المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 09-07-2013, 09:59 AM   #16
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الصورة الرمزية أماني القلب
أماني القلب غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اخوي مشيى من اليوم على بيرلكس 5ملغم كم تعادل يونيروكس؟

قديم 09-07-2013, 10:09 AM   #17
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

تريبتزول مقطوع بكل الصيدليات،وصيدلي خوفني من جرعة البرانكس,50 بحكي قوية

قديم 09-07-2013, 10:10 AM   #18
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

الدكتور كان بده يكتب لي دواء للحساسية عشان الارق ونسي شو اعمل مليت؟

قديم 09-07-2013, 10:12 AM   #19
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

حابة اثبت زي اول ع دواء واحد ومهدئ عند اللزوم وحل نهائي للارق

قديم 09-07-2013, 10:16 AM   #20
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

هل 5ملغم بيرلكس جرعة مناسبة،وشو الحل بالارق؟

قديم 09-07-2013, 10:17 AM   #21
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

اسفة عالتقطيع حتى النت ضدي اليوم

قديم 09-07-2013, 10:18 AM   #22
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

حاولت ابعت رسالة مافي مجال،اسفة كتير

قديم 09-07-2013, 03:45 PM   #23
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

امااني شوفي اليوم رقم 8 ارفعي جرعة البيرليكس الى 10 مغ طبعا تقدري تحكي مع الدكتور خليل على التلفون و تبلغيه انك حابة ترفعي الجرعة الى 10 مغ ‘‘ بعدين للنوم اذا مش موجود التربتزول في دواء ممتاز للحساسية هو بالاصل و يعالج الشعور بالغثيان و يساعد على النوم بشكل ممتاز ما رأيك ان تسألي الدكتور خليل عنه و تبدأي بتناوله من اجل النوم و جرعته هي 12.5 مغ عند النوم ان لم تفد معك ارفعيها الى 25 مغ عند النوم و تستطيعي رفع الجرعة حتى 50 مغ عند النوم و هو دواء امن و ليس ادماني فهو مضاد للهستامين ‘‘ اسم الدواء العلمي بروميثازين و له عدة اسماء تجارية منها هيستالوك و هيزتازين و برومت و فينيرجان ‘‘ اعتقد انه خيار ممتاز لك ‘‘ استشيري الدكتور خليل هاتفيا و بأذن الله يوافق على هذا الكلام ‘‘ و بالنسبة لجرعة 0.5 مغ من الالبرانكس فهي ليست جرعة عالية و بسيطة جدا و ليست ادمانية مادامها في هذه الحدود دون زيادة و مع احترامي للصيدلانيين هم فقط يخافون من شي اسمه بنزوديزابينات و يعتبروه كله ادماني و حتى على مستوى بيعه يخافون ان يصرفوه للمريض حتى و ان كان معه وصفة من طبيب نفسي ‘‘ و للعلم الصيدلاني وظيفته فقط يصرف الدواء دون فلسفة فهو ليس اخبر من الطبيب و الا يروح يفتح عيادة و يسكر هالصيدلية و نخلص هههههههههههه ‘‘ فلا تخافي و لا تردي على اي صيدلاني مفلسف زيادة عن اللزوم و لما يخوفك من اي دواء احكيله طيب الدكتور الي وصفلي اياه جمار مثلا و قالي هاي الجرعة سليمة و مش ادمانية و جرعة بسيطة و انت فهمان اكثر منه مثلا ‘‘ و بعدين يا اماني اخذك للالبرانكس هو مؤقت و ليس لفترة طويلة ‘‘ طبعا الدواء المساعد على النوم الي وصفتلك اياه تاخذي معه جرعة 0.5 مغ البرانكس عند النوم ‘‘ طبعا بعد الرجوع للدكتور خليل . بالتوفيق

قديم 10-07-2013, 03:31 AM   #24
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

شكرا لك اخي قسورة،لكن منذ يومين عندما كلمت الدكتور قال لي امشي على 5 ملغم بيرلكس يوميا ولي يومين عليها+البرانكس ,50 ملغم+تريبتزول ,25 ملغم.

ولم يخبرني بان ازيد جرعة بيرلكس ولكن جعلها يوميا بدل يوم بعد يوم.
وحقيقة التزمت اول يوم بجرعة البراناكس واصبت بنعاس شديد هههه وبعدها خفت ولم اتناوله،مابعرف بخاف منه كتير

قديم 10-07-2013, 01:57 PM   #25
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني القلب مشاهدة المشاركة
شكرا لك اخي قسورة،لكن منذ يومين عندما كلمت الدكتور قال لي امشي على 5 ملغم بيرلكس يوميا ولي يومين عليها+البرانكس ,50 ملغم+تريبتزول ,25 ملغم.

ولم يخبرني بان ازيد جرعة بيرلكس ولكن جعلها يوميا بدل يوم بعد يوم.
وحقيقة التزمت اول يوم بجرعة البراناكس واصبت بنعاس شديد هههه وبعدها خفت ولم اتناوله،مابعرف بخاف منه كتير
انا فهمت من كلامك انك انتي تريدي زيادة الجرعة الى 10 مغ يوميا اما ان لم تريدي زيادتها و مرتاحة على 5 مغ لا بأس ‘‘ و اذا خايفة من البرانكس لهلدرجة اقترحي على الدكتور خليل دواء الحساسية الي قلتلك عنه فهو منوم جيد و غير ادماني و اوقفي الالبرانكس بعد استشارة الدكتور خليل .

قديم 11-07-2013, 01:49 AM   #26
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

مساء الخير اخي قسورة شكرا لطولة بالك علي عن جد غلبتك معي،بس بحب استشيرك بالادوية لانك من الاردن وبتعرف ادويتنا منا وفينا هههه،والك تجربة بالادوية ونفس الاطباء تقريبا،بارك الله فيك.
اخوي انا لخبطت اخر 4 شهور بالادوية عشان كنت مبلشة ادرج عشان اقطعه فغير لي الدكتور من يونيروكس لبروزاك حبة يوم بعد يوم لمدة شهرين وبعدين اخف حتى اقطعه وخلال تناولي لليونيروكس ماشكيت من الارق نهائي بس بعد استعمالي بروزاك مع انها الجرعة خفيفة ظهرت مشكلة اﻷرق ،ورجعت لليونيروكس ونفس الشي ماخلصت المشكلة،وباخر زيارة للطبيب زي ماحكيت لك حولت للبيرلكس حسب وصفة الطبيب وطلبي عشان اتخلص من زيادة الوزن مع انها مش كتيرة صراحة بس خايفة انصح اكتر هههه،يعني الحمدلله بفضل من الله نوبات الهلع اختفت كثيرا ولكن معاناتي الان من الارق يعني اللي بدي اوصلك اياه انا بالعكس مابدي ازيد جرعة البيرلكس بحاول اخلص منهم بس بالتد يج حتى لا انتكس؟
البراناكس عن جد بكرهه اخدت حبتين اول يوم زي ماحكى لي انس نمت وانا قاعدة ههه مش لهالدرجة السطلان،وضليت اليوم التاني بدي انام،عن جد تعبت مش عارفة شو الحل؟
بجرب الدواء اللي حكيت لي عليه بس اسأل الدكتور وبشوف،زي مابحكي اخواننا الخليجيين شورتك وهداية الله.
بس اخوي البيرلكس رايك بحالتي اﻵن 5 ملغم جيدة مابترجع النوبات بعد علاج سنة و7 اشهر،و 5ملغم بيرلكس متل 5 ملغم يونيروكس،وهل بيرلكس بيسبب ارق؟
ولو ضليت عالبيرلكس لمدة طويلة تمنع النوبات ومافيها ضرر؟
شكرا مرة تانية

قديم 11-07-2013, 05:53 AM   #27
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
مساء الخير اخي قسورة شكرا لطولة بالك علي عن جد غلبتك معي،بس بحب استشيرك بالادوية لانك من الاردن وبتعرف ادويتنا منا وفينا هههه،والك تجربة بالادوية ونفس الاطباء تقريبا،بارك الله فيك.
اخوي انا لخبطت اخر 4 شهور بالادوية عشان كنت مبلشة ادرج عشان اقطعه فغير لي الدكتور من يونيروكس لبروزاك حبة يوم بعد يوم لمدة شهرين وبعدين اخف حتى اقطعه وخلال تناولي لليونيروكس ماشكيت من الارق نهائي بس بعد استعمالي بروزاك مع انها الجرعة خفيفة ظهرت مشكلة اﻷرق ،ورجعت لليونيروكس ونفس الشي ماخلصت المشكلة،وباخر زيارة للطبيب زي ماحكيت لك حولت للبيرلكس حسب وصفة الطبيب وطلبي عشان اتخلص من زيادة الوزن مع انها مش كتيرة صراحة بس خايفة انصح اكتر هههه،يعني الحمدلله بفضل من الله نوبات الهلع اختفت كثيرا ولكن معاناتي الان من الارق يعني اللي بدي اوصلك اياه انا بالعكس مابدي ازيد جرعة البيرلكس بحاول اخلص منهم بس بالتد يج حتى لا انتكس؟
البراناكس عن جد بكرهه اخدت حبتين اول يوم زي ماحكى لي انس نمت وانا قاعدة ههه مش لهالدرجة السطلان،وضليت اليوم التاني بدي انام،عن جد تعبت مش عارفة شو الحل؟
بجرب الدواء اللي حكيت لي عليه بس اسأل الدكتور وبشوف،زي مابحكي اخواننا الخليجيين شورتك وهداية الله.
بس اخوي البيرلكس رايك بحالتي اﻵن 5 ملغم جيدة مابترجع النوبات بعد علاج سنة و7 اشهر،و 5ملغم بيرلكس متل 5 ملغم يونيروكس،وهل بيرلكس بيسبب ارق؟
ولو ضليت عالبيرلكس لمدة طويلة تمنع النوبات ومافيها ضرر؟
شكرا مرة تانية
مساء النور ‘‘ لخبطة الادوية مو مشكلة و للمعلومة انتي ما عندك مشكلة ارق قوية لانه الارق انواع و بدناش نتطرق لانواع الارق انتي الي فهمته من كلامك انك عندك مشكلة في الدخول في النوم مش مشكلة ارق قوية مثلا انه بعد ما تنامي نومك متقطع و بتصحي اكثر من مرة بالليل بعد النوم و ها شي طبيعي لانك كنتي تاخذي يونيروكس و هو مساعد على النوم بعدين اخذتي بروزاك و هو من الادوية التي تسبب ارق و هذا سبب اختلاف بساعة جسمك البيلوجية و ادى الى تاخير موعد نومك و طبعا الي بساعد كمان في هاي المعادلة انك من الاشخاص الي بحبوا السهر يعني مش من النوع الي بنام الساعة 8 المساء و للمعلومة لو تتعبي بشغل البيت هذا بساعد على النوم كمان لانه من المعروف انه الجهد النهاري يؤدي الى تحسين النوم ليلا بس طبعا الشغل يوميا مش كل كم يوم مشان يتأقلم الجسم على التعب و يتعود على النوم بنفس الوقت ‘‘ نيجي للبيرلكس جرعة 5 مغ بيرلكس لا تعادل جرعة 5 مغ يونيروكس بل بتعادل حوالي جرعة 20 مغ يونيروكس لكن هذا ما بيعني انه جرعة 5 مغ بيرلكس انها ممكن تمنع نوبات الهلع لانها جرعة بسيطة غير علاجية بل هي جرعة صيانة فأذا انتي شاعرة انه لسى في اثر للنوبات لو كان حتى اثر خفيف خلي الدكتور خليل يرفعلك اياه الى 10 مغ بكون افضل بكثير ‘‘ و بيرلكس ما بسبب ارق لكن ما بساعد على النوم يعني دواء محايد مشان هيك ينصح بتناوله صباحا بعد الفطور و في رمضان بعد السحور افضل شي ‘‘ و لو ضليتي على البيرلكس مدة طويلة ما فيها اي ضرر لكن كما اتفقنا سابقا الجرعة بسيطة و ما في ضمان انها تمنع النوبات ‘‘ اما انا باكدلك بعد رب العالمين بجرعة 10 مغ انها بتمنع النوبات بشكل قوي لا نقول قوي جدا لكن قوي بما فيه الكفاية .

و للمعلومة اماني انا خبرتي في الادوية مش عن تجربة بس لانه في كثير ادوية ما جربتها انا و لله الحمد من عشر سنوات و طالع قرأت كتب طب نفسي و ادوية نفسية و استشارات نفسية يمكن اكثر من دكاترة نفسيين فاتحيين عيادات و طبعا بعرف عدة اطباء نفسيين و تناقشت معهم بحالات كثيرة جدا و اخذت من خبرتهم العملية و العلمية و استفدت كثير منهم و بنفس الوقت مر علي مرضى باعداد كبيرة شفت حالاتهم و علاجاتهم و تابعت علاجهم بنفسي و حتى انس بحول علي كثير من المرضى عنده في العيادة مشان يستشيروني في الادوية و الجرعات و بعدللهم الجرعات و الادوية و بقلهم روحوا عند الدكتور خليل خلي يشوف اذا التعديل هذا بناسبكم و الا لاء و طبعا عندي مرضى لليوم متابعهم هاتفيا و وجهه لوجه في عيادة الدكتور خليل و لما يشتكي مريض من اشي و انا قاعد مع انس انس بستشيرني شو نعطيه و انا بقله العلاج و الجرعة و بكتبلوا اياه زي ما وصفتله اياه بالضبط ‘‘ و انس نفسه انا هاليومين بدي اعطيه مثبت مزاج بجرعة علاجية منيحة و مضاد ذهان مشان الهوس الي عنده و بدي اعطيه كمان ست جلسات كهرباء مشان يعقل شوي لانه معجوق زيادة عن اللزوم هههههههههههه ‘‘ طبعا النبذة هاي مش مشان استعرض عضلاتي في عالم الطب النفسي و الادوية النفسية ‘‘ بس مشان اذا حدا لاحظ اني بحكي بالادوية و الجرعات دايما يعرف اني بحكي عن علم و ليس عن جهل او تجربة فقط .

عفوا يا ستي و لا شكر على واجب اي استفسار انا في الخدامة ست اماني لا تترددي .

قديم 11-07-2013, 07:23 AM   #28
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

طيب اخوي قسورة يعني انا باخد تقريبا 20 ملغم من اليونيركس وهاي الجرعة كنت اخدها من بداية علاجي يعني بالنسبة الي جرعة علاجية كافية حتى مش صيانةاو وقائية صح؟ طيب ليش بتنصحني ازيدها بالبيرلكس؟ افيدني الله يخليك.
سأعطيك وضعي الحالي حتى تنصحني لاخر مرة لاستقر على دواء معين وجرعة معينة
النوبات الحمدلله منذ فترة طويلة لم تعاودني ولكن مايخيفني ويقلقني اكثر شئ الانتكاسة وابقى متخوفة لمهاجمة نوبة هلع مفاجئة،أخاف من الاحداث المفاجئة والجديدة والتغيير المفاجئ،اخاف من الارهاق الشديد والتعب،اصبحت مسالمة زيادة عن اللزوم،لازلت اربط مواضيع واحداث بالموت،يعني افكار وليس اعراض؟بتمنى اكون وصلتلك قصدي؟ يعني بحالتي هاي شو الواجب علي فعلة؟
شو الجرعة المناسبة الي بهالوقت؟ وكم علي الالتزام بها بدون تغيير لا زيادة ولا تقليل؟ يعني ياريت تعطيني برنامج طويل بتحمل بس مارجع اتعب ،بدي برنامج علاجي يامستشارنا قسورة،تحياتي

قديم 11-07-2013, 04:17 PM   #29
(نسر)
عضو مجلس ادارة
ابو العنود الصخري

الصورة الرمزية (نسر)
(نسر) غير متواجد حالياً

الدولهـ
Jordan

اقتباس:
طيب اخوي قسورة يعني انا باخد تقريبا 20 ملغم من اليونيركس وهاي الجرعة كنت اخدها من بداية علاجي يعني بالنسبة الي جرعة علاجية كافية حتى مش صيانةاو وقائية صح؟ طيب ليش بتنصحني ازيدها بالبيرلكس؟ افيدني الله يخليك.
سأعطيك وضعي الحالي حتى تنصحني لاخر مرة لاستقر على دواء معين وجرعة معينة
النوبات الحمدلله منذ فترة طويلة لم تعاودني ولكن مايخيفني ويقلقني اكثر شئ الانتكاسة وابقى متخوفة لمهاجمة نوبة هلع مفاجئة،أخاف من الاحداث المفاجئة والجديدة والتغيير المفاجئ،اخاف من الارهاق الشديد والتعب،اصبحت مسالمة زيادة عن اللزوم،لازلت اربط مواضيع واحداث بالموت،يعني افكار وليس اعراض؟بتمنى اكون وصلتلك قصدي؟ يعني بحالتي هاي شو الواجب علي فعلة؟
شو الجرعة المناسبة الي بهالوقت؟ وكم علي الالتزام بها بدون تغيير لا زيادة ولا تقليل؟ يعني ياريت تعطيني برنامج طويل بتحمل بس مارجع اتعب ،بدي برنامج علاجي يامستشارنا قسورة،تحياتي
صحيح انه جرعة 20 مغ يونيروكس ناسبتك للعلاج من نوبات الهلع لكن بالاصل هي عبارة عن جرعة بسيطة و ليست جرعة علاجية كافية فأقل جرعة علاجية من يونيروكس هي 40 مغ حتى لو تحسن المريض على 20 مغ يجب زيادة الجرعة الى 40 مغ و هي جرعة علاجية وسطية و تعتبر اقل جرعة علاجية من اليونيروكس ‘‘ اجمالا بما ان وضعك كما شرحتي فأنت بحاجة لاستعادة ثقتك بنفسك و نسيان الخوف من نوبات الهلع و هذا بحاجة لشيئين اولا جرعة علاجية لا بأس بها و لمدة لا بأس بها ايضا و ثانيا ان تتعلمي كيف تطردي هذه الافكار و تحقريها و هذا يكون من خلال ممارسة الرياضة و تمارين التنفس و الية التفكير الايجابية و طبعا يجب عليكي استعادة ثقتك بنفسك الى جانب ثقتك بالدواء طبعا كله بعد الثقة برب العالمين ‘‘ و جرعتك العلاجية بنظري من البيرلكس هي 10 مغ لمدة لا تقل عن سنتين و بعدها تقلل الجرعة الى 5 مغ لمدة لا تقل عن السنة ثم نرى بالنسبة لايقاف الدواء او البقاء فترة اطول على جرعة الصيانة البسيطة هذه ‘‘ طبعا انتي تعرفي اسلوبي و مبدأي كل هذا تقترحيه على الدكتور خليل و يكون تحت اشرافه . و انا في الخدمة اماني في اي وقت .

قديم 12-07-2013, 02:32 AM   #30
أماني القلب
مراقبه سابقة
( أنا والهلع سابقا )

الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female

كلام حلو قسورة بس شو عن فترة علاج السنة و7اشهر السابقة مع يونيروكس يعني مش محسوبة؟ يعني ابدأ من اﻵن ب10 ملجم بيرلكس لسنتين كمان؟