المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 29-07-2010, 10:04 PM   #286
مطمئنة
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية مطمئنة
مطمئنة غير متواجد حالياً

أختي كل مصيبة ليست في الدين فهي جلل

ما خلقنا إلا للإبتلاء والاختبار.........فهذه هي الدنيا

طبعت على كدر وأنت تريدها **** صفوا من الأقذار والأكدار

دام إنك مع الله......بالدعاء والعبادة........فلا تهمك الدنيا ومافيها

أختي من وجد الله فماذا فقد

أسأل الله أن يلهمك الصبر والسلوان.....وأن يمن عليك بالصحة والعافية والسعادة

قديم 30-07-2010, 12:20 AM   #287
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010
هالة2010 غير متواجد حالياً

السلام عليكم
الاخ ولافي ,قرأت في احد اجوبتك انه مرت أيام لم تصلي الفجر,فكيف الوضع الآن؟
حينما استشرتُ اول طبيب نفسي---لكن لم يعرف حالتي جيدا لاني لم أخبره بما بي تحديدا بسبب اني كنت في حالة غير طبيعية ولا أفهم الرهاب تماما,فلما اخذت الدواء لم أستيقظ للفجر شهرا كاملا تصور,كرهت ذلك الدواء وتركته,المهم الدواء التاني هذا هو مجرد مزيل للقلق أيضا الدكتور لم أقل له مشكلتي تماما لانه مختص في الغدة الدرقية ووصف لي الدواء لانه قال ان بي اعصاب وفحوصات الغدة سليمة الدواء هو lexomil ومنوم آخر هذا المنوم جيد فعلا,إذا أردتُ ان أستيقظ للفجر آخذ ربع حبة حبة من ليكزوميل ونصف حبة من المنوم وقت المغرب أو قبيل العشاء فيعمل مفعولها وأذهب للنوم مباشرةوأستيقظ ساعة قبل الفجر واحاول ان استغل الفرصة بالدعاء,أنا لم أخبر أحدا بهذا خشية العين ربما ههههههههه أعتبره من الاسرار واتمنى ان أستمر لاني لم أثبت عليه تماما كلما انام أسلم امري لله وأخشى ان لا أستيقظ.فحاول تناول الدواء مبكرا لكي تنام مبكرا وتستيقظمع الفجر أو قبيله ..فماذا عنك

قديم 30-07-2010, 12:26 AM   #288
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صعب الفراق مشاهدة المشاركة
اهلا بكم اخواني واخواتي

الحمدلله انا اتممت سورة البقرة واحسست بعدها براحة ولله الحمد

اسال الله ان يرزقنا الاخلاص في العمل والقبول من لدنه عز وجل

وفقنا الله واياكم
ماشاء الله تبارك الله,أنت أفضل مني بكثير ماشاء الله تبارك الله مضى وقــــــــــــــــــــــــــت لم أقرأ فيه سورة البقرة,أحسنت إذا استمريتَ فستكونُ بأفضل حال,قراتُ بعدها أنك تعاني,طالما قراتَ سورة البقرة فهي مثل العلاج إنها تقتل الداء طبيعي تحس بشيء من الألم كجرثوم وضعتَ عليه دواء ستحس بألم لان المقاومة تحصل,لكن بعد بضعة أيام ستلحظ النتيجة بانك أفضل,إن لم تلحظ ذلك ظاهرا سيكون التحسن باطنيا,تاااااابع انت في الطريق الصح وادعيلي يهديني الله اقرأ سورة البقرة

قديم 30-07-2010, 04:18 AM   #289
اعقلها وتوكل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اعقلها وتوكل
اعقلها وتوكل غير متواجد حالياً

انا اجاهد ولا استطيع اتمامها في يوم مع اني كنت افعلهابسهولة

قديم 30-07-2010, 04:56 AM   #290
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعقلها وتوكل مشاهدة المشاركة
انا اجاهد ولا استطيع اتمامها في يوم مع اني كنت افعلهابسهولة

وأنا أيضا واعلم أن الشيطان هو السبب لأنه يعلم أنها تقهره وان فيها خير كثير ويريد ان يحرمنا منها,انا سوف أتشجع الىن لكي أقرأ ولو جزءا لانه مر علي وقت وأنا انترنت انترنت انترنت وأخاف ان أرجع أسوء من ذي قبل ,تشجع=ي= والله العظيم فيها خير كثير...الآن الثلث الاخير من الليل لم انم بعد وسأيتغل الفرصة في قراءة ولو قليل من البقرة وأدعو لكم

قديم 30-07-2010, 01:48 PM   #291
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هالة2010 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
الاخ ولافي ,قرأت في احد اجوبتك انه مرت أيام لم تصلي الفجر,فكيف الوضع الآن؟
حينما استشرتُ اول طبيب نفسي---لكن لم يعرف حالتي جيدا لاني لم أخبره بما بي تحديدا بسبب اني كنت في حالة غير طبيعية ولا أفهم الرهاب تماما,فلما اخذت الدواء لم أستيقظ للفجر شهرا كاملا تصور,كرهت ذلك الدواء وتركته,المهم الدواء التاني هذا هو مجرد مزيل للقلق أيضا الدكتور لم أقل له مشكلتي تماما لانه مختص في الغدة الدرقية ووصف لي الدواء لانه قال ان بي اعصاب وفحوصات الغدة سليمة الدواء هو lexomil ومنوم آخر هذا المنوم جيد فعلا,إذا أردتُ ان أستيقظ للفجر آخذ ربع حبة حبة من ليكزوميل ونصف حبة من المنوم وقت المغرب أو قبيل العشاء فيعمل مفعولها وأذهب للنوم مباشرةوأستيقظ ساعة قبل الفجر واحاول ان استغل الفرصة بالدعاء,أنا لم أخبر أحدا بهذا خشية العين ربما ههههههههه أعتبره من الاسرار واتمنى ان أستمر لاني لم أثبت عليه تماما كلما انام أسلم امري لله وأخشى ان لا أستيقظ.فحاول تناول الدواء مبكرا لكي تنام مبكرا وتستيقظمع الفجر أو قبيله ..فماذا عنك

أشكرك أختي على هذه الإلتفاتة الطيبة منك ، في الحقيقة عندي أرق وأعطاني الطبيب ليكزوميل الذي ذكرت لكني لم أحب إدمانهوبالتالي فعندي أرق وتقلب في ساعات النوم ، أصبحت لا أحب النوم بالليل حتى وإن كنت متعبا وبذلك أسهر وأنام متأخرا فلا أستيقظ للفجر ، لم أتوقع يوما أني سأصلي الفجر مع الثامنة صباحا شيئ مؤلم فعلا ، كذل بعد أن أصلي أرجع للنوم حتى العاشرة لكن مع ذلك ما إن يقترب العصر حتى أحس بنوم ثقيل يجتذبني فأضطر أن أرجع إلى البيت بعد العصر فأنام إن لم أنم قبله فيضيع علي العصر لكن ليس دائما أنام في هذا الوقت.. الصراحة أظن أنني كما ذكرت من قبل أعاني من ضعف إيمان ولا أحس بالذنب إلا قليلا ضعفت خشيتي لله لا أعرف هل للدواء تأثير أم ماذا ، أسأل الله أن يرد بي إليه ردا جميل والمسلمين.

قديم 31-07-2010, 12:48 AM   #292
صعب الفراق
مستجد

الصورة الرمزية صعب الفراق
صعب الفراق غير متواجد حالياً

اين محبي المنافسة؟؟؟؟:)

قرات البقرة اليوم الله يتقبلها ويجعلها خالصة لوجهه الكريم

قديم 31-07-2010, 02:25 AM   #293
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010

اقتباس:
اين محبي المنافسة؟؟؟؟:)

قرات البقرة اليوم الله يتقبلها ويجعلها خالصة لوجهه الكريم
أحسنت البارحة قرات شيء منها الحمد لله ,وأكيد سأقرئها بعد قليل أو قبل الفجر بقليل,
ما فعلته جيدا ربما اليوم اني قرات الأذكار قبل ما أخرج حتى لا تصيبني عين ,وانا أقرأ الاذكار حسيت بالبكاء يمكن لاني كنت فعالم وهذه الاذكار تأخذني لعالم آخر...المهم الحمد لله رب العالمين الاذكار تخفف عني وحشة الوحدة

قديم 31-07-2010, 02:32 AM   #294
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولافي مشاهدة المشاركة

أشكرك أختي على هذه الإلتفاتة الطيبة منك ، في الحقيقة عندي أرق وأعطاني الطبيب ليكزوميل الذي ذكرت لكني لم أحب إدمانهوبالتالي فعندي أرق وتقلب في ساعات النوم ، أصبحت لا أحب النوم بالليل حتى وإن كنت متعبا وبذلك أسهر وأنام متأخرا فلا أستيقظ للفجر ، لم أتوقع يوما أني سأصلي الفجر مع الثامنة صباحا شيئ مؤلم فعلا ، كذل بعد أن أصلي أرجع للنوم حتى العاشرة لكن مع ذلك ما إن يقترب العصر حتى أحس بنوم ثقيل يجتذبني فأضطر أن أرجع إلى البيت بعد العصر فأنام إن لم أنم قبله فيضيع علي العصر لكن ليس دائما أنام في هذا الوقت.. الصراحة أظن أنني كما ذكرت من قبل أعاني من ضعف إيمان ولا أحس بالذنب إلا قليلا ضعفت خشيتي لله لا أعرف هل للدواء تأثير أم ماذا ، أسأل الله أن يرد بي إليه ردا جميل والمسلمين.
سبحان الله نفس الدواء لكن هو لا يقلقني انا هذا الدواء لكن اشعر أني أتناوله احتياطي لأني كما قلت انتظر اختي أن تأتي من السفر لكي أذهب لطبيب آخر وأشرح له حالتي من الخوف من التعامل مع الناس لكي يصف لي الدواء المناسب,ليكزوميل غالبا أتناولها ربع حبة لما أستيقظ مع نصف حبة منوم وفالليل كذلك ,ولكن حاليا حينما أترفز و أشعر بصداع زائد أتناوله.فلماذا لا تتناول المنوم انا احس انه آمن عادي نص حبة تفي بالغرض
اتفهم وضعك
سؤالي هل أنت متزوج؟لا تخشى شيئا لن أخطبك,لماذا هذا السؤال لأنه إذا كانت هناك إعانة سوف تنظم وقتك,بلهجتنا نقول إذا كان هناك -لي يفكَدك-يعني يراقبك ويفرض عليك بعض الصرامة ,فانا أيضا كذلك,عندي المنوم وكل شيء وأستطيع ان انام مبكرا لكن أريد أن أسهر لاني لا اجد من يحكمني ومن يشجعني أهل البيت يعطوني الحرية ,,انام متى شئت وأستيقظ متى يحلو لي,حريـــــــــــة ,واخرج لما يملي علي مزاجي الخروج لاني بعدما بدات اتناول الدواء بدات أخرج,المهم ألا يوجد في محيطك من يفرض رقابة ويحاول مثلا ان يمنعك من السهر ويراقب حالتك بشيء من الحزم ويذكّرك ؟أو يرفع من معنوياتك,اختي تتهاون في الصلاة وهي في بلد غربي كلما قلت لها صلي صلي فهي تحس بأن معنوياتها منخفظة لكن حاولت المرة الأخيرة أن أرفع معنوياتها عسى ربي يرفع معنوياتي أنا كذلك,المرض يا اخي أو الشيطان هو الذي يحاول ان يخفض من معنوياتك حتى يشعر الواحد ان معنوياته ماتت ,ولكنها يقظة,,,في نظري تحتاج لشيء من الصرامة والحد من الحرية التامة,طبعا انت رجل ولكن يعني أقول من يعينك ويساعدك

كما أركز اخي أن تستمع للرقية قبل ان تخلد للنوم اسمعها ولو ربع ساعة,

قديم 31-07-2010, 03:04 AM   #295
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010

[SIZE="3"]السلام عليكم انا متشوقة لان اكتب ولا انتظر ردا بل عندي حاجةأن اكتب وحسب
أحس الآن بالوحدة وليس لي صديقة احادثها ,ولا حتى اختي موجودة لكي اتكلم معها ,لا شك اني سأصاب بعقدة وأصبح إنسانة ثرثارة من شدة الكبت
لا أتكلم كثيرا عن المرض لأني تقبلته ,أتكلم عن الوحدة ,البارحة على الماسنجر أحد الاشخاص أون لاين كنت أكلمه لكن لا يرد علي قلت أحد ربما من الأقارب أكيد فتح العلبة سلمت عليه لا يرد السلام,قلت إذا انت فتاة ممكن تكلميني ,لا ترد,قلت لها ردي علي بأي شيء ,لا ترد ,قلت شنو هادي الاخلاق فحياتي ما طنشني أحد مثل هكذا لا رد,شنو هادا التكبر ؟ لارد رد,قلت له ساعملك بلوك لا يرد عملت بلوك لم يعملي بلوك,فتحت البلوك قلت انا سويتلك شي فقط ماذا هناك لا رد,انزعجت الىن عملت بلوك,في فتاة ضايفتها عندي على الماسنجر كل مرة أسأل عليها ولو يعني سؤال بسيط من حيييييييييين لآخر دائما أنا المبادرة الأولى ,قبل قليل فقط دخلت انتظرت ولو تسلم علي وتروح عادي ولا تقول أنا مشغولة راحت هكذا بلا سلام بالرغم من اني كنت اتكلم معها كثيرا واعطيها وقتي وأسمع لمشاكلها ,بعثت لها رسالة اقلها هكدا تروحي ولو حتى سلام مع اني كنت أسال عليك ,قلت لها مين مهتم فيا أصلا ولا انا على بالو أصلا.
حسيت ان كل شيء خدعة فهاد الدنيا ,خرجت اليوم مع اني كنت بسبب المرض دايما محبوسة يمكن مع الدواء المؤقت اللي جعلو ربي رحمة علي سى لا ينقطع عني رجائه ولا عليكم, الناس معها احبابها أصدقائها وانا دايما أمشي الشارع وحدي ,مدينتي صغيرة ,كرهت الطرقات اللي أمشيلها,من اللي مهتم بيا ولا أصلا معترف بيا ,ل واحد لحالو,حتى انا اصلا لا اقدر أخالط الناس,دايما وحدانية ,اتعقدت لاني لازلت لم اتزوج وانا عمري 25 حتى لما امشي لا احب أضع يدي على الحقيبة حتى لا ينفضح امري أني غير متزوجة,لكن كان فيه واحد كشف امري اني غير متزوجة عارفة لن يخطبني من لي مهتم بيا ,يمكن حسيت ان سري انكشف رجعت للبيت مكتئبة,يمكن يقول هادي شايفة نفسها فوق حجاب وكذا وهي ولا شيء رغم كل هادي السنوات للي كنت أشوفها فيها فالثانوية لم تتزوج وعاملة نفسها حاجة خضتنا,رجعت للبيت أمي كلامها قليل ولا تتحاور معي,حتى إذا انا أردت أتكلم وأتحاور هي تشبع من الكلام بســـــــــــــــرعة وتسكت وتذهب لغرضها ,من للي فاضيلي أصلا,أصلا شنو انا ولا شيء ما عندي قيمة حتى يسمعني أحد,لما تجي أختي أحاول ان لا أتكلم إلا في الوقت المناسب لاني أنا فنظرهم حاجة يعني بضاعة متروكة في البيت تطاول عليها الزمن فاحاول ألزم حدودي ولا اتكلم مثل ما هما يتكلموا في أمورهم الخاصة وأولادهم إلى آخره,لماذا هل أنا عندي أولاد يسألوني عليهم؟أصلا ما عندي شيء حتى يفتحو معي حوار,بل احيانا أروح غرفتي أجلس وحدي ,وفلاشات او وساوس الخوف تدق دماغي من حين لآخر خايفة من الضيوف,خايفة حتى اتزوج ,لاني أصلا امرأة ليست مثل النساء الاخريات اللي منظمين فحياتهم,25 سنة فلأودع شبابي,لقد كان ضيفا علي هاذا الشباب الوداع,أيها الشباب ,فضيحتي اني أقظم أظافري ,يلا نعيش الايام للي كتبها لنا الله تعالى,نستأنس برحمته بعطفه,
إمضاء وحيدة عجوز تقظم اظافرها,تستاهل هادي تكون ام؟من لي يقبل عليها أصلا,الفاجعة.
يلا ليس ضروري أي احد يقرأ كلامي هو فضفضة فقط مع وروحي ,أفضل ما اخليه كبت.[/
SIZE]

قديم 31-07-2010, 03:14 AM   #296
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010

كرهت الماسنجر وكرهت جلستي على النت ,
أتمنى لا تفهموني غلط ,أنا اكتب يومياتي فقط.

قديم 31-07-2010, 04:45 AM   #297
صعب الفراق
مستجد

الصورة الرمزية صعب الفراق
صعب الفراق غير متواجد حالياً

لا يااختي هالة نحن نعرف جيدا معاناتك

فضفضي

قولي

اكتبي

بل انزفي دم جراحط كللها

نحن هنا اهلك واصدقاؤك ومن نصغي لك ولمعاناتك

حتى انا اكرة الماسنجر واذا فتحته اضعه على الوضع المخفي

لا صديقة

ولا ابنت عم

ولا حتى اخت

اريد ان اتحدث معها

كلهم عندي سواء

الله المستعان

استودعك الله

قديم 31-07-2010, 04:52 AM   #298
هالة2010
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية هالة2010

اقتباس:
لا يااختي هالة نحن نعرف جيدا معاناتك

فضفضي

قولي

اكتبي

بل انزفي دم جراحط كللها

نحن هنا اهلك واصدقاؤك ومن نصغي لك ولمعاناتك

حتى انا اكرة الماسنجر واذا فتحته اضعه على الوضع المخفي

لا صديقة

ولا ابنت عم

ولا حتى اخت

اريد ان اتحدث معها

كلهم عندي سواء

الله المستعان

استودعك الله
إلهي يفرحك اختي ,المهم عندي انكم لا تتضايقون من ثرثرتي وأعطيتموني الضوء الأخضر لكي أتكلم وانا اشعر بالراحة كثيرا لما أفضفض,ومثلما انتي لم تتضايقي مني والاعضاء الاخر أيضا أعرفهم لا يتضايقون,ونحن في الثلث الاخير من الليل لاني من المغرب والوقت عندنا قرابة الثانية ,اقول لك اذهبي إلهي يسعدك دنيا وآخرة وييسر عليك كل ما صعب ويرزقك رزقا طيبا من حيث لا تحتسبين ويفرجها عنك إن كنت في ضائقة ويفرحك دااائما .دعوة من القلب.

قديم 31-07-2010, 06:25 AM   #299
اعقلها وتوكل
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية اعقلها وتوكل
اعقلها وتوكل غير متواجد حالياً

اختي هالة انا في كرب شديد
انا مختنقة
لا اعرف ماذا افعل

قديم 31-07-2010, 03:30 PM   #300
ولافي
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية ولافي
ولافي غير متواجد حالياً

أختي هالة مرحبا يا بنت بلدي ، والله لقد أدخلت علي السرور بمشاركتيك الأخيرتين وضحكت من أعماق قلبي من إنسانة طيبة خفيفة الدم ، وليست أبدا بالثرثارة ، لا كلنا نحتاج أن نتكلم عن معاناتنا ونفضفض ، أرد أولا على ما علقت به من كلامي : أقول أختي زوجتي لا أريد أن أحملها فوق طاقتها ، فهي اليوم بأكمله مع الأطفال وشغل البيت و ما تعرفونه أنتن النساء ، مع أنها لا تتفهم أمر مرضي لأنها لا تحب أن تراني كذلك ، هي ترفع معنوياتي لكن بطريقتها الخاصة ، هي تقريبا لا تؤمن بالإكتئاب ولا أن هناك مرض نفسي يضعف قدراتك المادية والمعنوية، وقد أثار ذلك مشاكل بيننا وارتأينا ألا تتدخل في مشكل مرضي ، وأنا أتضايق حينما تكلمني عن تفريطي في عملي وتستجوبك لمذا كذا ولماذا كذا بينما أقول لها أنه هناك الكثير الذي يمكن أن نتكلم فيه ، على أي أنا أقدرها وأعلم أنها إنسانة طيبة تريد لي الخير ، لكن لكل طريقته ... نرجع لموضوعك أنت أختي ينقصك الثقة في نفسك الثقة في أنك طيبة وتستحقين حياة طيبة ، أفرغي دماغك من مسألة الزواج واجعليها بين يدي الرحمان لأنه سبحانه من يلاقي من شاء مع من شاء وأنت تقومين الليل إسأليه الزوج الصالح وتيقني في الإجابة ولا تقنطي من رحمة الله، ثم لماذا تفكرين في الناس وكيف ينظرون إليك وهل هم راضون عنك ، أقول لك إطمئني فمرضاة الناس غاية لا تدرك وما دمت على الجادة فلا يهمنك أحد ، كيف وهم لم يرضوا عن الله سبحانه وعن رسوله ، وسبحان القائل :* وإن تتبع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله * يجب أن تربي الثقة في نفسك وتوكلي على الحي الذي لا يموت.