المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 23-12-2010, 11:25 AM   #16
ملكة الإحساس
عضو فعال

الصورة الرمزية ملكة الإحساس
ملكة الإحساس غير متواجد حالياً

أنا وسواسي في تكبيرة الاحرام أجلس مدة طويلة قبل التكبير أكون مترددة وأعيدها أكثرمن مرة
ماهو الحل

قديم 23-12-2010, 09:42 PM   #17
آلنوفي
عضو جديد

الصورة الرمزية آلنوفي
آلنوفي غير متواجد حالياً

أنا وسوستي .. اذا طلعت من البيت أوسوس وأقول أكيد راح يصير شيء والله يستر

ولما أشوف حلم ماهوب زين أقعد أفكر فيه مده طويله حتى بعض الأحلام حلمته قبل كم سنه ولحد الحين عالقه بذهني

وأسوس اذا شريت سياره افكر على طول أبيعها واشتري سياره ثانيه أخاف من هذي السياره أن أصدم فيها ويصير فيني شيء لا سمح الله

واذا أحد من أقاربي أو أخواني أتصل علي أقول الله يستر أكيد فيه شيء وبالأخير يكون طالع يسلم او يبي مني شيء

أدعولي يا أخوان بالشفاء الله يجزاكم خير الجزاء

قديم 24-12-2010, 08:24 AM   #18
محـــــال
عضو نشط

الصورة الرمزية محـــــال
محـــــال غير متواجد حالياً

الله يشفيك يارب..وعلاج الوسواس يختلف من شخص لاخر..
لان البعض يكون ملازم له من فتره كبيره فهذا يحتاج لوقت ومده واجتهاده نفس
ربي يسعدكم ويشفيكم جميعــآ..

قديم 27-12-2010, 11:50 PM   #19
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فراشه الاحزان
فراشه الاحزان غير متواجد حالياً

اخى المكتئب
شكرا لاهتمامك وردك على
انت تتوقع ان من حولى يساندونى لا والله يااخى انا احمل كل هذا العبء فى نفسى فقط
زوجى طبعا على علم بمرضى ولكته يعايرنى به ويذلنى واهلى يتجاهلون مرضى ولا اجد من يساعدنى زوجى منعنى من الذهاب لطبيب ولم يريد ان ياتى معى لاى منهم ولهذا فانا اذهب للطبيب وانا ارتعد من ان يعرف زوجى انى خرجت من البيت وذهبت للطبيب اخفى عنه علاجى ولا اجرؤ ان اخذ العلاج امامه وعندما كنت اذهب لاخذ الجلسات الكهربيه كنت اذهب وحدى خفيه منه ان يعرف فيضربنى وكان الاطباء يتعجبون من مجيئى لوحدى وان هذا خطر على لانى بعد الجلسه احتاج لاحد بجانبى لكن لااحد واكون حريصه بعد الجلسه ان اعود سريعا للبيت واحاول مقاومه التعب الذى اكون فيه بعد الجلسه واحضر الغداء حتى يجد زوجى طعام عندما يعود من عمله فلايشك انى خرجت
واهلى يتخلون عنى دائما لدرجه انى حاولت الانتحار ودخلت مركز السموم ولم يحاول احد منهم زيارتى بحجه انهم مشغولون!!!
ارايت ياخى هل عانى احدكم هكذا فى محاوله اخفاء مرضه عن اقرب الناس له؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الا يكفى عذاب المرض لكنى اتعذب ايضا فى محاوله اخفائه

قديم 27-12-2010, 11:54 PM   #20
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فراشه الاحزان
فراشه الاحزان غير متواجد حالياً

اختى بنت العجمى شكرا على ردك على وعلى نصيحتك لى وانا بدات اؤمن برايك بان هذا قد يكون مرض روحى ساجرب نصيحتك واسال الله العافيه لى ولكى ولاخواننا جميعا

قديم 31-12-2010, 07:16 PM   #21
فجوره
عضو نشط

الصورة الرمزية فجوره
فجوره غير متواجد حالياً

يا جماااااااااااااااعه
انا عندي وسواااااس الموت ذبحني كرهني عيشتي

كل شي افسره موووووووت
امي ناظرتني كذا عني بموووت
الم خفيف او نغزه بمووووت
اتخيل قلبي بيوقف فجاه
اتخيل الروح تنسحب مني
كل شى اتخيله
اتخيل اطيح فجاه واموووت
كل حلم افسره على انه موت كل تصرف اسويه اقول موت
احيان ابي انسى واقوووم اسولف واضحك وابي انسي نفسي اسمع صوت يقول انتي قاعده تودعين عشان كذا تضحكييييين وربي تعببببببببببببببببببببت ابي حل تكفون لو دعوه في ظهر الغيب

قديم 01-01-2011, 02:33 PM   #22
أبو اسكندر
عضو جديد

الصورة الرمزية أبو اسكندر
أبو اسكندر غير متواجد حالياً

والله يا جماعة اني اتواسيت فيكم بقيت افكر اني لحالي بعاني من الوسواس
بس يا جماعة الخير انا وسواسي بختلف عنكم
انا هلا طالب ثانوية والوساوس الي عندي بتروح وبتيجي يعني اوقات اوقات
هلا انا مشكلتي اني ما بعرف ادرس لانو بتخيل انو الناس ما بتحب اني ادرس وبتنقهر مني
وبتخيل انو البنات ما بتحب الطالب النجيب علما اني طول حياتي انا مجتهد وعشان هيك اتراجع مستواي حتى صرت ارسب احيانا بسب هذه الافكار
والوسواس الاخر الذي يراودني باستمرار هو خوفي على اغراضي الشخصية حيث اتوسوس عليها فمثلا اذا حملت الكتاب لادرس به اخاف ان يتسخ او ان ينمزع ويبقى تفكيري مشغولا به ولا استطيع التركيز علما اني كلما اكبر في العمر يزدا الوسواس
ارجو المساعدة اخوكم أبواسكندر

قديم 09-01-2011, 07:55 PM   #23
زويكو
عضو فعال

الصورة الرمزية زويكو
زويكو غير متواجد حالياً

بارك الله فيك اخي العزيز
انا اصبت به منذ شهر ونصف
بدات افكار في العقيدة ثم توسعت
اصبحت افكر في المرض بحد ذاته
اصبحت اخاف ان يطول الامر او لا اشفى
اصبحت اتوسوس واشك اني عاقل
والله افكار رايحة تجنني يارب ياساتر

قديم 10-01-2011, 01:32 AM   #24
يارب عجل بشفائي
عضو فعال

الصورة الرمزية يارب عجل بشفائي
يارب عجل بشفائي غير متواجد حالياً

نصيحه لكم أخواني وأخواتي جمييييييييييييع الموسوسين

عن تجربه داوموا على هالأشياء اللي راح أذكرها ألحين

وأقسم وأقسم وأقسم بالله العلي العظيم أنها مجرررررررررررررررررربه بس جربوها والله العظيم راح تحسون بسكينه والقلق راح يخف وبالتالي تقدرون تتشافون من هالوساويس

لأن أحيانا يكون عند الشخص وسوسه في أي شي ويبدأ يسأل ويسأل ويلقى الجواب والنصايح من مجربين وشيوخ لكن يكون عنده خوف وقلق مايقدر يطبق اللي سمعه وقراه مع أنه عارف أن اللي قاعد يسويه غلط وهو من الشيطان لكن مايقدر يوقف هالوساويس وينتهي عنها بسبب القلق والخوف اللي ناتج منه لكن مع هالأشياء اللي بذكرها والله العظيم بتساعدكم بعد الله لأنها راح تقلل الخوف الناتج من هالوساويس وبالتالي تقدرون تسيطرون على جميع الوساويس

بس جربوووووووووووووها والله العظيم الذي لاإله إلا هو وأنا بحلف عشان تصدقوني أنها مجرررررررررررررربه ومفييييييييييييييييده بعد الله عزوجل
سورة السجده يوميا قبل النوم وقراءة ورد يومي من سورة البقرة وقراءة آيات السكينه وأذكار الصباح والمساء وأذكارالنوم كلها مفيده لطرد الوسواس وتخفيف القلق الناتج منه ولا تنسون الدعاء فهو سلاح ضد الشيطان تستطيعون الإنتصار عليه بإذن الله

وهاأنا أورد لك آيات السكينه:
أ
آيات الســــــــكـــــينـة

.. تطرد الحزن والضعـف والمعصية والقلق ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ذكر الله سبحانه " السكينة" في كتابه في ستة مواضع :

1- وَقَالَ لَهُمْ نِبِيّهُمْ إِنّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنيَأْتِيَكُمُ التّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مّن رّبّكُمْ وَبَقِيّةٌ مّمّا تَرَكَ آلُمُوسَىَ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّكُمْإِن كُنْتُـم مّؤْمِنِينَ) [البقرة: 248]
2- ثُمّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُعَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لّمْ تَرَوْهَاوَعذّبَ الّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَآءُ الْكَافِرِينَ) [التوبة:26]
3- إِلاّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الّذِينَ كَفَرُواْثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْإِنّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيّدَهُ بِجُنُودٍلّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الّذِينَ كَفَرُواْ السّفْلَىَ وَكَلِمَةُ اللّهِهِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) [التوبة:40]
4- هُوَ الّذِيَأَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَإِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماًحَكِيماً ) [الفتح:4]
5- لّقَدْ رَضِيَ اللّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْيُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأنزَلَالسّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً ) [الفتح:18]
6- إِذْجَعَلَ الّذِينَ كَفَرُواْ فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيّةَ حَمِيّةَ الْجَاهِلِيّةِفَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَوَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التّقْوَىَ وَكَانُوَاْ أَحَقّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَاللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلِيماً ) [الفتح:26]
قال ابن القيم : كان شيخ الإسلامابن تيميه رحمه الله إذا اشتدت عليه الأمور : قرأ آيات السكينة. وسمعته يقول في واقعة عظيمة جرت له في مرضه ، تعجز العقول عن حملها، من محاربة أرواح شيطانية ،ظهرت له إذ ذاك في حال ضعف قوة . قال: فلما اشتد علي الأمر قلت لأقربائي ومن حولي : اقرءوا آيات السكينة ، قال: ثم أقلع عني ذلك الحال ، وجلست وما بي من قلبه . وقدجربت أنا أيضا قراءة هذه الآيات عند اضطراب القلب بما يرد عليه . فرأيت لها تأثيراًعظيما في سكونه وطمأنينته أ.هـ .
- السكينة نور وقوة وروح ..

السكينة تسكن الخوف .. وتسلي الحزين والضجر .. وتسكن العصي والجريء والأبي .. وتجدد العزم والثبات والنشاط

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشافيك شفاء لايغادر سقما و يعافيك مما أصابك ويجعله كفارة لخطاياك

وتأملوا خيرا سيأتي يوم تتنعمون فيه بالسعاده ولكن كونوا صبووووووووووين
دعائي لكم ولجميع مرضانا بالشفاء وتفريج الهم والغم يااااااااااارب العالمين

قديم 10-01-2011, 01:34 AM   #25
يارب عجل بشفائي
عضو فعال

الصورة الرمزية يارب عجل بشفائي
يارب عجل بشفائي غير متواجد حالياً

نصيحه لكم أخواني وأخواتي جمييييييييييييع الموسوسين

عن تجربه داوموا على هالأشياء اللي راح أذكرها ألحين

وأقسم وأقسم وأقسم بالله العلي العظيم أنها مجرررررررررررررررررربه بس جربوها والله العظيم راح تحسون بسكينه والقلق راح يخف وبالتالي تقدرون تتشافون من هالوساويس

لأن أحيانا يكون عند الشخص وسوسه في أي شي ويبدأ يسأل ويسأل ويلقى الجواب والنصايح من مجربين وشيوخ لكن يكون عنده خوف وقلق مايقدر يطبق اللي سمعه وقراه مع أنه عارف أن اللي قاعد يسويه غلط وهو من الشيطان لكن مايقدر يوقف هالوساويس وينتهي عنها بسبب القلق والخوف اللي ناتج منه لكن مع هالأشياء اللي بذكرها والله العظيم بتساعدكم بعد الله لأنها راح تقلل الخوف الناتج من هالوساويس وبالتالي تقدرون تسيطرون على جميع الوساويس

بس جربوووووووووووووها والله العظيم الذي لاإله إلا هو وأنا بحلف عشان تصدقوني أنها مجرررررررررررررربه ومفييييييييييييييييده بعد الله عزوجل
سورة السجده يوميا قبل النوم وقراءة ورد يومي من سورة البقرة وقراءة آيات السكينه وأذكار الصباح والمساء وأذكارالنوم كلها مفيده لطرد الوسواس وتخفيف القلق الناتج منه ولا تنسون الدعاء فهو سلاح ضد الشيطان تستطيعون الإنتصار عليه بإذن الله

وهاأنا أورد لكم آيات السكينه:
آيات الســــــــكـــــينـة

.. تطرد الحزن والضعـف والمعصية والقلق ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ذكر الله سبحانه " السكينة" في كتابه في ستة مواضع :

1- وَقَالَ لَهُمْ نِبِيّهُمْ إِنّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنيَأْتِيَكُمُ التّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مّن رّبّكُمْ وَبَقِيّةٌ مّمّا تَرَكَ آلُمُوسَىَ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّكُمْإِن كُنْتُـم مّؤْمِنِينَ) [البقرة: 248]
2- ثُمّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُعَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لّمْ تَرَوْهَاوَعذّبَ الّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَآءُ الْكَافِرِينَ) [التوبة:26]
3- إِلاّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الّذِينَ كَفَرُواْثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْإِنّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيّدَهُ بِجُنُودٍلّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الّذِينَ كَفَرُواْ السّفْلَىَ وَكَلِمَةُ اللّهِهِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) [التوبة:40]
4- هُوَ الّذِيَأَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَإِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماًحَكِيماً ) [الفتح:4]
5- لّقَدْ رَضِيَ اللّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْيُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأنزَلَالسّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً ) [الفتح:18]
6- إِذْجَعَلَ الّذِينَ كَفَرُواْ فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيّةَ حَمِيّةَ الْجَاهِلِيّةِفَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَوَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التّقْوَىَ وَكَانُوَاْ أَحَقّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَاللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلِيماً ) [الفتح:26]
قال ابن القيم : كان شيخ الإسلامابن تيميه رحمه الله إذا اشتدت عليه الأمور : قرأ آيات السكينة. وسمعته يقول في واقعة عظيمة جرت له في مرضه ، تعجز العقول عن حملها، من محاربة أرواح شيطانية ،ظهرت له إذ ذاك في حال ضعف قوة . قال: فلما اشتد علي الأمر قلت لأقربائي ومن حولي : اقرءوا آيات السكينة ، قال: ثم أقلع عني ذلك الحال ، وجلست وما بي من قلبه . وقدجربت أنا أيضا قراءة هذه الآيات عند اضطراب القلب بما يرد عليه . فرأيت لها تأثيراًعظيما في سكونه وطمأنينته أ.هـ .
- السكينة نور وقوة وروح ..

السكينة تسكن الخوف .. وتسلي الحزين والضجر .. وتسكن العصي والجريء والأبي .. وتجدد العزم والثبات والنشاط

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشافيكم شفاء لايغادر سقما و يعافيكم مما أصابكم ويجعله كفارة لخطاياكم

وتأملوا خيرا سيأتي يوم تتنعمون فيه بالسعاده ولكن كونوا صبووووووووووين
دعائي لكم ولجميع مرضانا بالشفاء وتفريج الهم والغم يااااااااااارب العالمين

قديم 17-02-2011, 04:18 AM   #26
تعبت من نفسي
عضو نشط

الصورة الرمزية تعبت من نفسي
تعبت من نفسي غير متواجد حالياً

جزاكي الله خير<يارب عجل بشفائي> وأحاول أطيق اللي قلتيه

قديم 17-02-2011, 11:54 PM   #27
ام محمد2
عضو نشط

الصورة الرمزية ام محمد2
ام محمد2 غير متواجد حالياً

جزاك الله الجنه اختي

قديم 18-02-2011, 12:38 AM   #28
الخبله
عضو

الصورة الرمزية الخبله
الخبله غير متواجد حالياً

انا معاي وسواس بالصلاه لااستطيع ان اصلي وحاولت اترك الصلاه خوفا من الكفر

فماذا افعل ؟

قديم 02-03-2011, 04:27 AM   #29
قبلت التحدي
عضو نشط

الصورة الرمزية قبلت التحدي
قبلت التحدي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراشه الاحزان مشاهدة المشاركة
اخى المكتئب
شكرا لاهتمامك وردك على
انت تتوقع ان من حولى يساندونى لا والله يااخى انا احمل كل هذا العبء فى نفسى فقط
زوجى طبعا على علم بمرضى ولكته يعايرنى به ويذلنى واهلى يتجاهلون مرضى ولا اجد من يساعدنى زوجى منعنى من الذهاب لطبيب ولم يريد ان ياتى معى لاى منهم ولهذا فانا اذهب للطبيب وانا ارتعد من ان يعرف زوجى انى خرجت من البيت وذهبت للطبيب اخفى عنه علاجى ولا اجرؤ ان اخذ العلاج امامه وعندما كنت اذهب لاخذ الجلسات الكهربيه كنت اذهب وحدى خفيه منه ان يعرف فيضربنى وكان الاطباء يتعجبون من مجيئى لوحدى وان هذا خطر على لانى بعد الجلسه احتاج لاحد بجانبى لكن لااحد واكون حريصه بعد الجلسه ان اعود سريعا للبيت واحاول مقاومه التعب الذى اكون فيه بعد الجلسه واحضر الغداء حتى يجد زوجى طعام عندما يعود من عمله فلايشك انى خرجت
واهلى يتخلون عنى دائما لدرجه انى حاولت الانتحار ودخلت مركز السموم ولم يحاول احد منهم زيارتى بحجه انهم مشغولون!!!
ارايت ياخى هل عانى احدكم هكذا فى محاوله اخفاء مرضه عن اقرب الناس له؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الا يكفى عذاب المرض لكنى اتعذب ايضا فى محاوله اخفائه

والله يا اختنا انه نزلت دموعي عليكي الله يا رب العالمين يشفيكي ويستر عرضك ويسعدك دنيا واخرة وينور طريقك ويبعتلك الناس الطيبين ويحنن قلب زوجك عليكي ويرققك قلب اهلك عليكي اميييييييييييييييييين يا مالك الكون

ككلنا يا اختنا بالهواء سوا بنختلف عن بعض شوية لاكن في اكثر في اقل والله المستعان
والله تمنيت اني تزوج بنت تكون بتعاني من هالامرا مثلنا وسواس ورهاب قسما بالله من اجل ان اعيش بس اخفف عنها ويكفي الاجر والثواب ويكفي انه لااقي انسان يحس فيه
الله يفينا جميعا

قديم 02-03-2011, 06:44 PM   #30
عطر الياسمين
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية عطر الياسمين
عطر الياسمين غير متواجد حالياً

الوسواس القهرى ..ذلك العدو اللدود ..يلازمنى منذ طفولتى .. اننى تعودت عليه وعلى وجوده ..مرة اهزمه ومرات كثيرة يهزمنى ويتغلب على رغما عن انفى وقهرا لاراداتى، ..منذ ان كان عمرى عشر سنوت تقريبا ...وتزامن معه الاكتئاب ونوبات الهلع الشديد ...........والحمدلله على كل حال ...
انا الان قاربت على الثلاثين من عمرى ...يعنى اعانى من هذا المرض منذ حوالى عشرين عاما تقريبا ...
مررت فيها بكل مراحل المرض تقريبا ...وانا اواظب على العلاج والحمدلله ...ولكن بالرغم من خبرتى ومعرفتى وقرءاتى عن ذلك المرض وقد اصبح لدى خبرة ومعرفة به بحكم المعاناة الطويلة معه على مدى السنين الا اننى بكل اسف حتى الآن لم استطيع التخلص منه نهائيا ........أخر تطور مع المرض ..هو الخوف من الجنون والعياذ بالله ..وخاف جدا من التواجد فى الاماكن التى يعرفنى فيها احد او ان اكون بمفردى مع احد ،خوفا من القيام باى تصرف غير مناسب ...هذا هو حالى الآن بعد كل هذه المراحل المرضية التى مريت بها ... ..الحمدلله على كل حال ....