المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب نوبات الهلع

ملتقى أصحاب نوبات الهلع ملتقى جميع الإخوه الذين يعانون من نوبات الهلع ، وتجاربهم بهذا الخصوص

قديم 22-08-2014, 02:53 AM   #16
توفي القصيم
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية توفي القصيم
توفي القصيم غير متواجد حالياً

الله يتمممم عليك اخوي شفاك ويشفينا ويعافينا يارب عاجلا

قديم 22-08-2014, 03:23 AM   #17
عزووزي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عزووزي
عزووزي غير متواجد حالياً

طيب اخوي انا اخذ سبرالكس 10 لي ممكن 7 شهور واحس بتحسن ولله الحمد بس مو ذاك الزود حتى الافكار تغيرت عندي بس شوي مو كثير

قديم 22-08-2014, 03:31 AM   #18
عزووزي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عزووزي
عزووزي غير متواجد حالياً

والخمول اللي يخليني اشك انه مو من القلق اني اذا كليت اتحسن بعض المرات

او ان عندي قلق بس معه مرض او نقص في بعض الفيتامينات مع اني مسوي تحليل يقولون سليم

قديم 22-08-2014, 03:34 AM   #19
عزووزي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عزووزي
عزووزي غير متواجد حالياً

وبعض المرات اجلس اقول افرض اني حاربت الاعراض لين شفيت ثمن قالي احد خاوني مكان بعيد وخفت او توترت بتعود ترجع الاعراض من جديد لذلك ريح راسك وبس واجلس لين يعافيك الله وبس وش رايك بكلامي

قديم 22-08-2014, 10:07 AM   #20
زعيم المتفائلين
عضو جديد

الصورة الرمزية زعيم المتفائلين
زعيم المتفائلين غير متواجد حالياً

ي حالة تأهب وتجي الحالة أحيان بشكل مفاجئ وكل هالمشكلة كانت بسبب التفكير السلبي منذ البداية والانسان الي بدأ التفكير السلبي لم يلاحظ التغير في البداية واسترسل مع التفكير السلبي إلى أن زادة حالة القلق والأعراض المصاحبة من هلع وقلق واكتئاب وأرق واضطرابات نوم وغيرها يعني الحالة أقرب تشبية عندي لها مثل كرة الثلج الي بدأت صغيرة ثم دحرجتها فأصبحت كبيرة ولازم تعمل ي حالة تأهب وتجي الحالة أحيان بشكل مفاجئ وكل هالمشكلة كانت بسبب التفكير السلبي منذ البداية والانسان الي بدأ التفكير السلبي لم يلاحظ التلى تفتيتها شيئاً فشيئاً حتى تصغر وتختفي مع الوقت من خلال تقنيات سلوكية ومعرفية لازم نتعلمها…

وأريد اسألك أخوي ابانيك اتاك أنا الحمدلله ماشي بالتطبيق للتخلص من مشكلتي النفسية لكن عن مشكلة النوم أحيان أنام بالليل لما أكون تعبان وماتجيني أفكار سلبية أو تصورات خيالية مثل الأحلام وأحيان أنام ولما أقوم من النوم ثم أريد أنام مره ثانية تجيني خيالات وتصورات وكأني أحلم وأنا مستيقظ مادخلت بالنوم وهاذي المشكلة متعبتني شوي ونفسي أتخلص منها ياليت تفيدني لو عندك معلومات عنها وأحيان وأنا مستيقظ تجيني نوبة خوف لكن مااسترسل معها وتروح عني والحمدلله وحاس مع الوقت إنها راح تختفي..

قديم 22-08-2014, 10:10 AM   #21
زعيم المتفائلين
عضو جديد

الصورة الرمزية زعيم المتفائلين
زعيم المتفائلين غير متواجد حالياً

أكثر من نص الكلام ناقص ههههه مدري ممكن عشاني أكتب من الجوال ولا بعد فيه كلام مكرر ههههه يالله… أخوي ابانيك اتاك السؤال الي طرحته كامل وأريد جوابك

قديم 22-08-2014, 09:15 PM   #22
بانيك اتاك
عضو فعال

الصورة الرمزية بانيك اتاك
بانيك اتاك غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توفي القصيم مشاهدة المشاركة
الله يتمممم عليك اخوي شفاك ويشفينا ويعافينا يارب عاجلا
آاااامين يا رب

قديم 22-08-2014, 09:25 PM   #23
بانيك اتاك
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزووزي مشاهدة المشاركة
طيب اخوي انا اخذ سبرالكس 10 لي ممكن 7 شهور واحس بتحسن ولله الحمد بس مو ذاك الزود حتى الافكار تغيرت عندي بس شوي مو كثير
اخوي عزووزي سبراليكس دواء ممتاز للقلق و التوتر لكن حتى لو كان ممتاز هو لا يعالج المشكلة هو مساعد فقط لا اكثر و لما تسمع فلان اخذ دواء ويحس بالتحسن و بعدين ينتكس طيب شو سبب الانتكاسات و استمرار المرض طبعا لأن ما عالج المشكلة و انت قلت الافكار تغيرت هذا سبب التحسن عندك حاول تكتشف اي فكرة سلبية تلح عليك و غيرها

قديم 22-08-2014, 09:41 PM   #24
بانيك اتاك
عضو فعال

اقتباس:
والخمول اللي يخليني اشك انه مو من القلق اني اذا كليت اتحسن بعض المرات

او ان عندي قلق بس معه مرض او نقص في بعض الفيتامينات مع اني مسوي تحليل يقولون سليم

هذا تفكير سلبي لي يخلي الحالة عندك مستمرة حاول تغيرها الخمول سببه القلق الكآبه كثرة التفكير قلة ممارسة الرياضة بانتظام و بقولك معلومة تذكرها الانسان لما يتعرض لمشاكل نفسية كالقلق و الخوف الشديد او الوسوسة يصيبه الخمول و الكسل و التعب يعني من الان انسى ان الخمول بسبب مرض اخر انت مافيك شي انت سليم الحمد لله ماشاء الله تبارك الله بعدين لا تقول بانيك اتاك اصابني بالعين ههههههههههه 4gty4e و شي طبيعي الاكل ضروري لازم تتغذي كويس الخضار و الفواكه و ما يصير عندك نقص

قديم 22-08-2014, 10:04 PM   #25
بانيك اتاك
عضو فعال

اقتباس:
وبعض المرات اجلس اقول افرض اني حاربت الاعراض لين شفيت ثمن قالي احد خاوني مكان بعيد وخفت او توترت بتعود ترجع الاعراض من جديد لذلك ريح راسك وبس واجلس لين يعافيك الله وبس وش رايك بكلامي

انت قصدك الخوف من السفر شوف اخوي اذا عالجت المشكله من جذورها تأكد انك حتى لو رحت على كوكب آخر ماراح ترجع الاعراض و اذا جلست بالبيت خايف من الاعراض تجيك لما تطلع من البيت تأكد بحياتك ماراح تطلع من البيت او تروح مكان بعيد لازم المواجهة بتفكير ايجابي اعطيك مثال شخص ذاهب في رحلة بالسيارة جلس يفكر تفكير سلبي يقول مع نفسه طيب و اذا حصل حادث و انا مت و يمكن اصاب بنوبة هلع في نص الطريق و يبدا يشيل هم و يتخيل الموقف و يحرم السفر غير طيقة تفكيرك تتحسن امورك

قديم 22-08-2014, 10:25 PM   #26
ظل امرأة
المشرف العام
راحلون ويبقى الأثر

الصورة الرمزية ظل امرأة
ظل امرأة متواجد حالياً

الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female

مساء الخير أيها الطيبون

شو اخي بانيك كيفك وكيف شايف الإقبال عندك والقبول بفكرتك ههههههههه

ربي يوفقكم لِما فيه الخير لكم :)

قديم 23-08-2014, 12:42 AM   #27
بانيك اتاك
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زعيم المتفائلين مشاهدة المشاركة
ي حالة تأهب وتجي الحالة أحيان بشكل مفاجئ وكل هالمشكلة كانت بسبب التفكير السلبي منذ البداية والانسان الي بدأ التفكير السلبي لم يلاحظ التغير في البداية واسترسل مع التفكير السلبي إلى أن زادة حالة القلق والأعراض المصاحبة من هلع وقلق واكتئاب وأرق واضطرابات نوم وغيرها يعني الحالة أقرب تشبية عندي لها مثل كرة الثلج الي بدأت صغيرة ثم دحرجتها فأصبحت كبيرة ولازم تعمل ي حالة تأهب وتجي الحالة أحيان بشكل مفاجئ وكل هالمشكلة كانت بسبب التفكير السلبي منذ البداية والانسان الي بدأ التفكير السلبي لم يلاحظ التلى تفتيتها شيئاً فشيئاً حتى تصغر وتختفي مع الوقت من خلال تقنيات سلوكية ومعرفية لازم نتعلمها…

وأريد اسألك أخوي ابانيك اتاك أنا الحمدلله ماشي بالتطبيق للتخلص من مشكلتي النفسية لكن عن مشكلة النوم أحيان أنام بالليل لما أكون تعبان وماتجيني أفكار سلبية أو تصورات خيالية مثل الأحلام وأحيان أنام ولما أقوم من النوم ثم أريد أنام مره ثانية تجيني خيالات وتصورات وكأني أحلم وأنا مستيقظ مادخلت بالنوم وهاذي المشكلة متعبتني شوي ونفسي أتخلص منها ياليت تفيدني لو عندك معلومات عنها وأحيان وأنا مستيقظ تجيني نوبة خوف لكن مااسترسل معها وتروح عني والحمدلله وحاس مع الوقت إنها راح تختفي..

اخوي زعيم المتفائلين اعتذر عن تاخر في الرد اقولك شي من خلال كلامك انت قاربت على الشفاء و انا معك حاول و حاول وحاول حتى تتخلص ان شاء الله و لاتستسلم خليك متفائل و قوي لا تخلي اي عرض من الاعراض يقلقك و لا تشغل نفسك بالاوهام و بالنسبة لسؤال اضنك تقصد اختلال الانية تحس كأنك بحلم و كأن كلشي حلم و ليس حقيقة احيان تسأل نفسك من أنا و ماهذه الحياة تحس كأنك بسجن و ماحد داري عنك .. عادي طبيعي هذي من اعراض النوبة تحس كأنك مت مع الدنيا و تعيش في خيال لا تفكر كثيير فيها طنشها هذا العرض عابر يعني غير مستمر و تقريبا كل المصابين بالهلع عندهم هذا العرض لا تسترسل معاه و النوب اكيد يوجد سبب حاول تركز قبل ما تجيك النوبة كيف كان تفكير و في شو كنت تفكر و حاول تعالج الموضوع و مع الوقت راح تختفي و انا واثق بعد فترة قصير راح تشفى و تنسى الموضوع و ترجع انسان آخر

قديم 23-08-2014, 12:49 AM   #28
بانيك اتاك
عضو فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل امرأة مشاهدة المشاركة
مساء الخير أيها الطيبون

شو اخي بانيك كيفك وكيف شايف الإقبال عندك والقبول بفكرتك ههههههههه

ربي يوفقكم لِما فيه الخير لكم :)

اهلين اختي الحمد لله آمين يارب الله يوفقك هههههههههه والله يمكن بعض الاعضاء لا يثقون في كلامي لانهم يعتقدون الامر صعب لكن انا واثق ان العلاج المناسب لحالتهم و ياريت يطبقونه

قديم 23-08-2014, 01:11 AM   #29
بانيك اتاك
عضو فعال

اكمل الموضوع مثل ما قلت لكم تغيير هو العلاج لحالتكم و بقولكم خطوة ثانية استخدمتها و حسيت براحة و لي هي الرقية الشرعية و الاستمرار عليها اخواني ما في داعي لرقاة انت بنفسك ارقي نفسك اهم شي النية يعني قبل ما ترقي في موية او زيت تأكد ان الله هو الشافي و سيشفيك باذنه تعالى و لا تقول بجرب الرقية يمكن تنفع لا هذا غلط انا كنت ارقي نفسي بنفسي و كان ذلك صعب لاني احس بضيق في نفس و اني مرهق لكن لم استسلم و استمريت حتى شفاني الله سبحانه و في نفس الوقت يعني بدل ما تحطو اغاني او موسيقى استمعو لرقية و اقولكم برنامج الرقية :
سورة الفاتحة 7 مرات
سورة الاخلاص 7 مرات
سورة الفلق 7 مرات
سورة الناس 7 مرات
اية الكرسي 7 مرات
الاذكار
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض و لا في السماء و هو السميع العليم 3 مرات
اعوذ بعزة الله و قدرته من شر ما اجد و احاذر 7 مرات
اللهم رب الناس اذهب البأس و اشفني انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاءا لا يغادر سقما 3 مرات
و الخطوة الثالثة قراءة سورة البقرة سواء جزء او جزئين او الايات الخيرة فقط المهم تقرأها و شغلوها بالبيت
الخطوة الرابعة الرياضة و التدليك له فوائد عظيمة
الخطوة الخامسة التغذية الجيدة الخضار الفواكه المكسرات الشوكولا السوداء الحلويات كلو كل شي كل شي لا يوهمونك ابتعد عن القهوة ابتعد عن الاكلة الفلانية لا كل شي مع الرياضة طبعا والله انا اشرب القهوة و اشرب الشاي و لا احس بقلق و لا تجيني النوبة كلها اوهام المهم بوصيكم لا تكثرو الاكل حتى تمرضو و تقولو البانيك اتاك هو السبب هههههههههه

قديم 23-08-2014, 02:49 AM   #30
عزووزي
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية عزووزي
عزووزي غير متواجد حالياً

الله يجزاك خير اخوي بانك

انت شكلك ماسجلته بالمنتدى الا عقب الشفاء صح كلامي

طيب كيف اكتشفته ان اللي فيك مرض نفسي