المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > الملتقيات العامة > الملتقى العام

الملتقى العام لكل القضايا المتفرقة وسائر الموضوعات التي لا تندرج تحت أي من التصنيفات الموجودة

قديم 29-07-2005, 01:05 AM   #16
سنانجد
عضو

الصورة الرمزية سنانجد
سنانجد غير متواجد حالياً

إسمحلي ياستاذ " عبدالرحمن بن عبدالعزيز

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ::::وبعد
تحيه طيبة محمله بمسك و العنبر لهذا الموقع الذي تناول قضية عجزة كل المنتديات عن طرحها بهذا الوضوح .
ام كلامك ياستاذ عبدالرحمن فهو ماخوذ خيره كلام واحد قاعد مرتاح على مكتبه ويتفلسف على الناس " الثقة ..الشخصية ..الكرمة ..تقوية......كلام كلام وش هل الكلام كله انشاء قدره جيده على الإبحار في معاني المفردات التي تلعب على الوتر الحساس لمن هم في هذا الوضع حين يقرا الكلام أي للقيط يسلام يحس انه فعلاً وينبسط ويضحك و اول ميسكر الكمبيوتر ويقابل الناس يكتشف ان انت وامثالك مصففين حكي وبس وبس وبس بتقول الله الله وش ذا الهجوم على هذا وانا اساندكم اجل لو اسبكم وش تقوليين ...
1- انا لقيطةوفرحت جدا لم لقيت الموضوع لكن انا ابخس بالوضع قعت اضحك واقول يعمي كلام بتقول الكلام يصنع الأمم نعم صح والكلام يقوم حروب نعم والكلام يلين قلوب نعم لكن ..........ميرفع للقيط في عين المجتمع فهو لو وصل لاحسن المراكز و لو كان قمة في الأخلاق ولو كان قمة في الدين طبعاً الوسط وغيره من الأشياء التي ترنمه بها مقالتك برضو هو عفواً من هل الكلمة "إبن زنا يعنى نكره يعني ولد حرام " آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ليتني لم اخلق """"استغفر الله العظيم احس بموت وانا أكتب .
2-سيدى انا مراه انعم الله علي بكثير من الأمور منها المراة التي ربتني جعلها الله في جنه الخلد التي افتخر انه امي نعم امي ثم امي ثم امي ثم الزوج الصالح المحب الكريم الذي ممتاز بالثقة بالنفس و عزتها وخوفه من الله تعالى في ابسط الأمور وغيرها من الصفات التي يتمناها اي مراة في زوجها طبعاً للقيط يفرحتي يفرختي عائلة اللقطاء ...ثم ابناء حفظهم الله وعوضني بهم ...ثم خفة الدم و الحلوه في الخلقه و الجمال والشعبية التي متتخيلف ماكنت باحصل عليه لو انا سوبر ستار شي حلو و يرفع الراس و اول ميقابلوني الناس يحبوني واحول ان اكون دائما في الموقع الحسن و الشي الطيب دائما لااقحم نفسي في خصوصيات الأخرين ولا في اسرارهم و لكن والله الحمد كل النساء إلى قليل تتفكك كل عقد لسانهم امامي وهذه نعم من الله و طيبة القلب ولكن سرعان ماحس بنقص الإجتماعي في عيون من حولي رغم انهم ميبينون لي لا تقول انتي بس تحسيين بكذا علشانك للقيطه فاي تصرف تفسريته كذا لالالالالالاوالف لا انا من اذكاء الناس بشهادة الجميع فاحس حتى من نبرة الصوت ... تدري ليش لم يعرفون من بعض الإحولينا انني للقيطه .
999- هذا رقم الخطر وهو انني موظفة في وطيفة كل يتمناها وكنت لااعاني من كوني للقيطة قبل الوظيفة حيث ان اغلب الذين حولي يعرفونني و لا يتجرى احد على قول شي من باب الحب لي واجده دائما اينما ذهبت ولله الحمد وخصوصاً من جمعتة المراة التي تبنتني فيحسسوني دائما انني منهم وصديقاتي قمه في المحبة و التفاني لي وجماعتنا وكل الناس إحولي بس قلبي .......نرجع للموضوع المهم ان امي كانت تقول لي اذا احد سالك انتي من وين قولي انا من القبيلة الفلانية و هذا الإسم ليس اسم قبيلة أمي وكان الهدف من ذلك ابعاد الأذي عني علشان ميقولون تخسي متنتسب لنا يعنى ماحد قال بس هي عملة حساب ذلك ولكن من قرادة الحظ ان القبيلة التي انسب نفسي لها طلع فيها مذهبيين واي احد اقابله يستقرب ويقول ياختي شكلك منتي منهم ................... والألم يوم تقول انت تصنع نفسك بنفسك ماشاء الله و شجع نفسك ويثق بها " كلام الذي مكتوا بالنار " طبيب اذا جاء احد اومراجع او زميل وقال لك انت منوين اذا قلت من كذا يقول وش فخذك لك ان تتصور وش يصير تنقلب كل ملامحي و لوني مع العلم انني تثقفة في الأفخاذ تلك القبيلة ونسبت نفسي لفخ يعتبر بعيد شوي ومحد يشك فيه يعني إلى يعرفني زين يقول ماشاءالله عليه ماقوها وهي تقول الإسم وكانه صدق بس واش سوي صرة اعيش بدوام وكذب في كذب وشكلي مكشوفة عن الخلق بس محد يب يجرحني و انا اصلن ماكلة تبن ماكله تبن المهم انني احس بالنقص والحزن وافكر اترك شغلي لن الإحساس بداء يكبر معي لنني اصبحت شي مشهور في مجال عملي ومتميزة مع حب من حولي ولكل يناديني وةيسال عني وكثير اتصالت تطلبني تصدق إذااحد ناداني اقعد اضحك على نفسي كيف ارد على اسم عائلة كذب وبعد مصدقه كذبتي واذا ذهبت لجتماعات تبع العمل للزم اقول الإسم و اسم العائلة لن في مجتمعنا لن يقبل بغير ذلك لا تفكر تقول الغى اسم العائلة لن كل الناس بتقو ايش فيك قدر شعورى ونظرة مجتمعي ...... انا اسف على تطويل لكن وجدة فيك ملاذي بعد الله ... لي رجعه معك لن اتمنى ان يتحملني قلبك الكبير وموضوعي الجاي معك عن اطفالي الذين بداو يقولون ماما انتي من وين وابوي من وين طبعاً بكمل مشواي مع الكذب الله يسهل .. وش رايك

قديم 31-07-2005, 03:24 PM   #17
سأعيش رغم انف الزمن
عضو جديد

الصورة الرمزية سأعيش رغم انف الزمن
سأعيش رغم انف الزمن غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم
اختي العزيزة سنا نجد شكرا لك على صراحتك وجرئتك من انك اعترفت بكونك لقيطه ولكن هذا الاعتراف جاء بمناسبة الموضوع ولكنك من الداخل ماكان ودك احد يعرف او حتى انت تعلنينه على الكل و ليه انت متضايقه لان الاخ كتب الموضوع من وجهة نظرة وهو مو لقيط طيب وش المشكله اذا كان الكلام ما يمس الي انت تبينه او تحتاجينه ممكن يمس احاسيس واحتياجات شخص غيرك ما عنده الي عندك مثلا ما عنده زوج او وظيفه او ممكن ما عنده الثقه والجراءه ان يطلع للمجتمع وهوعارف وضعه ليه هبيتي في الرجال كذا هو كتب كلمات وهو حاس في وضعنا حاس ان في ناس في هذا الوجود محتاج لهذا الكلام يعني ان وانت مثلا تجرءنا وقلنا ان احنا لقيطات يمكن يكون غيرنا موجود ومحتاج لهذا الكلام لكن ما عنده الجرأه انه يقول وبعدين كلامه اذا ما افاد ما ضر وبالأكيد انه فاد كثير مننا ويمكن حسس او صحى ناس انه فيه ايتام في الدنيا يستاهلون المعاملة والكلمة الطيبه ويمكن فيه من بين الي قرى الكلام قرر يتبنى طفل يعنى ممكن هذي الكلمتين الي ما اقنعتك تبني حياة طفل جديد خارج اسوار الدار واتوقع انت مثلي تتمنين اخوانا واخواتنا الي في الدار تجيهم فرصه ويعيشون الى ربي ارمنا وعشناه احنا في الخارج ما ابي اطول عليك لكن الي ابي اوصله لك انه الاخ عبد العزيز ما عزف على وتر حساس كذا عشان كم نجمه او حتى شعار موضوع مميز هو كان يبي يوصل صوت العزف الي داخله من هذا الموضوع الى اذان الاعضاء كلهم وانا مادافع عنه انا ادافع عن فكرة وجرءه وقلب حساس تذكرني انا وانت واخوانا في الدار في يوم من الايام في زمن احنا منسيين فيه جزاك الله خير اخوي عبد العزيز .
2- انا ياحبيبتي يا سنا نجد ممكن اكون اصغر منك وتجاربي مو مثل تجاربك ومجال دراستي وعملي مو نفس مجالك لكن المجتمع واحد لا تخافين ولا تكذبين ولا تخبين حقيقتك صحيح انه مو مفروض ان احنا نمشي ونقول احنا بنات الدار لكن الي ابي اوصله انك حتى وانت تخبين الموضوع لا تخبينه علشانك مستحيه او متضايقه او خايفه من وضعك الحقيقي احنا ما غلطنا يا سنا احنامالنا ذنب في هذي الحياة غلطة اهلنا هي كانت سبب وجودنا ليش نكمل وجودنا بغلطه ثانيه عمر العائله ولا الاسم ولا الفخذ كان يتحكم في حياة شخص انا ما انكر اهميتها والاحراج الي يسببه اسمي واسمك لنا لكن ما اخلي اسمي يكسرني ولا يهزمني انا عني حاليا اطمح انه في المستقبل يقولون الناس شوفو بنت الدار وش سوت خلينا نبني لانفسا هدف ومن هدفنا مستقبل ومن مستقبلنا اسم يضمنا كلنا يا بنات الدر ونمشي واحنا رافعين راسنا ولا احد يقدر يقول شئ
اسفه على الاطاله ولكن اتمنى انك تفهمين قصدي والله يوفقك في حياتك ويستر عليك دنيا واخره وعلى كل مسلم
اشكرك زدمتي غاليتي سالمة
سأعيش رغم انف الزمن

قديم 31-07-2005, 04:48 PM   #18
سنانجد
عضو

الصورة الرمزية سنانجد
سنانجد غير متواجد حالياً

الكلام سهل بس اتحدك اذا واجهتي المجتمع

اسمك حلو فيه نوع من القوه والتحدى وموضوع حلو بس اكبر دليل انك بتموتين من موضوع هو ساعيش رغم انف الزمن لنك عارفه انك مرفوضه بس اناس تجامل علشان متجرحك انا بقولك شي :-
انا مني من بنات الدار اذا انه تم إصالي للمراة التي ربتني عن طريق بيت احد الناس الكبارية ولا اعرف الدار ابد ويمكن هذا شي في صالحي تربيت طبيعي وبعديين يوم كبرة في المدرسة تقريبن في الإبتدائي وحده كانت محتره مني وقالت لي انتي تفكريين ان هذي امك هذي هي متبنيتك انتي للقيطه لقوك عند مسجد طبعا زي مقلت لك انا جابوني منزل ناس شوى لهم مكانتهم " وطز وش الفائده المهم اني للقيطه نرجع للموضوع ورجعت لأمي وقالت فلانه تقول كذا كذا وحرم الله عينه الكريمة ورحمه الطاهره على النار واخذت تبكي وتقول كذابه الكلبه غاره منك علشانك شطوره و حلوه واخذة تلفق الأكاذيب مرة ابوك وامك ماتو في حرب فلسطين مرة انتي بنت اختي إلي مات مع زوجه ومشى الموضوعى على لني صغيره ولكن سرعان مكشفه الموضوع والله ثم والله ثم والله ثم والله انني متقبله الوضع و احدالله على الكثير من النعم لكن انا ارجع واقول انا يوم توظفة وإحتكيت بالعالم الخارجي رغم انه ماحد يقول لي شي او يحسسني به لكن مقدر ارفع عييني اذا جاء مناقشه يعني تعريفيين حريم قاعده تسولف ويفتحون موضوع في عيال الزنا او ضايعيين الأصل مع انك لو تشوفيني وانا جالسه بينهم عادى و كان الكلام ميمت لي بصله وكاني احسن اصيله اللهم امدني بالقوه وبتقولين وش عرفك انهم داريين " انا اقولك اذا جاء طارى اللقطاء البنات الي يعرفون تشوفيين وجيههم اذا تغيرة واحاولو ينهون الموضوع تدريين ليش علشاني موجوده مع العلم انه عمره ملمح بالموضوع او انا قلت لو شي بسيط عادى واناقش ي بنات الزنا واتكلم ويسلام شي شي ولاافكر حتى اني كذا علشان اقدر اقاوم بس قلبي معد يقدر يتحمل هذي بنت فلان وهذى بنت فلان اختي حتىاقل اقل الناس في هذه الأرض الطيبة اصل هم في الحقيقة عند الناس افضل مننى لالالالالالالالالالالالالالا تسويين زي عبدالرحمن و تقوليين اثبتي نفسك واعرفي نفسك وتبن وتبن والله وكوبه يوم عرفت نفسي شي يفشل وينزل الراس ياختي ابيك تعطييني بعض المواقف الي حسيتي بالحزن فيه من جراء هذا الموضوع وبعدين لنا حديث اخر ...... وفيه سوال انتي متبنه من الدار ..... متى طلعتي منها كم عمرك ..... و الناس الذين انتي معهم طيبيين ويعتبرنك مثل بنتهم .....اشرحي لي وضعك علشان اقدر اتوصل مع عن طريق النت ونسلي بعض ونفيد بعض ببعض التجارب اذا حابه طبعاً انتظر ردك .....

قديم 31-07-2005, 10:42 PM   #19
عبـدالرحمن
عضو نشط

الصورة الرمزية عبـدالرحمن
عبـدالرحمن غير متواجد حالياً

[blur]
سنانجد
[/blur]
أهلاً وسهلاً بكي .
أختي سنانجد أنا لم أقراء ردكي بالتفاصيل .. ولاكن إذا أنتي من لقيطه ومجهول الهويه هاأنا من ابناء الشئون ( يتيم ) .

أتمنى إن توضحي كلامكي بوضوح لأستطيع إن اناقشكي بدلاً من هذا الكلام .
وتحياتي لكي .

قديم 01-08-2005, 02:13 AM   #20
سنانجد
عضو

الصورة الرمزية سنانجد
سنانجد غير متواجد حالياً

استاذ عبدالرحمن وش قصدك بانباء الشؤن ......... هل يندرجون تحت اللقطاء ام الأيتام الذين تركو بسب تخلي اباهم عنهم ام ماذ...."

لك كل الشكر على ردك على لني في الحقيقة لم قريت كلماتك وجدة قمه في الإسلوب و روعه في المعاني لكن شبت النار فييني علشان حسيت انه كلام على ورق ميلمس الواقع و انا آآآآآآآآآآآآآآآآآآآسفه ان كنت قلت شى غلط بس غصب عني

فيه شي انت كتبته تقول " أتمنى إن توضحي كلامكي بوضوح لأستطيع إن اناقشكي بدلاً من هذا الكلام " يعني ايش اوضح كلامي مفهمتك وش قصدك في اناقشكي بدلاً من هذا الكلام ياليت تفهمني وش تقصد بكلامك .. هل انت مافهمت قصتي ..او زعلت من هجومي ..اوايش بضبظ .

انتظظظظظظظظظظظظظظظظظر ردك

قديم 01-08-2005, 11:44 PM   #21
عبـدالرحمن
عضو نشط

اختي سنا نجد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتباس:
وش قصدك بانباء الشؤن
المقصد واضح .. أني يتيم ومن ( عيال ) الشئون .. وأعتقد كلامي واضح وصل إن شاء الله .

اقتباس:
فيه شي انت كتبته تقول " أتمنى إن توضحي كلامكي بوضوح لأستطيع إن اناقشكي بدلاً من هذا الكلام " يعني ايش اوضح كلامي مفهمتك وش قصدك في اناقشكي بدلاً من هذا الكلام ياليت تفهمني وش تقصد بكلامك .. هل انت مافهمت قصتي ..او زعلت من هجومي ..اوايش بضبظ .
والله حسيت أن ردكي فيه قصة وغذا ماني غلطان فيه ماساة .. لاكن أحسست بأني تهجمت على إهانه يعني .
على العموم حصل خير أختي سنا .. وحياكي الله .

وثاني شي ابد أحنا على مقاله أخوان غن شاء الله وإذا حبيتي تفضفضين مابداخلكي فأنا صاغي الأذنيين .

وشكراً .

قديم 02-08-2005, 02:30 AM   #22
سنانجد
عضو

الصورة الرمزية سنانجد
سنانجد غير متواجد حالياً

كيف تتعامل مع بطاقة العائله او الأحوال المدنيه

استاذ عبدالرحمن يابو عبدالعزيز آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآسفه من كل قلبي اقسم بالله مقصدة تحريحك و لااقصد شخصك الكريم انا فقط حبيت افضفض معك زي لم تكون جالس مع احد اصدقاك ويجى موضوع ماعجبك تطلع كل إلى في خاطرك .
اخي الكريم لقد وجدت فيك المتنفس وفي كلامات القوة وفي صوتك الأنفه .
وانا لن افرط في طلب الإستشاره منك اذا بقيت واذا احتجتك في شي باسالك .
ام قولك في قصتك ماساه الحمدالله مافيه ماسي بس شوى كوني للقيطه يجيب لي الحزن في بعض الأوقات خص اذا سمعت كل الإلي حولي لهم عوائل واسماء وابنائي عاقده الزقهم في اسم مش مكتوب في بطاقة الأحوال المدنية ...... على فكره انت شلون قادر تعامل مع اسمك حيث انه لايضاف في البطاقة ؟؟..آل .. حقة العائلة يعني يكون اخر الإسم ام محمد او عبدالله او مشابه ذلك وأنت اعرف ميحتاج اوضح الرجوك رد على

قديم 02-08-2005, 10:39 AM   #23
عبـدالرحمن
عضو نشط

سنا نجد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس:
على فكره انت شلون قادر تعامل مع اسمك حيث انه لايضاف في البطاقة ؟؟..آل .. حقة العائلة يعني يكون اخر الإسم ام محمد او عبدالله او مشابه ذلك وأنت اعرف ميحتاج اوضح الرجوك رد على
أختي سنا هذا أسمي ، وبالعكس مايطيح عيني بالأرض لو أقول لاي شخص أسمي عبدالرحمن عبدالعزيز ، يعني اوكيه ماعندي أسم عائلة .
يعني شايفه اللي عنده اسم عائلة يعني يعيش هو مرتاح ؟ ( لا طبعاً ) .
ياأختي سنا حاولي أن تفكري بعقلانيه حاولي أن تقهري قهركي وتهزمي يائسكي .
شوفي أيام الصحابه في منهم أيتام ومنهم الرسول صلى الله عليه وسلم .
أختي سنا كوني رافعة الراس حين تلفظين اسمكي الصحيح وهذا لايعيب أو ينقص من عمركي إذا أجبتي عن اسمكي أمام زميلاتكي .
وبالعكس يقفون بجانبكي حين يعرفون بأنكي لقيطه ويخدمونكي أكثر مما يخدمون أهلهم .
تقبلي خالص تحياتي وتقديري أختي سنا نجد .

قديم 02-08-2005, 11:14 AM   #24
ليمارا
عضو نشط

الصورة الرمزية ليمارا
ليمارا غير متواجد حالياً

يعطيك الف عافيه...بالنسبه للأخت الي اسمها ( سأعيش رغم أنف الزمان ) :

تحياتي لك ولشجاعتك ياختي الكريمة...وكونك فتاه لقيطه شيء غير سلبي إلا إذا اردتي أن

تكوني سلبيه بسببه!

أعرف صديقه لي اسمها ( جود ) هي فتاه لقيطه ...تبنتها عائله سعوديه كريمة....

وتبنت معها أخا أيضا لقيط! وهي الان من أرفه بنات المدرسة .... مدلله جدا وحرصت عائلتها

بالتبني على توفير كل شي لها ...ودللتها جدا وجعلتها تدرس في أرقى المدارس في العاصمة

والبنت هذه مثقفه وتتقن لغات عديده...أي أنها لم تبالي بكونها لقيطة ....خلاص الواحد ينظر

الى الامام..لان المااااضي سمي ماضي لانه يمضي ....

الماضي سمي ماضي لانه يمضي

وتحياتي للجميع / ليمارا

قديم 02-08-2005, 11:20 AM   #25
عبـدالرحمن
عضو نشط

[blur1]
ليمارا
[/blur1]
أهلاً وسهلاً بكي .
أولاً أشكركي على ماأضفتيها للأخت سأعيش رغم أنف الزمان وأتمنى أن تكون كلامكي رسالة للأخت سنا نجد .
تقبلي تحياتي أختي ليمارا . وشكراً .

قديم 02-08-2005, 12:52 PM   #26
ليمارا
عضو نشط

الصورة الرمزية ليمارا
ليمارا غير متواجد حالياً

الف شكر لك انت ياخوي وللاخوات الافاضل....وانا فعلا اوجه كلامي للكل وليس فقط للاخت سأعيش رغم أنف الزمان

قديم 02-08-2005, 08:42 PM   #27
ثااامــــر
عـضو شرف

الصورة الرمزية ثااامــــر
ثااامــــر غير متواجد حالياً

حكيك كتير منيح ومنطقي

بيستاهل التميز لكان

قديم 03-08-2005, 08:44 AM   #28
عبـدالرحمن
عضو نشط

أخي الكريم ثامر .. تحيه طيبه
أشكرك على مرورك الكريم ويعطيك العافية .
وشكراً .

قديم 03-08-2005, 05:16 PM   #29
هدهد سليمان
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية هدهد سليمان
هدهد سليمان غير متواجد حالياً

نقاش رائع وصريح
الموضوع تميز من كاتبه ومحاوريه
شكرا لكم

قديم 03-08-2005, 05:29 PM   #30
عبـدالرحمن
عضو نشط

هدهد .. يعطيك العافية وماقصرت وبارك الله فيك .
تحياتي لك . وشكراً .