المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

يامهلوعيييييين ادخلوواااا

السلام عليكم/ كيف احوالكم اتمنى ان تكوني بصحه وعافيه// حبيت الكل يجاوب كيف تتصرف اذا جات لك نوبة هلع قويه/وماذا تفعل اذا ذهب عقلك عن جسد يعني اذا صابتك اختلال

قديم 13-03-2012, 01:50 AM   #1
ميمي الحزينه
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ميمي الحزينه
ميمي الحزينه غير متواجد حالياً

يامهلوعيييييين ادخلوواااا

السلام عليكم/ كيف احوالكم اتمنى ان تكوني بصحه وعافيه// حبيت الكل يجاوب كيف تتصرف اذا جات لك نوبة هلع قويه/وماذا تفعل اذا ذهب عقلك عن جسد يعني اذا صابتك اختلال الانيه / وكيف تحارب افكار الموت ووسوسة الشيطان اللي تاتيك؟؟؟ انا بتكلم لكم عن نفسي اذا جات لي نوبة هلع قويه اول شئ تنقطع انفآسي واخذ شهيق وزفير بقوه وكلما اخذت شهيق اقول لااله الاالله وفي الزفير الهم ارحمني واغتسل بماء زمزم علئ الراس والصدر والرجلين واحاول اهدي حالي بهذي الكلمات : انا قويه انا مافيني شئ كلها ثواني ويزول مني هالشي //,.. واذا اصبتني اختلال الانيه اجلس اتحسس جسدك واضغط علئ يدي باصبعي الابهام لين احس بالالم واذا مازالت معي اعض اصابع يدي بقوووه عشان اتالم واحس اني بواقع مو بحلم //,,, واذا جاء لي وسواس وافكار الموت اقول عاااااااااااادي اموت وش فيها كلنا راح نموت انسدح علئ السرير واغطي نفسي بالبطانيه واجلس اتخيل نعيم الاخره والاشياء اللي بالجنه المذكوره بالقران الكريم عشان اشتااق لهااا اقهر الشيطان انا احسن منك لاني عبدت الله وقمت في حقوقه ووجباته والله واعدني بالجنه مو مثلك راح تتعذب بالجحيم واكثر استغفار واتعوذ من الشيطان واذكر الله انا اكتب لكم هذا الكلام والهلع لاعب فيني لعب بس ضااااااغطه علئ نفسي عشان يخف مني `111`1`بالشفاء اختكم ميمي09`1`01`0100``00`
المصدر: نفساني

قديم 13-03-2012, 02:15 AM   #2
ام الهلع
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام الهلع
ام الهلع غير متواجد حالياً

الله يعطيك العافيه ايوه كذا خليك قويه واقهري الهلع

قديم 13-03-2012, 02:25 AM   #3
ميمي الحزينه
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ميمي الحزينه
ميمي الحزينه غير متواجد حالياً

مرحبا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الهلع مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه ايوه كذا خليك قويه واقهري الهلع
والله هذا انا احااااااااااول اصير قويه بس الالم اللي براسي والدوار يضعفني بمووووووووووووووووووت من الم راااااااااااااااااااااسي ودي اصررررررررررررررخ بس مابدي ازعجك الجيراااااااااااااااان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هههههه مادري اضحك ولا ابكي يااااااااااارب خفف هالصداااااااااااااع مني الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــم شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــديــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد يارب صبرك وعافيتك فيني يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار ب

قديم 14-03-2012, 12:22 AM   #4
ملكة السكوت
V I P

الصورة الرمزية ملكة السكوت
ملكة السكوت غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female

ربي يقويكي اختي ميمي
هيك احسن حاولي تكوني قوية و تتحدي
و ترا موضوعك مهم جدا
احب ان اعرف ردود فعل الاخرين عند اصابتهم بنوبة الهلع لأخذ التجارب و الخبرات

قديم 14-03-2012, 03:07 PM   #5
الحساسه1
عضو فعال

الصورة الرمزية الحساسه1
الحساسه1 غير متواجد حالياً

تسلملى ع المموضوع حلووو
الله يعطيك العافيه ويشفييييك اليوم قبل بكرا
نعرف تصرفات بعض وقت نوبه الهلع ونستفيد ان شاء الله
نفسسي اجمع كل المهلوعين في غرفه لمده يوم كامل ونجلس نراقب بعض وقت النوبه كيف نتصرف معها وكيف نحاول نسيطر عل انفسنا وقتها هههههههههههههه مافي حل الا كذاا تعبنآآ اسال الله ان يششفي جميع المرضى
آنآآ وقت النوبه احاول اخذ نفسس عميق . واذا جالسه مثلا احاول ادلك او اسوي مساج لنفسي بيديني ورجليني و الاماكن الي اقدر اوصلهااا نفس الشي اذا كنت منسدحه وجتني النوبه احاول اسوي مسااج واسستغفر كثير على حسب كلام دكتور انو قال انزيم الادرينالين وقت الخووف يتجمع وينتشر في عضلات الجسسم . والتدليك او المساج للجسم وعضلاته يخفف من انتشار الانزيم فيه وانا عن نفسي احس براحه شوي بعد التدليك والله
بسس اكثر شي يتعبني في وقت النوبه هوو عدم الاحساس بالجسسم واختلال اانيه اسوي نفسس الاخت ميمي اجلس اتحسس جسمي واحاول اظغط عليه عشان احس فيه واحاول اشغل نفسي بششي على بال مايمر وقت النوبه ويخلص وبس

قديم 14-03-2012, 04:11 PM   #6
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

تسلمي ميمي السعيدة

انا تقريبا نفس خطواتك

بالنسبة لتقطع النفس و الغصة في الحلق اخذ نفس شهيق وا كتم قليلا لثواني ثم زفير ببطئ و اعيد الكرة الى غاية ما يروح الاحساس بالاختناق

بالنسبة لافكار الوسوسة اعاندها و اعمل كل شيئ اخافه .. او اشغل نفسي بشيئ مثلا لعبة ذكاء و تفكير او اكلم احد على الهاتف ..او غيرها

بالنسبة للضيق في الصدر اخرج و اتمشى نصف ساعة او اكثر و انا استغفر و اسبح لغاية ما اتحسن

اما الاختلال فانا مطنشاه كله و ما ا عطيه و لا اهمية و ان غلبني ادخل غرفتي و استلقي و اطفئ الضوء عشان ما اراقب نفسي و هو يزول لحاله ما ان ارتاح شوية

اما اذا جات النوبة و جابت كل الاعراض معاها هههه فانا اخليها تمر و استغفر و اذكر الله و لا حول و لا قوة الا بالله و اقنع نفسي انها دقائق و تعدي ان شاء الله و احاول اكون عادية قدرالمستطاع

اسال الله ان يشفينا و يجعل معاناتنا و صبرنا سبب في دخول جناته يا رب

شكرا كثير على الموضوع ميمي

قديم 14-03-2012, 09:34 PM   #7
الشاكر
مراقب عام

الصورة الرمزية الشاكر
الشاكر غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male

أنصحك بمراقبه الأعراض الجانبية والتمعن فيها بشكل إيجابي وسوف تلاحظين إنسحاب الأعراض بشكل سريع

من غير أي أذى

لكن أطردي التفكير الوسواسي من ذماغك

عفاكِ الله

قديم 16-03-2012, 11:59 PM   #8
ام رحمة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام رحمة
ام رحمة غير متواجد حالياً

حبيبتي ميمي شكرا على هذا المو ضوع والله اضحكتني الحساسة1 لو جمعونا في مكان واحدربما ننسىمرضنافكل ماحد منا سينشغل بمواساة الاخرههههههه....اما على نوبة الهلع فانا في بادئ الامر كانت عندماتجيني الدوخةوخاصة الدوار كنت اصرخ وابكي حتى يصبرني زوجي ويهدئ من روعي اما بعد مرور السنين اصبحت استخدم تقنية التنفس والاسترخاء فهي تخفف قليلا واقول لنفسي انني لم امت منذ خمس سنوات واناعلى هذه الحالة..اما عن المشي فانا اخاف من السقوط ..للعلم انه كل يوم يظهر عارض جديد .

قديم 19-03-2012, 03:16 PM   #9
سعيد السعيد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية سعيد السعيد
سعيد السعيد غير متواجد حالياً

انا قرأت مقال لدكتور عبدالله السبيعي عن نوبة الهلع وفيها كلام حلو كثير ومنه وش يسوي الواحد اذا جته النوبة.. وبنقل كلامه ..

كيف يمكنني أن أساعد نفسي؟
لا تفزع ، فنوبة الفزع ما هي إلا صفارة إنذار كاذبة.
ذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم لعبدالله بن عباس: (احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده أمامك، تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة ، ما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك). رواه الترمذي.

نتبه لنفسك عندما تكون في نوبة من الفزع. أوقف أفكارك المخيفة التي تعمل على توليد المزيد من الخوف ، شتّت هذه الأفكار بالنظر فيما حولك ، والتركيز على شيء محدد تعطيه كل انتباهك. اعكس أفكارك المخيفة بعد أن تهدأ واستبدلها بأفكار إيجابية مهدئة. انتهى

وطبعا الواحد اذا كان يستخدم دواء علاج القلق مثل سيروكسات او سيبراليكس بتخف عنده اعراض النوبه بشكل كبير ... واذا كان عنده حبه مهدئه ياخذها عند اللزوم مثل زاناكس او ليكسوناتيل بس ياخذ حبه او نص حبه بتختفي النوبه بشكل كامل في وقتها

والواحد يحاول انه يسترخي ويتنفس بعمق ويطرد كل الافكار السلبيه ويستخف في النوبه واعراضها لانه مثل ما قال الدكتور السبيعي انها "مجرد صفارة انذار كاذبة" فمهما حس الواحد انه بيموت او بيختنق او بيفقد عقله او بيصير له مكروه كلها مجرد وساوس بسبب القلق لانه محد في هذه الدنيا قد مات بسبب نوبة هلع ومحد قد فقد عقله او صار له مكروه بسبب نوبة هلع

واتذكر اخصائي العلاج السلوكي المعرفي قلي لما تجيك نوبة سوي طريقتين

1 - دحظ الافكار: يعني الغي كل الافكار السلبيه الي تجيك مثل الخوف من الموت او فقد العقل او اي مكروه واحذفها من راسك بشكل كامل واستخف فيها

2- صرف الانتباه: يعني اشغل نفسك وتركيزك في اي شي حولك