المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 15-12-2016, 12:37 AM   #16
سالم عبدالرحمن
عضـو مُـبـدع
أرطبون العرب

الصورة الرمزية سالم عبدالرحمن
سالم عبدالرحمن غير متواجد حالياً

اخوي رسوم متحركه

يا ليت تجاوبني في موضوع اين اجد هذا الدواء عن الاسئله .... و جزاك الله خير

قديم 15-12-2016, 01:00 AM   #17
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الصورة الرمزية رسوم متحركة
رسوم متحركة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

إبشر أخوي أبو عبدالرحمن ما طلبت شي غالي و الطلب رخيص :) إن أنا عرفت الجواب جاوبته و إن ما عرفته فاعذرني بطيب الإعتذر

قديم 15-12-2016, 04:18 AM   #18
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الصورة الرمزية عبدالله سلمان
عبدالله سلمان غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة أنا ما أؤيد الكلام العاطفي والإفصاح عن العواطف بين الجنسين .. لأن العواطف إذا ظهرت من الصعب كبح جماحها .. وإن كان الطرفين أو أحدهم غير قادر على الإرتباط بزواج يكون الوضع صعب ومؤلم

القلب يميل ولا يمكن للإنسان إنه يتحكم فيه .. لذلك من المهم إنه يتحكم بكلماته وردود أفعاله .. لأنه في اللحظه اللي يعبر فيها عن عواطفه من الصعب إنه يتراجع ومستحيل الطرف الآخر يتقبل منه البرود العاطفي .. لذلك يصبح الوضع محرج جدا

شخصياً .. وأتوقع إن فيه كثير مثلي بالمنتدى بين وقت ووقت يعجب في شخص .. يكون في ضيق في فراغ عاطفي ثم يأتي شخص يستوعبه ويسانده ويحن عليه فتتحرك مشاعره طبيعي .. واللي يقدر يتمالك نفسه ويسيطر على مشاعره هالمشاعر راح تكون عرضيه وتختفي بسرعة لما يغيب أحدهم ليوم أو يومين .. أعتقد إن الرجل لما يكون في حالة إرهاق أو قلق أو فراغ عاطفي طبيعي تكون أحاسيسه بالشكل هذا .. ونفس الشيء بالنسبة للأنثى

بس لما يتم البوح بالأحاسيس وتوصل لكلام عاطفي بين الإثنين فهنا تبدأ المشكلة والتعلّق بينهم وتبدأ المعاناة .. وهنا ممكن الإنسان يقبل على خطوة جديدة ويطلب المزيد في كل فترة لأنه ما راح يحس بالإشباع إلا لما يتملك الطرف الآخر

طبعا التملك ما يكون إلا بالزواج أو إنهم راح يقعون بأخطاء .. وحتى أخطائهم ما راح تشبعهم وتطفي عواطفهم .. لأنهم في النهاية ما راح يتملكون بعض إلا بالزواج

لذلك ضروري ينتبه كل إنسان إلى الكلام العاطفي ... لأنه خلال فترة بسيطة راح يقع بالحب .. واللي مو طبيعي هو إن الشخص ما يقع في حب إنسان يتعاطف معه ويعبر عن عواطفه كل يوم ولمدة ساعات لفترة اسبوعين ثلاثة شهر .. الخ

واعذروني على الصراحة .. أحس بالشيء هذا وأتوقع الغالبية نفس الشيء

ويسعد صباحك يالذيب إنتبه تتشربك هههههههههههه

..

قديم 15-12-2016, 05:16 AM   #19
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
عبدالله سلمان
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته و تحياته

اقتباس:
1/ بصراحة أنا ما أؤيد الكلام العاطفي والإفصاح عن العواطف بين الجنسين .. لأن العواطف إذا ظهرت من الصعب كبح جماحها .. وإن كان الطرفين أو أحدهم غير قادر على الإرتباط بزواج يكون الوضع صعب ومؤلم
2/ القلب يميل ولا يمكن للإنسان إنه يتحكم فيه .. لذلك من المهم إنه يتحكم بكلماته وردود أفعاله .. لأنه في اللحظه اللي يعبر فيها عن عواطفه من الصعب إنه يتراجع ومستحيل الطرف الآخر يتقبل منه البرود العاطفي .. لذلك يصبح الوضع محرج جدا
نقطتين أنا معك فيها

اقتباس:
شخصياً .. وأتوقع إن فيه كثير مثلي بالمنتدى بين وقت ووقت يعجب في شخص .. يكون في ضيق في فراغ عاطفي ثم يأتي شخص يستوعبه ويسانده ويحن عليه فتتحرك مشاعره طبيعي .. واللي يقدر يتمالك نفسه ويسيطر على مشاعره هالمشاعر راح تكون عرضيه وتختفي بسرعة لما يغيب أحدهم ليوم أو يومين .. أعتقد إن الرجل لما يكون في حالة إرهاق أو قلق أو فراغ عاطفي طبيعي تكون أحاسيسه بالشكل هذا .. ونفس الشيء بالنسبة للأنثى
بس يا أخ عبدالله ما ترى ان هذا فيه لوم للمرضى يعني حتى المريض و المريضة تجاه بعضهما البعض نقول لا خلوكم من الكلام من هالسوالف سوالف العشق و الغرام :(
و هي رسالة محبة حانية فقط ليس فيها داعي غرض من وراء الكواليس أليس الله من صفاته الحنان و هي الرحمة إذاً هي رحمة لبعضنا البعض

اقتباس:
بس لما يتم البوح بالأحاسيس وتوصل لكلام عاطفي بين الإثنين فهنا تبدأ المشكلة والتعلّق بينهم وتبدأ المعاناة .. وهنا ممكن الإنسان يقبل على خطوة جديدة ويطلب المزيد في كل فترة لأنه ما راح يحس بالإشباع إلا لما يتملك الطرف الآخر
طبعا التملك ما يكون إلا بالزواج أو إنهم راح يقعون بأخطاء .. وحتى أخطائهم ما راح تشبعهم وتطفي عواطفهم .. لأنهم في النهاية ما راح يتملكون بعض إلا بالزواج
كلامك عين العقل يا بو سلمان لكن صدقني ليس هنا من يريد التملك ع الجنس الآخر و لذلك ليس لدينا رسأئل خاصة في ما بينهم إلا لما تتعدى المشاركات فوق السبعين الف :) هههههههه ألا ترى انه من الضروري أن يحدب ـ يعطف و يرحم و يشفق ـ بعضنا الآخر بكلام لم تجده في الأمر الواقع إلا من يواسي مواساة الاخ لأخته و الاخت لأخيها و كلنا ذلك الأخ و الاخت أما يا غادة وين تغديتي و يا عايشة وين تعشيتي و صل الله و بارك هذي شبعنا منها :)

اقتباس:
لذلك ضروري ينتبه كل إنسان إلى الكلام العاطفي ... لأنه خلال فترة بسيطة راح يقع بالحب .. واللي مو طبيعي هو إن الشخص ما يقع في حب إنسان يتعاطف معه ويعبر عن عواطفه كل يوم ولمدة ساعات لفترة اسبوعين ثلاثة شهر .. الخ
حسنا أخوي أبو سلمان أنا حاس ان الموضوع ما عجب الإدارة و لذلك قلت لهم يحطون استطلاع و ضربوني عرض الحائط :) طيب أوريهم تحت الأثير ـ الهواء ـ هههههههه ما يهم هذا بقدر ما يهم محتوى الموضوع و النقاش فيه
مستكفة خلود مرة قلت لها حبيبتي و قالت أفتخر بهذا الشيء لله درها و در ما قالته

أنا أرتحت لما قالت لي هذا و البعض لا بالعكس لو أقولها لهم راح يردون حبك برص لكن ما يخالف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اقتباس:
واعذروني على الصراحة .. أحس بالشيء هذا وأتوقع الغالبية نفس الشيء
ويسعد صباحك يالذيب إنتبه تتشربك هههههههههههه
هههههههههه لا ما من تشرب يالغالي و لا من تتقلدني و لا قلادة و لا من بناجر و لا دبلة و لا هي بتآكلني و لاني بمآكلها :)

أشكرك يا حمر عين :)

و الصراحة فيها راحة يا بو سلمان اشكرك جزيل الشكر

قديم 15-12-2016, 05:20 AM   #20
رسوم متحركة
V I P
مالنا غيرك يآلله

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

بخصوص التملك هذا لا يحصل الا بالزواج فاللهم أغننا بحلالك عن حرامك و بفضلك عمن سواك و ارزق العزابية بما يحصنهم و يعفهم و يغنيهم عمن سواهم

قديم 15-12-2016, 05:56 AM   #21
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسوم متحركة مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته و تحياته

نقطتين أنا معك فيها

بس يا أخ عبدالله ما ترى ان هذا فيه لوم للمرضى يعني حتى المريض و المريضة تجاه بعضهما البعض نقول لا خلوكم من الكلام من هالسوالف سوالف العشق و الغرام :(
و هي رسالة محبة حانية فقط ليس فيها داعي غرض من وراء الكواليس أليس الله من صفاته الحنان و هي الرحمة إذاً هي رحمة لبعضنا البعض
هلا وغلا .. بالعكس والله يا عالي ما ألوم أحد ... بس اللي أقصده الكلام العاطفي يغذي المحبّة والتعلق وتكبر الحاجه يوم ورا يوم .. من أبدأ أعبر لك عن اللي بقلبي راح تنتظر مني نفس الكلام والتعابير والأحاسيس .. ما راح تصبر إذا أنت بتقولي كلام عاطفي وأنا معطيك طاف ولا أرد لك بالمثل ... وصدقني في كل يوم راح يكبر الكلام ويطول الوقت ويتغلغل ذاك الآدمي لقلوبنا دون ما نحس .. يا أخي والله طبيعي المشاعر أنا معك يا عالي .. واصلا اللي مو طبيعي إن الشخص ما يميل للجنس الآخر .. ولذلك الحذر مطلوب من شان ما تتعور قلوب ونعيش في دوامة .. ومهم جدا جدا السيطرة على المشاعر وعدم البوح فيها ... وأنا كشخص لو في كل مره وحده تساندني وتقول لي كلمة حلوة وأنا أساندها وأقول لها كلام عاطفي صدقني بسنتر قدامها 24 ساعه .. لأنه متى ما ظهرت بعض الكلمات العاطفية معناها إن الشخص يحمل لي محبة وعواطف في قلبه ... أما إذا تحس إنه شيء بريء .. أنا من ناحيتي ما أحس بأي كلام عاطفي لما أقوله لأنثى إني أعتبره بريء ... وأقصد بكلمات مثل يا قلبي عليك ويا حياتي ويا دنيتي وو الخ ههههههههه

جد والله الكلام وهو مجرد كلام يخليك تاخذ صورة عن اللي قدامك وتتخيل شكله وتتمنى لو انه مو من ورا الشاشة وراح تقطع ألفين ميل من الأفكار في ذاك الشخص اللي قدامك ... وذاك الوقت طبيعي الشخص ما ينتظر مجرد كلمه مكتوبة .. راح يحن يسمع الكلمة ويتمنى يشوف هالإنسان اللي يحبه لو بصورة ومن ثم يتمنى منه ولو على طبطبه أو حنان حقيقي ... الأمور تتطور ودائماً الإنسان يطمح بالمزيد وخصوصاً من ناحية العواطف

اقتباس:
كلامك عين العقل يا بو سلمان لكن صدقني ليس هنا من يريد التملك ع الجنس الآخر و لذلك ليس لدينا رسأئل خاصة في ما بينهم إلا لما تتعدى المشاركات فوق السبعين الف :) هههههههه ألا ترى انه من الضروري أن يحدب ـ يعطف و يرحم و يشفق ـ بعضنا الآخر بكلام لم تجده في الأمر الواقع إلا من يواسي مواساة الاخ لأخته و الاخت لأخيها و كلنا ذلك الأخ و الاخت أما يا غادة وين تغديتي و يا عايشة وين تعشيتي و صل الله و بارك هذي شبعنا منها :)
ههههههههههههه أما سبعين ألف

ضحكت ضحك على السبعين ألف هههههههههههه

تدري ليش السبعين ألف ؟؟ لأن لو الرسائل الخاصة مفتوحة كان 90% من الحركة اللي تشوفها بالمنتدى راح تنتهي :q

وطبيعي ترى الإنسان يحب ويعطف ويرحم ويشفق ... خصوووصاً اللي يعاني نفسياً .. بالعكس العواطف تكون مشعلله ع الآخر والإحتياج كبييير لأن أي واحد مننا يلقى ناس تفهمه هنا أكثر من اللي برا

اقتباس:
حسنا أخوي أبو سلمان أنا حاس ان الموضوع ما عجب الإدارة و لذلك قلت لهم يحطون استطلاع و ضربوني عرض الحائط :) طيب أوريهم تحت الأثير ـ الهواء ـ هههههههه ما يهم هذا بقدر ما يهم محتوى الموضوع و النقاش فيه
مستكفة خلود مرة قلت لها حبيبتي و قالت أفتخر بهذا الشيء لله درها و در ما قالته

أنا أرتحت لما قالت لي هذا و البعض لا بالعكس لو أقولها لهم راح يردون حبك برص لكن ما يخالف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هههههههههه حيلك فيهم

والنعم في خلود وفيك .. فيه ناس تقدر تتحكم في أنفسها ورؤيتها للأمور .. أما أنا لو تقول لي أنت حبيبي دغدغت عواطفي هههههههههه

اقتباس:
هههههههههه لا ما من تشرب يالغالي و لا من تتقلدني و لا قلادة و لا من بناجر و لا دبلة و لا هي بتآكلني و لاني بمآكلها :)

أشكرك يا حمر عين :)

و الصراحة فيها راحة يا بو سلمان اشكرك جزيل الشكر
محد ماكل الثاني أكيد هههههههه .. بس العواطف والشوق ياكل قلب البني آدم متى ما عبر ولا لقى بالتعابير غير زيادة تعلق وشوق يرهقه

تسلم يالذيب وأنا اللي أشكرك على الموضوع

..

قديم 15-12-2016, 05:57 AM   #22
عبدالله سلمان
عـضو أسـاسـي
مـتـفـائـل

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

اقتباس:
بخصوص التملك هذا لا يحصل الا بالزواج فاللهم أغننا بحلالك عن حرامك و بفضلك عمن سواك و ارزق العزابية بما يحصنهم و يعفهم و يغنيهم عمن سواهم

آمين يارب العالمين .. فعلا هذي الحقيقة

..

قديم 15-12-2016, 08:49 AM   #23
ظل امرأة
المشرف العام
راحلون ويبقى الأثر

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

اقتباس:

اهلا علوو
لا ابدا مافي اعتراض ..الموضوع ما فيو شي
بس استغربت ..لأنه انت فيك تحط استطلاع بالموضوع
قبل اعتماد الموضوع..بيطلعلك خيارات ..هي خاصية موجودة لكل الأعضاء
والغرابة اكتر اني فتت على موضوعك مشان اعمل تعديل واحطلك استطلاع
ما لقيت الخيار...الظاهر هناك خطب ما...
و هاد شغل الحوراني
ان شاءالله بس يرجع بالسلامة بخليه يشوف القصة :)

قديم 15-12-2016, 09:23 AM   #24
ظل امرأة
المشرف العام
راحلون ويبقى الأثر

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

اللي بحس نفسه حابب يعبر عن شي جواته
وفي البوح راحة اله..ما يخبي

هناك مشاعر فردية واحادية الجانب موجودة عند الجميع
وهي المشاعر سامية ونقية لا تحتاج مقابل وتبادل شعور
في محبة بتكون خالصة لله ومن الله بدون شي
ناس بتدخل القلب بتحبها بدون ما تستنى منها شي
بكفي تحس اتجاههم بالإحترام والقبول..وتشعر بهالشي
بتكون انسان سعيد ..لأنه محبتك الهم ما تحسها خسارة

والتلفظ بالكلمات...حبيبتي..حياتي..قلبي..
هي غالبا بتكون تلقائية وكلمات تعبيرية تتوج شعور الأنسان بالآخر

والناس بحاجة لعواطف وحنان وكلمات دافئة

يعني لازم تكون العلاقات جدية حتى نقدر نقول هالكلمات الحلوة!

بحبك ..يعني لازم يكون من وراها تتزوجني واتزوجك ههههههههه
المحبة ما الها مكان وزمان ولا تحكمها قيود
الحب النقي بكون عفوي وكلماته عفوية

بس احنا مجتمع محاسبين عالكلمة ..
اذا بدها تطلع كلمة منك..بتدفع ثمنها غالي ..وكأنك ما قلت بحياتك غيرها ههههه
وبصيروا يألفوا قصص وروايات الله وكيلكم ههههه

بدك ناس تكون متلك حتى تفهم عليك وتقدر معنى كلماتك وشو مغزاها
مو حدا يدقق عالحرف...يا الهي شو بكره التعقيد..احلى شي بساطة وعفوية :)

وانا من جهتي بحب كتير أعضاء محبة خالصة والله لا تتغير ولا تتبدل ثابتة بقلبي اه يا قلبي هههه
وانت منهم يا علووو طبعا وفي المقدمة الطللية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..كل حدا قريب من شخصيتي وقلبي بحبه وحب كبير كمان ومن الجنسين طبعا
وبدها تقوم للقيامة تقوم عليا وعلى اعدائي ههههههههههههههنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ايه بحبك انت يللي بتقرأ ومبتسم ..اخو مرائي شي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 15-12-2016, 09:38 AM   #25
ظل امرأة
المشرف العام
راحلون ويبقى الأثر

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

الأخ الراقي عبدالله
احترم امثالك..وشخصيا احب الناس المتوازنة بتصرفاتها وكلامها
وانت عندك منطق عقلاني جميل جدا ..و انت اتيت بمحصلة رائعة للموضوع
لم تأتي بها من فراغ او عدم...أؤيدك بشدة :)

نحن نستشعر القلوب وتفكيرها واحساسها
وبناءاً على ما نستشعره..نتصرف
التحفظ وارد في اغلب الأحوال...

وانا محصلتي النهائية
احب العفوية مع العفويين
والجدية مع الجديين
هيك منكون خالصين هههههه

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 15-12-2016, 11:24 AM   #26
الاميرة التائهة
( عضو دائم ولديه حصانه )
أميــــرة الواقع

الصورة الرمزية الاميرة التائهة
الاميرة التائهة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

السلام عليكم اخي رسوم وكل الاعضاء الكرام
اؤيد كلام اخي عبد الله ...
في شئ حابه اضيفه لو انت تقصد مثلا بكلمة حبيبتي بالحب الاخوي او الحب في الله فأنت ممكن تعبر عن الكلمة بدعوة او بالأهتمام والسؤال
اما هذا الكلام هيدخل فيه مشاكل لا حصر لها
اولا كمجتمع شرقي تخيل انت بقي هههههههه لو مثلا اخوها او والدها شاف ردك عليها ... او مثلا جالنا عضو جديد في المنتدي ودخل لقي الاعضاء عايشين حبيبي وحبيبتي ههههههه مش بعيد يولعوا في المنتدي ويجيبوك من البيت كمان هههههه
ثاني شئ لو انت حسيت بتعاطف اتجاه حد وده طبيعي خصوصا لما حد يساعدك فهذا الشعور لو دخل فيه كلام عاطفي صدقني هيدخل في اتجاه اخر وهيفتح باب للشيطان وعواقبه في الدنيا والاخرة الاتنين هتكون صعبة
ثالث شئ احنا في منتدي نفسي اعتقد البعض منا يحتاج للمساعدة والمواساه ولكن في حدود !! خصوصاً عندما يتعلق بالعاطفة ...
يعني انا فعلا عجبني جداا موضوع الغاء الخاص و الشات الجماعي ان مفيش شئ فيه خصوصية
وده بيساعد علي شعور بالاطمئنان والراحة النفسية
رابع شئ وده بفكر افتح له موضوع مخصوص في فرق كبير بين الحب والاحتياج ... انت لو حسيت بمشاعر اتجاه انسان عليك اولا ان تحدد شعورك اذا كان حب ام احتياج ...
في فرق كبير بين الاتنين ...!

قديم 15-12-2016, 11:47 AM   #27
شاطئ الراحة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية شاطئ الراحة
شاطئ الراحة غير متواجد حالياً

الاخ رسوم ....
بكل إختصار
أنا اساند راي الاخ عبدالله سلمان .....رأيه هو عين الصواب
سلام

قديم 15-12-2016, 02:34 PM   #28
دجى القمر
مراقب إداري
قيثارة الروح 💔

الصورة الرمزية دجى القمر
دجى القمر غير متواجد حالياً

هههههه موضوعك ووجهة نظرك جميله رسوم :)
وانا بقولك مافي اجمل واعظم من احساس احد يقلك انا بشعر بك انا مهتم بما تقوله انا فاهمك جيداً أنا بدعي الك ،،
هذا ما وجدناه في نفساني ونفتقده بأرض الواقع وما غير ذلك فلا يهم ،،
هون كلنا مثل بعض اوجاعنا وحده ونشعر ببعض جداً ولما تنقال كلمة حبيبي ربما مجرد كلمة تنقال،،
لكن لما اقلك انا اشعر بك وبما تعانيه كفيلة ومليئة بالرحمة والانسانية وهو اصدق وانقى الحب اللي يدوم ، واعمق مشاعر الود احساسك بالاخرين ، هذا ما نريده لا اكثر ،،
اسعدك ربي رسوووم اينما تكوون :)

قديم 15-12-2016, 03:01 PM   #29
محمد المجرب
عضـو مُـبـدع
موحد

الصورة الرمزية محمد المجرب
محمد المجرب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

روى محكول عن عطية بن بشر، عن عكاف بن وداعة الهلالي، أن رسول الله قال: { يا عكاف، ألك امرأة؟ } قال: لا، قال: { فأنت إذاً من إخوان الشياطين، إن كنت من رهبان النصارى فالحق بهم، وإن كنت منا فانكح، فإن من سنّتنا النكاح }

قديم 15-12-2016, 03:03 PM   #30
محمد المجرب
عضـو مُـبـدع
موحد

الصورة الرمزية محمد المجرب
محمد المجرب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Male

قال القاسم بن عبدالرحمن: كان عبدالله بن مسعود يقرأ القرآن، فإذا فرغ قال: ( أين العزّاب؟ فيقول: ادنوا مني ثم قولوا: اللهم ارزقني امرأة إذا نظرت إليها سرّتني، وإذا أمرتها أطاعتني، وإذا غبت عنها حفظت غيبتي في نفسها ومالي ).