المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 27-04-2013, 08:05 PM   #16
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

الصورة الرمزية وحيد عتيبه
وحيد عتيبه غير متواجد حالياً

ابو عناد كويس انك تحب الكلام والبحث في التاريخ وهذه هوايتي المفضلة .. وراح ارد على سؤالك لكن ودي يكون في موضوع ثاني ممكن تفتح انت موضوع ويكون فيه دردشة عن التاريخ والثقافه والشعر وخلافه نقدر نتواصل فيه على راحتنا لأني اعتقد ان الردود بيني وبينك ربما تكون طويله ويمكن صاحب الموضوع يزعل منا لأننا حولنا دفت الحديث ! عموما انت لم تفهمني في إحدى النقاط ، بس انت اعتمد وافتح الموضوع وراح تلقاني معاك على طول خاصه ونحن الاثنين بيننا اهتمام واحد ، أول ما تفتح الموضوع راح ارد على سؤالك وأبين لك الجزيئه اللتي التبست عليك ! بس اهم شي يكون عندك رغبه .......

قديم 27-04-2013, 08:23 PM   #17
مستكفّة
مراقبة إداريه
(وَلَسَوْفَ يُعْطِيْكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىْ)

الصورة الرمزية مستكفّة
مستكفّة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حُمر النِواظر مشاهدة المشاركة
هههههههههههه اختنا في الله مستكفة انت حساسة جدا و قد سبق ان قلت لكيان اسلوبي حاد في الكلام دون ضغينة و القلب صافي و الحمدلله و للمعلومة قد تجمع كلمة احمر حمراوت للمؤنث و المتعارف عليه انها تجمع للمذكر و المؤنث حمر و ليس حمراوات لانه مستساغ اكثر في لغة العرب, و سؤال اختنا الكريمة فكيف نجمع احمر للمذكر هل نقول قلمان حمراوات !!! المهم انا اعرف انك تتكلمين من حسن نية ولا تقصدي التقليل من قدر احد و بالمناسبة هو ليس اسم قبيلتنا فقبيلتنا هي قبيلة بني صخر الطائية الجذامية من القحطانية من العرب العاربة و نلقب بحمر النواظر لشدة بأسنا و بسالتنا في الحروب فنحن اهل صحراء لا مدن او قرى و طبعا ما عليكي و لا على كل قبايل العرب زود من قحطانيها لعدنانيها من حضرها لبدوها, فكلنا اخوة بالاسلام و اخوة في الله. و وفقكي اختنا الكريمة و اياكي الله لما يحبه و يرضاه.
أسلوبك حاد و كمان حاطط فيس بيضرب و راعي هذلة حاسة اني في ساحة معركة و ماتبغاني أكون حساسة يا أبو عناد
لو جلسنا مع بعض نفصص كل كلمة من جذرها الأصل لأقصى تفرعاتها من جميع الجهات مذكر مؤنث جمع مفرد مثنى إلخ صدقني ما حنخلص
أنا كان كل غرضي تضع السكون على الميم فقط ليتضح معنى الكلمة دامك ضبطت أولها و حلو انك أفدتني بهالمعلومة التاريخية ..
الله يحفظك

قديم 27-04-2013, 08:28 PM   #18
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساكن مع همي مشاهدة المشاركة
الله يشفيكم
انا مدري كاني فتحت موضوع غلط
انا فقط ابي اساعدكم اخف عليكم
وانتم كبرتم الموضوع الله يهديكم
نصيحه الي يبي يتفاعل مع الموضوع يجيب كلام ايجابي
ولا تدخلون افكاركم السلبية خلها لك
ارجو من الادارة اغلاق الموضوع
اعذروني لان بعض الناس كانه يبي مشاكل وانا غنى عنها

أتمنى ما أكون ممن تقصد بكلامك أخي الكريم فإن كنت كذلك أعتذر بشدة
نيتك طيبة واحنا عارفينها أنا قرأت لك الكثير من المواضيع الجميلة
أعرف طبيعة قلمك و ما تكتب لذلك فرحت لوجودك بيننا ..

ربي يوفقك لا عدمناك

قديم 27-04-2013, 08:57 PM   #19
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستكفّة مشاهدة المشاركة
أسلوبك حاد و كمان حاطط فيس بيضرب و راعي هذلة حاسة اني في ساحة معركة و ماتبغاني أكون حساسة يا أبو عناد
لو جلسنا مع بعض نفصص كل كلمة من جذرها الأصل لأقصى تفرعاتها من جميع الجهات مذكر مؤنث جمع مفرد مثنى إلخ صدقني ما حنخلص
أنا كان كل غرضي تضع السكون على الميم فقط ليتضح معنى الكلمة دامك ضبطت أولها و حلو انك أفدتني بهالمعلومة التاريخية ..
الله يحفظك
هههههههه والله ضحكتيني يامستكفه ، انت مشكلتك انك دايم تستثيرين وتنرفزين ابوعناد بطريقه غير مقصوده

قديم 27-04-2013, 09:05 PM   #20
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( ابو عابد ) مشاهدة المشاركة
هههههههه والله ضحكتيني يامستكفه ، انت مشكلتك انك دايم تستثيرين وتنرفزين ابوعناد بطريقه غير مقصوده
مدري اذا كان في باسلوبي شي ينرفز
كويس انك عارف انه مو قصدي هالشي ابدا و اتمنى اني ما اكون كذلك مع الكل فكلكم سواء عندي
لكم معزتكم و احترامكم

قديم 28-04-2013, 12:08 AM   #21
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
ابو عناد كويس انك تحب الكلام والبحث في التاريخ وهذه هوايتي المفضلة .. وراح ارد على سؤالك لكن ودي يكون في موضوع ثاني ممكن تفتح انت موضوع ويكون فيه دردشة عن التاريخ والثقافه والشعر وخلافه نقدر نتواصل فيه على راحتنا لأني اعتقد ان الردود بيني وبينك ربما تكون طويله ويمكن صاحب الموضوع يزعل منا لأننا حولنا دفت الحديث ! عموما انت لم تفهمني في إحدى النقاط ، بس انت اعتمد وافتح الموضوع وراح تلقاني معاك على طول خاصه ونحن الاثنين بيننا اهتمام واحد ، أول ما تفتح الموضوع راح ارد على سؤالك وأبين لك الجزيئه اللتي التبست عليك ! بس اهم شي يكون عندك رغبه .......
اخي الحبيب ابو عابد, اشهد بالله انك شيخ ولد شيخ و انتم العتبان معروفين و المعروف لا يعرف, لكن انا حبيت تفصلي شوي بنسب عتيبة مشان نتعرف اكثر على هذه القبيلة العريقة الكريمة فهي اكيد ترجع لبطن كريم من بطون القبائل العربية, و لا هانوا جميع القبايل و لا هانوا السامعين و الحاضرين, لكن اخي الحبيب لا اعتقد ان فتح موضوع قبلي في قسم الاكتئاب بموقع طبي نفسي قد يكون مناسبا, و لا اعتقد ان صاحب الموضوع هنا سيمانع ان نتجاذب اطراف الحديث بعيدا عن الاكتئاب و الامراض النفسية فهو اصلا فتح الموضوع لكي يقنعنا بعدم جدوى الادوية و ها نحن نمارس العلاج النفسي السلوكي هنا بدل العلاج بالادوية, وانا اقول طال عمرك ننصبلنا شق شعر و نعمر دلال القهوة و نفتحها مضافة و انا خوك و ما اعتقد الاخوة و الاخوات يعارضوا مادام الحديث اخوي من القلب للقلب و يلهينا عن المرض النفسي و طبعا كما قلنا سابقا ليس للتفاخر حاشا لله و لكن من باب التعارف و الاستزادة من المعلومات و اخبار العرب التي اعشقها منذ الجاهلية لوقتنا الحاضر فالفخر كما ذكرت سابقا ليس بالنسب لانه لا يوجد منا من اختار نسبه لكن الفخر في الدين و التقوى رحم الله والدينا و والديكم.

قديم 28-04-2013, 12:28 AM   #22
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
الله يحفظك
ههههههههههههههههههههههههههه سامحكي الله ضحكت حتى كاد ان يغمى علي, اضحك الله سنك, و خلص لعيونك اختنا الكريمة بنغير اسم ابو عناد لابو حرب شلون انا معك و راعي الهذلة لراعي الدبابة و الفيس الي بيضرب بنخليه رشاش اوتوماتيك بدل البوكس هههههههههههه للمعلومة انا غيرت معرفي لانه لا يصلح لهذا المنتدى المبارك فأنا احب لقب ابو مصعب تيمنا بالاسد الصهور رحمه الله ابو مصعب الزرقاوي و نحسبه على خير و شهيد بأذن الله و لا نزكي على الله احدا, و بما اني لا اريد الخوض في السياسة هنا فاذا سمحت لي الادارة بتغيير معرفي مجددا سأغيره كي لا يلتبس على بعض الاخوة و الاخوات المعرف الجديد, و باذن الله سوف اطلب تغيره الان و ان شاء الله يسمحوا لي لان البعض قد يحسبوا اني و ضعته فخرا و هذا لم يكن مرادي فما انا الا عبد ضعيف من عباد الله او قد يسيء فهمه البعض الاخر و فعلا النقطة التي نبهتيني عليها صحيحة الان انتبهت لها. و اكرر انكي فعلا حساسة لدرجة كبيرة خذيها قاعدة اختنا في الله ابو عناد مهما كانت لهجته شديدة فهو لا يقصد من ورائها اذلال او تحقير او حتى اهانة الطرف الاخر حاشا لله لكن انتم فتيات ناعمات و نحن خلقنا الله خشنين بعض الشيء فأعذري طبعي الحاد فأنا اسف و اخطيت و منك السموحة اختنا الكريمة مستكفة.

قديم 28-04-2013, 01:39 AM   #23
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
أتمنى ما أكون ممن تقصد بكلامك أخي الكريم فإن كنت كذلك أعتذر بشدة
نيتك طيبة واحنا عارفينها أنا قرأت لك الكثير من المواضيع الجميلة
أعرف طبيعة قلمك و ما تكتب لذلك فرحت لوجودك بيننا ..

ربي يوفقك لا عدمناك
فعلا اختنا الكريمة مستكفة فعلا انك حساسة لدرجة كبيرة, ماذا قلت انت ليقصدك بكلامه مثلا قد اكون انا المقصود او غيري ممن خالفوه الرأي و خاصة اني رددت بحدة على موضوعه و مع هذا لم يضايقني انه فهم ردي او رد احد الاخوة بأنه افتعال او طلب للمشاكل, فنحن لا نريد افتعال المشاكل لكن بنفس الوقت لا نحب ان يستفزنا احد ههههههههههه بكلام عن ان الدواء كلام فارغ و السوالف التي لا تسمن و لا تغني من جوع, قسما بالله اليوم عصرا تهيج عندي القولون العصبي بطريقة غير طبيعية و انتفخ و اصبح اقسى من الحجر و ضغط على الحجاب الحاجز و لم اعد استطيع التنفس يعني شوي و خلص قلت سلمت الروح, لكن بعد رب العالمين و حبة سلبرايد اي دوجماتيل 200 مغ و اربع حبات برازين 2 مغ ما في نصف ساعة الا و انا زي الحصان الحمدلله, لو لم يسخر لنا رب العالمين نعمة الدواء ماذا كان حل بنا في مواقف كهذه, و قد تكلمت مرة مع اخ لنا يراجع نفس الطبيب الذي اراجعه, فالطبيب عندما يعجز عن طمئنة مريض عنده يتصل بي و يقول لي سوف اعطي المريض الفلاني رقمك و انت طمئنه و افهمه من ماذا يعاني فأنت لك اسلوبك في الكلام و اشياء من هذا القبيل, فقلت للاخ المريض ما الذي يزعجك قال لي اول شيء الدواء لان الطبيب قال له انه سوف يستمر عليه مدى الحياة, و بعدها سألته عدة اسئلة لاعرف من ماذا يعاني و ما هو مرضه و بعد ان اجابني طمئنته انه ليس وحده من يعاني من هذا المرض و يجب علينا القبول بأرادة الله و ابتلائه لنا و الكثير من الكلام حتى ارتاح, و بعدها قلت له يا اخي الحبيب لولا رب العالمين ثم نعمة الدواء لكنا انا و انت و امثالنا الان اما منتحرين او مجانيين ندور في الشوراع, فسالته بعدها ما الافضل بنظرك سكت قليلا ثم قال لي طبعا الدواء و بعد عدة نقاشات و مكالمات دارت بيني و بينه اقتنع بفكرة ان الدواء مدى الحياة افضل من الكثير من الاشياء الاسوء من احدى الاسئلة التي سألته اياها لو خيرت مريض الايدز اجارنا الله و اياكم الذي لا يوجد علاج لمرضه بين اخذ الدواء مدى الحياة او البقاء مع مصارعة المرض و اخماجه و الامه الحادة و الحجر و الكثير من الامور المؤلمة و الاوجاع و الشرح يطول, قال لي طبعا سيختار ان يأخذ الدواء مدى الحياة و من يومها الى يومنا هذا و هو و لله الحمد منتظم على علاجه لا يقطع به كما كان يفعل بالسابق, فسألني الدكتور ماذا قلت له ليقتنع هكذا ههههههههههه, فقلت له انت طبيب و دارس للحالات هذه اما انا فمريض و عندي خبرة لاني اعيش الحالة هذه فهذا يمنحني امتياز عنك اني مجرب و انت لم تجرب فوقع كلامك ليس له اثر كوقع كلامي عليه.

الخلاصة الدواء نعمة يجب ان نشكر الله عليها ليلا نهارا, و سلامتن تطولكم.

قديم 28-04-2013, 01:58 AM   #24
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
هههههههههههههههه, اخي الحبيب ابو عابد انا قابل بحكمك بيني و بين اختنا الكريمة مستكفة و لي عندها حق عرب, و انت قاضي قضوة و راعي نخوة و لا هانوا السامعين و الحاضرين, و كل منا يعد حجته, و اقول انا يا قاضي يا قاضينا يالي بالحق ترضينا جيتك هدي قدي و افلح من صلى على النبي, اختنا مستكفة دايما تنرفزني و واقفتلي على النقرة و على الحرف لاء و الادهى من هيك اني اذا بوجه كلام بشكل عام تفكر انها هي المقصودة, فحساسيتها الزايدة هذه تشعرني بتأنيب الضمير و تخليني احس اني رجل قاسي القلب مجرد من المشاعر, و بعد ما هي تعد حجتها انت تحكم بينا بالعدل اخوي الحبيب ابو عابد و سلامتن تطولكم.

طبعا اختنا الكريمة مستكفة هذا الكلام على سبيل الدعابة مش توخذي الحكي جد ترى جد ازعل منك بس و الله حبيت اصفي النفوس و بأذن الله انها صافية و لكن فعلا حاولي ان تستحملي حدة طبعي في الكلام انا اعرف انه بعض الاحيان يكون خطأ لكن و الله البيئة لها تأثير كبير اختي الفاضلة, اخوكي في الله ابو عناد.

قديم 28-04-2013, 02:09 AM   #25
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
مدري اذا كان في باسلوبي شي ينرفز
كويس انك عارف انه مو قصدي هالشي ابدا و اتمنى اني ما اكون كذلك مع الكل فكلكم سواء عندي
لكم معزتكم و احترامكم
بالاصالة عن نفسي و بالنيابة عن جميع الاخوة و الاخوات هنا لانهم كلهم يشاركوني الرأي بأذن الله, انا اعلم انك لم تقصدي اي تجريح بشخصي الضعيف او ان تستهزئي بمعرفي او اي شيء من هذا القبيل لكن حبيت اشرح لكي, فقلت ان التبس المعرف على اختنا الفاضلة مستكفة فقد يلتبس على غيرها فهذا كان الهدف من وراء الرد حاد اللهجة الذي انا اطلب منكي السماح بسببه, و ابشري اختنا الكريمة قد طلبت من الادارة اليوم تغيير معرفي الى معرف اخر ان سمحوا لي بالتغيير مرتين و سأجعله مفاجئة معرف خفيف لطيف لين و ناعم كيف انا معك هههههههههههههه و قولي ابو عناد عاطل و ان اردتي ايضا اغير ابو عناد لابو حرب ما رأيك هههههههههههههههه.

قديم 28-04-2013, 01:09 PM   #26
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

اقتباس:
ههههههههههههههههههههههههههه سامحكي الله ضحكت حتى كاد ان يغمى علي, اضحك الله سنك, و خلص لعيونك اختنا الكريمة بنغير اسم ابو عناد لابو حرب شلون انا معك و راعي الهذلة لراعي الدبابة و الفيس الي بيضرب بنخليه رشاش اوتوماتيك بدل البوكس هههههههههههه للمعلومة انا غيرت معرفي لانه لا يصلح لهذا المنتدى المبارك فأنا احب لقب ابو مصعب تيمنا بالاسد الصهور رحمه الله ابو مصعب الزرقاوي و نحسبه على خير و شهيد بأذن الله و لا نزكي على الله احدا, و بما اني لا اريد الخوض في السياسة هنا فاذا سمحت لي الادارة بتغيير معرفي مجددا سأغيره كي لا يلتبس على بعض الاخوة و الاخوات المعرف الجديد, و باذن الله سوف اطلب تغيره الان و ان شاء الله يسمحوا لي لان البعض قد يحسبوا اني و ضعته فخرا و هذا لم يكن مرادي فما انا الا عبد ضعيف من عباد الله او قد يسيء فهمه البعض الاخر و فعلا النقطة التي نبهتيني عليها صحيحة الان انتبهت لها. و اكرر انكي فعلا حساسة لدرجة كبيرة خذيها قاعدة اختنا في الله ابو عناد مهما كانت لهجته شديدة فهو لا يقصد من ورائها اذلال او تحقير او حتى اهانة الطرف الاخر حاشا لله لكن انتم فتيات ناعمات و نحن خلقنا الله خشنين بعض الشيء فأعذري طبعي الحاد فأنا اسف و اخطيت و منك السموحة اختنا الكريمة مستكفة.
ههههههههه والله يابو عناد أسلوبك محبب على النفس على الرغم من قوته لكن خف شوي على مستكفه تراها أطيب شخص في المنتدى

قديم 28-04-2013, 01:56 PM   #27
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
ههههههههه والله يابو عناد أسلوبك محبب على النفس على الرغم من قوته لكن خف شوي على مستكفه تراها أطيب شخص في المنتدى
اعرف هذا الكلام اخي الحبيب و الاخت الكريمة مستكفة صدرها و اسع و قلبها طيب تسامح بسرعة و لا تحمل ضغينة على احد لكنها حساسة كثيرا, و للمعلومة انا لا اكن لها سوى الاحترام, لكن لكل وجهة نظره الخاصة و الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية, لكن لا يخفى عليك اخي الحبيب ان الطبع يغلب التطبع فبيئتنا هنا تفرض علينا اللهجة الحادة و تصرفاتنا الخشنة قليلا فنحن تربينا على ذلك في الاردن بسبب الوضع الاقتصادي السيء و العصبية القبلية, فنحن شعب قبلي عشائري ليومنا هذا و هذا يولد الخشونة في طبعنا و السموحة من جميع الاخوة و الاخوات, ان كان هنالك تهجم و عدائية في ردودودي و قد يعتبرها البعض تقليل من شأنه و يشهد الله ان القلب صافي و النية صافية لكن كما تعلم بيئتنا هنا ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب و داست عليك الكلاب فالبيئة تلعب دور كبير في تصرفات و ردة فعل الشخص.

اخي الحبيب ابو عابد وفقنا الله و اياك لما يحب و يرضى, انا البارحة قرأت قليلا عن قبيلة عتيبة في الاردن و قرأت مشجرة النسب تبعتها و هي قبيلة عدنانية من بطن قبيلة هوازن المضرية و نعم النسب هي, و فعلا هنالك افراد من قبيلة عتيبة من فخذ الحفاة و العصيمي و العقيلي اغلبهم يقطنون في محافظة مادبا, اي قرب واجهة بني صخر العشائرية و بعض الواجهات العشائرية لعشائر و حمائل محافظة مادبا, و لاحضت ايضا ان بعض افخاذ يحملون اسماء موجودة في الاردن و فلسطين و الشام, فمثلا فخذ برقا من عتيبة و النسبة اليه برقاوي يطلق على عائلة من فلسطين و سميت قرية بسمها لا ادري هل هو تشابه اسماء او انهم يرجعون بنسبهم لفخذ برقا من عتيبة, و هنالك ايضا فخذ الروسان من عتيبة و هذه القبيلة موجود في شمال الاردن و قد سميت قريتهم بسما الروسان و قبيلة الروسان متواجدة فيها فلا ادري ايضا هل هو تشابه اسماء ام فعلا هم يرجعون لفخذ الروسان من عتيبة, و ايضا هنالك فخذ من فخوذ عتيبة اسمه العوازم و هنا في الاردن موجودة قبيلة العزازمة و اتقد انهم قديما كان يطلق عليهم العوازم, فلا ادري ايضا هو تشابه اسماء ام فعلا يرجعون بجذورهم لقبيلة عتيبة, و ايضا فخذ الدلابحة من عتيبة موجود عندنا عشيرة الدلابيح و نفس الشيء لا ادري هل نسبهم يرجع لقبيلة عتيبة ام هو تشابه اسماء, و اخيرا هنالك الحماميد من عتيبة و عندنا عشيرة اسمها المحاميد فلا ادري ايضا انه تشابه اسماء ام لا, و سلامتن تطولكم.

قديم 28-04-2013, 02:00 PM   #28
وحيد عتيبه
عضو مميز جدا وفـعال
ابوعابد

اقتباس:
اخي الحبيب ابو عابد, اشهد بالله انك شيخ ولد شيخ و انتم العتبان معروفين و المعروف لا يعرف, لكن انا حبيت تفصلي شوي بنسب عتيبة مشان نتعرف اكثر على هذه القبيلة العريقة الكريمة فهي اكيد ترجع لبطن كريم من بطون القبائل العربية, و لا هانوا جميع القبايل و لا هانوا السامعين و الحاضرين, لكن اخي الحبيب لا اعتقد ان فتح موضوع قبلي في قسم الاكتئاب بموقع طبي نفسي قد يكون مناسبا, و لا اعتقد ان صاحب الموضوع هنا سيمانع ان نتجاذب اطراف الحديث بعيدا عن الاكتئاب و الامراض النفسية فهو اصلا فتح الموضوع لكي يقنعنا بعدم جدوى الادوية و ها نحن نمارس العلاج النفسي السلوكي هنا بدل العلاج بالادوية, وانا اقول طال عمرك ننصبلنا شق شعر و نعمر دلال القهوة و نفتحها مضافة و انا خوك و ما اعتقد الاخوة و الاخوات يعارضوا مادام الحديث اخوي من القلب للقلب و يلهينا عن المرض النفسي و طبعا كما قلنا سابقا ليس للتفاخر حاشا لله و لكن من باب التعارف و الاستزادة من المعلومات و اخبار العرب التي اعشقها منذ الجاهلية لوقتنا الحاضر فالفخر كما ذكرت سابقا ليس بالنسب لانه لا يوجد منا من اختار نسبه لكن الفخر في الدين و التقوى رحم الله والدينا و والديكم.
أولا استئذان اخي ساكن مع همي
نعم صدقت الفخر في الدين والتقوى
بالنسبه للموضوع انت التبس عليك شي في كلامي عن عتبان الأردن انا لم اقل أنهم إشراف وهاشميون بالنسب ولكن قلت ان بعض الأردنيين البسطاء كانوا يعتقدون ذلك بسبب قدومهم مع الشريف حسين وارتباطهم بالطبقة الحاكمة وبالأصح هذا كلام شخص اعرفه وطلبت منك تأكيد هذه المعلومة ( ان عتبان الاردن مرافقين لحكام الأردن ، حتى ان بعض الناس ظن أنهم اشراف )
بالنسبه للنسب : عتيبه قبيله هوازنيه قيسيه مضريه عدنانيه واكثر فروعها ينتمي الى بني سعد قوم حليمه مرضعة الرسول الكريم
وهو المعروف عند أبناءها وعند الثقاه من علاماء النسب ،،
لكن للأسف ياخي ابوعناد عتيبه اكثر قبيله تعرضت للطعن في نسبها الصحيح ومحاولة نفيه والقول بانها عباره عن أحلاف من قبائل شتى
وهنالك سبب مهم لهاذا التشكيك وهو:
ان هوازن من رؤوس العرب ( اي اهل كثره وعدد وليس المقصود فخر ) وبالتالي كانوا قبائل كثيره في الجاهلية ومن أبرز قبائلهم :
ا - بنوجشم قوم دريد بن الصمة فارس العرب والذي يقول ( وهل أنا إلا من غزية أن غوت ،،،،،،،،،، غويت وإن ترشد غزية أرشـد ) وقد مات على الكفر وكان شيخآ كبيرآ في السن وذلك في غزوة حنين والذي كان غلام صغير من المسلمين وقصة مقتله مشهوره وموجودة في النت
ب - بنوعامر بن صعصعه وهذه القبيله من اشهر قبائل العرب منهم ابو البراء ، وأبو عروه الرحال اللتي قامت حرب الفجار بعد مقتله ، ومنهم ملاعب الاسنه من اشهر فرسان العرب وهو واحد من ثلاثه حاول الغدر بالرسول الكريم وقتله فدعا عليه الرسول فمات كالبعير في خيمة مومس في الصحراء وكان يتحسر من الموت بهذه الطريقه ، وبنو عامر قبائل كثيره انتشرت في الحجاز ونجد وامتداد الخليج والعراق كبني هلال المعروفين وبنو كعب وبنو كلاب اهل الفروسية ..
ج - بنو سعد اظئار رسول الله الكريم وقومه حليمه مرضعة الرسول عليه السلام وهم اهل فصاحه وأهل باس في الحروب
د- بن ونصر بن معاويه ومنهم مالك بن عوف قائد هوازن في حنين وقد اسلم بعد ذلك
ه - ثقيف المشهورين وهنالك من نسبهم الى أياد والى ثمود
الشاهد ياخي ان هذه القبائل بعد الإسلام الكثير منهم ترك مواطنه الأصلية في الحجاز ونجد وهاجروا الى الدول العربية كالعراق والشام وكان آخر الهجرات وغريبة بنوهلال المشهورة في التاريخ
بعد تلك الهجره كانت البقيه الباقيه قليله وضعيفه ومتنافرة وخلال القرن الخامس او السادس للهجرة تنادوا لعمل حلف لمن بقي من هوازن وانتسبوا جميعآ الى أقوى فرع في ذلك الوقت وهو عتيبه هنالك من نسبه الى بني هلال والأكثرية الى بني سعد ثم مع مرور الوقت اصبحوا قوه كبيره من يقرأ أحداث الجزيرة السابقه يدرك ذلك
هذا نسبنا وما عرفناه من ابأنا وأجدادنا وعلمأونا اما بعض النسابه فاختلط عليه هذا الحلف واعتقد انه بين قبايل متفرقة النسب
وانا لا انكر ان عتيبه يوجد فيها من هم من خارج هوازن لكن ليس بالصورة اللتي يصوره البعض ويحاول ان يؤكدها لغرض في نفس يعقوب بل العكس لإيجاد يخلو في الوقت الحالي حي وقوم من العرب الا ولي هوازن معهم تواجد بسبب كثرتهم وتفرقهم
اخيرآ أسف على الاطاله ولكن عند الكلام عن التاريخ ربما في الاطاله إفاده
والقضية ليست فخر او مدح ولكن سوال. من اخوي العزيز واجبته وحديث نسلي به النفوس ونتبادل المعلومات والأخبار وتاريخ أجدادنا

قديم 28-04-2013, 02:16 PM   #29
مستكفّة
مراقبة إداريه

الصورة الرمزية مستكفّة

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

ما شاء الله ما تركت لي رد الا وعلقت و ضحكت عليه يا أبو حرب عساها دوم الضحكة ربي يسعدك

حتى لو كان اسمك الوحش الكاسر و لا هتلر ولا الفك المفترس احترامك موجود و واجب
الاسم يعبر عنك أنت يخصك أنت وحدك هو حرية ذاتية
كل ما أشرت إليه ضبط الميم كنت أخشى ان يقع أحدهم في لبس اسمك من باب أخوة
وشكلي تلقفت و ماكان من حقي الإشارة إلى شيء لا يخصني .

لا تعتذر فليس هناك ما يستحق الاعتذار وماطلبتك تكلمني بنعومة فقط أوزن حدتك شوي

مو كل النفسيات هنا تتحمل حدة الكلام سواء كان رجل أو امرأة
انت إنسان مثقف راقي و لسن و عندك الكثير الكثير لتعطيه للناس من فيض قلبك الطيب
أكيد يهمك إن الكل يستفيد من كلامك و أن تصل به إلى الحق ..

الله يحفظك أخي الفاضل

قديم 28-04-2013, 06:01 PM   #30
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
أولا استئذان اخي ساكن مع همي
نعم صدقت الفخر في الدين والتقوى
بالنسبه للموضوع انت التبس عليك شي في كلامي عن عتبان الأردن انا لم اقل أنهم إشراف وهاشميون بالنسب ولكن قلت ان بعض الأردنيين البسطاء كانوا يعتقدون ذلك بسبب قدومهم مع الشريف حسين وارتباطهم بالطبقة الحاكمة وبالأصح هذا كلام شخص اعرفه وطلبت منك تأكيد هذه المعلومة ( ان عتبان الاردن مرافقين لحكام الأردن ، حتى ان بعض الناس ظن أنهم اشراف )
بالنسبه للنسب : عتيبه قبيله هوازنيه قيسيه مضريه عدنانيه واكثر فروعها ينتمي الى بني سعد قوم حليمه مرضعة الرسول الكريم
وهو المعروف عند أبناءها وعند الثقاه من علاماء النسب ،،
لكن للأسف ياخي ابوعناد عتيبه اكثر قبيله تعرضت للطعن في نسبها الصحيح ومحاولة نفيه والقول بانها عباره عن أحلاف من قبائل شتى
وهنالك سبب مهم لهاذا التشكيك وهو:
ان هوازن من رؤوس العرب ( اي اهل كثره وعدد وليس المقصود فخر ) وبالتالي كانوا قبائل كثيره في الجاهلية ومن أبرز قبائلهم :
ا - بنوجشم قوم دريد بن الصمة فارس العرب والذي يقول ( وهل أنا إلا من غزية أن غوت ،،،،،،،،،، غويت وإن ترشد غزية أرشـد ) وقد مات على الكفر وكان شيخآ كبيرآ في السن وذلك في غزوة حنين والذي كان غلام صغير من المسلمين وقصة مقتله مشهوره وموجودة في النت
ب - بنوعامر بن صعصعه وهذه القبيله من اشهر قبائل العرب منهم ابو البراء ، وأبو عروه الرحال اللتي قامت حرب الفجار بعد مقتله ، ومنهم ملاعب الاسنه من اشهر فرسان العرب وهو واحد من ثلاثه حاول الغدر بالرسول الكريم وقتله فدعا عليه الرسول فمات كالبعير في خيمة مومس في الصحراء وكان يتحسر من الموت بهذه الطريقه ، وبنو عامر قبائل كثيره انتشرت في الحجاز ونجد وامتداد الخليج والعراق كبني هلال المعروفين وبنو كعب وبنو كلاب اهل الفروسية ..
ج - بنو سعد اظئار رسول الله الكريم وقومه حليمه مرضعة الرسول عليه السلام وهم اهل فصاحه وأهل باس في الحروب
د- بن ونصر بن معاويه ومنهم مالك بن عوف قائد هوازن في حنين وقد اسلم بعد ذلك
ه - ثقيف المشهورين وهنالك من نسبهم الى أياد والى ثمود
الشاهد ياخي ان هذه القبائل بعد الإسلام الكثير منهم ترك مواطنه الأصلية في الحجاز ونجد وهاجروا الى الدول العربية كالعراق والشام وكان آخر الهجرات وغريبة بنوهلال المشهورة في التاريخ
بعد تلك الهجره كانت البقيه الباقيه قليله وضعيفه ومتنافرة وخلال القرن الخامس او السادس للهجرة تنادوا لعمل حلف لمن بقي من هوازن وانتسبوا جميعآ الى أقوى فرع في ذلك الوقت وهو عتيبه هنالك من نسبه الى بني هلال والأكثرية الى بني سعد ثم مع مرور الوقت اصبحوا قوه كبيره من يقرأ أحداث الجزيرة السابقه يدرك ذلك
هذا نسبنا وما عرفناه من ابأنا وأجدادنا وعلمأونا اما بعض النسابه فاختلط عليه هذا الحلف واعتقد انه بين قبايل متفرقة النسب
وانا لا انكر ان عتيبه يوجد فيها من هم من خارج هوازن لكن ليس بالصورة اللتي يصوره البعض ويحاول ان يؤكدها لغرض في نفس يعقوب بل العكس لإيجاد يخلو في الوقت الحالي حي وقوم من العرب الا ولي هوازن معهم تواجد بسبب كثرتهم وتفرقهم
اخيرآ أسف على الاطاله ولكن عند الكلام عن التاريخ ربما في الاطاله إفاده
والقضية ليست فخر او مدح ولكن سوال. من اخوي العزيز واجبته وحديث نسلي به النفوس ونتبادل المعلومات والأخبار وتاريخ أجدادنا
اخي الكريم ابو عابد وفقنا الله و اياك, اولا عتيبة من القبائل المعروفة و لا يضرها او يقلل من قدرها دخول بعض افرع قبائل العرب في حلف معها و بلغة البدو عندنا في الاردن يسمى فرع من قبيلة تحالف مع قبيلة اكبر عددا و قوة باللفوفة و هذا من الامور المشينة التي ما زالت ليومنا هذا من التعصب القبلي الجاهلي المكروه, اجمالا اخي الحبيب لم تسلم قبيلة من الذم من ايام الجاهلية ليومنا هذا و بعض الجهلة يحسبون ان قبيلتهم اكرم و اقوى و افضل و امنع قبيلة, و هذا اصلا سبب تفرقنا و عدم اتحادنا كعرب, و للولا نعمة الاسلام علينا لما اتحدنا يوما, و ازيدك من الشعر بيت فمثلا قبيلة حرب و النسبة اليها حربي و قد تجاورت قبيلتنا بني صخر الجرمية الطائية الجذامية القحطانية مع قبيلة حرب الخولانية القضاعية الحميرية القحطانية قرابة ال 400 عام فأصبح بعض الناس يخلطون بين القبيلتين فمنهم من ينسب حرب الى بني صخر و منهم من ينسببني صخر لحرب و فعلا هنالك فخذ كبير من حرب دخل في حلف مع بني صخر عندما هاجرت بني صخر من شمال الجزيرة الى تيماء و نجد و بلاد الشام و هاجر معها و هم الان من قبيلة بني صخر بجميع المعايير القبلية, و ايضا في فترة من الفترات قبل العداء بين بني صخر و عنزة تجاورت القبيلتان لفترة ليست بالقليلة و بعض فروع عنزة هم الان من بني صخر بجميع المعايير القبلية و اكيد ان فروع من بني صخر تحالفت هي الاخرى مع حرب و اصبحت منها و فروع اخرى من بني صخر تحالفت ايضا مع عنزة و اصبحت منها, اما بالنسبة لقولهم ان عتيبة عدة فروع من قبائل مختلفة متحافة مع بعضها البعض فهذا لا يقلل من شأن عتيبة لان كل القبائل دخلت في احلاف مع بعضها بعضا, و تعرف ماذا قال احدهم مرة عن قبيلة طي المشهور و العريقة التي ننتمي نحن لبطن من بطونها في قصة الرجل التنوخي الذي نزل بحي من احياء قبيلة عامر بن صعصعة و كان يذم بهم ثم بعدها ذم عدد كبير من القبائل, ثم قال عن قبيلة طي, وما طيء إلا نبيط تجمعت.....فقالت طياناََ كلمة فاستمرت - ولو أن حرقوصا يمد جناحه.......على جبليْ طيء إذاََ لا ستظلّت, فها هو قد ذمها و ذمه لن ينقص من قدرها بين القبائل, و ذم قبيلة تميم بعدها و هي التي قال عنها الرسول صل الله عليه و سلم انها اقوى قبيلة على الاعور الدجال, فقال عنها, تميم بطرق اللؤم أهدى من القطا....ولو سلكت سُبْلَ المكارم ضلّتِ - ولو أن برغوثا على ظهر قملة.....يكرُّ على جمعي تميم لولت ذبحنا فسمينا فتّم ذبيحنا......وما ذبحت يوماً تميم فسمّّت - أرى الليل يجلوه النهار ولا أرى.....عظام المخازي عن تميم تجلّت و هذا ايضا لا ينقص من قدر قبيلة عريقة مثل تميم. فكل القبائل اخي الحبيب ذمت و كلها مدحت و لا يوجد قبيلة معصومة عن الذم كما هو الحال في المدح و للحديث بقية اخي الحبيب ابو عابد.