصمصامه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية لله مشاهدة المشاركة
الحمدلله الحمدلله وحده
اخي الجهراوي تأثرت كثيرا بقصتك لدرجة دمعت عيناي لان جميع ماذكرته كأنه انا الي اتكلم تذكرت كل الاحوال التي مررت بها وازيدك من الشعر بيت اخذت قرض عشان اكمل علاجي بمستشفيات منطقتي وبالرياض والمدينة وعند المشايخ وكل شيخ له مبلغ وعند ناس يعالجون علاج شعبي حتى وصلت لدرجة الكي احترق جسدي بالكي كل ماقالوا الناس فيه دكتور كذا وكذا قلت وين بروح ؟ وكل ماقالوا فيه مداوي بالاعشاب قلت وين بروح ؟ بعت كل شئ ؟ حتى زوجي وعيالي لااعرفهم ابدا اصبحت اسيرة غرفتي وافكاري وآلامي ماذا اقول وماذا اترك ولكن الحمدلله ؟ فيه اشياء كثيرة كثيرة لم اذكرها اختي صمصامة لابد ان تأخذين ادوية نفسية لامفر لامفر ابدا وحتى ان الذي بك ولنفترض مرض عضوي انتي تعبت منه لابد من دواء نفسي لترتاحي قليلا اختي انصحك من قلبي ان تذهبين لمستشفى الصحة النفسية وتتعالجين واذا خايفه احد يعرف لاتفتحين ملف كلمي الدكتور واشرحي له انك تبغين الموضوع بسرية وبدون ملف بس تتابعين معه لو تشترين علاجك من براء اذا قال والعلاج كيف اصرفه بدون ملف ؟ انتي قولي انا بس ابي متابعة واستشاره وانا اشتري ادويتي ؟ واتمنى لكم ولي الشفاء
.................................................. .................................................. ..
شكرا اختي الكريمه علي اهتمامك والحقيقه ليست المشكله عندي في كيفية الحصول علي الدواء فالدواء في بلدي يعطي من صيدلية المستشفي بسريه حتي ولو كانت الوصفه من خارج المستشفي وهو مجاني... والحمد لله لدي القدره حتي لو اخدته من من الصيدليات الخاصه...فهو غير مكلف في بلدي ولكن المشكله اكبر من هدا ويستر الله...لان احد الاطباء دكر لي تحديدا انه ربما توجد لدي مشاكل بالكبد ونتائج التحاليل ستضهر الاسبوع القادم فربما يوجد لدي خلل بالانزيمات وانشالله خير ....وارجو لك ولغيرك موفور الصحه....
ملاحظه مهمه ...اي شخص يريد تناول ادويه نفسيه لازم يسوي تحليل وظائف الكبد ....لانه هناك تعارض كبير وتؤدي لمشاكل كبيره لاسمح الله.... ادا كان الكبد به مشاكل ولو بسيطه....

قديم 23-10-2009, 06:22 PM   #10
راجية لله
عضو جديد

الصورة الرمزية راجية لله

الله يتمم لكم الصحة والعافية يااارب جميعا
وشكراااا اختي الصمصامه على النصيحة واتمنى ان تكون التحاليل بأذن الله سليمة وعلى العموم اطمني انزيمات الكبد ترتفع بسبب اشياء كثيره واغلبها فتره مؤقتة بسبب مثلا تناول شاي اعشاب او تناول مضادات او حصول التهابات مؤقتة وبأذن الله الواحد تكون عندك سليمة وطنينا عنك ننتظرك

قديم 24-12-2009, 12:23 PM   #11
شمس الأمل
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية شمس الأمل
شمس الأمل غير متواجد حالياً

اختي راجيه حالتك تشبه حالتي كثيرا
والله يعيننا خصوصا اننا متزوجات و عندنا مسؤوليات
أتمنى من الله العلي العظيم انه يشفينا و نرجع مثل قبل و احسن