المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 11-01-2011, 01:03 AM   #16
ابوفهـــد
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ابوفهـــد
ابوفهـــد غير متواجد حالياً

عليك أن تغيري وتتغيري في ذاتك داخليا وخارجيا إلى الأحسن والأجمل ، وعندئذ سيتغير كل ما حولك إلى الأجمل والأحسن..عيشي حياتك كأحسن ما يكون ، فلم تخلقي لتعيشي حياة كئيبة كريهة المنظر والمظهر
إن الله سبحانه وتعالى أوجدك في هذه الحياة لغاية جميلة وهدف سام ، لتعبديه حق عبادته ، وتراقبيه في السر والعلن ، ولتكوني حاملة لواء الخلافة في الأرض ، لتعميرها ، ولتحافظي على النسل الطاهر الجميل الذي كرمه الله على ملائكته فأسجدهم لأبيهم احتراما وتقديرا فأنت الأم التي ستنجب الرجال الذين سيخرجون إلى الحياة ويبنوا مجتمعهم ويعملوا على رقية

لا تجعلي المستقبل مصدر قلق لك ؛ لأن ذلك سيسلبك السعادة بالأيام التي تعيشها
لا تلتفت لصغائر الأمور اليومية ؛ فهي لا تحتل الجزء الأكبر من تفكيرك، ولا تدعك تستمتع بمباهج الحياة
اجعل أحد مصادر سعادتك الإحسان إلى من أساء إليك ، والمعاملة الحسنة مع والديك وإسعادهما ، ومساعدة المحتاجين ، أو رسم البسمة على وجه طفل ، أو عجوز طاعنة في السن

قال صلى الله عليه وسلم 0
عن أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : كنت خلفَ النبي صلى الله عليه وسلم يوماً فقال : ( يا غلامُ إني أُعَلِّمُك كلمات : احفظِ الله يحفظك ، احفظِ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ، رفعت الأقلام وجفّت الصحف)
وفي رواية : ( احفظ الله تجده أمامك ، تعرّف إلى الله في الرخاء يعرفْك في الشدة ، واعلم أن ما أخطأك لم يكن ليصيبك ، وما أصابك لم يكن ليخطئك ، واعلم أن النصر مع الصبر ، وأن الفرج مع الكرب ، وأن مع العسر يسراً )

قديم 11-01-2011, 01:12 AM   #17
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية فراشه الاحزان
فراشه الاحزان غير متواجد حالياً

اختى العزيزه بنت العجمى الله يطمن بالك زى ما بطمنينى
اخى ابو فهد شكرا على مرورك ونصائحك وتواصلك معى
اخوانى واخواتى لا اجد من الكلمات التى اشكركم بها لتعاونكم معى ووقوفكم بجانبيى ولم تتاخروا على الله يعافيكم جميعا

قديم 11-01-2011, 04:44 AM   #18
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اختي العزيزة فراشة

نحن جميعنا معك ولا تخافي ولا تحزني وعليك بذكر الله والاستغفار ، ولا تظني ان ما تشعرين به سوف يضيع عند الله والله انه يسجل لك في ميزان حسناتك ، وكم من الدور والقصور التي تبنا لنا في الجنة ونحن لا نعلم بسبب هذه الامراض .

يبدو لي انك تمرين الان بنوبة قلق حاد مع اكتئاب ووساوس ، تذكري انها نوبة وتعدي

سؤالي لك هل هذه الحالة اول مرة تجي لك ، ولا سبق ان جائت لك كثيرا

وهل حصل لك مشكلة او ضغوط او صدمة هذا اليوم او الايام الماضية

وهل غيرت في ادويتك او وقفتي شيئا منها في الايام الماضية

وما هي ادويتك التي تاخذينها يوميا

وما هو تشخيص حالتك بالضبط من قبل الاطباء الذي اعرف عنك ان عندك اكتئاب فقط

سوف احول مساعدتك و لا تحافي جميع من في المنتدى معك وقبل ذلك وبعدة الرحمن معك ومن معه ربه فماذا فقد .

تقولين انا وحدي مع اولادي اين زوجك ؟ اين اهلك ؟

قديم 11-01-2011, 07:46 AM   #19
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

اخى العزيز الحزين
الله يعطيك العافيه ردك على انت واخواننا الاعزاء تهين على ما انا فيه
تسال عن زوجى واهلى زوجى مسافر وانا عايشه مع اولادى وهو بينزل فى الاجازات اما اهلى الله يسامحهم لما يشوفوا على بدايه نوبه جديده يتهربوا منى ويتجاهلوننى ويتركونى وحدى بلا سؤال حتى بالتليفون بيستعروا من المرض النفسى ويخافوا لحد يعرف انى مريضه كما انهم يتصورورن انهم اذا ساندونى فى مرضى فانهم بذلك يدللونى مما يجعلنى اتمادى فى المرض لا يقتنعون ان المرض النفسى هذا مرض خارج عن ارادتنا ويحتاج علاج مثل اى مرض عضوى ولكنهم يرونه محاوله لاستدرج عطف الاخرين الله يسامحهم ففى مرضى لااجد من يرعى اولادى فى الوقت الذى احتاج فيه من يرعانى لا احد
وتقول لى ثواب وقصر فى الجنه كيف انا لا ارى الا الجحيم فى الدنيا والاخره جحيم الدنيا بمرضى وجحيم الاخره على اهمالى لاولادى والله اخى بيجى علينا وقت نكون فيه اولادى يبكون من الجوع والبيت خالى من اى شىء ولا استطيع النزول لشراء الطعام لهم واظل احلم ان يدخل على احد من والدى بالطعام ويرعوا الاولاد ويهملونى انا مش مهم لكن حرام اطفالى يتعذبوا معى طب حتى يخدوا الاولاد عندهم فى فترات تعبى ويتركونى وحدى لا الاولاد اشقياء وهم معتادون على الهدوء اى اهل ياخى واى جنه يمكن ان تراها ام مثلى!!!

قديم 11-01-2011, 08:02 AM   #20
بنت العجمي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية بنت العجمي
بنت العجمي غير متواجد حالياً

لا لا يافراشة الاحزان ربك اذا احب عبد ابتلاه وان شاءالله بتشوفي القصور في الدنيا والاخر ومالك الاالدعاء لك ولي اهلك ان الله يهديهم ويحنن قلبهم عليكي

قديم 11-01-2011, 08:09 AM   #21
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

بالنسبه للحاله دى جاتنى قبل كده بس مكنش بيجى معاها اصوات باذيه احد ولا كنت برى اشياء من حولى
انا فعلا بحاولا اعمل زى ما بتقول انها مجرد نوبه وتعدى لكن مش قادره اتحمل اكتر من كده
بالنسبه للضغوط لم يحدث لى شىء غير عادى فى الايام السابقه
انا بس اوقفت الكلوزابكس لانه بيتعبنى اوى كنت باخد قرص واحد تركيز100 وتربتيزول 25 اخد 8قرص مساءا وقرص زانكس كل الحاجات دى علشان انام بس ومن ساعه ما اوقفت الكلوزابكس وانا منمتش حوالى 4ايام متواصله كلمت الدكتور وقولت له انه بيتعبنى اوى شفلى بديل قالى لا ده كويس استحملى وانا اخى ما استحمله
بالنسبه لادويتى اخذ دواء اسمه اوراب فورت مرتين يوميا
ابيكسيدون 3ملجم مرتين
لامكتال 100 مرتين
حقنه هالوبيريدول ممتده المفعول كل اسبوعين
زاندول مرتين
بالاضافه للكلوزابكس والتربتيزول وارجوك لا تقولى رجعى الكلوزابكس ياريت تكون تعرف بديل يساعدنى انام ويخلصنى من الاصوات اللى حوليا دىولا يتعارض مع ادويتى
تشخيص حالتى اكتئاب مزمن و زياده كهربا المخ و وسواس او فصام لا ادرى اختلف الاطباء منهم من قالى ان الاصوات دى وسواس وفى اللى قال دى فصام الاسماء متفرقش كتير كله بياخد نفس العلاج
ارجوك اخى واخوانى الاعزاء لا تتركونى وحدى ابقوا معى وادعوا لى يزيل الله عنى وعنكم كل داء وشر

قديم 11-01-2011, 08:11 AM   #22
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

حبيبتى بنت العجمى شكرا انك لا زلتى معى الله يكرمك ويرفعك لاعلى الدرجات فى الدنيا والاخره

قديم 12-01-2011, 04:24 AM   #23
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

اختي في الله علشان نعرف اذا هو فصام او وسواس الفرق يكون كالتالي

الفصام هو شك في اللاخرين مثل الشك في الطعام المقدم من الاخرين انهم وضعوا فيه سم حتى ولو كان من المطعم ، هل عندك شي من هذه الشكوك في الناس .

اما الوسواس فيكون وساوس في الطهارة او الصلاة او العقيدة وتكون الوساوس اما مجرد افكار ملحة على المريض او وسواس افعال يشك هل اغلق الباب ثم يعود ويتاكد ويجدة مغلق فيرتاح قلايلا ثم يعود الشك مرة اخرى حتى انه يشك انه فتحة عندما ارد التاكد منه وهكذا .

ارجو ان تبيني لي مع اني اميل الى انك تعانين من وسواس فالخوف من وضع اولادك في الفرن او اذيتهم هذا وسواس ، كذلك شعورك بالذنب تجاه اولادك هذا وسواس وكتئاب

الفارق الرئيسي بين الفصام والوسواس ان الموسوس يعلم انه موسوس وان هذا غير طبيعي ويتمنى التخلص منه ويصارع المرض ويقاومة ، اما الفصام فهو مرض عقلي يعني المريض يعتقد اعتقاد جازم ان شكوكة صحيحة وانه غير مريض وان الناس فعلا يريدون وضع السم له .

الادوية التي ذكرتي ربما هي اسماء تجارية عندكم في مصر تختلف عن التي عندنا لذلك اعتذر اني لم اتعرف عليها ، لم اعرف الا لامكتال وتربتزول وزنكس .

الادوية التي تاخذينها كثيرة معقول تاخذين جميع هذه الادوية معا كل يوم

اريدك ذكر الادوية التي تاخذينها كل يوم ومقدار الجرعة ووقت تناولها ، وياليت اذا تعرفين الاسماء التجارية الاخرى لها والاسم العلمي .

قديم 12-01-2011, 07:59 AM   #24
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

بالنسبة للنوم التربتزول دواء رائع معقول تاخذين 8 حبات ولا تنامين يعني 200ملجرم دفعة واحدة ولا تنامين انا لو اخذ حبة وحدة كان انام يوم كامل .

اختي الادوية التي تاخذينها كثيرة جدا يعني 8 انواع من الادوية غير معقول اخشى ان يكون تعبك بسببها وبسبب تعارضها وتداخلها مع بعض ، الكلوزابكس لم اعرف ما هو ياليت تبينين

قديم 12-01-2011, 08:55 AM   #25
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

اهلا اخى الحزين
ياريت تقدر تحللى المشكله اللى الاطباء مختلفين فيها معى الى الان هل انا مع الاكتئاب وسواس والا فصام؟؟؟
انا لا اشك فى طعام من احد فانا اللى اعد الطعام ولا اكل من الخارج وحتى لو قدم احد لى الطعام لا اشك فيه واكله
كما انى ايضا لا اشك فى الوضوء والصلاه والطهاره ولا اقفل الابواب اكثر من مره واعود اليها ثانيه لاتاكد
انا فقط اسمع اصوات اشخاص من حولى لا اعرفهم واحيانا اراهم امامى اشخاص عاديين لدرجه انى لا اقتنع انهم غير موجودين واى شخص يحاول اقناعى بانهم غير موجودين اثور فيه واعتبره عدو لى يريد ان يثبت انى مجنونه لغرض فى نفسه
هذه الاصوات اصوات شريره دائما تشتمنى وتقول على كلام سىء وتحقرنى وعندما انزل للشارع يقولون لى ان الناس تنظر الى انى انسانه قذره واذا مررت على احد يضحك مع زميله فى الشارع يقولون لى انهم يضحكون على لدرجه انى اصبحت اكره نزول الشارع وفى البيت تقول لى ان اولادى ليسوا اولادى هم اعداء لى متنكرين فى شكل اولاد حتى يؤذننى وانا لا ادرى هل هذه الاصوات صادقه ام لا من ناحيه كلام الناس عنى فى الشارع انا اصدقهم واما عن اولادى لا اعرف اخاف يكونوا فعلا اعداء متنكرين لكنى اخاف ايضا ليكونوا اولادى انا لا اتذكر حملى لاى منهم ولا ولادتى لهم ولا اتذكر اى شىء عن طفولتهم انا اشعر انهم ظهروا امامى فجاءه
واحيانا تمسك هذه الاصوات الشريره فى الله تكفرنى به وتقارن لى بين تعاليم الاسلام وتعاليم المسيحيه وان الاسلام كله عذاب وتشدد صلاه وطهاره 5مرات فى اليوم فى الوقت الللى يكون فى الاكتئاب شديد لا اقوى حتى على غسل وجهى وتشدد فى الصيام حرمان من الماء والطعام كل شىء امرنا به الله فيه عذاب حتى نعمه فيها عذاب لينا نعمه الطعام مثلااذا اكلنا اصبنا منه بالامراض واذا لم نكلها نتعذب من الحرمان منها واشياء كثييييييييره ياخى من كلامهم

قديم 12-01-2011, 10:24 AM   #26
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

اخى الحزين
من ناحيه العلاج الكلوزابكس اسمه العلمى كلوزابينclozapineوالتجارى كلوزاريلclozaril وهو من مضادات الفصام ومنوم فى منه تركيزين 25 و100 الطبيب كتبلى 150 وده دواء شديد جدا وخصوصا بالجرعه دى
الاوراب اسمه العلمى pimozideوهو ايضا من مضادات الفصام وقل استعماله فى كثير من الدول باخد منه قرص صباحا وقرص مساءا
الابيكسيدون هو ريسبيريدون او ريسبيريدال او الريسدال وهو ايضا من مضادات الفصام باخد قرص صباحا وقرص مساءا
حقنه الهالوبيريدول مره كل اسبوعين وهى الهالدول وهى ايضا من مضادات الفصام
الزاندول الاسم العلمى له باروكستين باخد قرص صباحا ومساءا وهو من مضادات الاكتئاب
التربيتيزول 8اقراص كنت زمان بنام من قرص واحد مثلك لكن الان 8 اقراص لا ينيمونى لازم اخد معاها قرص زانكس وقرص الكلوزاريل100 اخذت منه فى البدايه 25 مع التربتيزول والزنكس لم انم ثم وزدته الى 50 لم انم زودته الى 100 نمت ولكنى لا تحمله والطبيب لا يريد تغيره لكنى لا تحمله
معلش اخى طولت عليك كتير لكن زى ماانت شايف علاج كتير قوى وجلسات من وقت لتانى ووحدى لا اهل لا زوج ليس لى بعد الله سواكم فمعلش تحملونى

قديم 12-01-2011, 10:31 AM   #27
عائشة رمز العفة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عائشة رمز العفة
عائشة رمز العفة غير متواجد حالياً

نصيحه اختى الحبيبه أقرئي سورة البقرة وراح تشوفين نفسج وايد احسن ومرتاحه عن تجربه صدقينى

خلي قرائتج تكون بنية الشفاء من كل الاسقام والله راح ترتاحين باذن الله وطمنينا عنج

قديم 12-01-2011, 03:31 PM   #28
الحزين
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية الحزين
الحزين غير متواجد حالياً

لا تقولي طولت عليك بالعكس انا سعيد جدا في قرائة معاناتك ومشكلتك واحزن عند اخر حرف اقرائة ، لاني جربت التعب النفسي والادوية والكهرباء لذلك اسعد جدا في سماع قصص الذين جربوا نفس مشكلتي كان الله في عوننا جميعا .سبحان الله اسلوبك وحالتك وطريقة شرحك نفس اسلوب الصديقة رحمها الله لا يكون انتي هي ونحن لا نعلم ، اسئلك بالله ان تخبريني الحقيقة هل انتي هي ولا لا وهل تعرفينها هي من المنصورة .

انا الان مرهق جدا ولي عودة لكن احب اقول ان حالتك واضح جدا ان فيها فصام ، انتي تقولين اذا اخذت كرباء اشفا تماما ليش ما تاخذينها ، يعني معقول اذا اخذتي كهرب يزول عنك الفصام والوسواس والاكتئاب .

قديم 12-01-2011, 03:54 PM   #29
عائشة رمز العفة
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عائشة رمز العفة
عائشة رمز العفة غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحزين مشاهدة المشاركة
لا تقولي طولت عليك بالعكس انا سعيد جدا في قرائة معاناتك ومشكلتك واحزن عند اخر حرف اقرائة ، لاني جربت التعب النفسي والادوية والكهرباء لذلك اسعد جدا في سماع قصص الذين جربوا نفس مشكلتي كان الله في عوننا جميعا .سبحان الله اسلوبك وحالتك وطريقة شرحك نفس اسلوب الصديقة رحمها الله لا يكون انتي هي ونحن لا نعلم ، اسئلك بالله ان تخبريني الحقيقة هل انتي هي ولا لا وهل تعرفينها هي من المنصورة .

انا الان مرهق جدا ولي عودة لكن احب اقول ان حالتك واضح جدا ان فيها فصام ، انتي تقولين اذا اخذت كرباء اشفا تماما ليش ما تاخذينها ، يعني معقول اذا اخذتي كهرب يزول عنك الفصام والوسواس والاكتئاب .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي الحزين بارك الله فيك وشفاك وعفاك الرحمن لا تفكرون بالكهرباء

والله لو تجربون انكم كل يوم تقرئون البقرة بنية الشفاء والله راح تشوفون حياتكم تتبدل من الأسوء إلي الأحسن إن شاء الله مع الاستغفار الله هالله بالاستغفار

قديم 12-01-2011, 04:02 PM   #30
فراشه الاحزان
عضـو مُـبـدع

اخى الحزين
اهلا بك والحمد لله انى غير ثقيله عليك وعلى اخوانى
انت تسالنى ان كنت انا الصديقه يرحمها الله كيف يرحمها الله وكيف تظن انى هى انا قرات انك كتبت من قبل انها ماتت تقريبا بسبب الكهرباء او الدواء لا اتذكر لكن لماذا اكون هى وانكر هذا ولماذا يدعى اى حد انه مات ويظل يكتب فى نفس المنتدى لماذا يكون كل هذا اللف والدوران اعتقد انك تعاطفت مع الصديقه ولا تستطيع ان تتقبل موتها اما بالنسبه للتشابه بين حالتنا فالحالات تتشابه والاسلوب لا ادرى انا لم اقراء لها شىء ويمكن يكون اسلوب المصريين قريبا من بعضه اما بالنسبه انى اعرفها وانها من المنصوره فهذا شىء صعب جدا انا فعلا من المنصوره لكن هل تعتقد انه من السهل ان اعرف واحده من المنصوره تطلق على نفسها اسم مستعار بدون ان اعرف اسمها الحقيقى او اين تسكن فى المنصوره كما انى اعتقد ان من يعانى من مرض نفسى ويكتب فى منتدى نفسى يدارى هذا قدر الامكان فلو كانت حتى جاره لى لن اعرف انها هى
اما عن حالتى لا تقل انى فصام انا لست مجنونه وليس معنى انى اسمع او ارى اصوات وناس من حولى لا يراهم الاخرين انى مريضه فصام فهناك اشياء كثيره من حولنا لا نراها ولكنها موجوده وانا ان كان اعطانى الله قدره رؤيه اشياء لا يراها الاخرين انى مجنونه بل فضلنى الله عن الناس العادين بهذه القدره حتى لو كانت اصوات شريره فهناك اشياء كثيره حولنا لا نراها لكنها موجوده كاملائكه والشياطين والاشباح منها الطيب ومنها الشرير وانا لدى القدره على رؤيه هذه الاشياء متمثله فى هيئه بشريه
اما من ناحيه الجلسات فهى تشفى الاكتئاب والوسواس اما هذه الكائنات المزعجه لا تذهب عنى قد تغيب لفتره قصيره او طويله ثم تعود ثم تختفى هكذا بدون اسباب وحتى مع استمرار العلاج
ارجو ان تكون بخير وفى انتظار تعليقك