المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 24-03-2014, 06:29 AM   #16
مريم العواد
عضو نشط

الصورة الرمزية مريم العواد
مريم العواد غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزار محمد مشاهدة المشاركة
شكرا مريم العواد اني في اليوم 18 من قراءة سورة البقرة كل ليلة وانفث في الماء و اشربه و استحم به كل 3 ايام ولم يظهر عندي اي تحسن فانت في سبوع تحسنت...سؤالي هل يجب ان انفث في زيت الزيتون وادهن به...يعني رقيتي ناقصة؟وهل ما اقوم به مفيد للاكتئاب و القلق العام و اختلال الانية؟...وهل هناك من كان مثلي وشفي بسورة البقرة....اي رقية وحسب تجاربك متى يبدأ التحسن؟اني اقرء البقرة بكل سهولة ولا احس باي اعراض هل هذا دليل على ان ليس بي مس؟لانه اوسوس و اقول ان بي مس...الخ وشكرا

صحيح انا كنت اقرا ماتيسر من القران ووانفخ بالزيت وادهن جسمي متى ماحسيت بتعب ,,,وبرضوا بالماء واول مااصحى من النوم اشرب من الماء ع الريق

كتاب الله علاج لكل شي خلي ايمانك بربي قوي وع ثقه باانه سوف يشفيك ...العلاج ماله وقت محدد ع حسب عزيمه الشخص واصراره ع العلاج والتخلص من المرض

انت حكيت انك رحت راقي ومافيك مس والحمدلله يعني لاتشك بنفسك وتتعب حالك وتوهم نفسك اذا تبي تعالج نفسك لازم تتخلص من الافكار هذي

فعلا انا كنت مثلك وافكر ان بي مس وكل هالافكار من شيطان لزيد تعبنا ولكن انت خليك اقوى منه واصرف هالافكار عنك
...قوي ايمانك اشغل وقتك صح اعمل رياضه نظام روتينك حاول تغيره لاتفكر كثير بالمرض والانسان اللي يبي

العلاج لازم يصبر ويستمر مافي شي يجي بسهوله

قديم 24-03-2014, 06:33 AM   #17
مريم العواد
عضو نشط

اقتباس:
وهل اختي مريم كان مرظك بلادة و لاواقعية و اكتئاب و قلق عام...ام فقط قلق؟يعني هل مرضك مثلي و تحسنت بالرقية؟

اكتئاب واشعر بااختناق بالحلق بمنتصف ليل واكثر من البكاء وقلق حالتي لاتوصف لدرجه اني امنع اهلي من ممارسه حياتهم خارج البيت خوف غير طبيعي

والحمدلله رحت راقي وحكى لي مثلك مافيني مس ....افكار حنا جبنها لنفسنا بسبب مواقف وزادها علينا الشيطان بالوسوسه

بيدنا نتخلص منها ان شاءالله

الحمدلله تحسنت كثير بالرقيه

قديم 24-03-2014, 09:36 PM   #18
نزار محمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نزار محمد
نزار محمد غير متواجد حالياً

شكرا على نصائحك كيف اعمل رياظة و اكتئاب و بلادة و لاواقعية و تعب...معايا 24/24 ساعة كيف اغير الروتين والمرض ملازمني....اني في يوم 19 من قراءة سورة البقرة يوميا و اشرب ماء و استح به كل اسبوع ولكن ليس هن ولو شرارة تحسن ولكن عازم الاستمرار...طال معي المرض منذ 1994 والله تعبت و انهرت لااعرف اين الحل...لاتقولي غير افكارك..الخ كف وبلادة و دماغ ممسوح و خوف مبهم كل هذا مسلط علي اظن كمياء ديماغي خربت

قديم 24-03-2014, 11:02 PM   #19
مريم العواد
عضو نشط

اقتباس:
شكرا على نصائحك كيف اعمل رياظة و اكتئاب و بلادة و لاواقعية و تعب...معايا 24/24 ساعة كيف اغير الروتين والمرض ملازمني....اني في يوم 19 من قراءة سورة البقرة يوميا و اشرب ماء و استح به كل اسبوع ولكن ليس هن ولو شرارة تحسن ولكن عازم الاستمرار...طال معي المرض منذ 1994 والله تعبت و انهرت لااعرف اين الحل...لاتقولي غير افكارك..الخ كف وبلادة و دماغ ممسوح و خوف مبهم كل هذا مسلط علي اظن كمياء ديماغي خربت
والله العظيم راح تقدر تتغير وبيوم وليله راح تتغير حالتك وراح تشوف ان شاءالله بآذن الله محد راح يقدر يساعدك كثر نفسك لاتقول المرض ملازمني ...قول راح اتخلص منه باارداتي وعزيمتي

خليك شخص ايجابي ومتفائل واقرا القران بدون ماتجلس تحسب متى راح تتحسن اقراه بتدبر لترتاح نفسك وان شاءالله الشفاء عاجل لك يارب ولاتنسى قيام ليل ودعوه بمنتصف ليل لاترد

بس خليك صبور وان شاءالله راح تفرج

انت اللي تساعدك نفسك وتطلع حالك من اللي انت فيه ...والله كنت اروح منتزهات واجلس مع اهلي واخاف امشي خوفآ من الاغماء واشعر بالخمول والملل مثلي خوفي كان مبهم

ومشاعري متبلده اتجاهه كل شي ...الرياضه ابتديها تدريجيا واشترك بنادي واجبر نفسك تمارسها مافي دكتور ماينصحك فيها تخلصك من توتر والقلق والافكار اعطي نفسك فرصه تمارس حياتك

استبدل كلماتك المرض ملازمني = راح اتخلص من المرض بأذن الله

لاتقولي غير افكارك = ردد انا قادر ع تغير افكاري وعقليتك راح تتبرمج ع الكلام اللي انت تختاره وتقوله سواء سلبي او ايجابي

الدماغ ممسوح = اوكيه عادي فورمات له وراح ترجع بأذن الله رجعه جديده و قويه

اسمع سامر الحلبي ...اسمع مقاطع كيف تتخلص من الخوف والقلق هالاشياء استماعها تعطيك دافع

ربي يفرجها علينا يارب

قديم 24-03-2014, 11:59 PM   #20
نزار محمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نزار محمد

شكرا على اجابتك المفيدة اريد فقط ان تفهمي كيف وانا بحالة لاواقعية و اكتئاب و مخ ممسوح...يمكنني ان اقوم برياظة؟واللللللللله صعب فمرضي ليس مرض سنتين او..انه مرض 20سنة قمت سابقا بكل ما ذكرتيه مشكورة والله دون فائدة حتى ظهر تحسن و يعود ينطفء و هذه السنوات الاخيرة انطفأ نهائيا رغم محاولاتي المتكررة...تعرضت لصدمة وانهيار عصبي لمدة 3 اشهر ف 1994 وشبه غيبوبة كاني كنت ارى نفسي من السطح 3اشهر و استفقت منها بالتدريج وعند استفاقت تبدل مخي و العالم ايضا عني و حرارة فظيعة في دماغي لم اعالجها حينذاك فقال احدالاطباء كمياء دماغي فقدت توازنها بسس الانهيار والحرارة لذا اصبت بالبلادة و ظعف ذكرة...اتمنى قد فهمتي حالتي بعظ الشيء فمرضي بيولوجي مهما حاولت التغيير لا جدوى فالدواء ظروري والمشكل كل الادوية لم تفدني هل اتظحت لك الصورة الان؟يعني انا و العذاب الابدي اخوة للاشارة فانا على وشك ظياع وظيفتي بسبب كثرة تغيباتي والله ان حياتي ظاعت لا ذاكرة لا فهم لا نوم لا احساس بواقع لا سعادة بالدماغ...احتاج معجزة للشفاء و الحمدلله

قديم 25-03-2014, 12:43 AM   #21
نزار محمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نزار محمد

اختي مريم انتظر ردك

قديم 25-03-2014, 01:27 PM   #22
مريم العواد
عضو نشط

اقتباس:
شكرا على اجابتك المفيدة اريد فقط ان تفهمي كيف وانا بحالة لاواقعية و اكتئاب و مخ ممسوح...يمكنني ان اقوم برياظة؟واللللللللله صعب فمرضي ليس مرض سنتين او..انه مرض 20سنة قمت سابقا بكل ما ذكرتيه مشكورة والله دون فائدة حتى ظهر تحسن و يعود ينطفء و هذه السنوات الاخيرة انطفأ نهائيا رغم محاولاتي المتكررة...تعرضت لصدمة وانهيار عصبي لمدة 3 اشهر ف 1994 وشبه غيبوبة كاني كنت ارى نفسي من السطح 3اشهر و استفقت منها بالتدريج وعند استفاقت تبدل مخي و العالم ايضا عني و حرارة فظيعة في دماغي لم اعالجها حينذاك فقال احدالاطباء كمياء دماغي فقدت توازنها بسس الانهيار والحرارة لذا اصبت بالبلادة و ظعف ذكرة...اتمنى قد فهمتي حالتي بعظ الشيء فمرضي بيولوجي مهما حاولت التغيير لا جدوى فالدواء ظروري والمشكل كل الادوية لم تفدني هل اتظحت لك الصورة الان؟يعني انا و العذاب الابدي اخوة للاشارة فانا على وشك ظياع وظيفتي بسبب كثرة تغيباتي والله ان حياتي ظاعت لا ذاكرة لا فهم لا نوم لا احساس بواقع لا سعادة بالدماغ...احتاج معجزة للشفاء و الحمدلله

فهمت عليك وصلني كلامك ....بس انت لاتستسلم وتسلم امرك وتطلع من وظيفتك وتتغيب ...تبي تتخلص من اللي انت فيه حاول انك ماتجلس بروحك ولاتتغيب عن العمل انت تبي علاج

وتبي تشفي من اللي انت فيه بس انت الله يهديك ماتبي تتغير ولا تبي تحاول اكثر من مره انت قلت بنفسك مرضك له سنوات ولا فادك العلاج بكل انواعه يعني لاتوهم نفسك زياده

وتجلس توسوس باادق تفاصيل الانسان اطلق عليه هالاسم لانه نساي يعني لاتشيل هم انك تنسى ....ومافي شي معجزة وبعيد عن رب العالمين قادر بشفائك بيوم وليله

قديم 26-03-2014, 12:00 AM   #23
نزار محمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نزار محمد

اني حائر اختي مريم هل بيا مس او حسد...ام مرض نفسي..لو كنت اعرف ما بي على اقل اعرف الطريق الذي يجب ان اسلكه طب نفسي ام رقية..لكي ارتاح قليلا.اني مواظب على سورة البقرة و الدعاء و شرب ماء مقروء واخذ ادوية نفسية.اني احاول التغيير ولكن فوق طاقتي الاظطراب من اكتئاب ولاواقعيةوووو...مهما حاولت التغيير انهزم في الاخير قلت مهما حاولت لانها ليس محاولات سنة بل20 سنة ياريت تفهميني كل سبل نهجتها اذهب للعمل منهار و ارجع للبيت منهار اسقط في الفراش..لا الاه الا الله.

قديم 26-03-2014, 09:32 AM   #24
مريم العواد
عضو نشط

اقتباس:
اني حائر اختي مريم هل بيا مس او حسد...ام مرض نفسي..لو كنت اعرف ما بي على اقل اعرف الطريق الذي يجب ان اسلكه طب نفسي ام رقية..لكي ارتاح قليلا.اني مواظب على سورة البقرة و الدعاء و شرب ماء مقروء واخذ ادوية نفسية.اني احاول التغيير ولكن فوق طاقتي الاظطراب من اكتئاب ولاواقعيةوووو...مهما حاولت التغيير انهزم في الاخير قلت مهما حاولت لانها ليس محاولات سنة بل20 سنة ياريت تفهميني كل سبل نهجتها اذهب للعمل منهار و ارجع للبيت منهار اسقط في الفراش..لا الاه الا الله.

لاتحتار ولا تقلق انت رحت لراقي ولو فيك مس كان بان وعرفت يعني استبعد المس... والحسد مع اذكار الصبح والمساء وكثره الاستغفار وقراءة القران راح يزول لو فيك شي ان شاءالله

الرقيه لاتتركها لانها تحفظك من كل اذى وتسهل امورك وتشرح صدرك ان شاءالله ...لاتيأس كل شخص يمر بظروف ومواقف لاتنسى بس اللي راح يقعد يتذكر الماضي ويتذكر المواقف اللي موقادر ينسها

عمره ماراح يخطي خطوه قدام للمستقبل ...دائم تذكر الاشياء الايجابيه والحلوه بحياتك وردد كلمه انا بحاول اتغير واغير حياتي الي الافضل انت تسعى تتغير ولكن مو عارف شنو تبي بالضبط وكيف تبتدا

انت تدمر نفسك تسآل ولكن ماطبق صح بحجه انك تعبت او يآست او ماعندك ثقه ان كل شي ممكن يتغير بيوم وليله ...عادي انهزم مرة ومرتين وثلاث واربعه وخمسه مابعد التعب والشقى الا الراحه

وهذا اختبار من رب العالمين ع صبرك وتحملك دائم ردد الحمدلله وراح تفرج عليك وكلي امل بيأذن الله

حاول تسمع دائم مقاطع تريح نفسك ...ربي يفرج همك بالاستغفار

https://

قديم 27-03-2014, 01:08 AM   #25
نزار محمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نزار محمد

شكرا اختي مريم العواد على تشجيعك لي انا لو رجعت للماضي 20سنة اجد نفسي قد اصابني انهيار عصبي واظطراب انية (شبه غيبوبة)و حرارة فظيعة في الدماغ 3اشهر ومنذ ذلك الحين وانا اعاني يعني كيمياء دماغي وقع بها خلل حسب رأي الطبيب والناقلات العصبيةوعلاجي هو دواء طبيب والمشكل كل الادوية لم تناسبني مما ازم حالتي اذن مرضي عصبي نفسي بيولوجي سؤالي هل الرقية الشرعية تعيد التوازن لكمياء دماغي وللناقلات العصبية؟اني مازلت على الرقية منذ 21 يوم ومواظب على سورة البقرة و شرب ماء منفوث عليه و لي يومين على دهن زيت زيتون منفوث عليه.الغريب في الامر البارح وقبل البارح عندما نمت مع العصر كنت ما انا نائم و ما انا صاح احسست بذبذبات في جسمي وسمع نبظات قلبي بقوة وجسمي كان به كهراء او امواج من ذبذبات..والله لم اجد تفسير لذلك لاني كنت اقول ليس بيا مس وعندما وقعلي ذلك رجع لي وسواس وقلق ومرض بشدة اصبحت اقول بيا مس اريد رئيك ارجوكي في كل ماقلت وشكرا

قديم 28-03-2014, 10:03 AM   #26
مريم العواد
عضو نشط

اقتباس:
شكرا اختي مريم العواد على تشجيعك لي انا لو رجعت للماضي 20سنة اجد نفسي قد اصابني انهيار عصبي واظطراب انية (شبه غيبوبة)و حرارة فظيعة في الدماغ 3اشهر ومنذ ذلك الحين وانا اعاني يعني كيمياء دماغي وقع بها خلل حسب رأي الطبيب والناقلات العصبيةوعلاجي هو دواء طبيب والمشكل كل الادوية لم تناسبني مما ازم حالتي اذن مرضي عصبي نفسي بيولوجي سؤالي هل الرقية الشرعية تعيد التوازن لكمياء دماغي وللناقلات العصبية؟اني مازلت على الرقية منذ 21 يوم ومواظب على سورة البقرة و شرب ماء منفوث عليه و لي يومين على دهن زيت زيتون منفوث عليه.الغريب في الامر البارح وقبل البارح عندما نمت مع العصر كنت ما انا نائم و ما انا صاح احسست بذبذبات في جسمي وسمع نبظات قلبي بقوة وجسمي كان به كهراء او امواج من ذبذبات..والله لم اجد تفسير لذلك لاني كنت اقول ليس بيا مس وعندما وقعلي ذلك رجع لي وسواس وقلق ومرض بشدة اصبحت اقول بيا مس اريد رئيك ارجوكي في كل ماقلت وشكرا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة{ قَآًلَ تَعَآلَىَ : وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ }نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة~ صُدِقَ الْعَظِيمُ

القران فيه شفاء لكل شي هذا لاشك فيه اقرا ولاتنتظر وقت محدد لاتمل ولاتتعب لازم تكون قريب من رب العالمين اكثر عشان ترتاح نفسيتك اكثر

وريحك اكثر واكثر الكهرباء اللي حسيت فيها لامس ولامن هالاشياء هذا شحنات كهربائيه بالجسم تحتاج انت تمشي حافي ع الارض او ع الحجر

وتكثر من السجود

قديم 28-03-2014, 10:05 AM   #27
مريم العواد
عضو نشط

اقتباس:

اقرا قصه رويهب

http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=94667

قديم 28-03-2014, 09:36 PM   #28
نزار محمد
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية نزار محمد

شكرا اختي قرئت القصة اظن شفي عن طريق العزيمة والتحدي و التغيير صح؟انا قت مثله ولكن دون نتيجة ولكن مازلت على الرقية واملي في الله كبير

قديم 28-03-2014, 10:15 PM   #29
ميسون 2
عـضو أسـاسـي
شفآئك يـــــــــــآرب

الصورة الرمزية ميسون 2
ميسون 2 غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female

جزاك الله كل خير

قديم 29-03-2014, 09:11 PM   #30
مريم العواد
عضو نشط

اقتباس:
شكرا اختي قرئت القصة اظن شفي عن طريق العزيمة والتحدي و التغيير صح؟انا قت مثله ولكن دون نتيجة ولكن مازلت على الرقية واملي في الله كبير

ايه وكلنا بالعزيمه وبثقتنا بالله ان حنا قادرين نتغير ان شاءالله الي الافضل