المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 18-04-2015, 05:06 PM   #22066
فيصل البلوشي
عضو نشط

الصورة الرمزية فيصل البلوشي
فيصل البلوشي غير متواجد حالياً

السلام وعليكم يسعد مسائكم...
يا اخواني ابي استفسر بخصوص فحص الزواج إذا اروح لهم نفس اليوم بيسوون لي ولا لازم موعد لاني دخلت ع الموقع لقيته عطلان إذا أحد عنده تفاصيل عن العنوان وطريقة الفحص ياليت يفيدنا وبالنسبه لورقه العمده انا جايب ورقة تعريف لي والزوجة هل تمشي ولا لازم خطاب منهم لازم وكم يوم تأخذ إجراءات إكمال أوراق الشرطة

قديم 18-04-2015, 11:44 PM   #22067
مستبشرة
عضو نشط

الصورة الرمزية مستبشرة
مستبشرة غير متواجد حالياً

[COLOR="DarkSlateBlue"]الاخت مرافئ ساكنة ياليت تدخلي على مشاركات والاخت ولاء مبتعثة والاخت ام سليمان يارب تلقي اجابات وافية لسؤالك
الاخ فيصل البلوشي طالما انه عندك توراق التحاليل خذها وروح في اي وقت
انا رحت عادي من غير موعد وكمان من غير خطيبي بمستشفى الولادة بمكة
بس خذلك صور للهوية والاصل

ياليت أحد يفيدني عن مسار المعاملات بالداخلية ليه ساعتين وانا ابحث بمشاركات الاخوات مالقيت
طمنوني يارب تجي المعاملة بالموافقة
ولو تعرفوا كيف اتابعها بالداخلية طبعا انا لقيت رقم الداخلية
بس ما عرفت كيف احط رقم القيد ودي الاشياء
وجزتكم الله خير[/COLOR]

قديم 19-04-2015, 02:22 AM   #22068
أم سليمان
عضو نشط

الصورة الرمزية أم سليمان
أم سليمان غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرافئ ساكنة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ماشاالله تبارك الله موضوع جميل و مفيد جداً.. على قد ما دورت في الانترنت مالقيت موضوع مفيد زي دا الموضوع و زيادة كمان اعضاء متفاعلين و قلوبهم على بعض
ألف مبروووك للي جاتهم الموافقة و عقبال البقية يارب...

آبغى مشورتكم يا جماعة الخير..
أنا طالبة مبتعثة تخرجي نهاية السنة ميلادي اذا اراد الله و خطييبي من خارج المملكة و غير عربي..
قالوا لي كثير غيري المهنة عشان تجيكي الموافقة..و غيرتها بعد تردد كثير
وسويت التحاليل و جهزت الاوراق المطلوبة و قدمناها على الشرطة و قالوا لي اتصلي علينا في شعبان عشان تعرفي اذا اتصدرت او لا ...وانا في مركز الشرطة طالعت فيا الحرمة وقالت انتي مبتعثة سويت نفسي ما سمعتها في البداية ومعايا امي قالت لا بعدين سألتني تاني وقلت لا قالت أكيد (بوجه شراني) قلت ايوا.. وقلبي قابضني ماني متعودة اكذذذذب
الآن... حاااااسة بتأنيب ضمير اني غيرت المهنة و انا اصلا طالبة..انا انسانه متعودة على الصدق في حياتي كلها وحاسة اني سويت شي غلط مررة
بس انا ابغى اتزوج و احصن نفسي هو ذا غرضي :( :( :(
وحاسة اني اذا سويت شي غلط ممكن ابني بداية حياتي الزوجية على شي حرام ومامتي تقول انتي ماراح تضري احد و انتي مو موظفة

ابغي مشورتكم بليييز مافي احد حيفهم ويحس زي اللي مار بنفس التجربة
حبيبتي في جدة يدققوا في موضوع السفر وليس الابتعاث وهذا يلي صار معايا
بس الاخت ولاء بالرياض وكان عادي
هم ما يهمهم انك مبتعثة قد ما يهمهم انك تكوني داخل المملكة طول ما المعاملة بالشرطة واول ما تخلص من الشرطة تقدري تسافري
انا يا عزيزتي قدمت اول شي بجدة وسافرت عشان دراستي ودقوا علي وسالوني ليش انا برة ووقفوا اوراقي وطلبوا اراجعهم لمن ارجع البلد
طبعا ما قلت اني مبتعثة بس اتاخرت بالرجعة فطلع الفحص منتهي فطلبوا اقدم من جديد
عرفت انه شرطة مكة ما تتطول فقدمت معاملة جديدة من مكة واخذت اسبوع واحد بس مو زي جدة كان شهرين ونص عشان يحولوها للامارة
و بس طلعت للامارة سافرت

قديم 19-04-2015, 04:10 AM   #22069
ولاء مبتعثه
عضو نشط

الصورة الرمزية ولاء مبتعثه
ولاء مبتعثه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرافئ ساكنة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ماشاالله تبارك الله موضوع جميل و مفيد جداً.. على قد ما دورت في الانترنت مالقيت موضوع مفيد زي دا الموضوع و زيادة كمان اعضاء متفاعلين و قلوبهم على بعض
ألف مبروووك للي جاتهم الموافقة و عقبال البقية يارب...

آبغى مشورتكم يا جماعة الخير..
أنا طالبة مبتعثة تخرجي نهاية السنة ميلادي اذا اراد الله و خطييبي من خارج المملكة و غير عربي..
قالوا لي كثير غيري المهنة عشان تجيكي الموافقة..و غيرتها بعد تردد كثير
وسويت التحاليل و جهزت الاوراق المطلوبة و قدمناها على الشرطة و قالوا لي اتصلي علينا في شعبان عشان تعرفي اذا اتصدرت او لا ...وانا في مركز الشرطة طالعت فيا الحرمة وقالت انتي مبتعثة سويت نفسي ما سمعتها في البداية ومعايا امي قالت لا بعدين سألتني تاني وقلت لا قالت أكيد (بوجه شراني) قلت ايوا.. وقلبي قابضني ماني متعودة اكذذذذب
الآن... حاااااسة بتأنيب ضمير اني غيرت المهنة و انا اصلا طالبة..انا انسانه متعودة على الصدق في حياتي كلها وحاسة اني سويت شي غلط مررة
بس انا ابغى اتزوج و احصن نفسي هو ذا غرضي :( :( :(
وحاسة اني اذا سويت شي غلط ممكن ابني بداية حياتي الزوجية على شي حرام ومامتي تقول انتي ماراح تضري احد و انتي مو موظفة

ابغي مشورتكم بليييز مافي احد حيفهم ويحس زي اللي مار بنفس التجربة
اهلًا عزيزتي انا مبتعثه مثلك و قدمت معاملتي في الرياض و رجعت سافرت علطول علشان دراستي و طوال فتره التقديم و انا في الخارج
انا لما قدمت ما خبيت شئ وكتبت انه انا مبتعثه في المعروض و الطلب
ناس كتير قفلوها في وجهي و قالوا لي هتترفض لأَنِّي كتبت كده و لكن الحمدالله كل كلامهم كان غلط
انا خطيبي ( زوجي حاليا ) غير عربي من الاكوادور كمان و الحمدلله لِسَّه عاقدين الاثنين اللي فات هنا في كندا
حابه أوضح حاجه هنا انا قدمت من الرياض عمري فوق 30 و اشتغل في مجال طبي و كل دي الأشياء يقال انه ترفع احتماليه قبول طلبك بأذن الله
في شرط جديد هو إثبات انه مسلم فَلَو قدرت توفري الورقه اعطيهم هيا علطول ولا هيرجعوا ورقك و يقولوا ناقص
تقدري ترجعي لمشاركاتي القديمه و هتلاقيني كتبت تجربتي بالتفصيل و ان شاءالله تفيدك
تابعي مسار معاملتك و اتصلي عليهم و إصري و بأذن الله يكتبلك هيا

بالتوفيق

قديم 19-04-2015, 05:16 AM   #22070
ريفا
عضو فعال

الصورة الرمزية ريفا
ريفا غير متواجد حالياً

السلام عليكم

من زمان مادخلت بس طبعا متابعتكم
الحمد لله على سلامتك هويام كنت متابعة الموضوع بصمت
وحسيت بغيابك بس ان شاء الله اخر الغيبات يارب

وألف ألف ألف ألف ألف مبرووووووووك للي تمت امورهم على خير
ربي يديم عليكم الفرح وييسر امورنا على خير

حابة استفسر منكم
كيف طريقة التقديم عن طريق الانترنت؟
وهل يفرق التقديم سواء لو عن طريق النت او انه يروح خطيبي (سعودي) بنفسه من اول مرة؟
لانه حيقدم من منطقة تانية عشان كذا سالت..

التعديل الأخير تم بواسطة ريفا ; 19-04-2015 الساعة 05:18 AM

قديم 19-04-2015, 09:37 AM   #22071
عبير الرياض
عضو

الصورة الرمزية عبير الرياض
عبير الرياض غير متواجد حالياً

السلام اولا اشكركم على المنتدى .. انا عندي موضوعين عني و عن صاحبتي .. موضوعي : انا سعودية قبيلية من الرياض عمري 27 خطبني ألماني الجنسية والاصل عمره 29 وهو اعتنق الاسلام من سنة وشوي ومقيم له 3 سنين بالرياض .. طبعا كلكم عارفين ان امارة الرياض شرط العمر للبنت السعودية فيها للمواليد 21 ولغير المواليد لازم يكون 25 وهالعمر اعتقد انه منطبق علي الحمدلله .. لكن امارة الرياض اضافت شرطين تقريبا من بداية هالسنة وموجودة بموقعهم وهما 1- ان يكون الخاطب مسلم 2- ان يتحدث العربية !! طبعا مسلم اقدر اثبت لهم بشهادة اسلامه بس يتحدث العربية صعب هو مايعرف عربي الا بعض الكلمات البسيطه زي اي شخص اجنبي السلام عليكم ومرحبا وكذا ومكسر الكلام .. المهم سؤالي هالشرط لو ماتوفر فيه يرفضون الزواج ؟ يعني الزامي يتحدث عربي ؟ ولا اذا ماتوفر فيه تكمل الاجراءات بس تكون بشكل ثاني يعني تختلف الاجراءات عن اللي يتحدث عربي ؟ بس ابغى اتأكد يرفض اللي مايتكلم عربي ولا له اجراءات غير ؟ انا بصراحة محتاسه مو عارفه حتى كيف اجراءات المقيم بالرياض هل تروح على طول للداخلية زي زواج الخارج ولا تبقى بامارة الرياض فقط زي زواج المواليد و كمان شرط يتحدث العربية مقلقني .. ياريت تساعدوني وتشرحون لي الله يفرج همكم والله اني مهمومه وحالتي حاله لي شهور على هالحاله انا مابغى اروح اقدم الا وانا عارفة ايش لي وايش علي عشان مانصدم غير انه اغلب اهلي اصلا موافقين على الزواج بطلعة الروح يعني لو قدمت وانرفضت معاملتي مارح يوافقون اقدم استثناء او مره ثانيه خلقه يبونها من الله انها تنرفض .. اما موضوع صاحبتي : هي سعودية عمرها 26 بتتزوج مصري عايش بمصر يعني مو مولود ولا مقيم سؤالي هل عمرها يناسب ؟ لان سمعت انا ان المقيم و اللي من الخارج نفس العمر 25 اما المولود 21 فابغى اتأكد من العمر هو 25 ولا لا للي تبغى تتزوج من برا ؟

قديم 19-04-2015, 09:58 AM   #22072
عبير الرياض
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولاء مبتعثه مشاهدة المشاركة
اهلًا عزيزتي انا مبتعثه مثلك و قدمت معاملتي في الرياض و رجعت سافرت علطول علشان دراستي و طوال فتره التقديم و انا في الخارج
انا لما قدمت ما خبيت شئ وكتبت انه انا مبتعثه في المعروض و الطلب
ناس كتير قفلوها في وجهي و قالوا لي هتترفض لأَنِّي كتبت كده و لكن الحمدالله كل كلامهم كان غلط
انا خطيبي ( زوجي حاليا ) غير عربي من الاكوادور كمان و الحمدلله لِسَّه عاقدين الاثنين اللي فات هنا في كندا
حابه أوضح حاجه هنا انا قدمت من الرياض عمري فوق 30 و اشتغل في مجال طبي و كل دي الأشياء يقال انه ترفع احتماليه قبول طلبك بأذن الله
في شرط جديد هو إثبات انه مسلم فَلَو قدرت توفري الورقه اعطيهم هيا علطول ولا هيرجعوا ورقك و يقولوا ناقص
تقدري ترجعي لمشاركاتي القديمه و هتلاقيني كتبت تجربتي بالتفصيل و ان شاءالله تفيدك
تابعي مسار معاملتك و اتصلي عليهم و إصري و بأذن الله يكتبلك هيا

بالتوفيق

اختي ولاء مبروك زواجك والله يوفقك يارب . انتي تقريبا اكثر وحدة تشابه موضوعي لانك من الرياض بسألك عني خطيبي الماني مسلم مقيم غير مولود وانا عمري 27 عمري مناسب ؟ وكيف اجراءات المقيم ؟ انتي تزوجتي غير عربي كيف شرط يتحدث العربية ؟ هي يطبق على الكل و الزامي ؟
وبسألك بعد عن عمر السعودية اللي تتزوج من الخارج غير مولود وغير مقيم عشان صاحبتي عمرها 26 وبتتزوج من برا .. كم العمر هل هو 25 زي المواليد ؟ واسفة على الاطالة

قديم 19-04-2015, 10:01 AM   #22073
عبير الرياض
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الرياض مشاهدة المشاركة
اختي ولاء مبروك زواجك والله يوفقك يارب . انتي تقريبا اكثر وحدة تشابه موضوعي لانك من الرياض بسألك عني خطيبي الماني مسلم مقيم غير مولود وانا عمري 27 عمري مناسب ؟ وكيف اجراءات المقيم ؟ انتي تزوجتي غير عربي كيف شرط يتحدث العربية ؟ هي يطبق على الكل و الزامي ؟
وبسألك بعد عن عمر السعودية اللي تتزوج من الخارج غير مولود وغير مقيم عشان صاحبتي عمرها 26 وبتتزوج من برا .. كم العمر هل هو 25 زي المواليد ؟ واسفة على الاطالة
اخطأت بالسؤال الاخير ... هل العمر للي بتتزوج من برا 25 زي المقيميين ؟؟

قديم 19-04-2015, 10:28 AM   #22074
ويلي
عضو فعال

الصورة الرمزية ويلي
ويلي غير متواجد حالياً

السلام عليكم
انا معاملتي جلست في امارة جازان اكثر من شهر كانت في المطالبات الخاصه وتصدرت الى المحافظه الي قدمت عليها
ولان اسئل قالوا في المطالبات الخاصه وبعد يومين راح يفيدوني
ارجوا من له خلفيه يطمني هل سوف تروح للمحكمه ولا في شي ناقص
وهل المحافظه هيا الي تصدرها للمحكمه

قديم 19-04-2015, 12:50 PM   #22075
ولاء مبتعثه
عضو نشط

الصورة الرمزية ولاء مبتعثه
ولاء مبتعثه غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الرياض مشاهدة المشاركة
اهلًا عبير الرياض ، بالنسبه لشرط اللغه ألعربيه الحمدالله اللي في الاماره ما سألوا عنه بس ركزوا على نقطه انه لازم يكون معاه شهاده انه مسلم ، وان شاءالله تتسهل امورك قسم النساء في الرياض تعاملهم مره كويس و هيعطوك قائمه بالمتطلبات لما تراجعيهم
بالنسبه للعمر هو فعلا 25 سنه .

بحاول أدور مشاركاتي القديمه و اعمل لها نشر تاني علشان تستفيدوا ان شاءالله

بالتوفيق

قديم 19-04-2015, 02:50 PM   #22076
قولون عصبي
عضو فعال

الصورة الرمزية قولون عصبي
قولون عصبي غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
لو سمحنم ابغى اعرف ايش اجراءات 1- نسجيل واقعه الزواج مع العلم انا الطرف السعودي وزوجي اجنبي
2- تجراءات نقل الكفاله
الله يسعدكم لا تتاخرو عليا بردكم بلييييييييييييييييز ..

قديم 19-04-2015, 10:40 PM   #22077
احلام انثى
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية احلام انثى
احلام انثى غير متواجد حالياً

مرحبا انا صارلي شهر اتابع بصمت ولما شفت تقااعلكم سجلت ... انا تقدم لخطبتي شخص لبناني من نفس مقر عملي وقدمنا انا ووالدي طلب للمحافظة والمحافظة حولت للشرطة وطلبو طلبات وجبناها ومنها تحليل والبصمة ومشهد العمدة وبرنت الأحوال المهم رحت سلمت الورق للشرطة واعطوني اقرارات واوراق اعبيها واوقعهاا وقالتلي راجعينا في شعبان اتمنى اعرف هل في مواوفقة ولا رفض ولا ايش علما اني مستوفية السروط ولم يسبق لي الزواج وعمري قريب 26 اتمنى الافادة

قديم 19-04-2015, 10:53 PM   #22078
احلام انثى
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية احلام انثى
احلام انثى غير متواجد حالياً

اتمنى الاقي رد من اشخاص عندهم خلفية عن الموضوع علما انه انا من محافظة جدة اللي مر بالتجربة يفيدنا وان شاء الله رح افيدكم بكل شي

قديم 20-04-2015, 12:25 AM   #22079
الله ثقتي
عضو نشط

الصورة الرمزية الله ثقتي
الله ثقتي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام انثى مشاهدة المشاركة
اتمنى الاقي رد من اشخاص عندهم خلفية عن الموضوع علما انه انا من محافظة جدة اللي مر بالتجربة يفيدنا وان شاء الله رح افيدكم بكل شي
حبيبتي لا تشغلي بالك هذا المسار الطبيعي للمعامله تبقى بالشرطة فترة عشان البحث الجنائي اهم شي ماتسافروا برا هالفترة وفي شعبان تروحي الشرطة يعطوكي رقمها اللي تحولت فيه للمحافظة وبعدها يعطوكي موعد تجيبي ولي امرك وخطيبك واثنين شهود وبعدها المعامله تروح الامارة ومن الامارة الى الداخلية تقريبا شهر تاخد في الداخلية وبعدين ترجع الامارة ومنها للمحكمة والله يوفقك يارب ويسهل امورك

قديم 20-04-2015, 01:52 AM   #22080
عبير الرياض
عضو

مافيه هنا وحدة مخطوبة لرجل غير عربي مقيم بالرياض و غير مولود ؟؟؟؟؟ بسأل عن الشرط الجديد ((( ان يتحدث العربية )))) اللي موجود بموقع امارة الرياض ايش المقصد منه ؟؟؟ هل قصدهم يتحدث العربية يعني يكون عربي ؟؟؟؟ طيب خطيبي غير عربي ولا يتكلم عربي ايش اسوووي تنرفض معاملتي يعني لو قدمت ؟؟ ولا له اجراءات غير ... ردوا علي تكفون الله يجزاكم الجنة

الكلمات الدلالية (Tags)
سلبيات،إيجابيات،الزواج