المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

موضوع مغلق

قديم 20-12-2012, 03:06 PM   #271
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم
نايس دريم غير متواجد حالياً

اسمه العلمي هو اسيتالوبرام,,,اسباب ادوخة لي اعرفها هي ارتفاع او انخفاض الضغط ,السكر,الغدة الدرقية او لخطبة الهرمونات ,,فقر الدم ,,القولون ام المعدة ,,التهاب الاذن الداخلية ,,قصر النظر,,الجيوب الانفية ,,ضيق الشرايين ,,واذا كلشي عندك سليم فمن الممكن انكي تتعصبين كثيرا او تفكرين كثيرا او عندك هلع ,,والاعراض التي تعانين منها حاليا اظن هي اعراض انسحابية للادوية النفسية ولازم تقطعيها بالتدريج يا اختي مش مرة واحدة ,,

قديم 22-12-2012, 02:50 AM   #272
مس جوتشي
عضو نشط

الصورة الرمزية مس جوتشي
مس جوتشي غير متواجد حالياً

الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Female

هلا ام رحمه شخبارج حبيتي كل مااقرا موضوعج واني بعدج تعبانه احس بتعب بزيد عندي ماعرف ليش وبخصوص السبيراليكس ولو اتحبين اني اطرشلج من عندنا انا حاضره بس انت استشيري الطيب وخبريني

قديم 22-12-2012, 02:55 PM   #273
ام رحمة
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ام رحمة
ام رحمة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مس جوتشي مشاهدة المشاركة
هلا ام رحمه شخبارج حبيتي كل مااقرا موضوعج واني بعدج تعبانه احس بتعب بزيد عندي ماعرف ليش وبخصوص السبيراليكس ولو اتحبين اني اطرشلج من عندنا انا حاضره بس انت استشيري الطيب وخبريني
اهلا مس جوتشي الحمد لله يا طيبة ..اشكر الله على كل حال

اشكرك جزيل الشكر على سؤالك عني واهتمامك بي

اما عن الدواء انا لا انوي العودة اليه الان فانا استطيع المقاومة اكثر

وعندما لا يبقى لي الا الدواء كخيار وحيد ساطلب منك المساعدة ان شاء الله

اتمنى ان تشفي في اقرب الاجال لانك ما زلت شابة وتستطعين ذلك باذن الله ..

جزاك الله خيرا يا حبيبتي `111`1`

قديم 22-12-2012, 03:54 PM   #274
النور الخير
عضو فعال

الصورة الرمزية النور الخير
النور الخير غير متواجد حالياً

السلام عليكم انا عندي دوخه 24ساعه و دوار واحس اني ماني بالدنيا و نسيان وعدم تركيز اذا ركزت بشي راسي يألمني وللعلم انا عندي نقص بالفيتامين د واعطوني حبوب لمده 60 يوم بس ما داومت عليهم يصير أخذهم اللحين ؟؟؟ الان عندي اختبارات و قلق ونفسيتي تعبانه مدري كيف بذاكر بهذي دوخه و عدم تركيز الله يساعدنا و يسقينا جميعا يارب أدعو لي واعطوني حل تكفون

قديم 22-12-2012, 05:33 PM   #275
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

اختي النور هل تعانين من الهلع ولا ايش سبب الدوخة؟ّ؟

قديم 22-12-2012, 06:00 PM   #276
النور الخير
عضو فعال

أختي انا أعاني من وسواس الموت و عندي اعراض هلع و قلق وانا طبيعتي قلقه متوترا جدا

قديم 22-12-2012, 06:31 PM   #277
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ
محمد الـ غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رحمة مشاهدة المشاركة
انا سيدة ابلغ من العمر 45 سنة وعانيت منذ سبعة سنوات من الدوخة والدوار وهذه قصتي من البداية كنت مدمنة تلفزيون ونت الى درجة كبيرة وكنت اقضي اوقاتا كبيرة في مشاهدة البرامج التلفزيونية ...الى درجة ان حركتي قلت في البيت واصبحت كسولة اسهر الى ساعات متاخرة من الليل ولا اقوم الا في منتصف النهار...وفي يوم احسست ان البيت لازم له تنظيف وبالفعل قمت بتنظيفه حتى احسست بالتعب والاجهاد وفي الليل احسست بالام وقشعريرة في جسدي فظننت انها انفلونزا او التهاب اللوزتين شربت زهورات مع العسل وبنادول ثم نمت وفي الليل تعرقت كثيرا حتى اعتصرت ملابسي...نهضت الصباح لاغسل وجهي فاحسست بدوخة لكنني حاولت النهوض لكن كل شيء ينقلب علي الابواب والجدران والاثاث ولحسن الحظ كان زوجي بجانبي فاخذني للطبيب بعد ان تقيات وشحب وجهي كما وصفني زوجي ومن هنا بدات معاناتي مع الدوخة والدوار ....الدوخة التي تلازمني يوميا والدوار الذي ياتيني احيانا ومنذ ذلك اليوم بدات رحلتي مع الدواء والاطباء اطباء عامة اطباء اذن وانف وحنجرة نفسانيين مخ واعصاب توليد كل ما يخطر ببالك اما عن الادوية فحدث ولا حرج شربت كل الادوية من التيغريتول الى الجاردينال الى ليزانكسيا مرورا بالانافرانيل والزولوفت و ليكزوميل الى البيتاسيرك والتناكان وغيرها من الادوية التي لا اذكرها لان قد مضت سبعة سنوات على ذلك والى اليوم وانا اعاني
لا اخفيك الامر انه حدث معي هذا بعد موت ابنة عمي بحادث وبعد مروري بازمة مالية اي بين المرض والحادثة 20يوما ...تعاجت مع دكاترة عبر الانترنت لكن الادوية التي وصفوها لي لو تكن موجودة في الجزائر
لذلك انقطع اتصالي بهم...اما اليوم فانا قطعت الدواء منذ ثلاثة اشهر لذلك زادت علي نوبات الدوخة والهلع وهذا ما يسمونه العوارض الانسحابية للدواء ..قطعته بعد ان تناولته مدة سبعة سنوات ولم القى نتيجة ..
اختي اريد ان انهض من فراشي اطبخ لبنتاي والعب معهما واسعد زوجي كما كنت من قبل حتى عند النوم لا استريح وكانني نائمة على امواج تتقاذفني وعند الجلوس ارتكز على شيء خوفا من السقوط...انا والله اتعذب ...

عذرا على الاطالة..وشكرا على الاهتمام
ام رحمه من اول ابي ادخل وارد لكن ترددت كثيراً ,
عموماً لا نود ان نلقي اللوم على الأدوية النفسيه لأن اتوقع انك استخدمتيهم على فترات متقطعه وهذا واضح جداً من انتقالاتك بين الادوية وعدم ثباتك على دواء واحد , وكذلك لم تذكري الدواء الذي استمريتي عليه طوال 7 سنوات متتالية دون انقطاع , وبالنسبه للبيتاسيرك فهو دواء معالج للدوخة التي غالباً تكون بسبب التهاب الاذن ولا علاقة لها بالأدوية النفسية ودواء ليكزوميل ادماني ولاينفع للعلاج ومدة استخدامه يجب ان لاتزيد عن ستة اسابيع فقط, واما بالنسبه لـ اليزانكسيا فهو دواء يريح الإنسان وقتيا يقلل من التوتر والقلق، لكن لا ينصح باستعماله لفترات طويلة؛ لأنه قد يؤدي إلى التعود والإدمان كذلك, واما الجاردينال فأعتقد انه دواء للصرع وانتي لاتعانين من الصرع على حد علمي, والتجراتول حين تم اكتشافه قبل سنوات عديدة وجد أنه من أفضل أنواع الأدوية لمعالجة مرض الصرع خاصة لدى الأطفال، وبعد ذلك اتضح أنه دواء مثبت للمزاج خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون مما يعرف باضطراب الوجداني ثنائي القطبية، والذي يُقصد به أن هنالك نوبات اكتئابية تتخللها فترات من التحسن والسوء أو ارتفاع في المزاج، والذي قد يصل لدرجة الهوس. واعتقد انك تناولتيه مع البروزاك..

عموماً لا اود ان اطيل الحديث فـ اغلب المعلومات التي في الأعلى استخلصتها من خلال بحثي الآن عن جميع الأدوية التي كتبتيها وقرأت عنها ولم اجد منهم ماهو يناسب حالتك لذا ارجوا منك ان تستخدمي السبرالكس في المرتبة الأولى او السيروكسات وهما افضل دوائين على الاطلاق في تاريخ الادوية النفسية ويجب ان يكون تحت اشراف طبي, وصدقيني ماتعانين منه الأن هي اعراض انسحابيه وسوف تطول المدة ويزداد الأمر سوءً ويفضل المقاومة بجانب الأدوية النفسية , واسأل الله ان يشفينا جميعاً اللهم آمين ..

قديم 22-12-2012, 06:33 PM   #278
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النور الخير مشاهدة المشاركة
أختي انا أعاني من وسواس الموت و عندي اعراض هلع و قلق وانا طبيعتي قلقه متوترا جدا
اختي استخدمي العلاج النفسي وكذلك مكملات غذائية مثل فيتامين ب المركب, ولكن العلاج النفسي يجب ان يكون تحت اشراف طبيب نفسي مختص واقترح السبرالكس

قديم 22-12-2012, 07:40 PM   #279
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

اخي ابو تركي انا بصراحة لم افهم ما تعاني منه الاخت ام رحمة ,, انا اعرف ان الدوخة تاتي اما بسبب التهاب الاذن الداخلية او فقر الدم او الضغط ,,او بسبب الهلع ,, ولكن هي تقول انها لا تعاني من اي شي من هادا ,,فما تفسيرك لهادا الشيئ ؟؟

قديم 22-12-2012, 11:45 PM   #280
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هل انا موجودة مشاهدة المشاركة
اخي ابو تركي انا بصراحة لم افهم ما تعاني منه الاخت ام رحمة ,, انا اعرف ان الدوخة تاتي اما بسبب التهاب الاذن الداخلية او فقر الدم او الضغط ,,او بسبب الهلع ,, ولكن هي تقول انها لا تعاني من اي شي من هادا ,,فما تفسيرك لهادا الشيئ ؟؟
ماتعاني منه ام رحمه هو اعراض هلع ولكن على صورة الشعور بالدوخه وعدم التوازن وسببه القلق المستمر وكثرة التفكير ويجب علاج الجانب النفسي من المشكلة وكذلك تهدئة النفس من الجانب الروحي مثل قراءة القرآن بتدبر وبنية الشفاء ويفضل قراءة سورة البقرة يومياً حسب تجربة الكثير من الأعضاء وفي النهاية علينا التحلي بالصبر والدعاء ..

قديم 23-12-2012, 12:41 AM   #281
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

اعتقد حسب قراءتي لمواضيع ام رحمة ان سبب الدوخة عندها هي لخبطة في الغدة الدرقية وكرستالات الاذن ويجب علاج الاثنين لكي تتخلص من الدوخة

قديم 23-12-2012, 02:08 AM   #282
محمد الـ
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية محمد الـ

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هل انا موجودة مشاهدة المشاركة
اعتقد حسب قراءتي لمواضيع ام رحمة ان سبب الدوخة عندها هي لخبطة في الغدة الدرقية وكرستالات الاذن ويجب علاج الاثنين لكي تتخلص من الدوخة
اذا فعلا عندها مشكله في الدرقية فـ خلاص تعتبر هذي هي المشكله الرئيسية وتليها لخبطة الأدوية اما بالنسبة لكرستالات الاذن فهذا امر مستبعد لأن اعراضها تأتي على شكل نوبات متقطعه وما تعاني منه ام رحمه هو دوخة مستمره!

الغدة الدرقية يا ام رحمه

قديم 23-12-2012, 11:03 AM   #283
النور الخير
عضو فعال

اخي ابو تركي اليوم قررت اعمل فحوصات بالمستشفى ودخلت على دكتوره وقلت لها اني أعاني من دوخه و دوار من سبوعين تقريبا فحصت أذني طلعت سليمه الحمدالله و قالت لي لازم تحليل دم وسويت ولكن لحد الان احس اني ما وصلت لها باللي أحسبه يعني إحساسي غريب ماني قادره اركز والم لما اركز في راسي وعيوني و قرأت اعراض السكته دماغيه تقريبا زي اعراضي ورجعت اوسوس مره ثانيه احس راسي يألمني ثقيل و ماعندي توازن والم بمؤخرة الراس او مقدمه الرأس فا انا تعبت وسأمت ما الحل طمنوني تكفون

قديم 23-12-2012, 01:11 PM   #284
نايس دريم
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية نايس دريم

الالم جايك من القلق اختي النور ما تخافي ما في لا ورم ولا شي كله وساوس ,,ريحي راسك وما توسوسي بالموت لانو هادي مو اعراض

قديم 23-12-2012, 05:25 PM   #285
النور الخير
عضو فعال

شكرًا أختي طمنتيني أتوقع اللي فيني اختلال الانيه مرا قلقه اول مره اسمع بهالشي

موضوع مغلق