المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > ملتقى الفضفضة

ملتقى الفضفضة مساحة ليقول العضو كل ما يجول في خاطره ، فضفضات نفس .

قديم 08-08-2007, 06:03 AM   #196
rnoosh
عضو جديد

الصورة الرمزية rnoosh
rnoosh غير متواجد حالياً

الســــــــــــلام عليـــــــــــــــكم
دكتورتي شيماء لقد كتبت لك مشكلتي وأنا الأن في حيره
وأرجوا منك أنقاذي بلـــــــــــرد السريــــــــــــع

قديم 10-08-2007, 12:36 AM   #197
الباحثة عن ذاتها
عضو فعال

الصورة الرمزية الباحثة عن ذاتها
الباحثة عن ذاتها غير متواجد حالياً

**
**
حولت نظري بين الأشياء دققت فلم أجدني نفسي .... لم أجد تفسيرا .... في كل مرة وجودي يتضاءل كأني في
عالم ومن حولي في عالم يحكون ويتحاورون في لغة لا تمت بما تعلمته طوال حياتي لغة أشبة بالرموز ...
أحاول أن أخرج صرخات كانت تتفجر في داخلي طالما كان الهدوء يسيطر على هيئتي لكني في الحقيقة أصرخ
أحاول التمرد على ذلك التجاهل المميت .... أنا أريد أن أندرج لعالمهم الواسع أسمع لقصصهم وأعلق
بما يحلو لي ولهم تحت نطاق الحرية في الرأي بلا تزمت أو فتور لكلام ليس له معنى أو رونق ....
لكن نقطة البداية هي حليفي دائما .. صراع داخلي أجهله ؟!.. يؤرقني ..وسؤالي ألن أكسر تلك القيود يوما ألن تكون الراحة هي مآلي ... هذا هو تفكيري يدور في فلك واحد ..
**
**

قديم 10-08-2007, 02:15 AM   #198
حياة الروح
عضو جديد

الصورة الرمزية حياة الروح
حياة الروح غير متواجد حالياً

حينما أقرأ مأسي الزواج ومعاناته أكرهه ولكن حينما أحتاج إلى حضن أمي الدافئ أتمنى وقتها لو أن يرزقني ربي بعريس لكي أراها فهي بعيدة عني صحيح أني كبرت ولكن مازلت أحن إليها ولكن أريد أن أسألك سوؤال أخاف من الأجابة عليه وسوألي هو هل ياترى سأتزوج يوماً ما وبرأيك هل سن 26 أو 27لا يزال صغيراً أم أنه قد طاف سن الزواج؟!

تحياتي Rooنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة9

قديم 13-08-2007, 03:08 PM   #199
samir0159
عضو جديد

الصورة الرمزية samir0159
samir0159 غير متواجد حالياً

تحية

السلام عليكم , أنا عضو جديد
أسأل الله الشفاء للجميع

قديم 15-08-2007, 02:26 PM   #200
المالك الحزين
عضو جديد

الصورة الرمزية المالك الحزين
المالك الحزين غير متواجد حالياً

هلا استاذه

ارجو تواجدكي بموضوعي

http://www.nafsany.cc/vb/showthread....162#post279162

قديم 18-08-2007, 05:56 PM   #201
أ/شيماء عشماوى
عضو نشط

الصورة الرمزية أ/شيماء عشماوى
أ/شيماء عشماوى غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samir0159 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم , أنا عضو جديد
أسأل الله الشفاء للجميع
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
يا هلا بالطيبين
مرار كريم يأ اخى الفاضل
أشفى جميع المسلمين
اللهما آمين
فى رعاية الله

قديم 18-08-2007, 06:06 PM   #202
أ/شيماء عشماوى
عضو نشط

الصورة الرمزية أ/شيماء عشماوى
أ/شيماء عشماوى غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياة الروح مشاهدة المشاركة
حينما أقرأ مأسي الزواج ومعاناته أكرهه ولكن حينما أحتاج إلى حضن أمي الدافئ أتمنى وقتها لو أن يرزقني ربي بعريس لكي أراها فهي بعيدة عني صحيح أني كبرت ولكن مازلت أحن إليها ولكن أريد أن أسألك سوؤال أخاف من الأجابة عليه وسوألي هو هل ياترى سأتزوج يوماً ما وبرأيك هل سن 26 أو 27لا يزال صغيراً أم أنه قد طاف سن الزواج؟!

تحياتي Rooنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة9
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يا هلا بالطيبين الكرام
أختى العزيزه .......

فى أول كلامك ذكرتى جمله الا وهى " حينما أقرأ مأسى الزواج "
ليه الزواج مفهوش مأسى ولا حاجه
الزواج ده شئ جميل لانه مبنى على الشرك بين زوجين والحب والتعاون ....الخ
قليل جدا ما بيكون فى زواج غير سعيد وبعدين الزوجه هى اكثر وحده فى أديها ان بيتها يكون معظم الوقت سعيد
ربنا أن شاء الله يرزقك بالزوج الصالح
وبعدين سن 26 او 27 لسه فى ربيع عمرها وسنها متأخرش عن الزواج ولاحاجه
انتى بس اللى بيتهيئلك
المهم يا غاليا لو حسه انك نفسك تحكى مع حد انا هكون سعديده لو حكيتى معايا

فى حفظ الله

قديم 31-08-2007, 10:48 PM   #203
الزير
عضو

الصورة الرمزية الزير
الزير غير متواجد حالياً

فضفضت أشو أش راح تقدري تسوي لي

مأسة الحب
بسم الله الرحمن الرحيم
ذات يوم رأيت فتاة مرت بجواري نظرت إلى ونظرت إليها وكنا دائماً نتبادل النظرات والابتسامات وكنت أراها كل يوم تقريباً لانها تسكن في العمارة المجاورة لمقر عملي وذات يوم دخلت إلى المكان الذي أعمل فيه وكانت وحدها وكنت وحدي فسألتها كيف حالك فردت الحمد لله فسألتها في أي صف تدرسي فقالت في الصف الاول الثانوي ثم أعطيتها بعد ذلك رقم المحل وقلت لها لو إحتجتي لشيء فأتصلي ولكنها لم تتصل رأيتها بعد ذلك وكنت أسألها عن حالها فترد الحمد لله وكيف حالك أنت فأقول الحمد لله بقينا على هذا الحال لمدة أسبوع وذات مرة دخلت فسألتني عن أسمي فأجبتها وبعد ذلك اتصلت فتاة وسألت إن كان هذا منزل عائلة فقلت لها لا هذا تليفون محل وأدركت أنها هي المتصله فأغلقت الخط وبعد ربع ساعة إتصلت وسألتني إن كنت أنا فقلت لها نعم كانت أول سؤال تسألني إياه هو ماهي جنسيتك فأجبتها أني من أرتيريا فسكتت فقلت لها هل اتصلتي لتسأليني فقط فسكتت ثم سألتها عن حالها وواصلنا الحديث ثم أعطيتها رقم هاتف منزلي واتصلت وأصبحنا نتحدث كل يوم تقريباً كانت أول فتاة أتعرف عليها أستمرت علاقتنا لمدة ثلاثة سنين وثمانية أشهر ومازلت حتى الان تركتني خلالها ثلاث مرات وكانت تعود دائماً كانت تحكي لي مأساتها مع أهلها فوالدها منفصل عن والدتها من فترة طويلة ودائماً كنت أحل لها مشاكلها وأقف إلى جانبها وأساعدها لم أتخيل أن العلاقة سوف تصل إلى هذا الحد من الحب .
برغم معارضة الاهل والاصدقاء لعلاقتي بها وذات يوم كانت تحكي لي معاناتها مع أهلها ودون أي تفكير أخبرتها بأني سادقدم لخطبتها علماً بأني غير مستعد إطلاقاً للخطوبة في هذا الوقت أخبرت والدتها بأن خال صديقتها سيتقدم لخطبتها فطلبت والدتها أن يأتو أولاً للتعارف فقط ثم بعد ذلك تكون الخطوبة ذهبت شقيقتي وبنت أختي وتعرفوا عليهم دون أن يفاتحوا والدتها في موضوع الخطوبة * بعد خروج شقيقتي وبنت أختي من منزلهم أدركت والدتها بأنهم أهل الرجل الذي يعمل في المحل وسألت أبنتها فأجبتها ؟ بنعم!
بعد ذلك إتصلت شقيقتي الكبرى بوالدتها وأخبرتها بأنها تود زيارتهم فرحبت بها وأعطتها موعداً * وقبل الموعد بيوم طلبت مني أن أخبر شقيقتي الكبرى بأن تؤجل الموعد لفترة معينه .
بعد ذلك اتصلت شقيقتي الكبرى لتأخذ موعد جديد فوجئت بهم لا يردوا على إتصالاتها لمدة يومين بعد ذلك طلبت من شقيقتي أن تتوقف عن الاتصال بهم هي أيضا توقفت بالاتصال بي لمدة أسبوع وأخبرتني بأن والدتها مترددة وعندما رأت تردد والدتها اتصلت بوالدها وأخبرته بأني قد تقدمت لخطبتها وسألته عن رأيه فأخبرها بأنه غير موافق لكوني غير سعودي وهي سعودية
وبعد ذلك ظلت تتحدث معي وجاء أحدهم ليخطبها ولكنها رفضت طلبت منها أن توافق على الزواج في حال وجدت شخصاً مناسب لها ترددت في البداية ثم إقتنعت بالامر . الجميع يطالبني بأن أتركها بغض النظر عن المصير الذي ينتظرها احترت كثيراً في جميع الخيارات وبعد عون الله سبحانه وتعالى أرجو من جميع القراء المساعدة في إيجاد حل لهذة المشكلة ومن يجد حلاً يضيفه في ردود القراء أو يرسله على الايميل ******** أنا في إنتظار الحل من قبلكم .

قديم 10-09-2007, 01:52 PM   #204
razan12
عضو جديد

الصورة الرمزية razan12
razan12 غير متواجد حالياً

شكرا دكتورة شيماء
عندي مشكلة اريد حل عشانها انا فتاة عمري 27 سنة غير متزوجة وعندي دبلوم عالي في ادارة اعمال لم اجد عمل حتى الان مشكلتي اني صرت حمل كبير على اخواني مع العلم انا يتيمة الاب واعيش مع امي واختي واخوي الصغير نعيش على راتب الضمان الاجتماعي اخواني تركوا البيت كلهم صار لكل واحد منهم بيت مستقل كل مرة يسمعوني اني صارت عانس ما احد يرضى يتزوجني واني منحوسة على العائلة كل يوم اسمع هذا الكلام حاولت كثيرا الانتحار عن طريق شرب الحبوب بكميات كبيرة لكن كلها محاوليتي جاءت بالفشل ارجوكي ساعدني اتمنى ان تريدي علي بسرعة

قديم 10-09-2007, 06:02 PM   #205
عاشقه التوبه
عضو جديد

الصورة الرمزية عاشقه التوبه
عاشقه التوبه غير متواجد حالياً

مشكلتي واريد حلها

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
انا مشترك جديد ارجو ان ترحبوا بي
جزاكم الله خير ... فكره رائه جدا ان نفضفض .....انا لدي مشكله....لا تعرف ان كانت مشكله
انا بدات في المرحله الثانويه ...السنه الاولى .. وفي توتر دائم لدرجة ان الشريان الي موجود في الرقبه ..لا اعرف اسمه ولكن المني جدا لا اعرف لما ... ونبضات قلبي مررر قويه كأني حأموت
وانا مفتقره للثقه وهذا شي لا يعجبني في نفسي اتمنىان اثق في نفسي الثقه الكامله ..اظن انو مالي داعي في الوجود ..احيانا اتمنى ان اموت بس على توبه ....لااعرف انجليزي مررررررر وانا في اولى ثانوي احس من جد اني انسانه فاشله حتى اني اكره نفسي احيانا ...حتى لمن افكر في المستقبل اظن اني سأفشل انا اتمنى ادرسي علم النفس ..اعلى مراتب العلم بس افكر انو مستحيل ما دام انا مني شاطره في الانجليزي وانا عمري 16 فشله كبيره اعتبرها ... وايضا لا اعرف لماذا اخاف جدا من الحيوانات جميعها خاصه من القطه مررررر اخاف اظنه مرض الخوف لدي اعرف بس اريد ان اعيش حياه هانئه ززز لااريد ان يأتيني مرض نفسي ما ادري احيانا افكر انو يمكن عندي مرض... مثل ابي ... ابي اذا لم يشرب دواءه النفسي يصبح عصبي جدا بشي مو طبيعي ..بس انا دوما في خوف وتوتر ...ارجوا ان تساعديني ..حل عاجل الله يخليكي...جزاكم الله الف خير

قديم 10-09-2007, 06:06 PM   #206
عاشقه التوبه
عضو جديد

مشكلتي واريد حلها

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
انا مشترك جديد ارجو ان ترحبوا بي
جزاكم الله خير ... فكره رائه جدا ان نفضفض .....انا لدي مشكله....لا اعرف ان كانت مشكله
انا بدات في المرحله الثانويه ...السنه الاولى .. وفي توتر دائم لدرجة ان الشريان الي موجود في الرقبه ..لا اعرف اسمه ولكن أ
لمني جدا لا اعرف لما ... ونبضات قلبي مررر قويه كأني حأموت
وانا مفتقره للثقه وهذا شي لا يعجبني في نفسي اتمنىان اثق في نفسي الثقه الكامله ..اظن انو مالي داعي في الوجود ..احيانا اتمنى ان اموت بس على توبه ....لااعرف انجليزي مررررررر وانا في اولى ثانوي احس من جد اني انسانه فاشله حتى اني اكره نفسي احيانا ...حتى لمن افكر في المستقبل اظن اني سأفشل انا اتمنى ادرسي علم النفس ..اعلى مراتب العلم بس افكر انو مستحيل ما دام انا مني شاطره في الانجليزي وانا عمري 16 فشله كبيره اعتبرها ... وايضا لا اعرف لماذا اخاف جدا من الحيوانات جميعها خاصه من القطه مررررر اخاف اظنه مرض الخوف لدي اعرف بس اريد ان اعيش حياه هانئه ززز لااريد ان يأتيني مرض نفسي ما ادري احيانا افكر انو يمكن عندي مرض... مثل ابي ... ابي اذا لم يشرب دواءه النفسي يصبح عصبي جدا بشي مو طبيعي ..بس انا دوما في خوف وتوتر ...ارجوا ان تساعديني ..حل عاجل الله يخليكي...جزاكم الله الف خير

قديم 11-09-2007, 08:02 AM   #207
سمر قندي
عضو جديد

الصورة الرمزية سمر قندي
سمر قندي غير متواجد حالياً

انا عندي مشكله من يوم ماحطيت التقويم الا هي الريحه الكريهة لا اعرف مصدرها من التقويم ولا من الباط لان قريبي سحرني خلى الناس يشمون فيا رايحه كريهة واهلي لا يشمون ولا يصدقوني لما قلتلهم عن حالتي وصديقاتي فارقوني هل اذا فكيت التقويم بتروح الريحه وارتاح ولا لا؟

قديم 11-09-2007, 08:06 AM   #208
سمر قندي
عضو جديد

الصورة الرمزية سمر قندي
سمر قندي غير متواجد حالياً

وين القى الرد على معاناتي؟

قديم 11-09-2007, 01:31 PM   #209
عاشقه التوبه
عضو جديد

السلام وعليكم ورحمته الله وبركاته
انا جديده في المنتدى ............. فقد قلت مشكلتي فلم اجد الحل فأين اجده
اريد الحل ارجوكم فقد قلت مشكلتي امس فمتى يأتي الحل....ارجو الاجابه

قديم 11-09-2007, 06:46 PM   #210
عاشقه التوبه
عضو جديد

السلام عليكم
يا هوووو ما لقيت رد
من فين ......حأقول مشكلتي....انا لا اثق في نفسي....لا احب نفسي ..واحس نفسي فا شله لانو ما اعرف انجليزي.....وانا في 16 ...واولى ثانوي ....مصيه اعتبرها احس نفسي مررر غبيه......واحس انو ما ليا داعي في الوجود.....وارجوا ....... ان تردوا..لي بليز