المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ودي ابكي

السلام عليكم أنا مريضه وسواس الموت أعاني كثير خصوصا اليوم و لأني حلمت حلم و قمت منزعجة و لا اعلم تفسيره و هي كانت احلام كثيره.

قديم 02-09-2012, 08:42 PM   #1
حبيبي زوزي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حبيبي زوزي
حبيبي زوزي غير متواجد حالياً

ودي ابكي

السلام عليكم

أنا مريضه وسواس الموت أعاني كثير

خصوصا اليوم و لأني حلمت حلم و قمت منزعجة و لا اعلم تفسيره و هي كانت احلام كثيره. و متداخله بس افتكر آخرها

و الله من يوم ما صحيت و أنا اقول باموت ودي ابكي

أرسلت للدكتوراه نفسيه قالت ان اتصل عليها وأخذ موعد و أنا اقول ليش أخذ موعد و أنا باموت

نفسي ارجع مثل اول نفسي أنام و أنا مؤ خايفه أتحلم

و شكرا
المصدر: نفساني

قديم 02-09-2012, 10:45 PM   #2
مخلب النمر
عضو موقوف

الصورة الرمزية مخلب النمر
مخلب النمر غير متواجد حالياً

الموت ليس انعدام بل هو سفر فلا تخافي
أسأل الله الرحمن الرحيم الكريم الرؤوف أن يشفيك

قديم 03-09-2012, 01:36 PM   #3
غــــريـبـــه
عضو نشط

الصورة الرمزية غــــريـبـــه
غــــريـبـــه غير متواجد حالياً

وعليكم السلام
اختي لاتخافين ولاتشغلين بالك
انا ياكثر ماحلمت واقول خلاص ابموت وابكي واعتزل كل شئ تجيني احلام غريبه وبعضها تخوف وكنت اظن ان معناها النهايه لكن بديت اتجاهل هذي الاحلام ولااكترث لها يعني اذا حلمت حلم يخوف احاول مااتذكره حتى لو كنت خايفه احاول اتظاهر اني مااهتميت ولاافكر اني افسره ابدا ابدا
وبديت اشغل نفسي باشياء قبل النوم قراءه قران او اي شئ
..بس عشان ماافكر بالموت قبل النوم ومرت فتره ووتعودت على الاحلام وصرت مااخاف منها لاني اعرف انها من الشيطان ومع الايام بدء خوفي من الاحلام يتلاشى
كل هذي الاحلام هي نتائج من تفكيرنا يعني شوفي انتي وش تفكرين فيه تفكرين طول اليوم بالموت بيجك حلم جميل مثلا
اكيد لا اكيد بجيك حلم مزعج

اذا حلمتي بحلم مزعج لاتهتمين لانه من الشيطان والشيطان حريص انه يشوف بني ادم حزين اللي تمرين فيه اغلب( الموسوين بالموت) مرو فيه هذي محطه من محطات الوسواس وانا مريت فيها وعشت ايام كئيبه وان شاء الله راح تتخطين هذي المرحله
اختي لاتخافين ولاتحزنين والله كلها من الشيطان

قال تعالى (إِنَّمَا النَّجْوَى مِنْ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيْسَ بِضَارِّهِمْ شَيْئاً إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ)

اختي النبي صلى الله عليه وسلم قسم الأحلام إلى ثلاثة أنواع، الرؤيا والحلم وأضغاث الأحلام،،
1-فالرؤيا هي مشاهدة النائم أمرا محبوبا، وهي من الله، وقد يراد بها تبشير بخير،
أو تحذير من شر، ويسن حمد الله عليها
2- والحلم هو ما يراه النائم من مكروه، وهو من الشيطان، ويسن أن يتعوذ بالله منه وينفث عن يساره ثلاثاً، وأن لا يحدث به
3-وأضغاث الأحلام وهي عبارة عن رغبات ومخاوف مكبوتة في العقل الباطن

نص فتوى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى, والفتوي في الصفحة 76 من كتاب. (فتاوى حول بعض الكتب)
((اذا جرى لانسان رؤيا فاليهتدي بما دله النبي عليه الصلاة والسلام, ان رأي رؤيا خير يحبها وتأولها خير, فليخير بها من يحب مثل أن يرى رؤيا أن رجلاً يقول له: أبشر بالجنة, أو ما أشبه ذلك, فليحدث بها من يحب.
واذا رأى رؤيا يكرهها فليقل: أعوذ بالله من الشيطان ومن شر ما رأيت, ولا يحدث بها أحد, لا عابراً ولا غير عابر ولينقلب على جنبه الآخر ان هو استيقظ.
واذا فعل ما أمر به الرسول عليه الصلاة والسلام عن رؤية ما يكره فانه لن تضره أبداً باذن الله,
ولهذا كان الصحابة رضي الله عنهم يرون الرؤيا يكرهونها يمرضون منها حتى حدثهم النبي عليه الصلاة والسلام بهذا الحديث وجزاه عن أمته خيراً.فكانوا يعملون بما أرشدهم الرسول صلى الله عليه وسلم به ويأمنون من شرها.)))

حتى الصحابه رضي الله عنهم كانوا يرون الرؤيا يكرهونها يمرضون منها (شفتي اختي ان كل هالاحلام المزعجه اللي تمر علينا من الشيطان )

قال الشيخ ابن عثمين رحمه الله ((اأحب أن لا يهتم الناس بالأحلام كثيراً لأن الشيطان يمثل للنائم في منامه أشياء كثيرة غريبة مزعجة مؤلمة لأن الشيطان عدو للإنسان فهو يحدث كل شيء يزعج الإنسان قال الله تبارك وتعالى (إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً) (فاطر: من الآية6) وقال تعالى (إِنَّمَا النَّجْوَى مِنْ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيْسَ بِضَارِّهِمْ شَيْئاً إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ) (المجادلة: من الآية10) فالشيطان يُري الإنسان في منامه أشياء مزعجة في نفسه أو في أهله أو في مجتمعه ودواء هذا أن يتفل الإنسان عن يساره ثلاث مرات ويقل أعوذ بالله من شر الشيطان ومن شر ما رأيت ولا يحدث بذلك أحداً وإذا كان على فراشه وأراد الاستمرار في النوم فلينقلب على الجانب الآخر وحينئذ لا يضره هذا الحلم شيئاً ولا يتعب في طلب من يعبره له وينتهي عند هذا الحد الذي أرشد إليه النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم )))

اسأل الله لك ولنـا الشفــــاء العاجل اسأل الله لك ولنـا الشفــــاء العاجل اسأل الله لك ولنـا الشفــــاء العاجل
اسأل الله لك ولنـا الشفــــاء العاجل اسأل الله لك ولنـا الشفــــاء العاجل اسأل الله لك ولنـا الشفــــاء العاجل

قديم 03-09-2012, 02:38 PM   #4
عين شمس
عضو فعال

الصورة الرمزية عين شمس
عين شمس غير متواجد حالياً

اختي والله كله من الشيطان واي حلم يأتيك حاولي انك ماتفسرينه وتجاهلي وح يروح منك التوتر والقلق

قديم 03-09-2012, 03:12 PM   #5
بحر الحيـــــاه
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بحر الحيـــــاه
بحر الحيـــــاه غير متواجد حالياً

اللى عنده اكتئئاب شديد لا يخشى المـــــــــــــــــــوت هههههه سبحان من له الدوام... ومن له فى خلقه شئون... يعنى لازم يعنى تبقى مكتئبه كمان (بعد الشر عليكى) عشان مو تخافى من الموت هههههه. خلاص تعالوا زرونا فى قسم المكتئبين تخدوا شويه ماونتن ديو من عندنا هههههه.

قديم 03-09-2012, 05:02 PM   #6
حبيبي زوزي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية حبيبي زوزي
حبيبي زوزي غير متواجد حالياً

الله يجزاكم خير و الله رفعتو معنوياتي.

أنا ما افسر الاحلام بس اجلس افكر فيها بييني وبين نفسي و اول ما افتح من الحلم انفث عن يساري ثلاث مرات و استعيذ من الشيطان