المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 10-08-2013, 01:57 AM   #1546
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الحربي مشاهدة المشاركة
اامين

اللهم لك الحمد كما ينبغي لوجهك وعظيم سلطانك انا تشافيت تماماً وبلا رجعه بأذن الله
والعلاج سهل > هالمرض سببه الاول والاخير هو الخوف ،، سوا الخوف من اعراض الوسوسه قدام الناس او الخوف من نتيجه الفكرة المسيطره ع راسك ساعتها زي الموت او المرض الخطير او فقد من تحبهم او او الخ

بفضل الله واقسم اني ماااعاد اخاف ابداً وبستمتع بحياتي فلا بيدي جيتها ولابيدي بروح عنها وما عاد بشغل نفسي نهائياً بالتفكير بشي بيمر ع كل البشر وشي مالي فيه

( لو خوفي منه بيغير شي كان قضيت عمري خايف )

مكونات العلاج

الصلاه + الاستغفار الدائم + العزيمه + الاهتمام والانشغال بالهوايات

واسأل الله العلي العظيم ان يكرم الجميع بما اكرمني به ويجعل معاناتكم تكفيراً للذنوب وسبباً في سعادتكم بدار القرار

ماشاء الله تبارك الله،الحمدلله عسلامتك اخي فارس ومبروك الشفاء،شكرا لك على اطلاعنا على قصة شفاءك،لكن كنت حابة اعرف هل اخذت ادوية وكم استمريت عليها؟

قديم 10-08-2013, 04:54 AM   #1547
محنتي هي نفسي
عضـو مُـبـدع
الحمدلله من قبل ومن بعد

الصورة الرمزية محنتي هي نفسي
محنتي هي نفسي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female

اماني القلب عزيزتي كيف حالك اسعد الله
ايامك وايام جميع اعضاء المنتدى
اهنئكم بالعيد جعلكم الله من عوادة وكل عام وانتم بخير يارب

قديم 10-08-2013, 06:32 AM   #1548
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

يسعد صباحك محنتي والله قلبي يرقص فرحا عندما تعودي وتكوني معنا عزيزتي،وانتي بالف الف خير بارك الله فيكي،علينا وعليكي يارب،كيف العيد معك؟
شاكرة لكي حبيبتي تهنئتك وسؤالك واتمنى بعد العيد ان تستطيعي المشاركة معنا اكثر ،دمتي بحفظ الله اختي الحبيبة

قديم 10-08-2013, 04:24 PM   #1549
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي
أبو عبادي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
مساءك سعيد ابو عبادي اخوي الدواء اللي بستخدمه اردني اسم بيرلكس purlex جرعة 5 ملغم وهناك بديل اعتقد يوناني عندنا بالاردن مابعرف موجود عندكم او ﻷ، اخي انا كل ادويتي بديلة عن الاصلي والحمدلله كنت اجد تحسن المهمة التركيبة التي يتكون منها الدواء تكون ايسيتالوبرام .
انت اصبح عندك ربط بين النوبة واول مكان اصابتك فيه عادي اخي كلنا تعرضنا لذلك انا ربطت مكان وناس معينيين واوقات معينة بنوبة الهلع فكنت احاول تجنبهم قدر الامكان ولكن هذا سلوك خاطئ لنفك هذا الربط لابد من المواجهة مع مانخافه مثلا خفت من الصلاة لتذكرك الموقف الذي بدات فيه نوبات الهلع يجب عليك المواجهة بالتدريج وان كان خوفك زائد عرض نفسك بالخيال في هذا الموقف وعيشه في خيالك بانك ذهبت وكنت طبيعي ولاتعاني القلق والنوبات ابقى كرر هذا الموقف في خيالك وكانك قوي وتواجهه بكل صلابة مع تمرينات التنفس بذلك تهيأ عقلك الباطن لهذا الموقف ويخف قلقك واربطة باشياء محببة لك واشخاص محببين،شيئا فشيئا ستكون مستعد للصلاة بثقة اكبر وكرر زيارتك لنفس المكان الى ان تفك هذا الربط،وهذه الطريقة لكل المواقف والمخاوف تفيد،واستمر في تكرار العبارات الايجابية عن نفسك.
الله يرحم الوالد وجميع اموات المسلمين،فضفض اخي اي وقت وبما تشاء فالفضفضة والاستشارة تريح.تحياتي
مساك الله بالخير

أبغى أسئل عن هذا الدواء إن شاء الله

الحمد لله أنا ماعندي مشكله في الصلاه بس الصلاة في نفس ذاك المكان هي المشكله بس بحاول في الأيام الجايه أروح الحرم وأشوف رغم اني متخوف جدا

اللهم آمين الله يرحمنا ويرحمهم جزاك الله خير أرتحت بالفضفضه معك

`111`1`

قديم 10-08-2013, 04:27 PM   #1550
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محنتي هي نفسي مشاهدة المشاركة
اماني القلب عزيزتي كيف حالك اسعد الله
ايامك وايام جميع اعضاء المنتدى
اهنئكم بالعيد جعلكم الله من عوادة وكل عام وانتم بخير يارب
اللهم آمين

وأنت بخير وصحة وسلامه

قديم 11-08-2013, 04:09 AM   #1551
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اهلا فيك ابوعبادي لا اعرف اين تقيم ولكن دوائي صناعة اردنية هل تتواجد عندكم؟ ولكن اكيد له عدة بدائل ،اخي الدواء البديل ليس مخنلف عن الاصلي الا بنسبة ضئيلة لاتذكر وهذا ما اكده اكثر من طبيب،والكثير يأخد البديل ومرتاحين عليه.
ابوعبادي انت حالتك افضل من حالتي انا في بداية المرض اصبت بالخوف من الصلاة عامة وللاسف اهملتها من شدة نوبات الهلع المرافقة لها،اخي توكل على الله واعزم وانت مقتنع ان ما انت عليه الان ليس سوى وهم ولتثبت لنفسك ذلك وتطمئن للابد ا ذهب للحرم برغم كل مخاوفك واوهامك وسترى انها ليست سوى اوهام في اوهام.

قديم 11-08-2013, 04:11 AM   #1552
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اهلا فيك ابوعبادي لا اعرف اين تقيم ولكن دوائي صناعة اردنية هل تتواجد عندكم؟ ولكن اكيد له عدة بدائل ،اخي الدواء البديل ليس مخنلف عن الاصلي الا بنسبة ضئيلة لاتذكر وهذا ما اكده اكثر من طبيب،والكثير يأخد البديل ومرتاحين عليه.
ابوعبادي انت حالتك افضل من حالتي انا في بداية المرض اصبت بالخوف من الصلاة عامة وللاسف اهملتها من شدة نوبات الهلع المرافقة لها،اخي توكل على الله واعزم وانت مقتنع ان ما انت عليه الان ليس سوى وهم ولتثبت لنفسك ذلك وتطمئن للابد ا ذهب للحرم برغم كل مخاوفك واوهامك وسترى انها ليست سوى اوهام في اوهام.
الفضفضة تفيد لاتترد ابدا وفضفض وقت ما تحب،تحياتي

قديم 12-08-2013, 06:32 AM   #1553
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
الفضفضة تفيد لاتترد ابدا وفضفض وقت ما تحب،تحياتي
مرحبا أماني أسف عالتأخر في الرد

أنا ممكن أتجه لدواء سبرام لانه لانه كما قرات عنه أرخص من السيبرالكس ونفس الفائده وبخصوص الذهاب للمسجد النبوي انا احاول بس لسا فيه شوية خووف الله يعين

وجزاك الله خير

قديم 12-08-2013, 08:21 AM   #1554
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

صباح الخير ابو عبادي ، ليس المهم الدواء الاصلي او تجاري المهم تركيبته ومدى ارتياحك معه والتحسن الذي تشعره عند أخذه وقلة اعراضه الجانبية، وبالنسبة للمخاوف ستقل تدريجيا مع الزمن باذن الله، الله يشفيك ويشفي الجميع.

قديم 12-08-2013, 09:45 AM   #1555
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
صباح الخير ابو عبادي ، ليس المهم الدواء الاصلي او تجاري المهم تركيبته ومدى ارتياحك معه والتحسن الذي تشعره عند أخذه وقلة اعراضه الجانبية، وبالنسبة للمخاوف ستقل تدريجيا مع الزمن باذن الله، الله يشفيك ويشفي الجميع.

صباح النور كيف حالك اماني

عندي وسواس جديد جاني صداع في رمضان في كل مكان في راسي وخفت لايكون ضغط والم في رقبتي واكتافي ورحت المستشفي وانا خايف ومتوتر قالي عندك مشاكل في النوم قلتله شوي قاس الضغط قال شوي مرتفع والوسواس شغااااال قالي روح ارتاح نصف ساعه وتعال وبعد نص ساعه هدات وقعدت اطمن نفسي ورجع قاس قلي طبيعي وقلتله عندي قلق قالي لاتخاف وعدل نومك وابعد عن المنبهات ونام زين والحمد لله لكن
اليوم جاني الم في الرقبه واعلي الكتف زي الشد وصداع خفيف والوسواس مشتغل

قديم 12-08-2013, 10:28 AM   #1556
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اهلا ابو عبادي ، اخوي هالاعراض والمشاكل اللي عندك نتيجة التوتر والقلق وكثرة التفكير،لا تشغل بالك في الاعراض اغلبنا بنمر فيها كل فترة،وارتفاع الضغط عادي مؤقت نتيجة التوتر ليس الا ،العام الماضي مريتﻻبنفس حالتك بالضبط كان الجو شديد الحرارة وخرجت للمشي يمكن يومها مشيت 3 ساعات وفجأة شعرت بصداع قوي وضغط شديد في الرأس من الخلف وبتعرف الوسواس والافكار الخرافية حكيت أكيد جلطة عالدماغ هههههه وعالسريع قست ضغطي طلع مرتفع وطلبوا مني الهدوء ورجعوا قاسوه انخفض قليلا،بعدين الدكتور حكى لي ماتخافي كله من القلق والتوتر وطلب مني للتأكد اني اضل اقيسه يوميا لاسبوع وفي اليوم التاني كان طبيعي والحمدلله،واستمريت في مراقبته لاسبوع والحمدلله كان مستقر،ابو عبادي خفف قدر الامكان من التوتر بتمارين الاسترخاء والتنفس وابتعد عن المنبهات والاملاح والنوم الصحي بيلعب دور في حالتنا يعني حاول تاخذ كفايتك من النوم والرياضة الخفيفة والمشي تساعد في التخفيف من هذه الاعراض،اهم شئ لا تمشي وراء وساوسك وتطيل التفكير فيها،والشد في رقبتك والاكتاف اكبر دليل انك متوتر ارخي هذه المنطقة بمساج خفيف وتوجيه ماء دافئ على المنطقة واعمل تمارين الاسترخاء العضلي للمنطقة ولجميع اعضاء جسمك وسترتاح ان شاء الله.

قديم 12-08-2013, 10:58 AM   #1557
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اهلا ابو عبادي ، اخوي هالاعراض والمشاكل اللي عندك نتيجة التوتر والقلق وكثرة التفكير،لا تشغل بالك في الاعراض اغلبنا بنمر فيها كل فترة،وارتفاع الضغط عادي مؤقت نتيجة التوتر ليس الا ،العام الماضي مريتﻻبنفس حالتك بالضبط كان الجو شديد الحرارة وخرجت للمشي يمكن يومها مشيت 3 ساعات وفجأة شعرت بصداع قوي وضغط شديد في الرأس من الخلف وبتعرف الوسواس والافكار الخرافية حكيت أكيد جلطة عالدماغ هههههه وعالسريع قست ضغطي طلع مرتفع وطلبوا مني الهدوء ورجعوا قاسوه انخفض قليلا،بعدين الدكتور حكى لي ماتخافي كله من القلق والتوتر وطلب مني للتأكد اني اضل اقيسه يوميا لاسبوع وفي اليوم التاني كان طبيعي والحمدلله،واستمريت في مراقبته لاسبوع والحمدلله كان مستقر،ابو عبادي خفف قدر الامكان من التوتر بتمارين الاسترخاء والتنفس وابتعد عن المنبهات والاملاح والنوم الصحي بيلعب دور في حالتنا يعني حاول تاخذ كفايتك من النوم والرياضة الخفيفة والمشي تساعد في التخفيف من هذه الاعراض،اهم شئ لا تمشي وراء وساوسك وتطيل التفكير فيها،والشد في رقبتك والاكتاف اكبر دليل انك متوتر ارخي هذه المنطقة بمساج خفيف وتوجيه ماء دافئ على المنطقة واعمل تمارين الاسترخاء العضلي للمنطقة ولجميع اعضاء جسمك وسترتاح ان شاء الله.

اهلا بك اماني

انا الحمد لله مبتعد عن المنبهات والاملاح ونومي عدلته من كم يوم وساخذ بنصيحتك جزاك الله خير والله يشفينا جميعا عاجلا غير اجل امين

قديم 13-08-2013, 06:22 PM   #1558
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم يا أخواني وكيف الهلع معاكم وأتمنى من الزوار المشاركه معنا

قديم 13-08-2013, 06:31 PM   #1559
أبو عبادي
مشرف ملتقى الوسواس
خادم القـــوم

الصورة الرمزية أبو عبادي

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

أختي أماني كيف حالك وكيف الهلع معاك

أمس ولله الحمد سويت حجامه في الرأس والظهر وكنت وقتها ماني فاطر كويس ولا تغديت بس أكلت برتقال الظهر المهم بعد الحجامه واحنا راجعين للبيت جاتني نوبه ونبضات قلبي بطئت وعرقت كثير وكنت أحسبها نوبه فعلا لما رجعنا للمستوصف اللي سوالي الحجامه طلع إنخفاظ للضغط بسبب كمية الدم اللي خرج وأنا عندي فقر دم والحمد لله قاسوه لي قالوا طبيعي وقالوا إشرب عصيرات طازجه بإستثناء الحمضيات يعني ليمون وبرتقال والحمد لله أنا بخير بس المصيبه مو هنا المصيبه الوسواس إشتغل كل شويه أقيس نبض قلبي والله شئ مخيف أنتظر ردك أختي أماني

عافاني الله وإياكم آمين

قديم 14-08-2013, 12:28 AM   #1560
بنت الظبي
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية بنت الظبي
بنت الظبي غير متواجد حالياً

ابوعبادي

سلامتك

وصح لازم تعوض بالسوائل وماترهق نفسك وان شاء الله ماعليك شر

وانا واجهة الهلع، لأني كل ماكنت اهرب من الموقف يزيد المره اللي بعدها

فأحاول اني اكون بخير ولو اني ماشفيت 100٪