المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 25-07-2010, 11:31 PM   #256
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

فضفضي أختي لدي أمل فنحن نسمعك ، وحقا كنت قلقا عن غيابك لكني مطمئن لأنني أعرف أنك إنسانة عاقلة ، وأنصحك أن تصبري وتطيعي والدك مادام يأمرك بالمعروف واصبري حتى تعود أمك وستتحسن الأمور إن شاء الله ، كذلك أحسني الظن في أبيك أنه خائف عليك أو ما شابه.. أسأل الله أن ييسر أمرك.

قديم 26-07-2010, 05:42 AM   #257
صعب الفراق
مستجد

الصورة الرمزية صعب الفراق
صعب الفراق غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولافي مشاهدة المشاركة
يا أختي صعب الفراق إرحمي نفسك قليلا ، الدنيا لا تستحق ، طيب أجيبيني على هذه الأسئلة بصراحة كبيرة : هل أنت تتألمين أكثر من اليتيم الذي فقد والديه من صغره ؟ هل أنت تتألمين أكثر من تلك السيدة التي احترقت في حادث بحروق من الدرجة الثالثة على مستوى الجسد كله ومكثت في المستشفى أزيد من 16 سنة ؟ هل أنت تتألمين أكثرمن تلك العراقية التي اغتصبت أمام مرآى عائلتها ؟ هل أنت تتألمين أكثر من ذاك الذي قتلت عائلته أمام مرآى عينه في البوسنة ؟ هل أنت تتألمين أكثر من المرأة التي فقدت جميع أولادها في المجاعة في النيجر ؟ هل أنت تتألمين أكثر من الطفل الذي سقطت على بيتهم في غزة قذيفة ليجد جميع عائلته أشلاء وهو الوحيد المتبقي ؟
وهل هناك الم اكبر مما جنيته بعد قراءة هذة الاسئلة :(

قديم 26-07-2010, 01:36 PM   #258
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

لا ليس الخبر كالمعاينة

قديم 26-07-2010, 07:50 PM   #259
صعب الفراق
مستجد

الحزن يعتصر قلبي

قديم 26-07-2010, 10:15 PM   #260
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010
هالة2010 غير متواجد حالياً

السلام عليكم
كنت اتساءل هل انا عندي اكتئاب او لا
حينما ذهبت للدكتور لم أقل له باني أشعر بالحزن دائما وأبكي كثيرا,المهم قال لي بأن عندي قلق مزمن,وحينما ذهبت لدكتور آخر كل ما عَرف بعد ان قمت بتحليل الغدة الدرقية انها سليمة يعني عندي اعصاب أعطاني الدواء,,لا أدري تماما أني اعاني من الاكتئاب
في بداية مرضي في مرحلته الاولى لم أكن أشعر برغبة في أي شيء لا أكل كنت اتعجب لماذا علينا الأكل ...ليس لدي رغبة في أي شيء لا خروج...كنت أقفل الباب على نفسي,حاليا,اتناول دواء مضاد للقلق لازالت حالات الحزن تعتريني حينما أتذكر شيئا محزنا خصوصا عندي هاجس في رأسي لا يكف عني حينما أتذكر امرأة او فتاة جذبتني بذراعي بقسوة كأنها تريد ضربي ,هذا الفلاش لا يزال في عقلي كل مرة ,وجرحني جرحا كبيرا,أن يحاول احد ضربي امام الملأ وانا كبيرة,بينما انا متطوعة في عمل خيري بالمجان وأتعرض للظلم والطرد والشتم من نساء كثيرات بلا سبب,أن تشتمني المديرة بلا سبب... :أشعر بالوحدة الآلام طبعا موجودة ولكن لم اعد اقاوم كثيييرا عدم الرضى مثل السابق أصبحت أشعر بشيء من الرضا وأقول,هذه دار بلاء نمرض ناكل الدواء ها قد كبرت بعد مدة تمر السنوات مثل البرق أقول ها قد اصبح عمري 40 ها قد زاد عمري ,في النهاية نموت,مسألة بسطتها في عقلي,
لكن لحد الآن أشعر بفتور في اداء الواجبات المنزلية ,لدي اماني لم تتحقق ,لأعش حياتي كما كتبها الله لي وسيأتي يوم في النهاية ادخل القبر...
كل ما أريده في حياتي ان أستئنس بالرغم من آلامي أحيانا أحب أن أتكلم وأثرثر يمكن يصلح لي أن اكتب في مذكراتي لكن اخاف أحد يقرئها....
يلا,وحدانية من يهتم لي ولا حتى معبرني فهاد الدنيا...اللي خلقني يكفيني .السلام عليكم

قديم 27-07-2010, 05:04 PM   #261
أم عبد العزيز2
عضو نشط

الصورة الرمزية أم عبد العزيز2
أم عبد العزيز2 غير متواجد حالياً

هالة
انت مش وحدانية ولا شي
انت هاااااااالة من النور تنثر على الدنيا قبساتها

انا لا اجاملك اختي ولا اطبطب عليك:)
فعلينا ان نقدر انفسنا ونحبها ونشعر بها ونحتويها

انا مثلك اشعر بالاضطهاد كثيرا
واشعر بضعف وخوف من كلام الناس وملاحظاتهم.. حتى اهلي اقرب الناس لي
لكن الله المستعان.. اقول لنفسي ان هذا له حد ويجب ان ينتهي ويجب ان اشحن نفسي بقدر من اللامبالاة يوميا مثل بطاقةمسبوقة الدفع :)
اليوم مثلا احتاج عشرين دقيقة ثقة.. وعشر دقائق حب نفسي.. وساعتين متفرقة لا مبالاة وتطنيش ..

هيا نحاول.. والبطاقات تباع في منتدانا هذا بحروف وكلمات.. فبقدر ما تشاركينا تخففي من نفسك

قديم 27-07-2010, 06:22 PM   #262
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أختي هالة مرحبا بك معنا ، أختي لست طبيبا مختصا لكن يبدو أن عندك إكتئاب حتى أصبحت تشكين في من حولك أنهم لا يحبونك ، أن أيضا مررت بهذا ، كنت إذا رأيت شخصين يتكلمون ويضحكون أقول أنهم يضحكون ويتكلمون عني . من الخطأ أختي أن لا تصارحي طبيبك بكل ما تحسين به. أرجو أن يفرج الله عنا وعنك.

قديم 27-07-2010, 06:24 PM   #263
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أختي صعب الفراق كيف حالك هل تحسنت قليلا ؟

قديم 27-07-2010, 06:24 PM   #264
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أختي أم عبد العزيز ما هذه الغيبة أرجو أن تكوني بخير.

قديم 27-07-2010, 06:25 PM   #265
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عبد العزيز2 مشاهدة المشاركة
هالة
انت مش وحدانية ولا شي
انت هاااااااالة من النور تنثر على الدنيا قبساتها

انا لا اجاملك اختي ولا اطبطب عليك:)
فعلينا ان نقدر انفسنا ونحبها ونشعر بها ونحتويها

انا مثلك اشعر بالاضطهاد كثيرا
واشعر بضعف وخوف من كلام الناس وملاحظاتهم.. حتى اهلي اقرب الناس لي
لكن الله المستعان.. اقول لنفسي ان هذا له حد ويجب ان ينتهي ويجب ان اشحن نفسي بقدر من اللامبالاة يوميا مثل بطاقةمسبوقة الدفع :)
اليوم مثلا احتاج عشرين دقيقة ثقة.. وعشر دقائق حب نفسي.. وساعتين متفرقة لا مبالاة وتطنيش ..

هيا نحاول.. والبطاقات تباع في منتدانا هذا بحروف وكلمات.. فبقدر ما تشاركينا تخففي من نفسك
شكر ا يا أم يا حنونة ,فعلا نحتاج للتطنيش والامبالاة وأن نفعل ما تمليه علينا شخصيتنا في حدود الشرع لا الناس ........نريد التحرر المهم مشكورة حبيبتي ,الايام مرة حلوة عسل مرةالعكس اليوم مزاجي شوية هادي والحمد لله وأريد ان اخرج برا .إن شاء الله أشارك في المنتدى ,فهو اخذ وعطاء

قديم 27-07-2010, 07:01 PM   #266
صعب الفراق
مستجد

اقتباس:
أختي صعب الفراق كيف حالك هل تحسنت قليلا ؟
اشكرك من اعماق قلبي اخي الفاضل ولافي

انا في مصاب جلل لا استطيع البوح به هنا

ولكن قرات الجزء الاول من البقرة وشعرت بارتياح والحمد لله عسى الله ان يوفقني لاتمها باذن الله

احتاج دعواتكم الصادقة وان يفرج الله همي على خير

قديم 27-07-2010, 11:18 PM   #267
لدي أمل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لدي أمل
لدي أمل غير متواجد حالياً

اقتباس:
فضفضي أختي لدي أمل فنحن نسمعك ، وحقا كنت قلقا عن غيابك لكني مطمئن لأنني أعرف أنك إنسانة عاقلة ، وأنصحك أن تصبري وتطيعي والدك مادام يأمرك بالمعروف واصبري حتى تعود أمك وستتحسن الأمور إن شاء الله ، كذلك أحسني الظن في أبيك أنه خائف عليك أو ما شابه.. أسأل الله أن ييسر أمرك.
شكراً لك اخي ولافي جزاك الله خيراً دائما في محل الأخ المساند الذي أجده بالمنتدى الذي يخفف الكثير ربما لا تعي قيمة مساندتك هذه ولكنها تعني لي الكثير

أقول الحمد لله أني لم أذهب للمستشفى وإلا لكنت نومت بها بسبب الحالة الهستيرية والبكاء الذي كنت فيه انفجرت لم أكن أستطيع تحمل عدة أشياء وقتها وليس فقط مسألة والدي ولو نومت بالمستشفى لكانت كبرت المشكلة بيني وبين والدي لأنه لكان غضب مني ولو أنه المكان الوحيد الذي خطر ببالي ما عدا بيت صديقتي حيث كنت بالسيارة أجول الشوارع أبكي لا أدري إلى أين أذهب مع أني كنت خارجة بالاصل للجامعة ولكني لم أكن سأستطيع بالحالة التي كنت فيها وقتها ولم أكن أستطيع الذهاب للبيت فأبي كانت أعصابه جداً مشدودة وكان قد رمي لي المفاتيح للسيارة وقال مع السلامة وعدم ذهابي للجامعة سيغضبه أكثر

أنا الحمد بخير وأفضل الآن والوضع مع والدي تحسن وأنا حذرة جداً معه حتى يبقى الجو صافي حيث لا أريد أي مشاكل

وبالمناسبة لم أؤذي نفسي لمدة تقريباً أسبوعين رقم قياسي بالنسبة لي وأتمنى أن يبقى كذلك

الآن لدي بحث علي تسليمه والكثير من العمل وليس لي نفس ولكن لحسن حظي انهيت أغلب عمل البيت

كيف حالك أنت الآن؟

قديم 28-07-2010, 01:26 AM   #268
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صعب الفراق مشاهدة المشاركة
اشكرك من اعماق قلبي اخي الفاضل ولافي

انا في مصاب جلل لا استطيع البوح به هنا

ولكن قرات الجزء الاول من البقرة وشعرت بارتياح والحمد لله عسى الله ان يوفقني لاتمها باذن الله

احتاج دعواتكم الصادقة وان يفرج الله همي على خير

الله يفرجها عليك وممكن كذلك تسمع للرقية الشرعية

قديم 28-07-2010, 01:37 AM   #269
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010

اقتباس:
أختي هالة مرحبا بك معنا ، أختي لست طبيبا مختصا لكن يبدو أن عندك إكتئاب حتى أصبحت تشكين في من حولك أنهم لا يحبونك ، أن أيضا مررت بهذا ، كنت إذا رأيت شخصين يتكلمون ويضحكون أقول أنهم يضحكون ويتكلمون عني . من الخطأ أختي أن لا تصارحي طبيبك بكل ما تحسين به. أرجو أن يفرج الله عنا وعنك.
شكرا كثيرا ,استحيت ان الآخرين فعلا يلاحظون ما أكتبه,فعلا أشعر أن لا احد يحبني وأني وحدانية وان ليس لي احد غير الله,كنت أشعر من قبل ان الناس طيبين ويحبوني وبعد الصدمة بدأت أحس ان الجميع يكرهني ,واقول ان السبب في كرههم لي هو خجلي ولأني أضع حجاب شرعي فأظهر لهم أني غريبة ولا يتقبلوني ولا يحبوني,حتى ابنة اختي الصغيرة قبل قليل كنت اشرح لها شيئا فقالت لي هاانت كبيرة ولا أحد يريد الزواج منك,لم أآخذها لانها لا تقصد سوءا لكنها على حق لان الناس لا يحبونني او بالاحرى لا يقبلوني ,اما الطبيب ,فالطبيب الاول لما ذهبت عنده كنت في حالة غير طبيعية لم أكن أفهم جيدا ما يحصل لي لكي أخبره,والطبيب الثاني لم يعطني الفرصة لكي أشرح له,حسيت لما دخلت انه لم يتقبلني لاني اضع خمار أغطي جبهتي فيظهر اني غريبة ولم يعطنا انا وامي الكثير من الوقت ولما خرجت من هناك حسيت انه يكرهني وربما لا يقصد شيءا لا أدري ,ولما عدت للبيت دار بيني وبين امي حوار وكنت كاتمة من قبل حزني وقلت لها انتي لا تفهمي كلامي ولا تقبلي حواري فانفجرت بالبكاء ,ولكن أنتظر اختي المسافرة ان تأتي لكي أذهب لطبيب آخر على الاقل حتى أتخلص من الرهاب الذي يمنعني من الكلام مع الآخرين.عذرا على كثرة ثرثرتي فعلا أشعر بالوحدة وكثيرا لا أجد من اتحاور أو أثرثر معه لأني أعيش مع والدي ووالدتي وانا الوحيدة التي بقيت بدون زواج ولا حظ وامي لا تفهم عقليتي اعذرها لأنها كبيرة وتنظر للأمور بأمور مختلفة ولا أجد مع من اتكلم.لا داعي للإجابة على كلامي فهو فضفضة فقط.

قديم 28-07-2010, 04:23 AM   #270
اعقلها وتوكل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اعقلها وتوكل
اعقلها وتوكل غير متواجد حالياً

حبيبتي هالة
اكتبي وفضفضي وخففي عن نفسك
ولا تحسبي حساب شيء ابدا فلا احد هنا يحاسبك على ما تقولين

شكرا ولافي لهذه المساحة الصادقة من المشاركة

رغم المي وانهياري.. اجدني اقلق لاجلكم واحتاج سماعكم اكثر

كيف حالك ولافي؟
وانت اختي صعب الفراق.. انا مثلك اجاهد لاتابع سورة البقرة ولا استطيع سماع اي شيء.. يا رب الفرج والقوة