المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

العودة   نفساني > ملتقيات التجارب الشخصية والأبحاث > ملتقى أصحاب الإكتئاب

ملتقى أصحاب الإكتئاب أكره مرض الإكتئاب بنفس القدر الذي أحب به مريض الإكتئاب .. فهو أرق الناس وأصفاهم وأصدقهم .. و من لا يدمع قلبه حين يعايش مريض الإكتئاب ، فإن قلبه من حجر ، أو أشد قسوة "

قديم 06-04-2018, 12:50 AM   #30316
عبق الذكريات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عبق الذكريات
عبق الذكريات غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة مشاهدة المشاركة
مرة قرأت جملة للدكتور الفاضل السنيور يقول : إن الإكتئاب يوم يزيد يتحول لخوف و قلق و هلع

مع إني كنت أفكر العكس

و أحس إني لو ابفتك من القلق و الخوف ابستمتع بالأشياء ، و المكتئب ما يستمتع بشي

طيب أنا أحس إن ما عندي اكتئاب و الحمد لله خاصة يوم أسرق شي من الطمأنينة على حين غفلة من الخوف

كيف أصاب بالشي الأكبر اللي هو القلق و الخوف و الرهاب و الوسواس بدون ما أعبر من بوابة الاكتئاب

مع العلم إني ببداية حياتي في فترة البلوغ و ما بعدها كنت من جد ما أستمتع بأي شي و الضيق يطبق على أنفاسي طوال الوقت ، لا أحفل بأي شي و دايم عصبية ما لي خلق حتى أتكلم أو أتحرك من مكاني ، و صحيح إني عانيت من الوسواس ذيك الفترة بس ما كان بدرجة الخوف و الهلع و رهاب الخروج اللي أعيشه الآن ، الآن أحس بلغ السيل الزبى و الحمد لله على كل حال

بسمه اي مرض نفسي اذا اشتد يتحول لنوبه هلع منها الاكتئاب الفصام والسواس والرهاب والقلق والعكس صحيح

يعني المهلوع والموسوس والرهابي عندهم اكتئاب بسيط والمكتئب كذالك بعد مايشتد عليه يتحول لنوبه هلع و وسواس ورهاب

بس يابسمه قلق وتوتر المكتئب منطقي وبمحله يعني يقلق انه على وشك يفقد السيطره وافكار الانتحار تخيفه عكس القلق اللي متمسك في الحياة

التعديل الأخير تم بواسطة عبق الذكريات ; 06-04-2018 الساعة 12:55 AM

قديم 06-04-2018, 01:02 AM   #30317
عبق الذكريات
( عضو دائم ولديه حصانه )

الصورة الرمزية عبق الذكريات
عبق الذكريات غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male

بسمه بوصف لج شعور المكتئاب دامك الحمدالله مافيك اكتئاب يالله من فضلك

ابيك تخيلين عشر اشخاص بالواقع يضايقك وجودهم من سلبيتهم واسلوبهم

لايراعون مشاعر الاخرين هكذا يحصل مع المكتئب بس مشكلته مو مع الناس

مع نفسه صراع لاينتهي يبي الخلاص ولا عارف كيف مثل اب سيءء والابن ملزوم يبر فيه ويتحمله

التعديل الأخير تم بواسطة عبق الذكريات ; 06-04-2018 الساعة 01:10 AM

قديم 06-04-2018, 01:09 AM   #30318
* لـولـيـتـا *
مراقب اداري
فانز ظل إمرأه

الصورة الرمزية * لـولـيـتـا *
* لـولـيـتـا * غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون متفائلة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أسأل الله أن يسعدكم أخواني أخواتي الكرام و الغاليات في الدنيا و الآخرة

و ما تشوفين أختي الحبيبة لوليتا بأس ، ان شاء الله بسيطة ، ودي تتناولين المكمل الغذائي اوميجا ثري أنا بصراحة شفت له يوم تناولته فترة خفف عني الهواجيس و تحسن نومي معه ، خاصة إن لي فوق السنتين تاركة العلاج النفسي الحمد لله و ربي لا يحدني عليه و لا يحد مسلم

كذلك أخوي ناوي أرحل أسأل الله أن يرحل بك إلى أنهار الفردوس الأعلى بعد عمر طويل ودي تتناول الاوميجا ثري و راح تشوفون الفرق بإذن الله و فالكم العافية

أما أنت أختي قطرات الندا فأنا محوشة لك كلام كثير و محتفظة حتى بردودك السابقة ودي أرد عليها سطر سطر لأن ما شاء الله تبارك الله وجدت في كل جملة سطرتيها فوائد كثيرة و بصراحة وجودك بيننا مكسب كبير و نتشرف بك و بأخوتك المثمرة ربي يديمها و يبارك فيك
ان شاء الله الشر مايجيك انا اول مره اقلق واوسوس لهدرجه ياختي حتى اظافري صارت موف لكن الان الحمدلله بخير واموري تمام كنت ادعي ربي انه يطمن قلبي والحمدلله ربي استجاب لي وكنت استغفر واقرا ايه الكرسي والمعوذات
بالعاده مااحب اخذ ادويه اخاف تجيب لي الامراض
كفايه حبوب فتيامين دال اللي معذبني )-:

قديم 06-04-2018, 03:16 AM   #30319
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الصورة الرمزية عيون متفائلة
عيون متفائلة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

هلا بك أخوي خالد

سبحان الله النفس الإنسانية عبارة عن مشاعر مختلطة ، و المرض النفسي اضطراب في هذه المشاعر

ربي يجنبنا و يجنب عباده كل شر و يحفظنا بحفظه و يؤجرنا

أختي لوليتا الاوميجا ثري هو فيتامين مستخرج من كبد الحوت و ربي يزيح عنا و عنك و يمتعنا بتمام صحته و عافيته و جميع المسلمين

اللهم آمين

قديم 06-04-2018, 04:12 AM   #30320
قطرات الندا
عـضو أسـاسـي

الصورة الرمزية قطرات الندا
قطرات الندا غير متواجد حالياً

صباح الخير
اختي عيون بدون شرفتيني بردك واسعدتيني باهتمامك بتفاصيل اللي كتبته شعور جميل انه يكون شخص يقيم رأيك وتحس انه يفكر معاك قولي امين ربي يفتح بوجهك ابواب السعاده والفرج والسكينه من حيث لاتحتسبي .. انا كمان استفدت من هالمنتدى ومن مشاعرك ناحية المخلوقات سواء انسان او حيوان وتأكدي كل فعل خير سويتيه راح تشوفين اثره بالدنيا لأن الحياه مثل ماترسل يعود اليك اليوم او بكره او بعد عشر سنين .. الله احكم الحاكمين وهو العدل راح تلاقي في يوم الجائزه اللي تثلج صدرك هذا يقيني ان الفرج اتي لا محاله لكن وين الصبر☺
منتظره مداخلاتك وانا بين الايادي اي وقت حييبتي

قديم 06-04-2018, 04:23 AM   #30321
قطرات الندا
عـضو أسـاسـي

اختي لوليتا انا استخدم omega 3 و b12 وامانه انها من اجمل المكملات الغذائيه سواء للنوم او النشاط او المقاومه للانفلونزا بفضل الله ابتعدت تماما عن الشاي والقهوه بالذات قهوتنا السعوديه خفت نبضات قلبي الحمدلله وخف الارق عندي لكن فيه شي مهم هو الاراده والانتظام على المكملات اقل شي ٣ شهور .. المكملات تخسن المزاج نوعا ما ..اسألو كمان عن حبوب انزيم CO Q 10 هالشي ممتاز للطاقه ومحاربة الاكسده بالجسم انا استخدمه ممتاز .
اخوي بدون خطه مره سألت دكتوري عن موضوع الانتحار قال هي فكره تحي من وسواس وحديث داخلي اشغل نفسك باتفه الامور واسخفها وراح ينتهي التفكير وكل ماحت الفكره كرر مثال : اذا براسك فكره سلبيه قول انا راح ابحث عن لون ازرق بالغرفه واعد كم لون ازرق سواء بكنبه او موكيت او لوحه او اي شي موجود بالمكان اللي انا فيه بدون ماتحس راح تلاقي ان عقلك نسى الفكره السلبيه لو مؤقت .. ادري ان الطريقه سهله وتافهه لكن مفعولها جدا جميل .. نسعى ورب الكون يدبر وربي يشفي الجميع

قديم 06-04-2018, 04:52 AM   #30322
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

صباح الخير
هلا وسهلا حبيبتي عيون متفائله اليوم تذكرتك وانا عند الدكتور كان موعد جلستي النفسيه .. من ضمن العلاجات السلوكيه اليوم قالي ليه ماتجيبي حيوانات عندك بالبيت مثل القطط مثلا او اسماك اوعصافير تذكرت رأفتك بالقطط وحزنك عليهم قلت له فكره حلوه بس القطط ما اقدر عندي حساسيه انف تتعبني وعيوني تتنفخ من القطاوه يمكن اجيب عصافير لكن احزن اني اسجنهم بقفص قالي لا عوديهم على البيت واطلقيهم طول اليوم ووقت النوم دخليهم القفص .. او ازرع نباتات واراقب نموها واعتني فيها او الون رسومات او اكتب قصص اذا كان عندي ملكة الخيال .. يقول الدكتور اغلب المهلوعين اول سبب لهلعهم انهم يركزو ع الداخل اكثر من الخارج مع انو المفروض ان الانسان يركز على الخارج اكثر عشان مايغذي اي شعور سلبي او عارض جسدي بالداخل مثل زيادة النبض او الام القولون او الخوف او الدوخه .. حبيت انقل لكم اللي صار بجلسة اليوم .يارب تستفيدو منها ويرزق ربي كل انسان الطمأنينه والسعاده يارب .
نرجع لعيون والرسيفر 😀 اتوقع لازم تجيبي فني يغير لك الرسيفر ويبرمج لك القنوات .دمتي بود

يا هلا و غلا باختي العزيزة قطرات الندا

يشهد الله ما قلت غير الحق ، فعلا انت من الناس اللي تستحق الخير كله ، لأني لاحظتك من أول رد لك بمجلسنا و أنت تحاولين تساعدين بحروفك الحانية و تنشرين الإيجابية ماشاء الله عليك و هذي كلمة حق و خير الناس أنفعهم للناس ، غير إنك بحكم إنك مجربة الأوجاع النفسية اللي كلنا ضيوف عليها و من باب لا يدرك الجرح إلا من به ألم و الإصابات تجمع المصابين و الحمد لله على كل حال فجزاك الله عنا خير الجزاء

للرد بقية

قديم 06-04-2018, 05:23 AM   #30323
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

أما من ناحية القطط صحيح إن إنقاذها و تبنيها و ايواءها يمتص السلبية و فيه تفريغ للامومة لأن يشهد الله إني أشعر بها تجاههم

لكن لو عاد بي الزمن للوراء كنت أتمنى مساعدتهم من بعيد حتى لو أوكلت أمرهم لأحد أمين بأي مقابل مادي و لا تعذبت بهذا التعلق

لأن اللي عندي معظمهم حالات خاصة من فئة العميان و المشلولين و بعض الإعاقات كالعرج و العور ، و ما تبقى من السليمين انقذتهم رضع بدون أمهات و وفقني الله لذلك و الحمد لله

و ماشاء الله تبارك الله و لا قوة إلا بالله نتج عن تكدسهم خلال السنوات الطويلة الماضية مشاكل تخصهم و مشاكل مع الجيران عديمي الدين و الضمير لدرجة التسلط عليهم و التخلص منهم بازهاق الأرواح عن طريق تسميمهم في غفلة مني عاملهم الله بما يستحقون

تخيلي يصير في ضنا الواحد كذا ، و هذا أحد أسباب ارهاقي نفسيا و تصاعد حالتي و ألمي

يعني كذا مشكلة و كل مشكلة يحتاج أفرد لها كذا رد

1 / مشكلة التعلق

2 / مشاكلهم الصحية التي تحتاج لعناية خاصة و تكلفة مادية

3 / مشاكل تخصهم فيما بينهم بحكم أن القطط من فصيلة السنوريات و هذي الفصيلة لا يمكن أن تعيش في قطيع كالاغنام و الغزلان ،و يضطر الضعيف منهم أن يغادر أو يقهر نفسيا بسبب اضطهاد الأقوى ، تسلطهم على بعض اتعبهم و اتعبني ،

سبحان الله المكان عندهم مسألة حياة أو موت و كل واحد يرسم له حدود مكانية حنا ما نشوفها بس هم ، و يبدأ يبسط نفوذه على حدوده المكانية و يا ويل اللي يتعداها ،

عشان كذا حتى القوي فيهم يصيبه التوتر الشديد و لا يرتاح لين يطرد اللي يساويه بالقوة او الأضعف منه لذلك القط لو اشتد الضغط النفسي عليه و ما لقي مجال للهرب يظل يمتنع عن الأكل فترة طويلة لين يموت و حصلت معي كثير ، او يكون مصير الآخر غالبا الطرد خارج البيت ، و إذا إنطرد يبي يكون عرضة للموت أما دهس لأن حتى السليمين يبي يكون أصلهم رضع فتحوا عويناتهم على يدي و ما يعرفون للشارع و اخطاره أو يموتون بسبب تسلط الجيران اللي ما يخافون ربهم ينتظرونهم بالطعام المسموم في الخارج و حصلت كذا مرة لأنهم حبايبي من خوفهم من أنهم يبعدون بالشارع تلقينهم معلقين ما بين سور بيتنا و أسوار الجيران المجرمين ،

و أصلا خلاص انتشر بالحارة إني أقوم بايواء هؤلاء الضعوف و صارت عيون اطفالهم و الحراس و السواقين عليهم و تفننوا بالتسلط عليهم أسأل الله أن يعاملهم بعدله في هذا اليوم الفضيل

كلام طويل من قلب ممتلئ قيح و صديد ،

جرح السنين انفتح وش يقفله الحين

أصلي و راجعة أن شاء الله

قديم 06-04-2018, 03:44 PM   #30324
محمد البدراني
عضومجلس إدارة في نفساني
((جينرال الدواسر))

الصورة الرمزية محمد البدراني
محمد البدراني غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male

السلام عليكم

جمعة طيبة للكل

تلاوة هادئة جميلة جدا لناصر القطامي

اتمنى لكم يوم طيب

اللهم صل وسلم وبارك على محمد واله وصحبه اجمعين

https://

قديم 06-04-2018, 04:55 PM   #30325
قطرات الندا
عـضو أسـاسـي

هلا وغلا عيون ..
عندي قناعه ان الانسان انعكاس للاخر يعني مرايه للشخص اللي يتعامل معاه مايهم مين الشخص .. عشان كذا تشوفين كلماتي بعين قلبك و روحك الشفافه راح اعترف لك بشي انا قلقي الاول اسبابه الخوف من المرض سواء لنفسي او لأي قريب او بعيد تجيني حالة حزن و خوف مالها تفسير قالي الدكتور مشكلتك الخوف من الفقد والفقد سببه الرئيسي المرض وهذا حقيقه يعني اسمع من صاحبتي انها تعبانه نفسيا او معها كحه اشعر بقلق وكل شوي اتصل وادور عن اسرع طريقه للعلاج وقيسي هالشي على كل انسان اعرفه بحياتي يمكن الفقد يرعبني لاني فقدت امي وابوي بنفس السنه وبسبب مرض طويل يمكن مدري .
نجي لتعلقك بالبساس رحمتك عليهم سببت لك ازمات نفسيه حتى لو صغيره وبدت تكبر بعلمك طريقه انا تنفع معاي وان شاء الله تنفع معاك قرأت من فتره عباره ان التعلق الزايد بأي شي بالحياه بيكون سبب عذاب للشخص المتعلق سواء تعلق بمال او ولد او زوج او حيوان اي شي على وجه الارض واسترجعت سنين عمري الخمسين ولقيت ان هالشي حقيقه اي شي حبيته من قلبي كان سبب المي الكبير لذلك بعد امي وابوي قررت احب نفسي قبل اي شي والنقطه الاهم اني ما اضر احد ولا اضر اي مخلوق على وجه الارض يمكن عشان كذا خفت اربي اي حيوان عشان ما اتوثم فيه سواء بعلمي او بدون قصد وحقيقة ارتحت لكن تبقى المشكله الاهم اللي هي الخوف من الفقد .. يمكن تشبهيني عيون بالظروف وعدم الزواج وعدم الانجاب احيانا انظر وراء واشوف اني ماحققت شي بالحياه وفطرتي كانثى او انسان لكني مو متأزمه من هالشي لكنه خلق بداخلي فراغ كبير .. انتي طبعا اصغر والعمر لسا فيه وقت للانجاب عشان كذا بنبهك لشي حبيبتي ومن كل قلبي انتبهي لسنوات العمر القادمه اخرجي من داخلك حبي الحياه واقبلي عليها بكل حماس ولاتخافي مو شرط الزواج لكن نفسك لها عليك حق سافري شوفي ثقافات اخرى ومجتمعات اخرى ماقولك خالطي هالمجتمع اللي اغلبه مريض بالهياط والمظاهر لكن اصنعي طريقك الخاص بهوايه او مشروع حتى لو كان مساعدة الاخر الروح المعطاءه اللي زيك تتعب لو سجنت داخل اسوار محدوده .. مهما حكينا حبيبتي محد يشعر باللي نشعر فيه الا احنا بس .ما اكذب عليك اني ما املك هوايه محدده طول عمري لكني اكتشفت من خلال زيارتي للددكتور اهداف ودي اوصل لها منها رعاية المسنين .
من خلال مداخلتك حسيت انك سجنتي نفسك بالام القطط هم ارواح ومن حقهم علينا الرحمه لكن الاولى بالرحمه اننا نرحم انفسنا صرتي تنفرين من الجيران والشارع لكن خليك اقوى من الجيران ومن الشارع واصنعي طريقك اشباهك بالحياه راح يتعب كثير انا اكبر منك سنا وانتي ماشاء الله عليك ماينقصك العقل والتفكر فكري بنفسك اولا وابدأي بأول خطوه لكن تسأليني كيف اقول مدري لاني ماعرف ظروفك ولا بيئتك الاجتماعيه حاولي عيون صدقيني فيه ابواب مفتوحه امامنا لكن حصر ارواحنا بالقوقعه خلتنا مانشوف الابواب الا من زاويتنا الضيقه ..
انتي جميله بكل ماتحمل الكلمه من معني روح شفافه خلق جميل ترتيب افكار قرب من الله هل تتوقعي ربي ماراح يجازيك خير ؟ مستحيل ربي رب الخير والرحمه ابدأي انتي بس بأول خطوه وراح تلاقي الدنيا انفتحت كلها امامك .
دائما اطلبي خير الدنيا والاخره ولا تيأسي من دنياك التي فيها معاشك .
بشريني بأول خطوه و اول شعور لك بالسعاده ارجوك.

التعديل الأخير تم بواسطة قطرات الندا ; 06-04-2018 الساعة 05:01 PM

قديم 06-04-2018, 05:01 PM   #30326
قطرات الندا
عـضو أسـاسـي

بقولك مثل ماقلتي للحديث بقيه ☺

قديم 06-04-2018, 06:40 PM   #30327
متأرجح
عضـو مُـبـدع

الصورة الرمزية متأرجح
متأرجح غير متواجد حالياً

اوميغا 3 او زيت السمك مفيد جدأ و يستخلص من زيت السمك و له مفعول السحر على عدة أشياء من ضمنها الكولسترول و تحسين المزاج و الصحة بشكل عام و هو من اكثر المواد اللي درست و اجريت عليها ابحاث

ايضاً ب 12 مفيد جدا ً لكن انتبهو للشركة و نوع المادة. المصنعة لانه احيان يتم تصنيعه بطريقة تخلي امتصاصه صعب و ما يستفيد منه الجسم لذلك اسعاره تتفاوت بشكل كبير حسب الجودة

من 6 سنوات تقريباً حسيت اني اكتفيت من مخالطة الناس ...صرت ما احضر مناسبات الا شي ضروري ...ما اخفيكم ان التواجد مع الناس احس انه يقيد روحي ....اختلاطي بالناس مقتصر على العمل او افراد عائلتي ...عندي لستة ممتازة من الاعذار مجهزها لاي شخص يحاول يدعوني لمناسبة او جمعة اصدقاء.

القلق لازمني من عمري 6 سنوات (ِوراثي اظن ) و كنت اقاومه و اكبته ...من افضل الخطوات اللي اتخذتها هي الاتجاه للعلاج

قديم 06-04-2018, 07:47 PM   #30328
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

السلام عليكم

اسعد الله اوقاتكم جميعا بكل خير و تقبل الله طاعاتنا و طاعاتكم في هذا اليوم الفضيل و خالص الدعوات

هلا بك اخوي محمد و أختي الغالية قطرات الندا و أخوي متأرجح ربي يحفظكم و يبارك فيكم

بالنسبة لإنقاذ القطط يشهد الله اني ما تعمدت التعلق و لا سعيت له ، كل حالة قمت بانقاذها و تبنيها من اللي ربي ساقها لي في الطريق يا رضع بدون امهات او مصابين ، اما أصحاب الاحتياجات الخاصة من المشلولين و العميان و أصحاب الاعاقات المتنوعة من خلال اعلانات الانستجرام و تم تصويرهم في الشوارع ، و من الطبيعي ان الشوارع تقتل الصحيحين منهم كيف بالاعمى او الحسير الكسير

لذلك أتضايق يوم أحد يسمي اللي اقوم فيه هواية ، الهواية قمة الانانية لأنها تخص الشخص نفسه هواه هو ، و الهوى متقلب ، ما يهواه اليوم سيزهد فيه غدا ، لكن هؤلاء مسألة إنقاذهم حياة او موت ، و لست بنادمة على ذلك

فقط كنت اتمنى ان يكون في بلاد الحرمين معقل الاسلام و الرفق ملاجئ لايوائهم كان اطمئنيت عليهم و ارتحت

و المشكلة الأكبر ان لابد ان أجد في طريقي كل فترة من يحتاج إلى الإنقاذ منهم و لا أستطيع أن اغض الطرف و أمشي في طريقي و أنا أرى مصاب ينزف او رضيع بدون أم قد تقطعت احشاؤه من الصراخ و الجوع ، لدرجة في مرة من المرات خلال اقل من اسبوع وجدت نفسي اقوم بارضاع سبعة رضع كل واحد او اثنين صادفته في مكان

و أحيان عند الطبيبة البيطرية أجد رضيع بدون ام او قط منزلي متخلى عنه و لا أستطيع تركهم لأني أدري إن مصيرهم الشارع للهلاك

ذاك اليوم وحدة من اهل جنوب المملكة عايشة في قرية تقول انا ما اسمع عن تسميم الكلاب او ايذاء القطط غير في جدة ، تقول طول عمرهم متعايشين مع الكلاب الضالة و القطط المشردة في قريتهم ، يأتون كل ليلة من خلف الجبال و يأكلون من الفائض من طعام اهل القرية ثم يصعدون الجبال مرة أخرى و يختفون ، لدرجة انهم يرون حيوانات غريبة الشكل سبحان الله
وقتها تمنيت أعيش في هذا المكان البعيد عن المجرمين و المترصدين بموت من القلق عليهم ،حتى قطط الشارع اللي يجون بالعصر لحوشنا ياكلون اللي فيه النصيب و يروحون اقلق لو تغيب احد منهم كذا يوم ، و انا انتظرهم اتخيل اني انتظر اطفال صباح العيد ياخذون العيدية ، ما ابالغ لو قلت انه من افضل الاوقات اللي تمر علي خلال يومي المشحون بالقلق كله

قديم 06-04-2018, 08:05 PM   #30329
قطرات الندا
عـضو أسـاسـي

حبيبتي عيون جميل ان كنتي تشعرين بالراحه لكن طلبي منك انك تخففين القلق عليهم القلق بشكل عام استهلاك للروح والجسد وانا معاك الرحمه ليست هوايه لانهم ارواح وما اخليهم من ضمن التسليه ربي يساعدك وتشوفين حصاد ماتزرعينه من خير ورحمه وتأكدي انك بيوم راح تلقين الفرحه اللي تدمع منها عينك .
متأرجح معاك حق بكل كلمه قلتها الاختلاط بالناس يقيد الروح ويتعب بجد انا اجمل اوقاتي لما اسافر واتعرف على ناس غير ثقافتي وبيئتي زي محطه بحياتي سولفت معاهم سواء بطياره او قطار او متحف ومجرد ماتنتهي الرحله كلن راح بطريقه .. ربي يرزقك السعاده وراحة البال

قديم 06-04-2018, 08:08 PM   #30330
عيون متفائلة
( عضو دائم ولديه حصانه )
بنت الكرام

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female

و المشكلة الاكبر ان الان من اقوى أسباب رهاب الخروج هو احتمالية ان أجد من يحتاج إلى الإنقاذ كبيرة ، زمان كنت افرح بالأجر و اجمع ما عندي مشكلة ، الحين أخاف على مصيرهم اذا اضطروا أن يتسلقوا أسوار بيتنا و يتلقفهم المجرمين ، اللي يشوفهم و هم يتشنجون من السم مدة تصل لأيام يخليني اكره الحياة كلها ، ما زاد عندي القلق و الهلع من قليل ، أسأل الله ان يعامل كل مجرم بعدله و بما يستحق في الدنيا و الآخرة

و اللي يغبن لو كانوا عيالي يعني اوادم كان هابهم المجرمين لانهم ما يبون يورطون اعمارهم بقضايا و عقوبات ، لكنهم يدرون قاتلهم الله إن ما وراءهم بواكي غيري و لا جهة تبي تحاسبهم غير محكمة السماء

يارب ان المرأة اللي حبست الهرة و قتلتها ما استحقت نارك من قليل ، يارب حاسبهم كما حاسبتها ، يارب هؤلاء غاليين عليك هؤلاء من خلقك يسبحونك لا يفترون عن عبادتك يارب انصرهم و احفظهم

أحيان اقول لو عندي طفل يبي يكبر و اذا صار عمره سنتين يبي يعلمني على من يؤذيه اذا تعرض للايذاء و اقوم بالدفاع عنه و حمايته بعد الله ، غير ان المجرم يبي يهاب من ايذاء آدمي له والدين و عشيرة و دولة يحاسبونه

لكن مشكلة هؤلاء لا ينطقون يعني ضعف على ضعف و لا لهم بواكي

كم مرة أصيد احدى الخادمات اللي يخدمون بالساعات و هم يضربونهم بعصا التنظيف بدون سبب ، مع ان معروف عن القطط انها تختبئ بمجرد مرور احد غريب بجانبهم او دخوله البيت ، انا اصلا ما عاد اشوفهم من يوم يجي احد ، بس اعوذ بالله حسد ، حاسدينهم على الايواء و اللقمة

دايما يقولن بلغتهم المكسرة : مدام ايش فيه فايدة بسة ارمي شارع

رماهن اللي ما ياوي لهن في وادرين

حتى كرهت اي احد يدخل البيت ، لازم الانتقادات ، صرت انا بنفسي اهلك نفسي بالتنظيف بدون مساعدة أحد و الله المستعان