المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الوسواس

ملتقى أصحاب الوسواس ملتقى جميع الأعضاء الذين يعانون من الوسواس بجميع انواعه وقصتهم مع المرض .

قديم 26-02-2014, 05:58 PM   #16
راجية ربي
عضو نشط

الصورة الرمزية راجية ربي
راجية ربي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غفرانك يارب مشاهدة المشاركة
عساك بالجنه ووالديك وانا فعلا احاول اقنع نفسي واقول الله مايعذب عباده ومايخليهم يحسون بقرب اجلهم بس ابليس الله يدحره يوسوس لي ويقول وقصص الناس اللي حسوا قبل وفاتهم وتوديعهم للناس والاحلام ورموزها وتفسيرها من النت يااااارب تشرح لي صدري وتيسر لي امري شعوووور متعب واقول لاانا غير الناس وهذا مو وسواس هذا واقع
السلام عليكم
اختي انا كدللك يأتيني احساس انو مو وسواس و انا غيير الناس لأني احسسه كأنه واقع
كدللك بالنسبة للاحلام لازم تبطلين تفسيرها لانها هي الي تزيد الطين بلة
احنا لازم نتغلب على الوسواس باءدن الله
تصوري يجيني احساس اقول لا لو كان وسواس ماكنت انا تقرب لله يعني صرت اسمع قرأان كل يوم و هيك اقول الشيطان ما يحبنا نتقرب لله
بس هو كدللك يريدنا نكون في غم و حزن
و بالنسبة للأربعين يوم انا يوم الاربعين كان اسوأ يوم و كأني انا الي اتحكم في موتي و حياتي استغفر الله

قديم 26-02-2014, 07:20 PM   #17
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
جزاك الله خير والله يجعلك بجنات النعيم بس ان احلامي مو مفزعه ابد عاديه مرره لكن ابحث عن رمز فيها ويكون معناه شين يعني لو احلامي مفزعه كان قلت انها من الشيطان لكن اللي مخوفني انها عاديه واقول اكيد تنبيه من الله
شوفي اذا كان الحلم عادي وفيه رموز , طنشي لان انتي مو موكله على انك تفككين رموز وتحللين , اذا كان تنبيه من الله بيجيك تنبيه مباشر بدون تحليل وتفكيك رموز , اذا جاك الحلم 3 ايام ورا بعض وتحسينه واضح بدون فك رموز هنا عاد يمكن تعتبر رؤيا او تنبيه , لكن حطي في بالك دايما ان الشيطان يتحكم كثير في احلامنا ويحوس فيها , يدور اي طريقه عشان ينغص بها حياتنا , عشان كذا طنشي الاحلام كلها وعيشي حياتك , توكلي على الله دايما وطنشي الاحلام , عليك بالواقع فقط وانسي امر الاحلام , ولا تنسين ان الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين.

قديم 26-02-2014, 07:49 PM   #18
غفرانك يارب
عضو فعال

الصورة الرمزية غفرانك يارب
غفرانك يارب غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردي مشاهدة المشاركة
شوفي اذا كان الحلم عادي وفيه رموز , طنشي لان انتي مو موكله على انك تفككين رموز وتحللين , اذا كان تنبيه من الله بيجيك تنبيه مباشر بدون تحليل وتفكيك رموز , اذا جاك الحلم 3 ايام ورا بعض وتحسينه واضح بدون فك رموز هنا عاد يمكن تعتبر رؤيا او تنبيه , لكن حطي في بالك دايما ان الشيطان يتحكم كثير في احلامنا ويحوس فيها , يدور اي طريقه عشان ينغص بها حياتنا , عشان كذا طنشي الاحلام كلها وعيشي حياتك , توكلي على الله دايما وطنشي الاحلام , عليك بالواقع فقط وانسي امر الاحلام , ولا تنسين ان الله خير حافظا وهو ارحم الراحمين.
ياليتي اقدر اطنش احس كل يوم عن يوم ازيد وكله من ابليس لقاله ثغره يدخل منها هاالايام اتذكر صديقات قديماااات والتقيت بوحده صدفه واقول معقوله صدف يارب تلطف بحالي

قديم 26-02-2014, 08:20 PM   #19
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
ياليتي اقدر اطنش احس كل يوم عن يوم ازيد وكله من ابليس لقاله ثغره يدخل منها هاالايام اتذكر صديقات قديماااات والتقيت بوحده صدفه واقول معقوله صدف يارب تلطف بحالي
كلامك ذا ذكرني بعضوه هنا الظاهر انها ميوي , تقول ابو صديقتي اتصل علي يتطمن عن حالي , وقالت اييييه اكيد ما اتصل الا عشان بيصير شي , هذي نفس تفكيرك , وانا اقول لك ايه صدفه وكل شي يصير للانسان يا انه مخطط له او يكون صدفه , وحتى التخطيط ممكن يصير وممكن ما يصير , كل شي اقدار كل شي مكتوب , على العموم شغلي قران طول الوقت , حطي على قناه قران وخليها شغاله طول الوقت , وان شاء الله ازمه وتعدي , العضو اللي اسمه خبز تحت المطر على كلامه ضاعت حياته اعتقد 17 سنه وهو على هذي الافكار تفكير بالموت ووساوس , حاولي تسترخين وسوي تمارين استرخاء , سوي تمارين اليوقا , اعتقد فيه في اليوتيوب تمارين استرخاء تعلميها , ولا تستعملين اي مشروب منبه واشربي يوميا شاي اخضر او يانسون , اضغطي على الشيطان بالاشياء اللي يكرهها من قران وصيام وصلاه واذكار , المساله كلها ان الشيطان يحاول يتمكن منك ومن تفكيرك ف حاولي تضغطين عليه , باذن الله خلال اسبوعين او 3 راح يكون وضعك عادي .

قديم 26-02-2014, 08:38 PM   #20
غفرانك يارب
عضو فعال

اقتباس:
كلامك ذا ذكرني بعضوه هنا الظاهر انها ميوي , تقول ابو صديقتي اتصل علي يتطمن عن حالي , وقالت اييييه اكيد ما اتصل الا عشان بيصير شي , هذي نفس تفكيرك , وانا اقول لك ايه صدفه وكل شي يصير للانسان يا انه مخطط له او يكون صدفه , وحتى التخطيط ممكن يصير وممكن ما يصير , كل شي اقدار كل شي مكتوب , على العموم شغلي قران طول الوقت , حطي على قناه قران وخليها شغاله طول الوقت , وان شاء الله ازمه وتعدي , العضو اللي اسمه خبز تحت المطر على كلامه ضاعت حياته اعتقد 17 سنه وهو على هذي الافكار تفكير بالموت ووساوس , حاولي تسترخين وسوي تمارين استرخاء , سوي تمارين اليوقا , اعتقد فيه في اليوتيوب تمارين استرخاء تعلميها , ولا تستعملين اي مشروب منبه واشربي يوميا شاي اخضر او يانسون , اضغطي على الشيطان بالاشياء اللي يكرهها من قران وصيام وصلاه واذكار , المساله كلها ان الشيطان يحاول يتمكن منك ومن تفكيرك ف حاولي تضغطين عليه , باذن الله خلال اسبوعين او 3 راح يكون وضعك عادي .
طيب اخوي طبيعي اكون وانا لاهيه ومرتاحه فجأه اتذكر الموت ؟؟
وشف وين وصل لي الوسواس اقرا مواضيع واحد اسمه ابو رياض هنا بالمنتدى واختفى من شهر 8 من العام الماضي مادخل المنتدى رحت اشوف اخر تواجد له بالمنتدى يعني تقريبا له 6 شهور مادخل واقول ياربي سترك وينه ؟؟؟؟ يارب انه يكون بخير وبين عياله
اي واحد كاتب انه يوسوس على طول اشوف اخر تواجد له متى يارب يارب يارب لطفك

قديم 26-02-2014, 08:46 PM   #21
واحـد
عضو فعال

الصورة الرمزية واحـد
واحـد غير متواجد حالياً

اختي اني مريضة بالوسواس
طبيعي تجيك احلام غريبه ومو مفهومة حطي هالشئ ببالك

نصيحة لوجه الله طنشي اي حلم يجيك وتوكلي على الله

بخصوص وسواس الموت قوليلي كم لك تعانين منه

فرضا قلنا 3 سنوات !

هل يعقل احس بالموت قبل موتي ب 3 سنوات ؟!!

لو تفكرين بعقلك بتشوفين هالوسواس تافه
لانك عايشه حاليا وتفكرين بشئ راح يصير شاء من شاء وابى من ابى

طيب دام كل نفس بتموت خلاص لاتفكرين فيه
فكري بحياتك واولادك فكري بطاعة ربك

عندك خيارين
تعيشين حياتك وتوكلين امرك لله

اوو

تستسلمين للوسواس وتعيشين مكتئبة

وترى تقدرين تروحين طبيب نفسي

قديم 26-02-2014, 08:48 PM   #22
واحـد
عضو فعال

الصورة الرمزية واحـد
واحـد غير متواجد حالياً

على فكرة اعاني من وسواس الموت من اربع سنوات

وفيه ناس تعاني منه من تسع سنوات

هل يعقل شخص يحس بموته قبل تسع سنوات ؟

قديم 26-02-2014, 08:56 PM   #23
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
طيب اخوي طبيعي اكون وانا لاهيه ومرتاحه فجأه اتذكر الموت ؟؟
وشف وين وصل لي الوسواس اقرا مواضيع واحد اسمه ابو رياض هنا بالمنتدى واختفى من شهر 8 من العام الماضي مادخل المنتدى رحت اشوف اخر تواجد له بالمنتدى يعني تقريبا له 6 شهور مادخل واقول ياربي سترك وينه ؟؟؟؟ يارب انه يكون بخير وبين عياله
اي واحد كاتب انه يوسوس على طول اشوف اخر تواجد له متى يارب يارب يارب لطفك

استغفر الله سامحيني ضحكت شوي ههههه (شر البليه ما يضحك) يا اختي وليه تقعدين تدورين على الموسوسين ومتى اخر تواجدهم , تلقينهم الحين عايشين حياتهم ويلعبون مع اهلهم ويحاولون يبسطون انفسهم وانتي كل تفكيرك وينهم لا يكون ماتوا ايييه اكيد فيه شي لانه كان يفكر بالموت ايه اكيد اجل اللي يفكر بالموت ويحس انه بيموت راح يموت وكلام كثير ما راح يوقف , انتي اقطعي هالامور من البدايه لا تسترسلين بالامور واصلا هذي خطه من الشيطان تلقينه حاط عشرين الف خطه واذا ما نجحت هذي الخطه يروح لثانيه , الحل هو الادعيه اولا ثانيا قطع الفكره من الاساس اذا جتك فكره على طول فكري بشي ثاني لازم تحاربين هالفكره بافكار ثانيه , كرري هالايات دايما (ربِ اعوذ بك من همزات الشياطين واعوذ بك ربِ ان يحضرون) (وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم) وفي الاول وفي الاخير هذا ابتلاء من الله حاولي تصبرين وتجاهدين في الامر وباذن الله كلها فتره وتعدي , وترا طبيعي الانسان يفكر في الموت كلنا نفكر فيه لكن نطنشه قد ما نقدر وندور لنا شغلات نحبها تاخذ تفكيرنا وتشغلنا عن هالامور واكيد بالاذكار والقران والصلاه راح تبعد عننا هالامور باذن الله

قديم 26-02-2014, 08:57 PM   #24
غفرانك يارب
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واحـد مشاهدة المشاركة
على فكرة اعاني من وسواس الموت من اربع سنوات

وفيه ناس تعاني منه من تسع سنوات

هل يعقل شخص يحس بموته قبل تسع سنوات ؟
الله يشفيك ويشفيني ويشفي جميع مرضى المسلمين انا ودي اتأكد اني هذا وسواس مو شي ثاني
طيب انت تعالجت والا للحين

قديم 26-02-2014, 09:23 PM   #25
غفرانك يارب
عضو فعال

اقتباس:

استغفر الله سامحيني ضحكت شوي ههههه (شر البليه ما يضحك) يا اختي وليه تقعدين تدورين على الموسوسين ومتى اخر تواجدهم , تلقينهم الحين عايشين حياتهم ويلعبون مع اهلهم ويحاولون يبسطون انفسهم وانتي كل تفكيرك وينهم لا يكون ماتوا ايييه اكيد فيه شي لانه كان يفكر بالموت ايه اكيد اجل اللي يفكر بالموت ويحس انه بيموت راح يموت وكلام كثير ما راح يوقف , انتي اقطعي هالامور من البدايه لا تسترسلين بالامور واصلا هذي خطه من الشيطان تلقينه حاط عشرين الف خطه واذا ما نجحت هذي الخطه يروح لثانيه , الحل هو الادعيه اولا ثانيا قطع الفكره من الاساس اذا جتك فكره على طول فكري بشي ثاني لازم تحاربين هالفكره بافكار ثانيه , كرري هالايات دايما (ربِ اعوذ بك من همزات الشياطين واعوذ بك ربِ ان يحضرون) (وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم) وفي الاول وفي الاخير هذا ابتلاء من الله حاولي تصبرين وتجاهدين في الامر وباذن الله كلها فتره وتعدي , وترا طبيعي الانسان يفكر في الموت كلنا نفكر فيه لكن نطنشه قد ما نقدر وندور لنا شغلات نحبها تاخذ تفكيرنا وتشغلنا عن هالامور واكيد بالاذكار والقران والصلاه راح تبعد عننا هالامور باذن الله
مسامح اخوي وبعذرك لو ضحكت من تفكيري الغبي

قديم 26-02-2014, 09:36 PM   #26
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
مسامح اخوي وبعذرك لو ضحكت من تفكيري الغبي
هذا مو تفكيرك هذا تفكير الشيطان وسواوسه عشان كذا لا تنسين الاستعاذه والامور اللي قلتها , ولا تشيلين في خاطرك ترا انا من الناس اللي يحبون يمزحون ويضحكون برغم اني مريض نفسي وكل شوي دمعتي على خدي هههههه

وسعي صدرك وانبسطي والعبي مع العيال كوره بلاستيك او القفز بالحبل او تفرجي مقاطع ضحك حاولي تتغذين زين واذا انتي من النوع اللي ما ياكل زين خذي لك مكمل غذائي مثل سنتروم لان نقص الفيتمينات يسبب مشاكل في افراز المواد اللي تريح الجسم ونقص فيتامين دال يسبب مشاكل كثيره اذا قدرتي تسوين تحليل فيتامين دال سويه , باذن الله القادم احلا وراح ترتاحين وتعدي هالوسواس على خير

قديم 26-02-2014, 09:50 PM   #27
غفرانك يارب
عضو فعال

اقتباس:
هذا مو تفكيرك هذا تفكير الشيطان وسواوسه عشان كذا لا تنسين الاستعاذه والامور اللي قلتها , ولا تشيلين في خاطرك ترا انا من الناس اللي يحبون يمزحون ويضحكون برغم اني مريض نفسي وكل شوي دمعتي على خدي هههههه

وسعي صدرك وانبسطي والعبي مع العيال كوره بلاستيك او القفز بالحبل او تفرجي مقاطع ضحك حاولي تتغذين زين واذا انتي من النوع اللي ما ياكل زين خذي لك مكمل غذائي مثل سنتروم لان نقص الفيتمينات يسبب مشاكل في افراز المواد اللي تريح الجسم ونقص فيتامين دال يسبب مشاكل كثيره اذا قدرتي تسوين تحليل فيتامين دال سويه , باذن الله القادم احلا وراح ترتاحين وتعدي هالوسواس على خير
فعلا تغذيتي سيئه نوعا ما لاني احس بغثيان وقت الاكل وفيتامين دال قبل سنه حللت وكان منخفض مره بس مااستخدمت العلاج واهملت لكن الحمدلله ماكنت اوسوس وطبيعيه وانا اتوقع اللي فيني الحين صدمة وفاة صديقه لي من 7 شهور تقريبا وللحين استغفرالله واتوب اليه مو مستوعبه وافكر بعيالها وهي صغيره ووفاتها فجأه كانت سليمه وطاحت غيبوبه كم يوم وتوفت يارب ترحمها وتجعلها بجنات النعيم

قديم 26-02-2014, 10:09 PM   #28
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
فعلا تغذيتي سيئه نوعا ما لاني احس بغثيان وقت الاكل وفيتامين دال قبل سنه حللت وكان منخفض مره بس مااستخدمت العلاج واهملت لكن الحمدلله ماكنت اوسوس وطبيعيه وانا اتوقع اللي فيني الحين صدمة وفاة صديقه لي من 7 شهور تقريبا وللحين استغفرالله واتوب اليه مو مستوعبه وافكر بعيالها وهي صغيره ووفاتها فجأه كانت سليمه وطاحت غيبوبه كم يوم وتوفت يارب ترحمها وتجعلها بجنات النعيم
اهااه ايه الصدمه هذي اللي خلتك تفكرين الله يرحمها , على العموم لازم تهتمين بالتغذيه الجسم يحتاج فيتامينات عشان يفرز المواد اللي تريح الجسم , ومن ناحيه موت صديقتك الله يرحمها و يرحم اموات المسلمين لازم تنسينها او تتناسينها غصب , اهتمي بنفسك واستعذي بالله و توكلي عليه وحافظي على امور دينك و بدلي افكار الموت بافكار مضاده لها وعيشي حياتك , الاطباء اوقات فراغهم قليله وبرغم انهم يواجهون حالات خطره مرضى وناس يموتون ومشاكل الا انهم ما شاء الله صامدين لانهم مو فاضين يفكرون بالموت او ما عندهم وقت يفكرون فيه يحاولون ينقذون الناس ويساعدونهم , حاولي تشغلين مخك حتى لو باشياء بسيطه الى ان تنسين هالافكار او تصير المساله معد تهمك كثير,اذا ابسطتي نفسك وضحكتي وفرفشتي واابتسمتي باذن الله هذي من اسباب ان الوساوس تبعد عنك وتنسينها
.

قديم 26-02-2014, 11:07 PM   #29
غفرانك يارب
عضو فعال

جزاك الله خير والله يجعل كل حرف منك بموازين حسناتك وان شاءالله ابجيب فيتامينات واستخدمهن ويارب يارب يجعل فيهن شفائي وان شاءالله اني اتغلب على هالصدمه واكون قويه ويارب تطول بعمري وعمرك على طاعته

قديم 26-02-2014, 11:26 PM   #30
الوردي
مشرف ملتقى الاكتئاب
للادويه سلبيات قد تدمرك

الصورة الرمزية الوردي
الوردي غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

اقتباس:
جزاك الله خير والله يجعل كل حرف منك بموازين حسناتك وان شاءالله ابجيب فيتامينات واستخدمهن ويارب يارب يجعل فيهن شفائي وان شاءالله اني اتغلب على هالصدمه واكون قويه ويارب تطول بعمري وعمرك على طاعته
اللهم امين يارب وياك , وانا عندي امل كبير بالله انك راح تتخطين هالامور وتصيرين في افضل حال