المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 14-03-2012, 08:33 PM   #2191
سعادة
عضو فعال

الصورة الرمزية سعادة
سعادة غير متواجد حالياً

وَفِي مُسْنَدِ أَحْمَدَ وَصَحِيحِ الْحَاكِمِ مِنْ حَدِيثِ أَبِي هُرَيْرَةَ وَأَنَسِ بْنِ مَالِكٍ وَرَبِيعَةَ بْنِ عَامِرٍ
عَنِ النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - أَنَّهُ قَالَ : «أَلِظُّوا بَيَا ذَا الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ » -
يَعْنِي : تَعَلَّقُوا بِهَا وَالْزَمُوا وَدَاوِمُوا عَلَيْهَا.
وَفِي جَامِعِ التِّرْمِذِيِّ مِنْ حَدِيثِ أَبِي هُرَيْرَةَ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ -
أَنَّ النَّبِيَّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - كَانَ إِذَا أَهَمَّهُ الْأَمْرُ رَفَعَ رَأْسَهُ إِلَى السَّمَاءِ ،
وَإِذَا اجْتَهَدَ فِي الدُّعَاءِ ، قَالَ : «يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ».
وَفِيهِ أَيْضًا مِنْ حَدِيثِ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : كَانَ النَّبِيُّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - إِذَا حَزَبَهُ أَمْرٌ قَالَ :
«يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ».

قديم 14-03-2012, 11:53 PM   #2192
دانه احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دانه احمد
دانه احمد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفواكه الحمراء مشاهدة المشاركة
الي الاخت دانه احمد ,,,,,,,,,,,,,,,,لوسمحتى ممكن اعرف اي المشكله فى المعامله حقتك على حسب الى فهمتو انو بتجيكم اوراق الادله الجنائيه والمستشفي والشرطه لان انا كمان الطرف السعودي وحبيت استفسر ادا ماكان يضايقك

هلافيك أختي نورتي الصفحه حيااك

أختي مافهمت سؤالك بضبط وشنو تبي تستفسرين عنه,وضحي لي سؤالك وأن شاء الله اجاوبك وافيدك . ولافيها اي مضايقات يالغلاا :)

وبنسبه للي يقولون انهم ضد هذاالزيجات من باب عادات وتقاليد
حتى في بلدنا هنا تختلف العادات والتقاليد من مدينه لـ مدينه ومن قبيلة لـ قبيلة,
وكلنا عرب واضع تحتها خط نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_*
اما غير العرب قد يكون هناك مجال لنقاش وأكثر واغلب الزيجات من العرب قلة من هم غير عرب :)

09`1`01`01

قديم 15-03-2012, 01:15 AM   #2193
طُهـــرْ
عضو نشط

الصورة الرمزية طُهـــرْ
طُهـــرْ غير متواجد حالياً

اقتباس:
انا عمري 25 وكم شهر قدمنا لكن لسى لاحس ولا خبر لان لسى قبل اسبوعين وانتى عارفه يبغالها شهرين عشان يبان الرد
طيب شئ كويس عزيزتي بما أنك بلغتي السن القانوني وقدمتي على المعاملة قبل أسبوعين . كلها دلائل خير إن شاء الله . الآن بس عليكي انك تتسلحي بالإيمان والثقة بالله والدعاء دائما بالتييسر وأن يختار لك الخير .

الله معك أختي !

قديم 15-03-2012, 07:18 AM   #2194
الفواكه الحمراء
عضو نشط

الصورة الرمزية الفواكه الحمراء
الفواكه الحمراء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُهـــرْ مشاهدة المشاركة
طيب شئ كويس عزيزتي بما أنك بلغتي السن القانوني وقدمتي على المعاملة قبل أسبوعين . كلها دلائل خير إن شاء الله . الآن بس عليكي انك تتسلحي بالإيمان والثقة بالله والدعاء دائما بالتييسر وأن يختار لك الخير .

الله معك أختي !
شكرا اخت طهر وان شاء الله خير احنا مالنا غير رب العالمين

قديم 15-03-2012, 07:27 AM   #2195
الفواكه الحمراء
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانه احمد مشاهدة المشاركة
هلافيك أختي نورتي الصفحه حيااك

أختي مافهمت سؤالك بضبط وشنو تبي تستفسرين عنه,وضحي لي سؤالك وأن شاء الله اجاوبك وافيدك . ولافيها اي مضايقات يالغلاا :)

وبنسبه للي يقولون انهم ضد هذاالزيجات من باب عادات وتقاليد
حتى في بلدنا هنا تختلف العادات والتقاليد من مدينه لـ مدينه ومن قبيلة لـ قبيلة,
وكلنا عرب واضع تحتها خط نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة_*
اما غير العرب قد يكون هناك مجال لنقاش وأكثر واغلب الزيجات من العرب قلة من هم غير عرب :)

09`1`01`01
منوووووووووووره بوجودك ياعسل حبيت اعرف واسالك ,,,,,,على حسب مافهمتو انك اتجاوزتي السن القانوني يعني اكبر من 25 سنه وجميع الشروط تنطبق عليكي ليش لحدت الان ماجاتك المشكله فى اوراق الشرطه او التحاليل لا قدر الله اوراتب الزوج لان على حسب علمي انو بس يرسلو اوراق المستشفي والجوازات والادله الجنانئه تكون ان شاء الله 80% جات ممكن اعرف ايش الى مطول الموضوع معاكى,,,,,,,,,, ويارب ان شاء الله دي السنه انتى وانا والاخت طهر وغيرنا كتييييير تزبط الموافقه وماتخلص السنه غير واحنا مع ازواجنا قولو ااااااامين

قديم 16-03-2012, 06:00 AM   #2196
دانه احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دانه احمد

اقتباس:
منوووووووووووره بوجودك ياعسل حبيت اعرف واسالك ,,,,,,على حسب مافهمتو انك اتجاوزتي السن القانوني يعني اكبر من 25 سنه وجميع الشروط تنطبق عليكي ليش لحدت الان ماجاتك المشكله فى اوراق الشرطه او التحاليل لا قدر الله اوراتب الزوج لان على حسب علمي انو بس يرسلو اوراق المستشفي والجوازات والادله الجنانئه تكون ان شاء الله 80% جات ممكن اعرف ايش الى مطول الموضوع معاكى,,,,,,,,,, ويارب ان شاء الله دي السنه انتى وانا والاخت طهر وغيرنا كتييييير تزبط الموافقه وماتخلص السنه غير واحنا مع ازواجنا قولو ااااااامين

النور نورك يالغلا

صحيح انا تجاوزت السن القانوني وكل شي في اوراقي كويس والحمد لله
المشكلة يالغلا انا في مدينه وهو في مدينه وعلى ماوصلت له بعد شهر ونص وعلى مايبداء اجرائاته هو من تحاليل ...... الخ ترجع عندي كمان يبغالها من شهر ونص لـ شهرين
الحين هي لسه في الشرطه وكل يوم يعيد البصمات ماتضبط معه لها من اخر شهر 2 الا هذا شهر 4 قرب ينتهي وهو لسه ماسوا شي :(
عرفتي شنو السبب الي معطلها للحين ولو كان معي في نفس المدينه أنا وهو كان مخلصين أورقنا في شهر وننتظر الرد بالموافقه او الرفض..

يالله شدي حيلك دام وصلتي سن الـ 25 ابدئي بالاجرئات والله يفتح كل ابواب الخير بوجهك
ويوفقك مع من تبينه ويبيك يارب..

`111`1`

قديم 16-03-2012, 04:46 PM   #2197
الفواكه الحمراء
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

[QUOTE=دانه احمد;762873][CENTER]

النور نورك يالغلا

صحيح انا تجاوزت السن القانوني وكل شي في اوراقي كويس والحمد لله
المشكلة يالغلا انا في مدينه وهو في مدينه وعلى ماوصلت له بعد شهر ونص وعلى مايبداء اجرائاته هو من تحاليل ...... الخ ترجع عندي كمان يبغالها من شهر ونص لـ شهرين
الحين هي لسه في الشرطه وكل يوم يعيد البصمات ماتضبط معه لها من اخر شهر 2 الا هذا شهر 4 قرب ينتهي وهو لسه ماسوا شي :(
عرفتي شنو السبب الي معطلها للحين ولو كان معي في نفس المدينه أنا وهو كان مخلصين أورقنا في شهر وننتظر الرد بالموافقه او الرفض..

يالله شدي حيلك دام وصلتي سن الـ 25 ابدئي بالاجرئات والله يفتح كل ابواب الخير بوجهك
ويوفقك مع من تبينه ويبيك يارب..

انتى عارفه انو المشكله بحقون البصمات والشرطه مره مايخاااافو الله تحصلي كل شئ ماااشي تمام بس هما يدسو الملف او الورقه ويقولك ضاعت انا بشوف ادا ابوكى او اخوكي او تشوفيلك معقب يعني شخص سعودي يتابع الموضوع معاهم عشان يخلصولكم اوراقكم لانهم مره يتملعنو....... يارب يسخرلنا اولاد الحلال بالموافقه وان شاء الله يارب تتسير امورنا احنا كل الى نبغاه الزواج من الى نحبهم ونبغى الحلال معاااااهم

قديم 16-03-2012, 06:30 PM   #2198
دانه احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دانه احمد

انتى عارفه انو المشكله بحقون البصمات والشرطه مره مايخاااافو الله تحصلي كل شئ ماااشي تمام بس هما يدسو الملف او الورقه ويقولك ضاعت انا بشوف ادا ابوكى او اخوكي او تشوفيلك معقب يعني شخص سعودي يتابع الموضوع معاهم عشان يخلصولكم اوراقكم لانهم مره يتملعنو....... يارب يسخرلنا اولاد الحلال بالموافقه وان شاء الله يارب تتسير امورنا احنا كل الى نبغاه الزواج من الى نحبهم ونبغى الحلال معاااااهم[/QUOTE]

لا حبيبتي مو يخبون الملف بس هي البصمات كذا وسألت ناس لهم درايه باهالموضوع وتاكدت منهم ان البصمات تاخذ وقت وممكن ان الشخص يعيدها اكثر من مره.

وبخصوص المعقب هذا الي شلكه بيصير بس بعد مانخلص كل اورقنا ويتابعها لنا في اصدار الموافقه بإذن الله.

21l;wqa'

قديم 16-03-2012, 08:25 PM   #2199
طُهـــرْ
عضو نشط

الصورة الرمزية طُهـــرْ
طُهـــرْ غير متواجد حالياً

ربي ييسر لكم عزيزاتي ويرزقكم بفرج قريب ونصر مبين !

قديم 16-03-2012, 10:30 PM   #2200
الفواكه الحمراء
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

يمكن البصمات لان جدتى الله يطولى بعمرها راحت تبصم قعدو ساعتين يحاولو وماطلعت تقولى والله يابنتى خلصو زيوتهم حقت البصمات على وموراضيه تطلع ومشوها لان موراضيه تطلع اجهزتهم خرباااااانه انعدمت خلاص,,,,,,,,,,, الله يسرلك امرك

قديم 17-03-2012, 02:58 PM   #2201
رحيل,
عضو موقوف

الصورة الرمزية رحيل,
رحيل, غير متواجد حالياً

بناااات ربي يسعدكم المجربات يردوا عليه

صحبتي سعودية عمرها 30 سنه خطبها مهندس ماشاء الله بس مو سعودي

دحين أيش يسوا يروح هوه الأماره ولا أيش
ولا أبوها ولا كيف ؟؟
وأيش هيه الأوراق بتفصيييل ربي يسعدكم نورونا

ربي يفرج همكم وييسر أمركم ويجمع كل وحده بخطيبها

قديم 18-03-2012, 01:41 AM   #2202
الفواكه الحمراء
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيل, مشاهدة المشاركة
بناااات ربي يسعدكم المجربات يردوا عليه

صحبتي سعودية عمرها 30 سنه خطبها مهندس ماشاء الله بس مو سعودي

دحين أيش يسوا يروح هوه الأماره ولا أيش
ولا أبوها ولا كيف ؟؟
وأيش هيه الأوراق بتفصيييل ربي يسعدكم نورونا

ربي يفرج همكم وييسر أمركم ويجمع كل وحده بخطيبها
اهلا وسهلا فيكي ,,,,,,,ومبروك لصحبنك ,,,,,,, شوفي ياعسل ابو صحبتك يكتب معروض طلب زواج معاه صوره من كرت العائله صوره من اقامه العريس صورة من مكان ولادته صورة من الشغل والراتب يكون مصدق من الغرفه التجاريه واعتقد ورقه من مكان سكن العروسه ومختومه من عمده الحي ورقم جوال ابوها وجميع الاوراق تنحط بملف ويروح ابوها للاماره حقت المنطقه الى هما فيها ويقدم يروح عند قسم الزواج ويحطها هناك خلال يومين توصلو رساله برقم المعامله ويروح يراجع ابو البنت وطبعا تتاخر كم شهر فى حال قالو له حفظت معناتو تعيد من اول وجديد ولو اتصلو عليه شرطه الحى نفسو معاناتو خير ان شااء الله خير لان فى حال الموافقه المبدئيه تترسل لمقر الشرطه وفي حاله عدم الموافقه يقولو حفظت في حال اترسلت للشرطه وابوها راح وطلبو حضور العريس معناتو شي كويس ويعطو للعريس وابوها اوراق من ضمنها الفحص الطبي ويشمل فحص الامراض النفسيه وفحص شااااامل وشهادة تعريف للبنت في حاله شغلها وعندها راااااتب وكم راتبها الخ,,,,,,,,,,,,, الزوج الاجنبي مرمطه على الاخر ورقه من جميع مراكز الشرطه ورقه من الجوازات ورقه من الترحيل ورقه من الادله الجنائيه ورقه من المباحث ورقه من الصحه النفسيه ورقه المستشفي واوراق شغل الزوج لليل المهم انها تاخد نسخه من مدير المستشفي عن فحصها انو سليمه ونسخه للعريس عشان لو اتيسرت امورها باذن الله وتعقد عند شيخ فى المحكمه يطلب نسخه من الفحص لها وله,,,,,,,, المهم بعد الحوسه دى كلها والاوراق كلها سليمه ترجع لنفس الشرطه وهوا من عندو يرفعها للاماره وتتحول للجنه الزواج ويرسلو رقم تااانى لى ابوها عشااان يراجع ويتاكدو من جميع الاوراق بااذن الله خلال 20 يوم بالكتير يعطوهم موعد في المحكمه مع شهود ويعقدو ,,,,,,,,,,طبعا دى الاجرائات في نااااس تاخد معاهم شهور في ناس شهر فى ناااس اسبوعين وادا كان بينهم صلة قرابه مره ممتاز بس ان شاء الله تزبط امورها لانها كبيره فوق ال25سنه بس اهم شئ الاوراق تكون سليمه ولا حرف نااااقص لان حيشفو العالم اغلبو يوقفو ضدهم والله يسرلها امرها ويكتبلها الى في الخير بس خليها تفكر وتستخير قبل كل شئ وعسي ربي يسرلى الموافقه وزواجى من الانسان الى ابغاه

قديم 18-03-2012, 06:52 AM   #2203
رحيل,
عضو موقوف

الصورة الرمزية رحيل,
رحيل, غير متواجد حالياً

اقتباس:

اهلا وسهلا فيكي ,,,,,,,ومبروك لصحبنك ,,,,,,, شوفي ياعسل ابو صحبتك يكتب معروض طلب زواج معاه صوره من كرت العائله صوره من اقامه العريس صورة من مكان ولادته صورة من الشغل والراتب يكون مصدق من الغرفه التجاريه واعتقد ورقه من مكان سكن العروسه ومختومه من عمده الحي ورقم جوال ابوها وجميع الاوراق تنحط بملف ويروح ابوها للاماره حقت المنطقه الى هما فيها ويقدم يروح عند قسم الزواج ويحطها هناك خلال يومين توصلو رساله برقم المعامله ويروح يراجع ابو البنت وطبعا تتاخر كم شهر فى حال قالو له حفظت معناتو تعيد من اول وجديد ولو اتصلو عليه شرطه الحى نفسو معاناتو خير ان شااء الله خير لان فى حال الموافقه المبدئيه تترسل لمقر الشرطه وفي حاله عدم الموافقه يقولو حفظت في حال اترسلت للشرطه وابوها راح وطلبو حضور العريس معناتو شي كويس ويعطو للعريس وابوها اوراق من ضمنها الفحص الطبي ويشمل فحص الامراض النفسيه وفحص شااااامل وشهادة تعريف للبنت في حاله شغلها وعندها راااااتب وكم راتبها الخ,,,,,,,,,,,,, الزوج الاجنبي مرمطه على الاخر ورقه من جميع مراكز الشرطه ورقه من الجوازات ورقه من الترحيل ورقه من الادله الجنائيه ورقه من المباحث ورقه من الصحه النفسيه ورقه المستشفي واوراق شغل الزوج لليل المهم انها تاخد نسخه من مدير المستشفي عن فحصها انو سليمه ونسخه للعريس عشان لو اتيسرت امورها باذن الله وتعقد عند شيخ فى المحكمه يطلب نسخه من الفحص لها وله,,,,,,,, المهم بعد الحوسه دى كلها والاوراق كلها سليمه ترجع لنفس الشرطه وهوا من عندو يرفعها للاماره وتتحول للجنه الزواج ويرسلو رقم تااانى لى ابوها عشااان يراجع ويتاكدو من جميع الاوراق بااذن الله خلال 20 يوم بالكتير يعطوهم موعد في المحكمه مع شهود ويعقدو ,,,,,,,,,,طبعا دى الاجرائات في نااااس تاخد معاهم شهور في ناس شهر فى ناااس اسبوعين وادا كان بينهم صلة قرابه مره ممتاز بس ان شاء الله تزبط امورها لانها كبيره فوق ال25سنه بس اهم شئ الاوراق تكون سليمه ولا حرف نااااقص لان حيشفو العالم اغلبو يوقفو ضدهم والله يسرلها امرها ويكتبلها الى في الخير بس خليها تفكر وتستخير قبل كل شئ وعسي ربي يسرلى الموافقه وزواجى من الانسان الى ابغاه
يااا حياتي ماشاء الله عليكي كفيتي ووفيتي
صايره ماشاء الله خبره
ملاحظه أنهم يحاولوا يشحطتوا الطرف السعودي ويندموه عمره أنه قبل الزواج من أجنبي حسبي الله ونعم الوكيل

المشكله أنه مافي قرابه
أنا سمعت أنه لما تكون البنت سعوديه أصلا غير متجنسه يعقدوا الأوراق والعكس صحيح
سمعتي بهذا الشئ أو أحد سمع

يااااارب ياكريم أنه يجمعك مع من تحبي وأمور زواجك تتيسر في أسبوع واحد ونفرجك بيكي وبكل بنت تبغى الستر والحلال

قديم 18-03-2012, 02:20 PM   #2204
الفواكه الحمراء
عضو نشط

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

لااااااااااا لمن تكون سعوديه اصل قبليه زى حالتى لازم معاملة زواج ابدمافي شي اسمو يعقدو بدون حاجه عقد الزواج ماينكتب عند الشيخ الا في ورقه من الاماره غير كدا يعتبر غير قانونى !!!!!!!!! وكمااااااان واحد طلع يقول انو حرراااام ؟؟؟!!!!!؟؟؟ تخيلي,,,,,,,الا فى حال لو كلهم مهم السعودين البنت والولد عااااادى لكن ادا فى طرف سعودي لازم يتبهدل ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,واللهم امين الله يسمع منك ويسرلها ,,,,,وتتوكل على الله وتبدا الاجرائات من دحين قبل مايدخل رمضان والله يوفقها

قديم 18-03-2012, 02:24 PM   #2205
المشتاق الى الجنة
عضو مجلس اداره سابق

الصورة الرمزية المشتاق الى الجنة
المشتاق الى الجنة غير متواجد حالياً

بارك الله لكم و بارك عليكم و جمع الله بينكم على خيــــــــــــــر

يسر الله اموركم و رفع قدركم و جمعكم مع من تحبون ان شاء الله

الكلمات الدلالية (Tags)
سلبيات،إيجابيات،الزواج