المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

ساعدوني .. أريد حلا

السلام عليكم و رحمة الله بصراحة ما أدري أنا أعاني من اكتئاب أو لا .. لذلك راح أحكي لكم قصتي ، و أتمنى ألاقي عندكم حلول لأنني

قديم 05-03-2013, 02:25 AM   #1
هـند
عضو جديد

الصورة الرمزية هـند
هـند غير متواجد حالياً

Icon9 ساعدوني .. أريد حلا

السلام عليكم و رحمة الله

بصراحة ما أدري أنا أعاني من اكتئاب أو لا .. لذلك راح أحكي لكم قصتي ، و أتمنى ألاقي عندكم حلول لأنني تعبت كثير و حاسة وضعي يتدهور ..
عانيت في طفولتي كثير .. خصوصا بعد وفاة والدي الله يرحمه .. لكن مع ذلك صبرت و كنت انسانه مثالية و مرحة و محبة للحياة

لكن بعدما تخرجت و ما توظفت .. رغم اني ما خليت وظيفة الا وقدمت عليها .. لكن الله ما كتب لي ..
هنا بدأت معاناتي .. صار بعض أشقائي يعاملني بأسلوب لا يطاق .. و يضغط علي ..
ما أحب أخوض بالتفاصيل .. لكن ضغطه علي و قسوته .. و عدم انصاف باقي أهلي لي .. دمرني داخليا ..
أي شي اقوم به لا يحوز رضاهم ..
لدرجة صرت ما أحب بيتنا ولا أحب اخواني ..

بدأت أنحف و صحتي تذبل .. و أمرض كثير .. و كل طبيب أروح له يقول مافيك شي بس عصبية شوي ..

بعدها نصحوني بالرقية الشرعية .. و فعلا لما رحت للشيخ يقرا علي اكتشف انه عندي مس و ساكني جني .. و عندي سحر مأكول و مدفون .. استمريت معه لكذا جلسة بس حسيت اني تعبت بعد كل صرع ..يمكن كان فيه تحسن شوي بس مو كثير .. فتوقفت عن الرقية ..

استمرت معي حالة الحزن الداخلي .. مع اني اقدر اجامل و اضحك بس كله من برة بس و قلبي ونفسيتي يعلم بها الله ..
طبعا نسيت اشير انه عندي صداع مزمن ما نفع معه علاج ..
فنصحتني صديقة أروح طبيبة نفسانية .. و بالفعل رحت لها و بنفس الوقت سجلت بنادي رياضه قلت يمكن الرياضه تحسن نفسيتي ..
لما رحت للطبيبة .. حكت معي شوي عن وضعي .. و وصفت لي علاج عبارة عن xnax و fluoxet .. لما استفسرت من الصيدلاني عن العلاج قال هو مهدئ و مضاد للاكتئاب ، أنا انصدمت قلت ما باخذه ولما رجعت للطبيبه قلت لها أنا مو مكتئبة ، انا كل مشكلتي ما عندي أشخاص مقربين و كتومة جدا ، أحتاج فقط شخص يسمعني أحكي له اللي مضايقني .. و طلبت منها تسوي معي جلسات للحكي بس لكنها رفضت و قالت عندك بداية اكتئاب و تابعي العلاج لمدة شهر و ارجعي ..

انا ما اخذت العلاج للان و مر على الزيارة شهر .. خفت أدمن عليه خصوصا انها قالت بيستمر لست شهور او سنة او اكثر .. وما احس اني غير طبيعية بالعكس الكل يحبني و يقولون اني انسانه مريحة يعني تصرفاتي طبيعيه جدا ..

أنا أطلب نصيحتكم .. ماذا أفعل

المصدر: نفساني

قديم 05-03-2013, 02:36 AM   #2
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

مرحبا بك اختي معنا وسسعداء بانضمامك الينا..ارجو من الله لنا ولك الشفاء العاجل..طبعا اختي انت لو لم تكوني تعانين لما دهبت الى طبيبة نفسية..وانا لا اعلم من خوفك من الأدوية النفسية وانت صبرت على الرقية وآلامها..والمشكل انك لم تصلي الى نتيجة مرضية..واخذت منك وقتا طويلا ومع ذلك صبرت..فلماذا اذا لا تجربين الأدوية..وعندك شهر وانت سيدة نفسك اذا رايت بان الأمور ازدادت سوءا فاطلبي من الطبيبة ايقاف العلاج..نصيحة اختي مادمت حائرة صل صلاة الاستخارة هل تاخذين الدواء ام لا وسيوجهك الله سبحانه وتعالى للافضل..تحياتي

قديم 05-03-2013, 11:52 PM   #3
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الصورة الرمزية مصطفى القطراني
مصطفى القطراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

انا عندي لك اقتراح مادام انت سجلت بنادي ارمي الادوية في الزبالة انت ماعندك اكتئاب كل اللي عندك ضغوطات ويله يابطلة ابغيك تمارسي رياضة الجري واعملي صداقات جديدة
علي فكرة انا قرات كلامك بتمعن انت ماعندك اكتئاب وطفولتك مالها علاقة بحالتك انت محتاجة اخصائية اجتماعية او روحي طبيب نفسي واطلبي منو علاج سلوكي معرفي رح يعملك تحويل علي اخصائية علم نفس
ورح تعمل معاك جلسات تفرغ شحنة الهم اللي عندك بدون دواء

قديم 06-03-2013, 01:10 AM   #4
هـند
عضو جديد

الصورة الرمزية هـند
هـند غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولافي مشاهدة المشاركة
مرحبا بك اختي معنا وسسعداء بانضمامك الينا..ارجو من الله لنا ولك الشفاء العاجل..طبعا اختي انت لو لم تكوني تعانين لما دهبت الى طبيبة نفسية..وانا لا اعلم من خوفك من الأدوية النفسية وانت صبرت على الرقية وآلامها..والمشكل انك لم تصلي الى نتيجة مرضية..واخذت منك وقتا طويلا ومع ذلك صبرت..فلماذا اذا لا تجربين الأدوية..وعندك شهر وانت سيدة نفسك اذا رايت بان الأمور ازدادت سوءا فاطلبي من الطبيبة ايقاف العلاج..نصيحة اختي مادمت حائرة صل صلاة الاستخارة هل تاخذين الدواء ام لا وسيوجهك الله سبحانه وتعالى للافضل..تحياتي

شكرا لك أخي ولافي .. المشكلة مو بالخوف من الأدوية ، أنا مو مقتنعه انه عندي اكتئاب ، لو حسيت فعلا اني مريضة كان اخذته ، لأني أنا لما أطلع من بيتنا أو أسافر ، أصير وحدة ثانية ، أكون سعيدة و مرتاحة ، بس الجو العائلي هو اللي مضايقني و موترني ..
و ان شاء الله راح أسوي بنصيحتك و أصلي صلاة الاستخارة .. ألف شكر لك

قديم 06-03-2013, 01:14 AM   #5
هـند
عضو جديد

الصورة الرمزية هـند
هـند غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصراتي مشاهدة المشاركة
انا عندي لك اقتراح مادام انت سجلت بنادي ارمي الادوية في الزبالة انت ماعندك اكتئاب كل اللي عندك ضغوطات ويله يابطلة ابغيك تمارسي رياضة الجري واعملي صداقات جديدة
علي فكرة انا قرات كلامك بتمعن انت ماعندك اكتئاب وطفولتك مالها علاقة بحالتك انت محتاجة اخصائية اجتماعية او روحي طبيب نفسي واطلبي منو علاج سلوكي معرفي رح يعملك تحويل علي اخصائية علم نفس
ورح تعمل معاك جلسات تفرغ شحنة الهم اللي عندك بدون دواء

إيه هذا اللي أبغى ، أبغى طبيب يسمعني بس ، و يعطيني شوية وقت ، لأني ما أحس اني بحاجة للأدوية
شكرا لك أخي المصراتي

قديم 06-03-2013, 10:18 PM   #6
المستلج
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية المستلج
المستلج غير متواجد حالياً

السلام عليكم اختي هند
نصيحتي لك ، بما ان الراقي قالك انك فيك مس اوسحر هل فعلا تأكدتي من هذا الموضوع

يعني لما رحتي له ، وقرا عليك صار فيك شيء من ـثير القران او لا ، لان اذا كنتي طبيعيه

ومافيه اي ضيقه ومرتاحه ، اشوف انك مافيك شيء ، وهل اللي رحتي للراقي من المشايخ المعروف عنهم

واللي فعلا ممن الموثوق فيهم ، لان والله هذا الزمن اخذوها للتجاره الا مارحم ربي

واذا تأكدتي فعلا ان فيك مس اوسحر ، عليك بالقرا ن قراءه وسماع في اغلب اوقاتك ، لان افضل علاج للامور هذه القران الكريم

اما الموضوع الثاني اذا حاسه انك مافيك هذا المرض لاتاخذين الادويه ، واذا حالتك ماتسر خذي اعشاب طبيعيه ، جربي تعملي تحليل

فيتامين دال ، او تحليل شامل وشوفي الخلل .

واما اذا فعلا تبين احد يسمعك ويحاورك انا مع اخوي المصراتي ، تحتاجين علاج سلوكي معرفي ، لانك راح تفضفضين للاخصائي

ويمكن ترتاحين .

والله يمن عليك الصحه والعافيه ، وعلينا اجمعين انه على ذلك قدير

قديم 06-03-2013, 10:44 PM   #7
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

السلام عليكم

اختي هند، أحيانا الاعراض تتشابه والواحد مايعرف يشخص

فأول شي صلي استخاره بأن الله يدلج على اللي تسوينه، سواء تسيرين طبيب نفسي أولا ، وبعدها الأمور كلها بتصير بدون عناء ..

ويمكن يكون عندج القولون العصبي من كثر الضغوطات ، أو نقص في بعض الفيتامينات ،، سوي فحوصات دم شامله والغده الدرقيه وفيتامين د3 وشوفي نفسج ..

يمكن ماتحتاجين للأدويه،

والله أعلم

أسأل الله أن يفرج همج ويبعد عنج الشر والضيجه ..

قديم 08-03-2013, 05:02 PM   #8
هـند
عضو جديد

الصورة الرمزية هـند
هـند غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستلج مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اختي هند
نصيحتي لك ، بما ان الراقي قالك انك فيك مس اوسحر هل فعلا تأكدتي من هذا الموضوع

يعني لما رحتي له ، وقرا عليك صار فيك شيء من ـثير القران او لا ، لان اذا كنتي طبيعيه

ومافيه اي ضيقه ومرتاحه ، اشوف انك مافيك شيء ، وهل اللي رحتي للراقي من المشايخ المعروف عنهم

واللي فعلا ممن الموثوق فيهم ، لان والله هذا الزمن اخذوها للتجاره الا مارحم ربي

واذا تأكدتي فعلا ان فيك مس اوسحر ، عليك بالقرا ن قراءه وسماع في اغلب اوقاتك ، لان افضل علاج للامور هذه القران الكريم

عليكم السلام ورحمة الله اخوي المستلج
نعم تأكدت من الموضوع ، لأنه لما يقرأ علي أصير أبكي و أصرخ و أقول أشياء لا إراديا وهو أكد لي إنه عندي مس لأن أهلي كانوا معي و شافوا اللي حصل لي مرارا و الشيخ اللي قرأ علي معروف و للأسف هو قاللي إني من الحالات الصعبة ..
و فعلا أنا لما أسمع قرآن في البيت تجيني ضيقة و إذا قريته من المصحف أحس بتنمل بجسدي و بضيقة بصدري

اقتباس:

اما الموضوع الثاني اذا حاسه انك مافيك هذا المرض لاتاخذين الادويه ، واذا حالتك ماتسر خذي اعشاب طبيعيه ، جربي تعملي تحليل

فيتامين دال ، او تحليل شامل وشوفي الخلل .

فعلا أنا يمكن نفسيتي مو كويسة بس مو حاسة عندي اكتئاب زي ما ذكرت بموضوعي اول .
بس أعشاب مثل شو ؟
أنا قبل فترة سويت تحاليل شاملة وكلها كانت كويسة ولله الحمد

اقتباس:

واما اذا فعلا تبين احد يسمعك ويحاورك انا مع اخوي المصراتي ، تحتاجين علاج سلوكي معرفي ، لانك راح تفضفضين للاخصائي

ويمكن ترتاحين .
هذا فعلا اللي ابغاه بس الدكتورة عقدتني .. تقول خذي الادوية مافي جلسات

اقتباس:

والله يمن عليك الصحه والعافيه ، وعلينا اجمعين انه على ذلك قدير
آمين و أجمعين يارب .. شكرا لك المستلج

قديم 08-03-2013, 05:07 PM   #9
هـند
عضو جديد

الصورة الرمزية هـند
هـند غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الظبي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اختي هند، أحيانا الاعراض تتشابه والواحد مايعرف يشخص

فأول شي صلي استخاره بأن الله يدلج على اللي تسوينه، سواء تسيرين طبيب نفسي أولا ، وبعدها الأمور كلها بتصير بدون عناء ..

ويمكن يكون عندج القولون العصبي من كثر الضغوطات ، أو نقص في بعض الفيتامينات ،، سوي فحوصات دم شامله والغده الدرقيه وفيتامين د3 وشوفي نفسج ..

يمكن ماتحتاجين للأدويه،

والله أعلم

أسأل الله أن يفرج همج ويبعد عنج الشر والضيجه ..

إيه أنا عندي القولون العصبي بس ما توقعت يكون سبب للي أنا فيه
و ان شاء الله يا غاليه بسوي بنصحيتك

آمين يارب تسلمي والله

قديم 08-03-2013, 05:34 PM   #10
عــادل
عضو نشط

الصورة الرمزية عــادل
عــادل غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male

السلام عليكم

أولا بالنسبة للأدوية , دواء فلوكست لو بيحتوي على المادة الفعالة fluoxetine فهذا دواء آمن , أما زاناكس فيؤدي استعماله للإدمان لذا فأرى أنه غير آمن .. أما بالنسبة للاكتئاب فهو درجات .. انا مثلاً اعاني من اكتئاب حاد , ربما انتي تعانين من اكتئاب بسيط أو ربما لا تعانين من اكتئاب اساسا , الاكتئاب يمحو الالوان من الحياة ويجعلها ابيض و اسود , فهو يجعلك تفقدين المتعة في اى شىء في الحياة , يجعلك فاقدة للدافع للقيام بأمور الحياة المختلفة ... نصيحتي لكِ : مادمتي لا تشعرين بتلك الاعراض الاكتئابية التي ذكرتها فلا تأخذي الدواء , أما إذا كنتي تعانين منها فخذي دواء Fluoxet بشكل يومي علما بأنه لا يظهر مفعوله إلا بعد 4 -6 أسابيع أما الزاناكس فخذيه عند الحاجة فقط و ليس بشكل يومي لأنه يسبب الادمان كما قلت لكِ .. سامح الله أشقائك على معاملتهم السيئة لكِ , قلبي معك

قديم 11-03-2013, 02:21 AM   #11
هـند
عضو جديد

الصورة الرمزية هـند
هـند غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــادل مشاهدة المشاركة

السلام عليكم

أولا بالنسبة للأدوية , دواء فلوكست لو بيحتوي على المادة الفعالة fluoxetine فهذا دواء آمن , أما زاناكس فيؤدي استعماله للإدمان لذا فأرى أنه غير آمن .. أما بالنسبة للاكتئاب فهو درجات .. انا مثلاً اعاني من اكتئاب حاد , ربما انتي تعانين من اكتئاب بسيط أو ربما لا تعانين من اكتئاب اساسا , الاكتئاب يمحو الالوان من الحياة ويجعلها ابيض و اسود , فهو يجعلك تفقدين المتعة في اى شىء في الحياة , يجعلك فاقدة للدافع للقيام بأمور الحياة المختلفة ... نصيحتي لكِ : مادمتي لا تشعرين بتلك الاعراض الاكتئابية التي ذكرتها فلا تأخذي الدواء , أما إذا كنتي تعانين منها فخذي دواء Fluoxet بشكل يومي علما بأنه لا يظهر مفعوله إلا بعد 4 -6 أسابيع أما الزاناكس فخذيه عند الحاجة فقط و ليس بشكل يومي لأنه يسبب الادمان كما قلت لكِ .. سامح الله أشقائك على معاملتهم السيئة لكِ , قلبي معك

شكرا لك اخي عادل على النصيحه المفيده
و يارب يشفي الجميع

قديم 11-03-2013, 07:40 PM   #12
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اختي هند نصحية لك من قلب يحب الك الخير

ما دام ما عندك اكتئاب خطير وشديد لا تاخين ادوية نصيحة احفظيه زين

عندك ثلاث امور

افحصي الغدة الدرقية وفتامين د و ب وفيه حبوب اسمها زيت السمك مب زيت كبد الحوت لا هذي اسمها زيت السملك ادخلي اليوتيوب وشوفي موضوع عنها

حاولى تروحين لاخصائية ممتازة نفسية سلوكي ومعرفي بدون ادوية

الرقية والدعاء والصدقة

قديم 11-03-2013, 07:44 PM   #13
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

وعلى فكرة ترا زاناكس خطير وعلاج مب زين خاص في حالتك والدكتورة غبية بصراحة الي عطتك دواء ادماني