المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

أفـيـدونـي جـزآإأكـم الله خـيـرر ..!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم ؟ أتمنى ان تكونوا بأتم الصحه والعافيه سوف ادخل بالموضوع انا لااعرف من اين ابدأ وكيف سأبدأ انا بنت ابلغ من العمر 16

قديم 26-06-2010, 02:42 PM   #1
رنـوش
عضو جديد

الصورة الرمزية رنـوش
رنـوش غير متواجد حالياً

أفـيـدونـي جـزآإأكـم الله خـيـرر ..!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم ؟ أتمنى ان تكونوا بأتم الصحه والعافيه
سوف ادخل بالموضوع
انا لااعرف من اين ابدأ وكيف سأبدأ انا بنت ابلغ من العمر 16 عاما ومنذ سنتان عندما كان عمري 14 أتـاني شعور غريب بأنني سوف أموت ولم يستغرق وقت طويل هذا الشعور بعض دقائق ثم ذهب وبعدها بيومين تقريبا عاد الشعور نفسه وكنت في ذلك الاسبوع مسافره وخائفه بأن يحدث شي في سفرنا لاقدر الله ويصدق احساسي وكنت متوتره جدا وقلقه لدرجة انني قفلت على نفسي من شدة القلق وقمت بالبكاء و بعد ذلك الشعور جلست فتره وأتاني شعور بأنني مريضه مرض خطير لاسمح الله (السرطان )
وكنت اتوهم بأن لدي اعراض ذلك المرض حمانا الله واياكم وكنت أرى ان الحديث عن المرض زاد لانني اين ماادخل على شبكة الانترنت أرى ناس مصابون بالسرطان وفي التلفزيون ايضا اي قناة اضع عليها اسمعهم يتكلمون عن هذا المرض لدرجة انني ذهبت للمستشفى لكي يطمئنني الطبيب بأن ليس لدي شئ واخذ معي هذا فتره ثم ذهب ولم اعد أرى اي شي في شبكة الانترنت والتلفزيون يقلقني او يتكلم عن هذا المرض بمجرد زيارتي للطبيب
وبعد ذلك أتاني شعور بالخوف من يوم القيامه كنت في ليله مستلقيه وأفكر وخفت قليلاوذهب التفكيروبعد تلك الليله سرت أشعور بنفس شعور مرض السرطان بأن شبكة الانترنت والتلفاز واجتماعات الناس وحديثهم عن هذا اليوم وكان يشتد القلق والاكتئاب والضيق والتوتر يوم بعد يوم ومن حين ذلك اليوم وانا افكر في يوم القيامه وقلبي يفزع عندما اسمع احد يتكلم عنها وضربات قلبي تشتد وأرى احلام عنها واخاف خوفا شديدا لدرجة انني افكر في كلام قد مر عليه اسبوع وشهر وسنه وانا مازلت افكر فييه ولاحظت ان حديث الناس زاد وان مواضيع المواقع اصبحت كثيره وحين اسمع احد يتكلم عن هذا اليوم يأتيني ضيق شديد وخوف وتوتر وإكتئاب لدرجة انني احس بضربات قلبي تظهر من خلف الملابس وكأن قلبي سوف يظهر من الخوف وحين اسمع احد يتكلم عنه احسه مكتأب مثلي لدرجة انني احس الناس كلها مكتئبه وخائفه لكن لاتبيين وهذا كان لايخفف علي بل يزيدني خوف وكنت لاارى رابط الاواقول انه عن هذا الموضوع وافتحه ودقات قلبي تتزايد وحتى رسائل البريد لاافتحها حتى لاارى موضوع عن يوم القيامه يفزعني اكثرمما انا عليه فرسائلي وصلت لـ5000 ألاف ولا فتحتها وأربط اي حدث بأنه علامه من علامات الساعه وكان الخوف لآيهدأ إلا اذا عاد لي شعور الاحساس بالموت فكان يذهب خوفي من يوم القيامه واشعر بالخوف من الموت وانني سوف اموت هذا اليوم او اليوم الذي بعده وكنت اتغلب على هذا الشعور وأول مااتغلب عليه يعود لي شعور الفزع من يوم القيامه مع العلم انني اصلي ومحافظه على صلاتي
وعاد لي قبل فتره الخوف من المرض ولكن تغلبت عليه وابتعدت عن هذا الخوف
وحين اتمكن من الابتعاد عن خوف الموت وخوف المرض لايمكنني الابتعاد عن الخوف من يوم القيامه ويأتيني شعور ايضا بأنني سوف أفقد أحد من عائلتي وأنني اتوقع سماع اي خبر لااريد سماعه وانه سوف يحدث شي في القريب العاجل في فتره احس بان اخي سوف يموت وفي فتره اخرى احس اختي سوف تموت وفتره اخرى احس امي انها سوف تموت واتحلم احلام مخيفه ومزعجه وكنت افسر اي جمله تقال تفسيرا عجيبا حتى نظرات اختي وامي ألي لم تسلم ففسرت بأنهم يتحلمون بأنني سوف اموت وهم يخفون عني واريد البكاء من اتفه الاسباب اريد ان ابكي منها موضوع اقرأه في الانترنت عادي جدا ارى ان العبره خنقتني واريد البكاء وطوال اليوم احس بالبكاءولاكن لااستطيع وهذي هيه حياتي قلق واكتئاب وتوتر وضيق يومي وبشكل مستمر وكنت حين اتحلم في اخي او اختي او امي فكنت في تلك الفتره أرى انهم يتعبون واشكالهم تتغير وكان هذا يزيدني خوفا على ما انا عليه
مع العلم انني طالبه في المرحله الثانويه وهذه الاحاسيس تأثر على حياتي فأنـا سرت لااذهب للمدرسه وعندما استيقظ الصباح للذهاب لااستطيع كنت استيقظ ثقيله لدرجة انهم من كثر غيابي حولوني انتسساب وليس منتظمه رغم عني
لانني كنت لااذهب الا يوم اويومين في الاسبوع فقط وهذا اثر على مستواي جدا
هذا الحال ازداد هذه السنه ففي الأعوام التي فاتت كنت اتغيب ولكن ليس بهذا الشكل
انا تعبت جدا جدا
مع العلم انني اخرج للناس ولا اختبئ ولكن انسى قليلا ثم يعود الضيق والاكتئاب
ونسيت ان اذكر انني ايضا اتاني قبل فتره شك بالدين والعياذ بالله وانا ادري بأن هذا لايجوز ولكن ليس بيدي حيله وايضا تأتي افكار ببالي لآاتلفظ بها ابدا عن الدين ولكن ليس بشكل مستمر
انا فكرت بالذهاب للطبيب لكن حين اقرر الذهاب في اليوم الفلاني احس بأن ليس بي اي شي
لهذا قلت اسالكم لعلكم تفيدوني ماذا علي ان افعل
عمري 16 ولكن احس بأنني قد بلغت الـخمسين من عمري من الهموم التي احملها
أريد تشخيص لحالتي جزاكم الله خير

وايضا يأتيـنـي ششـعور أكتئآب مثل اقول في نفسي لماذا الناس تحافظ على رشاقتها وهي سوف تموت ولماذا الناس تشتري الشي الفلاني وهم ذاهبون جميعا ولكن يبقى دقائق ويذهب

وانا حاليا اعااااني من خوووف يوم القييييامه خوف يعذبني ولا افتح التلفاز لكي لاا ارى خبرا يفزعني اما بالانترنت فوصل بي الحال بأن أحلف على نفسي لكي لااافتح البريد او ابحث لأي معلومه عن هذا اليوم ..؟

مع العلم ان الخوف فتره يشتد علي وفتره اخرى يهدأ ..!

قولوووولي جزآإأكم الله خيـر هـل انا مريـضه .؟

هـل فـيـنـي مــرض نـفـسسي ؟

واذا فيني هـل هو وسواس ام ارهاب ام اكتئاب ام ماذا .؟

أنـتـظـركـم ..

المصدر: نفساني

قديم 26-06-2010, 03:10 PM   #2
رنـوش
عضو جديد

الصورة الرمزية رنـوش
رنـوش غير متواجد حالياً

وكمان انـآما أتحـمـل أي أحـد يدعي علي

أتـضآيق مررره وأقـول فـي نـفـسي أن دعاء راح يسستجاب

مـثـل مره أكون جـآلـسـه مـع صحـبآتـي وتـجي وحدهـ بالمزح تقول (الله يآخذك ) أتضآيق كثير واجلس فوق راسها الين ماتقول استغفرالله

لدرجه اني حسيت انهم عرفوا بحالتي وساروا يقولون انتي ليه كذا موسوسه ..!

ولما يمدحوني بشي يخصني اجلس فوق روسهم الين مايقولون ماشاءالله تبارك الله حتى كلمة ماشاءالله لوحدها ماتكفي لانه في بالي معلومه انها تنقال كامله افضل

انا ماودي اني اقولهم قولوا ماشاءالله وازن عليهم ولا استغفروا وخليهم يكرهون السالفه اللي قالوها لكن غصب عني ..

وبلغت امي بهذي الاحاسيس وماصدقة وبالاحرى انها ماتبغى توديني لدكتور نفسي جابتلي زيت مقري قالت تدهني فيه واقري سورة البقره وسرت ازن عليهااا انها توديني وبعدين دخلتلي من باب ان الحبوب تزيد من الوزن وهي تعرف ان انا حريصه على جسمي ووزني ويوم شفتها كذا متخوفه من الدكتور قلت ادخل اسالكم

حالتي تستدعي اني اروح لطبيب .؟

انا خايفه تشتد علي وتدهور نفسيتي اكثر واكثر .؟

قديم 27-06-2010, 02:28 PM   #3
معاند الهلع
عضو

الصورة الرمزية معاند الهلع
معاند الهلع غير متواجد حالياً

هلابك رنوش اللي فيك كله من وسواس الشيطان ولا تستسلمين قدامه وانتي تووك صغيره والحياه قدامك انشاء الله طويله وبعدين اللي يتكلم براسك ومع نفسك مو انتي هذا الشيطان يقولكي انتي فيكي مرض خطير ويبي يدهورك ويدهور صحتك ويضيع شبابك وبالاساس كله اوهام باوهام ومرت علي كل الوساويس هذي والحمد الله تشافيت منها تمام لاني عرفت افكر زين واتفاهم مع المرض وبعدين اذا على الموت الكل ميت وحاولي تقتنعي بالموت وشوفي الممثلين والممثلات اللي كل سنه ينتجون افلامهم ليش مافكرو بالموت ويقوولون حنى راح نموت ليش ننتج افلام هذولا ناس منشغلين باعمالهم ومقتتعين بالموت وما عطو فرصه للشيطان وساويسه واهم شي انكي فهمتي المرض انه وسواس ومجرد افكار لا تودي ولا تجيب يعني انبسطي وارتاحي لانه مو مرض خطير وتقدرين تقاومينه اذا جتكي الافكار عن الموت طنشي وحاولي تفكرين باي شي ثاني والحياه قدامك حلوووووه والدنياء ماتستاهل ان الواحد يضيق نفسه فيها فكري بالاخره والجنه واجتهدي بالصلاه والله راح يروح عنك كل شي ططبعا الكلام هذا كل من الخبره بالمرض النفسي اللي مريت فيه والله يشافيك انشاء الله

قديم 28-06-2010, 04:57 AM   #4
ابو عمر الأزدي
عضو

الصورة الرمزية ابو عمر الأزدي
ابو عمر الأزدي غير متواجد حالياً

الله يشفيكِ ويشفينا اختي بارك الله فيك ِ كل مسلم ومسلمه موحدين لله سبحانه وتعالى يخافون من يوم القيامه اسأل الله أن يرزقنا الفردوس الأعلى من الجنه فلابد من محاسبة النفس ولكن هذا لايدفعنا إلى القنوط والعياذ باللهبل إلى القيام بالاعمال الصالحه مرضاةً لله سبحانه وتعالى وطاعةً لله وطاعةً لنبيه ورسوله عليه افضل الصلاة والسلام بخصوص الحالات الاخرى الخوف من الامراض الخ والضيق والهلع والقلق هالامور مريت فيها والحمد لله تجاوزتها هي مجرد شعور غريب يهجم فجأه لا تعلمين كيف ولكن يجب عليكِ مجاهدته وعدم الاكتراث به !! لانها سوف تتحول الى وساوس ووسواس يجر وسواس الخ فلا تكترثي ولاتعطين هالامر اكبر من حجمه اسألي مجرب انا اللآن اضحك على تلك الايام التي مريت بها لاني احس انها تافهه لكن مشكلتنا اننا نكبرها ونفكر فيها الخ وهذا اللي كان يزيد قلقنا ومخاوفنا ع
موما بالنسبه للعنوان جزاكم الله خيراً هكذا تكتب
اقتباس:
لاسمح الله
بل نقول لاقدر الله وارجعي الى فتوى الشيخ بن عثبميين رحمه الله
اخي معاند الهلع .. (إن شاء الله ) هكذا تكتب وليس كما كتبت انت يجب ان تتنبه بارك الله فيك

قديم 28-06-2010, 11:34 AM   #5
رنـوش
عضو جديد

الصورة الرمزية رنـوش
رنـوش غير متواجد حالياً

جزاكم الله خيييييييير

مـعـآإأنـد الـهـلـع & أبـو عـمـر ..

الله يـششـفـيـكـم ويـششـفـيـنـآإأ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عمر الأزدي مشاهدة المشاركة
الله يشفيكِ ويشفينا اختي بارك الله فيك ِ كل مسلم ومسلمه موحدين لله سبحانه وتعالى يخافون من يوم القيامه اسأل الله أن يرزقنا الفردوس الأعلى من الجنه فلابد من محاسبة النفس ولكن هذا لايدفعنا إلى القنوط والعياذ باللهبل إ الله فيك

القـنـوط قصدك هنا الدرجه اللي وصلت لها من خوفي من هذا اليوم .!

يـعـنـي خـوفـي مـن يـوم القـيـآإأمـه وصـل للـوسسـوسسـه ؟!

وصـل فـيـنـي التـفـكـيـر فيـهـآإأ حتـى وأنـآ بـقـآإأعـة الإمـتـحـآإأن ..!

قديم 28-06-2010, 02:55 PM   #6
عطر الياسمين
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية عطر الياسمين
عطر الياسمين غير متواجد حالياً

عزيزتى هذه كلها وساوس ومخاوف مرضية وعليك بالتقرب لله تعالى وتسليم امرك له فى كل شئ وتوكلى عليه سبحانه ،فالتوكل على الله يريح القلب ويهدئ النفس..

قديم 30-06-2010, 02:14 AM   #7
مجاديف الأمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مجاديف الأمل
مجاديف الأمل غير متواجد حالياً

مراحب رنوش ماتشوفين شريالغلا..والي فيك هذاوسواس قهري حاولي تتغلبين عليه ..وإذاماقدرتي أنصحك تروحين لطبيبه تعطيك دواءيعالج الوسواس ويخف القلق الي عندك وفيه أدويه ماتزيد الوزن مثل "الفافرين "
بصراحه أنامثلك أعاني من الوسواس القهري حاولت أتغلب عليه بس ماقدرت رحت لطبيبه وصرفت لي دواء والحين صارلي شهرونصف أستخدمه خفف شوي من الأعراض بس لسى قدامي كم شهرعلشان تختفي كلها ..الله يشفينا ويشفي جميع مرضى المسلمين..

قديم 26-07-2010, 04:37 AM   #8
عذووووب
عضو نشط

الصورة الرمزية عذووووب
عذووووب غير متواجد حالياً

انا اعاني نفس معاناتك للاسف بعد نوبات هلع متكرره

صار عندي وسواس الامراض والخوف من الموت

كرهت النت لاني دائمآ ادخل وابحث عن الامراض واذا حسيت ان الاعراض قريبه للي عندي اجلس ابكي ساعات واكتئب

اسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيني ويشفيكي ويشفي جميع مرضى المسلمين

قديم 13-09-2010, 02:08 PM   #9
رنـوش
عضو جديد

الصورة الرمزية رنـوش
رنـوش غير متواجد حالياً

8
8
8
8
8
اللـهم أمـيـن يـآإأرب