المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

ابي عﻻج للوسواس الشخصييه تعبت

السﻻم عليكم ورحمة الله اانا هذي اول مشاركه لي واسال الله ان تكون سبب في طريقي للشفاء انا مشكلتي هي وسواس الشخصيه مدري اذا غريب ومو موجود بعلم النفس

قديم 17-05-2013, 11:14 PM   #1
صبرا نفسي
عضو فعال

الصورة الرمزية صبرا نفسي
صبرا نفسي غير متواجد حالياً

ابي عﻻج للوسواس الشخصييه تعبت

السﻻم عليكم ورحمة الله
اانا هذي اول مشاركه لي واسال الله ان تكون سبب في طريقي للشفاء انا مشكلتي هي وسواس الشخصيه مدري اذا غريب ومو موجود بعلم النفس بس بجد متعبي ومحتاج توجيكم فان اتابع شخصيتي بكل شي باالحركات بالطريق الكﻻم بكل شي توقعونه او ماتوقعونه وفين هوس عجيب بالشخصيه وانا حتى مع الناس ارقب شخصياتهم هذا ثقه وهذا ضعيف حتى نفسي ماقصر معها ادقق بالمواقف وبشخصيتي بالذات وداخلي متاكده ان كل الي افكر فيه خلط بس خصب عني انا مدري كيف اخلي شخصيتي اوشخصيت غير ي مو من اهتمامتي حتى ان حاول اشغل نفسي بعمل جاد لكن ما زلت الوساوس تﻻحقني وياليت القى توجيه من اهل الخبره
المصدر: نفساني

قديم 20-05-2013, 09:54 PM   #2
يوسف بن تاشفين
عضو نشط

الصورة الرمزية يوسف بن تاشفين
يوسف بن تاشفين غير متواجد حالياً

الغريب في الامر انه نفس الافكار لدى المريض موضوع غريب جدا
كيف نفكر في تفاهات زي كذا وليش انا افكر كذا وليش الناس ماتفكر مثلي ووووووو
الصحيح بالموضوع ان هذا مرض مثله مثل اي مرض نفسي بل مثل اي مرض عضوي .. وبالطبع المريض عموما بيكون تعبان نفسي كان المرض او عضوي
انا عندك عندي وسواس غريب جدا حتى الدكتور يقول اول مره تجيني حاله مثلك بالظبط في هذا الوسواس ,, حالتي هي عندي وسواس قهري من العلاقات الحميمه مع الانثى ع اساس اني اخاف ويضرب قلبي بسرعه لما اجلس امام انثى سواء حلال او حرام ومااقدر اجلس مع بنت واكل معاها وووو من الخوف والوساوس واقول لنفسي لو تزوجت الان كيف انا اقل من الناس مااقدر اكون معاها بالنوم والاكل وباي مكان لانه بكون تعبان من وساوس الخوف بسبب احبها او لا ( موضوع غريب ومضحك ايضا) لكن هذي الحاله باختصار تطورت حالتي وصار مااقدر ينام جنبي احد من كلا الجنسين بسبب اظطراب فكرة الحب الغير صحيحه ابدا وبدون التفكير بالجنس او الحلال او الحرام صعب يكون جنبي احد بالغرفه وقت النوم ايا كان ,,
شانا انصحك تراجع دكتور عشان تبدا ترتاح لايتطور الوضع معاك مثلي لانه انا ماعرفت اللي معايا هذا انه مرض الا من سبعه سنين وانا كنت احسب نفسي هذي طبيعتي او شخصيتي كذا
لاتنسى اذا راجعت الطبيب قل له يعلمك ع طرق علاج سلوكي معرفي ولا تدخل كثير ع النت وتبحث عن طرق علاج عشان مايتشتت ذهنك

قديم 21-05-2013, 01:05 AM   #3
صبرا نفسي
عضو فعال

الصورة الرمزية صبرا نفسي

يوسف فعﻻ ارتحت انه موبس انا اعاني من هالتفكير فيه احد مثلي
لكن الحظ ان الوسواس ماتأتي الى على الشي الى تكون مهتم وحريصه على بشكل مبالغ فيه فيتحول حرصك الزايد لوسواس قهري مثلي انا حريص جدا على شخصيتي وابيها تكون احسن مايكون والنتيجه هالواسواس لكن لو قللت من شانها وحقرتها اعتقد انها انسب حل
اخوي مسالة الدكتور كم مره رحت وماستفدت شي سوا هدر الوقت والفلوس والمؤمن ﻻيلدغ من الجحر مرتين
انا اكتفي بعتمادي على الله ثم نفسي ومحتاج تثقيف وخبره حول مشكلتي
جزاك الله خيير

قديم 21-05-2013, 01:14 AM   #4
صبرا نفسي
عضو فعال

الصورة الرمزية صبرا نفسي

اعذروني ع الاخطاء اﻻمﻻئيه