المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 13-10-2014, 04:35 PM   #16
أمل الروح
المدير العام للموقع
روح نفساني

الصورة الرمزية أمل الروح
أمل الروح غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصراتي مشاهدة المشاركة
اتزوجت دكتورة في العلاج السلوكي المعرفي هي طبيبتي ليبية
وانا من ليبيا.....
يعني ضربت عصفورين بحجر ههههههه ما شاء الله

سعيدة جدا من أجلك ،، و طبعا اعرف انك من ليبيا الشقيقة ،،

و نعم الناس و الله ،،

قديم 13-10-2014, 04:53 PM   #17
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الصورة الرمزية مصطفى القطراني
مصطفى القطراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراني حزين مشاهدة المشاركة
بالعكس الاكتئاب وخصوصا اكتئاب مابعد الصدمة اعتقد انه مرض صعب الشفاء منه واما الوسواس فقد عانيت منه مدة تقريبا سنتين وكنت اعاني من وسواس ونوبات هلع وقد عالجت الوسواس والهلع واما اضطراب مابعد الصدمة لازالت اعاني من تبعاته الى اليوم وتأتيني على هيئة كوابيس مرعبة في النوم ونومي قليل جدا ومتقطع لدرجة اني اصحى كل ساعة من حلم او كابوس مرعب ..

اضافة الى ذلك اصبح المخ عندي لا يستطيع تحمل الضغط النفسي مهما كان تافها حتى لدرجة اني لو اشوف احد من اولاد اختي الصغار يبكي يجيني نوع من الغم والكرب والخوف الغير الطبيعي..
وحاليا مرضي هو عدم قدرة المخ على تحمل الضغط النفسي وهو نوع من الاكتئاب وليس وسواسا قهريا او اضطراب هلع
انا الصدمات اللي عندي تقتل قتل صدمات عاطفية صدمات فقدان حبيب صدمات حروب صدمات اسير حرب وتعذيب
لدرجة كل الامراض النفسية تجمعت في راسي
اول شيء عملتوا تركتو تركت مضادات الاكتئاب لانها السبب الرئيسي في اضطراب النوم والاحلام
ثاني شيء ومهم جدا تبعد نفسك عن اي ضغوط نفسية خارجية
امسح كل الذكريات السيئة في حياتك بالنسيان لاتتذكر اي شيء مؤلم في حياتك بشكل متكرر
لانه المهمة الرئيسية هي اعطاء فرصة للدماغ لكي يصلح نفسه بنفسه
يعني يااخوان اذا كان الكمبيوتر اللي صنعه الانسان بيصلح الاخطاء النظام بنفسه مابالك في دماغك اللي خلقه المبدع الخالق الله جل جلاله
انا وصلت لقناعه كاملة مضادات الاكتئاب اكبر جريمة عملتها في حياتي وشرح هذا الموضوع يطول
ملخص كلامي اذا قدرت تحافظ علي مزاجك لمدة 3 اشهر متتالية سيعود دماغك اقوي من الاول
ابعد عن شيء يزعجك ابعد المعاصي حافظ علي طهارة جسمك من الجنابة واترك العادات السرية والافلام الاباحية لاني متاكد اغلب مرضي الاكتئاب منغمسين في هذا الموضوع
اكثر من الاستغفار والصلاة علي النبي
لاتتذمر اصبر واحتسب وضع امامك خيارين اما ان تصبر وتحتسب ومرضك حيكون سبب دخولك للجنة
او تصبر وتحتسب حتي ياتيك فرج الله
وعلي فكرة اسباب تقطع النوم هي مضادات الاكتئاب ..لاني لاحظت مع بداية اول شهرين يحدث عندك نوم كثير اما بعد الشهر الثاللث يصير تومك ساعه او ساعتين
ونصيحة ثم نصيحة من اخوكم كل مااشتد بيك الالم اشكر الله وقل لاحول ولاقوة الا باالله ذكر هذه العبارة البسيطة لوحدها تمثل قوة
صدقوني طول فترة عذابي لاتذمرت ولاكفرت ولاقلت ليش ياربي حرام اللي يصير كنت صابر وساكت ولما اتعب اختلي بنفسي واخذ مهدئات عند اللزوم مثل الروفلترين
واحيانا يشتد عليا الوسواس او فقدان التركيز اخذ حبة وحدة افكسور وانام تعاملت مع الادوية عند اللزوم فقط
وكل مااحس اني مثلا صحيت صحتي كويسة انتهز الفرصة واروح اعمل زيارات اجنماعية\\
وفي يوم من الايام تعرفت علي هذه الطبيبة عملت معي اشياء لو كل واحد عملها رح يحس بتحسن غريب جدا
طبعا انتو عارفين المرض النفسي يخلي الواحد هامل نفسوا وشكلو ونظافتو
اخذتني بالقوة واشترت لي عطور وملابس جديدة ومنظفات اشكال والوان وابتديت اهتم بشكلي وبالنظافة والعطور والكريمات وتنظيف وبييض الاسنان من الدخان
ويوم بعد يوم بديت الاحظ نظرات الناس وبديت اسمع كلام طيب ...واحد يقول ماشاء الله وجهك صار ابيض انا ماعرفتك
رميت جميع القذارات من بيتيي وغسلت سيارتي وصارت النظافة والاهتمام بالمظهر هي سلاحي ضد الاكتئاااااااااااااااب
لدرجة كل يوم اشتري وانفق علي نفسي وعلي غيري ....كل اثاث بيتي اعطيتو صدقة وبديت بجدية ابحث عن الاسر الفقيرة
اذكر في يوم شاب من منطقتي واقف يحكي معي لمحت الحذاء اللي لابسو قديم ومتهالك رحت ثاني يوم اشتريتلو حذاء جديد هدية
ابتديت امارس لعبة الكرم والهدايا اعمل كل شيء ايجابي لنفسي ولغيري
غيرت اسلوبي في الحياة كنت بخيل اصبحت كريم كنت قذر ومتسخ اصبحت طاهر ونظيف كنت قبيح الشكل اصبحت وسيم
وهكذا حاربت الاكتئاااااااااااااب

قديم 13-10-2014, 05:18 PM   #18
مصطفى القطراني
عضو مميز جدا وفـعال
لااله الا الله

الصورة الرمزية مصطفى القطراني
مصطفى القطراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male

ابتدي تعمل اشياء بسيطة قص اظافرك اشتري صابون وشامبو ماركة درجة اولي اشتري مناشف جديدة اشتري شامبو ومعطر للجسم اشتري ملابس جديدة داخلية وخارجية
اشتري معجون اسنان تبييض ...اهتم بمظهرك حتي لو كنت مكتئب وتعبان
خلي المكان اللي تنام فيه نظيف دائما اشتري وسادة وفراش للنوم جديد ..لو فيه عندك مشكلة في الاسنان ركب اسنان خلي مظهرك حلو ...ركز علي نظرات البنات فيك هل فيه جاذبية والناس ابتدات تحترمك بدل ماينظرو اليك نظرات استياء خصوصا جيرانك ...وانا متاكد ان جيران في فترة اهماملك لنفسك يتكلمون في ظهرك بالنميمة
راح تلاحظ نظرات تعجب وابتسامات من جيران فلان صار نظيف ماشاء الله يااخوان اعملو هيك شوفوا النتايج

قديم 13-10-2014, 06:34 PM   #19
مجرد إنسآن
( عضو دائم ولديه حصانه )
إِتَّسَعَتْ روحي لتَشمَلَكِ

الصورة الرمزية مجرد إنسآن
مجرد إنسآن غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

مُبَآرَك لَكم وَعَلَّيِكم أَخِىِ الكَرِيِم
كَمَآ أَسْأل الله إسْعَآدَكُم فَـ يَآرَب آمِينْ

قديم 13-10-2014, 08:32 PM   #20
بو خليفه
عضـو مُـبـدع
0sallacacoaef80-qw0sallacacoaef80-qw

الصورة الرمزية بو خليفه
بو خليفه غير متواجد حالياً

الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male

مبروك منك المال ومنها العيال

قديم 13-10-2014, 08:53 PM   #21
أحمــد
عـضو أسـاسـي
just alone

الصورة الرمزية أحمــد
أحمــد غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

الف مبروك اخي المصراتي تستاهل كل خير

قديم 14-10-2014, 01:27 AM   #22
لين وصبا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لين وصبا
لين وصبا غير متواجد حالياً

ايه قلنا متزوج وحده تفسر حالتك شكلي اباخذ دكتوري هههههه ياربيه ممالي خلق اضحك بس فكره كل واحد موسوس يتزوج طبيبه هو اكثر شخص بيفهمه ..يالله مبروك مبروك الله يوفقكم يااااااارب...شسمه الزهراني احس ودي اجيبك في مكان اخضر وبحر وتسوي جلسات استرخاء وقران وتتروش بالسدر مدري ليه معلقه على السدر ههه لان كلن يمدددحه ...وشسمه ورا ماتطبق كلامي؟

قديم 14-10-2014, 03:26 AM   #23
ام حنين
مراقب إداري

الصورة الرمزية ام حنين
ام حنين غير متواجد حالياً

مبرووووك

الله يوفقك

قديم 14-10-2014, 09:53 AM   #24
زهراني حزين
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية زهراني حزين
زهراني حزين غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس ^ مشاهدة المشاركة
نفس حالتك سبحان الله اول مره اسمع احد يصف ما بداخلي :(
متلك كمان ان شفت طفل يبكي ابكي معاه شو السبب ما بعرف الي اني ما احتمل شي نهائي ...الله يشفينا يارب العالمين ..بسالك بشو عالجت الهلع والوسواس؟
تابعي ردودي على هذا الموضوع
http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=100182&page=2

قديم 14-10-2014, 10:07 AM   #25
زهراني حزين
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
انا الصدمات اللي عندي تقتل قتل صدمات عاطفية صدمات فقدان حبيب صدمات حروب صدمات اسير حرب وتعذيب
لدرجة كل الامراض النفسية تجمعت في راسي
اول شيء عملتوا تركتو تركت مضادات الاكتئاب لانها السبب الرئيسي في اضطراب النوم والاحلام
ثاني شيء ومهم جدا تبعد نفسك عن اي ضغوط نفسية خارجية
امسح كل الذكريات السيئة في حياتك بالنسيان لاتتذكر اي شيء مؤلم في حياتك بشكل متكرر
لانه المهمة الرئيسية هي اعطاء فرصة للدماغ لكي يصلح نفسه بنفسه
يعني يااخوان اذا كان الكمبيوتر اللي صنعه الانسان بيصلح الاخطاء النظام بنفسه مابالك في دماغك اللي خلقه المبدع الخالق الله جل جلاله
انا وصلت لقناعه كاملة مضادات الاكتئاب اكبر جريمة عملتها في حياتي وشرح هذا الموضوع يطول
ملخص كلامي اذا قدرت تحافظ علي مزاجك لمدة 3 اشهر متتالية سيعود دماغك اقوي من الاول
ابعد عن شيء يزعجك ابعد المعاصي حافظ علي طهارة جسمك من الجنابة واترك العادات السرية والافلام الاباحية لاني متاكد اغلب مرضي الاكتئاب منغمسين في هذا الموضوع
اكثر من الاستغفار والصلاة علي النبي
لاتتذمر اصبر واحتسب وضع امامك خيارين اما ان تصبر وتحتسب ومرضك حيكون سبب دخولك للجنة
او تصبر وتحتسب حتي ياتيك فرج الله
وعلي فكرة اسباب تقطع النوم هي مضادات الاكتئاب ..لاني لاحظت مع بداية اول شهرين يحدث عندك نوم كثير اما بعد الشهر الثاللث يصير تومك ساعه او ساعتين
ونصيحة ثم نصيحة من اخوكم كل مااشتد بيك الالم اشكر الله وقل لاحول ولاقوة الا باالله ذكر هذه العبارة البسيطة لوحدها تمثل قوة
صدقوني طول فترة عذابي لاتذمرت ولاكفرت ولاقلت ليش ياربي حرام اللي يصير كنت صابر وساكت ولما اتعب اختلي بنفسي واخذ مهدئات عند اللزوم مثل الروفلترين
واحيانا يشتد عليا الوسواس او فقدان التركيز اخذ حبة وحدة افكسور وانام تعاملت مع الادوية عند اللزوم فقط
وكل مااحس اني مثلا صحيت صحتي كويسة انتهز الفرصة واروح اعمل زيارات اجنماعية\\
وفي يوم من الايام تعرفت علي هذه الطبيبة عملت معي اشياء لو كل واحد عملها رح يحس بتحسن غريب جدا
طبعا انتو عارفين المرض النفسي يخلي الواحد هامل نفسوا وشكلو ونظافتو
اخذتني بالقوة واشترت لي عطور وملابس جديدة ومنظفات اشكال والوان وابتديت اهتم بشكلي وبالنظافة والعطور والكريمات وتنظيف وبييض الاسنان من الدخان
ويوم بعد يوم بديت الاحظ نظرات الناس وبديت اسمع كلام طيب ...واحد يقول ماشاء الله وجهك صار ابيض انا ماعرفتك
رميت جميع القذارات من بيتيي وغسلت سيارتي وصارت النظافة والاهتمام بالمظهر هي سلاحي ضد الاكتئاااااااااااااااب
لدرجة كل يوم اشتري وانفق علي نفسي وعلي غيري ....كل اثاث بيتي اعطيتو صدقة وبديت بجدية ابحث عن الاسر الفقيرة
اذكر في يوم شاب من منطقتي واقف يحكي معي لمحت الحذاء اللي لابسو قديم ومتهالك رحت ثاني يوم اشتريتلو حذاء جديد هدية
ابتديت امارس لعبة الكرم والهدايا اعمل كل شيء ايجابي لنفسي ولغيري
غيرت اسلوبي في الحياة كنت بخيل اصبحت كريم كنت قذر ومتسخ اصبحت طاهر ونظيف كنت قبيح الشكل اصبحت وسيم
وهكذا حاربت الاكتئاااااااااااااب
خلاص انا من اليوم قطعت مضادات الاكتئاب بشكب نهائي مع اني كنت استخدم التربتيزول والريميرون فقط لتحسين انماط النوم ..
وانا لا اخفيك سرا فانا اطبق اكثر التعليمات التي نصحتني بها اعلاه وفعلا اكتشفت ان سبب تقطع النوم والكوابيس هو مضادات الاكتئاب نفسها..
ولا اخفيك سرا ايضا انني عندما استخدمت بعض الاعشاب والحميات الغذائية اختفت عني نوبات الاكتئاب الكبرى والوسواس والخوف والهلع ..
ولكن حاليا اضطريت ان اعود لاستخدام الدواء النفسي وبجرعات خفيفة بسبب عدم توفر الاعشاب التي كنت استخدمها سابقا في المدينة التي كنت اعيش فيه قبل 8 شهور بسبب ظروف قاهرة.. مع اني تحسنت تحسنا كبيرا وملحوظا لدرجة انني تحسنت افضل من ما كنت عليه في السابق مع استخدام الادوية نفسية..
الادوية النفسية اعتبر انها جريمة ارتكبتها في حق نفسي في السابق .. ولكن حاليا اضطريت للعودة اليها بسبب اني اعيش الان في منطقة ريفية ولا يوجد بديل غير الدواء النفسي .. والذي لم اتحسن عليه اطلاقا وكأنني اتناول حلوى للاطفال لا دواء نفسيا..
واما اليوم سوف اشد رحالي الى مدينتي السابقة لكي اشتري الاعشاب التي تحسنت عليها سابقا وسوف ابداء بنظام الحميات الصارم الذي سوف يساعدني على الخروج او تخطي عتبة عدم قدرة المخ على تحمل الضغط النفسي..
فمشكلتي الحالية هي ليست في نوبات الاكتئاب ولا في الهلع ولا في الوسواس ..
مشكلتي هي عدم قدرة المخ على تحمل الضغط النفسي..
ومشكلتي الاخرى هي البيئة التي اعيش فيها بيئة غير مناسبة للمكتئبين اطلاقا.. فأنا طول الوقت معرض للضغوط النفسية ولا استطيع الفرار منها وهذه مشكلة كبيرة بحد ذاتها..

قديم 14-10-2014, 10:16 AM   #26
زهراني حزين
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
ابتدي تعمل اشياء بسيطة قص اظافرك اشتري صابون وشامبو ماركة درجة اولي اشتري مناشف جديدة اشتري شامبو ومعطر للجسم اشتري ملابس جديدة داخلية وخارجية
اشتري معجون اسنان تبييض ...اهتم بمظهرك حتي لو كنت مكتئب وتعبان
خلي المكان اللي تنام فيه نظيف دائما اشتري وسادة وفراش للنوم جديد ..لو فيه عندك مشكلة في الاسنان ركب اسنان خلي مظهرك حلو ...ركز علي نظرات البنات فيك هل فيه جاذبية والناس ابتدات تحترمك بدل ماينظرو اليك نظرات استياء خصوصا جيرانك ...وانا متاكد ان جيران في فترة اهماملك لنفسك يتكلمون في ظهرك بالنميمة
راح تلاحظ نظرات تعجب وابتسامات من جيران فلان صار نظيف ماشاء الله يااخوان اعملو هيك شوفوا النتايج

كل هذه الاشياء اطبقها ايضا انا مهتم بمظهري الخارجي في اكثر الاحيان ولكن هذا الوضع الذي شرحته لي كنت قبل سنة تقريبا نفس وضعك غير مهتم بمظهري الخارجي ولكن بعد ان تحسنت حالة الاكتئاب والوسواس والهلع عندي بدأت اهتم بمظهري الخارجي ..
وحاليا انا افكر في كيفية التخلص من مرض عدم قدرة المخ على تحمل الضغط النفسي فهذا المرض هو اللي بقي لي من بقايا الاكتئاب مع اني استخدمت ادوية كثيرة للتخلص من هذه المشكلة منها مضادات اكتئاب ومنها مضادات ذهان والادوية التي استخدمتها هي الزيبريكسا والسيركويل واللارجاكتيل وستيلازين واما ادوية الاكتئاب فكانت فافرين وريميرون وتربتيزول وسيبراليكس وكله هذه الادوية تشيل الوسواس والهلع ولكن لا تعطي قدرة للمخ على تحمل ضغوطات الحياة او تحمل المشاكل وفوق ذلك كل ما قطعت الدواء تعود لي اعراض الوسواس والهلع اكثر من السابق

قديم 14-10-2014, 10:23 AM   #27
زهراني حزين
عضـو مُـبـدع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لين وصبا مشاهدة المشاركة
ايه قلنا متزوج وحده تفسر حالتك شكلي اباخذ دكتوري هههههه ياربيه ممالي خلق اضحك بس فكره كل واحد موسوس يتزوج طبيبه هو اكثر شخص بيفهمه ..يالله مبروك مبروك الله يوفقكم يااااااارب...شسمه الزهراني احس ودي اجيبك في مكان اخضر وبحر وتسوي جلسات استرخاء وقران وتتروش بالسدر مدري ليه معلقه على السدر ههه لان كلن يمدددحه ...وشسمه ورا ماتطبق كلامي؟
السدر هذا احسه يجيب الجن لانه فيه معالج عندنا عراف يستخدم السدر في كل علاجاته واحيانا يعلمك وين رحت بالامس مع انه هو في مدينة وانت في مدينة ويقلك وين رحت بالامس ومعه جني اسمه شقاف ساكن في سدرة ههههههههههه
والشي الثاني انا ما استخدم السدر لانه مطلع على كتب الاعشاب للرازي وابن سينا وابن البيطار وكاتبين ان السدر ليس من الادوية القلبية وليس له اي استخدام في الامراض النفسية وعلشان كذا ماني مقتنع بالسدر نهائيا بحكم تجربتي للاعشاب سابقا

واخاف اتروش بالسدرة ويجيني شقّاف يتفاهم معي ههههه

التعديل الأخير تم بواسطة زهراني حزين ; 14-10-2014 الساعة 10:24 AM

قديم 14-10-2014, 12:10 PM   #28
لين وصبا
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية لين وصبا
لين وصبا غير متواجد حالياً

ههههههه انت وشقاف الي مروعك طيب بما ان المخ موب قادر يتحمل انا اقولك لازم تسترخي يعني تروش بس موب بسدر امممممم مويه مقري فيها وتروش فيها بعدين اطلع طيب وكل يوم ابدء اقراء سورة البقره تكفى ترا يديني وجعتني وانا اكتب لك اي وبعد كل يوم افطر ب7 حبات تمر العجوا واكل تلبينة الرسول مررررررره زينه .ياااااارب يقتنع بكلامي ويوافق

قديم 14-10-2014, 06:35 PM   #29
سبيجه
عضو موقوف

الصورة الرمزية سبيجه
سبيجه غير متواجد حالياً

مبروك اخوي المصراتي منك المال ومنها لعيال

قديم 14-10-2014, 07:10 PM   #30
مراقب بالرادار
عـضو أسـاسـي
الم غامر،,

الصورة الرمزية مراقب بالرادار
مراقب بالرادار غير متواجد حالياً

الدولهـ
India
 الجنس ~
Male

اقتباس:
اتزوجت دكتورة في العلاج السلوكي المعرفي هي طبيبتي ليبية
وانا من ليبيا.....

و الله مستغرب انها دكتورة و طبيبتك < > سبحان من قسم الأرزاق . الله يسعدكم و يباركلكم و منك و منها المال ان شاء الله لأنها دكتورة فأكيد حصلت خير21e1نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةq و الله ييسر لكم ما فيه سبب قراركم و قرتكم من الذرية الصالحة ....

شيء مفرح و عجيب و مبكي في نفس الوقت....