المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات النقاش وتبادل الآراء > ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش

ملتقى الحوارات الهادفة والنقاش حوارات تهم جميع افراد الاسره والمجتمع للقضايا والموضوعات الإجتماعية والنفسية

قديم 11-10-2012, 02:11 AM   #2851
زهرة في بستان
عضو

الصورة الرمزية زهرة في بستان
زهرة في بستان غير متواجد حالياً

إخواني كيف أقدر أطلع ورقة تعريف بالعمل وورقة تعريف بالراتب لزوج المستقبل الغير سعودي , مع العلم اني بأكفله تحت أي مسمى وظيفي مع العلم انه لا يحتاج للعمل ، وكيف اسوي اوراقة ووين ؟

قديم 11-10-2012, 11:32 AM   #2852
الفواكه الحمراء
عضو نشط

الصورة الرمزية الفواكه الحمراء
الفواكه الحمراء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة في بستان مشاهدة المشاركة
إخواني كيف أقدر أطلع ورقة تعريف بالعمل وورقة تعريف بالراتب لزوج المستقبل الغير سعودي , مع العلم اني بأكفله تحت أي مسمى وظيفي مع العلم انه لا يحتاج للعمل ، وكيف اسوي اوراقة ووين ؟
ورقه تعريف الراااتب انتبهى منها انا زوجي كان حيترحل بسبتها لمن قدمنا ورقع تعريف براااتبو هوا على كفالتى ويشتغل في مكاان غير تماما بس انو على كفالتى وقدمنا بورقه تعريف من شركه والمعامله كلها وقفت لو مو عيال الحلال الله يسترها معاهم دنيا واخره كان اترحل لازم ورقه التعريف تكون من الكفيل ومايقل عن 3500 انا سويت له ورقه طبعتها انو على كفالتى ويستلم 3500 وقعت عليها واعطيتها لعمدة الحيي الي سااكنه في ويختم عليهاا ,,,,,,,وعااادى لو خطيبتو وهوا على كفاالتك ,,,, معاملة زواجي اتقدمت على دا الاساس انتبهى لاازم كل شي يكون تمااااام وان شاء الله نسمع اخباار حلوه منكم

قديم 11-10-2012, 08:58 PM   #2853
زهرة في بستان
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفواكه الحمراء مشاهدة المشاركة
ورقه تعريف الراااتب انتبهى منها انا زوجي كان حيترحل بسبتها لمن قدمنا ورقع تعريف براااتبو هوا على كفالتى ويشتغل في مكاان غير تماما بس انو على كفالتى وقدمنا بورقه تعريف من شركه والمعامله كلها وقفت لو مو عيال الحلال الله يسترها معاهم دنيا واخره كان اترحل لازم ورقه التعريف تكون من الكفيل ومايقل عن 3500 انا سويت له ورقه طبعتها انو على كفالتى ويستلم 3500 وقعت عليها واعطيتها لعمدة الحيي الي سااكنه في ويختم عليهاا ,,,,,,,وعااادى لو خطيبتو وهوا على كفاالتك ,,,, معاملة زواجي اتقدمت على دا الاساس انتبهى لاازم كل شي يكون تمااااام وان شاء الله نسمع اخباار حلوه منكم
بارك الله فيك ويعطيك العافية وربنا يسمع منك ان شاء الله وييسر امري وامرك وأمور كل مسلم ومسلمة يارب .. بس حبيت أسألك كيف سويتي ورقة التعريف بالعمل والراتب ؟ وهل كلها في ورقة واحدة ؟ .. وكيف كتبتيها يعني وش كتبتي بالضبط عشان أسوي مثلك الله يجزاك خير يارب على مساعدتك

قديم 11-10-2012, 10:30 PM   #2854
دانه احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دانه احمد
دانه احمد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاناة جديدة مشاهدة المشاركة
على فكرة دانه انا كنت متابعه ايضاً لـ ردودك واجراءاتك وين وصلتي الحين ؟ ان شاءالله امورك تسهلت

خلاص وصلنا لـ النهايه راح الكثير مابقي الا القليل
ننتظر الرد منهم بس للمحكمه ان شاء الله عما قريب..
دعواتك يالغلا وربي ييسر امورك انتي كمان..

`111`1`

قديم 11-10-2012, 10:43 PM   #2855
دانه احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دانه احمد

أختي : ملامح نـاعمه
وينك ..!
مالك حس بشريني عنك عسى غيابك خير يالغلا..

قديم 12-10-2012, 04:02 AM   #2856
الفواكه الحمراء
عضو نشط

الصورة الرمزية الفواكه الحمراء
الفواكه الحمراء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة في بستان مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك ويعطيك العافية وربنا يسمع منك ان شاء الله وييسر امري وامرك وأمور كل مسلم ومسلمة يارب .. بس حبيت أسألك كيف سويتي ورقة التعريف بالعمل والراتب ؟ وهل كلها في ورقة واحدة ؟ .. وكيف كتبتيها يعني وش كتبتي بالضبط عشان أسوي مثلك الله يجزاك خير يارب على مساعدتك
عادى حبيبتي الناس لبعض شوفي يااعسل اكتبي بالورقه فوق تعريف برااتب وتحت اكتبي انا فلانه بنت فلان بعدين رقم السجل المدني اقرا بان فلان بن فلان الى هوا خطيبك وجنسيته ورقم الاقامه يعمل لدينا ويتقاضى راتب وقدره 3500 قد اعطى هاذا الخطااب بناء على طلبه لتقديمه للاماره ,,,,,,,,,,,,, بعدين اكتب المعرف وخلى ولى امرك يوقع عند كلمه المعرف وبالجانب التاني الكفيل واسمك وتوقيعك وتحت توقيع عمده الحى وختمه ,,,,,,,,,, وسلااامتك بس حااولي الكلام الى فوق يتوزع ويترب في الورقه وياااارب تتيسر معااكي وان شااء نسمع اخباار حلوه في القريب العاجل ياارب ,,,,,,,, ولاتنسيني بالدعاااء واى خدمه انا موجوده

قديم 12-10-2012, 03:49 PM   #2857
طُهـــرْ
عضو نشط

الصورة الرمزية طُهـــرْ
طُهـــرْ غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله..

كيفكم أخواتي؟ أبارك للي جاتهم الموافقه وأسأل الله أن يبارك لهم في زواجهم.
واسال الله ان ييسر لي ولباقي الأخوات اللي معاملاتهم لسا ماكملت. أنا إلى الآن ما قدمت, باذن الله إذا ربي يسر بيبدأ والدي والخاطب بعد الحج في التقديم.

تعب نفسي لا يوصف, حسبنا الله ونعم الوكيـــل. اللي احس فيه شئ زي الطريق المسدود, لكن الله فوق كل شئ والنعم بالله.

للأخت " معاناة جديدة " أنا عمري أقل من 25, انا الآن عمري 21 سنة لكن باقي ما قدمت فما أقدر أفيدك بسؤالك بس سؤالك عن الواسطة اعرف وحده اتزوجت في عمر 18 سنة بواسطة. فإذا انتي عندك واسطة جربي وأسال الله ان يسخر لكم خلقه وأن يكتب لك الخير.

قديم 12-10-2012, 06:53 PM   #2858
زهرة في بستان
عضو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفواكه الحمراء مشاهدة المشاركة
عادى حبيبتي الناس لبعض شوفي يااعسل اكتبي بالورقه فوق تعريف برااتب وتحت اكتبي انا فلانه بنت فلان بعدين رقم السجل المدني اقرا بان فلان بن فلان الى هوا خطيبك وجنسيته ورقم الاقامه يعمل لدينا ويتقاضى راتب وقدره 3500 قد اعطى هاذا الخطااب بناء على طلبه لتقديمه للاماره ,,,,,,,,,,,,, بعدين اكتب المعرف وخلى ولى امرك يوقع عند كلمه المعرف وبالجانب التاني الكفيل واسمك وتوقيعك وتحت توقيع عمده الحى وختمه ,,,,,,,,,, وسلااامتك بس حااولي الكلام الى فوق يتوزع ويترب في الورقه وياااارب تتيسر معااكي وان شااء نسمع اخباار حلوه في القريب العاجل ياارب ,,,,,,,, ولاتنسيني بالدعاااء واى خدمه انا موجوده
حبيبتي يعطيك العافية يارب وييسر أمرك وما تشوفين يوم صعب بحياتك يا رب .. وتسلميلي على الدعوة الحلوة الله يخليك يارب , وإن شاء الكريم أخبرك وش صار معايا بالضبط وأكيد ما راح أسأل الا إنت :)))

قديم 14-10-2012, 11:11 AM   #2859
ملامح ناعمه
عضو نشط

الصورة الرمزية ملامح ناعمه
ملامح ناعمه غير متواجد حالياً

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Female

السلام عليكم كيفكم الفواكه وطهر وين الغيبه

والبقية الله ييسر لكم يارب

هلا دندون شكرا على سؤالك عني كنت تعبانه شويه كيفك انت

بالنسبه لاخباري رجعوها من الاماره للشرطه تاني يقولو الاوراق ماهي كامله خير ان شاء الله

قديم 14-10-2012, 07:11 PM   #2860
دانه احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دانه احمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح ناعمه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم كيفكم الفواكه وطهر وين الغيبه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملامح ناعمه مشاهدة المشاركة

والبقية الله ييسر لكم يارب

هلا دندون شكرا على سؤالك عني كنت تعبانه شويه كيفك انت

بالنسبه لاخباري رجعوها من الاماره للشرطه تاني يقولو الاوراق ماهي كامله خير ان شاء الله

لاشكر على واجب خيتو :)

وسلامتك الف سلامه اجر وعافيه يالغلا..
صار معك نفس الي صار معي رجعوها بسبب الصورة حق الاقامه زي ماقلتلك يومها وطلع توقعي في محله بس هاوشتهم هههههه
يعني لمن كان عندهم وقالهم خذو الصوره الجديده قالو ماله داعي وبعد ماسافر قالو خليه يجي ثاني حسبي الله عليهم
تحولت من اسبوع من المحافظه "امارةجده" للاماره "امارة مكه المكرمه" ورحت اليوم الاماره رجعوها ثاني مره للمحافظه مادري ايش الي صاير هل هو اجراء طبيعي تمر فيه المعامله ولايكون في شي ناقص مادري ومافي حتى احد اقدر اساله ويفيدني !!
الله يسترخليها على ربك قلقانه .

`111`1`

قديم 15-10-2012, 12:16 AM   #2861
شذى محمد
عضو فعال

الصورة الرمزية شذى محمد
شذى محمد غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله

أتمنى تفيدوني أحبتي ..
بعد عدة سنوات من رفض الأهل .. تمت الموافقة والحمدلله على زواجي من أجنبي من مواليد السعودية
السبت تقدمنا للأمارة بعد أن قدمنا عليها من قبل وطلبوا وكالة من الوالد للأخ بتزويجي >> لأنه لازم حضور ولي
السبت أخذنا الوكالة معانا وبالبداية رفض الموظف قبول الطلب نهائي بحجة إنه لازم تكون الأوراق كاملة مثل شهادة ميلاد الخطيب مصدقة حديثا وتعريف بالراتب ومشهد مصدق من العمدة للسكن وبعد محاولات من أخي لأنه خارج المدينة المتواجدين فيها وفرص حضوره مرة أخرى شبه معدومة .. قبلوا الأوراق واللي هي الوكالة والمعروض وصك الطلاق والهوية وصورة من إقامة الخطيب والجواز وتم إعطاءهم رقم للمعاملة على أساس المراجعة بعد العيد وبيطلبون بقية الطلبات المذكورة أعلاهـ ..
هل هذا الأمر صحيح وفعلا ماتنرفع المعاملة إلا كاملة ؟
طيب ليش تراجعوا وقبلوا بس بعض الأوراق اللي تخصني وطلبوا من الخطيب إكمال أوراقه لاحقا ..؟!!
أتمنى منكم أحد يفيدني ويريحني .. لي سنوات وأنا أنتظر هذه اللحظة وأسأل الله إنه مايتعرقل أي شيء وماأبي أي أخطاء بالمعاملة تحول دون الموافقة ..

قديم 15-10-2012, 02:56 AM   #2862
دانه احمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية دانه احمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شذى محمد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله

أتمنى تفيدوني أحبتي ..
بعد عدة سنوات من رفض الأهل .. تمت الموافقة والحمدلله على زواجي من أجنبي من مواليد السعودية
السبت تقدمنا للأمارة بعد أن قدمنا عليها من قبل وطلبوا وكالة من الوالد للأخ بتزويجي >> لأنه لازم حضور ولي
السبت أخذنا الوكالة معانا وبالبداية رفض الموظف قبول الطلب نهائي بحجة إنه لازم تكون الأوراق كاملة مثل شهادة ميلاد الخطيب مصدقة حديثا وتعريف بالراتب ومشهد مصدق من العمدة للسكن وبعد محاولات من أخي لأنه خارج المدينة المتواجدين فيها وفرص حضوره مرة أخرى شبه معدومة .. قبلوا الأوراق واللي هي الوكالة والمعروض وصك الطلاق والهوية وصورة من إقامة الخطيب والجواز وتم إعطاءهم رقم للمعاملة على أساس المراجعة بعد العيد وبيطلبون بقية الطلبات المذكورة أعلاهـ ..
هل هذا الأمر صحيح وفعلا ماتنرفع المعاملة إلا كاملة ؟
طيب ليش تراجعوا وقبلوا بس بعض الأوراق اللي تخصني وطلبوا من الخطيب إكمال أوراقه لاحقا ..؟!!
أتمنى منكم أحد يفيدني ويريحني .. لي سنوات وأنا أنتظر هذه اللحظة وأسأل الله إنه مايتعرقل أي شيء وماأبي أي أخطاء بالمعاملة تحول دون الموافقة ..

اهلا وسهلا بك أختي نورتي..ماعرفتينا انتي من اي مدينه..
بنسبه للمعامله علشان تترفع لازم تكون كل الاوراق المطلوبه منك ومن خطييك موجوده
في الملف مستحيل تترفع ناقصه مثل التحاليل .....الخ ولازم انتي بلاول تكملي اوراقك وبعدين خطيبك
ولمن تروح المعامله للبحث راح تعرفي كل التفاصيل لاتقلقي الامر عادي جدا واجرئات طبيعيه تمر فيها المعامله.
لانه راح يصير لك مثلي كل شوي ترجع المعامله علشان في شي ناقص.
موفقه بإذن الله..

`111`1`

قديم 15-10-2012, 03:24 AM   #2863
ملامح ناعمه
عضو نشط

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Female

لاتقلقي يادانه ان شاء الله مافي شي

انا كمان طلبو شهادة الميلاد واول اعطيناهم بس ايش تقولي

قديم 15-10-2012, 03:25 AM   #2864
ملامح ناعمه
عضو نشط

الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Female

دانه لو موجوده ادخلي الشات

قديم 15-10-2012, 12:38 PM   #2865
معاناة جديدة
عضو فعال

الصورة الرمزية معاناة جديدة
معاناة جديدة غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُهـــرْ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله..

كيفكم أخواتي؟ أبارك للي جاتهم الموافقه وأسأل الله أن يبارك لهم في زواجهم.
واسال الله ان ييسر لي ولباقي الأخوات اللي معاملاتهم لسا ماكملت. أنا إلى الآن ما قدمت, باذن الله إذا ربي يسر بيبدأ والدي والخاطب بعد الحج في التقديم.

تعب نفسي لا يوصف, حسبنا الله ونعم الوكيـــل. اللي احس فيه شئ زي الطريق المسدود, لكن الله فوق كل شئ والنعم بالله.

للأخت " معاناة جديدة " أنا عمري أقل من 25, انا الآن عمري 21 سنة لكن باقي ما قدمت فما أقدر أفيدك بسؤالك بس سؤالك عن الواسطة اعرف وحده اتزوجت في عمر 18 سنة بواسطة. فإذا انتي عندك واسطة جربي وأسال الله ان يسخر لكم خلقه وأن يكتب لك الخير.
طهر انتي سعودية ؟؟

اوففف بعض الامارات فيها تشدد من ناحية العمر مدري على ايش يفرق العمر !!

لكن الله يسهل امورك اختي ويسهلها علينا جميع بنجرب الواسطة وبنشوف وربي يعين من ناحية التعب النفسي الله لايوريك وربي احس اني تأزمت نفسيا مدري متى ينزاح هذا الهم وارتاح !!!

دانه الف مبروك مقدما وعقبال باقي الصبايا يارب `111`1`

الكلمات الدلالية (Tags)
سلبيات،إيجابيات،الزواج