المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

هل تريد علاج الإكتئاب ؟

علاج الاكتئاب هنا ستجده ..

قديم 21-02-2013, 04:03 AM   #1
صابر وراضي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية صابر وراضي
صابر وراضي غير متواجد حالياً

هل تريد علاج الإكتئاب ؟

علاج الاكتئاب هنا ستجده ..

قديم 21-02-2013, 10:42 AM   #2
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور
أبوالحور غير متواجد حالياً

ضعنا والله بين المشايخ والأطباء النفسيين

الحين الاكتئاب والرهاب هذا مرض عضوي ولا نفسي نبغى نعرف !!!

أنا صار ليي 9 سنين مصاب والحمد لله محافظ على الصلوات الخمس لكني لم اشفى من الرهاب

هل انا بحاجة لعلاج دوائي ولا اصلي وبيشفيني الله سبحنه وهو على كل شيئ قدير

والله يا اخوان اني ضايع ضايع اريد جواب انا الحمد لله في اسوأ ايام حياتي واكثرها الم من الرهاب وانا اصلي

اريد حل أخذ دوا ولا استمر على الصلاة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

قديم 21-02-2013, 10:51 AM   #3
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

طبعا الصلاة عبادة، مش دواء يستخدم لفترة او تجربة .. يعني حتى لو الواحد مايعاني من أي شي ، تبقى الصلاة مفروضة علينا

والحمدلله على كل حال ...

والقرآن علاج والصلاة راحة .. لكن إذا ماشفيت، حتى لو كنت تعاني ، هذا فرض تؤديه ، وادعي ربك في السجود إنه يشفيك ،

ماتعرف متى الله يستجيب لك ..

قديم 21-02-2013, 02:03 PM   #4
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الظبي مشاهدة المشاركة
طبعا الصلاة عبادة، مش دواء يستخدم لفترة او تجربة .. يعني حتى لو الواحد مايعاني من أي شي ، تبقى الصلاة مفروضة علينا

والحمدلله على كل حال ...

والقرآن علاج والصلاة راحة .. لكن إذا ماشفيت، حتى لو كنت تعاني ، هذا فرض تؤديه ، وادعي ربك في السجود إنه يشفيك ،

ماتعرف متى الله يستجيب لك ..

وهل انا قلت ان الصلاة دواء وليست عبادة

هل قلت اني اصلي فقط عشان يشفيني الله فقط واذا لم يشفيني ماراح اصلي

انا سألت سؤال وانتي تركتي السؤال واجبتيني عن شيئ الطفل الصغيرر يعرفه !!!!

انا يا اختي جزاك الله خير سالت وقلت ضعنا مع المشايخ ورجال الدين

هل نأخذ دوا ولا الدوا ماهو ضروري انا صار لي تسع سنين ما اخذ اي دواء والسبب كلام الشيخ واغلب المشايخ

شكرا لكي مرة اخرى

قديم 21-02-2013, 07:34 PM   #5
صابر وراضي
عضـو مُـبـدع

السلام عليكم اخوي أبو الحور انت تقول ضعنا مع المشايخ طيب معليش انت تقول اغلب المشايخ ودي أعرف منهم المشايخ الي تقصدهم وهل هم من كبار العلماء ولا من طلبت العلم لأن الي أعرفه وسمعته أن المشايخ المعروفين من كبار العلماء ما قالو اتركو الدواء بالعكس هم يؤكدون على التسبب من هنا وهناك بالعلاج الدوائي والعلاج الشرعي وعلى رئسهم المفتي حفظه الله عبدالعزيز الشيخ حفظه الله حتى الشيخ حفظه الله محمد المنجد يؤكد في المقطع السابق على الجمع بين الأمرين هو ينقد على الطب النفسي من حيث أن لا بد تدل المريض للعلاج الدوائي والعلاج الشرعي كذلك مثل ما المشايخ حفظهم الله يعملون هذا مع ممن يعاني من مرض نفسي بتوجيهه إلى العلاج الشرعي والدوائي .. المقصد أخوي الغالي أنا الحين استخدم ادويه وقراء على نفسي ولا هو شرط أطيب الحين وما أخفيك العلاج الدوائي صح ما شفاني بس خفف علي كثير أما الصلاة شي أكبر و أكبر من مجرد ذرة شك في أنها لا تشفي ومن أصدق حديثا من الحي القيوم حيث قال تعالى ( وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ(97) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ(98) )سوره الحجر
اسأل الله لنا ولكم الشفاء أنه ربي على ذلك قدير وبالإجابة جدير

قديم 22-02-2013, 01:19 AM   #6
ولد روق
عضو نشط

الصورة الرمزية ولد روق
ولد روق غير متواجد حالياً

نعم صحيح الصلاة علاج نفسي وطاعة الله علاج نفسي وذكر الله علاج نفسي والقرآن شفاء أفضل من الدواء

قديم 22-02-2013, 02:24 AM   #7
أبوالحور
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية أبوالحور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صابر وراضي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخوي أبو الحور انت تقول ضعنا مع المشايخ طيب معليش انت تقول اغلب المشايخ ودي أعرف منهم المشايخ الي تقصدهم وهل هم من كبار العلماء ولا من طلبت العلم لأن الي أعرفه وسمعته أن المشايخ المعروفين من كبار العلماء ما قالو اتركو الدواء بالعكس هم يؤكدون على التسبب من هنا وهناك بالعلاج الدوائي والعلاج الشرعي وعلى رئسهم المفتي حفظه الله عبدالعزيز الشيخ حفظه الله حتى الشيخ حفظه الله محمد المنجد يؤكد في المقطع السابق على الجمع بين الأمرين هو ينقد على الطب النفسي من حيث أن لا بد تدل المريض للعلاج الدوائي والعلاج الشرعي كذلك مثل ما المشايخ حفظهم الله يعملون هذا مع ممن يعاني من مرض نفسي بتوجيهه إلى العلاج الشرعي والدوائي .. المقصد أخوي الغالي أنا الحين استخدم ادويه وقراء على نفسي ولا هو شرط أطيب الحين وما أخفيك العلاج الدوائي صح ما شفاني بس خفف علي كثير أما الصلاة شي أكبر و أكبر من مجرد ذرة شك في أنها لا تشفي ومن أصدق حديثا من الحي القيوم حيث قال تعالى ( وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ(97) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ(98) )سوره الحجر
اسأل الله لنا ولكم الشفاء أنه ربي على ذلك قدير وبالإجابة جدير

أولا خلي الصلاة على جنب لانا امر مفروغ منه اذا سمحت لي ولا تحاول اخي باركالله فيك ان تضعني في صف من يشكك في اثر الصلاة على الحالة النفسية !!!

أنا تبت هنا علاج الاكتئاب ونزلت المقطع واكتفيت بالسكون متناسيا ان ممكن واحد يبحث في قوقل ويكتب علاج الاكتئاب او هنا علاج الاكتئاب ويطلع له موضوعك ويشوف الفيدو وتنتهي القصة مع العلم انك انت ذكرت انك تأخذ علاجدوائي فكيف بالله عليك تنظر لشيئ انت اساسا لا تفعله

ليه ما اضفت في موضوعك بالاضافة للفيدو لا تنسوا العلاج الدوائي !!!!! شيئ غريب حقا دامك مقتنع انه هذا علاجالاكتئاب وتوجه الناس له ليه تاخذ ادوية فعلا شيئ محير

أنا الي اقصده انه كنت اتمنى منك لو كتبت في موضوعك عن العلاج الدوائي ايضا بالاضافة للفيدو ماهو تكتب هنا علاج الاكتئاب وتكتفي بالسكوت !!!!!!!!!!!!!!

أخوي صابر وراضي ارجوك افهم ما اقصده انا لا أشكك أطلاقا في موضوع الصلاة انا ماني مجنون عشان اتكلم الله سبحنه اذا اراد لعبد يشفيه بدون سبب فهو قادر على ذلك وانا فعلا ارتاح في الصلاة وخصوصا اذا حافظت عليها واعطيتها حقها

ولكن انا اقول اني لي 9 سنين مازرت طبيب نفسي بسبب المواضيع الي تطرح في المنتديات والي تتكلم عن نفس موضوع الشيخ المنجد

أنت عندما تتكلم عن شيخ او شيخين او 5 من الشيوخ الثقات

وعندك مئات طلبة العلم والمشايخ والرقاة ينظرون ان الطب النفسي خرطي والدواء مايفيد

هذا الفكر الي ضيعني وضيع غيري كثر

فعلا المفترض الجمع بين العلاجين الديني والنفسي وان كان الديني ليس علاج بل واجب على الانسان

اخوي اسئلك بالله لو انا مريض نفسي وشفت موضوعك وكنت مفكر آخذ دوا صدقني راح اهون واطبق كلام الشيخ اذا انت وموضوعك من ضمن اسباب ضياع الكثيرين وصرفهم عن العلاج النفسي

شوف انت وش كاتب عنوان موضوعك علاج الاكتئاب هنا ستجده !!!!!!!!!!!!!

لو ان مريض دخل وقرأ موضوعك كما فعلت وحصل معي لانصرف عن العلاج الدوائي الي امرنا فيه الرسول ان نتداوى وما انزل الله من داء الا وانزل معه الدواء

باختصار هناك تعارض بين الرقاة والمشايخ والطب النفسي

شكرا لك وتقبل خالص تقديري واحترامي

قديم 22-02-2013, 03:03 AM   #8
صابر وراضي
عضـو مُـبـدع

جزاك الله خير أخوي أبو حور اذا أنا حطيت المقطع أخوي مو هذا دلليل أني شخص محير الحكاية بكل بساطه شخص شاف مقطع جميل أثر فيه وحب يساهم مع اخوانه هنا فيمن يعانون منه في نفس المرض الي يعاني منه بأن لا نعلق أنفسنا بالدواء فقط وهذا اصلا فكرة المقطع كله الي تكلم فيه الشيخ محمد رعاه الله .. بارك الله فيك أخوي حور وسأل الله لنا ولكم والجميع سعادة الدارين .. من كل قلبي لأ أحمل لك في داخلي أخي أبو الحور إلا أن اسأل الله لنا جميعا هنا أن يجمعنا بكم في الفردوس الأعلى في دار كرامته يارب